PDA

View Full Version : معدل الفائدة الرئيسية Interest rate

elkalaby
04-24-2015, 23:19
معدل الفائدة الرئيسية Interest rate
وهو مؤشر مهم جداً يؤثر كثيراً على الاقتصاد المحلي , حيث يجتمع المسؤولون في البنوك المركزية لكل دولة لتحديد سعر الفائدة الرئيسية على القروض والتي تؤثر بدورها على أسعار الفائدة على القروض التي تمنحها البنوك التجارية للمنتجين والمستهلكين . وقرار البنك المركزي في تحديد سعر الفائدة الرئيسية يعتمد على حاجات الاقتصاد المحلي وعلى ذلك يقوم المسؤلون في اجتماعاتهم إما برفع سعر الفائدة أو بخفضها .
إن رفع سعر الفائدة الرئيسية يؤدي لرفع أسعار الفوائد على القروض وبالتالي يقلل من القروض التي يطلبها المستثمرين من البنوك مما يؤدي لخفض وتيرة الإنتاج والاستثمار في الدولة , كما أن خفض أسعار الفائدة الرئيسية يعمل على خفض الفوائد التي تحصل عليها البنوك عند إقراضها الأموال للمنتجين مما يساعد على زيادة الطلب على القروض وبالتالي زيادة وتيرة الإنتاج والاستثمار في الدولة .
وفي الحقيقة يتباين تأثير قرار سعر الفائدة على سعر العملات ما بين تأثير بعيد المدى و تأثير قصير المدى , بالنسبة للمتاجر العادي نستطيع أن نقول أن ارتفاع سعر الفائدة يؤدي في الأغلب لارتفاع سعر العملة وانخفاضها يؤدي لانخفاض سعر العملة

ilyes chaieb
05-14-2015, 03:34
تمام انا شفت كثير من الموضيع على المنتدى من اشخاص هم في الحقيقة مبتدئين وواضح ان مواضيعهم منقولة و لكن مغلومات المواضيع في بعض الاحيان تكون خاطئة ,,مثل قرار رفع الفائدة يعنى انخفاض العملة انا قرأتها هكذا باحدى المواضيع و هى غير صحيح و معلومة خاطئة

محمد السيد
05-14-2015, 18:00
نشكرك استاذنا الفاضل على شرحك لهذا المؤشر الاقتصادي الهام معدل الفائدة الرئيسية Interest rate .. ونرجوا منك مواصلة
تقديم هذه الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

adnan1969
05-14-2015, 18:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد وتوضيح اسعار معدل الفائده وان شاء الله يستفاد منه الاخوة الاعضاء بتوفيق لجميع

modr2015
05-14-2015, 22:36
المحلي وعلى ذلك يقوم المسؤلون في اجتماعاتهم إما برفع سعر الفائدة أو بخفضها .
إن رفع سعر الفائدة الرئيسية يؤدي لرفع أسعار الفوائد على القروض وبالتالي يقلل من القروض التي يطلبها المستثمرين من البنوك مما يؤدي لخفض وتيرة الإنتاج والاستثمار في الدولة , كما أن خفض أسعار الفائدة الرئيسية يعمل على خفض الفوائد التي تحصل عليها البنوك عند إقراضها الأموال للمنتجين مما يساعد على زيادة الطلب على القروض وبالتالي زيادة وتيرة الإنتاج والاستثمار في الدولة .
وفي الحقيقة يتباين تأثير قرار

madmax07
06-14-2015, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك معدل الفائدة الرئيسية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

aligharbi316
06-14-2015, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
المفيد وتوضيح اسعار معدل الفائده وان شاء الله
يستفاد منه الاخوة الاعضاء
بتوفيق لجميع

alihar316
06-14-2015, 22:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد وتوضيح اسعار معدل الفائده وان شاء الله يستفاد منه الاخوة الاعضاء خاصة المبتدئين مثلي
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 07:08 PM ---------- Previous post was at 07:07 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد وتوضيح اسعار معدل الفائده وان شاء الله يستفاد منه الاخوة الاعضاء خاصة المبتدئين مثلي
بتوفيق للجميع

