PDA

View Full Version : مصطلحات التداول

ZakariaTech
04-22-2015, 20:01
10قواعد ذهبية حول تداول الفوركس

الحقيقة حول الفوركس هو أنه يمكن أن يكون تعهدا بالجهود المكثفة التي تتطلب مراقبة قوية على العواطف. النقد الاجنبى ليست "الشراء السريع" المخطط . تعلم تجارة الفوركس يتطلب صبرا، ان الامر سيستغرق وقتك قبل أن تتقن الأساسيات. وأولئك الذين يفتقرون إلى الانضباط أو اتخاذ القرارات التي لم يتم التفكير بعناية من خلال العثور بسرعة على أنفسهم في موقف سلبي. أولئك الذين لا يلتزمون بمبادئ سليمة للاستثمار، أو الذين يسمحون لتحكم العاطفة بتفكيرهم، وتفقدهم السيطرة على استثماراتهم. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يتبعون مبادئ الاستثمار السليم جني فوائد من واحدة من أسواق العالم الأكثر سيولة والمؤثرة.

ahmedibrahim258259
05-02-2015, 10:47
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع اللي قبل ده بنفس العنوان هو مفيد اكتر من هذا الموضوع ارجوا منك انك تخليك على نفس مستواك
تقبل مروري

ilyes chaieb
05-08-2015, 21:56
في نقطة انا باختلف فيك معها يعنى تجنب العمل بالعاطف و المشاعر ليس لها علاقة بخبرة التاجرة او المدة التى قضاها بهذا المجال يعنى ممكن تجد تاجر بعد مشوار دام 4او 5 سنوات و مع ذلك مازال جانب العاطفة مأثرة على تدولاته , و بالتالى ارى ان هذا له علاقة مباشرة بتكون و شخصية المضارب بحد ذاته

adnan1969
05-08-2015, 22:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم التجاه عن طريق العواطف خساره وانا مريت بهذه التجربه الى ان وصلت الى المارجن والحين الاستوب لوز اهم شي في تجارتي

abdoucooll
05-08-2015, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

al-Mashhadani64
05-08-2015, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم شكرا لك على نشر هذا الموضوع الجيد والذي يحمل كثيرا من مباديء العمل الصحيح للفوركس اتمنى ان تستمر بنشر مثل هذه المواضيع وتقبل مروري

معتصم سباعنة
05-08-2015, 23:18
مشكور على الموضوع بالفعل ان مرحلة اتخاذ القرار مرحلة مهمة للغاية - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

هاشم احمد
05-09-2015, 00:21
تحياتي لكم جميعا وبعد :
مشكور اخي الغالي على ذكرك لبعض مصطلحات التداول . انصح اخواني المبتدئين بالاطلاع عليها
بالتوفيق لاخواني جميعاً
تقبل مروري

md.shohel
05-09-2015, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي موضوعك مشكوك فيها لان العواطف لادخل لها في التداول ارجو ان تكتب مواضيع جيده

soad labib sadek
05-09-2015, 01:13
نعم اخي اوافقك الراي ز يمكن اهتصار كل هذا في كلمة واحدة هي "الخبرة" فالخبرة و التدريب المستمر علي استراتيجية بعينها و اسلوب بعينه تجعلك تتحكم في عواطفك و قراراتك كما ذكرت

بالتوفيق للجميع

aminalamor
05-09-2015, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه القواعد الذهبية انا ارى ان التجارة في سوق الفوركس تحتاج الى مثل هذه المعلومات حتى يكون التداول عن معرفة ودراية وان لا تكون عن جهالة ومحاولة النجاح من خلال الحظ
بالتوفيق للجميع

firas45
05-09-2015, 01:33
السؤال الكبير الذي يطرحه متدالوا فوركس هو ما هو مقدار المخاطرة الذي يجب علي القيام به؟ لنقل على سبيل المثال بأن هناك إعلان كبير ذلك اليوم و المتداول مقتنع بأن السوق سوف يتجاوب بطريقة معينة. يقوم المتداول بالبحث اللازم و يستنتج بأن هناك الكثير من المال الذي يمكن ربحه من هذه الوضعية في سوق فوركس فوركس.
الآن يأتي السؤال، هل على المتداول أن يستفيد من الوضعية مع قوة رفع عالية عند 400:1 أو أكثر؟ ربما عليهم المخاطر بكامل الحساب التداولي في هذه العملية التداولية فقط، بما أنه كلما إرتفعت المخاطرة، إرتفع الربح؟
الجواب هو لا. يتفق جميع الخبراء على أن الجزء الحيوي من التداول في فوركس هو الإدارة الفعالة للحساب. من الممكن أن تكون متأكداً من أن هذا التداول سوف يكون ناجحاً، و من الممكن أن تميل لوضع جميع البيض في سلة واحدة، و لكن هذا الأمر خطأ. في الواقع، حتى إن كنت مصيباً بشأن هذا التداول، و انتهى بك الأمر نادماً على عدم التداول بمبلغ أكبر، فإن التداول بمخاطر أقل سوف يجعل من في النهاية متداولاً أفضل. النظر إلى قوة الرفع الأمر الذي ينسى أغلبية وسطاء فوركس ذكره هو أن قوة الرفع في فوركس، بالإضافة إلى أنها ترفع مجال تحقيق أرباح أكبر، فإنها تأتي أيضاً بمخاسر أكبر. كلما زادت قوة الرفع كلما زادت إحتمالية الربح في سوق فوركس، و لكن لا تنسى بأن المخاطر تزداد كذلك. فكر بقوة الرفع على أنها رهن عقاري. أنت فعلياً تقوم بالتداول بأموال الوسيط، و في حال خسرت هذا التداول، فإنك سوف تخسر هذا المال بما أن التداول كان أكبر بذلك القدر بفضل قرض الوسيط. النسبة التي يوصى بها هي 2% من كامل الحساب التداولي. بهذه الطريقة، حى إذا خسرت، و عليك أن تخسر، جميعنا نخسر في سوق فوركس، يمكنك أن تقوم بحمل التداول مع بقية الحساب و الذي لم يمحى بسبب هذه الخسارة.

mohamed ahmed35
05-09-2015, 01:37
بسم الله الرحمن الرحيم
معلومات قيمة لازم التدريب حتى تصل الى التخطيط الجيد

REDA FOREX
05-09-2015, 10:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه القواعد الذهبية انا ارى ان التجارة في سوق الفوركس تحتاج الى مثل هذه المعلومات حتى يكون التداول عن معرفة ودراية وان لا تكون عن جهالة ومحاولة النجاح من خلال الحظ
بالتوفيق للجميع

sharshabil
05-09-2015, 10:10
صفة الصبر مطلوبة في كا الاوقاتت و في كل المجالات
و هي الصفةالتي فداتنها تخهلينا نتسرغ و نضيع وقت كتير

engaym
05-09-2015, 10:25
السلام عليكماخى شكرا لك علىهذة المصطلحات حيث يحتاج المتداول فعلا معرفة بعض الرموز
او المصطلحات التى يستخدمها فى التداول وبالتوفيق للجميع

sharshabil
05-09-2015, 10:27
الصبر و العقلانية مطلوبن بشدة فقي الفوركمس
و لهدا مكن ان لم توفر نخسر بسهوةلة كبيرة لغاية .

