PDA

View Full Version : هل الاستثمار في البورصات الدولية بنظام الهامش يعتبر استثماراً آمناً ؟

elkalaby
04-25-2015, 14:04
هل الاستثمار في البورصات الدولية بنظام الهامش يعتبر استثماراً آمناً ؟ لا .. فالاستثمار في البورصة الدولية للعملات – أو في أي بورصة أخرى - بنظام الهامش هو شكل من أشكال المضاربة Speculation وهو يعتبر من أشكال الاستثمار على درجة كبيرة من المخاطرة .

في عالم الأعمال هناك علاقة طردية بين العائد المحتمل على الاستثمار وبين المخاطرة , فكلما زاد احتمال العائد المادي الذي سيعود على الاستثمار كلما زادت المخاطرة المرتبطة بهذا الاستثمار , فإذا كان لديك مبلغ من المال وأردت أن تستثمره استثماراً آمناً يمكنك أن تودعه لدى أحد البنوك حيث ستحصل على فائدة سنوية لن تتجاوز 5% .

فمقابل الاستثمار المضمون والخالي من المخاطر ستحصل على عائد متدني جداً لا يتجاوز 5% سنوياً .

أما إذا استثمرت هذا المبلغ في المضاربة في الأسواق المالية فقد يعود عليك ذلك بأرباح قد تتجاوز

1000% سنوياً ! .

وأحياناً أكثر من ذلك بكثير !

وكما ترى فالفارق هائل بين نسبة الأرباح من الاستثمار في حالة وجود مخاطرة أم لا .

فإذا أردت الربح الوفير فعليك تقبل وجود المخاطر وإذا أردت الأمان وتجنب المخاطر فعليك القبول بالعائد المتدني ! .

هذه حقيقة تنطبق على كافة مجالات الأعمال .

ويبدو أنها تنطبق على كافة مجالات الحياة !!.

وعلى الرغم من أن الاستثمار في بورصة العملات بنظام الهامش يعتبر ذو مخاطر عالية إلا أن هناك الكثير من القواعد والمبادئ التي لو تقيدت بها ستتمكن من تقليل المخاطر لأقصى مدى وتعظيم احتمال العائد الكبير لأقصى مدى أيضاً .

وهذه القواعد على درجة عالية من الصرامة والحصافة والسبب الرئيسي لخسارة بعض المضارين هو عدم تقيدهم بهذه المبادئ .

في الكتاب الإليكتروني " فوركس للعرب " ستتعلم بالتفصيل بماذا تتمثل المخاطرة في العمل في البورصة الدولية للعملات وستتعلم ماهي القواعد التي عليك اتباعها لتجنب المخاطر في الاستثمار بالبورصات الدولية بنظام الهامش تلك القواعد التي إن تقيد بها يمكنك العمل باطمئنان والتمتع بالعائد المادي المرتفع .

ilyes chaieb
05-14-2015, 03:22
من المستحسن الواحد ما يكونش شجع و عليه ان يتعلم بالفانة و ان يعمل باقل مخاطرة ممكنة حتى و ان كان العائد متدني افضل من المخاطرة و احتمالية فقدان الرصيد كله

moutanabbih mohammed
05-21-2015, 18:17
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى من مواضيع مفيذة جدا مثل موضوع هل الاستثمار في البورصات الدولية بنظام الهامش يعتبر استثماراً آمناً وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

معتصم سباعنة
05-21-2015, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالتاكد اخي يعتبر استثمار آمانا اشكرك اخي على هذه المشاركة
اتقبل مروري

مامون سباعنة
05-21-2015, 19:38
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد:
اشكرك اخي العزيز على مرورك .. بالتاكيد اخي العزيز ان الاستثمار في البوورصاات العاالمية من اقوى الاستثمااراات
اتمنى التوفيق لي ولكم .....
تقبل مروري اخي

aymansaleh
05-21-2015, 19:46
اخي الكريم, بالفعل المثل القائل مافيش حلاوه من غير نار واللي يشتهي العسل يستحمل قرص النحل,اذا استهدف المتداول الربح والعائد المرتفع فلابد له ان يتحمل المخاطر لعاليه ايضا
تقبل مروري

محمد العمر
05-21-2015, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته علشان تفهم السوق والشارت صح عاوز تتعلم كويس ممكن تذهب الى القم التعليمي وهناك هتلاقي كل حاجة وياريت تبدأ من اول السلم وهو معرفة المصطلحات الاساساية وبعد كده تبدأ تعرف الاستراتيجيات وتختار منها واحدة وتحاول تتقنها
تقبل مروري

baki
05-21-2015, 22:21
شكرا ك اخي على هده المعلومات في الحققة خي لا يعابر الاستثمار في البورصا امنا مهما كانت الطريقة حيث انا الاستثمار
في البورصة يحتاج الى رئس مال كبير واستخدام اامن الطرق للمتاجرة اخي

madmax07
05-23-2015, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الاستثمار في البورصات الدولية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

antonioforex
05-23-2015, 14:51
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الاستثمار في مجال البورصات و الامان الموجود فيه لانه يجب
على كل المبتدئين فهم هده الامور كي يستطيعو القيام بعملهم بشكل افضل تحياتي لك سلام

modr2015
05-23-2015, 15:07
لمادي الذي سيعود على الاستثمار كلما زادت المخاطرة المرتبطة بهذا الاستثمار , فإذا كان لديك مبلغ من المال وأردت أن تستثمره استثماراً آمناً يمكنك أن تودعه لدى أحد البنوك حيث ستحصل

ملاك الروح
05-23-2015, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على الموضوع القيم نظام الهامش يعتبر نظام حماية لراس المال - موضوع قيم
اتمنى لك التوفيق

modr2015
05-23-2015, 15:31
فوركس للعرب " ستتعلم بالتفصيل بماذا تتمثل المخاطرة في العمل في البورصة الدولية للعملات وستتعلم ماهي القواعد التي عليك اتباعها لتجنب المخاطر في الاستثمار بالبورصات الدولية بنظ

Rebellious soul
05-23-2015, 15:37
شكرا اخي الفاضل على موضوعك
اة اعتقد ان امان للطرفين
المتدوال يضمن جزء من راس المال غير قابل للخسارة

aligharbi316
05-24-2015, 12:52
بالتاكد اخي يعتبر استثمار
آمانا اشكرك اخي على هذه
المشاركة
اتقبل مروري

---------- Post added at 09:52 AM ---------- Previous post was at 09:50 AM ----------

السلام عليكم شكرا لك اخي على تعريف الاستثمار
في مجال البورصات و الامان الموجود فيه لانه يجب
على كل المبتدئين فهم هده الامور كي يستطيعو القيام
بعملهم بشكل افضل تحياتي لك سلام

salahgold
10-31-2015, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لا للخسارة بوجودكم يا خبراء معنا فعلا إفادة كبيرة جزكم الله خيرا

harimeche
11-02-2015, 19:02
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركاته

موضوع مرتب وسهل في القراءة وتحبه وان تقرأه جزاك الله خير