PDA

View Full Version : كيف تضع خطة فعالة للتداول؟

hany morad
04-26-2015, 14:09
وجود خطة لتداول الفوركس يعتبر أهم خطوة من خطوات التداول الناجح. هذا ولاتزال عملية وضع خطة تداول والإلتزام بها من الأمور التي يتغاضى عنها العديد من المستثمرين، على الرغم من أهمية هذه العملية عند القيام بالتداول الناجح داخل سوق الفوركس. هذا النوع من التفكير الكسول، وعدم وضع خطة للتداول، يتسبب في الكثير من المتاعب للمستثمرين، وقد يؤدي بالنهاية إلى تدمير حساب التداول الخاص بهم. وعلى الجانب الآخر، فإن النجاح في تداول الفوركس يتطلب الإلتزام بالإنضباط الشديد، ومعظم الناس في الحقيقة يفتقدون صفة الإنضباط الذاتي النابع من أنفسهم، مما يؤدي بالنهاية إلى القيام بالتداول تحت تأثير العواطف والإنفعالات. ولهذا السبب فكان من الضروري وجود خطة محددة مسبقا للتداول والإلتزام بها، وتكون هذه الخطة بمثابة الدليل أو المسار للتداول المنضبط.
وإليكم الشرح التفصيلي للموضوع علي الرابط التالي :
http://trading-secrets.guru/تعليم-الفوركس-forex/120-كيف-تضع-خطة-فعالة-للتداول؟

elkalaby
04-26-2015, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر
والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون الرابح الاكبر هم الاعضاء
المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما مع خالص تقديري
وتحياتي للجميع

محمد عز الدين عيد خضري
04-26-2015, 14:36
بالتاكيد لكي تكون تاجر ناجح في تجارتك لا بد ان تضع خطة تلتزم بها
تكون مرتكزة علي حجم راس المال والرافعه المالية التي تحددها الشركة لك وحجم اللوت الذي تدخل به
تحياتي

baki
04-26-2015, 14:57
شكرا لك اخي على هدا الموضوع في رئيي انه على المتاجر ان يكتشف طريقته الخاصة في المتاجرة ع طريق
التعلم المستمر بالاضافة الى تجريب الاستراتجيات المختلفة عل الحساب التجربي

antonioforex
04-26-2015, 16:09
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الموضوع المهم حول طريقة وضع خطة للتداول بها لاني
الستفدت من النصائح التي قدمتها لنا و اتمنى لك التوفيق في عملك سلام

Wassa04
04-26-2015, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك يا غالي على هذا الرابط لكن كان من
الافضل لو نقلت لنا الموضوع بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
06-12-2015, 19:49
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

hager omar
06-12-2015, 23:20
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع الثميينة التي تقدم لنا

تحياتي لك

wac05
06-19-2015, 17:32
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

ahmedibrahim258259
06-19-2015, 18:20
بسم الله الرحمن الرحيم اهم حاجة بتحقق الربح في الفوركس انه يكون عندك خطة خطة لللربح وخطة للتداول وغيرها وكمان يكون عندك هدف
تقبل مروري

almared13
06-20-2015, 06:25
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

الصعلوك
06-20-2015, 11:35
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

aymansaleh
06-20-2015, 11:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز هاني مراد, قرات المقال وهو اكتر من رائع حول وضع خطه للتداول واهم مافيها هو وقت مابعد الصفقه سواء بالربح او الخساره وهو مايسمى بالثبات الانفعالي بعد الخروج من الصفقه
تقبل مروري

engaym
06-20-2015, 11:50
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة المعلومات ونتمنى منك المزيد من المعلومات التى تفيد فى المنتدى لك الاعضاء
فى هذا المجال حيث انا فى احتياج الى المعلومات التى تسااعدنى على التجارة وبالتوفيق للجميع

razgallah
06-20-2015, 12:17
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
اما بعد

اهم الاشياء في الفوركس هو وضع خطة و بها ياتي الالتزام بها مهما كانت الظروف
تقبل مروري

rachedcom
06-20-2015, 12:49
بسم الله الرحمن الرحيم اهم حاجة بتحقق الربح في الفوركس انه يكون

عندك خطة خطة لللربح وخطة للتداول وغيرها وكمان يكون عندك هدف
تقبل مروري

RomanyMoreed
08-20-2015, 04:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

شاكرين لك اخي الفاضل علي محاولة الافادة بس يا غالي بلاش تحط روابط في المواضيع لان هذا امر مخالف

بالتوفيق

huhu1998full2
08-20-2015, 08:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكي تكون تاجر ناجح في تجارتك لا بد ان تضع خطة تلتزم بها تكون مرتكزة علي حجم راس المال والرافعه المالية التي تحددها الشركة لك وحجم اللوت الذي تدخل به

angelos
08-20-2015, 10:19
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

Heba17
08-20-2015, 12:16
السلام عليكم و رحمــة الله و بركــــــاته ...
فعلا كلام صحيح
فالشخص المنظم يلتزم بخطة ثابتة فى التدوال وغالبا هما
ممثلى الددبة
اما الثيران امثالى فطبيعتهم جزافية جدا
واللة اعلم

ayda taher
08-20-2015, 12:59
السلام عليكم ورحمة الله
الموضوع جيد ومفيد ولكن لي ملحوظة ان التداول تجارة
والتجارة مكسب وخسارة ويجب علينا تقبل الامرين معا
فكما يعطيك السوق فلابد أن يأخذ منك

qqqqqqq
08-20-2015, 13:33
السلام عليكم اخي الكريم
للاسف لايمكنني افادتك لانني مبتدا وليس لدي الخبرة
مع تمنياتي بالنجاح في قادم المواعيد..............

YMTMAX
10-01-2015, 00:09
*

*

تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي

تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس

وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو

جديد ومفيد ..

محمد السيد
10-04-2015, 16:51
أشكرك اخي الكريم على هذا للرابط وعلى المادة العلمية الجيدة التي يحتويها ..
واخطرك انه جاري تنزيله لبدء دراسته افادنا الله واخواننا المبتدئين به , و جعله الله في ميزان حسناتك ..

Profess7
10-04-2015, 18:28
أهم شيء يا أخي هو الخطة المحكمة حتى لا تسقط في شباك الخسارة
شكراً لك على المشاركة تقبلوا مروري وشكراً

ahmedelka
10-04-2015, 18:50
السلام عليكم
شكرا لك لطرحك هدا الموصوع ادا كنت انت هنا في هدا المنتدى الراءع
فهدا جزء من خطتك للتعلم
فما اريد قوله انه كل مرحلة ولها خطتها غخليك داءنا طموحا
بالتوفيق والسلام

zakija
03-31-2016, 17:26
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

رضوان
04-09-2016, 14:08
من المهم أن نتتبع كل ما يخص الفوركس من تعريف و اخبار و استراتيجيات و قد أحسنت أخي في اختيار هذا الموضوع الذي يشمل أحد جوانب الفوركس بالتوفيق أخي و اتمنى ان نستفيد منك أكثر تقبل مروري

salim77
04-09-2016, 14:29
ينبغي أولا اعتبار خطة التداول كنموذج للتداول في الأسواق. ولعل أفضل السبل لوصف خطة التداول هو باعتبارها قائمة مراجعة. وستحتوي هذه القائمة على كافة جوانب إجراء الصفقة بالترتيب خطوة بخطوة بشكل منطقي يكون بمثابة وسيلة الإرشاد الموضوعية لتداول الأسواق، فخطة التداول في الأساس سوف يذكر بها أهدافك العامة قصيرة وطويلة الأجل كمتداول وسوف توفر لك قائمة مراجعة واضحة لكيفية تحقيق تلك الأهداف.

---------- Post added at 11:26 AM ---------- Previous post was at 11:24 AM ----------

وجود خطة لتداول الفوركس يعتبر أهم خطوة من خطوات التداول الناجح. هذا ولاتزال عملية وضع خطة تداول والإلتزام بها من الأمور التي يتغاضى عنها العديد من المستثمرين، على الرغم من أهمية هذه العملية عند القيام بالتداول الناجح داخل سوق الفوركس.

---------- Post added at 11:29 AM ---------- Previous post was at 11:26 AM ----------

هذا النوع من التفكير الكسول، وعدم وضع خطة للتداول، يتسبب في الكثير من المتاعب للمستثمرين، وقد يؤدي بالنهاية إلى تدمير حساب التداول الخاص بهم. وعلى الجانب الآخر، فإن النجاح في تداول الفوركس يتطلب الإلتزام بالإنضباط الشديد، ومعظم الناس في الحقيقة يفتقدون صفة الإنضباط الذاتي النابع من أنفسهم، مما يؤدي بالنهاية إلى القيام بالتداول تحت تأثير العواطف والإنفعالات. ولهذا السبب فكان من الضروري وجود خطة محددة مسبقا للتداول والإلتزام بها، وتكون هذه الخطة بمثابة الدليل أو المسار للتداول المنضبط.
وإليكم الشرح التفصيلي للموضوع علي الرابط التالي :

abdelmadjid41
04-09-2016, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الخطة تاتي بالتعلم والممارسة لانه بدون تعلم ستخسر ولن تكون لك خطة عمل جيدة ابدا

chef
04-09-2016, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم