PDA

View Full Version : الصبر على الخسائر.. وعدم الصبر على الربح

elkalaby
04-27-2015, 14:18
الصبر على الخسائر.. وعدم الصبر على الربح
هذا ملمح آخر من ملامح التأثير النفسي على المتاجر. أول ما يرى في عمليته المفتوحة من نتائج هو الخسارة. أو فلنقل أنه يرى السبريد بداية الخسارة، ولا يقدر أن هذه النقاط التي تخصم منه في بداية العملية لا تعد خسارة، ويجب عليه أن يحسب حسابها في تخطيطه لعمليته. ثم قد يستمر المؤشر في الانطلاق باتجاه النقص عدة نقاط أخرى ، ثم يعود في اتجاه الكسب، فيظن أن مجرد تحول العملية من الناقص إلى الزائد هو ربح يجب أن يحصده في أسرع وقت ممكن، وينسى نقطة الهدف التي وضعها، وينسى الاستراتيجية التي يعمل عليها، أو التحليل الذي يلتزم به، فيخرج سريعاً خوفاً من أن يعود إلى عمليته النقص، فيخطف النقاط القليلة من فم السبع. أما حين يستمر المؤشر في اتجاه النقص، يزداد توتر صاحبنا، وكلما اقترب السعر من نقطة الوقف ارتفعت درجة حرارته، فإذا قارب السعر على ضرب الوقف، سارع صاحبنا بإلغاء نقطة الوقف، وهو يرجو أن يتحول المؤشر في اتجاه الربح، ويستمر المؤشر في اتجاهه المعاكس لتقديرات صاحبنا، وهو يمني نفسه بتحول الحال، وبرجوع السعر إلى سعر الدخول، ثم انطلاقه في جهة الربح، لكن هيهات، ولما ييئس أو يخشى المارجن كول يضطر لإغلاق العملية وقد خسر فيها أضعاف قيمة الوقف الذي وضعه للعملية.

إن الذي يقع ضحية هذا الملمح النفسي هو متاجر قليل الخبرة، ضئيل العلم. فالسلوك المناسب، وهو سلوك الخبراء والمتقدمين في هذه التجارة هو الدقة في التحليل أو الالتزام بشروط الاستراتيجية التي يعمل أحدهم عليها، ثم التزام قيود التحليل أو الاستراتيجية من وضع لنقاط الدخول والهدف والوقف، ثم الخروج من برنامج التداول حتى يتحقق أحد أمرين: الربح أو ضرب نقطة الوقف. ومن البدهي أن نقطة الوقف تكون مدروسة دراسة جيدة من حيث قيمتها أو موقعها من العملية. وهذا ما يجب أن يكون عليه كل متاجر يريد النجاح في هذه السوق.

محمد السيد
04-27-2015, 16:18
لسة قارئ موضوع للأستاذ مجدي زميلنا بيقول فيه اخطف واجري وانا بصراحة
مختلف معاك في الراي واتفق معاه لأن هذا السوق ابدا لا يؤتمن ..

Wassa04
04-28-2015, 23:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم مثلما يكون الصبر على الخسائر
يكون على الصبر على الربح بالتوفيق لك تقبل مروري

معتصم سباعنة
04-29-2015, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على هذا الموضوع - بالطبع اخي الكريم الصبر هو مفتاح النجاح في الفوركس
تقبل مروري

Ahmad maktabi
04-29-2015, 01:10
السلام عليكم اخي الكريم .
معلومات قيمة جدا ، وسوف تكون مفيدة لكل
مبتدأ في عالم الفوركس ، علما انه يجب متابعة الاخبار
الاقتصادية ، والمصير المتوقع لازواج العملات يوميا .
حتى يتم تحقيق اكبر ربح ممكن ، والله الموفق

bahoma3100
04-29-2015, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما قرأت موضوعك فقلت انه عل حق تابع يا اخي و لاتحرمنا من افكارك
تقبل مروري

deyaa24
04-29-2015, 03:36
يجب انه كون فية صبر عل التدلو لصبر ف الفوركس بكون الو شى بحق لن ناءج قوية جدا
ويبج انه التاج يعرف ازاى يصبر فى الفروكس وبالت الصبر سوف يكون عند لبدء فى الفورسك و عند الخسارة والخسارة ليست عى النهاية

adel25
04-29-2015, 14:27
مشكور اخي على طرح موضوعك الرائع و الحساس الذي هو يشكل هاجس للكثير و سبب فشل الكثير في الفوركس و هو العامل النفسي و التسرع في تحقيق الربح

doom
06-21-2015, 03:20
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

الصعلوك
06-21-2015, 04:23
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

YMTMAX
08-28-2015, 04:30
*

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع

تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد

من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد

الأعضاء من دروسك المميزة ..

*

ibrahim4forex
08-28-2015, 06:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
من اهم الاسباب التى تؤدى الى خسائر كبيرة اننا نصبر على الخسائر وبمجرد تحقيق
ربح صغير يتم اغلاق الصفقه .. لذلك لابدمنالعمل باستوب لوس

الصعلوك
08-28-2015, 10:25
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

engaym
08-28-2015, 10:45
السلام عليكم اخى ليس فى كل الاوقات تناسب هذة القاعدة ان تصبر على الخسائر حيث يمكن ان تستمر السعر فى نفس الاتجاة الى ان تجد الحساب اتمرجن وايضا ان تصبر على المكسب غلط حيث ممكن السعر ينعكس وتخسر لذلك تعلم ادارة الصفقات بعناة وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

ayda taher
08-28-2015, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله
اعتقد انه من الطبيعي ان يحدث ذلك لكل مبتنيء ولكن
مع الوقت يزاد علما وخبرة من خلال الممارسة والتدريب العملي

Roshdy
08-28-2015, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الذي يقع ضحية هذا الملمح النفسي هو متاجر قليل الخبرة، ضئيل العلم. فالسلوك المناسب، وهو سلوك الخبراء والمتقدمين في هذه التجارة هو الدقة في التحليل أو الالتزام بشروط الاستراتيجية التي يعمل أحدهم عليها، ثم التزام قيود التحليل أو الاستراتيجية من وضع لنقاط الدخول والهدف والوقف، ثم الخروج من برنامج التداول حتى يتحقق أحد أمرين: الربح أو ضرب نقطة الوقف

radwangerr
08-31-2015, 00:09
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الصبر على الخسائر وعدم الصبر على الربح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

jesusmavie
08-31-2015, 00:35
شكرا لهذا الطرح المفيد فعلا يصعب الصبر على الربح و اعتقد هذا بسبب كونا مبتدئين و نتوتر بسهولة على امل التخلص من هذا كلما تقدمنا في الخبرة ضمن هذا المجال شكرا لتوضيحك المفيد اخي الكريم تقبل مروري

حسنى صادق
08-31-2015, 01:05
اعتقد انها من الاستراتيجيات التى تكون معروفة على اساس من طرق التواجد فى السوق و من الممكن ان يتم التعامل على اعهمية الكثير من الامور

asamouad
08-31-2015, 01:19
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع المهم في العوامل النفسية

Koumedaym
10-31-2015, 23:31
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
الصبر على الخسائر.. وعدم الصبر على الربح.
مشكور وبالتوفيق.

ahmed bakry
11-10-2015, 14:36
انا مع كامل اتحرامى لموضوعك وكامل احترامى لرايك بشوف انه الصبر لابد انه يكون على الخسائر ويكن على الارباح ايضا وشكرا جدا

samyalkenawi
11-10-2015, 22:08
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 07:08 PM ---------- Previous post was at 07:07 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

amr222
11-13-2015, 12:32
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك