PDA

View Full Version : وضع خطة عمل

elkalaby
04-26-2015, 23:40
وضع خطة عمل
سر النجاح في الفوركس هو هاهنا. إن وضع خطة عمل هو العنصر الأول وربما يكون الوحيد الذي يكفل النجاح بإذن الله في هذا السوق متلاطم الأمواج.

وبنود الخطة يجب أن تكون:

- شاملة
- واقعية
- مرنة
- متطورة

والمعنى هنا أن تكون شاملة بحيث تحوي كل عناصر النجاح بدءاً من أول يوم في الفوركس، وأن تحوي المباديء التي يعمل عليها المتداول، ولا تغفل شيئاً. وواقعية من حيث أن يقدر المتداول ظروفه وإمكانياته ، وأن يضع الخطة على ضوئها. ومرنة بحيث تتيح الفرصة للمتداول أن يعدلها وفقاً لاحتياجاته، ولظروف السوق. ومتطورة بحيث تكون ذات مراحل أو تدرجات، بأهداف قريبة وبعيدة، وبعناصر تتطور بتطور عقلية المتداول وحجم رأس ماله.

والخطة كما قلنا تبدأ من أول يوم. على كل متداول وقت يفكر في دخول هذا السوق أن يأتي بورقة وقلم، ويضع أهدافه والوسيلة للوصول إليها. هذه هي الخطة المبدئية.

ولابد ان تبدأ الخطة حين تدخل حيز التنفيذ بالتعلم ثم اختيار طريقة العمل من استراتيجية أو تحليل ثم التدرب على الديمو.
ويأتي بعد ذلك أسلوب العمل وتفاصيله، مثل وقت العمل وحجم العمليات واستخدام الوقف وحجمه .....

ومما يجدر ذكره هنا أن الخطة يجب أن تكون مفصلة ودقيقة وواقعية. فلا يسرف المتداول في الأحلام، ولا يمني نفسه بالمستحيل. لكن هذا لا يمنع أن تكون له أهداف بعيدة. ولا عيب أن نحلم ، مهما كانت الأحلام صعبة أو بعيدة. والأهداف البعيدة يوصل إليها بعدة أهداف قريبة متدرجة ، فالهدف القريب حين يتحقق يوصل للهدف الذي يليه حتى يتحقق المستحيل. أما من يضع هدفاً بعيداً ويرى استحالة تحقيقه أو لا يعمل على تحقيقه بالدرجة الكافية فقد حكم على تجربته كلها بالفشل من أول يوم.

mohamed kota
06-24-2015, 19:32
(السلام عليكم و رحمة الله و بركاته)
موضوع جمييل و مفييد
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
بالتوفيق لك
تقبل مروري...

YMTMAX
07-31-2015, 21:21
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

atbill
07-31-2015, 21:59
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

4peace
07-31-2015, 22:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على الشرح الممتاز لكيفية وضع خطة عمل بالتوفيق و تحياتي لك
تقبل مروري

radwangerr
08-16-2015, 20:32
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع وضع خطة عمل مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

pepobm
08-16-2015, 23:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على موضوعك وشرحك عن طريقه وضع خطه عمل فى الفوركس واتمنى من الاستفاده بها
التوفيق من عند الله

angelos
08-17-2015, 10:51
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

Wassa04
08-17-2015, 13:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اكيييد اخي الكريم من دون وضع خطة عمل لا يستطيع
اي احد النجاح بالتوفيق لك تقبل مروري

k73issam
08-17-2015, 13:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكن لا يمكن لمبتدا وضع خطة عمل الا بعد التعلم
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع في انتظار جديدك دائما
تقبل مروري

mazouz
08-17-2015, 15:19
باسم الله الرحمان الرحيم بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

yousse
05-07-2016, 22:21
وضع خطة العمل تكون بشك من الأشكال مدروسة جيدا وكدلك يجب أن نعرف كي نستخدمها بشكل جيد وملحود ولكن ضروري أن يكون عندك الفكر من أجل أن تعريف كيف تضع خطة

mido elshabrawy
05-07-2016, 22:30
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بالفعل اخي الكريم يجب ع وضعك لخطه عملك ان تكون تتحصل علي بعض القواعد
و ان تكون شامله و مرنه و متطوره حتي تستطيع ان تواكب بها مجريات السوق في كل وقت
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

x-legend
05-08-2016, 13:27
مشكور اخي جدا على مجهودك و شرحك الرائع المميز و المفيد
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك بالمزيد من التوفيق انشاء الله

zakiki51
05-12-2016, 19:05
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

drissou45
05-12-2016, 19:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عمل خطه تخليك تعرف انت داهب فين وشكرا
تقبلو مروري الفاضل ,تحياتي

snnaky
07-21-2016, 01:00
لا يخلو أي من الأسواق من المخاطرة، و لا يوجد سوق بلا مخاطرة. و كل الأسواق فيها إحتمالات كبيرة للخسارة.
ضع خطة، و إلتزم بها: ، حدد من أنت كتاجر، ما الهدف الذي ترغب في تحقيقه، و كيف سوف تصل إلى هذا الهدف. ضع خطة و إلتزم بها بغض النظر عن درجة الرغبة لديك في الخروج عن هذه الخطة. و هذا يعني أن تجعل أرباحك تعمل، و أن تتقبل الخسائر و أن لا تعتمد على عكس إتجاه الأسعار، و العديد من الممارسات الأخرى التي قد تبدوا صعبة في وقتها، إلا أنها سوف تساعدك على التقدم نحو أهدافك التجارية.