PDA

View Full Version : الصبر على الخسائر.. وعدم الصبر على الربح

elkalaby
04-26-2015, 23:44
الصبر على الخسائر.. وعدم الصبر على الربح
هذا ملمح آخر من ملامح التأثير النفسي على المتاجر. أول ما يرى في عمليته المفتوحة من نتائج هو الخسارة. أو فلنقل أنه يرى السبريد بداية الخسارة، ولا يقدر أن هذه النقاط التي تخصم منه في بداية العملية لا تعد خسارة، ويجب عليه أن يحسب حسابها في تخطيطه لعمليته. ثم قد يستمر المؤشر في الانطلاق باتجاه النقص عدة نقاط أخرى ، ثم يعود في اتجاه الكسب، فيظن أن مجرد تحول العملية من الناقص إلى الزائد هو ربح يجب أن يحصده في أسرع وقت ممكن، وينسى نقطة الهدف التي وضعها، وينسى الاستراتيجية التي يعمل عليها، أو التحليل الذي يلتزم به، فيخرج سريعاً خوفاً من أن يعود إلى عمليته النقص، فيخطف النقاط القليلة من فم السبع. أما حين يستمر المؤشر في اتجاه النقص، يزداد توتر صاحبنا، وكلما اقترب السعر من نقطة الوقف ارتفعت درجة حرارته، فإذا قارب السعر على ضرب الوقف، سارع صاحبنا بإلغاء نقطة الوقف، وهو يرجو أن يتحول المؤشر في اتجاه الربح، ويستمر المؤشر في اتجاهه المعاكس لتقديرات صاحبنا، وهو يمني نفسه بتحول الحال، وبرجوع السعر إلى سعر الدخول، ثم انطلاقه في جهة الربح، لكن هيهات، ولما ييئس أو يخشى المارجن كول يضطر لإغلاق العملية وقد خسر فيها أضعاف قيمة الوقف الذي وضعه للعملية.

إن الذي يقع ضحية هذا الملمح النفسي هو متاجر قليل الخبرة، ضئيل العلم. فالسلوك المناسب، وهو سلوك الخبراء والمتقدمين في هذه التجارة هو الدقة في التحليل أو الالتزام بشروط الاستراتيجية التي يعمل أحدهم عليها، ثم التزام قيود التحليل أو الاستراتيجية من وضع لنقاط الدخول والهدف والوقف، ثم الخروج من برنامج التداول حتى يتحقق أحد أمرين: الربح أو ضرب نقطة الوقف. ومن البدهي أن نقطة الوقف تكون مدروسة دراسة جيدة من حيث قيمتها أو موقعها من العملية. وهذا ما يجب أن يكون عليه كل متاجر يريد النجاح في هذه السوق.

chennana
04-27-2015, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم الصبر على الخسارة و عدم الصبر على الربح يصيب الجميع في التداول
لذالك عليك تحديد التيك بروفيت و ستوب لوز في اول الصفقة

klaudovsky
04-27-2015, 07:08
كلامك معقول جداً
شكراً أخي على هذا الموضوع

ShougySalout
04-27-2015, 07:09

محمد السيد
04-27-2015, 07:24
ربما تكون محقا .. ونحن لا ننسى ابدا الهدف المثالي الذي وضعناه .. ولكن لا ننسي ايضا
ان السوق غدار .. ومن الممكن ان ياخذ منك ماربحته ان لم تخطفه وتجري .. ثم تلوم على الصبر على الخسائر
نعم انه مهم املا في انعدال الحال

ShougySalout
04-27-2015, 07:28
ربما تكون محقا .. ونحن لا ننسى ابدا الهدف المثالي الذي وضعناه .. ولكن لا ننسي ايضا
ان السوق غدار .. ومن الممكن ان ياخذ منك ماربحته ان لم تخطفه وتجري .. ثم تلوم على الصبر على الخسائر
نعم انه مهم املا في انعدال الحال

معتصم سباعنة
04-27-2015, 17:44
مشكور اخي الكريم على هذه المشاركة - بالفعل البعض منا لا يصبر على الخسائر ولا يتابع الاخبار ويقوم باغلاق العقد على خسارة - اذا كنت تعتقد ان السعر سوف يظصحح انصح بالصبر على الخسارة
تقبل مروري

Wassa04
04-27-2015, 23:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح يجب الصبر في
بعض الوضعيات على الربح لكسب اكثر تقبل مروري

snnaky
02-18-2016, 20:35
الحكاية ان كل واحد ولية طريقتة فى المتاجرة يعنى انا ممكن اعمل صبر على الخسارة بس اعمل بديل واعمل مثلا تبريد انما لازم اخرج ربحان
وفى ناس مش بتقدر تاخد قرار الخسارة ويفضل عندة امل بس الحكاية مهم جدا تكون القرارات مبنية على حسابات ايا كانت انما لو مبنية على العاطفة يكون قرار عشوائى وغالبا يكون بالخسارة

fanta
04-30-2016, 23:26

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Ghost18
06-26-2016, 16:51
معلومات جيده اخى وموضوع ممتاز ومفيد لجميع الاخوه المبتدئين
ولكن لو منسق عن كدا يبقى اجمل
لان احنى عيزين نوصل المعلومه لكل مبتدء بشكل اجمل
تقبل مرورى

adamarwan
06-26-2016, 17:08
فى الاصل لبد من ان تعرف ما الدى تفعل
وان تحدد الخطوات التى تجرها لكى
تتمكن من ان تعرف اى الاهداف التى تريد والتى تريد ان تربح منها
وحظ موفق

INFOGAIN
06-27-2016, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على المعلومة الطيبة والتي تتمحول حول الصبر-على-الخسائر-وعدم-الصبر-على-الربح
وجزى الله كل من قدم الافادة للاخوة العرب والمبتدئين في هدا المجال
تقبل مروري..

احمد حامد
06-27-2016, 06:03
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي العزيزي على هاذا الموضوع المميز
الذي سيساعد الأعضاء والذي سيجعل المتداول متعلم جيدا ولديه الكثير من الخبره مما يجعله قادرا علي الربح22.0.*

متداول خسران
06-27-2016, 07:03
بسم الله الرحمان الرحيم
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لموضوع الصبر على الخسائر و عدم لصبر على الربح
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

alii06
06-27-2016, 07:10
السلام عليكم كل شيئ يأتي بالتخطيط المحكم و السليم و طبعا الذي لا يصبر على خسارته لن يصبر على ربحه

islammowafy
06-27-2016, 19:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

KALOUCHE
07-15-2016, 21:04
بسم الله الرحمان الرحيم
عم اخي الكريم الصبر على الخسارة و عدم الصبر على الربح يصيب الجميع في التداول

freetrade
07-15-2016, 21:07
الموضوع باختصار انك لو تاجر شاطر حتستخدم امر وقف الخسارة من مستويات لو ارتد اليها السعر فده دليل علي انعكاس السوق عليك وعلي تحليلك
وبالتالي خروجك بالخسارة وقتها حيكون افضل قرار ليك

titotroy
07-15-2016, 22:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لقد استفتد منكم اخوتي

علي ما تقدمونه من اساليب في الفوركس ومهارات
وتزيدونا من خبرتكم في الفوركس متمنيا الصحه لكم

شكرا جزيلا اخى الكريم على هذا الطرح الكبير والمفيد

bassem star
07-15-2016, 23:13
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع عن

الصبر على الخسائر
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

aymansaleh
07-15-2016, 23:20
الاخ الكريم
فعلا اهم اسباب الفشل في الفوركس هو الصبر على الخساره وترك نزيف الخساره يستمر على امل ان يرتد السعر وتنمحي الخساره وهو امل غير حقيقي في معظم الاحيان لاحتمال تغير الترند
تقبل مروري

freefastapp
07-15-2016, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي العزيز للصبر حدود فمشكلتنا اننا لا نستطيع ان نتظر حتى تظهر النتائج متناسين جميع الحكم والقصص وما تعلمناه عن الصبر فمن هم مثلي يردون ان يغيروا حياتي في يوم واحد وليلة وان يصعدوا مباشرة الي القمة وليس خطوة بخطوة .. وفقك الله اخي الكريم على مجهودك وجزاك الله الف خير

imamix
07-16-2016, 11:44
بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق للجميع