PDA

View Full Version : البنك الافريقي للتنمية يمنح #مصر قرضا 140مليون دولار لتمويل مشروع توسيع مطار شرم الشي

djoukh
04-20-2015, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وافق مجلس ادارة البنك الافريقي للتنمية علي منح #مصر قرض بقيمة 140مليون دولار امريكي للمساهمة في تمويل مشروع توسيع مطار شرم الشيخ الدولي، وبناء مبني جديد بالمطار ومدرج للطائرات وبرج للمراقبة الجوية.
واوضح البنك الافريقي للتنمية -في بيان تلقته وكالة انباء الشرق الاوسط – ان المشروع يستغرق 44شهرا ومن شأنه ان يزيد طاقة المطار ليستوعب 10ملايين مسافر اضافي سنويا، لتصل الطاقة الاجمالية للمطار الي 18 مليون مسافر سنويا. كما تصل قدرة المطار الي 68 عملية في الساعة الواحدة.
وينتظر ان يستفيد من هذا المشروع بشكل مباشر، الاقتصاد المصري وشركة المطارات المصرية وشركات القطاع الخاص العاملة في السياحة والطيران والخدمات الصناعية.
وقالت ليلي فرح مقدم الممثلة المقيمة للبنك الافريقي للتنمية في #مصر ان مشروع توسيع مطار شرم الشيخ سيعود بالفائدة علي الشعب المصري ككل وسيزيد من احتياطيات النقد الاجنبي.
ويعد مطار شرم الشيخ اكبر المطارات نموا في #مصر بمعدل زيادة سنوية في حركة الركاب تصل الي 10% خلال العقد الماضي باستثناء اعوام الثورة. وقد وصل عدد المسافرين عبر مطار شرم الشيخ الي 8.2 مليون راكب عام 2010 ، وهو عدد يفوق الطاقة الاستيعابية الحالية للمطار.
ويسهم البنك الافريقي للتنمية بنسبة 21% من التكلفة الاجمالية للمشروع المقدرة 671 مليون دولار. ويسهم في تمويل المشروع ايضا البنك الاسلامي للتنمية والحكومة المصرية.

foooooz
04-21-2015, 15:01
ألف شكر على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع وجزاك الله عنا كل خيرالجزاء ............تقبل مروري

Dhouib Mohamed
04-27-2015, 23:33
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و سلام على أشرف المرسلين
مشكور أخي العزيز على هذا الشرح و على هذا المجهود المبذول وننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع
تقبل مروري

egyptian200100
04-27-2015, 23:51
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
ان شاء الله يدر هذا القرض لمصر كل الخير
ويرفع من قيمه كل شىء فى مصر
والله الموفق
مشكور
وتقبل مرورى

retared10
04-28-2015, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

احمد محسن
04-28-2015, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

nassima
04-28-2015, 01:31
شكر على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم
ان شاء الله يدر هذا القرض لمصر كل الخير
تقبل تحياتى اخي الكريم

mohamed alikouki
04-28-2015, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي العزيز على المعلومات القيمة اتمنى للجميع الاستفادة منها و خاصة المبتدئين بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري