PDA

View Full Version : حسنات الفوركس

karass1
04-23-2015, 22:07
19045

أ) السيولة

سوق الفوركس هو السوق الأكثر سيولة في العالم. معظم المضاربين يركزون على التداول في العملات الرئيسية ذات السيولة العالية حيث هنالك تقريبا 85٪ من حجم التداول. أزواج العملات الأخرى هي أقل سيولة وبالتالي تزيد مخاطر السيولة. خلافا لسوق الأسهم, حيث يمكن أن يكون التأخير مصدر قلق حقيقي, السيولة العالية في الفوركس تعني ان الصفقات سوف تتم عند سعر المطلوب. هناك دائما الكثير من البائعين والمشترين مما يساعد على التأكد من جعل الهوامش ضيقة.

ب) تداول على مدار الساعة

لأن السوق تقريبا دائما مفتوح, يمكن للتجار التفاعل مع الأخبار, اخبار اقتصادية وسياسية فور حدوثها, لتأمين الأرباح, حماية الأرباح وتقليل الخسائر. المراكز التجارية الرئيسية هي سيدني وطوكيو ولندن وفرانكفورت ونيويورك. التداول يتم خلال خمس جلسات تداول متداخلة ابتداء من الساعة 17:00 مساء الاحد بتوقيت شرق الولايات المتحدة وتنتهي في الساعة 4:30 مساء الجمعة بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ج) الرافعة المالية - التداول على الهامش

التداول على الهامش يعني أن بامكان التاجر أن يستخدم المزيد من رأس المال مما لديهم في حساباتهم. في تجارة العملات, بامكان إيداع هامش صغير السيطرة على قدر أكبر من القيمة الإجمالية للعقد. الرافعة تعطي التاجر القدرة على تحقيق أرباح جيدة, وفي الوقت نفسه الحفاظ على المخاطرة في رأس المال إلى الحد الأدنى. على سبيل المثال, تقدم وسطاء الفوركس رافعة مالية 100-1, مما يعني أن هامش على الايداع بقيمة 100 دولار من شأنه أن يمكن التاجر من الشراء أو البيع بقيمة 10000 دولار من العملات. وبالمثل, مع 1000 دولار, يمكن للمرء أن يتاجر بقيمة 100,000 دولار, وهلم جرا. ولكن الرافعة هي سلاح ذو حدين. يمكنك ان تخسر المال بالتساوي بنفس السرعة التي بامكانك ربح المال. اتخذ نهجا نظاميا لتجارتك.

د) لا يمكن لأحد تنبؤ السوق

سوق الصرف الأجنبي ضخم جدا, ولديه الكثير من المشاركين بحيث لا يوجد كيان واحد (ولا حتى البنك المركزي) يمكنه التحكم في سعر السوق لفترة ممتدة من الزمن.

ه) لا حد ادنى أو حد ادنى منخفض

تداول الفوركس مفتوحا أيضا على نطاق تداول أوسع الديموغرافيا في أن هناك العديد من الفرص لفتح حسابات صغيرة عكس الحال في الأسواق الأخرى. في الواقع, هناك وسيط واحد على الأقل ليس لديه حد أدنى لحجم الحساب. ما هو أكثر من ذلك, انها لا تملك ايضا حد أدنى لحجم التداول. هذا النوع من المرونة يفتح الباب أمام أي شخص يريد أساسا استكشاف تجارة النقد الاجنبى. هذا لا يعني أن جميع السماسرة تتسم بالمرونة. هناك, مع ذلك , عدد كبير من يعرض ما يسمى بعقود مصغرة.

و) تكاليف معاملات مخفضة – سبريد اضيق - لا عمولة

معظم سماسرة الفوركس عبر الإنترنت لا تأخذ عمولات, ولكن بدلا من ذلك تكسب المال من سبريد التعامل. سبريد التعامل هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع العرض. الشراء هو السعر الذي يدفعه المشترون للشراء, والبيع هو الثمن الذي يتعين على البائعين اتخاذه للبيع. في ظل ظروف السوق العادية, سبريد التعامل يكون هناك أكثر من 5 نقاط.

ز) في تحرك دائم

واحدة من أكبر جاذبيات تداول الفوركس هو أن هناك دائما شيء ما على وشك التحرك. هناك عدد من العملات الرئيسية المعنية, كل منها يتفاعل باستمرار مع كل الآخرين. الاحتمالات هي, في أي وقت من الأوقات, ان هناك حركة واحدة على الأقل في تلك أسعار الصرف, القائمة ببساطة على مجرد حجم التداول وعدد من الأحداث العالمية التي توفر قوة دافعة لاخذ الخطوات.

ح) البيع على المكشوف دون زيادة طفيفة

في سوق الأسهم هناك قيود مفروضة على البيع على المكشوف. في سوق العملات لا يوجد شيء من هذا القبيل. انه من السهل اتخاذ مركز قصير كما هو الحال لاتخاذ مركز طويل.

ط) مركبات التجارة المتعددة

بالإضافة إلى ذلك, يمكن أن يتم تداول الفوركس في عدد من الموضات. كثير من الناس يميلون الى التفكير فقط في السوق الفورية. بينما هو بالتأكيد أكبر المكونات, ولكنها ليست الوحيدة. فقد أصبح سوق العقود الآجلة أكثر جاذبية مع التوسع في عقود العملات الإلكترونية المصغرة. هناك خيارات آجلة كذلك. ما هو أكثر من ذلك, فقد ظهر صفيف بدائل أخرى لتداول الخيارات, مما يوفر للتجار وسائل أكثر لاتخاذ مراكز في سوق الفوركس.

ilyes chaieb
05-08-2015, 21:19
اجل السوق هو في تحرك دائم و هذا ما يجعلنا نربح العديد من النقاط وولكن حتى في وجود حركة ضعيفة او عرضية ممكن ان نستعمل اسلوب الاسكالبينج اظافة الى اننا نستطيع تحقيق الارباح في كلى الاتجاهين

tabaki
05-15-2015, 02:14
اظن انه بالفعل يا اخي مميزات السوق الفوركسي لا يمكن تلاقيها في اي مجال تجاري اخر
انما الاكيد ان السوق لا يرحم ولابذ من الاحتراف له واتقان التعامل معه للنجاة منه

ahme01
05-16-2015, 23:47
يوما بعد يوم تتوضح وتتجلى لنا و تتضح لنا علاقة الفوركس بالمواضيع
اسمح لي اخي العزيز.......ان أرفع القبعة احتراما
وتقديرا لك على ماتحمله من فكر نير ومعرفة ثاقبة
بارك الله فيك
محبتي وتقديري لك

samieh
05-21-2015, 03:32
السلام عليكم
فعلا يا اخى حسنات ومميزات الفوركس لانهائية ومع ذلك لا يخلو من المخاطر العالية
ويجب للدخول الى مجال الفوركس التعلم الجيد واكتساب الخبرة وعدم الطمع فى السوق

BASAM IBRAHEM
05-21-2015, 04:28
بارك الله فيك
محبتي وتقديري لك

خيرالدين مهدي
05-21-2015, 11:08
19045

أ) السيولة

سوق الفوركس هو السوق الأكثر سيولة في العالم. معظم المضاربين يركزون على التداول في العملات الرئيسية ذات السيولة العالية حيث هنالك تقريبا 85٪ من حجم التداول. أزواج العملات الأخرى هي أقل سيولة وبالتالي تزيد مخاطر السيولة. خلافا لسوق الأسهم, حيث يمكن أن يكون التأخير مصدر قلق حقيقي, السيولة العالية في الفوركس تعني ان الصفقات سوف تتم عند سعر المطلوب. هناك دائما الكثير من البائعين والمشترين مما يساعد على التأكد من جعل الهوامش ضيقة.

ب) تداول على مدار الساعة

لأن السوق تقريبا دائما مفتوح, يمكن للتجار التفاعل مع الأخبار, اخبار اقتصادية وسياسية فور حدوثها, لتأمين الأرباح, حماية الأرباح وتقليل الخسائر. المراكز التجارية الرئيسية هي سيدني وطوكيو ولندن وفرانكفورت ونيويورك. التداول يتم خلال خمس جلسات تداول متداخلة ابتداء من الساعة 17:00 مساء الاحد بتوقيت شرق الولايات المتحدة وتنتهي في الساعة 4:30 مساء الجمعة بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

التداول على الهامش يعني أن بامكان التاجر أن يستخدم المزيد من رأس المال مما لديهم في حساباتهم. في تجارة العملات, بامكان إيداع هامش صغير السيطرة على قدر أكبر من القيمة الإجمالية للعقد. الرافعة تعطي التاجر القدرة على تحقيق أرباح جيدة, وفي الوقت نفسه الحفاظ على المخاطرة في رأس المال إلى الحد الأدنى. على سبيل المثال, تقدم وسطاء الفوركس رافعة مالية 100-1, مما يعني أن هامش على الايداع بقيمة 100 دولار من شأنه أن يمكن التاجر من الشراء أو البيع بقيمة 10000 دولار من العملات. وبالمثل, مع 1000 دولار, يمكن للمرء أن يتاجر بقيمة 100,000 دولار, وهلم جرا. ولكن الرافعة هي سلاح ذو حدين. يمكنك ان تخسر المال بالتساوي بنفس السرعة التي بامكانك ربح المال. اتخذ نهجا نظاميا لتجارتك.

د) لا يمكن لأحد تنبؤ السوق

سوق الصرف الأجنبي ضخم جدا, ولديه الكثير من المشاركين بحيث لا يوجد كيان واحد (ولا حتى البنك المركزي) يمكنه التحكم في سعر السوق لفترة ممتدة من الزمن.

ه) لا حد ادنى أو حد ادنى منخفض

تداول الفوركس مفتوحا أيضا على نطاق تداول أوسع الديموغرافيا في أن هناك العديد من الفرص لفتح حسابات صغيرة عكس الحال في الأسواق الأخرى. في الواقع, هناك وسيط واحد على الأقل ليس لديه حد أدنى لحجم الحساب. ما هو أكثر من ذلك, انها لا تملك ايضا حد أدنى لحجم التداول. هذا النوع من المرونة يفتح الباب أمام أي شخص يريد أساسا استكشاف تجارة النقد الاجنبى. هذا لا يعني أن جميع السماسرة تتسم بالمرونة. هناك, مع ذلك , عدد كبير من يعرض ما يسمى بعقود مصغرة.

و) تكاليف معاملات مخفضة – سبريد اضيق - لا عمولة

معظم سماسرة الفوركس عبر الإنترنت لا تأخذ عمولات, ولكن بدلا من ذلك تكسب المال من سبريد التعامل. سبريد التعامل هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع العرض. الشراء هو السعر الذي يدفعه المشترون للشراء, والبيع هو الثمن الذي يتعين على البائعين اتخاذه للبيع. في ظل ظروف السوق العادية, سبريد التعامل يكون هناك أكثر من 5 نقاط.

ز) في تحرك دائم

واحدة من أكبر جاذبيات تداول الفوركس هو أن هناك دائما شيء ما على وشك التحرك. هناك عدد من العملات الرئيسية المعنية, كل منها يتفاعل باستمرار مع كل الآخرين. الاحتمالات هي, في أي وقت من الأوقات, ان هناك حركة واحدة على الأقل في تلك أسعار الصرف, القائمة ببساطة على مجرد حجم التداول وعدد من الأحداث العالمية التي توفر قوة دافعة لاخذ الخطوات.

ح) البيع على المكشوف دون زيادة طفيفة

في سوق الأسهم هناك قيود مفروضة على البيع على المكشوف. في سوق العملات لا يوجد شيء من هذا القبيل. انه من السهل اتخاذ مركز قصير كما هو الحال لاتخاذ مركز طويل.

ط) مركبات التجارة المتعددة

بالإضافة إلى ذلك, يمكن أن يتم تداول الفوركس في عدد من الموضات. كثير من الناس يميلون الى التفكير فقط في السوق الفورية. بينما هو بالتأكيد أكبر المكونات, ولكنها ليست الوحيدة. فقد أصبح سوق العقود الآجلة أكثر جاذبية مع التوسع في عقود العملات الإلكترونية المصغرة. هناك خيارات آجلة كذلك. ما هو أكثر من ذلك, فقد ظهر صفيف بدائل أخرى لتداول الخيارات, مما يوفر للتجار وسائل أكثر لاتخاذ مراكز في سوق الفوركس.................................... .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ............................

BASAM IBRAHEM
05-23-2015, 03:38
وما بعد يوم تتوضح وتتجلى لنا و تتضح لنا علاقة الفوركس بالمواضيع
بارك الله فيك
محبتي وتقديري لك

Omar99
05-23-2015, 13:29
اعتقد ان الحسنة الكبيرة من التجارة فى الفوركس هى الارباح التى نحصل عليها من هذا المجال و يجب الاستمرار فى التعلم و تحقيق هذه الحسنة الكبيرة و ايضا بنتعلم الصبر و الابتعاد عن الخوف من التجارة هنا

mohamed12345
05-26-2015, 21:07
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد عتقد ان الحسنة الكبيرة من التجارة فى الفوركس هى الارباح التى نحصل عليها من هذا المجال و يجب الاستمرار فى التعلم و تحقيق هذه الحسنة الكبيرة و ايضا بنتعلم الصبر و الابتعاد عن الخوف من التجارة هنا

MOHAMED forex00
05-26-2015, 22:16
بارك الله فيك
محبتي وتقديري لك

mechanical
06-16-2015, 19:07
السلام عليكم ... سوق الفوركس من الاسواق المميزة جدا اللي من الممكن ان تحقق الارباح اللي انت شايف انها كويسة ليك جدا في المستقبل
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

محمد السيد
06-17-2015, 00:40
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

theusefularticles
06-17-2015, 01:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل اقدم لك شكرا خاصا على هته المجهودات التي بدلتها كي تعطينا افكارا قيمة تبين لنا مدا جاهزية الفوركس و دعمها المادي و الشخصي لنا فتساؤلي كالتالي
هل يمكننا التداول في فوركس اجنبي او غربي رغم اننا عرب ؟؟ هل الدخل في الفوركس العربي اقل من الدخل في الفوركس الغربي ؟؟ كم يكون الفرق بين هذا الدخل و تحياتي لك ولكل المشرفين على هذه المواضيع المفيدة

محمد ادم
06-17-2015, 09:52

engaym
06-17-2015, 10:05
السلام عليكم اخى تعتبر من حسنات الفوركس انة يمك ان يكون مشروع دخل اضافى الى
الاسرة وايضا يمكن متابعة هذا المشروع من المنزل واتمنى التوفيق للجميع

seifhd
06-17-2015, 10:20
السلام على أعضاء المنتدى
معلومات مفيدة وشرح ممتاز بارك الله فيك
جزاك الله كل خير و أنار دربك
بالتوفيق لجميع أعضاء المنتدى الكرام

ali20
06-17-2015, 11:35
فى الفروكس بيكو ية سيول ضمة جدا وكي بكدة هيكون فية ربح عال جدا
فى الفوركس التاجر يجب انه يختار افض رافعة مالية كلى يعرف ازاى يتتدالو واكيد الرافعة المالية بيكون لها تاثير

ibrahim forex
06-17-2015, 15:57
اجل السوق هو في تحرك دائم و هذا ما يجعلنا نربح العديد من النقاط وولكن حتى في وجود حركة ضعيفة او عرضية ممكن ان نستعمل اسلوب الاسكالبينج اظافة الى اننا نستطيع تحقيق الارباح في كلى الاتجاهين

hhpr1212
06-17-2015, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أصبح سوق العقود الآجلة أكثر جاذبية مع التوسع في عقود العملات الإلكترونية المصغرة. هناك خيارات آجلة كذلك. ما هو أكثر من ذلك, فقد ظهر صفيف بدائل أخرى لتداول الخيارات, مما يوفر للتجار وسائل أكثر لاتخاذ مراكز في سوق الفوركس.

