PDA

View Full Version : بعض الأسئلة الشائعة للفوركس

karass1
04-23-2015, 22:55
س: ما هو الفوركس؟

ج: الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا.

س: كيف تعمل تجارة الفوركس؟

ج: يتم تداول الفوركس في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي اليورو / الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي / الين الياباني، الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الكندي / الدولار الأمريكي. يمكنك شراء وبيع كل العملات.

س: ما هي الأدوات التي أحتاجها لتجارة الفوركس؟

ج: كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر مع وصلة إنترنت وحساب فوركس به أموال لبدء التداول. ومع ذلك، ينبغي أن تكون ملماً بالفوركس والأدوات اللازمة لتقليص مجال المجازفة في سوق تداول العملات الأجنبية.

س: ما هو السن المسموح به لتجارة الفوركس؟

ج: يجب أن تكون فوق سن 18 لتتداول الفوركس.

س: ما هي ساعات التداول في سوق الفوركس؟

ج: قد تختلف ساعات نشاط السوق بين الحين والآخر بسبب العطلات الرسمية، تغيرات موسمية في التوقيت وظروف سيولة غير اعتيادية التي تنشأ من الأحداث العالمية الاستثنائية. يبدأ النشاط الأسبوعي يوم الأحد في الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش ويستمر حتى يوم الجمعة، 21:00 بتوقيت جرينتش.
يرجى الملاحظة انه يتم تداول معظم الأدوات بشكل متواصل 24 ساعة دون انقطاع، ولكن بعض الأدوات لها ساعات تداول خاصة..

س: ما هي النقطة؟

ج: النقطة هي عبارة عن النسبة المئوية بقيمة نقاط. النقطة تقوم بقياس مقدار التغير في أسعار الأصول المالية، عادة في سعر صرف أزواج العملات. في معظم أزواج العملات مكان النقطة تساوي 0.0001 من سعر أزواج العملات، بينما في العقود مقابل الفروقات عادةً تكون بقيمة السنت. النقاط هي قاعدة مشتركة لحساب فارق النقاط (السبريد) وكذلك اقتباس الاسعار.
نحن نوفر نقاط جزئية لتوفير رقم إضافي للتدقيق عندما ننقل أسعار الصرف لاداة مالية معينة. النقطة الجزئية تساوي 1/10 من النقطة.

س: ما هي الرافعة المالية؟

ج: الرافعة المالية هي الإمكانية التي يتم استخدامها لتحقيق زيادة كبرى في قوتك الشرائية. لمعلوماتك لا يتيح لك أي سوق آخر مثل هذه السيولة والرافعة المالية في نفس الوقت. iFOREX توفر لك رافعة مالية تصل إلى 1:400، هذا يعني أنه مع إيداع 100 دولار يمكنك بدء التداول مع ما يصل إلى40.000 دولار.

س: ما هو فارق النقاط؟

ج: هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع للعملتين. إذا تم على سبيل المثال تداول EUR / USD على سعر 1.4300 (شراء) و1.4297 (بيع)، ففارق النقاط هو 3 نقاط .

س: ما معنى الذهاب لصفقة "طويلة" و"قصيرة"؟

ج: الصفقة الطويلة: عندما يشتري المتداول العملة ويتوقع أن ترتفع قيمتها، يسمى ذلك أيضًا بفتح مركز شراء طويل المدى. "الصفقة القصيرة" ، أو فتح مركز بيع قصير المدى : عندما يبيع المتداول العملة ويتوقع أن تنخفض قيمتها حتى يتمكن من شراؤها مرة أخرى في المستقبل والحصول على ربح.

س: ما هو سريان مفعول الصفقات وما هو التمديد التلقائي؟

ج: في الصفقات الفورية في سوق الفوركس والمعادن الثمينة ، أن عملية تمديد الصفقة هي عملية تجديد وتمديد لتاريخ الصفقة المفتوحة عندما تصل الى تاريخ تحديد القيمة. في معظم الصفقات الفورية على العملات وغيرها من الادوات المالية الصفقة ستكون مفتوحة لمدة يوميّ عمل اضافةً ليوم تنفيذ الصفقة. على يد التمديد التلقائي للصفقة- تاريخ تحديد القيمة للصفقة سيتجدد ويمتد لفترة يوميّ عمل اضافية. بصورة مطابقة الى آلية التمديد، عملية التجديد التلقائي تنطوي على تعديل الأسعار بسبب الاختلافات في أسعار الفائدة بين 2 من المنتجات المالية، اما زائدة واما ناقصة (فرق الفائدة)، وهذا يتعلق بنوع صفقتك المفتوحة (بيع/شراء). بعض التعديلات بالسعر من المحتمل ان تكون في كلا الاتجاهين، بما معناه انه من الممكن أن يكون قد تم اضافة او خصم هذه التعديلات.

س: كيف يتم تحديد أسعار العملات؟

ج: هناك العديد من الطرق لتغيير أسعار العملات. عادة ما تؤثر الظروف الاقتصادية والسياسية على قيمة العملة، جنبا إلى جنب مع أسعار الفائدة والتضخم.

س: هل لدى سوق الفوركس موقع مركزي؟

ج: على العكس من أسواق الأسهم، فإن سوق الفوركس ليس لديه موقع مركزي. فالمعاملات تتم عبر الإنترنت أو الهاتف وهذا ما يجعل السوق متاح على مدار 24 ساعة في اليوم.

ilyes chaieb
05-08-2015, 21:18
بارك الله فيك على التنسيق و المعلومات المهمة التى عرضتها بالموضوع , و قانون عالمي لدي جميع الشركات وهو السن الادنى 18 سنة هذا حتى يكون العميل مسؤلا قانونيا

masry928
05-10-2015, 23:48
يتم تداول الفوركس في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي اليورو / الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي / الين الياباني، الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الكندي / الدولار الأمريكي. يمكنك شراء وبيع كل العملات.

فوركسوريا
05-12-2015, 14:23
يتم تداول الفوركس في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي اليورو / الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي / الين الياباني، الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الكندي / الدولار الأمريكي. يمكنك شراء وبيع كل العملات.

tabaki
05-12-2015, 17:22
كل تلك الاسئلة الشائعة يا اخي لازم الواحد يفهمها وشكرا بالمناسبة على طرخك المفيد جدا
اساسيات الفوركس من الامور التي لا يمكن المرور عليها من دون اتقانها والاحاطة بها

osama147
05-12-2015, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يوجد اسأله كتيرة فى عالم الفوركس يجب فهما وتوضيحها بشكل ان نستفيد منها فى مجال الفوركس ومضاربة العملات
تقبل مروري

big.pharaoh
05-12-2015, 17:33
تسلم ايدك والله على الشرح الوافي والكافي ده .. وفعلا موضوع منسق زي ما أشار الأخ إلياس .. بالتوفيق ليك يا غالي وفي انتظار مواضيع ملخصه ومنسقه زي دي

haythem95
05-12-2015, 17:40
بارك الله فيك على التنسيق و المعلومات المهمة التى عرضتها بالموضوع , و قانون عالمي لدي جميع الشركات وهو السن الادنى 18 سنة هذا حتى يكون العميل مسؤلا قانونيا
ج: النقطة هي عبارة عن النسبة المئوية بقيمة نقاط. النقطة تقوم بقياس مقدار التغير في أسعار الأصول المالية، عادة في سعر صرف أزواج العملات. في معظم أزواج العملات مكان النقطة تساوي 0.0001 من سعر أزواج العملات، بينما في العقود مقابل الفروقات عادةً تكون بقيمة السنت. النقاط هي قاعدة مشتركة لحساب فارق النقاط (السبريد) وكذلك اقتباس الاسعار.
نحن نوفر نقاط جزئية لتوفير رقم إضافي للتدقيق عندما ننقل أسعار الصرف لاداة مالية معينة. النقطة الجزئية تساوي 1/10 من النقطة.

magic777
05-12-2015, 20:45
كل تلك الاسئلة الشائعة يا اخي لازم الواحد يفهمها وشكرا بالمناسبة على طرخك المفيد جدا

فعلا كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

مامون سباعنة
05-12-2015, 21:39
السلام عليكم اخواني
كل الشكر والاحترام اخي العزيز على تقديمك بعض الاسئلة والاجوبة المفيدة .... امل ان يتطلع عليها اخواني الاعزاء ... مشكوور اخي
تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل مروري اخي

ahme01
05-16-2015, 23:46
مهما افعل . ومهما احاول .ومهما أعطي
فلا أملك قلماً كقلمك ولااملك فكرا كف ولاابداعا كابداعك
إنك تملك قلماً و فكرا وابداعا نادراً ماوجد مثله
كم انا سعيدا انك هنا وبيننا في الروقان..
تحياتي لك..

samieh
05-21-2015, 03:29
السلام عليكم
شكرا يا اخى على المعلومات المفيدة فسوق الفورس فعلا بالرغم من مميزاته الرائعة
الا انه اكبر سوق به مخاطر على الاطلاق اذا لم ننتبه لادارة راس المال

BASAM IBRAHEM
05-21-2015, 04:35

modr2015
05-21-2015, 04:57
هي عبارة عن النسبة المئوية بقيمة نقاط. النقطة تقوم بقياس مقدار التغير في أسعار الأصول المالية، عادة في سعر صرف أزواج العملات. في معظم أزواج العملات مكان النقطة تساوي 0.0001 من سعر أزواج العملات، بينما في العقود مقابل الفروقات عادةً تكون بقيمة السنت. النقاط هي قاعدة مشتركة لحساب فارق النقاط (السبريد) وكذلك اقتباس الاسعار.
نحن نوفر نقاط جزئية لتوفير رقم إضافي للتدقيق عندما ننقل أسعار الصرف لاداة مالية معينة. النقطة الجزئية تساوي 1/10

ahmed bakry
05-25-2015, 03:32
مشكور على كل المجهود اللى انت عملته دة وقدمته ف تعريف الفوركس ومدى ارباحه ومشاركته اليومية والسنوية واتمنا منك انك تحطلنا كمان تعريفات اكتر ومصطلحات اكتر
وتقبل مرورى ولك منى جزيل الشكر

raaslen316
05-25-2015, 05:21
السلام عليكم
شكرا يا اخى على المعلومات المفيدة
فسوق الفورس فعلا بالرغم
من مميزاته الرائعة

---------- Post added at 02:21 AM ---------- Previous post was at 02:20 AM ----------

السلام عليكم
شكرا يا اخى على المعلومات المفيدة
فسوق الفورس فعلا بالرغم
من مميزاته الرائعة.:yahoo:

Kiing
05-25-2015, 20:30
ممكن انه مع كل تلك الاسئلة الشائعة يا صديقي ممكن انه لازم الواحد يفهمها تم منه متلا شكرا بالمناسبة على طرحك المفيد جدا ممكن متلا انه مع اساسيات الفوركس ممكن من الامور التي لا يمكن

محمد السيد
05-25-2015, 20:56
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل
اخواننا المبتدئين ..

snnaky
06-12-2015, 11:06
شكرا على المعلومات القيمة والمشاركة المفيدة للكثير من المبتداين وهى تعريفات لا غنى عنها لمن يريد التعامل مع الفوركس
الفوركس هو التجارة الأكثر خطورة على الأطلاق وهو فى نفس الوقت التجارة الأكثر ربحية على الأطلاق ايضا وهذا هو العيب والميزة ايضا

boulafrah
06-12-2015, 11:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأولركس في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي اليورو / الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي / الين الياباني، الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الكندي / الدولار الأمريكي. يمكنك شراء وبيع كل ا حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها طبعا ويكون عارف

---------- Post added at 08:10 AM ---------- Previous post was at 08:09 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،ةل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأولركس في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي اليورو / الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي / الين الياباني، الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الكندي / ا بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

asxqw
06-12-2015, 11:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةل الفوركس في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثرى عرضتها بالموضوع , و قانون عالمي لدي جميع الشركات وهو السن الادنى 18 سنة هذا حتى يكون العميل مسؤلا قانونيا
ج: النقطة هي عبارة عن النسبة المئوية بقيمة نقاط. النقطة تقوم بقياس مقدار التغير في أسعار الأصول المالية، شيوعا هي اليورو / الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي / الين الياباني، الجنيه الإسترليني / الدولار

---------- Post added at 08:20 AM ---------- Previous post was at 08:19 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرامركاتةل الفوركس في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثرى عرضتها بالموضوع , و قانون عالمي لدي جميع الشركات وهو السن الادنى 18 سنة هذا حتى يكون العميل مسؤلا قانونيا النقطة هي عبارة عن النسبة المئوية بقي إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

مصراوى
06-12-2015, 11:22
اخي الفاضل لك كل الشكر على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد

marouen.haouemi11
06-12-2015, 11:24
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
فاساسيات الفوركس من الامور التي لا يمكن المرور عليها من دون اتقانها والاحاطة بها

waelmma
06-12-2015, 11:25
ارجوان يكون الاعضاء المبدئين قد اخدو فكرة عن هذه المصلحات الهامة جدا
وربنا يبارك فيكم اخى الكريم ان شاء الله وربنا يرزقنا جميعا اخى الكريم

mechanical
06-16-2015, 19:07
السلام عليكم شكرا علي الموضوع اللي ممكن يفيد كتير من الناس المبتدئين نتمني المزيد من المجهود في الايام القامة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ibrahim forex
06-17-2015, 18:06

engaym
06-20-2015, 11:54
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة الاسئلة التى تراود كل مستخدم جديدي فى الفوركس
ونتمنى المزيد من المواضيع التى تشغل بال الكثير مننا وبالتوفيق للجميع

razgallah
06-20-2015, 12:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
اما بعد

تعريفات جميلة و انصح المبتدئين بقرائتها
تقبل مروري

Wassa04
06-20-2015, 12:58
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

AH3
07-22-2015, 18:25
السلام اخي لتعلم الفوركس يجب ان تعطيه حقه من وقتك اضافة الى ان تتعلم كافة الاستراتجيات والتحليلات لكي تحمي نفسك من خبايا السوق

ebramoh
07-22-2015, 19:18
السلام عليكم..
كل تلك الاسئلة الشائعة يا اخي لازم الواحد يفهمها وشكرا بالمناسبة على طرخك المفيد جدا..
اساسيات الفوركس من الامور التي لا يمكن المرور عليها من دون اتقانها والاحاطة بها..
تقبلوا مروري وفائق شكري وتقديري..

soad labib sadek
07-22-2015, 19:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز جزاك الله خيرا علي المعلومات القيمة و التي تعم كل متداول بسوق الفوركس و خصوصا المبتدئين و لكن يجب الا نخفي حقيقة ان سوق الفوركس هو الاكبر و لكن ايضا سوق البورصة لا يستهان به و لكل مميزاته و عيوبه

بالتوفيق

ayoub321
07-22-2015, 19:34
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع رائع رائع وهذا ليس جديد عليك أخي الكريم مثل هذه المواضيع تقبل مروري لشخصك الكريم ومشكور مرة أخرى
اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

a7med sniper
07-22-2015, 20:16
شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق لكم فى التعامل مع هذهذ الاسئله فى السوق وبالتوفيق للجمع فى التعامل فى هذا السوق ومعها والله يوفقكم

والله المستعان

Abdelhedi
07-22-2015, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ابدء ببسم الله الرحمان الرحيم مرحبا بكم فب المنتدي و ارجو من الله ان تنال اعجابكم تعليقاتي علي مختلف المواضيع
نعم نعم مثل هذه المواضيه تفيد جدا في التداول و الله مستعان و شكرا لكم اخواني

asxqwzdc
07-23-2015, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها الاسئلة الشائعة في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي يا اخي لازم الواحد يفهمها وشكرا بالمناسبة على طرخك المفيد جدا اساسيات الفوركس من الامور التي لا يمكن المرور عليها من دون اتقانها والاحاطة في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها طبعا ويكون عارف بيعمل

---------- Post added at 08:14 PM ---------- Previous post was at 08:13 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بايعرفها كأول حاجه يتعلمها الاسئلة الشائعة في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي يا اخي لازم الواحد يفهمها وشكرا بالمناسبة على طرخك المفيد جدا اساسيات الفوركس من الامور التي لفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

yassin h
07-23-2015, 23:18
هذه استراتيجية اخي لا تعمل بهذه الطريقة و ستقع في مشاكل
فلو انك ترى الانعاكسفهذا ليس له صلة بينهم
فقط بيكون الاخبار على الدوار و هذا طبيعي ،2

ynwa1892
07-24-2015, 19:02
السلام اخي من اكثر المواضيع التي نالت اعجابي ويجب على الادارة ان تثبتها لانها منضمة جيدا وفيها معلومات تفيد الاعضاء الجدد
وفقك الله

dhmo
07-26-2015, 21:27
شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق لكم فى التعامل مع هذهذ الاسئله فى السوق وبالتوفيق للجمع فى التعامل فى هذا السوق ومعها والله يوفقكم

والله المستعان

طبعا يجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا ويفهم الاجابات كويس

tarik46
08-09-2015, 18:30
يا سلام عندي الكثير من الوقت لم اقرأ موضوع مميز بهذا الشكل من التنظيم و الكم الهائل
من المعلومات اتمنى ان يقوم المشرفون بتثبيت هذا الموضوع حتى يستفيد الجميع منه خاصة المبتدؤون
تقبل مروري

moh19DZ
08-11-2015, 16:13
اتمنى لك النجاح في عالم العملات كما ان الشرح الذي تقدمت به هو كاف واف
وهو مبسط لمن يريد التعمق فيه
كما انه سيستقطب كل من قراه الى هذا العالم اللامركزي

aboubakr el ayach
08-11-2015, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. نعم سيدي نحن نشكرك على طرح هذا الموضوع الجميل والقيم، وخاصة بالنسبة للمبتدئين الذين مايزالون يجهلون الكثير من المفاهيم والمصطلحات الهامة التي تخص مجال الفوركس.

alaa ali
08-11-2015, 16:15
اهلا بكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته وعلى المعلومات التي تطرقت إليها والتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام
بالتوفيق

chelsea1
08-11-2015, 22:03
شكرا لك اخي الكريم على فتحك لهذذا الموضوع وتعريفنا بشركة الفوركس
ان شاء الله يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى الكرام

RomanyMoreed
08-14-2015, 00:38
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

جزيل الشكر لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الجميل الاكثر من رائع طبعآ دي معلومات هتكون مهمة جدآ لك مبتدئ في هذا المجال الواسع

casa
08-14-2015, 01:49
شكرا صديقي العزيز على هذه التعريفات الاساسية و المفيدة لكل متداول
خاصة الاعضاء الجدد

pepobm
08-14-2015, 03:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح معنى بعد المصطلحات ليستفاده منها الجميع
التوفيق من عند الله

Ouakrim
08-14-2015, 03:30
يتم تداول الفوركس في أزواج العملات
يوجد اسأله كتيرة فى عالم الفوركس يجب فهما وتوضيحها بشكل ان نستفيد منها فى مجال الفوركس ومضاربة العملات
تقبل مروري

abolina
08-21-2015, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته نعم مدهل ومعلومات جد مهمة
شكرا لكم يا إخواني الكرام ولنا ولكم التوفيق إنشاء الله تحياتي

marwafawzy122
08-21-2015, 00:47
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى ....

rachadcom
08-23-2015, 18:54
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بارك الله فيك أخي الغالي على هاته الائسلة و اجاباتها......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

taleb iliass
08-23-2015, 19:42
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.

mohsiin
08-25-2015, 15:20
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات و انت وفرت علينا السؤال قبل الجواب استفدنا منك كثيرا و نتمنى لك التوفيق و
النجاح

kacembouden
08-25-2015, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

---------- Post added at 07:44 PM ---------- Previous post was at 07:43 PM ----------

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zeghar
08-25-2015, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم انا اشكرك على هاذه الاسئلة لاكن تبدو كثيرة
انا انصحك بطرح سؤال واحد لكي يتمكن المشاهدسن من الاجابة عنها بدقة

عبد المحسن
08-25-2015, 21:22
معلومات قيمة جدا يا اخ كراس ان لم اكن د اخطات ي قراءة الاسم و مهمة جدا لكل مبتدئ في تجارة الفوركس و جزاك الله خيرا عليها

dhmo
08-25-2015, 22:48

ومن الاساسيات المهمه ايضا ان الاول يعمل راس مال كويس للمتاجره علشن ميخسروش بسرعه دي اول حاجه وتاني حاجه يكون عنده خبره جيده
علشان يقدر يعمل على راس المال ده

ASMAA TAHA
08-30-2015, 00:55
معلومات اكثر من رائعة عن بداية الفوركس وعن مفهوم الفوركس ولابد ان نعرف اولا هذه المعلومات النظرية لانها مهمة جدا والكثير من الاعضاء المبتدئين يسالون عن هذه المعلومات فى البداية شكرا جزيلا

Heba17
08-30-2015, 15:08
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
معلومات صحيحة -- نفع اللة بيك الغير وجزاك اللة خيرا على المشاركة:bravo::bravo::bravo:

dhmo
08-30-2015, 18:03
معلومات اكثر من رائعة عن بداية الفوركس وعن مفهوم الفوركس ولابد ان نعرف اولا هذه المعلومات النظرية لانها مهمة جدا والكثير من الاعضاء المبتدئين يسالون عن هذه المعلومات فى البداية شكرا جزيلا

الاكيد هنا ان الفوركس سوق صعب ولازم المتاجر يتعلم المجال الي هيعمل به كويس جدا ويدرس كل حاجه فيه على قد ما يقدر ياخد فكره عن كل فروعه ده هيساعده على انه يبني خبره جيده فيه ويحقق
ربح جيد من العمل عليه بعد كده

ashraf mamdouh
08-30-2015, 18:06
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الذى تم فيه اختصار الكثير من المقالات التى تتحدث عن الفوركس
ونتمنى ان يصلنا منك الكثير من هذه الموضوعات

ibrahim4forex
08-30-2015, 19:36

forex all arabes
09-11-2015, 12:13
السلام عليكم الخي الكريم هذة الاسئلة التى تراود كل مستخدم جديدي فى الفوركس
ونتمنى المزيد من المواضيع التى تشغل بال الكثير مننا شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

akram mohamed obaid
09-11-2015, 13:23
بارك الله بك على هذا الموضوع وهذا الجهد الرائع لكتابه هذا الموضوع بالفعل موضوع رائع ومميز يستحق الاشاده به كثيرا والموفقيه لجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري

Ayache
09-11-2015, 13:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك على المعلومات
ففقط كإضافة الفوركس عبارة عن تجارة و هو تداول بالعملات الأجنبية
أو مايعرف بالأزواج و أيضا تجنب التداول بالمعادن

sofiane1991
09-11-2015, 13:53
بارك الله فيك اخي على الموضوع والاجابة
على الجميع الاسئلة تقريبا المتعلقة بالفوركس
تقبل مروري بالتوفيق
تحياتي

samir33
09-16-2015, 19:35
طبعا سوق الفوركس سوق مهم جدا و منتشر في العالم و حجم الاموال المتداولة فيه كبير جدا
و هناك من يربح منه وهم اصحاب رؤوس الاموال الكبيرة و الكثير يخسر و هدا هو الحال

nabigha
09-16-2015, 19:42
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اعتقد انه موضوع مفيد خاصه لكل
مبتدئ في هذا المجال فسوق الفوركس
سوق كبير يجب ان تكون ملما بكل ما فيه

ahmed bakry
09-17-2015, 08:35
بالفعل سوق الفوركس سوق متقدم ومتطور واكبر سوق مالى ف العالم انا عارف دة من اول ماشتغلت فيه وعارف كمان انه السوق الوحيد ف العالم الجاذب للعملات

d m
09-17-2015, 08:43
الســـــــــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
اهم اسئلة الفوركس عى .... اين أفضل الفرص ولكن في سوق التبادل الأجنبي الخبرة هى الفيصل
بالتوفيق للجميع

razgallah
09-17-2015, 08:49
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
موضوع جميل و فيه معلومات مفيدة و لكن المشكلة انها منقولة
ننظر مواضيع اخرى من كتابتك
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

tawfik999
09-23-2015, 18:59
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي العزيز
شكرا اخي على هذ المعلومات قرأته كلها اتمنى لك ربح الكثير انشاء الله و شكرا

akram mohamed obaid
09-28-2015, 12:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات والاجوبه المهمه عن الاسئله التي تدور في اذهان الكثير من المتداولين في سوق الفوركس والموفقيه للجميع تقبل مروري

ahmedhelmy1
05-19-2016, 18:04
إن كان هناك ما يميز سوق فوركس و يجعله مختلفاً عن غيره من الأسواق المالية، هو الوعد الدائم بالثراء الذي يعطى لمتداولي فوركس من قبل الوسطاء. في الواقع، هذه الوعود لا تميز سوق فوركس فحسب، بل هي عادة ما تتسبب بالضرر لصورة السوق بالكامل.

مبتدئ و لكن...
05-20-2016, 01:56
شكرااا على المداخلات لاعضاء الكرام من اجل اثراء الموصوع او المساهمة في الاجة او الشرح الجيد
ارجو المواصلة و الاستمرارية في المنتدى و طرح الافكار الجيدة للمناقشة
موفقين

akram bahnsawi
05-20-2016, 05:36
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

nassim126
05-20-2016, 06:30
السلام عليكم اخي مشكور لتطرقك في موضوعك الشامل حول المفاهيم الاساسية في سوق الفركس والتي على اي مبتدئ معرفتها بالطبع

احمد عبد الباسط
05-25-2016, 03:48
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخى الكريم
فعلا اسئلة مهمه جدا عن الفوركس
وانصح كل متداول جديد بقرائتها
موضوعك ممتاز تقبل مرورى

hossam123
05-29-2016, 14:31
مع كل تلك الاسئلة الشائعة يا صديقي ممكن انه لازم الواحد يفهمها تم منه متلا شكرا بالمناسبة على طرحك المفيد جدا ممكن متلا انه مع اساسيات الفوركس

abderrahmenanis
05-29-2016, 14:38
تقبل مروري

harimeche
05-29-2016, 15:38
فعلا كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها

---

نعم اخي مـــاجيك وللأســـــف نرى الكثير من التجار وحتى بعد خبرتهم الطويلة التي قد تتجاوز الثلاثة سنوات

لا يفرقون بين المجان المحجوز والمارجن المتاح

zaza0519
05-29-2016, 16:05
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

أم مهيرة
06-01-2016, 00:15
اخي العزيز طريقة سرد الاسئلة دي اسلوب مش مفيد الافضل تختار موضوع وتشرحه حسب العناصر المكونة له
بحيث يكون مفيد لك وللمنتدى ولاعضائه
لكن تشكيل الموضوع كده ممل ومكرر كمان

عرآقي
06-03-2016, 13:15

hayatto
06-03-2016, 16:33
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

ahmadinho100
06-03-2016, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الكل منا يسءل في الاول لى متل هاده الاسئلة اتمنا ان نجد لها اجوبا جيدة لكي نستفيد يا اخي بالتوفيق

bobo43
06-03-2016, 18:37
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

nehad
06-03-2016, 18:49
يوجد اسأله كتيرة فى عالم الفوركس يجب فهما وتوضيحها بشكل ان نستفيد منها فى مجال الفوركس ومضاربة العملات وشكرا لك تقبل مروري....

tenon
06-03-2016, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الكل منا يسءل في الاول لى متل هاده الاسئلة اتمنا ان نجد لها اجوبا جيدة لكي نستفيد يا اخي بالتوفيق

الاسئله الكثيره هيا الي بتوصل للتعلم واي متاجر مبتدأ لازم يكون عارف ده اخي ولازم تدخل هنا القسم التعليمي علشان فيه شروحات كتير للاساسيات دي علشان تقدر تفهم المجال
كويس لازم يكون الاساس عندك صحيح

معتصم سباعنة
06-03-2016, 19:36
اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع الشامل و لكن هل بالفعل ان الفوركس ليس لديه موقع مركزي

latraaa
06-03-2016, 20:06
مشكرو أيخ الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أ ننراك تحقق الكثير م الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، كام أتمنى ان نراك من اللدين يحققون الكثير من الناتئج

hayatto
06-04-2016, 04:34
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

never
06-05-2016, 08:19
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

---------- Post added 06-05-2016 at 06:19 AM ---------- Previous post was 06-04-2016 at 02:24 PM ----------

مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

creatorman1978
06-05-2016, 08:27
بعض هذه الاسئلة مهمة لفهم اساسيات الفوركس وهى اول خطوة لاى شخص يرغب فى الدخول فى مجال الفوركس هو تحميل كتاب شامل يتحدث عن اساسيات الفوركس ... والله المستعان .

king master
06-05-2016, 09:03
موضوع مهم جدا لكل مبتدئ - رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
فاساسيات الفوركس من الامور التي لا يمكن المرور عليها من دون اتقانها والاحاطة بها

nan6jh1980
06-05-2016, 10:36
تقبل مروري

nonam
07-14-2016, 14:41
السلام عليكم ... شكرا علي التعامل مع الادوات والاسئلة الي من الممكن ان تتعامل معاها من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية ومن المهم ان يكون التعامل مع التحليلات الفنية والتحليلات الاساسية من المهم جدا
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
07-14-2016, 15:59
مشكور اخي الكريم على اجابتك على هذه الاسئلة اتمنى ان الاخوان بالمنتدى خصوصا الجدد الذين مازالوا لم يستوعبوا فكرة الفوركس ان يكونوا قد استفادوا من موضوعك وتوضحت لهم الصورة بالتوفيق للجميع

batch
07-14-2016, 17:00
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

diabliss
07-14-2016, 17:02
شكرن لك أخي عزيز على هاد تعرف شمل
كنت حقا ماعرفت تعرف على فريقكس شكرن أخي هاد مجهود

hero123
07-14-2016, 17:25
السلام عليكم
الف شكر على التوضيحات والتعرف على امور اساسيه فى الفوركس والمهم للغايه ومعرفه طريقه عمله هى الرافعه الماليه
لانها سلاح جيد للربح يزيد الخساره ان لم تجعله فى صفك

rassendyll
07-14-2016, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم على جميع الاعضاء المتواجدين وبالاخص صاحب الموضوع الذى اوجه له شكر وتقدير واحترام على هذه المعلومات والمصطلحات التى هى فى غاية الاهمية الكبرى وجعله الله له هذا فى ميزان حسناته ووفقه الله فى مايفعله وبالتوفيق للجميع باذن الله تعالى

toufik amir
07-14-2016, 18:29
السلام عليكم اخي الكريم اولا اود ان اشكرك لاسئلة والاجوبة الشائعة لكن بدورنا نحن يجب ان نفصل الاسئلة والبحت المعمق عن اجوبة اخي
وافادت الاعضاء هنا بالتوفق

hussien_naguib
07-14-2016, 18:51
مشكور اتخي لقد رخصت الامر كتيرا
ارجو تقبل مرووري الحار و ارجو لك دوام الصحة و العافية و الارباح و مشكور اخي علي هذه الموضوع الاكثر من رائع و ارجو شكري في خانة شكر تحت اسفل صورة بروفايلي

raoufbhl
07-14-2016, 20:30
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
و يمكن أيضا الاعتماد على كتب الفوركس و دروس الأساتذة الموجودة في المنتدى التعليمي و على اليوتيوب

zianitrader
07-14-2016, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتهم شكر جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع المفيد جدا
موضوع منظم و منسق اخي

رومانى
07-15-2016, 11:32
كلها معلومات نشكرك عليها بالفعل يكثر التساؤل عن تلك المعلومات وخاصة من المبتدئين
وعلينا ان ناخذ بايديهم حتى يعرفوا ما عرفناه لاننا كنا يوما ما مثلهم ولازلنا نتعلم .

MohamedBZDK
07-15-2016, 11:52
شكرا أخي الكريم على الموضوع المطروع و أنا كمبتدأ و جميع الاعضاء استفادوا منه لأنه يوضح أشياء أساسية و مهمة لكل تاجر و متداول في الفوريكس و لابد منها ننتظر موضوعك المقبل أو التالي

dellos
07-15-2016, 15:15
مرحبا اخي الغالي تسلم على هده الاسئلة والاجوبة التي لا يمكن الاستغناء عليها وهدا شيء سيستفيد منه الكثير من الاعضاء مبتدئين
تحياتي لك

doaa sary
07-15-2016, 22:21
اسئلة جميلة ومفيدة وكل مبتدئ بيدخل المجال بيسئل نفسو نفس الاسئلة فعلا
وانا لما دخلت المنتدى كت تايهه ومش فاهمة فوركس يعنى اية وهكسب ازاى بس مع الوقت فهمت
بالتوفيق للكل

kymslye
08-21-2016, 13:00
اسئلة مهمة جدا واجوبة قصيرة و مفيدة و غير مطولة اتمنى انك دائما تضع مواضيع اخي فقط اضافة صغيرة جدا انت نسيت سؤال مهم جدا يخص بتوقيت العمل في سوق الفوركس و اريد اجابة عليه هوا ان السوق يكون مفتوح طوال الاسبوع بستتناء السبت و الاحد

maryam1
12-31-2016, 00:24
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

Samira shabban
12-31-2016, 00:39
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان هذه مبتدئ الفوركس يجب تعلمها جيدا والعمل بها

بروفسير العرب
12-31-2016, 00:40
الاجابه باختصار الفوركس عبارة عن مجال للتدول العمولات
لاجنبيه ولكن بشكل الالكترونى دون الحاجه الى الهاب الى البنوك

drnadaelsayed
12-31-2016, 00:44
السلام عليكم اخواني
كل الشكر والاحترام اخي العزيز على تقديمك ولعل راىى فيها ان النقطة هي عبارة عن النسبة المئوية بقيمة نقاط. النقطة تقوم بقياس مقدار التغير في أسعار الأصول المالية، عادة في سعر صرف أزواج العملات. في معظم أزواج العملات مكان النقطة تساوي 0.0001 من سعر أزواج العملات، بينما في العقود مقابل الفروقات عادةً تكون بقيمة السنت. النقاط هي قاعدة مشتركة لحساب فارق النقاط (السبريد) وكذلك اقتباس الاسعار.

alasfarahmad
12-31-2016, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل مشكور على هذه التوضيحات المهمة بالنسبة للمتداولين، اعتقد ان عمليات المتاجرة تقوم بالاساس على عمليتي البيع والشراء، ومن خلال المفاضلة بين سعر المبيع وسعر الشراء يمكن للمتداول ان يحقق الربح الذي يتطلع اليه، واذا لم يتمكن من الشراء باسعار منخفضة والبيع بأسعار اعلى، فمن النتوقع ان يلحق بالتداول خسارة مالية تعادل قيمتها قيمة الفروق التي لم تكن من صالحه، وغالبا ما يتمكن المتداولون تجاوز هذه المشكلة من خلال الخبرة والمهارة التي يكتسبونها من خلال عمليات التداول، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

zora
12-31-2016, 00:47
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات
المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان هذه مبتدئ الفوركس يجب تعلمها جيدا والعمل بها

bassembouazizi
12-31-2016, 00:51
مشكور على هذا الموضوع منسق وجميل يلخص كل اسئلة المعادة والتي نراها و نتعرض لها كل يوم

yousef1611
12-31-2016, 00:53
شكرا اخلي علي هذا الموضوع الجيد جدا نرجو منك الاستمرار في تنزيل مثل هذه الموضوعات فانا شخصيا قد فهمت كثيرا من شرحك واشكرك جزيلا

alatn123
12-31-2016, 01:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اجابات سهلة و نافعة للمبتدئين ,, انا اوصيكم بالتعلم و عدم الملل من التعلم ,, لأنه هو فقط من سيطور منكم لا التوصيات و لا غيرها
بالتوفيق يا غالي

ibr08
12-31-2016, 01:03

fares2alex
12-31-2016, 15:25
اخي الغالي انا اشكرك شكرا جزيلا على هذا الطرح الاكثر من رائع الذي سوف يستافيد منها العدجيد من التجار الجدد في سوق الفوركس

