PDA

View Full Version : الانضباط

elkalaby
04-26-2015, 23:41
الانضباط
هذا هو مفتاح إدارة رأس المال. هو أهم أسباب الربح، والخسارة تأتي أكثر ما تأتي من عدم الالتزام به.
والانضباط يعني أن يتملك المتداول نفسه في التخطيط لعمله، ثم في إدارة عملياته. وطالما الانضباط موجود فكل شيء يسير بشكل مرضى. الانضباط يعني الالتزام بالهامش المناسب، وبنقطة وقف الخسارة ، بتحديدها، والالتزام بقبول نتيجة وضعها، إلى آخر قائمة الالتزام بالخطة. والالتزام يعبر عنه من يقول بالانجليزية: Plan your trade and trade your plan (خطط لتجارتك، ونفذ خطتك).

ومن يتابع المتاجرين الخاسرين في السوق يرى أن غياب الالتزام هو القاسم الأعظم المسبب لخساراتهم. والالتزام أو الانضباط يتطلب تدريباً نفسياً وذهنياً، ولعل من أسباب حرصنا في السلاحف على العمل الجماعي هو لتدريب المشاركين معنا على الانضباط. إذا كان هدفك 100 نقطة، فلا تسعى لـ 110 نقاط، وإذا كان هدفك اليومي 10 نقاط أو 15 نقطة، فخذها ولا تعد للشاشة قبل الغد، وإذا كان قرارك العمل بـ 10% من الرصيد فلا تزد عليها ولو جزءاً من ألف مهما كانت إغراءات السوق، وهكذا ...

chennana
04-27-2015, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم الانظباط مهم جدا في التداول
و الالتزام بخطة العمل التزام تاااام و عدم التسرع في غلق الصفقات الرابحة
بالتوفيق

mohamed kota
06-24-2015, 19:06
(السلام عليكم و رحمة الله و بركاته)
موضوع جمييل و مفييد
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
بالتوفيق لك
تقبل مروري...

YMTMAX
07-31-2015, 21:25
*

*

تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي

تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس

وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو

جديد ومفيد ..

atbill
07-31-2015, 21:55
أحيك بتحية الإسلام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما فيما يخص موضوعك فهو بدون شك مفيد لكل الأعضاء و المضاربين تشكر
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

oroba
07-31-2015, 22:26
الانضباط هو أساس الفوركس.. فكلما تكون منضبطاً ومتزناً فى تعاملاتك كلما كانت تعاملاتك ناجحة.. اما الخوف وعدم الإطمئنان يجعلك متخوف من صفقات نجاحها مؤكد.. وتدخل صفقات غير ناجحة على الإطلاق.

4peace
07-31-2015, 22:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على الدرس المفيد و الرائع و الجميل بالتوفيق و تحياتي لك
تقبل مروري

midomad
07-31-2015, 22:35
وعندما نتحدث عن مصادر التثقیف باللغة العربیة فالنقص ھائل حتى في الكتب الموجھھ للمتخصصین أما بالنسبة للمصادر
الموجھة لغیر المتخصصین فالمصادر باللغة العربیة بكل بساطة معدومة كلیاً !! .
وھذا ما جاء ھذا الكتاب الذي بین یدیك محاولاً تغطیتھ ولو جزئیاً

امل مفقود
07-31-2015, 22:36
السلام عليكم فعلا هذا هو شرح الانضباط لقد اوجزته بجميع نتائجه الايجابيه

والسلبيه ليحقق المتداول الربح

radwangerr
08-10-2015, 11:19
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع انضباط ادارة رأس المال مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

ahmed bakry
10-04-2015, 07:35
ايوة فعلا الانضباط هو طبط النفس ف عملية التداول وفتح الصفقات فمتلا ممكن تفتح صفقات كتيرة ملهاش لزمة ويكون اللوت بتاعها ضعيف جدا وكانك ماعملتش حاجة ابدا والعكس طبعا صفقات قليلة لوتات معقولة كدة كويس

بشير حمدان
10-04-2015, 08:31
السلام عليكم
كثيرا ما نفول ان الفوركس ليس للجادين اللذين يرودون الربح لسريع دون تعب وانما للمنضبط فى اوقاته وافعاله وادراك ان التعب والاجتهاد اساس التجاح

a l
10-04-2015, 09:05
اهلا بكم
يعتبر الانضباط اهم الموضوعات شكرا على ايضاحك نرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية والتي من شانها تقدية معلومات عن الفوركس

aymansaleh
10-04-2015, 10:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, الالتزام والانضباط هما صفه من صفات الجيش والنظام العسكري ولذلك تجد ان رجال الجيش اذا دخلوا مجال التداول يحققوا نجاحات كبيره, لابد من الالتزام بالخط الموضوعه وانتظار تطبيق جميع شروط الاستراتيجيه وعدم اتعجل او الخروج عن النص كما يقولون, الصبر والالتزام والانضباط
تقبل مروري

csebai11
10-04-2015, 11:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
قد يتناقض الالتزام مع الطمع فاغلب من لم يكونو ملتزمين في هذا السوق يغريهم الطمع

osama147
10-04-2015, 11:12
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
ان الانضباط فى ادارة رأس المال هوى سر النجاح فى الفوركس وهوى السر فى ان تنجح فى السوق وتصمد امام السوق بعدم
مخسرتك اموال بسرعة وعدم مخسركل ماتربحة فى السوق وفى تداول العملات ويجب ان نكون اكتر صبرا على رأس المال
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

Wassa04
10-04-2015, 12:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح خاصة في ادارة
راس المال يجب ان يكون هناك انضباط كبير تقبل مروري

محمد السيد
10-04-2015, 13:18
ارشاد غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

Bouani
10-09-2015, 14:18
السلام عليكم و رحمة الله
بالفعل كلام صواب و كلام جميل للغاية أخي الغالي
و الانضباط شيء أساسي في أي تداول و لا بد من احترامه
و الا يكون تضييعا للوقت
تقبل مروري

star4ssa
10-09-2015, 14:34
اخوانى احب ارحب بالجميع واتمنى تداول جيد للججميع
فعلا موضوع اخى يستحق الطرح والمناقشه لك جزيل الشكر ونتمن يوصل للجميع حتى
تعم الافاده والاستفاده لجميع الاخوه شكرا ونامنالك اكيد كامل التوفيق من عند الله

hichamoo
10-09-2015, 17:28
دل الانضباط في مفهومه اللغوي على الحفظ بالحزم وهو مشتق من لفظ ضبط يضبطه ضبطاً, وهو لزوم الشيء وحبسه ويقال فلان لا يضبط عمله إذا عجز عن ولاية ما وليه, ورجل ضابط أي قوي على عمله [1]

أما بالنسبة للمعنى الاصطلاحي فنجد أن معاني الانضباط تتنوع على حسب المجال والحقل المستخدمة فيه ففي مجال التربية والتعليم يشير ألبدري (2001) إلى أن الانضباط يشمل المعاني التالية:

1- المعالجة المناسبة للمتعلم من خلال تطوير القابليات بالتعليم والتدريب والتمرين.

2- التدريب على السلوك بموجب قواعد معينة.

3- الالتزام بالتعليمات والأنظمة.

4- الإصلاح [2]

queen_yasmeen
10-09-2015, 17:33
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
ان الانضباط فى ادارة رأس المال
هو سر النجاح فى الفوركس
وهو السر فى ان تنجح فى السوق وتصمد امام السوق

azerty
10-09-2015, 19:08
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته
اخي الانضباط في الحياة ميزة للاشخاص الناجحين فكم من شخص تخلى عن الانضباط فتركه النجاح وسار دونه
وقد جربت ذلك في الكثير من الاحيان خلال المتاجرة وما ان اعود للتصالح مع الانضباط الا ويعود الامر الى ما اريد واشتهي
بالتوفيق

marwanadam
10-09-2015, 23:06
بظبع اخى الفوركس وكاى شيئ اخرى فى الحيات لبد من ان تكون منظبط فيه لكى تتمكن من ان تحقق الاهداف
التى تورجةها من العمل فيه لدى بادارت راس مال وبخطط مجربة تكون قد حققت النجاح الكبير فى السوق
وبتوفيق

adel.forex
10-10-2015, 00:40
مساء الخير على الجميع اولا اشكر صاحب الموضوع على هذا رائع في القيمة
الإنضباط من اهم اسباب النجاح في هذا السوق الكبير وإدارة راس المال بجدية وقواعد

omerhomsy
10-22-2015, 16:44
قمة في الروعة ان نرى مثل هذه الموضيع الجميلة تنشر في المنتدى ولكن
وشكراً على هذا الابداع في شرح موضوع الانضباط
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار
المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

mohamed elkhazindar
10-22-2015, 17:14
فعلا نصيحة فى الجون بحاول التزم بها بجد
ربنا يقوينا ^_^

omerhomsy
10-29-2015, 13:11
***** ^-^ *****

ما أجمل كلماتك عندما تنبعث من صادق أحساسك اخي الفاضل ..........
ارتقيت ببراءة حروفك إلى علو المعاني رائعه هي كلماتك .
. كروعتك ودائماً تأتينا بكل ما هو جميل ورائع عن الفوركس
. لك تحية من صميم قلبي..

amr222
10-29-2015, 13:12
السلام عليكم
مشكور اخي على هده الاستراتيجية الجيدة التي
شرحتها لنا و الموفينجات مهمة جدا عند تقاطعها
و انا اعمل بها و هي تحقق معي نتائج رائعة دائما
موفق اخي.

one12
12-16-2019, 18:21
الانضباط هو مفتاح النجاح في تجارة الفوركس. ولكن عندما يكون هناك خيار كبير لكسب أرباح ضخمة ، من الصعب جدًا على المتداول الجديد أن يكون منضبطًا. عندما يرون أن هذا مصدر كبير للكسب ثم يصبحون عاطفيًا للغاية ويصبحون أكبر تجارة الكثير. أقترح كل شيء إذا كنت ترغب بجدية في البقاء في عملات فوركس ، فعليك حينئذٍ ممارسة تمرين يساعدك على إجراء حساب تداول. يساعدك على فتح التجارة وإغلاق التجارة بعناية. من هم المتداولون الناجحون الآن ، فهم جميعًا متداولون في الانضباط أنها تجعل من خلال الممارسة أكثر وأكثر. بدون الانضباط ، لا يمكن لأحد أن يحصل على ربح جيد طوال الوقت.