محمد المحضار
05-12-2015, 20:10
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم شكرا لك على نشر هذا الموضوع الممتاز والذي يحمل
كثيرا من مباديء العمل الصحيح للفوركس اتمنى
ان تستمر بنشر مثل هذه المواضيع _والله الموفق

مامون سباعنة
05-12-2015, 23:17
بسم الله الرحمن الرحيم
اتمنى لكم يوما موفقا وبعد :
كل الشكر والاحترام اخي العزيز على شرحك للقواعد الرئيسية للمتاجرة في الفوركس وكسب الارباح ....
تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل مروري اخي

marwafawzy122
05-12-2015, 23:48
ان الفوركس يا اخى الفاضل مجال عمل وعلم وجهد وتحدى وتعب وليس هناك مجال للحظ الا بنسبة ضئيلة جداً
وكل من اعتمد على الحظ فى هذا المجال فشل فشلاً ذريعاً ....

---------- Post added at 08:48 PM ---------- Previous post was at 08:40 PM ----------

شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى ....

doga
05-13-2015, 00:26
إذا جاء الحين حارت العين

إذا ذكرت الذئب فأعد له العصا

إذا رأيت نيوب الليث بارزة فلا تظنن أن الليث يبتسم

إذا كنتَ ذا رأىٍ فكن ذا مشورة فإن فساد الرأي أن تترددا

أعدّوا لكلب السوء كلبا يعادله

magic777
05-13-2015, 01:11
إذا جاء الحين حارت العين

إذا ذكرت الذئب فأعد له العصا

إذا رأيت نيوب الليث بارزة فلا تظنن أن الليث يبتسم

إذا كنتَ ذا رأىٍ فكن ذا مشورة فإن فساد الرأي أن تترددا

أعدّوا لكلب السوء كلبا يعادله

اخي سيبك من ده وركز على تعلم المجال وهو الافضل اخي العمل على زوج واحد فقط علشان تقدر تكون حفظت تحركاته وكده انما العمل على اكتر من زوج ده تشتت ومش هيكون في صالح المتاجر اصلا
علشان هيكون محتاج وقت كبير

nabil2
05-13-2015, 18:41
السلام عليكم ... الصفقة اذا تم تنفيذها لا يتم الغاؤها خالص الا اذا كنت حاطط لها tp.... sl ... غير كدة الصفقة لا تلغي ولا تتوقف
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

hamdochi
05-23-2015, 17:25
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الفوركس يا اخى الفاضل مجال عمل وعلم وجهد وتحدى وتعب وليس هناك مجال للحظ الا بنسبة ضئيلة جداً وكل من اعتمد على الحظ فى هذا المجال فشل فشلاً ذريعاً شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

omer1
05-23-2015, 21:07
استمر اخي بانك لا تزود ابدا المخاطره عن قدره التحمل لحسابك حتى تستطيع ان تحافظ على راس مالك
وممكن تعمل لنفسك جدول بحيث كل لما يزيد راس المال تزود نسبه الدخول
وبطريقه آمنه

jamila cchahed
05-23-2015, 21:25
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخي الغالي على ذكرك لبعض مصطلحات التداول . انصح اخواني المبتدئين بالاطلاع عليها
بالتوفيق لاخواني جميعاً
تقبل مروري
والسلام

noor eldyen
05-23-2015, 22:10
في نقطة انا باختلف فيك معها يعنى تجنب العمل بالعاطف و المشاعر ليس لها علاقة بخبرة التاجرة او المدة التى قضاها بهذا المجال يعنى ممكن تجد تاجر بعد مشوار دام 4او 5 سنوات و مع ذلك مازال جانب العاطفة مأثرة على تدولاته , و بالتالى ارى ان هذا له علاقة مباشرة بتكون و شخصية المضارب بحد ذاته

popa2015
05-23-2015, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

hmadnah123
05-24-2015, 00:08
التجاه عن طريق العواطف خساره وانا مريت بهذه التجربه الى ان وصلت الى المارجن والحين الاستوب لوز اهم شي في تجارتي

محمد مختار
05-24-2015, 00:54
مشكور على الموضوع بالفعل ان مرحلة اتخاذ القرار مرحلة مهمة للغاية - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

nda
05-24-2015, 10:40
أخي الكريم السلام عليكم
أعتقد أن التحليل الأساسي هو جد مهم ومفروض وبيعتبر القاعدة الأولى لفتح أي صفقة
يعطيك كل ماتحتاج عن الصفقة قبل الشروع فيها

sarita
05-24-2015, 10:47
السلام عليكم، الفوركس هو تجارة تعتمد على التخطيط الجيد و الادارة السليمة
لرأس المال و الابتعاد على العواطف في اتخاد القرارات...بالتوفيق للجميع

wlaa
05-24-2015, 16:55
فعلا كلامك صح الرافعه الماليه اتاحت الفرصه لناس كتير جدا انهم يشتركوا فى الفوركس بمبالغ صغيره ولولا الرافعها لماليه
كنا مش هنشوف اصحاب الاموال الصغيره فى السوق

BASAM IBRAHEM
05-25-2015, 10:34
نعم اخي اوافقك الراي ز يمكن اهتصار كل هذا في كلمة واحدة هي "الخبرة" فالخبرة و التدريب المستمر علي استراتيجية بعينها و اسلوب بعينه تجعلك تتحكم في عواطفك و قراراتك كما ذكرت

بالتوفيق للجميع

محمد السيد
05-25-2015, 11:26
حقيقة ،، انا لم استطع فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع وبعدين انت معنون الموضوع بتاعك بمصطلحات التداول ومفيش ولا مصطلح واحد .. لذا ارجو من حضرتك – لو تكرمت – ان تعيد تحريرالموضوع مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم مثلي

Kiing
05-30-2015, 19:27
ممكن انه متلا مع نقطة انا باختلف فيك معها يعنى تجنب العمل بالعاطف تم منه متلا معه من المشاعر ليس لها علاقة بخبرة التاجرة اي انه ممكن متلا ان المدة التى قضاها بهذا المجال جيدة

احمد سعيد على
06-03-2015, 15:03
تحياتي لكم جميعا وبعد :
مشكور اخي الغالي على ذكرك لبعض مصطلحات التداول . انصح اخواني المبتدئين بالاطلاع عليها
بالتوفيق لاخواني جميعاً
تقبل مروري

qeqe77
06-03-2015, 15:05
بسم الله والصلاة على رسول الله احب ان اوجه مباركتي لكل اعضاء
المنتدى هذا بشكل خاص بقرب حلول رمضان المبارك - وشكرا لك اخي على الطرح
ولاكن هل تم طرد الاخ ؟؟؟؟

جابر1979
06-03-2015, 15:08
من المفيد ان يتمكن المتداول من الابتعاد عن العاطفة من خلال التداول لكن من الصعب تجنب الخسارة و هذا ما يودي بالمتداول الى تغيير الحالة النفسية بعد خسارة الصفقة خصوصا اذا كان مبتدأ في المجال

محمود مرعى
06-03-2015, 15:55
10قواعد ذهبية حول تداول الفوركس

الحقيقة حول الفوركس هو أنه يمكن أن يكون تعهدا بالجهود المكثفة التي تتطلب مراقبة قوية على العواطف. النقد الاجنبى ليست "الشراء السريع" المخطط . تعلم تجارة الفوركس يتطلب صبرا، ان الامر سيستغرق وقتك قبل أن تتقن الأساسيات. وأولئك الذين يفتقرون إلى الانضباط أو اتخاذ القرارات التي لم يتم التفكير بعناية من خلال العثور بسرعة على أنفسهم في موقف سلبي. أولئك الذين لا يلتزمون بمبادئ سليمة للاستثمار، أو الذين يسمحون لتحكم العاطفة بتفكيرهم، وتفقدهم السيطرة على استثماراتهم. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يتبعون مبادئ الاستثمار السليم جني فوائد من واحدة من أسواق العالم الأكثر سيولة والمؤثرة.

والله يا اخى فعلا كلامك مقنع جدا وواقعى علشان كده انا دائما ما بأكد على السادة الاعضاء انها لا تتاجر
على الفوركس بالمشاعر خالص لان التجارة بالمشاعر ممكن تخسر كتير جدا ولكن اعتمد على التحليلات

AbdounDZ
06-03-2015, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته
بما أنك لم تحدد أي مصطلح سأقوم بشرح مصطلح معيار الذهب Gold Standard
هو نظام نقدي يتم من خلاله تحديد قيمة العملة بقيمة موازية من الذهب، مع السماح لحملة النقود باستبدالها بقيمتها الذهبية في أي وقت، وقد شاع استخدام هذا النظام في الفترة السابقة للحرب العالمية الأولى ، وأنصحك صديقي إذا أردت الإطلاع على أي مصطلح فهناك قاموس مصطلحات التداول وهو غني بالشروحات
مشكور على الموضوع تقبل مروري شكرا ;)

---------- Post added at 03:13 PM ---------- Previous post was at 03:12 PM ----------

mechanical
06-16-2015, 17:31
السلام عليكم ... من اهم الحاجات الل ي انت لازم تعرفها بالفعل الاسماء والقواميس بتاعه التداول والمصطلحات اللي ممكن تقابلك في الموضوعات اللي انت بتقراها
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

AH3
06-20-2015, 03:50
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام جزاك الله كل خير اخي
تقبل مروري

Kiing
06-25-2015, 20:11
ممكن متلا انه مع اي من نقطة انا باختلف فيك معها يعنى تجنب العمل بالعاطف لانه متلا انه بخبرة التاجرة ممكن معه من المجال يعنى ممكن تجد تاجر بعد مشوار متلا انه جانب العاطفة

ASMAA TAHA
06-29-2015, 05:36
قواعد رائعة جدا فى سوق الفوركس تهم الكثير من المبتدئين وايضا لابد ان يتذكرها الاعضاء المحترفين لانها مهمة جدا وكما قلت اهم نقطة ان الفوركس يحتاج الى صبر شديد وطولة بال وبالتالى لابد وان نصبر

ARIF ALLAH
06-29-2015, 05:41
بعد تحية طيبة وسلام جميل للاخ الكريم اظن بان الصفقة اذا تم تنفيذها لا يتم الغاؤها خالص الا اذا كنت حاطط لها sl sp غير كدة الصفقة لا تلغي ولا تتوقف بالتوفيق ان شاء الله تقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح

bilal86
06-29-2015, 05:55

تحية لك ولكل الاعضاء بالمنتدى

شكرا لك اخي فعلا العواطف والفوركس لا يلتقيان ابدا بالتوفيق لك وللجميع

khaledqbdr
06-29-2015, 05:57
مشكور اخي الغالي على ذكرك لبعض مصطلحات التداول بس في الحقيقة
انا مش فاهم اي حاجة من اللي انت بتقوله عموما بالتوفيق

snnaky
07-25-2015, 20:55
الحقيقة موضوع الفوركس محتاج اننا نكون على دراية بالفوركس مش عافية ولا عشوائية والا نتحول من تجارة فنية الى تجارة القمار التى تعتمد اما على الغش او الحظ \
وهذا ليس الفوركس لأنة ليس تجارة حظ ومن يعتمد على هذا ربما يربح مرة او مرتين ولكن تأكد ان الخسارة هى المستمرة
لذا يجب تحد طرق واستراتيجيات ونظام للتعاملوليس عشوائية

heba_a
07-26-2015, 03:19
السلام عليكم اخي الكريم ورحمة الله وبركاته , مقالك رائع اخي الكريم وافادني كثيرا جدا واكيد فاد جميع المبتدئين بالمنتدي الكريم وفقك الله اخي واثابك واكرمك بالخير

abdo hassan95
07-26-2015, 04:24
السلام عليك ماخي الكريم . موضوعك الي حد ما كويس زلكن اعتقد انه ناقص بعد التعديلات البسيطه . تقبل مروري

dhmo
07-26-2015, 05:56
السلام عليكم اخي الكريم ورحمة الله وبركاته , مقالك رائع اخي الكريم وافادني كثيرا جدا واكيد فاد جميع المبتدئين بالمنتدي الكريم وفقك الله اخي واثابك واكرمك بالخير

بس لازم تجرب عملي ايضا وطبعا الحساب التجريبي اخي خطوه مهمه جدا للمتاجر انه لازم يدي الوقت الكافي له للتعلم وانه يكون قادر بالفعل على انه يتعلم كويس على الحساب ده
فتره كافيه علشان يقلل من اخطاؤه

Chima
08-19-2015, 06:01
اخي سيبك من ده وركز على تعلم المجال وهو الافضل اخي العمل على زوج واحد فقط علشان تقدر تكون حفظت تحركاته وكده انما العمل على اكتر من زوج ده تشتت ومش هيكون في صالح المتاجر اصلا
علشان هيكون محتاج وقت كبير

ahmed bakry
08-19-2015, 17:40
كل الشكر والتحية ليك على ماتقدمت به من معلومات وتعريفات هامة ومصطلحات زى دى واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

AYYOUB100
08-19-2015, 17:42
هو الواجب على كل تاجر في الفوركس ان يعرف مسميات أو مصطلحات الموجودة
في سوق تداول العملات الأجنبية لكي لا يقع في حرج أو خسارة أو تحليل خاطئ

ahmed102
08-19-2015, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا لك اخي على تقديم هذا الموضوع الجيد و المفيد في نفس الوقت . تقبل مروري

forex all arabes
09-06-2015, 23:11
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
لا تزود ابدا المخاطره عن قدره التحمل لحسابك حتى تستطيع ان تحافظ على راس مالك
وممكن تعمل لنفسك جدول بحيث كل لما يزيد راس المال تزود نسبه الدخول و الله مستعان شباب

kouka
09-27-2015, 00:22

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

yaesk
09-27-2015, 01:32
بارك الله فيك وأنا معاك فى كل اللى حضرتك قولته
وكل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس قبل ما يدخل الجال دا و يتدرب كويس جدا و يلتزم كل الالتزام بادارة رأس المال ادارة جيده و حكيمه
تحيتى لك و لجميع الأعضاء الكرام

dhmo
09-27-2015, 03:03
بارك الله فيك وأنا معاك فى كل اللى حضرتك قولته
وكل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس قبل ما يدخل الجال دا و يتدرب كويس جدا و يلتزم كل الالتزام بادارة رأس المال ادارة جيده و حكيمه
تحيتى لك و لجميع الأعضاء الكرام

ويكون فيه تحليل جيد ايضا واكيد فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

luka95
09-27-2015, 03:04
السلام عليكم
موضوع جميل اخي الكريم ومشكور على المعلومات القيمة والمفيدة ارجو من الاعضاء ان يستفيدوا من
هذا الطرح وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق لك انشاء الله

chomadara
10-20-2015, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

xfdhtg
10-22-2015, 13:10
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

---------- Post added at 11:10 AM ---------- Previous post was at 11:08 AM ----------

آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

creatorman1978
10-22-2015, 13:27
اعتقد ان المتداول المبتدئ والجديد فى السوق لا يشغل بالة بكثير من المصطلحات لانه سيعرفها تدريجيا مع الممارسة .. علية فقط معرفة المصطلحات الاساسية فى التداول ... بالتوفيق

الخليل
10-22-2015, 21:58
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال..

akram mohamed obaid
10-30-2015, 20:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الذي تحدثت به عن بعض مصطلحات الفوركس الرئيسيه والموفقيه للجميع تقبل مروري تحياتي

otmani
10-30-2015, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لهدا بجب اكتساب الخبرة وعدم التعول على توصيات من دوي الخبرة وبالتوفيق

aissadz
10-30-2015, 21:14
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

Wassa04
10-30-2015, 22:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

sharshabil
10-31-2015, 00:33
الموضوةع غير واضح كنتير و الافكار متداخلة بين بعضها
الخبرة هيا من تحدد اهم الاشياء اللتي لالزم ان نعمل بيها حت ننجح في افورميس , تحياتي ,

houssemmidou4
12-24-2015, 14:37
مشكوور على الموضوع الرائع حول قواعد النجاح في الفوركس و هي كثيرة جداا من اهمها
قضاء اكبر وقت ممكن في التعلم و في التجريب في حساب الديمو و الدخول بلوت صغير عند التداول

yacrao
12-24-2015, 14:39
شكرا لك اخي الكريم على القواعد الجدا مفيدة في الحقية وانا فعلا استفيد معك في هاته التجارة الجيدة شكرا جزيل الشكر وحتى المواضيع القادمة ان شاء الله

ahmed arrar
12-24-2015, 15:12
السلام اخي الخبرة تلعب دور اخي فيجب ان تمر على العديد من الثغرات التي تؤدي بك الى اكتساب هذه الخرة
وفقك الله

zead ahmad
12-26-2015, 11:20
بالنسبة للمصطلحات تعتبر من اهم الاشياء التى يجب على التاجر ان يعرفها مصطلحات منها بان التاجر يجب ان يعرف بان الاستوب لوز او وقف الخسارة يجب معرفته حتى تقدر تتماشى مع الاعضاء

neverlityouco1
12-28-2015, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

take-profit
01-14-2016, 09:56
لم افهم من هذه الكلمات اي شيئ فيرجي عدم النقل من اي عضو لان النقل
اعمي وحتي العضو الذي ينقل لا يفهم ما ينقله

yahiahd
01-14-2016, 13:30

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

aissahd
01-14-2016, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

hmadnahox
01-14-2016, 16:06
يا اخي الكريم ان مرحلة اتخاذ القرار مرحلة مهمة للغاية لانها مرحلة جد حاسمة في الصفقة
والله الموفق والمعين

latraaa
01-14-2016, 21:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى للنصيحة إنشاءالله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aissa222
01-14-2016, 21:57
مشكور اخي الغالي
نعم اخي اوافقك الراي......

mahmoud massry
01-25-2016, 04:09
المتاجره بالعاطفه دى اصعب مشكله هتواجهك فى التداول لازم تشتغل بعقلك فقط وتحط استوب من اول ما تدخل الصفقه

MOHAMED2701
01-27-2016, 22:05
بسم الله الرحمان الرحيم
نشكركم على هدا الدعم نرجوا المواصلة في اثراء محتوى هدا المنتدى
بالتوفيق للجميع

best1
01-27-2016, 22:28
من الاستخدامات الأخرى لطلبات الوقف عندما يتوقع المتداول حدوث حركة عنيفة ويرجو أن يستغل ’فرصة‘ هذه الحركة. في هذه الحال يقدم المتداول طلباً للشراء أو البيع ’عند التوقف,,

zizo199
03-23-2016, 15:21
اخي الكريم التجاه عن طريق العواطف خساره وانا مريت بهذه التجربه الى ان وصلت الى المارجن والحين الاستوب لوز اهم شي في تجارتي

aboubakr el ayach
03-23-2016, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة لم يفلح صاحب الموضوع في كتابة موضوعه، فالعنوان الذي يظهر في شريط مواضيع القيم لا ينطبق على عنوان الموضوع داخله! فلا أعلم هل هذا بسبب أن صاحب الموضوع يعمل بطريقة القص واللصق أم أنه لا يعي اصلا ما يكتب؟ وأصلا أين القواعد الذهبية العشرة؟

harimeche
03-23-2016, 15:59
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركاته

مـــــــــــاهدا يا اخـــي الموضوع يتكلم في الشرق

والموضوع في الغرب لا حول ولا قوة إلا بالله

abderrahmenanis
03-24-2016, 23:16
تقبل مروري

messaoud43
03-25-2016, 21:16
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

ملاك الروح
03-26-2016, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على تلك القواعد المهمة التي يجب ان يعمل بها كل تاجر وانصح بادارة راس المال بالشكل الصحيح
اتمنى لك التوفيق

badr el asri
03-27-2016, 05:18
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد
من مواضيعك الجميع ..

aminetns
03-27-2016, 06:03
من المهم معرفة المصطلحات التي تتعلق بالتداول بالفوركس شكرا جزيلا لك أخي الكريم على المنوضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamed naga
03-30-2016, 02:02
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 01:02 AM ---------- Previous post was at 12:57 AM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله
[

houarisat
03-30-2016, 02:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
بارك الله في كأخي على الموضوع المميز كل ما ذكرته صحيح وأهم شيئ هو الإبتعاد عن العواطف

ali20
03-30-2016, 03:35
فى الفورك \س يكون فية مصطحات كثيرة جدا كل تاجر يجب ان يعرفها بدونها
لن يكون الفورسك سهل س فى الفوركس الصعوبات تكمن الىى انه اتاجر يبج انه يتعلم كل معنى الكما الت يب ان يتعلما على سبيل المثا كملة سبريد

mourada
03-30-2016, 17:10
مشكور اي العزيز على هذا المجهود و على هذه القواعد الذهبية التي قدمتها لنا بخصوص الفوركس كي نتعلم منها و لا نقع في الاخطاء التي وقع فيها غيرنا وجزاك الله كل خير

mohamedforex4
03-31-2016, 22:51
مصطلحااات التدداول كتييييييييير جدا يا اخي . ولكن رجاء حاااول تحدد لنا ماذا تردي بالظبط . من هذا المجال
ونحن سوف نشرح لك اي شئ . :) نحن نساعد بعضنا البعض والحمد لله . :) وشكرا

neversi5
04-05-2016, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Islamo
04-05-2016, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله
تشكر أخي الكريم على المجهود وانا اتفق معك فيما يتعلق بالعواطف فالمتداول يجب أن يبتعد عن التردد والارتباك والخوف من الخسارة وغيرها ما قد يجعله يتخذ قرارات خاطئة.

hamed mohamed
04-05-2016, 04:08
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، ............................بالتوفيق لك

mohamedforex4
04-14-2016, 23:52
نعم اخي اوافقك الراي ز يمكن اهتصار كل هذا في كلمة واحدة هي "الخبرة" فالخبرة و التدريب المستمر
علي استراتيجية بعينها و اسلوب بعينه تجعلك تتحكم في عواطفك و قراراتك كما ذكرت تحياتي لك

HaMaDa99
04-18-2016, 11:12
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

forexdz
04-18-2016, 11:43
الفوركس علم ولهو قواعده ان تعلمناها صح ننجح وهي القواعد الذهبية مميزة بالفعل
لكن بشرط ان تقتح عالم الفوركس بعلمك سلبيات وايجابيات
بعيدا عن المخاطرة والخوف والتسرع

رومانى
04-18-2016, 12:35
كلامك مقنع وهام فعلا ولكن العاطفة هل لها كل هذا التاثير فى عمليات التداول
ممكن عدم الصبر والتعجل يؤثر على التداول وايضا من المهم ايضا
التدريب والدراسة من اهم الاساسيات التى يجب عليك عملها.

mohammedjehah
04-18-2016, 12:37
الاخ الكريم شكرا لك على نشر هذا الموضوع الجيد والذي يحمل كثيرا من مباديء العمل الصحيح للفوركس اتمنى ان تستمر بنشر مثل هذه المواضيع وتقبل مروري................

ahmadinho100
04-18-2016, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته المصطلحات مهمة يا اخي و يجب ان سمي الاشيء باسمها فقط تكون ي الاول صعبة و بعد تحضها

dhmo
04-18-2016, 15:07
بعيدا عن المخاطرة والخوف والتسرع

بس احنا فعلا اخي في الفوركس اصلا مجال عالي المخاطره ومجال عالمي يعني داخل فيه كل دول العالم فهو اساسا مجال صعب العمل فيه بدون خبره جيده واحتراف وطريقه
عمل ايضا تناسب المتاجر لينجح فيه

doaa sary
04-18-2016, 16:49
هو فين القواعد ال 10
الفوركس
مالوش قولاااعد
نت
كومبيوتر
اتعلم وتاجر الفوركس للجمييع بس عشان تنجح فية
تلتزم
بادارة راس المال وتتعلم كويس
بالتوفيق للجمييع

csebai12
04-19-2016, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مضكور اخي على الموضوع
في هذا السوق لا يجب ان نكون من المتاجرين بالعواطف كونها تتسبب في غالب الاحيان في خسارتنا الاكيدة

youssf
04-19-2016, 01:29
نعم أخي الكريم ان لم يتعهد المتداول التعلم والبحث عن المعلومة الجديدة التي لايعلمها وصراحة فكل معلومة لايعلمها المتداول تكون لديه
معقلومة جديدة رغم قدمها لأنه يرى فيها ذالك المنقد لوضعيته التي يعيش فيها من قلة المعلومات وضعف التجربة

ADILPRO
04-19-2016, 01:53
إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات، وأجملها، وأنداها، وأطيبها، أرسلها لك بكلّ ودّ، وحبّ، وإخلاص، تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام، وأن تصف ما اختلج بملئ فؤادي من ثناء وإعجاب، فما أجمل أن يكون الإنسان شمعةً تُنير دروب الحائرين.

mama de
04-19-2016, 02:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك اخى الكريم على التحليل الجيد وارجو منك المزيد من المعلومات والله الموفق
ارجو تقبل مرورى من شخصكم والله الموفق لنا جميعا

saleh1991
04-19-2016, 02:12
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الفوركس يا اخى الفاضل مجال عمل وعلم وجهد وتحدى وتعب وليس هناك مجال للحظ الا بنسبة ضئيلة جداً وكل من اعتمد على الحظ فى هذا المجال فشل فشلاً ذريعاً شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

zead ahmad
04-19-2016, 11:03
نعم يجب على اى تاجر مبتدء لا يعرف اى مصطلحات خاصة بالفوركس ان يعلارفها حتى يقدر يفهم كلام كل عضو يتداول على الفوركس المصطلحات كلها يجب ان تتعلمها فى اساس الفوركس

yahia1
04-19-2016, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

dhmo
04-19-2016, 15:16
نعم يجب على اى تاجر مبتدء لا يعرف اى مصطلحات خاصة بالفوركس ان يعلارفها حتى يقدر يفهم كلام كل عضو يتداول على الفوركس المصطلحات كلها يجب ان تتعلمها فى اساس الفوركس

المصطلحات اساسي هنا في المجال ويجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

عبد الرحيم رافا
04-19-2016, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
امسينا و امسى الملك لله لا إله إلا الله وحده لا شريك الله يسعدني ان اكون بينكم هنا في هذا المنتدى الرائع
القاعدة الاولى ادارة راس المال و الثانية نقطة الدخول

احمد عبد الباسط
04-27-2016, 17:47
اخى الكريم انت كاتب عنوان الموضوع مصطلحات التداول
وبعدين العنوان الداخلى 10 قواعد ذهبية وبعدين بتنصح وبتشرح طريقة التداول
انا شايف ان المواضيع دخلت منك فى بعضها
ارجو منك التنسيق المرة القادمة شكرا لك

kheireddine
04-27-2016, 22:00
☺☺☺☺مااريده منك هو ..
1- الالتزام بشارت الاربع ساعات فقط في الدخول والخروج من الصفقات
2- الالتزام بإدارة راس المال حتى في الديمو وتبني نفسية المتاجر الواثق من نفسه هذا يعني إن يكون مبلغ الديمو نفس المبلغ الذي سوف تتاجر به على حسابك الحقيقي وهذا يفيدك بان تعرف النقاط المناسبة لوقف الخسارة والهدف.

شروط الدخول .. في حالة الشراء

1- الدخول يكون من الشمعة الزرقة الثانية بعد شمعة الزرقة الاولى التي يتم تقاطع موشر ☻☼__☻Tdi الاخضر للاحمر متجها للاعلى.☺. ♫____
2- ان يكون السعر عند دعم أو قريب من الدعم ________
3- وقف الخسارة تحت الدعم ) عدد النقاط تحت الدعم تقديري )
4- الهدف أول مقاومة )وتعتمد على سلوك السعر ولاتجاه العام (♣♦♦♣

akram bahnsawi
05-28-2016, 11:16
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

helmi nsir
05-28-2016, 11:53
اخي الكريم التجاه عن طريق العواطف خساره وانا مريت بهذه التجربه الى ان وصلت الى المارجن
اتمنى ان تستمر بنشر مثل هذه المواضيع وتقبل مروري

0o0KaRiM0o0
05-28-2016, 11:58
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
اين التسع الباقيين
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

golden1985
05-28-2016, 12:11
في نقطة انا باختلف فيك معها يعنى تجنب العمل بالعاطف و المشاعر ليس لها علاقة بخبرة التاجرة او المدة التى قضاها بهذا المجال يعنى ممكن تجد تاجر بعد مشوار دام 4او 5 سنوات و مع ذلك مازال جانب العاطفة مأثرة على تدولاته , و بالتالى ارى ان هذا له علاقة مباشرة بتكون و شخصية المضارب بحد ذاته وشكرا لك تقبل مرورى..

neverlityou
06-08-2016, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

sa3020
06-08-2016, 21:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي العرض والمعلومات القيمه والمنظمه والمنسقه
عن التداول في الفوركس وقواعد التداول في السوق وكيفيه تحقيق الارباح والله ولي التوفيق

amimar60
06-08-2016, 21:35
مشكور أخي الكريم على نشر هذا الموضوع
جزاك الله خيرا و أرجوك تابع نشر هذه المواضيع المفيدة لكي تنفع الأعضاء و شكرا

basma.mohamed
06-08-2016, 21:51
السلام عليكم و رحمة الله بركاته
لك جزيل الشكر أخي الكريم علي الموضوع الجميل و أنه حقا من الرائع التعرف بتلك المصطلحات . تقبل مروري
و رمضان كريم علي كل الأمة الاسلامية

aminovdz
06-08-2016, 22:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا على الموضوع الجميل واجزاك الله خير......
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع......

nonam
07-04-2016, 15:44
السلام عليكم .... شكرا اخي الكريم علي الموضوع الهام وعلي النصايح الاهم والافضل في التعامل مع التداول ون المهم ان يكون التعامل مع التداول بيحتاح الي الكتير من الادوات الهامة من التحليل الفني والااسساسي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

freetrade
07-04-2016, 15:51
الانفعال ممكن يدمر اي حساب مهما كان كبير لان السوق يتحرك بدون رحمة فلازم قبل متفتح اي صفقة تكون هادي
وتكون قاري السوق كويس جدا وحاسب مجازفتك كويس

بروفسير العرب
07-18-2016, 14:35
موضوع جيد وبكن يوجد مصطلحات اخرة يجب ان يعلمها المتدول وهى مثل
امر وقف الخسارة وامر اخذ الربح وتلك الاوامر مهمه جدا فى سوق الفوركس حيث تقلل من نسبه الخسارة

sob81
07-18-2016, 15:00
مصطلحات التداول من المواضيع المهمة فى الفوركس معرفة المفاهيم والمصطلحات لهذا المجال وهذا لمعرفة الاخبار
ومدي تاثيرها على حركة السعر

Ayman Abdellatif
07-18-2016, 16:02
تمنياتى لك بالتوفيق اخى الفاضل

محمد ابوغزاله
07-18-2016, 16:16
خاطب الله تعالى داود وقال:
يا داود أنت تريد وأنا أريد فإن رضيت بما أريد أعطيتك ما تريد
وإن لم ترضى بما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد فإنى فعال لما أريد
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق

algendy
07-18-2016, 16:31
صاحب المقال لم يذكر عشرة قواعد ذهبيه وانما هو ذكر ضرورة الانضباط والالتزام بخطه عمل اثناء تداول الفوركس و اكد على اهميه تجنب طغيان العواطف على المتداول فى السوق و جزاه الله خيرا على ذلك

hamedibrahim
07-18-2016, 16:31
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

رومانى
07-18-2016, 17:25
بالفعل هذا السوق وهو سوق الفوركس يعتمد بشكل اساسى على التفكير العقلانى بعيدا تماما عن العاطفة
فسوق العملات يحتاج دراسة كبيرة وتانى وصبر لانه ليس بالشئ السهل وبالتوفيق.

analyst
07-25-2016, 14:37
مشكور اخي الكريم على الموضوع وطبعا اخي كل شيء في هذه الحياة مبني على الصبر وعلى العلم وبدل الجهد اكيد انه كلما بدل جهد من اجل تطوير اسلوبك سوف يكون هناك نجاح بعد مرور الوقت

metoza
07-25-2016, 15:15
شكرا اخي الكريم علي الموضوع الجميعجدا الذي لابد وان يكون اح من المبتدئيين قد استفادو
من هذا المعلومات بشكل او بأخر فلابد وان تكثر من
هذه المعلومات لكي يستفيد المبتئيين من خبرتك في هذا المجال

algoddam
07-25-2016, 15:29
لابد من تخطيط في هذه السوق وخاصة الايام الاولى لنا مع هذه السوق فالجدية في التعلم
الجدية في اخذ النصائح التي يدلي بها الخبراء الالتزام بكل قواعد التداول
شكرا لك

ابوفؤاد
07-25-2016, 15:40
الا ن الفوركس بمتنوال الجميع ا ان القليلمنا من هم يربحون و يخرون اموال الى النور و التالى من الامر انه حال ان تعلمت طبقا للقواعد و العوامل التى تنمو على اساسها تجارتك ان الربح اكيد سيكون حليفك

demo1
07-25-2016, 16:42
الســــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــــــ ــــــــــــكم كافة الاعظاء .....
مصطلحات التداول مهم لكنها ليست الأهم ألهم التحليل والعمل

The_Kuzaki
07-26-2016, 01:56

Harmonic
07-26-2016, 07:57
السلام عليكم ... الصفقة اذا تم تنفيذها لا يتم الغاؤها خالص الا اذا كنت حاطط لها tp.... sl ... غير كدة الصفقة لا تلغي ولا تتوقف
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

abrakadabra
07-26-2016, 14:06
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع اللي قبل ده بنفس العنوان هو مفيد اكتر من هذا الموضوع ارجوا منك انك تخليك على نفس مستواك
تقبل مروري

ahmedazzouz
07-26-2016, 14:27
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي عاى هذا الموضوع المهم .نتمنى من جميع الاعضاء العمل بهته النصائح الذهبية.تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

ahmadhamad
07-26-2016, 15:32
فعلا اخي الكريم فهاذه قواعد ذهبية ستفيد كل مبتدئ بهاذا المجال واتمنى ان نراك في مواضيع اخرى
وبالتوفيق لك وللجميع

maryam1
12-30-2016, 00:10
اعتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله

فوريكسي
12-30-2016, 22:51
التداول يعتمد على مصطلحات تقنية لابد من معرفتها مشكور أخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك بالتوفيق لك ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

zezo3
01-10-2017, 22:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... انا يمكن علمت رد على حضرتك فى موضوع شبه كدا من قبل وقلت ان هذه القواعد لو ادركها فعلا المتداول هيكون وضع قدمه على الطريق الصحيح فى هذا المجال .

Shadyy
01-10-2017, 23:20
انا اتفق معك ان العواطف لها دول كبير حدا في عالم الفوركس حيث ان من سمات المتداول الناجح هو الصبر و عدم المجازفه و الابتعاد عن صفات الطمع حيث انه اذا اتطاع الصبر و التحم في مشاعره فسوف يكون ناجحا بالاضافه الي الدراسه الجيده للسوق

Samira shabban
01-10-2017, 23:28
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث أن معرفه مصطلحات وادوات الفوركس من اهم الاشياء التى يجب معرفتها لكل متداول ...
وشكرا لك

fares2alex
01-10-2017, 23:52
اخي الغالي انا على ما اظن ان عنوان الموضوع ليس له علاقة بمحتوى الموضوع

مصطلحات التداول اخي الغالي التي هي عبارة الاكسبريت بمعنى مؤشر فريم بمعنى الشارت الوقتي مش الكلام اللي انتا كاتبه ده خالص

Samirghatas
01-10-2017, 23:56
اخى الكريم تداول الفوركس هو بة مخاطر كبيرة ويمكن ان يضيع مالك كلة او تكسب ضعف
رصيدك لاكن لابد ان تكون متعلم ودارس الفوركس جيدا بالتوفيق لك ياغالى

ashmawey
05-20-2017, 13:15
الادارة الناجحة لراس المال هي طريقك الى النجاح , لانها تتيح لك القدرة على التصرف في جميع حالات السوق سواء ارتد او انعكس عليك السوق , هذا بالضافة الى التحليل الفني الجيد للعملة

mohamed97
05-21-2017, 23:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ومفييد للاغلبيه
مشكوور على الطرح اخي ارتفاع او انخفاظ السعر يرجع للعديتد من العوامل بالتوفيق لك/////-----------/**

سيد2017
05-23-2017, 06:34
انا ارى ان التداول فى الفوركس من اصعب انواع التجارة اللى ممكن ان تتعامل معاها لان المخاطر بها عالية جدا ويجب على المتداول التعلم بصورة صحيحة وعدم التسرع فى الدخول الي السوق من دون اى خبرة

tahar2015
05-23-2017, 10:24
موضوع عشوائي وغير منظم وخالي من المحتوى وصاحبه اصلا محظور يا ليت الادارة تحذف الموضوع
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

mahmoud552
05-25-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اين هم ال 10 قواعد اخى الذهبيين فى الفوركس ؟
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
تقبلو مرورى

oussama94
05-25-2017, 15:42
نقدر جيدا حرصك على بدأ تعلم كل ما تستطيع حول الفوركس ومن ثم بدء التداول.

يعد هذا الدرس مفيد للتعرف على بعض المصطلحات الشائعة في الفوركس ومصطلحات التداول.

لا داعي للقلق بشأن قدرتك على تذكر كل مصطلح، أو حتى فهم دلالاته المباشرة. هذا الدرس هو بمثابة مرجع خاص بك يمكنك العودة إليه وقتما شئت. هناك العديد من المعلومات عبر هذا الدرس والتي قد ستجد أنه من المفيد طباعتها

mid0killer
05-25-2017, 17:47
مشكووووووووووووووور يا اخي الغالي على الشرح الممتاز بارك الله فيك وان شاء الله الكل يكون لبي كل مصطلحاته اللى هوا مش عارفها بالسوق ان عن نفسي الحمد لله كل المصطلحات اللى هنا عارفها وبالتفويق للجميع

zunebha
05-26-2017, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم هي قواعد جد ممتازة نحتاجها كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

nour3iny
05-26-2017, 18:18
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
العنوان ملوش علاقه بالموضوع والموضوع مفهوش اى معلومات يستفيد منها المتدوال المبتدء تقبل مرورى

THEKINGALLHBI
05-26-2017, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني...... شكرا لكم على هذة المواضيع والاستفسارات المفيدة والتي نستفيد منها جميعا ونامل ان تكون مفيدة اكثر.
..... وشكرا.........

Mahmoud.salman
05-26-2017, 18:19
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري بالفعل كلامك صحيح وانا اتفق معك ونلخص كل هذا في كلمه واحده وهي الخبره وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

Hamza El36
05-26-2017, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لا بد للمتداول من تعلم المصطلحات حتى يسهل عليه الدخول للصفقات بكل سهولة...
متمنياتي بالتوفيق والنجاح لي وللجميع بإذن الله..
وتقبل مروري...
تحياتي..

big.pharaoh
05-27-2017, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الخبره بتيجي مع الممارسه والالتزام بالخطه هو عمود الحياه في سوق الفوركس

عاطف محمد
05-27-2017, 18:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم التجاه عن طريق العواطف خساره وانا مريت بهذه التجربه الى ان وصلت الى المارجن والحين الاستوب لوز اهم شي في تجارتي

hamadasalama
05-27-2017, 18:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي القواعد الذهبيه في التداول بسوق الفورس والله يوفقنا ويكرمنا نلتزم بها ونصبح من التاجرين المحترفين في سوق الفوركس

عاطف محمد
05-27-2017, 18:16
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع اللي قبل ده بنفس العنوان هو مفيد اكتر من هذا الموضوع ارجوا منك انك تخليك على نفس مستواك تقبل مروري

Mahmoud.salman
05-27-2017, 19:32
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري بالتاكيد فانا اتفق معك في الرائي يجب بذل الجهد والتعلم حتي لا تخسر وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

michael1
05-27-2017, 19:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته \
اخواتى الكرام فى المنتدى اعتقد فعلا ان المصطلاحات
فى التداول على الفوركس ويمكن ان تتحول الى ارباح كبيرة

raxid
05-27-2017, 20:06
شكرا لك على نشر هذا الموضوع الجيد والذي يحمل كثيرا من مباديء العمل الصحيح للفوركس اتمنى ان تستمر بنشر مثل هذه المواضيع خصوصا حول المعلومات العمة حول الفوركس و التداول

ahmedmahmoud2017
05-27-2017, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مشاركه فى غاية الاهمية اود ان احييك اخي الحبيب على هذه المشاركع الرائعه اخي الكريم تحياتاي لك

hooda
07-11-2017, 03:20
الحقيقة حول الفوركس هو أنه يمكن أن يكون تعهدا بالجهود المكثفة التي تتطلب مراقبة قوية على العواطف. النقد الاجنبى ليست "الشراء السريع" المخطط. تقبل مروري

M.R
07-11-2017, 03:50
حقا الفوركس سوق كبير على المتداول الذكى ان يخرج بربح يومى ومناسب وان يربح من أنصاف الفرصة وهذا يتطلب الجهد والصبر وعدم الطمع وإدارة راس مال

waelmma
07-11-2017, 09:52
:p:)):)) بارك الله فيك اخى الفاضل على التعريف
بهذه المصطلحات الهامة والله الموفق ومنتظرين المزيد ان شاء الله

fathi22
07-11-2017, 10:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذه القواعد الذهبية عسى ان يستفيد منها اخوانك الاعضاء

fouadar
07-11-2017, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المصطلحات ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

forexaly5
07-11-2017, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
لابد أن نتعلم جيدا ما معنى الفوركس و كيفة التعامل معه كذلك لا ننسى كما ذكرت أهم مصطلحات و إشارات التداول بالتوفيق

sob81
07-11-2017, 14:57
مصطلحات التتداول من المهام التى يجب على المتاجر معرفتها جيدا واختيار التوقتي المناسب فى الدخول فى الصفقات وتساعد المصطلحات على
المعرفة الجيدة للاخبار

yassmiina
07-11-2017, 15:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كلام جميل و موضوع متقن و مفيد ننتظر منك مواضيع اكثر افادة انشالله
موفق و تقبل مروري

Mhd nour
07-11-2017, 15:29
تحياتي اخي الكريم طبعا العواطف لها دول كبير حدا في عالم الفوركس حيث ان من سمات المتداول الناجح هو الصبر و عدم المجازفه و الابتعاد عن صفات الطمع حيث انه اذا اتطاع الصبر و التحم في مشاعره و بالتوفيق

KARIM2017
07-11-2017, 15:44
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه
التى تفيد كل الاعضاء

adamo92
07-11-2017, 16:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و رائع لقد استفدت من موضوعك
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

A.mustafa
08-17-2018, 22:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
بعيدا عن المخاطرة والخوف والتسرع...

ehabbob
08-18-2018, 00:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من موضوع بتعلق بالعامل النفسى فهو اساس لكل صفقه وهى المؤشر لنجاحها او فشلها .رغم ان ارى ان العنوان لا يتناسب مع المشاركه لعدم وضوح 10قواعد ولكن التوفيق من عند الله للجميع

salijiji0
08-18-2018, 02:34
أخي الكريم السلام عليكم

من المفيد ان يتمكن المتداول من الابتعاد عن العاطفة من خلال التداول لكن من الصعب تجنب الخسارة و هذا ما يودي بالمتداول الى تغيير الحالة النفسية بعد خسارة الصفقة خصوصا اذا كان مبتدأ في المجال

و أعتقد أن التحليل الأساسي هو جد مهم ومفروض وبيعتبر القاعدة الأولى لفتح أي صفقة يعطيك كل ماتحتاج عن الصفقة قبل الشروع فيها

MENDJA
08-18-2018, 13:33
السلام عليكم اهم شيئ بالنسبى لي هوتجنب استراتيجيات التداول التي تعتبر معقدة للغاية لفهم والتي تستخدم الكثير من التقنيات المختلفة حسب نوع الحساب المتوفر. فإنها يمكن أن تشوه حكمك و النتائج، وسوف تجعلك تفقد الكثير من الفرص التجارية الجيدة.
و بالتوفيق للجميع