PDA

View Full Version : الطمع والجشع

elkalaby
04-27-2015, 14:23
الطمع والجشع
نقول بكل بساطة أن النجاح في تجارة العملات العالمية يعتمد على التوفيق بين الطمع والخوف. ولعل الذي يستطيع في أن يوازن بين هذين النقيضين يكون قد قطع شوطاً كبيراً في هزيمة شبح الفوركس. والطمع يضيع ما جمع كما يقال. فقد يدخل المتاجر في عملية يحسن التخطيط لها ، لكنه يجد الريح تجري في اتجاهه ، فيرغب في ركوب الموجة لتحقيق ربح أكثر مما خطط ن وهنا يكون قد تخطى الخط الأحمر.

أما من يحلل أو يرى أن العملية التي يخطط لها قد يحصل منها ربحاً مفتوحاً ، أو ربحاً يزيد عن الحد الأدنى في استراتيجيته ، فعليه أن يخطط لقطف هذا الربح. وهناك عدة طرق للفوز بربح غير محدد ، منها وضع نقطة الوقف بعد عدد مناسب من النقاط على نقطة الوقف ، ثم استخدام الوقف المتحرك ، أو نقل نقطة الوقف يدوياً كل 10 نقاط مثلاً أو أكثر. فيضمن بذلك ألا يخسر ، وأن يحقق أقصى عدد من النقاط يستطيع تحقيقه.

نحن ، إذاً ، حين نحارب الطمع والجشع ، لا نضع قيوداً على الطموح أو المغامرة ، لكن بالتخطيط السليم نتخلص من المثالب والعيوب ، مثل الطمع المعمي أو الجبن المشل ، ونعمل وقد وضعنا نصب أعيننا أن نتقدم بلا خوف ، ونتقدم بالقدر الذي لا يلقينا في هوة تقضي على رؤوس أموالنا.

salem max
04-27-2015, 14:43
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا
اتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم

---------- Post added at 11:43 AM ---------- Previous post was at 11:42 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا
اتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم

معتصم سباعنة
04-27-2015, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من اهم النقاط الاساسية لتداول الفوركس بنجاح عدم الطمع - ارضى بالقليل تنجح - يعني لو رضيت بالقليل ووضعت القليل على القلي تساوي الكثير - مشكور اخي على موضوعك
تقبل مروري

Federerista
04-27-2015, 15:43
الكمع والجشع هو من يفضي بصاحب الحساب او المتاجر الى الافلاس حيت لا يقنع فقط بعشر دولار بل يبجت عن المكسب الوفير وبالتالي يقع في الخطء الكبير
وهو المارجن كول

محمد السيد
04-27-2015, 15:59
انا لا اعرف ماذا تقصد بالطمع .. ان مجرد طلب الرزق هو طمع .. اما لو تقصد
به عدم الاكتفاء او عدم القناعة فهذا ايضا مطلوب وليس خطا .. وقد قعل سيدنا ايوب عليه السلام ذلك والقصة معروفة
ربما تقصد ان يكون هذا الطمع مقننا؟؟!!!

Wassa04
04-30-2015, 00:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم الكمع و الجشع امرين سلبيان
جدا في الفوركس بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamed kota
06-22-2015, 19:01
----------------------------------------------------
……….....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
…........للجميع...................
----------------

mhamdy22
06-22-2015, 19:01
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة لكل اخواني الاعضاء وبعد
اخي العزيز اشكرك على طرحك هذا الموضوع الخاص بالطمع والجشع
اتمنى التوفيق لك ولجميع لعضاء المنتدى

xmenflis
06-27-2015, 19:12
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع

من اهم النقاط الاساسية لتداول الفوركس بنجاح عدم الطمع - ارضى بالقليل تنجح - يعني لو رضيت بالقليل ووضعت القليل على القلي تساوي الكثير - مشكور اخي على موضوعك
بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

4Pro4x
06-28-2015, 03:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك لك كل التقدير والاحترام شرحك جميل
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

snnaky
10-26-2016, 13:45
احد اهم اسباب الخسارة هو الطمع او الخوف بما يعنى عدم القدرة على التصرف السليم فى المواقف دى
إن السبب الرئيسي لخسارة معظم المتداولين في سوق الفوركس للمال هو لأنهم بدلا من أن يسيطروا شعوريا على عواطفهم وانفعالاتهم في السوق عن طريق الاستحواذ على كافة جوانب عملية التداول، فهم يسقطون فريسة للعواطف في لعبة التداول، والسبب في الأغلب يرجع إلى أن التداول الانفعالي من السهل الوقوع فيه وأيضا يتخلله مزيد من الإثارة عن التداول المنضبط الواقع تحت سيطرة المتداول.

doaa sary
10-27-2016, 22:54
اسواء حاجه ف الفوركس
انك تطمع
وتعلى اللوت
لانك كدا مهما كسبت
هيجى يوم والسعر يعكس عليك وكل ربحك يروح
احمى نفسك بادارة راس المال
لوت صغير واستوب لوز

ebn masr
11-02-2016, 11:19
اكتر حاجتين بيدمروا ويضيعوا اى متداول مهمة مان حجمه فى السوق ومهما كان قوته واحترافيته على العمل فى السوق فهو مهدد طبعا بانهيار حسابه

tazi larbi
11-02-2016, 11:31
السلام عليكم الطمع بكل بساطه هو العدو الاكبر للتاجر مهما تعلم ومهما فعل لانه يضيع ما جمعه في لحظه جنون لدى الشاطر من التجار من تغلب عليه اتنى لكم النجاح والله الموفق

بدر اشطيبي
11-02-2016, 12:05
السلام عليكم اخواني فعلا الطمعو الجشع احساسان معيقان لعملية
التداول بالتوفيق اخواني تحياتي على المرور في انتظار الجديد

ebn masr
11-02-2016, 23:20
ربنا يكفينا دائما شر الطمع والجشع الاتنين والله بيدمروا وبيضيعوا اى حاجة مفيش افضل من القناعة والرضا بالمقسوم والتعامل مع التداول بعقلانية