PDA

View Full Version : الطمع والجشع

elkalaby
04-26-2015, 23:46
الطمع والجشع
نقول بكل بساطة أن النجاح في تجارة العملات العالمية يعتمد على التوفيق بين الطمع والخوف. ولعل الذي يستطيع في أن يوازن بين هذين النقيضين يكون قد قطع شوطاً كبيراً في هزيمة شبح الفوركس. والطمع يضيع ما جمع كما يقال. فقد يدخل المتاجر في عملية يحسن التخطيط لها ، لكنه يجد الريح تجري في اتجاهه ، فيرغب في ركوب الموجة لتحقيق ربح أكثر مما خطط ن وهنا يكون قد تخطى الخط الأحمر.

أما من يحلل أو يرى أن العملية التي يخطط لها قد يحصل منها ربحاً مفتوحاً ، أو ربحاً يزيد عن الحد الأدنى في استراتيجيته ، فعليه أن يخطط لقطف هذا الربح. وهناك عدة طرق للفوز بربح غير محدد ، منها وضع نقطة الوقف بعد عدد مناسب من النقاط على نقطة الوقف ، ثم استخدام الوقف المتحرك ، أو نقل نقطة الوقف يدوياً كل 10 نقاط مثلاً أو أكثر. فيضمن بذلك ألا يخسر ، وأن يحقق أقصى عدد من النقاط يستطيع تحقيقه.

نحن ، إذاً ، حين نحارب الطمع والجشع ، لا نضع قيوداً على الطموح أو المغامرة ، لكن بالتخطيط السليم نتخلص من المثالب والعيوب ، مثل الطمع المعمي أو الجبن المشل ، ونعمل وقد وضعنا نصب أعيننا أن نتقدم بلا خوف ، ونتقدم بالقدر الذي لا يلقينا في هوة تقضي على رؤوس أموالنا.

chennana
04-27-2015, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم الطمع و الجشع من مسببات الخسارة في سوق
يجب ترك الجشع و الطمع جانبا و تحديد الاهداف من اول الصفقة
بالتوفيق

big.pharaoh
04-27-2015, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. للاسف الاغلبيه العظمي داخله سوق الفوركس طمعانه انها تبقى مليونيره .. مش عيب .. الطموح حلو .. لكن الطمع وحش جدا .. فلازم تبقى عارف انت بتعمل ايه والفوركس بحر مش سهل والسمك الكبير بياكل الصغير .. فلازم الحذر واللي ربنا يكرمه ويحقق ارباح في حسابه يسحب جزء ويخلي جزء عشان لو ساب رأس المال يكبر قدامه مثيره هيطمع ولما هيخسر في النهايه هينهار

jalal971
04-27-2015, 01:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حقا على المتاجر في حقل الفوركس أن يتمتع بشخصية متزنة قوية واثقة بنفسها
بارك الله فيكم و بالتوفيق

mohamed kota
06-24-2015, 19:05
(السلام عليكم و رحمة الله و بركاته)
موضوع جمييل و مفييد
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
بالتوفيق لك
تقبل مروري...

rayhane hamza
06-24-2015, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوعك مفيد جدا اتمنى الوفيق والنجاح للجميع ننتظر المزيد اخي الفاضل

youness bouchenial
06-24-2015, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هاهي ابتسامة النجاح ترتسم على قلوب تشربت الجد والعمل فهنيئا لك بهذا العمل شكرا لك

mazouz
06-24-2015, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

YMTMAX
07-31-2015, 19:36
*

*

بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير

شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من

شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين

في هذا المنتدى ..

*

usmba22
11-10-2015, 23:47
السلام عليكم ور حمة الله و بركاته
هده هي النقطة السلبية التي تاثر على اغلبية المبتدئين في مجال الفوركس يجب ان نتغلب عليها بالقناعة وعدم التسرع
تقبل مروري اخي الكريم و شكرا جزيلا لك

amr222
11-13-2015, 13:41
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك

snnaky
12-14-2016, 15:33
لابد من أن تقوم بتحويل رغبتك في كسب المال إلى رغبة في التداول بطريقة صحيحة وتنمي عادات التداول الحسنة والأمور الروتينية المتكررة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إدراكك وتصديقك وتصرفك وفقا لحقيقة أن طريقة كسبك للمال كمتداول تكون عن طريق التركيز على العملية وليس على المال.
لعبة السوق الأساسية اللى بيقع فيها كل المتداولين ولكن بدرجات طبعا وهى اساس اللعبة هى الطمع والخوف

sob81
12-14-2016, 16:13
الكمع والجشع فى التتداول يؤدي الىالخسارة لذلك يجب على المتاجر معرفة متى يتم الدخول فى الصفقات ومتى يتم الخروج من هذة
الصفقات ولا يطمع او يتسرع فى اتخاذ القرار

Mmounir
12-14-2016, 16:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم احب ان اشكرك علي موضوعك الهام وبالفعل الطمع هو اول طريق الخساره والفناعه وكيفيه التحكم هي اهم شروط النجاح
تقبل مروري

csebai12
12-14-2016, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هما من انكر الصفات التي يجب علينا تجنبها نهائيا في سق الفوركس كونها تعتبر من الغرائز التي تاثر سلبا على نجاعة التداول

mohamedsonbol
12-20-2016, 06:16
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير