PDA

View Full Version : ما هو البيب (النقطة)؟

karass1
04-23-2015, 22:01
النقطة (البيب) هي أصغر وحدة تغيير التي بامكان زوج من العملات تحركها وتعادل مفهوم التجزئة لدى العقود الآجلة والأسهم. يتم تجارة العملات في أجزاء من السنت, أو اليورو, أو الين الياباني, وهلم جرا. تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة - و هي, 0.0001. ولذلك, إذا كانت عملة العرض في أي الزوج هي الدولار, اذا نقطة واحدة دائما تساوي 1 / 100 من السنت. استثناء واحد بارز هو الدولار / ين حيث النقطة تساوي 0.01 $.
19044

على سبيل المثال, يمكنك شراء اليورو / دولار, والذي يتم تسعيره بأربع منازل عشرية, عند 1.4530 وبيعه في وقت لاحق 1.4542. الفرق سوف يكون +12 نقطة , أو 0.0012. ولكن , زوج العملات الدولار / ين, يتم تسعيره بمنزلتان عشريتان فقط. إذا قمت بشراء الدولار / ين عند 120.51, وتراجع بعد ذلك الى 120.31 وأنت بعته, فإن الفرق يكون -20 نقطة , أو -0.20. فرق النقط سوف يحدد حساب الربح / الخسارة في التجارة.
يتم ترجمة تسعير العملة في عدد معين من وحدات عملة الأساس. على سبيل المثال , سعر اليورو / الدولار عند 1.45 يعني ان لكل 1 يورو, تحصل على 1.45 دولار اميركي.

عندما يرتفع سعر العملة, ذلك يشير إلى أن العملة الأساسية أصبحت أقوى - وحدة واحدة من عملة الأساس أصبحت أضعف.
يتم التعبير عن أسعار العملات الأجنبية كأسعار شراء وبيع. البيع هو الثمن الذي سيدفعه المشتري لعملة الأساس (أثناء بيع العملة المقابلة), والشراء هو الثمن الذي سوف يبيع البائع به عملة الأساس (في حين شراء العملة المقابلة).

على سبيل المثال, إذا كان لدينا لزوج اليورو / الدولار سعر شراء 1.4530 وسعر بيع 1.4533. هذه التسعيرة تعني لنا أنه بامكاننا شراء يورو واحد بـ1.4533 دولار الأميركي, أو بيع يورو واحد بـ1.4530 دولار اميركي.
ليس هناك معيار لأسعار العملات التقاطعية – البعض لديهم العملة الأساسية في أعلى والبعض الآخر على الجانب. كيفية معرفة اي منهم الصحيح؟ انت بحاجة لمعرفة زوج واحد من العملات على الأقل وأي واحد من الأزواج هو الأكثر قيمة.

العملات الأساسية المهيمنة
اليورو - اليورو / الدولار الأمريكي , اليورو / الجنيه الإسترليني , اليورو / الفرنك السويسري , اليورو / الين واليورو / الدولار الكندي
الجنيه الاسترليني - الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي , الجنيه الاسترليني / الفرنك السويسري , الجنيه الاسترليني / الين الياباني, الجنيه الإسترليني / الدولار الكندي
الدولار الأمريكي - الدولار / كندي, الدولار الأمريكي / الين الياباني, الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري

ilyes chaieb
05-08-2015, 21:21
العملات تتحرك على الشارت في شكل نقاط و اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار وهو بمثابة الربح او الخسارة حسب نوعية النتيجة

masry928
05-10-2015, 23:39
تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة

ahmed bakry
05-10-2015, 23:49
اللى اقدر اقولهولك يااخى الكريم انك مشكور جدا على طرحك للمناقشة دى وفعلا انا تعلمت منك وليك جزيل الشكر

فوركسوريا
05-12-2015, 14:16
تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة

tabaki
05-12-2015, 17:25
اليبب يا اخي هو رمز الربح او الخسارة اي النقاط التي تحقق في الربح او في الخسارة
مثلا ربحت 20 بيب او خسرت 20 بيب يعني مقياس الارباح او الخسارات

malak558
05-12-2015, 18:01
النقطه هى الوحده لااساسيه اللى بتحسب بيها ارباحك او تحرك السوق
كمثال لو اليورو 1.1000 واتحرك وصل ل1.1010 يبقى اتحرك صعودا 10 نقاط

al-Mashhadani64
05-12-2015, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم شكرا لك على نشر هذا الموضوع المهم والحيوي يشأن العملات او ازواج العملات وترابطها مع بعض المهم استفدنا منها وتقبل مروري

ahme01
05-16-2015, 23:47
اخي الفاضل .............
سلمت الانامل التي خطت هذا الجمال .
ونسجت من الاحرف بديع اللوحات
دام عطائك العذب
ودمت نجما لامعا فى سماء المنتدى

محمود يوسف
05-17-2015, 00:00
في شكل نقاط و اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار وهو بمثابة الربح او الخسارة حسب نوعية النتيجةأرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة

REDA FOREX
05-17-2015, 07:25
في شكل نقاط و اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار وهو بمثابة الربح او الخسارة حسب نوعية النتيجةأرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة

doola2020
05-22-2015, 03:00
البيب هي النقطة التي تربحها او تخسرها وتحسب في أخر رقم اي رابع رقم بعد العلامة العشرية فأي زيادة في هذا الرقم تسمي بيب او نقطة

modr2015
05-22-2015, 03:25
عندما يرتفع سعر العملة, ذلك يشير إلى أن العملة الأساسية أصبحت أقوى - وحدة واحدة من عملة الأساس أصبحت أضعف.
يتم التعبير عن أسعار العملات الأجنبية كأسعار شراء وبيع. البيع هو الثمن الذي سيدفعه المشتري لعملة الأساس (أثناء بيع العملة المقابلة), والشراء هو الثمن الذي سوف يبيع البائع به عملة الأساس (في حين شراء العملة المقابلة).

fatehbtn
05-28-2015, 15:43
كل الشكر لك على موضــــــــــــــــــــــ ـوعك الرائــــــــــــــــــع

الله يعطيك العافية يارب و يسعــــــــــــــدك و شكرا عبى شرحـــــــــــك القوي

خالص مودتي لك

popa2015
05-31-2015, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

معتصم سباعنة
05-31-2015, 04:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم لتوضيح مصطلح النقاط - بانتضار مزيد من المواضيع القمية وتحتلف النقاط من نوع حساب لآخر
تقبل مروري اخي الكريم

hmadnah123
05-31-2015, 08:37
في شكل نقاط و اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار وهو بمثابة الربح او الخسارة حسب نوعية النتيجة

احمد سعيد على
06-02-2015, 14:24
اخي الفاضل .............
دام عطائك العذب

Kiing
06-13-2015, 23:21
ممكن متلا انه مع العملات تتحرك على الشارت في شكل نقاط تم منه متلا ممكن معه اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار متلا انه ممكن معه هو بمثابة

Ayache
06-13-2015, 23:24
السلام عليكم أخي
أصلا السوق ( سوق الفوركس ) هو عبارة عن تغييرات تحدث في الأزواج والوحدة هي النقاط
و لحساب الخسارة أو الربح يتم ضرب النقاط في العقد أو المعروف باللوت

WASEM DALLOUL
06-13-2015, 23:26
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول البيب اي النقطة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

forexaly5
06-13-2015, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز شكرا لك على هذا الشرح و على كل مجهودات للبحث عن هذه المعلومات لكي تحسب عدد الأرباح أو خسائر إذا قدر الله ماعليك هو أن تقوم بضرب عدد النقاط في كمية الصفقة التي دخلت نيها

tabaki
06-15-2015, 01:09
البيب او النقطة يا اخي في المنصة تعني التحرك للسعر بمعدل كم نقطة بالتاكيد
يعني السعر يتحرك كل يوم نقاط متفاوتة بطرق متفاوتة السرعة وهذا طبيعي

mechanical
06-16-2015, 19:06
السلام عليكم ... البيب دي النقطة اللي ممكن 0.0001 وعلي حسب الحجم اللي عندك من الممكن ان تحسب الارباح بتاعتك وكمان الخسابر علي حسب عدد النقاط
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

محمد السيد
06-17-2015, 00:41
نشكرك زميلنا العزيز على هذا الموضوع الرائع والجديد في نفس الوقت .. ونتمنى ان تواصل
امدادنا بكل ماهو جديد ومفيد لأجلنا ولأجل اخواننا المبتدئين ونتمني لنا ولك وللجميع التوفيق

ibrahim forex
06-17-2015, 17:09
العملات تتحرك على الشارت في شكل نقاط و اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار وهو بمثابة الربح او الخسارة حسب نوعية النتيجة

jaouad ouaiss
06-28-2015, 13:24
السلام عليكم اخي الكريم وشكرا لك على هدا الموظع القيمة بخصوص البيب اي النقطة نتمنى منك ان تواصل على هدا الشكل وتفيدنا بمواظعك الجميلة .تحياتي

Wassa04
08-15-2015, 10:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جميييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

RomanyMoreed
08-17-2015, 21:22
السلام عليكم ورحمة وبركاته

موضوع رائع الحقيقة ولازم ناخد لبالنا اوي ان شكل النقطة بيختلف من رافعة للتانية وده مهم جدآ للناس المبتدئة

بالتوفيق

egyptian200100
08-17-2015, 21:26
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
شرح رائع لمفهوم البيب الذى لا يعرفه الكثير من المتداولين
فى سوق الفوركس
مشكور
وتقبل مرورى

sos_sara
08-18-2015, 06:06
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا

waleed shaaban
08-18-2015, 08:53
النقطه و فهمها قد تكون اهم عنصر من عناصر المتاجرة اذا انه يتمركز العمل حولها و الرقم العشرى الرابع
والذى من خلاله يتم حساب السعر اذا كان هابط او صاعد وبالتنالى تحسم الصفقات
اذا كانت خسارة ام ناجحه

forex all arabes
08-18-2015, 11:12
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك موضوع رائع الحقيقة ولازم ناخد لبالنا اوي ان شكل النقطة
بيختلف من رافعة للتانية وده مهم جدآ للناس المبتدئة يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

fadiarab
08-18-2015, 11:17
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول البيب اي النقطة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
موضوع رائع الحقيقة ولازم ناخد لبالنا اوي ان شكل النقطة بيختلف من رافعة للتانية وده مهم جدآ للناس المبتدئة
وبالتوفيق للجميع

mohsiin
08-18-2015, 11:38
اخي الكريم شكرا لشرحك لمعنى البيب في سوق الفوركس و البيب هو رمز الربح و الخسارة و نتمنى
التوفيق للجميع

huhu1998full2
08-18-2015, 11:50
اليبب يا اخي هو رمز الربح او الخسارة اي النقاط التي تحقق في الربح او في الخسارة
مثلا ربحت 20 بيب او خسرت 20 بيب يعني مقياس الارباح او الخسارات

sofiane1991
09-10-2015, 02:17
بارك الله فيك اخي الكريم على الشرح
والموضوع المميز والمنسق بشكل رائع
لاتحرمنا من جديدك
تقبل مروري بالتوفيق
تحياتي

mokhtarss
09-10-2015, 14:12
الكثير منا عندما يدخل الى الحساب التجريبى يختار مبلغ 5000 دولار مثلا
ليضارب به وعندما يفتح حساب حقيقى يودع مبلغ 200 دولار مثلا
فلا يجد مثل النتائج التى كان يحققها ولا يجيد التعامل بهذا المبلغ

mahmoodtareq
09-10-2015, 14:17
السلام عليكم ....
العملات تتحرك على شارت في شكل نقاط مستمرة و اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار وهو بمثابة الربح او الخسارة ومثال بسيط
حجم العقد * عدد النقاط = $ مبلغ معين و هو يمثل لك الربح او الخسارة

marwanadam
09-10-2015, 14:53
مشكور اخى موضوع جيد الان فى الاول فى التداول لبد من معرفة كل هده الامور لدى يجب على الاخوى
الدين يعرفون اى شيئ على الفوركس اى يعرفو المبتدئن وان يقدمو لم كل ما يمكن ان يفيدهم
وبتوفيق

farajiing
09-10-2015, 15:04
البيب دي النقطة اللي ممكن 0.0001 وعلي حسب الحجم اللي عندك من الممكن ان تحسب الارباح بتاعتك

abc
09-10-2015, 16:15
البيب هي وحدة قيس تستعمل في سوق الفوركس و البورصات و هي
نقطة واحدة و تكون مثلا 0.0001 على زوج اليورو دولار

khabouss
09-10-2015, 16:57
اخي الكريم لحساب نسبة الارباح او الخسارة نقوم بضرب حجم العقد في عدد نقاط الربح او الخسارة لنحصل على النسبة
وشكرا

one god
12-24-2015, 20:49
فعلا يا اخي وشكرا على الطرح الجيد لان البيب من الجيد اننا نتعرف عليها وعلى طرق ربحها
انما لازم الواحد يعمل باستراتيجية جيدة من اجل الكسب الجيد للنقاط بلا اي اية مخاطرات

take-profit
01-16-2016, 17:43
الاسعار و البيع و الشراء في البورصات علي شكل نقاط و كل نقطة ايا كانت الكمية تساوي مبلغ معين و كلما زاد كلما زادت
الكمية التي نشتريها و ايضا كلما زادت الارباح او الخسائر التي تحقق

latraaa
01-16-2016, 19:05
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم الدي تقدمت به و الدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شا الله يا اخي الكريم، كما أتمنى ان نراك في العديد من المواضيع القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاءالله

Mohamed Horus
01-16-2016, 20:40
النقطة كما يوضح موضوعك هي أقل نقطة تداول وهي أساس التداول في الفوركس
فتحديد الربح أو الخسارة يكون بناء على التحرك في النقاط وهي الرقم الرابع بعد العلامة العشرية

ابوفؤاد
01-16-2016, 21:22
يوجد ما هو اصغر من البيب و هو الجزء من النطه الرقم العشرى لخامس
الذى يكون بالمنصات الخماسيه هى طبعا افضل و ادق فى فتكح اغلق الصفقات لانك تغلق على جزء من النقطه

dhmo
01-20-2016, 21:37
النقطة كما يوضح موضوعك هي أقل نقطة تداول وهي أساس التداول في الفوركس
فتحديد الربح أو الخسارة يكون بناء على التحرك في النقاط وهي الرقم الرابع بعد العلامة العشرية

انت مش ضامن هتكسب ولا لا وهنا اصلا الخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

islamhd
01-20-2016, 23:19

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

monira salah
01-21-2016, 01:56
وعلي حسب معرفتي ان النقاط سواء في الربح او الخسارة
تسمي البيب وانه سؤال يستحق الطرح بالفعل

hmadnahox
01-21-2016, 03:38
يا اخي الكريم النقطة هي التي تحدد لك كم ربحة من السوق او خسرة في صفقتك الواحدة
والله الموفق والمعين

zee1996
01-21-2016, 04:00
اخي الفاضل باختصار شديد و ببساطة البيب هو عدد الارقام بعد الفاصلة وهو أيضا المحدد لحجم الربح و ايضا الخسائر و يصطلح عليه أيضا بالنقطة و كلما زادت الرافعة المالية زادت القيمة المالية للبيب و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى الفاضل

mahmoud massry
01-23-2016, 05:21
النقطه هى اقل حركه للزوج وكل نقطه بتادل ربح او خساره حسب حجم العقد الى انت داخل بيه يعنى بتكون النقطه بسنت او 10 او دولار حسب الحجم الى داخل بيه

never5
01-24-2016, 13:04
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Alhousni
01-24-2016, 13:11
مشكور اخي الكريم على موضو ع النقطه لان كنت اتابع بعض التحليلات بوقف خساره خمسين نقطه مثلا فعلا كما تفضلت بقولك عن النقطه وشكرا

snnaky
02-10-2016, 00:44
شكرا على الشرح والتوضيح على اهمية النقطة بالشرح بس كنت احب ان الموضوع بتاعك يكون منظم اكتر من كدة ويكون فية شروحات بشكل اكتر تناسق وللاسف يفتقد موضوعك لعناصر الجذب والتوضيح ولكن اعتبرة من المواضيع ذات المضمون المهم لأن الربح عموما يقيم بالنقطة ولو لم تعرف كمبتدا هذا فلن تعرف كيف تربح ولا قيمة خسارتك كم تساوى

aboubakeur_m12
02-10-2016, 00:51
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم و اعتقد ان كل عضو استفاد منه و لي طلب صغير من الادارة و هو تثبيت مثل هاته المواضيع التي تثري المنتدى صراحة او عمل لها تقييم لتشجيع العضو على تقديم مواضيع تكون اكثر قيمة من التي قبلها

ahmed humedat
02-10-2016, 00:59
اخي الفاضل .............
دام عطائك العذب

csebai12
02-10-2016, 01:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع باختصار هي اصغر جزء يمكن ان يتحركه السعر و هي ما تمكننا من حساب ارباحنا و خسائرنا و هي الرقم العشري الرابع في العادة و في الحسابات التي تحتوي على رقم عشري اضافي هي للتدقيق فقط و الرقم العشري الخامس يمثل جزءا من النقطة

عاشق الفوركس
02-10-2016, 02:03
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
السوق يتحرك على شرك نقاط وكل تاجر يحسب النقطة في العقد وهنا تكون النتجية ومحصة الربح او الخساره

mourada
02-10-2016, 16:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ذ
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لمعنى البيب اةو النقطة في سوق الفوركس و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين وننتظر منك المزيد من العطاء

yousse
02-10-2016, 17:02
النقطة هي التي ربح من خلالها الأرباح علي تمررها إلى حسابك البنكي بحيت أن كل نقطة تسوي قيما اللوط التي وضعته

zead ahmad
02-10-2016, 17:16
تلك النقطة تسمى البيب او السبريد بهذا الشبريد يمكنك كتاجر ان تختار الشركة التى تعطى لك سبريد قليل ومنخفظ يجب ان تعرف هذا الشيء لان هذا الشيء مميز وجيد ويمكن الاعتماد عليه

MEDOOO1989
02-10-2016, 17:24
فعلا معلومات قيمه ومفيدة جداً للمتداول يجب ان يعرفها النقاش وكيفية حسابها ومعرفه من العمله الاساسيه في كل زوج من الازواج التي نتداول عليها

never11
02-12-2016, 19:52
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

nuclear2010
02-12-2016, 23:14
السلام عليكم جميعا
العملات تتحرك على الشارت في شكل نقاط و اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم
العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار وهو بمثابة الربح او الخسارة حسب نوعية النتيجة
تقبل مرورى

ملاك الروح
02-13-2016, 01:16
اشكرك اخي لتوضيح مصطلح البيب ويختلف حجم البيب من نوع حساب لاخر
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

forez
02-14-2016, 12:20
و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ............
شكل نقاط و اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار وهو بمثابة الربح او الخسارة حسب نوعية النتيجةأرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول يا غالي ..

dhmo
02-14-2016, 12:45
السلام عليكم جميعا
العملات تتحرك على الشارت في شكل نقاط و اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم
العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار وهو بمثابة الربح او الخسارة حسب نوعية النتيجة
تقبل مرورى

دي اساسيات مهمه وبسيطه وعمليه ولازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

Batto777
02-14-2016, 13:40
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخي علي العرض الجيد لموضوع العملات وانواعها وبعض الرموز لها بارك اللة فيك وننتظر منك كل جديد في هذة المواضيع

latraaa
02-14-2016, 14:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما اتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

ibrahem91
02-14-2016, 14:24
النقطة ايضا مهمه جدا في التداول ويمكن الاعتماد عليها كثيرا في حساب
قيمة الربح او الخسارة ولكن قيمة النقطه ايضا تختلف من زوج لاخر طبعا

never11
02-15-2016, 18:47

ahmadhamad
02-16-2016, 17:08
موضوع مميز سوف يفيد الكثير من الناس كما افادني وبالتوفيق لك وللجميع في امان الله

Yassine Sabri
02-16-2016, 17:10
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية.................................. .................................................. .................................................. ...............................................

soad labib sadek
02-16-2016, 19:15
الاخ الفاضل موضوعك غاية في الروعة و من اساسيات الاساسيات في الفوركس فحجم النقطة هو من اوائل الدروس التي تعلمتها في اول كورس اخدته في الفوركس و هو بالطبع من الاشياء التي يجب علي كل متداول ان يتعرف عليها

بالتوفيق

AJ.co
02-16-2016, 19:32
موضوع مهم جدا افادني كثيرا
و شرحك وافي و اسلوبك جيد في الكتابة
كما ان توضيح العملات الاساسية مهم جدا
شكرا لك علي الشرح المفيد ، استمر يا اخي

dhmo
02-17-2016, 22:04
موضوع مهم جدا افادني كثيرا
و شرحك وافي و اسلوبك جيد في الكتابة
كما ان توضيح العملات الاساسية مهم جدا
شكرا لك علي الشرح المفيد ، استمر يا اخي

اغلبهم زي بعض وهو الافضل اخي العمل على زوج واحد فقط علشان تقدر تكون حفظت تحركاته وكده انما العمل على اكتر من زوج ده تشتت ومش هيكون في صالح المتاجر اصلا
علشان هيكون محتاج وقت كبير

zizo199
03-21-2016, 21:15

forez
03-21-2016, 22:04
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .....
يا غالي النقطة ايضا مهمه جدا في التداول ويمكن الاعتماد عليها كثيرا في حساب قيمة الربح او الخسارة ولكن قيمة النقطه ايضا تختلف من زوج لاخر...

newlookmostafa
03-22-2016, 10:35
تم تسمية النقطة بالبيب تصغير للنقطة وهى اقل حركة لعملة ما امام عملة اخرى
تقبل مرورروورى
تحياااااتى

neverlit3
03-23-2016, 14:27
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

harimeche
03-23-2016, 14:50
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركاته

أهلا اخــــــي وأشكرك على الطرح المفيد في مــا يتعلق

بمــــــــــــاهية البيب أو مـــــا يعرف بالنقطة

من المواضيع المهمة خصوصا للمبتدأ لازم وضروري

من فهمهــــا جيدااا

مع التحية وبالتوفيق

forez
03-27-2016, 11:20
يا غالي النقطة ايضا مهمه جدا في التداول ويمكن الاعتماد عليها كثيرا في حساب قيمة الربح او الخسارة ولكن قيمة النقطه ايضا تختلف من زوج لاخر...

darkinc30
03-27-2016, 11:34
هي أقل نقطة تداول وهي أساس التداول في الفوركس

Slimane.80
03-27-2016, 13:11
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الغالي على الموضوع المميز و المعلومات القيمة.

raouf41
03-27-2016, 13:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على وضعك مثل هذه المعلومة المفيدة لانني مبتدئ و لا زلت لا اعرف كل المصطلحات و لانني كنت اجهل ما هو البيب

Khaled1996
03-27-2016, 14:01
تم تسمية النقطة بالبيب تصغير للنقطة وهى اقل حركة لعملة ما امام عملة اخرى............
تقبل مرورروورى.......
تحياااااتى من تونس

raouf41
03-27-2016, 14:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على توضيحك ما هو البيب و على وضعك مثل هذه المعلومات الرائعة و المفيدة

Khaled1996
03-27-2016, 14:04
يا غالي النقطة ايضا مهمه جدا في التداول ويمكن الاعتماد عليها كثيرا في حساب قيمة الربح او الخسارة ولكن قيمة النقطه ايضا تختلف من زوج لاخر.
معا تحياتي الحار بي التألق والناجح

---------- Post added at 11:04 AM ---------- Previous post was at 11:03 AM ----------

يا غالي النقطة ايضا مهمه جدا في التداول ويمكن الاعتماد عليها كثيرا في حساب قيمة الربح او الخسارة ولكن قيمة النقطه ايضا تختلف من زوج لاخر.......
الأستمر في التقد

mohandalaa
03-27-2016, 14:29
اخى الكريم هل يوجد مخاطرة فى
هذا التداول وما الادوات المطلوبة
للعمل فى هذا المجال
وشكرا اخى الكريم

Khaled1996
03-27-2016, 15:20
يا غالي النقطة ايضا مهمه جدا في التداول ويمكن الاعتماد عليها كثيرا في حساب قيمة الربح او الخسارة ولكن قيمة النقطه ايضا تختلف من زوج لاخر.......
الأستمر في التقدم ألي الأمام......

hussein.nu
03-27-2016, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أصدقائي الأعزاء.
البيب هو ببساطة جزء من خمسة أرقام بعد الفاتورة
و تمنياتي بالتوفيق للجميع الاعضاء المتواجدين الآن

Khaled1996
03-27-2016, 16:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على وضعك مثل هذه المعلومة المفيدة لانني مبتدئ و لا زلت لا اعرف كل المصطلحات و لانني كنت اجهل ما هو البيب
وأستمر في علي هذا المنول

amrghe
03-27-2016, 16:39
ماهي اسهل الطرق
اكي نجمع الكثير من البونص بدون
الكثير من الردود
بصراحه هذه الردود ممله

---------- Post added at 03:39 PM ---------- Previous post was at 03:38 PM ----------

ماهي اسهل الطرق
اكي نجمع الكثير من البونص بدون
الكثير من الردود
بصراحه هذه الردود ممله

عبد الرحيم رافا
03-27-2016, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بجميع الاعضاء الكرام ان شاء الله الكل بخير و بصحة و عافية
النقطة ساشرحها لك اخي بالارقام مثلا اليورو دولار عند 1.11652 لو صعد نقطة واحدة يصبح السعر 1.11662
لاحظتو الرقم الخامس ليس بيبس وانما هو عشر البيبس

ahmed arrar
03-27-2016, 17:03
السلام عليكم ... البيب دي النقطة اللي ممكن 0.0001 وعلي حسب الحجم اللي عندك من الممكن ان تحسب الارباح بتاعتك وكمان الخسابر علي حسب عدد النقاط
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

kymslye
03-27-2016, 21:27
شكرا على الموضوع المفيد اخي بالنسبة لي انستا فوركش طريقة حساب النقط فيه جيدا و مريجة بحيت 1 لوت يساوي واحد دولار و 0.1 واحد لوت يساوي 10 سنت يعني مافي مشاكل وشكرا على الموضوع الرائع

doola2020
03-30-2016, 06:19
البيب هي النقطة التي تربحها او تخسرها وتحسب في أخر رقم اي رابع رقم بعد العلامة العشرية فأي زيادة في هذا الرقم تسمي بيب او نقطة

doydar
04-03-2016, 02:08

admiap
04-03-2016, 03:15
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته
أخي العزيز شكرا لك على هذا الشرح و على كل مجهودات للبحث عن هذه المعلومات لكي تحسب عدد الأرباح أو خسائر إذا قدر الله ماعليك هو أن تقوم بضرب عدد النقاط في كمية الصفقة التي دخلت بيها
حظ موفق أخي الكريم و لجميع أعضاء المنتدى

hamed mohamed
04-06-2016, 04:43
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات .....
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،....
كما أتمنى... ان نراك تحقق الكثير إن..... شاء الله،......... بالتوفيق لك......

admiap
04-06-2016, 05:28
أخي العزيز
شكرا لك على هذا الشرح و على كل مجهودات للبحث عن هذه المعلومات لكي تحسب عدد الأرباح أو خسائر إذا قدر الله ماعليك هو أن تقوم بضرب عدد النقاط في كمية الصفقة التي دخلت فيها
و اخيرا مشكور اخي لقد كان موضوع رائع الحقيقة ولازم ناخد لبالنا اوي ان شكل النقطة بيختلف من رافعة للتانية وده مهم جدآ للناس المبتدئة

بالتوفيق

SALAMA22
04-06-2016, 05:43
شكرا اخي العزيز علي الموضوع ده علي مجهودك فى الشرح
وياريت كل المنتدي يكةن مستفيد

mohamedforex4
04-14-2016, 22:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ الكريم شكرا لك على نشر هذا الموضوع المهم والحيوي يشأن
العملات او ازواج العملات وترابطها مع بعض المهم استفدنا منها وتقبل مروري وشكرا .

HaMaDa99
04-18-2016, 01:02
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

reyad badawy
04-18-2016, 01:07
مشكور اخى الكريم
موضوع شيف وهادف وانا على نفسى تعلمت واستفت منة كتير ربنا يجعلة فى كيزان حسناتك ويجزيك عنه كل خير

topgunner
04-18-2016, 01:09
[size=4]لسلام عليكم و رحمة الله شباب شكرا اخي على الموضوع النقطة رغم الشروحات تاكتيرة فهي محل نقاش دائما خصوصا للمبتدئين/size]

jaouad ouaiss
04-18-2016, 01:31
موظوع في غاية الروعة بخصوص ما يتعلق بحساب نقطة لو سمحت ان ترسل لي مزيدا من المواظع دات العلاقة بكيفية استعمال الترلينج ستوب و كيفية تحديد مناطق الدعوم والمقاومات

housseyn cherachir
04-18-2016, 01:36
أخي العزيز شكرا لك على هذا الشرح و على كل مجهودات للبحث عن هذه المعلومات لكي تحسب عدد الأرباح أو خسائر إذا قدر الله ماعليك هو أن تقوم بضرب عدد النقاط في كمية الصفقة التي دخلت بيها
حظ موفق أخي الكريم و لجميع أعضاء المنتدى

moura
04-19-2016, 16:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

one god
04-19-2016, 17:10
طرح فعلا جيد يا اخي والبيب من الامور الجد سهلة والي لابذ من الاطلاع عليها في الفوركس من قبل كل التجار الجدد
من جهة اخرى لابذ من الممارسة على الديمو في المنصة حتى يمكن اننا نتقن كل العلوم على الشاكلة التطبيقية

moodyloveelromansy
04-19-2016, 19:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

---------- Post added at 04:00 PM ---------- Previous post was at 03:41 PM ----------

حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

متداول خسران
04-19-2016, 21:03
السلام عليكم و رحمة الله
تريف البيب موضوع مهم في عالم التداول فوركس أشكر الأخ الكريم لطرحه كما أرجو طرح مجموعة من المواضيع و الاستراتيجيات و كيفية التحليل و النصائح و تبادل الأخبار غير ذلك حتى تعم الفائدة خاصة بالنسبة للمبتدئين
جزاكم الله عنا كل خير

hunter_world
04-20-2016, 03:33
النقطه او البيب هو وحده قياس الحركه في وقت معين يعني لو اتحرك 10 بيب في دقيقه يبقي عشر نقط في دقيقه بس وحكم البيب بتحدده انت

starforc
04-20-2016, 05:19
شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة

hossam123
04-20-2016, 07:32
اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار وهو بمثابة الربح او الخسارة حسب نوعية النتيجةأرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول

dhmo
04-20-2016, 13:37
اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار وهو بمثابة الربح او الخسارة حسب نوعية النتيجةأرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول

الحسابات دي مطلوب معرفتها وكل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

doaa sary
04-20-2016, 19:13
من اوائل الكلمات والمواضيع المميزة الى قريتها ف كتاب اسمو
الفوركس للمبتدايينوالنقطة اللى بيتحرك بيها السعر اتحرك نقطة او 10 وهكذا
بالتوفيق للجمييع

reda samuel
04-20-2016, 19:15
السلام عليكم
موضوع جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا
و السلام

the iraqiwae knight
04-20-2016, 19:48
السلام عليكم
اخي الكريم
شكرا لك على هذا التوضيح الوافي والكافي لمفهوم البيب النقطة واتمنى لك المزيد من التالق والمواضيع الهادفة والجميلة التي تدفع بك الى المزيد من التقدم والنجاح
تقبل مروري

فوزي
04-20-2016, 20:31
انت تقول اخى الكريم ما هو البيب (النقطة)؟

النقطة (البيب) هي أصغر وحدة تغيير التي بامكان زوج من العملات تحركها
وتعادل مفهوم التجزئة لدى العقود الآجلة والأسهم. يتم تجارة العملات في أجزاء من
السنت, أو اليورو, أو الين الياباني, وهلم جرا. تقريبا جميع أزواج العملات تتكون
من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول,
وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي
أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة - و هي, 0.0001. ولذلك, إذا كانت عملة العرض
في أي الزوج هي الدولار, اذا نقطة واحدة دائما تساوي 1 / 100 من السنت. استثناء
مشكورا اخى الكريم وبجد انا اول مرة اسمع شرح مبسط بالطريفة دى

عبد الرحيم رافا
04-22-2016, 01:49
اهلا و سهلا اسعدنا تواجدك معنا على امل ان نستمتع و نستفيد فمرحبا بك في منتديات فوركس العرب
البيب اخي او النقطة عي الرقم الرابع بعد الفاصلة

Nader Saied
04-22-2016, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي اعضاء المنتدي المحترمين
الف شكر يا غالي علي شرحك الراقي انشاء الله يكون في ميزان حسناتك

nano
04-24-2016, 02:11
تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول,
وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة
./....................

kymslye
04-24-2016, 23:04
مجهودات رائعة تشكر عليها للبحت في هدا لموضوع و لكي تحسب عدد الأرباح أو خسائر ماعليك هو أن تقوم بضرب عدد النقاط في صفقة التي دخلت إليها ومنه تعرف عدد النقط اخي او البيب

kymslye
04-28-2016, 19:36
لأزواج تختلف في نقط لهدا يصعب على لمبتدئين حسابها خصوصا في لأيام لأولا على لعموم شكرا أخي على شررح والمجهود للبحت لنا عن معلومات قيمة ورائعة

mohcine amari
04-28-2016, 19:48
حي الله من لفانا وياك صباح الخير احبتي الكرام
البيب هو اصغر وحدة في حساب السعر
السلام اخواني تقبلو مروري الكريم

drissou45
04-28-2016, 19:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركته . مساء النور
بارك الله فيك ,شرح مبسط للمبتدئين ,,شكراا لكم
بالتوفيق مع فائق احترامي

ahmed5
04-28-2016, 20:17
من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابع

wayss
04-28-2016, 20:23
مشكور جدا اخي الفاضل على هدا الموضوع القيم و المفيد في انتظار جديدك واصل ولا تنفصل
بالتوفيق ياغالي

riadhzagos
04-28-2016, 20:27
لأزواج تختلف في نقط لهدا يصعب على لمبتدئين حسابها خصوصا في لأيام لأولا على لعموم شكرا أخي على شررح والمجهود للبحت لنا عن معلومات قيمة ورائعة:)

---------- Post added at 05:27 PM ---------- Previous post was at 05:26 PM ----------

أخي العزيز شكرا لك على هذا الشرح و على كل مجهودات للبحث عن هذه المعلومات لكي تحسب عدد الأرباح أو خسائر إذا قدر الله ماعليك هو أن تقوم بضرب عدد النقاط في كمية الصفقة التي دخلت بيها:).......

Abughali
04-28-2016, 20:36
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

riadhzagos
04-28-2016, 20:39
وبالتوفيق للجميع:):)

---------- Post added at 05:38 PM ---------- Previous post was at 05:37 PM ----------

طرح فعلا جيد يا اخي والبيب من الامور الجد سهلة والي لابذ من الاطلاع عليها في الفوركس من قبل كل التجار الجدد
من جهة اخرى لابذ من الممارسة على الديمو في المنصة حتى يمكن اننا نتقن كل العلوم على الشاكلة التطبيقية:):)........

---------- Post added at 05:39 PM ---------- Previous post was at 05:38 PM ----------

ممكن متلا انه مع العملات تتحرك على الشارت في شكل نقاط تم منه متلا ممكن معه اذا ما اردنا حسابها بالدولار نضرب حجم العقد في عدد النقاط لتعطينا نتيجة بالدولار متلا انه ممكن معه هو بمثابة:):)

---------- Post added at 05:39 PM ---------- Previous post was at 05:39 PM ----------

مجهودات رائعة تشكر عليها للبحت في هدا لموضوع و لكي تحسب عدد الأرباح أو خسائر ماعليك هو أن تقوم بضرب عدد النقاط في صفقة التي دخلت إليها ومنه تعرف عدد النقط اخي او البيب:):)

riadhzagos
04-28-2016, 20:41
شكرا اخي العزيز علي الموضوع ده علي مجهودك فى الشرح
وياريت كل المنتدي يكةن مستفيد:):):)...

---------- Post added at 05:41 PM ---------- Previous post was at 05:40 PM ----------

بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول............

aminetns
04-29-2016, 02:21
النقطة وهي القيمة الرابعة بعد الفاصلة شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لكم إن شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احمد عبد الباسط
05-04-2016, 05:40
زيادة قيمة العمله تحسب بالنقاط و ال PiP تعنى النقطه

. اذا تحرك ال EUR/USD من 1.2250 الي 1.2551 هذا الفارق الذي حدث في السعر هو ONE pip نقطه واحده , البيب pipهو أخر رقم عشري في السعر , بعض الشراكات تظهر 4 وحدات عشريه و بعضها يظهر 5 وحدات عشريه و لكن هناك شركات تظهر 5 وحدات عشرية و الوحده العشريه رقم خمسه تشير الي كسر من النقطه وليست نقطه كامله فالنقطه الكامله تحسب فى اى شركه على الوحده العشريه الرابعه مثلاً 0.0001.

و تعتبر ال PIP هى مقياس لقياس المكسب والخساره فى الفوركس .

كما تعلم لكل عمله قيمة خاصه بها , فمن الضروري حساب النقطه لهذه العمله بالتحديد , في الأزواج حيث الدولار الامريكي هو العمله الأساسيه في الزوج , وحسابه سوف يكون كالتالي :

دعنا نلقي نظره علي

USD/JPY
عند سعر 119.80 (لاحظ ان هذه هي العمله الوحيده التي تحتوي علي رقميين عشريين , ومعظم العملات الاخري لها اربعة ارقام عشريه).

في هذه الحاله

USD/JPY

1 بيب pip

سوف يكون 0.01

forexfox
06-21-2016, 02:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم الانجليزي يقولون وشكراا Trend is my Friendالترند صديقي لما اشوف الزوج الذي اتداول عليه صار له يومين هبوط مثلا لايمكن تجي انت تقرر وتدخل شراء بسبب شمعه دقائق شكراااا لك

medizem
06-21-2016, 06:52
تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول,***
وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة :)

رومانى
06-21-2016, 14:39
بصراحة هذا شرح وافى كافى للنقطة ولكن هناك تعريف مختصر :
البيب (pip) :
تعني النقطة في سوق العملات (الفوركس) اي ان لو السعر الحالي 1.6500 ثم اصبح 1.6550 نقول ان السعر ارتفع 50 بيب .

analyst
06-21-2016, 14:52
مشكور صديقي الكريم على هذا التعريف الخاص بموضوع البيب مع انه موضوع بيسط الا انه من الظروري التعريف به لان دائما هناك اعضاء جدد يلتحقون بالمنتدى

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

kaka25
06-22-2016, 01:46

kaka16
06-22-2016, 12:05

mostafaali
06-22-2016, 12:09
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا على المجهود المبزل من حضرتك
بارك الله فيك اخــي على جهــد ك الطيــب العظيـم صراحة يا غالي و بدون اي مجاملة
الله فيك اخــي على جهــد ك الطيــب العظيـم
موضــوع جميـل ويستحـق القراءة والفهــم الجيــد لنستفيــد منــه ويستفيــد الجميــع

nonam
06-24-2016, 01:37
السلام عليكم .... النقطة من الممكن ان يحدد السعر لها في التعامل مع التدجاول من خلال الحجم اللي انت فاتحة ومن المهم ان يكون التعامل مع التداول ومن اهم الادوات التعليمية ان تعرف قيمة النقطة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

zakija
05-30-2017, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

noobir
05-30-2017, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتظر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

Mahmoud.salman
05-30-2017, 13:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا يا اخي اود ان اشكرك على موضوعاتك المميزه للغايه وارجو ان تستمر في نشر المزيد وبالتوفيق لك وشكرا لك

zarour soufyane
05-30-2017, 13:36
تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم
الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة
الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة

ameur dellal
05-30-2017, 14:03
Presque toutes les paires de devises se composent de cinq *****s nombres et la plupart des couples ont le point décimal immédiatement après le premier numéro

mouh1991
05-30-2017, 14:45
البيبب او النقطة و كما هو معلوم فان الازواج تتكون من خمسة ارقام عشرية اي ال 0.00000 مايعني ان البيب هو 0.00001 اما اللوت فهو عدد من وحدات العملة اساس
و هناك ترابط كبير بينهما مضاف اليهم الرافعة المالية فالمرجو من المبتدئين فهم هدا الامر جيدا

KARIM2017
05-30-2017, 14:48
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي اخي الفاضل علي مشاركتك الفعاله التي تفيدنا كثيرا ونتمني دائما مشاركات فعاله
ونستفاد منها

drahmedmagdy2
05-30-2017, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .. اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم...افضل تعريف للنقطة (البيب) هي أصغر وحدة تغيير التي بامكان زوج من العملات تحركها وتعادل مفهوم التجزئة لدى العقود الآجلة والأسهم. يتم تجارة العملات في أجزاء من السنت, أو اليورو, أو الين الياباني تقبل مرورى وبارك الله فيك اخى

abo.tali.wtalin
05-30-2017, 18:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمرتب والمرافق انا كان مبتدئ في استفاد من كلامك اكتر والله الموفق والمستعان لك و للجميع و برجاء تقبل مروري على موضوعك

raxid
05-31-2017, 18:51
البيب هو وحدة قياس تحرك العملة و في بعض الازواج هو الرقم الثالت عشري مثل الين 103.002 و البيب هنا هو 2 اما في الدولار يورو 1.11235 فهو الرقم خمسة

michael1
05-31-2017, 20:34
اخى العزيز فى الموضوع الاكثر من رائع فعلا
فى التداول على الفوركس واحتساب النقاط ايضا فى
التداول على الفوركس

سليم الحمادي
05-31-2017, 20:36
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا استاذي على المعلومات القيمه التي افادتني شخصيا والتي سيستفيد منها جميع اعضاء المنتدى ان شاء الله عن البيب او النقاط التي لها علاقة بقيمة اللوت الذي اخترته في حال الكسب او الخسارة لا سمح الله
تقبل مروري وودي

mme.hanane
05-31-2017, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

inShare
النقطة (البيب) هي أصغر وحدة تغيير التي بامكان زوج من العملات تحركها وتعادل مفهوم التجزئة لدى العقود الآجلة والأسهم. يتم تجارة العملات في أجزاء من السنت, أو اليورو, أو الين الياباني, وهلم جرا. تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة - و هي, 0.0001. ولذلك, إذا كانت عملة العرض في أي الزوج هي الدولار, اذا نقطة واحدة دائما تساوي 1 / 100 من السنت. استثناء واحد بارز هو الدولار / ين حيث النقطة تساوي 0.01 $.
على سبيل المثال, يمكنك شراء اليورو / دولار, والذي يتم تسعيره بأربع منازل عشرية, عند 1.4530 وبيعه في وقت لاحق 1.4542. الفرق سوف يكون +12 نقطة , أو 0.0012. ولكن , زوج العملات الدولار / ين, يتم تسعيره بمنزلتان عشريتان فقط. إذا قمت بشراء الدولار / ين عند 120.51, وتراجع بعد ذلك الى 120.31 وأنت بعته, فإن الفرق يكون -20 نقطة , أو -0.20. فرق النقط سوف يحدد حساب الربح / الخسارة في التجارة.
يتم ترجمة تسعير العملة في عدد معين من وحدات عملة الأساس. على سبيل المثال , سعر اليورو / الدولار عند 1.45 يعني ان لكل 1 يورو, تحصل على 1.45 دولار اميركي.
على سبيل المثال, إذا كان لدينا لزوج اليورو / الدولار سعر شراء 1.4530 وسعر بيع 1.4533. هذه التسعيرة تعني لنا أنه بامكاننا شراء يورو واحد بـ1.4533 دولار الأميركي, أو بيع يورو واحد بـ1.4530 دولار اميركي.
ليس هناك معيار لأسعار العملات التقاطعية – البعض لديهم العملة الأساسية في أعلى والبعض الآخر على الجانب. كيفية معرفة اي منهم الصحيح؟ انت بحاجة لمعرفة زوج واحد من العملات على الأقل وأي واحد من الأزواج هو الأكثر قيمة.

tahar2015
06-04-2017, 01:55
من المفاهيم التي تتصتصعب على المبتدئين قيمة النقطه
رمضان كريم وبالتوفيق للجميع

Mahmoud.salman
06-04-2017, 15:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك على هذه المعلومه الرائعه بالفعل فلم اجد مثل هذه المعلومات في هذا المنتدى من هذه المعلومه جديده و تفيدنا جميعا وهناك الكثير من المحترفين لا يعرفون في شكرا لك

mohsen massad 120
06-04-2017, 18:46
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد والمهم لكل متداول
وشكرا

capoeira
06-04-2017, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان النقطة هى الوحدة التى عن طريقها يتم تحديد حجم اللوت
من اجل الدخول فى صفقات فى الفوركس بمعنى اذا اخترت ان يكون حجم النقطة عشرة دولار
انت هنا تحدد الدخول بلوت كامل فى الصفقة

Manoush
06-04-2017, 19:15
تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال

nour3iny
06-04-2017, 19:34
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
البيب هى النقطه التى يتم من خلالها احتساب السعر فى الهبوط او الارتفاع تقبل مرورى

bassoumy
06-08-2017, 02:37
السلام عليكمورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الهام عن البيب في التجاره بالفوركسوهي قيمه النقطه وانت الذي تحدد حجم اللوت والبين الذي تدخل به

ahmedmahmoud2017
06-08-2017, 02:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع شرح وافي من رشخص محترم تقبل تحياتي ومروى اخي الكريم ارجو المزيد دوما اتمني ذلك تقبل تحياتي

Mona Mohamed
06-08-2017, 02:55
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه هي اصغر وحده تغيير التي بامكان زوج من العملات تحركها وتعادل مفهوم التجزئه لدي العقود الأجله والاسهم واتمني التوفيق للجميع

hussien_naguib
06-08-2017, 06:17
انتصار انا ممكن اقولك الباب هو اقل اقل شيء يمكن ان يتحرك اكثر من مكان الى اخر عندما تنزل اوسخ بيت الشمع او ترتفع فوق فوق كل شيء لا تتحرك الساعه

waelmma
06-08-2017, 08:09
:(:)):))تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبتعتبر النقطة هى اخر رقم بعد العلامة فى الميتاتريدر 4
و اخر رقمين بعد العلامة فى الميتاتريدر 5 والله الموفق ان شاء الله

KARIM2017
06-08-2017, 12:52
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مجهودك المبذول في مساعده الاعضاء ونتمني
دائما مشاركات فعاله ذات اهميه كبيره لنا

hooda
06-26-2017, 05:06
بسم الله الرحمن الرحيم
يتم تجارة العملات في أجزاء من السنت, أو اليورو, أو الين الياباني, وهلم جرا. تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام. تقبل مروري

antr
06-26-2017, 05:57
هى المقياس لتحرك السوق وهى الى بتدل على الحركة بمعنى اى الحركة نعرف ان السوق كيف انه تحرك بعدد النقاط الى تحركها

ETrade
06-26-2017, 06:56
يمكن اعتبار البيب او النقطة بمثابة وحدة قياس حركة الاسعار في سوق الفوركس، لكن هذه الوحدة تتحدد قيمتها بحجم عقد الصفقة، وبنوعية حساب المتاجر في الفوركس
فإذا كان التاجر في حساب عادي استندار فإن صفقة بحجم 1 لوت تكون قيمة النقطة البيب فيها 10 دولار ربحا وخسارة بحسب تحرك السوق

waelmma
06-26-2017, 07:12
:)):(;) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
النقطة بتعتبر رابع رقم بعد العلامة فى الميتاتريدر 4 او رابع وخامس رقم فى الميتاتريدر 5

emadomda
03-24-2018, 13:16
لجلسة الأولى
لجلسة الأولى

كل دولة مبنية على إقتصاد معين ؛ السيطرة ، الإدارة و الثبات تعتبر الأدوار الرئيسية للإقتصاد ؛ الإقتصاد يتكون من أكبر مجموعة من النشاطات الإنتاجية و الإستهلاكية التي تساعد في تحديد كيفية توزيع الموارد الشحيحة.

يتوجب على الإقتصاد أن يشمل كل التفاصيل المرتبطة بإنتاج و إستهلاك السلع و الخدمات المخصصة لمجالات محددة و ذلك لدعمها حتى تكون قادرة على مساعدة إزدهار و تطوير قطاعات معينة.

في كل إقتصاد يتواجد نوعين مختلفين من السياسات ؛ السياسة المالية و السياسة النقدية :

السياسة الضريبيه : هي سياسة تحفيزية من قبل صانعي السياسات النقدية ، وهي مقسمة إلى قانون الضرائب والإنفاق الحكومي ؛ الحكومة قادرة على تعديل هذه القوانين من أجل تغيير دخل الإيرادات الغير مستردة المتاحة لدافعي الضرائب ، على سبيل المثال يمكن للحكومة أن تطالب الأفراد بدفع المزيد من الضرائب الأمر الذي سيقلل من كمية الأموال المستخدمة في الإنفاق على السلع و الخدمات ، بعد ذلك يمكن للحكومة ان تعيد تلك الأموال مرة أخرى إلى بعض الشركات و الأسواق عن طريق ما يسمى بالإنفاق الحكومي. فكلما إرتفع الإنفاق الحكومي فإن هذا سيتطلب المزيد من الضرائب التي يتوجب على الأفراد دفعها ؛ و لكن الجانب السلبي الرئيسي لهذه السياسة هو أنها تتطلب وقتا طويلا حتى يتم تحقيق كل ذلك.

A.mustafa
03-24-2018, 13:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
النقطة ايضا مهمه جدا في التداول ويمكن الاعتماد عليها كثيرا في حساب قيمة الربح او الخسارة ولكن قيمة النقطه ايضا تختلف من زوج لاخر..

mohamed kamal fadel
03-24-2018, 14:15
اشكرك على هذا التحليل الفنى الجميل هذا ومعرفة النقطة ومعناها وما هو البيب فى الفوركس
https://f.top4top.net/p_813stjs51.jpg (https://up.top4top.net/)

amine saddiki
03-24-2018, 16:06
اخي موضع جميل و جيد مليء بالمعلومات و النصائح مشكور عليها و اتمنى ان تفيدنا بمزيد منها و شكرا

Najmi
03-24-2018, 16:45
مرحبا أخي الكريم
معلومات أساسية ومهمة جدا لكل متداول مبتدا أضيف غليها معلومة هي أن البيب من حيث قيمته يتفاوت من زوج إلى زوج آخر
تقبل مروري

forexone1
03-30-2018, 19:42
انت في سوق الفوركس تحس بيه الخساره و المكسب من خلال التعامل مع سوق الفوركس في النقاط النقطه هي قلبي و عندما تكسب ترتفع الارباح الخاصه بك عندما تخسر تنزل اربعه بطريقه كبيره جدا ولكن اهم شيء هو اداره جريده لراس المال التي تحميك من الخسائر الكبيره جدا