PDA

View Full Version : كيف يتم قراءة سعر الفوركس؟

karass1
04-23-2015, 22:03
عند تداول العملات, تتم التجارة دائما في أزواج - زوج من العملات. يتم شراء عملة وبيع عملة أخرى. يعطى لكل عملة رمز من ثلاثة أحرف الذي يستخدم في اسعار الفوركس. العملات الأكثر شيوعا المتداولة ("العملات الئيسية") هي usd (دولار امريكى), eur (اليورو الأوروبي), gbp (جنيه المملكة المتحدة), aud (دولار استرالي), jpy(الين الياباني), chf (فرنك سويسري), cad (دولار كندي), nzd (دولار نيوزيلندا). يشار إلى أسعار صرف العملات الأجنبية من خلال اسعار فوركس على شكل أزواج من العملات. أزواج العملات الأكثر تداولا هي : اليورو والدولار الأمريكي (eur / usd), الدولار الأميركي والين الياباني (usd / jpy), الدولار الأميركي والفرنك السويسري (usd / chf), الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي (gbp / usd) .

على سبيل المثال, يمكنك شراء جنيه بالدولار, متوقعا ان الجنيه الاسترليني سيزيد في القيمة النسبية للدولار. إذا كان هنالك ارتفاع للجنيه مقابل الدولار, تبيع المركز وتحقق أرباحا.

عندما تسعير أزواج العملات, العملة الأولى تعتبر على أنها العملة الأساسية والثانية, هي العملة المقابلة أو عملة العرض. العملة الأساسية هي دائما تساوي 1 وحدة نقدية للتبادل, على سبيل المثال, 1 دولار, 1 باوند, 1 يورو. العملات القاعدة (الأساسية) السائدة هي, في ترتيب التردد, اليورو, الجنيه الإسترليني, والدولار الأمريكي. عندما يتم تسعير العملة مقابل الدولار الأمريكي يطلق عليها سعر مباشر. يشار إلى أي عملة ليست مقابل الدولار الأمريكي كعملة تقاطعية (كروس).

doom
06-18-2015, 04:16
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Wassa04
06-18-2015, 12:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع لطريقة قراءة السعر شكرا
لك يا غالي على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
06-18-2015, 13:07
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن كيفية قراءة سعر الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

osama147
06-18-2015, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي جيد شرحك ان عمليات البيع والشراء التى تحصل بين العملات هي محط للربح ولكن يجب ان نتأكد قبل الدخول الى السوق بشكل كامل
كل عام وانتم بخير رمضان كريم
تقبل مشاركتي

himaya
06-18-2015, 13:16
مفهمت كثيرا اين الفائدة من كل هدا عند التداول لاكن اشكرك
اكيد ستفيد اعضائنا الكرام لدلك اشكرك وانتظر جديد اخي

wac05
06-23-2015, 01:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

YMTMAX
08-21-2015, 22:30
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

mohsiin
08-24-2015, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من شرح لكيفية قراءة سعر الفوركس و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق

asamouad
08-24-2015, 01:50
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيك اخي على موضوعك الرائع قراءة سعر الفوركس

harimeche
08-24-2015, 16:53
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

قراءة سعر الصرف ضروري لكل مبتدأ بالمجال

أن يهتم به لأظني لاحضت أشخــاص لديهم أكثر من

ثلاثة سنوات ولا يعرفو كيف يقرؤوون سعر الصرف

تحياااااتي الكبيرة

adel25
08-25-2015, 22:14
بارك الله فيك اخي الكريم موضوع جميل و مفيد للغاية حول كيف يتم قراءة سعر الفوركس مشكووور اخي كفيت ووفيت مع تمنياتي لك و للجميع با النجاح ان شاء الله

choma
08-29-2015, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته نعم مدهل ومعلومات جد مهمة
شكرا لكم يا إخواني الكرام ولنا ولكم التوفيق إنشاء الله تحياتي

Koumedaym
10-31-2015, 21:38
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
كيف يتم قراءة سعر الفوركس
مشكور وبالتوفيق.

محمد السيد
11-02-2015, 23:33
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص كيفية قراءة سعر الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد