PDA

View Full Version : "الرقابة المالية" تقر النظام الأساسى لأول اتحاد للتمويل العقارى

gehad87
04-20-2015, 18:26
اعتمد مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية فى اجتماعه مساء أمس برئاسة شريف سامى، النظام الأساسى لأول اتحاد للتمويل العقارى، كما وافق على إصدار ضوابط قيد ونقل وغلق فروع شركات إدارة محافظ الأوراق المالية، ووافق المجلس على قبول طلبات ترشح المتقدمين لرئاسة أو عضوية شركة مصر المقاصة واستبعاد متقدم واحد. كما اطلع المجلس على أول موسوعة الكترونية للتشريعات والقرارات التنظيمية للأنشطة التى تشرف عليها الهيئة.

وأوضح سامى أن إنشاء الاتحاد المصرى للتمويل العقارى جاء وفقًا لما نصت عليه التعديلات الأخيرة فى القانون ولائحته التنفيذية، وعلى أن يضم كل شركات التمويل وإعادة التمويل العقارى وصندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، ويحق للبنوك العاملة بمجال التمويل العقارى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والاتحادات والجمعيات التى تمثل الوكلاء العقاريين وخبراء التقييم العقارى والوسطاء العقاريين- الانضمام لعضوية الاتحاد.

ويتمتع الاتحاد بالشخصية الاعتبارية، ويختص بتوحيد جهود جهات التمويل العقارى والتنسيق بينها؛ للنهوض بمجال التمويل العقارى فى مصر، واقتراح الأسس الفنية الاسترشادية الخاصة بإدارة عمليات التمويل العقارى وتقييم المخاطر وإبداء الرأى فى مشروعات القوانين واللوائح والقرارت التى تتعلق بالنشاط أو تؤثر فيه، وإعداد أو توفير الدورات التدريبية وبرامج التأهيل وتنمية المهارات للعاملين به، وتنظيم تبادل المعارف والخبرات مع الجهات ذات العلاقة داخل البلاد وخارجها.

zawali
04-25-2015, 15:25
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبي

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـر
ٍ

mohamed alikouki
04-25-2015, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي العزيز على هذا التحليل الرائع و المفهوم زادك الله علما ومعرفة أنتضر منك المزيد من التحدثات في هذا المجال بالتوفيق
ولجميع اعضاء المنتدى الكرام تقبل مروري

ahmed abdelaaal
04-29-2015, 06:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن اهم المبادىء الاساسية في الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

salahabuzaid
04-29-2015, 07:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك اخي على هذا الموضوع الرائع و اتمنى المزيد من هذه الموضوعات ........
شكرا جزيلا ......

---------- Post added at 04:14 AM ---------- Previous post was at 04:12 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا ايها العضو على هذا الموضوع الرائع و اتمنى المزيد من هذه الموضوعات ........
شكرا جزيلا ......