waelmma
06-17-2015, 18:25
بارك الله فيك اخى الكريم والحقيقة انه سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة
وبارك الله فيك اخى الكريم وربنا يرزقك ان شاء الله

Kiing
06-17-2015, 21:40
ممكن متلا انه منه اظن انه بالفعل يا اخي مميزات السوق الفوركسي ممكن منه معه لا يمكن تلاقيها في اي مجال تجاري اخر تم منه متلا انه منه ممكن معه الاكيد ان السوق لا يرحم ولابذ من الاحتراف

ayoub321
06-18-2015, 02:38
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
طبعاً هذي المواضيع ليست جديدة على شخصك الكريم مشكور صديقي لهذا العمل
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

raaslen316
06-18-2015, 03:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
سوق الفوركس من الاسواق المميزة جدا
اللي من الممكن ان تحقق الارباح اللي
انت شايف انها كويسة ليك جدا في المستقبل
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

big.pharaoh
06-18-2015, 03:32
فعلا يا غالي من اهم النقاط ان الفوركس سوق مفتوح على مدار الساعه يعني انت لو عندك شغل تاني بره ممكن تدخل الفوركس ف اي وقت وتكسب منه كمان

hamed mohamed
06-18-2015, 03:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم عندك كل الحق فأن سوق الفوركس
جيد وكبير ولكن الذى يتعامل معه بطريقه جيده
وكل ما تناولته فى المشاركه مثل الرافعه الماليه وغيرها
من الادوات التى تساعدك على الحفاظ على اموالك
والله المستعان

RomanyMoreed
06-20-2015, 19:17
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

انا شايف ان اجمل ما في سوق الفوركس هو سهولة التعلم والتداول من علي الحاسب ووجود الرافعة المالية

بالتوفيق

abdougagi
06-20-2015, 20:05
بارك الله فيك موضوع قمة في الروعة عن مزايا الفوركس التاي جعلته قبلة للعديد من الاشخاص الذين يريدون تحقيق دخل
من المنزل فهو يشترط حاسوب و خط انترنت فقط و بعض التحليل الفني و الاساسي لكي تبدأ في التداول و جني الارباح بكا سهولة
موفق باذن الله

helmi nsir
06-20-2015, 20:11
بارك الله فيك اخى الكريم علىى هذا الموضوع القيم الذي يفيد المبتدئين
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

Wassa04
06-20-2015, 20:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

sof
06-20-2015, 20:16
أخي العزيز
لا يجب فقط الاهتمام بالجانب اللي يجب ان تجني المال
من الردود فما الفائدة من جني البونيص طالما ستخسرهم
بسبب انك لا تعرف شيء بالفوريكس؟

habib_pro
06-20-2015, 20:35
انا اعتبر ان من اهم المميزات التي تحعل الفزركس سوق رائع
هي خاصية الرافعة المالية و السيولة الرهيبة التي يعرفها الفوركس

MEDHAT MOUSTAFA
06-23-2015, 20:21
اظن انه بالفعل يا اخي مميزات السوق الفوركسي لا يمكن تلاقيها في اي مجال تجاري اخر

ASMAA TAHA
06-28-2015, 06:47
معلومات اكثر من رائعة ولابد لكى يتحرك السوق بشكل واضح وكويس ان يكون هناك سيولة كافية فى السوق والا توقف السوق تماما لان السيولة هى التى تحرك سوق الفوركي
شكرا جزيلا لك وجزاك الله كل خير

jaouad ouaiss
06-30-2015, 07:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا لك اخي الكريم على هدا الموظوع القيم الدي يتناول معضم المفاهم العامة للفوركس ونتمنى منك اخي ان تواصل على هدا الشكل .تحياتي

zineb01
06-30-2015, 09:18
ممكن متلا انه منه اظن انه بالفعل يا اخي مميزات السوق الفوركسي ممكن منه معه لا يمكن تلاقيها في اي مجال تجاري اخر تم منه متلا انه منه ممكن معه الاكيد ان السوق لا يرحم ولابذ من الاحتراف

abdoumed
06-30-2015, 09:19
شهد الدولار يوم الجمعة استمرار موجة التذبذب امام سلة العملات بشكل مائل للصعود حيث استقر
مؤشر الدولار اندكس دون مستويات 95.30 و التي تم اختراقها عند الافتتاح اليوم على اثر التراجعات
الكبيرة التي مني بها اليورو امامه حيث وصل مؤشر القوة الى قرب مستويات 96.30 و التي يتمركز
عندها خط الاتجاه الهابط على مستوى الرسم البياني للاربع ساعات

chirikhan
07-03-2015, 06:58
مميزات الفوركس كثيرة والواحد ما ان يتعرف عليها حتى يلجج الى السوق بلا تردد طبعا
انما الاهم اننا نستفيد من كل تلك الامتيازات لصالحنا وننجح في الربح من السوق

mohammed mizal
07-03-2015, 07:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
رمضان مبارك عليكم ان شاء الله
في الحقيقة انا عضو جديد في الفوركس ولكن مما عرفته بالمتابعة ان فوركس
لديها الكثير من الامتيازات التي تساعدنا في تحقيق شيء مفيد

waelmma
07-03-2015, 10:17
معلومات فى غاية الاهمية اخى الكريم بارك الله فيك عليها ومنتظرين
منك المزيد من المعلومات ان شاء الله والله الموفق اخى

Ossama.forex
07-03-2015, 10:33
اللى يحب يتاجر فى سوق الفوركس و يشوف الحسنات دى كلها اللى انت بتتكلم عليها عمره ما حيقدر يسيب الموضوع و يتاجر فى اى سوق بورصه تانى و احب اقولك انك لما تخسر.رصيدك كله حتلاقى نفسك بتدور على بونص تشحن بيه علشان تتداول تانى

snnaky
07-31-2015, 17:23
الفوركس مش بس مميزات كتيرة انما متعة كمان
انا بصراحة قبل ما اشتغل فوركس كنت بشتغل بورصة واسهم وكدة
بصراحة مكاسبى فى الفوركس اكتر رغم انى لما اشتغلت بورصة كنت بشتغل بفلوس اكبر من كدة بس الفوركس الفرص فية اكتر بكتير بس لازم خبرة واستراتيجية مناسبة ليك انت وياريت لو من صنعك انت وسيبك من التقليد

elbecha
07-31-2015, 17:28
اولا مرحبا بجميع الاعضاء الكرام
مشكور اخى الكريم على الموضوع
اتمني التوفيق للكل في هذا السوق العملاق

pepobm
08-01-2015, 00:40
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات مفيده تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
التوفيق من عند الله

a7med sniper
08-01-2015, 00:46
شكرا لعىا لمضووع وبالتوفيق لكم فى التعامل به داخل هذا الشوق والله يوفقكم والله ا لمستعان

ومزيد من المضوعاتا لمميزه فى السوق

aze
08-01-2015, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ان الحسنة الكبيرة من التجارة فى الفوركس هى الارباح التى ان الحسنة الكبيرة من التجارة فى الفوركس هى الارباح التى نحصل عليها من هذا المجال و يجب الاستمرار فى التعلم و تحقيق هذه الحسنة الكبيرة و ايضا بنتعلم الصبر و الابتعاد عن الخوف من التجارة نحصل عليها من هذا المجال و يجب الاستمرار فى التعلم و تحقيق هذه الحسنة الكبيرة و ايضا بنتعلم الصبر و الابتعاد عن الخوف من التجارة

midomad
08-01-2015, 19:26
حاول أن لا تنتقل لجزء قبل فھم الأجزاء التي قبلھ .
ولكن إذا وجدت صعوبة في فھم نقطة معینة حتى بعد قراءتھا عدة مرات فتجاوزھا لما بعدھا .
لا تتوقف عندھا كثیراً !!
فغالباً ما ستتمكن من فھم ھذه النقاط بعض أن تواصل القراءة .

ashawky99
08-01-2015, 19:30

لا اخي الكريم انا اعترض علي هذه المشاركه فا الموجود في الفوركس يمكن ان نجد افضل منه في اي مكان آخر فهذا رزق وارزاقنا بيد الله وليست بيد منصه التداول

ahdahmed
08-01-2015, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله اهلا زملائى
بالتاكيد كان كلام جدا مفيد احب اسجل اعجابى بالمشاركه بهذه النصائح والمعلومات
القيمه والمفيده مميزات فعلا يتميز بها مجال الفوركس عن غيره

hod aharhash
08-01-2015, 19:35
السلام عليكم اخى فعلا يا اخى حسنات ومميزات الفوركس لانهائية ومع ذلك لا يخلو من المخاطر العالية

sheref elsayed gomaa
08-01-2015, 19:58
السلام عليكم اخى الكريم
اللى فى سوق الفوركس و يشوف الحسنات دى كلها اللى انت بتتكلم عليها عمره ما حيقدر يسيب الموضوع و يتاجر فى اى سوق حاجه تانى والله الموفق

aze
08-02-2015, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةشرف المرسالوحيدة. فقد أصبح سوق العقود الآجلة أكثر جاذبية مع التوسع في عقود العملات الإلكترونية المصغرة. هناك خيارات آجلة كذلك. ما هو أكثلين سلم اما بعد عتقدالارباح التى نحصل عليها من هذا المجال و يجب الاستمرار فى التعلم و تحقيق هذه الحسنة الكبيرة و ايضا بنتعلم الصبر و الابتعاد عن الخوف ان الحسنة الكبيرة من التجارة فى الفوركس هى الارباح

---------- Post added at 11:05 AM ---------- Previous post was at 10:58 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هأكثر جاذبية مع التوسع في عقود العملات الإلكترونية المصغرة. هناك خيارات آجلة كذلك. ما هو أكثلين سلم اما بعد عتقدالارباح التى نحصل عليها من هذا المجال و يجب الاستمراري خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

abdelsamed
08-02-2015, 14:05
سلام عليكم اخي كريم اشكرك على مبادرة هده موضوع قيم اريد ان كنت ابحث من قل عن مثل هده المواضيع في مجال فوركس كدلك نريد اكثر افادة جزاك الله خير اخي كريم ومزيد من العطاء بارك الله فيك

ashraf elsharkawy
08-02-2015, 14:08
سيولة وحجم سوق الفوركس
على عكس الاسواق المالية الاخرى، فأن سوق الفوركس ليس له مكان اومقر محدد. فيطلق عليه Over the Counter او خارج المقصورة او عمليات ما بين البنوك. وذلك نظرا لكون كل عمليات السوق تتم بشكل آلى من خلال شبكات البنوك فى مدار الاربعة والعشرون ساعة.

يعنى هذا انتشار سوق الفوركس على وجه البسيطة بدون اى سوق مركزى. لذلك يعد سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي وأكثرها اتساعا في العالم، ويتداول عالميا من قبل عدد كبير من الأفراد والمنظمات. يحدد المتعاملين فى الفوركس مع من يريدون الاتجار حسب الشروط التجارية وجاذبية الاسعار وسمعة الطرف الاخر.

الرسم البيانى التالى يوضح العملات الاكثر نشاطا وحصتها من السوق العالمى. الدولار هو العملة الأكثر تداولا،نصيبه 84.9٪ من جميع المعاملات. حصة اليورو في المرتبة الثانية بنسبة 39.1٪، في حين أن الين هو الثالث على 19.0٪. كما ترون.

نظرالارتباط كل اثنين من العملات في كل صفقة، يبلغ مجموع النسب المئوية للحصص الفردية للعملات 200٪ بدلا من 100٪ .

الرسم البياني اعلاه يوضح كيف أن اكثر العملات تداولا في سوق الفوركس هو الدولار الامريكى.

الدولار هو الملك

اكيد انك لاحظت اننا كثيرى الذكر للدولار الامريكى. فهو يشكل احد الاطراف فى كل ازواج العملات الرئيسية. والعملات الرئيسية تشكل 75% من حجم سوق الفوركس. فهو بمثابة الملك بين كل تلك العملات.

المصدر صندوق النقد الدولى يونيه 2010*

في الواقع، وفقا لصندوق النقد الدولي (IMF)، الدولار الامريكى يشكل ما يقرب من 62٪ من احتياطيات النقد الأجنبي الرسمية فى العالم! لأن كل مستثمر ومؤسسة مالية وبنوك مركزية يهتمون بامتلاك الدولار الامريكى.

الى جانب ذلك فهناك اسباب هامة اخرى تجعل من الدولار الأمريكي يلعب دورا مركزيا في سوق الصرف الاجنبي:

اقتصاد الولايات المتحدة هي أكبر اقتصاد في العالم.
الدولار هو العملة الاحتياطية الاولى في العالم.
الولايات المتحدة لديها أكبر الأسواق وأكثرها سيولة مالية في العالم.
الولايات المتحدة لديها نظام سياسي مستقر.
الولايات المتحدة هي القوة العظمى في العالم عسكريا.
الدولار الأمريكي هو وسيلة الدفع الرئيسية للسلع العابرة للقارات. على سبيل المثال، يتم تسعير النفط بالدولار الأميركي. فاذا ارادت المكسيك شراء البترول من المملكة العربية السعودية* فيجب عليها ان تدفع بالدولار الامريكى. اما اذا لم يكن لديها دولار فيجب عليها بيع عملتها المحلية البيزو لشراء الدولار لكمال الصفقة التجارية.
التخمين

شىء هام للغاية سوف تلاحظه فى سوق الفوركس هو انه على الرغم من كون المعاملات المالية او التجارية احد المكونات الرئيسية للفوركس الا ان اغلبية الصفقات فيه تخمينيه او بمعن اخر تاتى من التجار الذين يتوقعون تحرك الاسعار سواء هبوطا او صعودا كنتيجة مباشرة للأداء الاقتصادى او الاحداث الجارية. وهو مايمثل حوالى 90% من حجم المعاملات فى الفوركس.

ان حجم اليولة فى سوق الفوركس مرتفعة للغاية فى اى وقت من الاوقات. يجعل هذا من التجارة فى هذا الوق سهلة للغاية.

من وجهة نظر المستثمر فان السيولة الموجودة بالسوق هامة للغاية لانها تضمن تحرك الاسعار* فى اى وقت او امكانية الخروج من السوق او الدخول فيه مرة اخرى.

ونظرا لكثرة الاموال المتحركة فى سوق الفوركس . فان السوق يمكن ان يتغير حسب نوعية زوج العملات وحسب التوقيت.

فى الدروس القادم سوف تشرح لك مدى تأثر الوقت فى صفقات الفوركس.

aboubakr el ayach
08-02-2015, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكرك أخي الفاضل على هذا الموضوع المتميز فهو يحوي العديد من المعلومات التي يجب على المتداول أن يعرفها حق المعرفة، وما ذكر في الموضوع يعد من نقاط عديدة تعد من أسباب انجذاب كثير من الاشخاص الى هذه التجارة الفريدة من نوعها.

alaa ali
08-02-2015, 22:44
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده ........... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

tarik46
08-15-2015, 19:14
مشكوور على الموضوع الجميل عن مميزات الفوركس التي جعلت الالاف يتوجهون اليه و يتركون وظائفهم
الاساسية لعدة اسباب منها كثرة الفرص للربح سواء في صعود الاسعار او هبوطها اضافة الى السيولة العالية
تحياتي

ebramoh
08-15-2015, 20:49
تحياتي اخوتي..
فعلا يا اخى حسنات ومميزات الفوركس لانهائية ومع ذلك لا يخلو من المخاطر العالية..
ويجب للدخول الى مجال الفوركس التعلم الجيد واكتساب الخبرة وعدم الطمع فى السوق..
تقبلوا مروري..

Forex Story
08-20-2015, 02:33
بارك الله فيك
محبتي وتقديري لك

amramr
08-20-2015, 02:51

kaoutarlina
08-26-2015, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

dhmo
08-26-2015, 20:57

اهم ميزه هنا انك ممكن تعمل في المجال ده بطرق كتير مش طريقه واحده وايضا تقدر تختار الطريقه الي تناسبك بعد ما تجرب طرق كتير بس النهايه الخبره وفهم السوق
وتحركات الاسعار بتساعدك اكتر

ynwa1892
08-28-2015, 13:43
السلام اخي كل هذا جعل من الفوركس يحتل الريادة في جميع اسواق العالم وتخطي منافسه الاول البورصة العالمية للاسهم والسندات
وفقك الله

akram mohamed obaid
08-28-2015, 14:00
شكرا لك اخي الكريم على هذا الطرح الجميل للموضوع عن مميزات الفوركس اعتقد انه افضل حسنه لتجاره الفوركس هي الدخول باموال بسيطه وتستطيع من خلالها المتاجره عن طريقه الرافعه الماليه التي توفرها شركات الوساطه العالميه

dhmo
08-28-2015, 15:38
السلام اخي كل هذا جعل من الفوركس يحتل الريادة في جميع اسواق العالم وتخطي منافسه الاول البورصة العالمية للاسهم والسندات
وفقك الله

بس هو مش بورصه هنا يعني متعتمدش فيه على التداول وقت الاخبار جيد لمن يملك الخبره وطريقه عمل مناسبه للعمل على الاخبار هنا بالفعل هيقدر يكسب كتير وكمان الهدف بتاعه هيتحقق في وقت قليل وده هو الي احسن بكتير هنا طبعا

trader sisawya
12-08-2015, 19:46
كلها مما لاشك فيه مميزات للسوق السوق لا يمكن ان تسيطر عليه حتى شبهة الاحتكار
لحجم السوق الكبيرة
لانها سوق للند العالمي للاقتصاديات الكبرى وبعض الاقتصادات الناشئة ايضا

Maam
12-08-2015, 20:50
الف شكر يا باشا على المجهود الكبير ده وربنا يوفقك ويوفق باقى اعضاء المنتدى الكرام

bazokadz
12-08-2015, 21:05
سلام عليكم الف شكر يا اخي علي هذه المعلومات الرائعه عن الفوركس للمبتدئين في مجال الفوركس واريد التعلم ولقد علمت من مقالتك المختصره عن الفوركس اشياء لم افهمها ولم اسمع بها من قبل في عالم الفوركس وشكرا لك اخي علي هذا المقال الرائع

nuclear2010
12-08-2015, 22:17
السلام عليكم جميعا
فعلا يا غالي من اهم النقاط ان الفوركس سوق مفتوح على مدار الساعه ي
عني انت لو عندك شغل تاني بره ممكن تدخل الفوركس ف اي وقت وتكسب منه كمان
تقبل تحياتى

deeraa
12-08-2015, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا السيولة فى الفوركس عالية ولذلك المخاطرة عالية فى الفوركس ولذلك يجب اختيار الرافعة المناسب حتى نتفادا المخاطر

adamarwan
12-08-2015, 23:44
نعم اخى كل الكلام الدى قاته جيد لكن من المساوئ التى ممكن ان تحدت لك فى هدا المجال
ان لا تعرف ما الدى تريد وان تظيع فقط فى الاحلام لدى يجب ان تتعلم وان تتداول بشكل من الاحترفية
وحظ سعيد

yahiahd
12-09-2015, 12:29
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

neverlityouco1
12-12-2015, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ياسر30
12-12-2015, 21:09
الأخ الفاضل
مشكور على هذا الموضوع وهذه المعلومات
ولكنك ذكرت فى حسنات الفوركس أنه لا يمكن لأحد تنبؤ السوق
ولكن هذا ليس من حسناته، لأنه قد يسبب بذلك خسارة كبيرة

neverlityougo2
12-15-2015, 17:10
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

walidabou
12-15-2015, 17:32
طبعا أخي الكريم فسوق الفوركس هم عالم كبير يتيمز بديناميكية عالية وفيه مزايا وأخطار
لذا يجب على كل شخص يريد أن يجرب هذا العالم أن يتوخي الحيطة والحذر

عاشق الفوركس
12-22-2015, 16:21
ب الفعل يا اخي الكريم سوق الفوركس من مميزاته السيولة الكبيرة التى تتغلب على باقي الاسواق الاخرى مثل الاسهم والسندات...................

Zezobebo3
02-01-2016, 04:08
اتمنى ان تتقبل مرورى

نادر صباح الدين
02-01-2016, 04:18
لاشك في أن عمليات التداول بالفوركس تسبب الكثير من المتعة أثناء العمل، وهي في الوقت نفسه يمكن أن تكون سببا لمشاعر اليأس والقنوط في كثير من الحالات، واعتقد أن حسنات الفوركس ستكون مضاعفة عندما يملك المتداول الخبرة والمهارة التي تجنيه الوقوع في الخسائر المالية الكبيرة،

forez
02-19-2016, 14:10
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
اعتقد ان الحسنة الكبيرة من التجارة فى الفوركس هى الارباح التى نحصل عليها من هذا المجال و يجب الاستمرار فى التعلم و تحقيق هذه الحسنة الكبيرة و ايضا بنتعلم الصبر و الابتعاد عن الخوف من التجارة هنا

zizo199
03-21-2016, 21:10

forez
03-21-2016, 22:16

mhamadfor
03-25-2016, 17:20
بارك الله فيك
محبتي وتقديري لك

abderrahmenanis
03-25-2016, 18:57

ملاك الروح
03-25-2016, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يمكن القول ان السيولة العالية والرافعه المالية من اهم مميزات الفوركس في ان واحد حيجث الرافعه تضاعف راس المال والسيولة من خصاص اسواق الفوركس والاهم اسواق العملات
اتمنى لك التوفيق

ahmadinho100
03-25-2016, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع جميل و يلخص مجال الفركس و الادوات المستعملة اتمنى ان تعطينا مواضع اخرى كي نستفيد يا اخي

mhmd.hmdy
03-25-2016, 23:40
الفوركس اهم حسناته انه وسيله لربح المال الكثير
بدون المتاجره فى شىء غير مشروع قانونا
اما شرعا يبقى الفوركس محل جدل كبير

saleh05
03-25-2016, 23:44

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

raouf41
03-25-2016, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله الفوركس من اصعب التجارات التي عرفتها على النت وحساناتها صعب تحققها لذلك يجب التعلم جيدا قبل الخوض فيه

اكرم التميمي
03-26-2016, 17:35
مساء الخير اعضاء منتدى الفوركس العرب
فعلا اخي الفاضل هذه الامور التي تميز سوق الفوركس وتجعل الكثير من المستثمرين يتداولون به وهو فرصه جيده لكثير من المتداولين الشباب لأن يأخذوا فرصتهم في هذا المجال

latraaa
03-26-2016, 18:50
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلوما القوية الراقية التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الثكير إن شاء الله من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن اش ءالله

mohamed naga
03-29-2016, 03:41
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

moodyloveelromansy
03-29-2016, 05:10
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

magdy mahmud
03-29-2016, 05:41
بسم الله الرحمن الرحيم
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع الجميل
طبعاً هذي المواضيع ليست جديدة على شخصك الكريم مشكور صديقي لهذا العمل
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إن شاء الله

houarisat
03-30-2016, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
كل ما ذكرته صحيحي ولو نقص أي شيئ منها صعب التعامل مع الفوركس وأصبح كالبحر لا نهاية له

ebn masr
03-30-2016, 09:14
برغم كل تلك المميزات والحسنات زى مانت سميته فى موضعك الا انه مخاطره كتيرة جدا اياك والاستسهال فيه او التقليل من هذا السوق

عيسى
03-30-2016, 11:45

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

HaMaDa99
03-30-2016, 11:48
لاشك بان تجارة العملات احدث تطورا كبيرا فى الاسواق المالية حول العالم ، فصار الفوركس هو السوق المالى الاكبر على مستوى العالم ، بالاضافة الى انه اصبح ملاذ آمن للمستثمرين من جميع دول العالم بدون تعقيدات ، او شروط تعجيزية ، الا اننا نجد بعضا من العيوب و ان كانت قليلة الا انه من المهم ان نناقشها ، و هل يمكن تفاديها فى المستقبل ام لا ؟

doaa sary
03-30-2016, 17:43
فعلا الفوركس مميزاتة كتير جدااا
السيولة الكبيرة
الاستفادة ف السوق الهابط والصاعد
كفاية انو افضل مجال للربح من النت
والمجال الوحيد اللى تقدر تكسب منة 100% ف فترة قصيرة

mohamedforex4
03-31-2016, 22:12
ايه حسنااات الفوركس دي ز انا مش فاهم قصدك . بالظبط . يا ريت لا تدخل مواضيع الدين بهذا المجال
لان هذه تجاره والدين ايمانيات كلها :) فهمت . لذلك لا تخلط الامور ببعضا والله يوفقك . :)

belabied
04-11-2016, 01:25
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

---------- Post added at 11:25 PM ---------- Previous post was at 10:58 PM ----------

انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

islam bahnsawi
04-11-2016, 11:56
نشكر كل من يساعد المتداولين المبتدئين بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

yousse
04-15-2016, 10:05
حسبات الفوركس تكون مغيرة عن المجالات الأخرى لأنك تحسب نسبة لمخجترة وكدلك لامل الدي تسطيع خسرته والسيولة والكتير من الأشياء علي تدخل في نطاق رأس المال

البرنس ميدو
04-15-2016, 10:09
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم اظن انه بالفعل يا اخي
مميزات السوق الفوركسي لا يمكن تلاقيها في اي مجال تجاري اخر
انما الاكيد ان السوق لا يرحم ولابذ من الاحتراف له واتقان التعامل معه للنجاة منه وان تقبل مرورى وشكرا

forez
04-17-2016, 14:00

فوزي
04-18-2016, 18:02
احد الاعضاء بيقول
ب) تداول على مدار الساعة
د) لا يمكن لأحد تنبؤ السوق مشكورا اخى الكريم

zakariaguemi
04-18-2016, 18:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل أعضاء المنتدى وبعد :

شكراً أخي على هداا الموضوع المفيد جدا تحياتي

تقبل مروري أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله

leila56
السلام عليكم
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذه المعلومات الغاية في الروعة
, نتمنىان يكون الكل قد استفاد منها فهذه معلومات تخص المبتئين والمحترفين ايضا
وفقكم الله

samir011
السلام عليكم اخى الكريم شكراً لك بالطبع الفوركس له حسنات كثيرة جداً وسيئات ايضاً ولاكن اكثر ما احبه فيه هو عدم وجد حد ادنى لرأس المال

samasimo
04-18-2016, 18:23
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الطرح الرائع ونتمني المزيد من المواضيع المفيده
بالتوفيق للجميع

tarek2016
04-18-2016, 18:24
السلام عليكم

latraaa
04-18-2016, 20:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج المبهرة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشءا الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

magid01
04-18-2016, 20:14
شكرا لك اخي الكريم و اجمل ما في الفوركس الرافعة المالية التي تخليك تتداول بمبلغ صغير و تفتح صفقات كبيرة لايمكن ان تفتحها في ارض الواقع

Ibrahim gad
04-18-2016, 20:14
ماذا فعل أنس ليصبح هو المليونيرالعربي في مجال الفوركس ؟. من السي بي ايه وبيع الخدمات المصغرة والفري لانسر والربح من أدسنس وغيرها الكثير لذا. حسنات وسيئات ...

dhmo
04-18-2016, 21:27
السلام عليكم

هو لازم التعلم و مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

moura
04-20-2016, 11:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

dhmo
04-20-2016, 12:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ومع اي معلومه بيكون اهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

nora abd elaziz
04-25-2016, 02:35
السلام عليكم اظن انه بالفعل يا اخي مميزات السوق الفوركسي لا يمكن تلاقيها في اي مجال تجاري اخر

Cold Fire
04-25-2016, 02:40

مرحبا بك اخي الغالي .. معك حق اخي الفاضل و بارك الله فيك على هذه المعلومة القيمة .. شكرا لك

احمد عبد الباسط
05-18-2016, 03:36
مميزات الفوركس
الرافعة المالية
السيولة العالية
السوق مفتوح 24 ساعة
انت سيد قرارك
يعلمك فن ادارة راس المال
فن ادارة الازمات

nassim126
05-18-2016, 08:53
السلام عليكم اخي موضوعك شامل في الفركس ومفهيمه الاساسية التي تخول للمبتدئ المعرفة باهم الاساسيات بالسوق لكن عنوانك لم افهمه حسنات ههههه

الاصيل
05-18-2016, 08:55
شكرا لك على هذه المشاركه وهذه المعلومات و التوضيح
ولكن لو دققنا لوجدنا ان حسنات الفوركس هى نفسها اكبر عيوبه
فالعمل على مدار 24 ساعه فى اليوم امر مرهق جدا واحيانا يشغل الانسان عن حياته الاساسيه
الرافعه الماليه ممكن تكون سبب فى ربح ضعف راس المال وايضا ممكن ان تكون سبب فى ضياع راس المال فى وقت قليل
وهكذا - تمنياتى بالتوفيق

dhmo
05-18-2016, 16:43
شكرا لك على هذه المشاركه وهذه المعلومات و التوضيح
ولكن لو دققنا لوجدنا ان حسنات الفوركس هى نفسها اكبر عيوبه
فالعمل على مدار 24 ساعه فى اليوم امر مرهق جدا واحيانا يشغل الانسان عن حياته الاساسيه
الرافعه الماليه ممكن تكون سبب فى ربح ضعف راس المال وايضا ممكن ان تكون سبب فى ضياع راس المال فى وقت قليل
وهكذا - تمنياتى بالتوفيق

بس ده صعب لان طبعا علشان السوق ده بقى متذبذب جدا فالحل يكون العمل على الفريمات الصغيره افضل حل وهيكون افضل ليك طبعا علشان اصلا معظمنا حساباتنا صغيره
فااكيد هيكون الهدف القريب افضل

best39
05-19-2016, 23:57
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......

forexfox
06-21-2016, 00:28
يا استاذ من فضلك اهتم شوية بر الموضوع وتنسيقه لان الشكل العام ممل كما انه غير مكتمل ومقصوص من بدايت تقريبا فقرة او نصف الفقرة لا اطلب شيئ سوى الاهتمام بالمحتوى بصورة اكبر وشكراا

othmane azer
06-21-2016, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

omarballouch
06-21-2016, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا اخي الكريم على الافادة ، في الاصل فسوق الفوركس هو
الذي يتميز بغلبة السيولة عليه ، على عكس باقي الاسواق

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

ahmed5
06-27-2016, 21:46
اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد عتقد ان الحسنة الكبيرة من التجارة فى الفوركس هى الارباح التى نحصل عليها من هذا المجال و يجب الاستمرار فى التعلم و تحقيق هذه الحسنة الكبيرة و ايضا بنتعلم الصبر و الابتعاد عن الخوف من التجارة هنا

hemos92
06-27-2016, 22:47
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع والمميز والمهم والمفيد ومنظم
زننتظر منك كل جديد وجديد فى الفوركس فهذا المجال واسع المعلومات ونريد من يزودنا بها

Harmonic
06-27-2016, 22:53

nonam
07-03-2016, 14:53
السلام عليكم .... المميزات بتاعه سوق الفوركس في الحقيقة من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في الحساب وكمان التعامل معاها بيكون الاهم والمميزات دي من الادوات الهامة في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

maryam1
01-10-2017, 23:52
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على طرح هذا الموضوع معنا و تحفيزنا للمضي قدما الى الربح و نتمنى ان نراك في موضوعات اخرى لزيادة الفائدة , مشكور
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

alonsoo
03-04-2017, 10:37
هى حسنات ومساوئ فى الفوركس موضوع السيولة لان السيولة العالية جدا بتخرب بيوت ناس كتير خصوصا لو كانوا داخلين براس مال صغير جدا

LAMIA1976
03-04-2017, 10:39
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل مشكور فهاته هي الحسنات الي تخليها لا نمل و التجديد الي في الفوركس و التغيرات تجعلنا لا نمل حتى لو كانت هناك خساره لاكن سرعان ما يرجع العضو للتداول و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

bakup28
03-04-2017, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الحسنة الكبيرة من التجارة فى الفوركس هى الارباح التى نحصل عليها
من هذا المجال و يجب الاستمرار فى التعلم و تحقيق هذه الحسنة الكبيرة
و ايضا بنتعلم الصبر و الابتعاد عن الخوف من التجارة هنا

tamermosa
03-04-2017, 12:54
بالفعل اخي الفاضل فالسيوله العالية و التداول علي مدار ال24 ساعة و الرافعة المالية العالية كلها مميزات تميز سوق الفوركس عن البورصة او اي سوق مالي آخر .

مروه عصر
03-04-2017, 13:06
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والمهم والجيد الذى يشرح حسنات الفوركس والاشياء المفيده التى يجب ان نتعرف عليها ونحاول ان نعمل بها من خلال الفوركس .......

سيد2017
03-04-2017, 13:13
اانا ارى ان اهم ما يميز سوق الفوركس عن اى سوق مالى اخر هو ان السيوله فى هذا السوق كبيرة جدا ولا يمكن ان يتحكم احد فى سوق الفوركس باى شكل من الاشكال ولا يمكن التلاعب فيه متل سوق الاسهم والسندات

muhammad ismail
03-04-2017, 16:09
سيوله الفوركس كبيرة جدا اخى الكريم فهى السيوله الاكبر فى العالم .
وبالنسبه للتداول بيكون على مدار الساعه اخى الكريم طول اليوم وخمس ايام فقط فى الاسبوع

Mr Fathy
03-04-2017, 16:11
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا احلى حاجة فى السوق انو شغال ال ٢٤ ساعة طول الوقت وفيه سيولة دايما وكمان رافعة مالية بترفع حجم رصيدنا

mnar
03-04-2017, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخي الكريم علي هذة المعلومات الرائعة والقيمة وما شاء الله عليك اخي الكريم علي ما تحملة من معلومات قيمة في مجال الفوركس واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

fouadd19
04-28-2017, 17:44
الفوركس مش بس مميزات كتيرة انما متعة كمان
انا بصراحة قبل ما اشتغل فوركس كنت بشتغل بورصة واسهم وكدة
بصراحة مكاسبى فى الفوركس اكتر رغم انى لما اشتغلت بورصة كنت بشتغل بفلوس اكبر من كدة بس الفوركس الفرص فية اكتر بكتير

asmaamagdy
04-28-2017, 17:46
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الحسنةالمهمة هى تعمل الصبر والاعتماد على العقل وانك تجعل سيرتك بمعطيات

KARIM2017
04-28-2017, 17:49
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل تحياتي لك حسنات الفوركس كبيره جدا
ولكن سيئته كبيره ايضا ولكن الاهم التعلم الجيد ومن ثم التداول الصحيح

mido elshabrawy
04-28-2017, 18:18
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي العزيز بالفعل ان لتداول العملات الفوركس حسنات كبيره جدا
ومن اهمما كما انت ذكرت انه يمكنك التداول علي مدار الساعه
و انه يكنك البدء برأس مال صغير جدا و سهوله الحصول علي الماده العلميه للتعليم
وانه يمكنك ان تدخل للسوق في اي وقت تريد و انت من يحدد مواعيد عملك بدون قيود
و انه عمولات التداول منخفضه مع سهوله الربح مبالغ كبيره مع الرفعات الماليه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

cladiator2007
04-28-2017, 18:42
الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

ilyestoumi
04-28-2017, 19:48
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
اهم اسباب الفشل الدخول في صقثات كثيرة
و بلوتات كبيرة

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

zunebha
04-28-2017, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم هذا هو الفوركس يمتلك سيولة عالية.
وجب الحذر عند عقد الصفقات به لكي نربح كثير ونحسر القليل.

mostafa ilsawi
04-28-2017, 21:38
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم اه حسنه وام ميزه حققها لي الفوركس هو ان كل شئ يتم وانا في المنزل نظرا لاني امر بظروف خاصه فتدربت علي الديمو و انا في البيت و تعلمت مختلف التحاليل وانا في البيت و تعلمت علوم الفوركس وانا في البيت و تداولت وانا في البيت و حققت الارباح وانا في البيت و نزلت فقط عند سحب الارباح فشكرا لانستافوركس
تقبلوا تحياتي

yacine7
04-28-2017, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
ذكرتَ أكثر الحسنات في الفوركس، ولكن هناك سلبيات فضيعة له أيضًا

AMR ELSISY
04-28-2017, 23:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته رائع هذا الشرح الذى يمتاز بالاستفاضه والرقى والتنسيق مشششكور اخى على هذا الموضوع المملؤ بالمعلومات القيمه

THEKINGALLHBI
04-28-2017, 23:16

اجل السوق هو في تحرك دائم و هذا ما يجعلنا نربح العديد من النقاط وولكن حتى في وجود حركة ضعيفة او عرضية ممكن ان نستعمل اسلوب الاسكالبينج اظافة الى اننا نستطيع تحقيق الارباح في كلى الاتجاهين.
وشكرا جزيلا.......

skylol
04-28-2017, 23:26

اخي الغالي افضل ما يميز الفوركس هو انه يعمل 24 ساعة ولا يغلق الا يومي السبت والاحد اتمنى التوفيق للجميع

mohamed shams
04-28-2017, 23:46
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع نشكرك على المعلومات الرائعه الخاصه بالتداول وبالمجال عموما
وهو موضوع ملم بالمعومات كافه ومفيد للمبتدئين
بالتوفيق

tazi larbi
04-29-2017, 00:03
السلام عليكم كرا اخي على الموضوع الرائع وانا براي ليس للفوركس مساوء سوى الضغط والقلق الدي يسببه لاننا ادا تعلمنا جيدا ممكن ان نربح مال ان لم يكون كثير قليل المهم نربح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

michael1
04-29-2017, 00:14
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى العضو المميز فى المنتدى انا اعتقد
ان هذا الموضوع على السيولة
من اكثر من ممتع فعلا فى الموضوع

Mony Ezzat
04-29-2017, 00:27
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي اوي لحضرتك على الموضوع الجميل ده وفعلا معلومات جميله اوي تخلينا نحب سوق الفوركس اكتر واكتر

moha-star
04-29-2017, 00:46
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

موضوع مرتب وقيم مشكوور اخي الكريم على مجهوداتك بارك الله فيك بانتظار جديدك بالتوفيق للجميع

تقبل مروري

Hamza El36
04-29-2017, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
للفوركس العديد والعديد من المميزات, أبرزها:
السيولة المالية الضخمة التي يعرفها..
إمكانية التداول ل24 ساعة لمدة خمس أيام في الأسبوع........
أيضا إمكانية التداول أو بدء التداولات بمبالغ صغيرة من المال.......إلخ
مع متمنياتي بالتوفيق والنجاح والسداد بإذن الله..
وتقبل مروري..
تجياتي..

zouga91
04-29-2017, 00:50
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على هذه المعلومات القيمة والمهمة عن نفسي انا احب ان اتداول في اسهم عقود اجلة لسرعة تحركتها واحترامها لتحليل الفني بصفة عامة

m7med
04-29-2017, 00:51
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا مميزات سوق الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

asherf2011
04-29-2017, 01:12
بارك الله فيك اخى الكريم بالفعل سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة على مدى 5 ايام بالاسبوع
والسيولة به كبيرة جدا لدا يعد اكبر سوق على وجه الارض

Lante
04-29-2017, 02:25
اعتقد ان الحسنة الكبيرة من التجارة فى الفوركس هى الارباح التى نحصل عليها من هذا المجال و يجب الاستمرار فى التعلم و تحقيق هذه الحسنة الكبيرة و ايضا بنتعلم الصبر و الابتعاد عن الخوف من التجارة هنا,,,,

فوريكسي
04-29-2017, 02:41
الفوركس برايي اغلبه سيئات والله اعلم شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع وبارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة اعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

rayzigar
04-30-2017, 13:11
الفوركس طبعا يا اخي لا احد يختلف حول انه سوق مميزاته جاذبة للكل ولا يمكن تلاقي سوق مالي مربح ومؤمن وراق كالفوركس
انما من جهة اخرى ارى انه من دون النجاح في الربح من الفوركس لا يكون للسوق تلك اللذة او الميزات الي فيه لا يكون لها طعم

Abu_Yassin
04-30-2017, 23:26
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم أكيد طبعا سوق الفوركس له الكثير من المميزات وقد أوضحتها فى موضوعك ولكن من وجهة نظرى أهم ميزة أنه يتيح للجميع فرصة المتاجرة به حتى مع أختلاف القدرات المالية والأهداف من التداول

midobols
04-30-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
اعتقد ان الحسنة الكبيرة من التجارة فى الفوركس هى الارباح التى نحصل عليها من هذا المجال و يجب الاستمرار فى التعلم

Mohamed Alsaeed
04-30-2017, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
للفوركس العديد والعديد من المميزات, أبرزها:
السيولة المالية الضخمة التي يعرفها..
إمكانية التداول ل24 ساعة لمدة خمس أيام في الأسبوع........
أيضا إمكانية التداول أو بدء التداولات بمبالغ صغيرة من المال.......إلخ
مع متمنياتي بالتوفيق والنجاح والسداد بإذن الله..
وتقبل مروري..
تجياتي..

zakariacr07
04-30-2017, 23:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مشكور اخي على هذا الشرح و الجهد الذي بذلته في كتابة الموضوع أتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء إن شاء الله

mostafa1995
04-30-2017, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........... كل ما ذكر فعلا حسنات للفوركس ولكن يا اخي الكريم تنقلب الموازين اذا لم يتمكن الشخص من فهم الفوركس او لم يتعلم اصلا لانه مش بيغدر يكمل
بالصبر والارادة الكل يصل ان شاء الله

fouadar
05-03-2017, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
السيولة العالية
يعمل على مدار 24 ساعة
كل العملية تتم اون لاين
تحقيق الربح بغض النظر عن اتجاه السوق!
سهل البدء
تقبل مروري جزاك الله خير

Mony Ezzat
05-06-2017, 02:21
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي لحضرتك اوي على توضيح مميزات سوق الفوركس وطبعا الفوركس كله مميزات كفايه ان في بونصات بدون ايداع

elmister
05-16-2017, 10:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد مميزات السوق الفوركسي لا يمكن تلاقيها في اي مجال تجاري اخر..واتمني التوفيق لحضرتم وشكرا.. تقبل مروري وشكرا

عبد الرحيم رافا
05-16-2017, 15:15
السلام عليكم و رحمة الله
حسنات الفوركس يا اخي الفاضل هو ان تضع التوصيات و تكون محترف جدا ولا تتسبب في خسارة الناس و تكون مجانية

nour3iny
05-16-2017, 15:21
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الفوركس يحتاج لمن يجتهد ليتعلمه ويفيد غيره ان استطاع فعليك بعمل ذلك تقبل مرورى

asmaamagdy2
05-16-2017, 15:30
تجعلك اكثر دقة وتفكير ناضج لانها تجعلك تعتمدى على العقل بل لا تعتمدى على العواطف فى قراراتك فى الصفقات

elmister
06-04-2017, 18:07
اخي الفاضل كل الشكر والتقدير والاحترام لحضرتك وبعد اشكرك علي هذه المعلومات المهمه جدا واتمني انيستفيد الجميع ان شاء الله .. تقبل مروري

abo.tali.wtalin
06-13-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المرتب والمنسق والرائع انا مبتدئ استفادت من طرحه كتير والله الموفق والمستعان للجميع و برجاء تقبل مروري على مواضيعك

Bastof
06-13-2017, 17:44
مشكور اخي على مشاركتك لهذا المعلومات القيمة بخصوص تداول الفوركس واريد ان اشكر كذلك المشرفين على المنتدى وكذلك شركة انستافوركس التي تقدم هذه الفرصة للاعضاء

abo.tali.wtalin
06-18-2017, 23:09
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المرتب والمميز انا مبتدئ و دايما مبسوط منك كتير والله الموفق والمستعان للجميع وبرجاء تقبل مروري

rassendyll
06-18-2017, 23:16
السيولة هى اهم شئ فى نظرى انا شخصيا كمتدوال ثم بعد ذلك ابدا بالتفكير بحكمة فى الصفقة التى سادخلها بعد وقت معين وفى مكان معين بعد تحليل وقراءة للاخبار

drahmedmagdy2
06-18-2017, 23:19
انه يجعلك تعتمد على العقل الجيد والبعد التام عن العواطف والامور الخاصة بالعقل

emadomda
03-17-2018, 18:58
قـيـمـة النـقـطـة PIP value

تتحدد قيمة النقطة بناءا على :
1- حجم العقد
2- الزوج الذي تتم المتاجرة عليه

وسنقوم بشرح هاتين النقطتين بشيء من التفصيل فيما يلي

يكون تغير أسعار العملات بأجزاء من الألف في أغلب الوقت فإذا اشتريت كمية بسيطة من عملة ما وبعتها بسعر أعلى بأجزاء من الألف فلاشك إنك لن تحصل على ربح مجدٍ .
ولكي تتمكن من الحصول على ربح جيد في هذه التغيرات الطفيفة على أسعار العملات , فلابد من بيع وشراء كميات ضخمة من العملة (باستخدام الرافعة المالية التي تقدمها شركة الوساطة) .

لنفترض أن سعر اليورو الآن مقابل الدولار EUR /USD = 1.3850
وكنت تتوقع أن سعر اليورو سيرتفع إلى EUR/USD = 1.3851 أي نقطة واحدة .
فلنرى كم سنربح من ارتفاع اليورو نقطة واحدة عندما نشتري 1000 يورو .

عندما تشتري 1000 يورو ستدفع مقابلها 1385$ , أي ستبيع 1385 $ .
الآن لديك 1000 يورو .

فإذا ارتفع السعر نقطة واحدة وأصبح EUR/USD = 1.3851
ستبيع ال 1000 يورو وستحصل مقابله على 1385.1 دولار بالسعر الجديد