واريدك ايضا اخي الكريم ان تضيف المزيد من النصائح عن الطمع وعن ادارة راس المال

محمد صلاح
12-31-2016, 17:43
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع واعتقد انه موضوع مهم جدا للمبتداين اللى اعتقد هيستفادوا منه كتير بس الاهم اننا ننفذ الكلام ده على ارض الواقع

ahmed abdelmomen
12-31-2016, 17:55
تسلم اخي الغالي على هذا الشرح وعلى هذا الموضوع المتميز وفعلاً في كتير من المتداولين
مش بيبقوا عارفين اجابة مثل هذه الاسئلة خصوصا المبتدئين
تقبل مروري

ayoubfc
12-31-2016, 18:14
تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح تقبل مروري اخي.

zezo3
01-01-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... تحيه طيبه ليك انا متابع حضرتك من زمان ومتابع السلسله الجميله بتاعتك دى واتمنى ان تستمر فى امدادنا بالكثير من تلك النصائح .

tamermosa
01-01-2017, 00:22
شكرا لك اخى الفاضل على موضوعك الجميل الهادف . اينعم هو موضوع بسيط بس مهم لأي مبتدئ . و انا مهتم جدا بالرافعة المالية لانها تزيد من قوتنا الشرائية و الربحية

Samira shabban
01-01-2017, 00:25
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان هناك المبادئ الاساسيه للفوركس والتى يجب تعلمها لكل متداول

latraaa
01-01-2017, 17:10
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الحمد لله لمنتدى و الشركة فيهما موضوعان قيمان يقدمان الأسئلة الشائعة و التي في الغالب يتم طرحها من طرف الإعضا على ان لا يوقم بالعمل على تكرارها

samehsaeed13
01-01-2017, 18:18
مشكور ج.ا للأخ الكريم على هذا الموضوع المفيد والقيم للمبتدئين والإجابة عن بعض الاسئله فى الفوركس وإجابة عنها بسهوله ويسر والتعلم منها

zizoo99
01-01-2017, 18:37
شكرا لك اخى على الموضوع بس هل فعلا الفوركس يشترط سنا معينه للتداول انا عن نفسى لا اعتقد ذلك اما بخصوص الرافعة فانك حددت بالذكر شركة اى فوركس و هى اسرائيليه و نصابه

AHMED NOLE
01-01-2017, 18:54
شكرا لعىا لموضوع البسيط فى شكل سؤال وجواب عن السوق وعن اززاى ممكن يكون ف بدايه

من خلال مثل التعرف على هذه المصطلحات عن السوق والله المستعان

jeey
01-01-2017, 20:05
شكرا اخي الكريم على الإشكاليات المطروحة في الموضوع فمعظمها كانت لدي كتساؤلات؛ وبفضل الا خوان اتضحت بعض الامور

ebn masr
01-01-2017, 20:22
الفوركس اخى الفاضل وكما تفضلت انت من خلال موضوعك الرائع هو عالم كبير ومهم ومحتاج لاسس ومعرفة كتيرة علشان كدة لازم ندرسه

fares2alex
01-01-2017, 21:59
اخي الغالي انا اشكرك شكرا جزيلا على ما تقدمه لنا من معلومات قيمة للغاية التي سوف تفيد بالتاكيد التاجر الجديد في سوق الفوركس

ولكن اخي الكريم اريدك ان تضيف بعض النصائح التي تحذر التاجر من الطمع

Ayman Abdellatif
01-01-2017, 22:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
بارك الله فيك اخى الفاضل على هذا الموضوع المتكامل عن الفوركس بشكل سريع و ملخص بالطبع سوف يستفاد منه الاعضاء المبتدئين و الممارسين للفوركس ، فى انتظار المزيد من هذه الطروحات المفيدة ، ارجو ان تتقبل مرورى

بدر اشطيبي
01-01-2017, 23:15
يمكن كذلك اضافة اسئلة حول ادارة راس المال و ادارة الصفقة وكلها
معلومات تساعد المتداول المحترف في حماية راسماله او حسابه

yousef1611
01-01-2017, 23:34
موضوعك رائع واتوجه كل الشكر والاحترام لاخي لتقدم الاسئله والاجوبه المفيده اتمني لاخواني الاستفاده منها مثلي ف فعلا كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده والتوفيق الدائم لكم
السلام عليكم

skylol
03-23-2017, 01:34

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

midobols
03-23-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوعك رائع واتوجه كل الشكر والاحترام لاخي لتقدم الاسئله والاجوبه المفيده اتمني لاخواني الاستفاده منها مثلي ف فعلا كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده والتوفيق الدائم لكم

---------- Post added at 11:00 PM ---------- Previous post was at 10:53 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

ابوعلى
03-23-2017, 02:04
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اكيد بعد الكلام ده ناس كتير اوى اتعلمت واستفادت وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

Samira shabban
03-24-2017, 02:35
فعلا اسئله متكرره من الاعضاء الجدد واجابات سهله
وبسيطه على كل سؤال منها وسيفيد كل متداول جديد فى الفوركس ....

bakup28
03-24-2017, 06:34
كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها
في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها

شبه منحرف
03-24-2017, 09:28
اشكررررررك جدا اخى فعلا موضوع ممتاز ولو شخص مبتدئ قرأ هذه الاسئلة والاجابات الموجزة سوف يعرف كل شئ عن الفوركس وسيبقى له فقط تعلم التحليل الفني لكى يبدأ يتداول

Bassem Hassani
03-24-2017, 10:13
أسئلة مهمة كل مبتدئ فى سوق العملات
وفعلا الخبرة القليلة ونقص المعلومات لدى اغلب المبتدئين والمحترفين هى سبب الخسارة الأول
لذلك من الافضل على كل متداول ان يفهم اليه عمل السوق جيدا قبل البدء فى التداول .. وان يتعلم ادارة رأس المال لانها سر النجاح بلا منازع .

yousee
03-24-2017, 10:55
لقد أجبت على بعض الأسئلة التي كانت آ تحيرني شخصيا أشكرك على هده المبادرة لأن الأشخص عندما لا يوجد جواب لسؤاله تكون مشكلة بنسبة إليه

mostafa1995
03-24-2017, 11:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ فعلا اخي الكريم موضوع رائع جدا ومفيد واختصرت الكثير من الاسئلة للمبتدأين شكرا لك يا ريت تستمر بنشر مواضيع كهذه ابدعت

Zinou0008
03-24-2017, 11:13
يتم تداول الفوركس في أزواج العملات
تقبل مروري

aboeluosr
03-24-2017, 12:30
اس عليكم ورحمة الله وبركاتة احسنت وابدعت اخىموضوع قمة فى الروعة تحياتى لك
واتمنى ان تستمر فى طرح مثل هذة المواضيع

zeze2017
03-24-2017, 12:31
https://www.youtube.com/watch?v=vBnGIKSZvf0

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ----------------------------------------------الاسكالبينج ببساطة اصنع ربحك من الفوركس في خمسة دقائق فقط ( شاهد الفيديو خطوة خطوة ولاتقدمه) ستستفيد

khalidtrader
03-24-2017, 13:15
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك أخي على التنسيق و المعلومات المهمة التى عرضتها بالموضوع.بالتوفيق ليك يا غالي وفي انتظار مواضيع جذيذة..

احمد فرحان منصور
03-24-2017, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في الحقيق هناك الكثير جدا من الاسئله الشائعه عن الفوركس منها علمي يستحق البحث عن اجابتها ومنها لايستحق حتى الاستماع لها

smartawi
03-24-2017, 13:31
الاسئلة الشائعة من هذا القبيل من اللازم يا اخي على كل متاجر في الفوركس انه يكون عارفها ومحيط بها
لابذ من التعلم لاساسيات الفوركس والمرحلة الاولى تبع العلم والتدريب مرحلة فارقة بين النجاح والفشل في المجال

hoho13
03-24-2017, 13:46
السلام عليكم
حقا موضوع قيم لكل مبتدئين مشكور اخي على الجهد المبدول واتمنا ان تعم الفائدة بين الجميع
مع تمنياتي للجميع بالنجاح

alonsoo
03-24-2017, 14:25
بارك الله فيك اخى الفاضل على معلوماتك القيمة والجميلة وهى اسئلة واجابة تخص جميع الناس فى العمل فى سوق الفوركس لكن ليس شرطا ان يكون فوق 18 سنة

محمدفؤاد
03-24-2017, 14:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر
يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها

sob81
03-24-2017, 14:40
بعض الاسئلة الشائة فى الفوركس من اهم الاسئلة التى يتم السؤال عنها من المبتتدائين فى هذا المجا لونشكرك اخى على
تقديم الاجابة لهذة الاسئلة ونتمنى المزيد من المواضيع

capoeira
03-24-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذه المعلومات الوافية ولكن ارجو منك ان توضح لنا
ماهى التحليلات المناسبة للازواج العملات التى تتكون من العملات الفرعية

michael1
03-25-2017, 01:39
انا ارى ان هذا الموضوع يشمل الكثير من الاسئله والاجابات
ايضا فى نفس الوقت شكرا لك اخى على المموضوع

ahmedaldressi
03-25-2017, 02:04
بارك الله فيك علي التنسيق
اسئلة مهمة جدا جدا ويجب فهمها بعناية
استمر في ابداعك
تقبل مروري

Lante
03-25-2017, 13:25

latraaa
03-25-2017, 13:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى اخي الكريم أن نراك من اللدين يستفيدون منها إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إنئ شا الله أخي الكريم

remon2010
03-25-2017, 14:52
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير على الموضوع ومنتظرين المزيد منك
تقبل تحياتى

s@mou
03-25-2017, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله.
مشكور اخي الكريم على مجهودك في هذا الموضوع، فهو هام لكل المبتدئين، وشامل كذلك لجميع الاسئلة التي قد يطرحها اي شخص يدخل المجال.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

yousee
03-25-2017, 16:03
الناس يطرحون الكتير من الأسئلة حول الفوركس ولكن من حسن حضهم أنهم يمكنهم أن يجدوا جوابا لم يريدون أن يعرفوه هنا في المنتدى

مروه عصر
03-25-2017, 16:05
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والجيد الذى يعرفنا ما هو الفوركس وكيفيه العمل به وكيفيه فتح الصفقات حتى نتعرف على كل شئ عنه

سيد2017
03-25-2017, 16:43
فعلا يا اخى فى البداية كنت اسال كل هذه الاسئلة ولكن مع الوقت تعلمت كل شئ وانا قمت بتعليم نفسي كل شئ لكى اصل الى كيفية التداول على الحساب التجريبي وبعد كده اشتغل على الحساب الحقيقي واربح منه واستفدت كتير اوى من القسم التعليمي الموجود فى المنتدى

abdallah.2017
03-25-2017, 17:02
موضوع اكثر من رائع ان تقوم بتلك الطريقة بسؤال وجواب وتقدم لنا المعلومات بالشكل السلس الجميل فاتمنى ان اراك بموضوعات جديدة .

fifi ghonem
03-25-2017, 17:13
نشكرك اخي الكريم علي الشرح الوافي لموقع الفوركس والمعلومات القيمه التي ذكرتها فهي ستفيد الكثيرين في فهم موقع الفوركس وخاصة المبتدئين الذين ينقصهم الخبره والمعرفة بموقع الفوركس الذي يعد من أكبر اسواق العملات في العالم
لك جزيل الشكر وتقبل مروري

freetrade
03-25-2017, 17:15
موضوع بسيط ولكنه مفيد للمبتدئين ويجاوب علي الاسئلة التي تراود عقول الكثير ممن ينضمو حديثا لمجال التداول مشكور علي مجهودك ونتمني الاستمرار

grow
03-25-2017, 17:19
تسلم ايدك يا اخي الفاضل
فعلا كل الاسئله دي مرت علينا كلنا كمبتدئين وكنا محتجين
الرد المبسط عليها وحضرتك افادتنا مشكووور انتظر منك المزيد بالتوووفيق للجميع

foot
03-25-2017, 17:19
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... .....................

عبد الرحيم رافا
03-25-2017, 20:28
السلام عليكم و رحمة الله
و السؤال المهم يهمله الجميع ما هي الاساسيات التي يجب ان اعلمها او اتعلمها لكي اصبح ناجح في مجال الفوركس

Mr Fathy
03-27-2017, 17:24
بسم الله الرحمن الرحيم ما شاء الله موضوع ولا اروع ولا اجمل الصراحة موضوعك منسق جدا وهادف وفيه كل المعلومات عن سوق الفوركس ياريت يتحط فى الصفحة الاولى عشان الميبتدئين

فهمى لاشين
03-29-2017, 15:38
تحياتى
اشكرك واتصور انك من الممكن ان تكون منتدى مستقل لتقدم فيه هذا
الكم الكبير من المساعدات الفوركسية
لك التوفيق ان شاء الله

adamarwan
03-29-2017, 16:49
نعم اخى امور معرفية بها ممكن
ان تفهم العديد من الامور فى هدا المجال
لدى لبد من ان تتمكن من ان تحقق هدا المعادلة فى السوق
وحظ سعيد

abdeu2016
03-30-2017, 00:22
السلام عليكم اخواني
كل الشكر والاحترام اخي العزيز على تقديمك بعض الاسئلة والاجوبة المفيدة امل ان يتطلع عليها اخواني الاعزاء مشكوور اخي
تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل مروري

ابوفؤاد
03-30-2017, 00:25
كلامك مفيد و التعريفات الكثير من المبتدئين يطلبونها و الاهم من هذا ان الامر لابد ان يكون عن درايه تامه بنوع العمل الذى تعمل بهو ما اذا كان هناك بالفعل من امكانيه للربح من هذا العمل عبر التعرف على الشروط الواجب الحصول عليها

mr.khalled
03-31-2017, 21:55
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المنسق
الذى اوضحت فيه كل اساسيات الفوركس
موضوعك دا هيفيد ناس كتير فى العمل فى مجال الفوركس

marwa94
04-03-2017, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم ان المميز للخبراء في سوق الفوركس عن نظرائهم من المبتدئن ان الخبراء بذلوا مجهودات جبارة في التعلم بحثوا كثيرا في حين ان المبتدين مازالوا في طور التعلم

soltanarab
04-03-2017, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...مشكور اخي الكريم على الموضوع وعلى المعلومات المفيده حول اهم مميزات ومصطلحات الفوركس والتي سوف تفيد انشاء الله المتداولين الجدد في معرفة ماهو الفوركس

sinaa
04-03-2017, 22:53
تقبل مروري

Samira shabban
04-04-2017, 00:42
فعلا انا ااشكرك على اجابتك لكل الاسئله التى تتكرر كثيرا فى المنتدى
من الاخوه الاعضاء المبتدئين واتمنى لك مزيد من النجاح والتقدم ...

kariim18
04-25-2017, 17:02

Mohamed elkafrawy
04-25-2017, 17:06
السلام عليكم اخى الكريم ورحمه الله وبركاته شرح مميز وتوضيح اكثر من رائع ولكن الفوركس يحتاج الى المزيد من الشرح ارجو ان ارى كتاب كامل مفصل

fouadar
04-25-2017, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

magdylotfy2
04-25-2017, 18:09
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا الرافعة المالية هي الإمكانية التي يتم استخدامها لتحقيق زيادة كبرى في قوتك الشرائية. لمعلوماتك لا يتيح لك أي سوق آخر مثل هذه السيولة والرافعة المالية في نفس الوقت. iFOREX توفر لك رافعة مالية تصل إلى 1:400، هذا يعني أنه مع إيداع 100 دولار يمكنك بدء التداول مع ما يصل إلى40.000 دولار ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها طبعا ويكون عارف بيعمل ايه تقبل مرورى اخى وبارك الله فيك ووفقك فى النجاح فى التداول الفوركس انت وكل اعضاء منتدانا الكريم

zakariacr07
04-25-2017, 18:40

نعم أخي الكريم هذه معلومات قيمة يجب أن يعرفها كل مبتدأ قبل التعمق في هذا المجال

M0hsenalawady
04-25-2017, 23:35
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الكريم بصراحة موضوع اكتر من رائع ومفيد جدا خاصة للمبتدئين وكان حيكون كامل لو في مجموعة فيديوهات

nour3iny
04-26-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
فعلا مش عارف اقول ايه موضوع غايه فى الروعه والتنسيق بخلاف المعلومات المفيده به تقبل مرورى

elmister
04-29-2017, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحيه طيبه وبعد كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده.. تقبل مروري وشكرا

muhammad ismail
04-29-2017, 21:08
الفوركس اخى الكريم هو تداول العملات الاجنبيه يعنى تقدر انك تحقق ارباح من خلال بيه وشراء العملات ازواج العملات المختلفه
وانت قاعد فى البيت من خلال جاز الكمبيتر الخاص بك والانترنت

