PDA

View Full Version : "الاتصالات" تراجع جدول الرسوم المحتسبة على حاملي التراخيص

gehad87
04-20-2015, 10:39
أشار تقرير صادر من هيئة تنظيم الاتصالات بقيام الهيئة بمراجعة استراتيجية شاملة لجدول الرسوم الحالي الصادر في سنة 2010 بهدف تمكين المرخص لهم من تقديم خدمات الاتصالات العامة والخاصة بكفاءة تعود بالنفع على مستهلكي تلك الخدمات. وعليه فقد أصدرت وثيقة الاستشارة العامة بشأن مراجعة جدول الرسوم المحتسبة على حاملي تراخيص الاتصالات.
وصرح المدير العام للهيئة محمد بن حمد بوبشيت قائلاً "أن قطاع الاتصالات يعد من القطاعات الرئيسية المؤثرة في تقدم الاقتصاد الوطني. ومن أجل دعم نمو هذا القطاع شرعت الهيئة في دراسة امكانية تحديث جدول الرسوم الحالي بهدف الوصول إلى توازن ايجابي يساهم في زيادة نمو القطاع ويدعم استمرارية المنافسة الايجابية ويلبي احتياجات المستهلك المتمثلة في خدمات حديثة ومتطورة بأسعار تنافسية",

وتجدر الإشارة أن الهيئة قامت بالتعاون مع إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة بمراجعة رسوم الترددات السنوية للمرخص لهم بتقديم خدمات الاتصالات الخاصة و تم إدراج الرسوم في نفس الجدول المقترح المنشور على الموقع الالكتروني للهيئة.

وصرح المهندس محمد بن عبدالله النعيمي مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات قائلاً "إن المراجعة التي شرعت فيها الهيئة تهدف إلى اعتماد آلية تسعير منصفة لتقديم طلب الحصول على تراخيص الاتصالات و حصيلة الرسوم السنوية المفروضة على التراخيص بالإضافة إلى رسوم تراخيص الترددات السنوية و رسوم الأرقام و رسوم الاعتماد النوعي لأجهزة الاتصالات.

ويهدف جدول الرسوم المقترح إلى وضع هيكل جديد لرسوم أسماء النطاق ورسوم طلب النظر في حالات تداخل الترددات الضارة بالإضافة إلى رسوم أبراج الاتصالات الراديوية."

foooooz
04-20-2015, 14:23
ألف شكر على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع وجزاك الله عنا كل خيرالجزاء ............تقبل مروري

zawali
04-25-2015, 14:45
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

man05
07-08-2015, 10:12
توقع مُحللون فنييون استمرار الأداء المتباين لمؤشرات بورصة مصر خلال تداولات، اليوم الاثنين، في ظل غياب المحفزات الإيجابية خلال الفترة الحالية.

قالت منى مصطفى، المُحلل الفني لدى المجموعة الإفريقية، إن الحركات العرضية ستظل هي المسيطرة على السوق لحين وضوح الاتجاة العام تزامناً مع ظهور محفزات إيجابية جديدة تُعيد ثقة المستثمرين بالسوق مصحوبة بتحسن معدلات ضخ السيولة.

وأضافت منى أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة عند الـــ 8897 ثم 9050 نقطة ، أما الدعم عند الـــ 8713 ثم 8518 نقطة على أن يظل الدعم الرئيسي عند الــ 8450 نقطة، أما المؤشر السبعيني فلديه مقاومة عند الـــ 502 ثم 505 نقطة ، أما الدعم عند الـــ 490 ثم 486 نقطة.

ونصحت المحلل الفني، المتعاملين متوسطي و طويلي الأجل بالاستمرار في تحديد نقاط الشراء التجميعي على الأسهم القيادية القوية، أما بالنسبة للمتعاملين قصيري الأجل فينصح باستخدام تلك الارتدادات في المضاربة السريعة بالبيع عند المقاومات والاتجاة للشراء بالقرب من الدعم لتخفيض المتوسطات السعرية وتحقيق هامش ربح ولو بسيط.

من جانبها قالت منى حسن انخفض المؤشر الثلاثيني بشكل حاد، يوم الأحد، ليغلق أسفل مستوى 8800 نقطة مع ارتفاع في حجم التداول. ومن المرجح أن يستمر في الانخفاض باتجاة مستوى الدعم التالي 8490 نقطة.

وتوقع وليد هلال، مُحلل فني بشركة المقطم، وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، أن تبدأ البورصة، جلسة الاثنين، على هبوط نحو مستوى 8680 : 8700 نقطة ثم تتجه نحو الارتداد وتقليص الخسائر خلال الجلسة ذاتها.

كان المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بالسوق، فاقم من خسائره الصباحية ليغلق، يوم الأحد، منخفضاً بنسبة 1.37% عند 8765.34 نقطة.

midodi
10-26-2015, 15:24
موضوعك الاتصالات فعلا جميل جدا
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

shadymalek
10-26-2015, 16:13
السلام عليكم و رحمة الله
اشكرك اخي علي هذة المعلومات القيمة فهي مفيدة للمتاجرة بها
و جزاك الله كل خير

loai93
10-26-2015, 16:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مرورى

محمود العايدى
10-26-2015, 20:52
بسم الله العلى الحليم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن "الاتصالات" تراجع جدول الرسوم المحتسبة على حاملي التراخيص
وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك ولأعضاء المنتدى الكرام
والسلام عليكم ورحمة الله

gadeer86
10-26-2015, 22:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على طرحك للموضوع .. والخبر الاقتصادي المهم عن الاتصالات .. جزيت خيرا لمشاركتك به معنا هنا ..
اتمنى التوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى .. :)

alaaeldien
10-27-2015, 06:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

ابو تريكة
04-15-2016, 13:19
اعضاء منتدى فوركس العرب،
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حقيقة فرحنين كثير بمثل هده المعلومات والمواضيع الهادفة على غرار موضوعنا الجميل
"الاتصالات" تراجع جدول الرسوم المحتسبة على حاملي التراخيص
نشكرك أخي على المجهود المبذول و على التقديم الرائع
أرجوا لك وللجميع التوفيق في مشوارهم

forexmoor
04-24-2016, 23:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

gara77
04-30-2016, 02:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
"الاتصالات" تراجع جدول الرسوم المحتسبة على حاملي التراخيص
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

bilal86
04-30-2016, 03:24

تحية لك اخي ولكل الاعضاء

شكرا لك اخي على الخبر ، بالتوفيق لشركة الاتصالات ولدولة مصر الشقيقة في تحسين اقتصادها نحو الافضل

badrrkha
04-30-2016, 04:30
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع الهام
في نضري فإن التقنين الممنهج لميدان الإتصالات سيأتي بنتائج ايجابيه, قريبة و بعيدة المدى

sonaforex
05-21-2016, 10:14
موضوعك جميل اخي الكريم
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

mohamedyou1958
05-21-2016, 21:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أحب أولا أن أقدم لك شكري أخي عن المعلومات القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
و الشيق يعني خاصة أنني لازلت لتوي بدأت في هذا المجال
تحياتي أخي الحبيب و تقبل مروري

bewar kurd
05-21-2016, 21:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكوراخي الكريم على هذا الموضوع المهم فكره حلوا و اتمنا الكل تستفيد

kimolene
05-22-2016, 01:21
موضوعك الاتصالات فعلا جميل جدا
وانا عن نفسى استفدت كتير منها...
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخر

---------- Post added at 10:21 PM ---------- Previous post was at 10:20 PM ----------

موضوعك الاتصالات فعلا جميل جدا ...............;
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخر

reyad badawy
05-22-2016, 01:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخى الكريم
مشكور على هذا المجهود الرائع الذى قمت فية فى سرد الموضوع الرائع المفيد لما من قراءه وفى انتظار مواضيع جديدة

pay2017
05-22-2016, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

ahmedx
05-29-2016, 18:39
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على هذا الطرح و الموضوع ..ننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع

redasaad
05-30-2016, 22:29
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير