PDA

View Full Version : البورصة السعودية تتراجع وصعود الأسواق الخليجية الأخرى

ahmedesam
04-20-2015, 23:58
دبي (رويترز) - تراجعت البورصة السعودية قليلا يوم الإثنين بعدما أعلنت شركات عديدة نتائج أعمال ضعيفة للربع الأول من العام بينما ارتفعت أسواق خليجية أخرى رغم نتائج مخيبة للآمال أبطأت صعود بورصة قطر.
وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3 في المئة إلى 9589 نقطة بعدما صعد أربعة في المئة في الجلسة السابقة بدعم أنباء عن أن هيئة السوق المالية في المملكة ستسمح للأجانب بشراء الأسهم المحلية مباشرة اعتبارا من 15 يونيو حزيران.
وتراجع سهم التصنيع الوطنية (تصنيع) 5.4 في المئة بعدما قالت الشركة إنها تحولت لتسجيل خسائر صافية في الربع الأول عزتها إلى أسباب من بينها انخفاض أسعار المبيعات.
وسجلت تصنيع خسائر صافية بلغت 332.5 مليون ريال (88.7 مليون دولار) في الربع الأول بينما توقعت سيكو البحرين والأهلي كابيتال صافي ربح قدره 150 مليون و151 مليون ريال على الترتيب.
وهوى سهم المتحدة للالكترونيات 9.7 في المئة بعدما سجلت الشركة هبوطا بلغ 46 في المئة في أرباح الربع الأول. وكانت السوق توقعت زيادة في أرباح الشركة بعد الأمر الملكي بصرف راتب شهرين لموظفي القطاع العام خلال الربع.
وصعد سهم فواز عبد العزيز الحكير 4.6 في المئة بعدما سجلت الشركة زيادة 5.7 في المئة في أرباحها الفصلية.

sewa
04-21-2015, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على الطرح وعلى الموضوع وننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع.

mohamed alikouki
04-21-2015, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي العزيز على المعلومات القيمة اتمنى للجميع الاستفادة منها و خاصة المبتدئين بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري

hasback
04-21-2015, 11:38
تحياتي اخي الفاضل وغير بعيد قال وزير البترول السعودي علي النعيمي لرويترز في سول إن من المتوقع أن يقترب إنتاج المملكة أكبر مصدر للخام في العالم من مستويات قياسية مرتفعة قرب عشرة ملايين برميل يوميا في أبريل نيسان.

ahmed900
04-21-2015, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بحضرتك نورت المنتدى وعالم الفوريكس كله
اكيد زى ما فى ناس خسرت فى ناس تانية كسبت
وهى دى التجارة مكسب وخسارة

foooooz
04-21-2015, 15:12
ألف شكر على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع وجزاك الله عنا كل خيرالجزاء ............تقبل مروري

Dhouib Mohamed
04-27-2015, 23:19
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و سلام على أشرف المرسلين
مشكور أخي العزيز على هذا الشرح و على هذا المجهود المبذول وننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع
تقبل مروري

retared10
04-28-2015, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

موسى مرسى
06-08-2015, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير..

lakhalwehbi
06-26-2015, 14:10
السلام عليكم ..
الاخوة اعضاء المنتدى الغالي تحياتي وبعد . اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على تقديمك لنا لهذه السلسلة الثرية التي هي في غاية الاهمية من الاخبار المتنوعة لأحوال الاسواق المالية وغيرها من الاخبار الهامة والمفيدة ونتمني للجميع الاستفادة منها قدر المستطاع، و فقك الله على هذا العمل الرائع وتقبل تحياتي ومروري

ziyaddn
07-24-2015, 16:30
موضوعك البورصه السعوديه فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا
الف شكرا للشرح الوافى و الجميل
وجزاك الله الف خير انت واعضاء المنتدي الكرام علي خبراتكم التي تمنحونا اياها