فوريكسي
04-30-2017, 01:38
فعلا اخي عذه هي اهم الاسئلة شكرا جزيلا لك أخي الكريم على مشاركتنا هذا الموضوع بارك الله فيك أتمنى لك التوفيق ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mohamed Youssef
05-01-2017, 20:35
تحياتي لكم جميعا اعضاء المنتدى
سؤال وجواب جميل وياريت يبقى فيه مواضيع آخرى
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم

m7med
05-01-2017, 21:23
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك اهم الاسئله التي خطره غي بالي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

midobols
05-01-2017, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

hamadasalama
05-01-2017, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رائع اخي العزيز الموضوع منسق ومنظم وبالفعل ماقدمته من اسئله عاده الدارج لكل متداول في الفوركس جزاك الله خير ودمت موفق وبخير انا شاء الله تقبل مروري

midobols
05-01-2017, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
كل الشكر والاحترام اخي العزيز على تقديمك بعض الاسئلة والاجوبة المفيدة .... امل ان يتطلع عليها اخواني الاعزاء ... مشكوور اخي

rayzigar
05-03-2017, 11:43
جميل جدا الموضوع يا اخي فيه الكثير من التوضيحات حول الفوركس وبعض الاساسيات التي لا بذ من اتقانها في السوق
انما الاكيد انه الاهم من بين تلك الامور اننا في الاخر نكون فعلا قد تعلمنا واتقنا ادارة الحساب ماليا وتقنيا بالشكل الصحيح

fouadar
05-03-2017, 11:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

elmister
05-14-2017, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديري واحترامي لحضرتك وبعد انا اشكرك علي هذه المعلومات المهمه جدا والتي استفدت منها كثيرا واتمني ان يستفيد الجميع ان شاء الله .. وهناك ايضا الكزيد من الاسئله لأن عالم الفوركس هو بحر كبير جدا .. تقبل مروري وشكرا

Abu_Yassin
05-15-2017, 23:04
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز مشكور على العرض وكلها تساؤلات تدور فى عقل كل متداول والأجابة بموضوعك مشكور على الموضوع وننتظر منك المزيد ...تقبل مرورى

sengoku
05-15-2017, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تعالى و الصلاة و السلام على رسول الله
تسلم ايدك على الشرح الوافي و بارك الله فيك على التنسيق و المعلومات المهمة
لقد جاوبت على بعض الاسئلة المفيدة للمتداول المبتدى
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

asmaamagdy2
05-15-2017, 23:29
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
حقا كل اسئلتك التى قدمتها لنا فى غاية الاهمية يا اخى والاجابات المقولة من الاعضاء مهمة تفتح العقل والادراك

fayadansakr
05-15-2017, 23:39
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
مشكور اخي انك جمت معم النقاط الهامه و اجبت عليها باجابه اكثر من رائعه

M0hsenalawady
05-16-2017, 00:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
اخي العزيز بصراحة معلومات شديدة الروعه للمبتدئين والمحترفين ايضا وانا عن نفسي استفدت منها كثيرا وسوف اقوم بدراستها جيد ا ومشكور على المجهود المبذول والرائع

drahmedmagdy
05-16-2017, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا الرافعة المالية هي الإمكانية التي يتم استخدامها لتحقيق زيادة كبرى في قوتك الشرائية. لمعلوماتك لا يتيح لك أي سوق آخر مثل هذه السيولة والرافعة المالية في نفس الوقت. iFOREX توفر لك رافعة مالية تصل إلى 1:400، هذا يعني أنه مع إيداع 100 دولار يمكنك بدء التداول مع ما يصل إلى40.000 دولار كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

yousseff
05-16-2017, 00:27
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع __
واتمني من اعضاء المنتدي ان يكون استفادو من الموضوع
شكرا لك ..

azzedine
05-16-2017, 01:12

اشكرك على المشاركة اخي الكريم الله يجازيك على هدا المجهود المفيد لكل من دخل في هدا المجال و حقا لقد استفدنا رغم اننا سنوات في الفوريكس

ehab soliman
05-16-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... موضوع جميل وشرح اكثر من رائع وبسيط وسهل على اى مبتدأ فهمه بكل سهولة فالكثير من البتدأين يصعب عليهم فهم المصطلحات الصعبة او الطرق الصعبة لشرح مفاهيم الفوركس , احسنت اخى الكرييم وارجو ان تستمر فى مواضيعك الهادفة

noobir
05-16-2017, 01:19
شكررا لك اخي الكريم على الموضوع ولكن انا شخصيا لا احب مثل هذه المواضيع المقصوصه والمنسوخه والغير منسقه

Hamza El36
05-16-2017, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفوركس هو السوق العالمي لتداول العملات الأجنبية...
فيه يستطيع المتداول الربح عن طريق التداولات التي يقوم بها..
بالتوفيق والنجاح للكل بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي

mid0killer
05-16-2017, 15:25
بارك الله فيك يا غالي على المحتوي الرائع انت قضيت فعلا على نصف الاسئله الشائعه فى السوق لان في ناس كتير اوووي متعرفش ماهية السوق واليته وبالتوفيق للجميع بالسوق والمنتدي

mouh1991
05-16-2017, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله اخي جزاك الله خيرا على تقديمك بتعريف مختصر لبعض المصطلحات المهمة في سوق الفوركس خاصة و ان كل مبتدا بحاجة ماسة لمعرفة هذه المصطلحات الضرورية
وهناك مصطلحات اخرى لم تذكرها و هي ايضا مهمة في مجال الفوركس نرجو ان يتكرم احد الاخوة بتعريفها بشكل موجز

latraaa
05-16-2017, 20:49
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقول لك و للجميع انه و لله الحمد هنا في لمتدى هناك الكثر رمن الأمر الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله

raxid
05-16-2017, 20:53
شكرا لك اخي الكريم على الطرح و ان هذه الاسئلة يجب كذلك طرحها في منطقة المبيتدئين لكي يستفيدوا من معلومات البد في المتاجرة و ماهية الفوركس عامة

asmaamagdy
05-17-2017, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا الرافعة المالية هي الإمكانية التي يتم استخدامها لتحقيق زيادة كبرى في قوتك الشرائية. لمعلوماتك لا يتيح لك أي سوق آخر مثل هذه السيولة والرافعة المالية في نفس الوقت. iFOREX توفر لك رافعة مالية تصل إلى 1:400، هذا يعني أنه مع إيداع 100 دولار يمكنك بدء التداول مع ما يصل إلى40.000 دولار. تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

shr
05-17-2017, 10:14
لازم الواحد ياخذ القوااعد واداره راس المال والقوانين بعين اعتبار لانه ان لم يفعل ذلك سيتعرض لخساره ممكنه...تقبل مروري وشكرا

sob81
05-17-2017, 10:31
بعض الاسئلة الشائعة فى الفوركس من الاساسيات فى التعلم هو الاستفادة من كل المعلومات الموجودة فى المنتدى وهنا هذة الاسئلة جيدة
ويمكن الاستفادة منها

nore
05-17-2017, 11:52
طرحك اهم السئله المتداوله في الفوركس ولابد من الدراسه الجيدة لاداراه راس المال ومعرفه القوانين واخذها بعين الاعتبار لانه ان لم يفعل ذلك يؤدي الي الخسارة.

zunebha
05-17-2017, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم هي عبارة عن نقاش واجابات يحتاجها اي متداول.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

abutalia
05-17-2017, 15:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الاجابه علي بعض الاسسئله الشائعه في سوق الفوركس والله يوفقك دائما لتقديم كل ما هو جيد ومفضل للاعاضء وتساعدجنا علي فهم السوق بشكل جيد

tahar2015
05-19-2017, 16:12
كل ما شفت شرح الناس للفوركس اشوف كيف تصورنه على انه اسهل شي في العالم بنقرة زر تربح :)
بالتوفيق لك وللجميع

aym
05-19-2017, 16:34
بعض الاسئلة الشائعة فى الفوركس مشكور على تقديم مثل هذة الاسئلة المفيدة فى عملية التتداول فى الفوركس ومعرفة معلومات اكثر ونطلب المزيد من المواضيع الجيدة

number1
05-19-2017, 16:36
برافو عليك على هذه الاسئله الشائعه في سوق الفوركس واجاباتها فانت قد جمعت اكثر من موضوع في موضوع واحد فعلا اشكرك على هذا الموضوع الشيق القيم الذى به الكثير من الاسئله واجوبتها بما يفيد جميع الاعضاء في منتدى فوركس العرب

hamadasalama
05-19-2017, 17:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المحترم والاسئله الشائعه في سوق الفوركس وهذا الموشوع افادنا كثيرا في زياده المعارف الخاصه بنا في هذا السوق الكبير .............

btareq
05-19-2017, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نشكرك اخى على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع
وتقبل مروري جزاك الله خير

Mhd nour
05-19-2017, 17:33
فعلا هذه الاسئله الشائعه في سوق الفوركس واجاباتها فانت قد جمعت اكثر من موضوع في موضوع واحد فعلا اشكرك على هذا الموضوع الشيق القيم الذى به الكثير من الاسئله واجوبتها بما يفيد جميع الاعضاء
بالتوفيق للجميع

ehab shaban
05-19-2017, 17:36
هذه المعلومه صدمتني ????
تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا ، شكراً علي مجهودك

ahmed zekry
05-19-2017, 17:53
احييك علي هذا الموضوت المفيد
انا اري ان هذاالموضوع مفيد كثير لمبتدي التداول في الفوركس حيث انه جمع بين الكثير من الاسئلة التي تشغل بال المتداولين الجدد

mme.hanane
05-19-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله..الموضوع مفصل ومفهوم شكرا جزيلا على هذا المجهود.

KARIM2017
05-19-2017, 18:11
تحيه طيبه وبعد
تحياتي لك علي معلوماتك القيمه لكثير من الاعضاء
وخاصه الاعضاء الجدد الذين يتعلمون

mostafa ilsawi
05-19-2017, 18:21
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفوركس هو سوق تداول في مختلف ازواج العملات وهو علم و تطبيق ولكي تدخل فيه يجب ان تتعلم علوم الفوركس وهي موجوده علي المنتدي التعليمي وتتدرب علي الديمو
تقبل تحياتي

capoeira
05-19-2017, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع الاسف ايضا هناك بعض الاسئلة الشائعة فى الفوركس ايضا مثل
ماذا سأحقق يوميا من الارباح وهل يمكن التداول بعشرة دولارات هل من الممكن ان اكون مليونير من الفوركس
فى ظرف عدة اشهر

Mohamed Youssef
05-19-2017, 20:31
اهلا بيك اخى الكريم الجديد فى المنتدى
انا انصحك بعدم المخاطرة الا لما تبدا الان فى التعلم
أسئلة كويسة وجميلة جدا بصراحة
تمنياتى لك بالتوفيق والنجاح

Ayobe
05-19-2017, 20:40
شكرا أخي الفاضل على تنبيه لبعض الاشياء ولله الموضوع ممتاز جدا تحيا طيب وفقكم لله تحياتي
تقبل مروري

M.R
08-31-2017, 21:19
أسئلة تلخص مجال الفوركس التى يسئلها كل شخص يقدم على تعليم الفوركس والدخول فيه والاستثمار فيه ولكن يجب ان لاتنسى القواعد التى يجب عليها ان يلتزم بها المتداول حتى يستمر فى سوق الفوركس

zam_bozo
09-02-2017, 17:08
بسم الله الرحمن الرحيم .. بالفعل الموضع جيد ويجيب عن اسئلة كثيرة للحائرين من المبتدئين
كما ان طريقة عرضه ظريفة جدا مكتوب بخط واضح ويترك فراغات تستطيع العين قراءته وهي مستريحة

medo mohamed
09-02-2017, 17:16
اخى الفاضل مشكور على مشاركتك الجميله الرائعه التى سوف يستفاد مها كثير جدا" وبلاخص الاخوه المبتدئين الذين لا يعرفون اى شئ عن الفوركس ويسألون كثيرا" ويجدو الردود مختلفه ويتشتت ازهانهم ولاكن انت كتبت كل شئ بأسئله واجوبه تخص الاسئله الشائعه للفوركس

بدر اشطيبي
09-02-2017, 17:20
جيد اخي ومشكور على الموضوع من الضرور لكل متداول ان يتمكن
من معرفة مثل هاته المصطلحات بشكل واضح شكرا على الموضوع

ehabbob
09-02-2017, 20:22
اخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة واتمنى ان يستفيد منه الجميع
وجزاك الله كل خير بالتوفيق انشالله

moh007
09-02-2017, 20:35
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا جزيلا لك على طرح الموضوع المعلومات ومفيد جداارجو من الجميع الاستفادة وشكرا لكم

A.mustafa
04-30-2018, 21:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
شكرا لك علي هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان هذه مبتدئ الفوركس يجب تعلمها جيدا والعمل بها..

hady sayed
04-30-2018, 21:47
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذه المعلومات الرائعه بالفعل كل من يريد ان يتعلم ما هو الفوركس سوف يستفيد من هذا المقال الرائع بالفعل يوجد به اساسيات مهمه جدا اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى

amir2018
04-30-2018, 22:19
شكرا جزيك علي طرح هذا الموضوع لانه يوجد اسئله كثيره حول الفوركس ويوجد عدد كبير من المتداولين
يقوموا بفتح صفقات وليس لديهم اي خلفيه عن التداول والتحليل الفني فيجب التعلم الجيد للفوركس قبل البدء في التداول

muhammdmr
04-30-2018, 22:26
س: ما هو الفوركس؟

ج: الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا.

س: كيف تعمل تجارة الفوركس؟

ج: يتم تداول الفوركس في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي اليورو / الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي / الين الياباني، الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الكندي / الدولار الأمريكي. يمكنك شراء وبيع كل العملات.

س: ما هي الأدوات التي أحتاجها لتجارة الفوركس؟

ج: كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر مع وصلة إنترنت وحساب فوركس به أموال لبدء التداول. ومع ذلك، ينبغي أن تكون ملماً بالفوركس والأدوات اللازمة لتقليص مجال المجازفة في سوق تداول العملات الأجنبية.

س: ما هو السن المسموح به لتجارة الفوركس؟

ج: يجب أن تكون فوق سن 18 لتتداول الفوركس.

س: ما هي ساعات التداول في سوق الفوركس؟

ج: قد تختلف ساعات نشاط السوق بين الحين والآخر بسبب العطلات الرسمية، تغيرات موسمية في التوقيت وظروف سيولة غير اعتيادية التي تنشأ من الأحداث العالمية الاستثنائية. يبدأ النشاط الأسبوعي يوم الأحد في الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش ويستمر حتى يوم الجمعة، 21:00 بتوقيت جرينتش.
يرجى الملاحظة انه يتم تداول معظم الأدوات بشكل متواصل 24 ساعة دون انقطاع، ولكن بعض الأدوات لها ساعات تداول خاصة..

س: ما هي النقطة؟

س: ما هي الرافعة المالية؟

ج: الرافعة المالية هي الإمكانية التي يتم استخدامها لتحقيق زيادة كبرى في قوتك الشرائية. لمعلوماتك لا يتيح لك أي سوق آخر مثل هذه السيولة والرافعة المالية في نفس الوقت. iFOREX توفر لك رافعة مالية تصل إلى 1:400، هذا يعني أنه مع إيداع 100 دولار يمكنك بدء التداول مع ما يصل إلى40.000 دولار.

س: ما هو فارق النقاط؟

ج: هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع للعملتين. إذا تم على سبيل المثال تداول EUR / USD على سعر 1.4300 (شراء) و1.4297 (بيع)، ففارق النقاط هو 3 نقاط .

س: ما معنى الذهاب لصفقة "طويلة" و"قصيرة"؟

ج: الصفقة الطويلة: عندما يشتري المتداول العملة ويتوقع أن ترتفع قيمتها، يسمى ذلك أيضًا بفتح مركز شراء طويل المدى. "الصفقة القصيرة" ، أو فتح مركز بيع قصير المدى : عندما يبيع المتداول العملة ويتوقع أن تنخفض قيمتها حتى يتمكن من شراؤها مرة أخرى في المستقبل والحصول على ربح.

س: ما هو سريان مفعول الصفقات وما هو التمديد التلقائي؟

ج: في الصفقات الفورية في سوق الفوركس والمعادن الثمينة ، أن عملية تمديد الصفقة هي عملية تجديد وتمديد لتاريخ الصفقة المفتوحة عندما تصل الى تاريخ تحديد القيمة. في معظم الصفقات الفورية على العملات وغيرها من الادوات المالية الصفقة ستكون مفتوحة لمدة يوميّ عمل اضافةً ليوم تنفيذ الصفقة. على يد التمديد التلقائي للصفقة- تاريخ تحديد القيمة للصفقة سيتجدد ويمتد لفترة يوميّ عمل اضافية. بصورة مطابقة الى آلية التمديد، عملية التجديد التلقائي تنطوي على تعديل الأسعار بسبب الاختلافات في أسعار الفائدة بين 2 من المنتجات المالية، اما زائدة واما ناقصة (فرق الفائدة)، وهذا يتعلق بنوع صفقتك المفتوحة (بيع/شراء). بعض التعديلات بالسعر من المحتمل ان تكون في كلا الاتجاهين، بما معناه انه من الممكن أن يكون قد تم اضافة او خصم هذه التعديلات.

س: كيف يتم تحديد أسعار العملات؟

ج: هناك العديد من الطرق لتغيير أسعار العملات. عادة ما تؤثر الظروف الاقتصادية والسياسية على قيمة العملة، جنبا إلى جنب مع أسعار الفائدة والتضخم.

س: هل لدى سوق الفوركس موقع مركزي؟

ج: على العكس من أسواق الأسهم، فإن سوق الفوركس ليس لديه موقع مركزي. فالمعاملات تتم عبر الإنترنت أو الهاتف وهذا ما يجعل السوق متاح على مدار 24 ساعة في اليوم.

نظرا لحركه التطور الاقتصادي الذي يشهدها العالم فان كل شىء اصبح مطور في جميع المجالات الطبيه والصناعيه والزراعيه حتي في الاقتصاديات الخدميه التكنولوجيا لذلك اصبحت التجاره مجالا مهم للتطور لانها تدخل في شتي المجالات ونظرا لذلك قدمت التجاره بشكلها المعاصر الذي نتناوله علي الفوركس بادوات سهله وبسيطه لكنها تحمل ديناميكيه وتفاعل مع كل الاحداث السياسيه والاقتصاديه عبر العالم ونظرا لسهولتها بانه يستطيع الشخص التداول والبيع والشراء باقل الادوات الا انها ايضا تتاثر بكل شىء يختص بالعمليه التجاريه وباقتصاديات وسياسيات العالم اجمع

VARTOLUU
04-30-2018, 22:55
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز
شكرا علي الاسئلة والاجابات المفيدة صيغة موضوع ممتازة استفدت