sherif ibrahim
06-14-2015, 22:24
رفع سعر الفائدة الرئيسية يؤدي لرفع أسعار الفوائد على القروض وبالتالي يقلل من القروض التي يطلبها المستثمرين من البنوك مما يؤدي لخفض وتيرة الإنتاج والاستثمار في الدولة , كما أن خفض أسعار الفائدة الرئيسية يعمل على خفض الفوائد التي تحصل عليها البنوك

wac05
06-21-2015, 05:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

الصعلوك
06-21-2015, 10:35
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

aymansaleh
06-21-2015, 10:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, ان التغير في سعر الفائده يؤثر تأثيرا مباشرا على سعر العمله وبالتالي فان قرار رفع سعر الفائده او خفضه هو من القرارات والمؤشرات الهامه التي تؤثر على الفوركس وعلى سعر عملة الدوله صاحبة القرار
تقبل مروري

baki
06-21-2015, 12:38
شكرا لك اخي على هدا الموضع يعتبر معدل الفائدة مهم للغاية
حيث من الممكن ان يساعد في نسبة النتائج تقبل مروري اخي

alihar316
06-21-2015, 14:54
elkalaby انت مشكور يا غااااالي على هذا الموضوع شكر الله سعيكم صراحتا
كمبتدئ مشكور جزيل الشكر حسب رايي

---------- Post added at 11:48 AM ---------- Previous post was at 11:47 AM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم انك مشكور جزيل الشكر يا اخي الكريم على مجهود ك القيم والمفيد وموضوعك المميز فيما يخصمعدل الفائدة الرئيسية نحن ننتظر منك المزيد.

---------- Post added at 11:50 AM ---------- Previous post was at 11:48 AM ----------

مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح التساؤل المعلومة المميز القيمة الرائع و هذه النصائح و التوجيهات الهامة

---------- Post added at 11:51 AM ---------- Previous post was at 11:50 AM ----------

أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي
أتمنى ان تعم الفائدة و يستفيد منها الكثير

---------- Post added at 11:51 AM ---------- Previous post was at 11:51 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور
اخي الغالي على الموضوع و الشرح المميز
لكني لم افهم منه الكثير و ذلك لعدم خبرتي في مجال الفوركس انا مبتدا

---------- Post added at 11:54 AM ---------- Previous post was at 11:51 AM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجميع و المزيد من موضوعاتك.

---------- Post added at 11:54 AM ---------- Previous post was at 11:54 AM ----------

شكرا لكل القائمين على هذا المنتدى الكبير والممتاز ورمظان مبروك وكريم للجميع والله ولي التوفيق اخواني

hager omar
06-21-2015, 14:59
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع الثمينة والمفيدة الذي تقدمها لنا

تحياتي لك

Roshdy
06-21-2015, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل وهو مؤشر مهم جداً يؤثر كثيراً على الاقتصاد المحلي , حيث يجتمع المسؤولون في البنوك المركزية لكل دولة لتحديد سعر الفائدة الرئيسية على القروض والتي تؤثر بدورها على أسعار الفائدة على القروض التي تمنحها البنوك التجارية للمنتجين والمستهلكين وله تأثير كبير وقوى وملحوظ على سير العمله اثناء الاخبار

ahmedbourezg
06-21-2015, 16:46
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اما بعد شكرا لك اخى الكريم عل الشرح بارك الله فيك على الموضوع والمعلومة المميزة والتي ان شاء الله تفيد الجميع
جزاكم الله خيرا

Wassa04
06-21-2015, 19:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

RomanyMoreed
08-23-2015, 15:18
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

اي تغيير في معدل الفائدة لأي بلد كانت بيكون له تأثير ضخم للغاية علي سعر العملة وبيمتد لفترات طويلة تأثيره

بالتوفيق

harimeche
08-23-2015, 16:36
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

تمــــــام بارك الله فيك سعر الفــــــــائدة من اهم الأشياء التي تحرك

الســــــــوق على المدى القصير والبعيد أحترم هدا المؤشر

YMTMAX
09-30-2015, 13:36
*

*موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي

على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من

مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد