PDA

View Full Version : ما هو الفوركس ؟

ZakariaTech
04-22-2015, 19:59
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.

ahmedibrahim258259
05-02-2015, 10:39
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على تعريف الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

tipou
05-02-2015, 20:25
الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا

sharshabil
05-02-2015, 20:29
اي سخص دخل المنتدى الا و لازم يعرف ما هو اافوركس
على الاقل المصطلح العام و مع الوقت يكتشف الاساسيات في سوق الفوركس .

---------- Post added at 06:29 PM ---------- Previous post was at 06:29 PM ----------

اي سخص دخل المنتدى الا و لازم يعرف ما هو اافوركس
على الاقل المصطلح العام و مع الوقت يكتشف الاساسيات في سوق الفوركس .

ilyes chaieb
05-08-2015, 21:59
كلمة تخمينات هي ليست بالكلمة المطلقة يعنى لازم تكون هذه التخمينات مبنية على اسس و قواعد لان تجارة الفوركس بالاساس تعتمد على التحليل و للا للحظ مكان في هذا السوق

adnan1969
05-08-2015, 22:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا التعلايف المختصر لفوركس بس اي شخص يدخل المنتدى بتكون عنده فكره عن الفوركس بتوفيق لجميع

popa2015
05-15-2015, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

hager omar
05-15-2015, 18:53
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي توضيحك لهذا الموضوع والذي تناولت من خلاله تعريف الفوركس والفولاكس ببساطة هو تجارة العملات اي بيع عملة وشراء اخري

تقبل مروري

ahmed abd el moaty
05-17-2015, 12:48
الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا

snnaky
06-09-2015, 23:49
المشكلة ان كتير من المشاركات دى منقولة ومكررة ولا تخدم فى النهاية الهدف الذى من اجلة تم عمل المنتدى وهو افادة الأعضاء بمشاركات مفيدة وهامة
وليس مشاركات مكررة ومعادة ومقولة وبدون فائدة
نرجوا ان يستوعب الدرس كل من يكون على هذة الشاكلة

sameh-a
06-10-2015, 14:53
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل هو عمل يعتمد على مراقبة سوق العملات وعمليات البيع والشراء وهو
نظام يتحكم براس المال بطرق مبتكرة تحليلية

a7med sniper
06-10-2015, 15:58
شكرا لعى التعريق لبسيط للسوق

وفكره التعامل او التداول داخل هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

وبالتوفيق للجميع

sameh-a
06-12-2015, 21:29
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو سوق مراقبة العملات الاجنبية وهو نظام التحكم براس المال
بطرق مبتكرة تحليلية تعتمد على التحليل الاخباري التحليل الفني

abdougagi
06-13-2015, 21:31
موضوع جميل و مبسط عن الفوركس بصراحة هذه هي المواضيع التي يجب ان تطرح لان هذه الصيغة في الطرح تعجبني
كثيرا نظرا لبساطتها و قلة شرحها و فائدتها الكبيرة فالفوركس باختصار هو سوق تداول العملات الاجنبية
بارك الله فيك

mechanical
06-16-2015, 17:29
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع اللي اتفحت وبما ان الناس اللي هنا كلهم بيتكلموا عن الفوركس يبقي اكيد ان الناس اللي هنا عارفين يعني اية فوركس
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

AH3
06-20-2015, 03:47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام جزاك الله كل خير اخي
تقبل مروري

sameh-a
06-20-2015, 04:06
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية وهو نظام
التحكم براس المال بطرق مبتكرة تحليلية حديثة

hhpr1212
06-20-2015, 05:22
السلام عليكم جميعا
...........اخي على تعريف الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
ماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية
أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً

sameh-a
06-20-2015, 06:54
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو سوق لتداول العملات الاجنبية وهو ايضا
نظام التحكم برأس الما بطرق تحليلية مبتكرة

marwanadam
06-20-2015, 07:19
لاضافة فقط فلفوركس هو سوق عالمى يعتبر التانى من حيت الضخامة
يجمع جميع البورصات العالمية من الامريكية الى اليابنية يشتغل 5 ايام فى الاسبوع ولى 24 ساعة فى اليوم

Wassa04
06-20-2015, 13:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ASMAA TAHA
06-20-2015, 17:50
نعم انا اتفق معك تماما الفوركس هو للعملات الاجنبية فقط وليس العربية لان لا يوجد اى عملة للدول العربية
والفوركس مجال كبير جدا ورائع يحتاج فقط الى مجهود لكى نصل فيه الى مستويات عليا ونربح

hamed mohamed
06-20-2015, 18:01
اولا" شكرا" لك اخى على هذه المشاركه
من يعرف او يفهم التداول اكيد يعرف ما هو الفوركس
فأذا كنت تريد ان توضح او تعرف الاخوه المبتدئين
ما هو الفوركس فشكرا" لك على مجهودك ولكن اعتقد
الاخوه يعرفون اكيد ما هو الفوركس

Emam_gad
06-20-2015, 18:02
3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

sameh-a
06-20-2015, 18:52
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الوريكس هو سوق لتداول العملات الأجنبية
وهو نظام يتحكم برأس المال المال بطرق تحليلية مبتكرة

magic777
06-20-2015, 19:37
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الوريكس هو سوق لتداول العملات الأجنبية
وهو نظام يتحكم برأس المال المال بطرق تحليلية مبتكرة

لازم يكون فيه اداره راس مال سليمه كل حجم راس مال علشان المتاجر يقدر بالفعل يعمل ويحقق الربح الي هو عاوزه ويكون قادر انه يبعد عن
طريق المخاطره ويكسب بانتظام

sameh-a
06-20-2015, 22:05
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية وهو نظام يتحكم
براس المال بطرق تحليلية حديثة مبتكرة

MEDHAT MOUSTAFA
06-23-2015, 20:33
مشكور اخي الكريم على هذا التعاريف المختصر لفوركس بس اي شخص يدخل المنتدى بتكون عنده فكره عن الفوركس بتوفيق لجميع

alaa ali
06-23-2015, 20:34
اهلا بكم
اخى العزيز .. انصحك بالتعلم الاول ثم حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى النجاح والارباح
بالتوفيق

sameh-a
06-23-2015, 22:58
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوريكس هو سوق لتدوال العملات الاجنبية وهو نظام
يتحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة وجديدة

Kiing
06-24-2015, 00:20
ممكن متلا انه مع مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبي تم منه متلا انه ممكن معه فهو عملية شراء وبيع العملات تم منه متلا انه ممكن ان يعتبر سوق الفوركس من أكبر سوق مالي

AH3
07-21-2015, 20:30
لازم يكون فيه هدف معقول علشان الطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق

Forex Story
08-16-2015, 19:05
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل هو عمل يعتمد على مراقبة سوق العملات وعمليات البيع والشراء وهو
..........................................

ebramoh
08-16-2015, 21:59
السلام عليكم.
الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا..
تقبلوا شكري وسروري بانضمامي لهذا المنتدى الرائع..

sameh-a
08-17-2015, 23:44
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية
وهو نظام يتحكم براس المال بطرق مبتكرة تحليلية جديدة

Chima
08-23-2015, 05:44
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري..................

rimox
08-23-2015, 10:18
مشكور على هذا التعلايف المختصر لفوركس بس اي شخص يدخل المنتدى بتكون عنده فكره عن الفوركس
والله يوفقك والله المستعان

classic_trader
08-23-2015, 10:22
الفوركس يعني عملية التداول و المتاجرة على اسعار العملات الاجنبية و
بعض الاسهم و العملات عن طريق الانترنت بمساعدة احدى شركات الوساطة

rimox
08-23-2015, 10:25
مشكور على هذا التعلايف المختصر لفوركس بس اي شخص يدخل المنتدى بتكون عنده فكره عن الفوركس
والله يوفقك والله المستعان

marwafawzy122
08-23-2015, 15:14
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى ....

dhmo
08-23-2015, 15:16
الفوركس يعني عملية التداول و المتاجرة على اسعار العملات الاجنبية و
بعض الاسهم و العملات عن طريق الانترنت بمساعدة احدى شركات الوساطة

ولو هتعمل على الاخبار يبقى انت ممكن تعرف الاخبار الي انت عاوزها من اكتر من مصدر حاليا عادي وهنا فيه المفكره الاقتصاديه الي تعرف منها الاخبار ايضا عادي جدا اخي
بس اهم حاجه انك تعرف ازاي تتعامل مع الاخبار دي

taleb iliass
08-23-2015, 16:20
ما هو الفوركس؟

الفوركس هو شراء وبيع عملة مقابل عملة أخرى. ويتم تداول العملات في أزواج؛ على سبيل المثال زوج اليورو/الدولار الأمريكي.

saiddeco
08-23-2015, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن الفوركس هو بيع و شراء العملات لربح من فارق السعر بينهما في التداول و هذا أبسط شرح يمكن أن أقدمه و شكرا على الموضوع

sameh-a
08-28-2015, 19:31
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوركس سوق تداول العملات الاجنبية وهو
نظام يتحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة وجديدة

عبد المحسن
08-28-2015, 19:36
الفوركس تلك التجارة التي اصبحت معشوقة الملايين في العصر الحدي وخصوصا في الالعشرين عام الاخيرة

---------- Post added at 06:36 PM ---------- Previous post was at 06:35 PM ----------

الفوركس تلك التجارة التي اصبحت معشوقة الملايين في العصر الحدي وخصوصا في الالعشرين عام الاخيرة و التي يسرت سبل المتاجرة في العملات علي كير من الناس

عاشق الفوركس
09-06-2015, 14:57
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على شرح مفهمو الفوركس امب ان يفد الاخو الكرام ان شااء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

kouka
09-27-2015, 03:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

big.pharaoh
09-27-2015, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. فعلا الفوركس هو سوق تداول العملات والسلع والاسهم بكل انواعها . ولكن السوق ده بحر كبير ولازم تتعلم كويس عشان تكسب منه

ynwa1892
09-29-2015, 15:51
السلام اخي الفوركس ضاهرة القرن 21 لانه اكبر سوق في العالم بدون منازع حيث تغلب على سوق العملات ويت تداول اكثر من ثلاث ترليون دولار في اليوم الواحد
وفقك الله

ahmedhathout
11-27-2015, 20:16
يعني ايه ربما تكون سمعت عن الفوركس؟ دا استخفاف بالاعضاء اكيد الناس دي عارفه يعني ايه
فوركس علشان كدا بتشارك في عرض البونص

aminetns
11-28-2015, 01:12
السلام عليكم

الفوركس هو تجارة في سوق العملات وذلك عبر الوسطاء او البروكرز الذين يشكل دورهم الحلقة الاهم لانهم يوفرون رافعة مالية تضاعف قدرة صغار المتاجرين في السوق

heroo252
11-28-2015, 22:56
الفوركس هو تبادل وبيع وشراء العملات عبر الانترنت وهوه اكبر سوق مالى
فى العالم ب3 اضعاف حجم تتجارة الاسهم وبحجم تداول يومى يفوق 4 ترليون دولر

mohazizou
11-29-2015, 00:08
مشكور اخى على الموضع
وعلى الافادة التى فيه اتمنا من ان يقدم معلومة
يتم الاخوى من الاستفادة
منها فى الحيات بتعهم فى التداول
وبتوفيق.....

مريم ميري
12-09-2015, 22:20
مساء الانوار نعم الفوركس هو المتاجرة في اسواق العملات الاجنبية وحاليا بفعل التطور الهائل في وسائل الاتصال واقصد
بالدات الانترنيت اصبح الفوركس اكثر انتشارا والعديد من الاشخاص حاليا يشتغلون في الفوركس وما يعجبني في هدا السوق
كونه مفتوح 24 ساعة لمدة خمس ايام في الاسبوع

aboubakr el ayach
12-09-2015, 22:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا العرض المتميز والمفيد والمختصر في الحقيقة الفوركس سوق سهل للغاية ورغم أنه ممتنع إلا أن الإدارة السليمة وكذا الراحة والاعتدال المزاجي والنفسي قد تجنبك العديد من الخسائر

عاشق الفوركس
12-11-2015, 21:56
مشكوزر على التعريف الختصر للفوركس رغم انه تم طرح العديد من المواضيع بخوصوصة بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

zead ahmad
12-29-2015, 11:58
الفوركس هو تداول الاوراق المالية فى سوق الصرف العالمية لذلك عتبر هذا السوق به البنوك والهيئات ارقابيو والشركات وتلك الاشياء كلها يجب ان يكون هناك معرفة بهذا الشيء يجب ان تعرف كل هذه الاشياء يجب

yahiahd
12-29-2015, 12:29

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

hossam122
01-13-2016, 22:17
لفوركس هو سوق مراقبة العملات الاجنبية وهو نظام التحكمفى براس المال
بطرق مبتكرة تحليلية وتعتمد على التحليل الاخباري التحليل الفني والتحليل الاساسى

keroaym
01-13-2016, 22:27
الفوركس هو عبارة عن تجارة العملات عبر الانترنت ويجب على المتاجر ان يكون على علم كافى بكل
ما يتعلق بالعملات من الاخبار الاقتصادية واسعار العملات

dhmo
01-17-2016, 20:35
الفوركس هو عبارة عن تجارة العملات عبر الانترنت ويجب على المتاجر ان يكون على علم كافى بكل
ما يتعلق بالعملات من الاخبار الاقتصادية واسعار العملات

صح طبعا بس هو مجال خطير وعلشان كده الافضل ان يكون المجال ده اخي مجال فرعي يعني مايكونش هنا مصدر رزق اساسي للمتاجر علشان مايكونش مضطر هنا انه يضغط على نفسه في المجال ده
او انه يدخل في صفقات خطأ او يتسرع وكده

akram mohamed obaid
01-17-2016, 20:51
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والشرح البسيط لمفهوم الفوركس واتمنى للجميع ان يوفقوا في هذا السوق الكبير والممتع
تحياتي للجميع

latraaa
01-17-2016, 22:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما اـمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Mohamed Horus
01-17-2016, 22:22
تعريف الفوركس هو تداول العملات الأجنبية بمعنى أن يقوم المتداول بفتح صفقات
على أزواج من العملات المختلفة مثل اليورو دولار واليورو ين وغيرها سواء بالبيع أو الشراء

dhmo
01-20-2016, 20:59
تعريف الفوركس هو تداول العملات الأجنبية بمعنى أن يقوم المتداول بفتح صفقات
على أزواج من العملات المختلفة مثل اليورو دولار واليورو ين وغيرها سواء بالبيع أو الشراء

المهم واحنا بنفتح الصفات لابد ان يكون عدد الصفقات هنا بيكون على حسب وقت فراغ المتاجر وايضا طريقه متابعته للجال وايضا طريقه العمل وتوافر ايضا الفرص القويه الي يدخل
منها كل دي عوامل بتحدد عدد الصفقات

mody555
01-21-2016, 14:09
واحدة من أكبر المفاهيم الخاطئة حول التداول هي أن نسب الفوز هو العامل المحدد الأكبر في النجاح. إذا نظرتم إلى معظم الأماكن الأخرى في المجتمع المعاصر، الفوز هو الشيء الوحيد الذي يهم.

mahmoud massry
01-26-2016, 03:57
الفوركس هوتجاره العملات وبيكون التجاره فيه على زوج من العملات يعنى بتبيع احدهم وتشترى التانى

mahmoud massry
01-29-2016, 08:42
السلام عليكم و رحمــة الله و بركاته
اخى الكريم الموضوع ده اتكرر مئات المرات يا ريت نكتب مواضيع مهمه يستفيد منها الكل وناخد بونص برده

---------- Post added 01-29-2016 at 07:42 AM ---------- Previous post was 01-28-2016 at 10:13 AM ----------

الفوركس هو سوق العملات التى تتداول فيها عبر الازواج وهو اكبر سوق فيه سيوله حول العالم 300 تريليون دولار يوميا

aissaalg
01-29-2016, 15:21
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

never5
01-30-2016, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mmaty
01-30-2016, 18:03
انا فعلا استغرب ممن يفتى بحرمة الفوركس وفى نفس الوقت يفتى بمشروعية تجارة الاسهم او بورصات الاسهم
ففى الاسهم انت تتوقع ارتفاع سعر السهم فتشتريه او تتوقع هبوطه فتبيعه وايضا فى الفوركس كذلك فلما تحرم هذا وتحلل ذاك

never10
02-10-2016, 19:21
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

never10
02-12-2016, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

hachhouch
02-12-2016, 17:22
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير
بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع شكرا على هذه التوضيحات أخي فالسوق مليء بالأسرار

kokoboy
02-12-2016, 18:43
اظن ان الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا والله اعلم

nuclear2010
02-12-2016, 19:23
السلام عليكم جميعا
أخي الكريم الفوريكس هو سوق لتدوال العملات الاجنبية وهو نظام
يتحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة وجديدة
تقبل تحياتى

ملاك الروح
02-12-2016, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ويمكن القول ان الفوركس هو سوق عالمي ضخم (اقتصاد دول كبرى) يضم العملات والاسهم والسندات والسلع - يمكن المتاجرة عليه وجني الارباح
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

Zezobebo3
02-13-2016, 00:04
الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا.ارجو تقبل مرورى

talel babchia
02-13-2016, 00:29
الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية
فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا.......................بالتوفيـ ـق ,للجميع

alizert2015
02-13-2016, 01:00
الفوركس بصفة عامه هو اكبر سوق دو سيولة عاليه جدا حيت يتم التداول فيه
بالعملات و المعادن و ايضا اسهم الشركات العالميه التي تعرض اسهمها للبيع في سوق البورصه

forez
02-14-2016, 12:45
و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ............

zizo199
03-22-2016, 17:48
المشكلة ان كتير من المشاركات دى منقولة ومكررة ولا تخدم فى النهاية الهدف الذى من اجلة تم عمل المنتدى وهو افادة الأعضاء بمشاركات مفيدة وهامة
وليس مشاركات مكررة ومعادة ومقولة وبدون فائدة
نرجوا ان يستوعب الدرس كل من يكون على هذة الشاكلة

neversi3
03-23-2016, 19:05
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

abderrahmenanis
03-23-2016, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

mhamadfor
03-24-2016, 20:23
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو سوق لتداول العملات الاجنبية وهو ايضا
نظام التحكم برأس الما بطرق تحليلية مبتكرة

mhmd.hmdy
03-24-2016, 20:24
الفوركس اكبر سوق مالى فى العاتلم حجم التداول فى يوم واحد
يعادل موازنات بعض الدول رقم مهول ترلوينات الدولارت
اكبر بكتير من سوق الاسهم او اى سوق اخر

hossam123
05-29-2016, 21:38
هو عمل يعتمد على مراقبة سوق العملات وعمليات البيع والشراء وهو

عرآقي
05-30-2016, 21:36

raedreda
05-30-2016, 21:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

eyad ghanem
05-30-2016, 22:36
السلام عليكم ورحمة الله
وليس مشاركات مكررة ومعادة ومقولة وبدون فائدة وشكرا

zineb01
05-30-2016, 22:42
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

harimeche
05-30-2016, 23:44
الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخـــي الغــــالي وتسلم على الطرح المفيد

في مـــا يتعلق تعريفك للفوركس لكن هدا تعريف بسيط

وهناك الكثير من الأمور التي يجب على المبتدأ أن يعرفها في مــا يخص

هدا الســــوق الكبير

مع التحية وبالتوفيق

aminetns
05-31-2016, 02:02
الفوركس مجال لتداول العملات شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

masr16
06-04-2016, 01:23
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على تعريف الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

berber1983
06-04-2016, 01:28
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﻗﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ، ﻭ ﻣﻦ ﻧﺼﺎﺋﺤﻚ ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺭﻯ ﺃﻧﻬﺎ ﻣﻔﻴﺪﺓ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ، ﻋﻠﻰ ﺍﻳﺔ ﺣﺎﻝ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻭ ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻚ ﻭ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ.....

Kamalsafi
06-04-2016, 01:37
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

---------- Post added at 11:37 PM ---------- Previous post was at 11:33 PM ----------

سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية......

csebai12
06-04-2016, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخيى على الموضوع
يعتبر سوق الفوركس من اهم الفرص لتحقيق الارباح كون طبيعة تحركاتها سريعة

haitham mostafa agwa
06-04-2016, 02:59
الفوركس هو سوق يتم فيه شراء وبيع (تداول) للعملات وهو من اكبر الاسواق او بالاحرى اكبر سوق بالعالم
وهو مميز عن بقية الاسواق وفيه الكثير من المميزات واخيرا اشكرك على المعلومة القيمة اخى

golden1992
06-04-2016, 02:59
السلام عليكم
الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا شكرا لكم..

nonam
07-12-2016, 06:54
السلام عليكم .... الفوركس من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الحقيقية الاهم وكمان التعامل مع الحساب بتاع التداول وكمان التعامل مع التحليل الفني والتحليل الاساسي
بالتوفيق ان شاء الله

بروفسير العرب
07-12-2016, 13:30
الفوركس هو عبارة عن سوق تدوال العملات الاجنبيه وهى تكون بشكل الكترونى
ولا تحتاج الى الزهاب الى البنوك المحليه بل كل شى من الانترنت فقط

Zakariaa
07-12-2016, 13:55
لاالسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
معكم و كما قلت اخي في الله
موضوع مميز و قيم بوركت حبوب
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

liverpool FC
07-12-2016, 14:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع ما هو الفوركس موضوع رائع و مميز و جميل شكرا لك للطرح هكذا مواضيع واصل تميزك

doaa sary
08-01-2016, 02:41
الفوركس هو سوق النقد الاجنبى
سوق يعمل ع النت اون لاين
وعن طريق شركة وساطة
يتمتع بسيولة تقدر ب4 تريليون دولار

mohyedal
08-01-2016, 13:27
تعريف لطيف للفوركس يساعد على تكوين فكرة اولية عن عالم الفوركس خصوصا بالنسبة للمبتدئين في هذا العالم المحفوف بالمخاطر و الذي يتطلب البدء بالتسلح بالمعرفة الحقيقية و بالتخبرة التي لا يمكن ان تكون الا عن طريق التدريب الطويل من اجل تفادي الوقوع في الخسارة

simoomis
08-01-2016, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohyedal
08-01-2016, 13:50
الفوركس او تجارة العملات هو عالم محفوف بالمخاطرر و يحتاج الى البدء من التسلح بالمعرفة من اجل الابقاء على راس المال و الحفاظ عليه من اجل العودة الى التداول في اليوم الموال بدون حاجة الى اعادة ضخ المال في الحساب

aklm14
08-01-2016, 13:53
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

sob81
08-01-2016, 14:03
ما هو الفوركس يوجد الكثير من الاجابات على هذا السؤال ولكن الاجابة البسيطة هنا هى ان الفوركس هو تجارة للعملات الاجنبية عبر
الانترنت ويحتاج الى الكثير من التعلم قبل البدء فيها

analyst
08-01-2016, 14:15
مشكور اخي الكريم على شرح معنى الفوركس بهذا الشكل المختصر اتمنى ان يتفيد الاخوة من هذا الموضوع خصوصا الذين هم في حاجة الى فهم معنى الفوركس وطبعا الاخوة الجدد هم الاكثر حاجة في فهم هذا بالتوفيق

zakija
05-31-2017, 12:56
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا
والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس
بارك الله فيك وجزاك الله
خيرا تقبل تحياتي

cairodevil
05-31-2017, 16:39
الفوركس هو اكبر سوق مالي في العالم لتداول العملات و هو مفتوح ٢٤ ساعة
و ايضا يتميز بالمخاطر العلية اذا لم يتم الحذر اثناء التداول.

سليم الحمادي
05-31-2017, 16:42
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الفاضل على المعلومة القيمة والمختصرة والتي تشرح علم الفورمس ببساطة
تقبل مروري

mid0killer
05-31-2017, 18:41
والله الموضوع دا من اكثر الموضويع اللى بقت مقرفه اي شخص ينزل ما هو الفوركس ويكتب كلام جيدد على قديم انا مش عارف ليه المنتدي سايب الناس دي ليه كدا وبالوفيق للجميع واجو التنويع بالمنتدي

nour3iny
05-31-2017, 19:39
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
تعريف الفوركس تم طرحه بكثير من المشاركات وباكثر من طريقه ولا يحتاج الى التعريف كثيرا لانه بسيط تقبل مرورى

michael1
05-31-2017, 19:57
اخى العزيز فى المنتدى ان الفوركس هو التجارة
الحرة على الانترنت على معظم العملات او السلع
او الشركات فى التداول

mohamed ebrahim khatab 1
05-31-2017, 20:53
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا
والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس
بارك الله فيك وجزاك الله
خيرا تقبل تحياتي

mme.hanane
05-31-2017, 20:55
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد
لقد سبق التطرق لتعريف الفوركس عدة مرات واصبح موضوعا مكررا بشدة.
وباختصار الفوركس هو سوق تبادل العملات.
والله المعين

tahar2015
06-04-2017, 01:54
هو اختصار لكلامة سوق تداول العملات الاجنبيه
رمضان كريم وبالتوفيق للجميع

hamadasalama
06-17-2017, 23:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفوركس هو تداول بيع او شراء بين زوجين من العملات بناء علي توقع مسبق باتجاه معين والله يوفققنا ونحقق ربح كبير من سوق العملات الشهير

alaa50
06-17-2017, 23:45
كتير بالفعل مش بيعرف مفهوم الفوركس خاصة الناس اللى ملهاش علاقه بالنت
والفوركس باختصار او بورصه او سوق لتبادل العملات العالميه

skylol
07-06-2017, 19:08

اخي الغالي الفوركس عبارة عن بيع وشراء العملات عن طريق المنصة مربوطة بالانترنت بالشركة المسجل فيها وبالتوفيق للجميع

adamo92
07-06-2017, 20:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل غلى هذا التعريف للفوركس لقد استفدت كثيرا من هذا الموضزع المميز
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

m7med
07-06-2017, 23:52
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف اي شئ في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

saber mostafa
07-07-2017, 00:08
الفوركس سوق كبير وضخم لتجارة العملات والسلع والمعادن ويتراوح راسمال هذا السوق الي اكثر من 4 تريليون دولار ومن خلال هذا السوق يستطيع التجار التداول فيه سواء علي العملات الأجنبية او المعادن كالذهب والفضه وايضا النفط

omar2017
07-07-2017, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس هو سوق تداول ازواج العملات بالطبع بعمليات البيع والشراء داخل منصة التداول تقبل تحياتي ومرورى

Abu_Yassin
07-07-2017, 00:36
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الغالى الفوركس هو أكبر وأحدث الأسواق لتجارة العملات الأجنبية وأيضا الأكثر مرونة ليناسب الجميع

Doaa hassan
07-07-2017, 00:41
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اكيد الكل محتاج يعرف يعنى ايه أو بالمعنى الأصح ما هو الفوركس وبالذات الأشخاص الجدد
والمبتدئين فى س ق التداول وانت احسنت الموضوع

mahmoudtaha33
07-07-2017, 00:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
الفوركس عباره عن تجاره سوق كبير
به عملات يتم بعها سواء هبوط او صعود
بالتوفيق لك

omar2017
07-07-2017, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع يعتبر ملخص ومصطلح بسيط جدا للفوركس بالطبع ولكن من المعروف انه بالطبع التعريف يحتاج الى صفحات

Ibrahim Abu Al Yazid
07-07-2017, 01:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الفوركس هو علم ولزم الجميع ان يتعلم الفوركس جيدا الفوركس يتم دخلو اليومي 4 تليوان دولار يومين ويمكن اتداول علي جميع العملات الاجنبيه فقط وكل عام وانتم بخير

M.R
07-07-2017, 03:30
الفوركس سوق عالمى خاص بتداول الاوراق الماية يحتوى على نسبة عالية من المخاطرة يجب ان تعلمها حيث من الممكن ان تخسر اموالك ويوجد الكثير من العوامل التى توثر فى سوق الفوركس منها الاخبار وعوامل اخرى يمكن ان توثر فى حركة السوق يجب ان تعلمها

zunebha
07-07-2017, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته الفوركس سوق عملات نتاجر بها وهو يوق عالمي يعتمد على سيولة عالية وبه خبراء وعملاء يتحكمون فيه على مدار الساعة.

ahmed housseini
07-14-2017, 07:52
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
شكرا لك يا اخي الفاضل على المعلومة القيمة والمختصرة والتي تشرح علم الفورمس ببساطة
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

Mony Ezzat
07-15-2017, 00:24
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي لحضرتك على توضيح الفوركس ومعنى كلمة فوركس فعلا هى تداول العملات الاجنبيه عن طريق الانترنت

فهمى لاشين
07-15-2017, 14:02
بسم الله
نعم الفوركس كما قلت هو الاتجارفى العملات الاجنبية وتداولها او
المضاربة فيها تبعا لتغيرات اسعارها هدف تحقيق ربح استثمارى
تحياتى

ahmedmahmoud2017
07-15-2017, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالمختصر المفيد الفوركس هو سوق تداول العملات الكترونيا والتعامل معه بالطبع كل شئ الكتروني عبر البنوك الالكترونية وشركات الوساطه

yassmiina
07-15-2017, 17:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي كلام جميل و شرح متميز عن الفوركس نتمنى منك مزيدا من الشروحات
بالتوفيق لك و تقبل مروري

benallalismail4
07-15-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وانا متفق معك في هذا الشرح البسيط للفوركس الذي
يعتبرا الرائد في مجال الاستثمار على الانترنت عبر بيع وشراء العملة الاجنبية

Karim Atef
07-15-2017, 17:33
الفوركس هو تداول العملات الاجنبيه مع بعضها كل عمله تبيع الاخري او تبيع الاولي وتشتري الاخري
بغرض فرق الاسعار وانه يضم البنوك المركزيه وصناع السوق والمستشمرين الكبار والمستثمرين الصغار

modakoky
07-15-2017, 17:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفوركس يا اخي الكريم هو تداول بين زوجين من العملات فانت بتشتري يورو مثلا مقابل دولار او تشتري استرليني مقابل فرنك وهكذا

moahamed khairy
07-15-2017, 17:40
اخى الكريم موضوع مميز منك جدا
فى انتظار المزيد من الموضوعات المهمه

settouti
07-15-2017, 18:04
فوركس
موضوع لا افهم لمذا طرحه العضو بهذا الشكل اللذي لا يساعد ارجو طرحه بتفصيل و تبسيط أكثر
و لاكن اشكر الجميع على مجهوداتهم فالنقد مفيد لرف مستوانا و خاصة ان كان نقد بناء

hooda
08-24-2017, 13:54
هو سوق في ملاين من الناس علي مستوي دول العالم
يقام فيه تجاره العملات بين البيع والشراء بالتوفيق للجميع يااااارب.. تقبل مروري

محمد حافظ 120
09-20-2017, 01:20
هدا هو التعريف الدقيق للفوركس والذي يجب علي جميع المتداولين معرفته وسوق الفوركس يعد في نظري افضل سوق لتبادل العملات يمكن العمل به حيث يوجد به حجم سيوله كبيره يمكن ان تحصل علي ربح جيد من خلالها وايضا لانه مفتوح علي مدار اليوم فبالتالي فرصه التداول تكون اكبر وبالتالي تزيد نسبة الربح

omar2017
09-20-2017, 01:54
اذا حاونا الوصول الى المصطلح الحقيقي للفوركس لن نستطيع ان نوفيه الطريقة الخاصة به للتعامل مع سوق الفوركس واذا حاولنا التعال نغع التعريف الخاص به هو يحتاج الى كتب وكتب من اجل توفيته لحقه

waelmma
09-20-2017, 08:05
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان سوق الفوركس من الاسواق الخطيرة التى يجب ان تدخلها بحذر شديد
ويجب ان تدرس كل صفقة دراسة جيدة قبل ان تدخل فيها وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

Adnan Mustafa
09-20-2017, 08:14
حتى ىقوم بتعريف لك كلمة فوركس يجب على ان اشرح لك العديد من الاشياء يجب على من يريد ان يعرف ما هو الفوركس بالتحديد ان يقرأ كتاب . وبالتوفيق للجميع

moh007
09-20-2017, 12:35
الفوركس هو اضخم سوق لي صرف العمولات الاجنابية
يبلغ مقدار العمليات اليوميت 4 تريليون دولار
انه اكبر سوق من حيث السيولة في العالم

KARIM2017
09-20-2017, 14:59
بالطبع ان الفوركس او سوق التداول من اكبر الاسواق العالميه
ويوجد به عدد كبير من المتداولين حول العالم
ويعتمد السوق علي راس المال المتداول فيه وهذا يفرق كثيرا علي اي عمله في العرض والطلب

booda
09-20-2017, 15:21
الفوركس هو مجال كبير وضخم ومبيدخلوش غير المحللين الكبار يجب عليك تتعلمه الاول
قبل ما تاخد اي خطوه افتح حساب تجريبي واتدرب واتعلم وشوف نفسك وقيمها
هل هتعرف تشتغل ولا مش هتعرف.

mrramy
09-20-2017, 17:46
بسم الله الرحمن الرحيم موضوعك جميل الفوركس عباره عن بورصه ولكن على نطاق عالمى او دولى انت بتتاجر فيها بالعملات تبيع وتشترى عملات

eslam etman
09-20-2017, 19:13
الفوركس هو سوق كبير جدا تاسس بعد الحرب العالمية الثانية لتسهيل عملية التجارة بين الدول وتكون حجم التداولات اليومية فيه حوالى 6 تريليون دولار وهو يوفر فرص عمل للكثير من الناس ويساعد فى النهوض باقتصاد الدول

yousif200
09-20-2017, 19:59
ياريت لو توضح اكتر فهذا الموضوع انت اخذتة كوبي بسطت متيهالي بدون حتي ان تفهم الكلام الذي كتبتة
هناك الكثير من الاخوان المبتدئين الذي يريدون ان يفهموا وتعجبهم راس الموضوع لاكن يصدموا عندما يقوموا بالدخول الية

احمد نصر 22
09-20-2017, 20:03
بِسْم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل مافيش حد دلوقتي ما يعرفش ايه هو سوق الفوركس ولكن خد بالك ان سوق الفوركس مش بس عملات لا هناك أيضا سوق الذهب وكمان سوق النفط

Abdalbarii
09-20-2017, 21:07
الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا اجل

hassansalwanagy
09-21-2017, 18:34
مشكلة ان كتير من المشاركات دى منقولة ومكررة ولا تخدم فى النهاية الهدف الذى من اجلة تم عمل المنتدى وهو افادة الأعضاء بمشاركات مفيدة وهامة
وليس مشاركات مكررة ومعادة ومقولة وبدون فائدة اخي على تعريف الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
ماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية
أو سندات الشركات

احمد نصر 22
09-21-2017, 18:45
بسم اللة ارمن الرحيم اخى الفاضل اولا مافيش حد دلوقتى مايعرفش ايه هو الفوركس ثثاينا الفوركس ببساطه هو ان تشترى العمله عندما تقل سعرها وتبيع العمله عندما يقل سعرها وتكسب فارق السعر الى ممكن يتحقق بسهوله كل يوم اكتر من ممرة على حسب منحنى الصعود والهبوط

forexaly5
09-21-2017, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
أنا أعرف الفوركس من أكثر من 5 سنوات أعتف بتعريف مجازي و بسيط عبارة عن بحر هائج مليئ بالحوث يجب اكتعامل مع بحدر و إحترافية

zinebha
09-21-2017, 19:13
نعم اخى الفوركس هو سوق لتداول العملات عبر الانترنت وهو سوق كيير جدا يضم العديد من العملات والسلعات التي تحدد كيف تربح من سوق الفوركس واخى انت اشرت الى ان الفوركس هو اختصار لكلمكة اجنبيه ، بالطبع لانه اخترعه الاجانب

Alaa Khamis
09-21-2017, 19:57
اعتقد ان علي الجميع معرفة ما يعني الفوركس قبل الدخول فيه
الفوركس هو مصطلح يطلق علي تداول العملات الاجنبيه
ويعتبر الفوركس اكبر سوق مالي لتداول العملات والبيع والشراء

mohamed el haoussi
10-03-2017, 22:52
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه
بارك الله فيك اخي عزيز على الموضوع الجميل و المميز شرح صغير ومفيد
الف شكر لك على المجهود المبذول
موفقين باذن الله

algendy
10-03-2017, 23:20
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم الفوركس على حد علمى و بدون استخدام المصطلحات العلمية هو سوق انت كمستثمر تبيع فيه و تشترى و لكن قبض الربح او الخسارة يكون بالأجل فكل صفقة تدخلها يجب ان تنتظر عليها بعض الوقت املا فى تحقيق ربح بعد ذلك و ليس بمجرد فتح الصفقة

haitham salama
10-03-2017, 23:22
معلومات رائعة أخى الكريم وخاصة للمبتدئين فى ذلك المجال ن وكلن قبل أى يقوم اى شخص بالتداول لابد أولا أن يعمل على التعلم الجيد من خلال التدريب والتعلم التحليل الأساسى والفنى وتتوافر العديد من الكورسات الرائعة الموجودة فى المنتدى والتى لو قمت بالاطلاع عليها والتدريب من خلال حساب تجريبى سوف تبدع فى ذلك المجال ، فيس هناك اسرار فى سوق الفوركس، ما دمت تتعلم جيدا سوف تنجح وقف فى ذلك أخى الكريم.

ola.seif
10-03-2017, 23:24
تحياتي لك اخي الكريم على شرحك لمعني كلمة فوركس فكثير لا يعرف ماذا تعني هذه الكلمة و لكنك قد وضحتها لنا بطريقة مبسطة و سهلة و جزاك الله كل خير و اتمنى المزيد من مثل هذه الموضوعات و المعلومات المهة في مجال الفوركس و اتمنى كل من لديه معلومة مفيدة و مؤكدة ان يعرضها علينا ليستفيد الجميع و اتمنى من الله الله ان يوفقنا جميعا

magic10
10-03-2017, 23:38
بسم الله الرحمن الرحيم

الفوركس هو سوق كبير لتداول العملات عبر الانترنت ويستخدمه الملايين يومياً

nabil25
10-03-2017, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتحية طيبة اليكم اخي الكريم انا كعضو جديد في المنتدى على حد معلوماتي الفوركس هو عبارة عن استثمارات في مجال العملات واسعار البيع والشراء والتدولات والمعاملات التجارية عبر الانترنيت واتمنى من قلبي الاستفادة منكم ومن خبرتكم في مجال التجارة الالكترونية ودمتم للمنتدى وتحياتي اليكم

haitham salama
10-04-2017, 00:12
الفوركس هو سوق تداول الأوراق المالية والتى يمكن من خلالها المضاربة على عملة مقابل عملة أخرى، سواء من البيع والشراء والربح من خلال الهامش من تلك العمليات، فالفوكس موجود من قديم الأزل ولكن ساعدت التكنولوجيا على تطويرة والتدل من خلال الكمبيوتر، مما ساعد على انتشاره ، ولكن قبل الدخول ذلك المجال لابد التعلم أولا.

forexman11
10-04-2017, 00:16
سوق الفوركس هو سوق مالي عالمي كبير جدا يتم تحويل الاموال في و الحصول على اموال كثيره جدا من خلال المنتجات و فتح وغلق الصفقات الكثيره جدا في اسواق العملات العالميه

Sunne
10-04-2017, 15:09
بعد كل شيء ، بصرف النظر عن كل الأشياء الجيدة التي لديها الفوركس ، هناك مزالق. على سبيل المثال ، يتم تدوير كميات كبيرة من المال هنا ، و عندما يكون المال على المحك ، هناك دائماّ المحتالين. هناك الكثير من المحتلين يدعون أنهم وسطاء أو خبراء في التداول فقط للحصول على المال.

A.mustafa
03-20-2018, 20:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الفوركس هو سوق النقد الاجنبى
سوق يعمل ع النت اون لاين
وعن طريق شركة وساطة
يتمتع بسيولة تقدر ب4 تريليون دولار امريكي
في اليوم ..

manotripleewry
03-22-2018, 17:27
شكرا على توضيحك لمعنى الفوركس اخى الكريم
باختصار ان اقول ان الفوكرس هو سوق لتجارة العملات
مثله مثل البورصه فهو سوق اقتصادى وله استراتيجيات

alasfarahmad
03-22-2018, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، الفوركس ميدان من ميادين التجارة في العالم المعاصر ويختص بتجارة العملات والمعادن وغيرها، وله قوانينه وقواعده، ويحتاج لمهارات ومعارف لابد من اكتسابها، والعمل به دون معرفة، ودون خبرة يمكن أن يسبب فقدان الرصيد المالي للمتاول وخسارته، اتنى لك التوفيق، والتعلم الجيد قبل العمل بهذا الميدان.

Abd Errahim
03-22-2018, 20:31
استغرب ممن يفتى بحرمة الفوركس وفى نفس الوقت يفتى بمشروعية تجارة الاسهم او بورصات الاسهم ففى الاسهم انت تتوقع ارتفاع سعر السهم فتشتريه او تتوقع هبوطه فتبيعه وايضا فى الفوركس كذلك فلما تحرم هذا وتحلل ذاك.

emadomda
04-09-2018, 12:15
electronic banks1
ما هي البنوك الإلكترونية؟
MAR 12 - 12:48 PM • تعلم الفوركس

Google+TwitterLinkedInFacebooktumblrPinterest
ما هي البنوك الإلكترونية؟

هي البنوك التي تقوم بإجراء عملياتها المصرفية إلكترونياً من خلال الإنترنت حيث تقوم بنفس عمل البنوك العادية بهدف رئيسي هو تقديم الخدمات للعملاء ولكن دون الحاجة لتوجه العميل إليها وبآلية تتم عن طريق الإنترنت، وقد وُجدت هذه البنوك بهدف تسهيل آليات خدمات العملاء بطرق أكثر كفاءة، وقد بدأ العمل بهذه البنوك في الثمانينات بعد استخدام البطاقات الكرتونية والبلاستيكية في التعاملات المالية، ومع نشأة التداول الإلكتروني وتطور الانترنت زادت الحاجة إلى استخدام وسائل تسهل عمليات السحب والإيداع، وقد ظهرت هذه البنوك بقوة بعدها وأصبحت جزءاً أساسياً من العملية المصرفية خاصة بعد ازدياد حجم الأسواق المالية وتزايد عدد المتداولين، واحتياجها إلى أساليب أسرع في ظل التزايد المستمر للعمليات التداولية فهي تختصر الوقت والجهد ولا تقتصر على وقت أو مكان لإمكانية التعامل معها. وتعد هذه البنوك توجهاً جديداً للنمط البنكي السائد مع مزايا إضافية جديدة

Najmi
04-09-2018, 12:33
مرحبا أخي الكريم
الفوركس هو باختصار شديد سوق للمتاجرة بالأسهم والعملات الأجنبية .. ويقوم على البيع والشراء في الوقت والزمان المناسبين والنتيجة إما ربح وإما خسارة
تقبل مروري

noureddineelachabi
04-09-2018, 18:48
السلام عليكم ,بارك الله فيك اخي الكريم على ما تقدمه من معلومات قيمة قصد الاستفادة فلا تحرمنا من باقي مواضيعك واصل ولا تفاصل

annas
04-09-2018, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا
اخي على الشرح اظن كل الناس تعرف
معنى الفوركس لانه احنا اساسا بنجمع بونص عشان نتاجرر فيه

ehabbob
04-11-2018, 01:40
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته عن تعريف ماهو الفوركس وشرح المقصود به لتفيد بها معرفتنا بما قدمته عنه
التوفيق من عند الله

mohamed elsyed
04-11-2018, 10:35
الفوركس, ** - اختصار لـ "سعر صرف العملات الأجنبية" - هو تداول العملات المختلفة مقابل بعضها. الفوركس هو واحد من أكبر الأسواق المالية العالمية لتداول العملات المختلفة. وهو يساهم في التداول دوليا, و الاستثمار عبر صفقات صرف العملات الأجنبية. في 2016, كان حجم الفوركس اليومي 5.1 ترليون دولار أمريكي, وفقا لبيانات بنك التسويات ...
الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه. وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله, اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في ...