PDA

View Full Version : - العناد مع الصفقة

elkalaby
04-27-2015, 16:24
- العناد مع الصفقة
من خواص هذه المتاجرة أنه في التحليل الفني والأساسي لا توجد مسلمات ، بل إن كل تحليل مهما كان شـاملاً أو وافياً ، يظل احتكالاً يقبل النجاح أو الفشل. وهذه النقطة لا يفهمها كثير من الناس ، وخصوصاً من يتبعون التوصيات ، ويثقون ثقة عمياء في أداء صاحب التوصيات. وتزيد المشكلة تعقيداً إذا كان صاحب التوصيات ممن لا يأخذون بوقف الخسارة أو يقللون من شأنه. عندها يفتح متابع التوصيات الصفقة وهو عازم على ألا يقفلها قبل تحقيق الربح ، وهو يرى الخسارة تزيد ، وتزيد ، وقد تأكل رأس ماله كله ، وهو لا يرى إلا المكسب المنتظر.

كذلك فإن هذا العناد يزيد إذا كان تحليل المتاجر أن الزوج موضوع الصفقة يقف عند قمة تاريخية أو قاع لم يتجازوه السعر منذ شهور أو سنين، فيقرر المغامر أن يضع نسبة عالية من الهامش في صفقة يراها رابحة دون أدنى شك ، ويترك الشاشة ليعود وقد خسر كل رأس ماله أو معظمه في عملية كانت تحتمل الربح والخسارة بالقدر نفسه.

وتتفاقم المشكلة لو كانت صفقة المعاند مفتوحة قبل خبر جاء ضد هدفها، فيصر على تحقيق الهدف على زعم أن السعر لابد سيرتد بعد أن يهدأ تأثير الخبر ، فيستمر السعر في طريقه عكس الصفقة، وراحت الصفقة ، وراح رأس المال.

لذلك كان الواجب التأكيد على أن حركة العملات ترتبط بعوامل كثيرة تجعل من المستحيل التكهن بحركة ثابته لها ، ولتظل حركة العملة قابلة للصعود أو الهبوط في كل لحظة من لحظات حركتها في السوق مهما كان السلوك المعروف عن زوج العملات ، ومن رأى حركة اليورو/باند السريعة والمشهور ببطء حركته يوم الجمعة 12/01/2007 بعد خبر الفائدة البريطاني ، واستمرار الهبوط بعد أن انتهى الخبر ، ولم يحدث الارتداد الذي كانت الناس تنتظره ، ولم يعد الزوج لملعبه المشهور بين 0.6700 و 0.6900 بل استمر حتى جاوز 0.6595 قبل نهاية الأسبوع أدرك أن كل زوج من العملات يحتمل الصعود أو الهبوط دون حدود ، ويبقى العناد مع الصفقة على زعم العودة لتحقيق الربح المنتظر عناداً غير علمي أو منطقي ، وهو عناد يتعارض مع طبيعة سوق التجارة في العملات الأجنبية.
19228

Wassa04
04-28-2015, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم العناد مع الصفقة يجب
تجنب ذلك فهو امر سلبي جدا تقبل مروري

معتصم سباعنة
04-29-2015, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذه الشرح بالطبع اخي الكريم لا تعاند السوق وارضى باربح القليل او الخسارة القليلة
تقبل مروري

Ahmad maktabi
04-29-2015, 01:08
السلام عليكم اخي الكريم .
معلومات قيمة جدا ، وسوف تكون مفيدة لكل
مبتدأ في عالم الفوركس ، علما انه يجب متابعة الاخبار
الاقتصادية ، والمصير المتوقع لازواج العملات يوميا .
حتى يتم تحقيق اكبر ربح ممكن ، والله الموفق

mazouz
04-29-2015, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

antonioforex
04-29-2015, 13:38
السلام عليكم
نعم اخي كلامك صحيح يجب ان لا ندخل في العناد مع الصفقة و نعمل على اهداف
محددة مسبقا كي نحافغظ على ادارة راس مالنا جيدا في السوق و بالتوفيق لك اخي الكريم

doom
06-21-2015, 03:38
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

salahabuzaid
06-21-2015, 05:19
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..................
شكرا جزيلا ..................

---------- Post added at 02:19 AM ---------- Previous post was at 02:01 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..................
شكرا جزيلا ..................

marwanadam
06-21-2015, 05:28
انصح كل اصدقائى دائما بلاش عناد فى السوق لانه اكبر منى ومنك وادا عندة معه كن متائد بل سيكسرك
لدى ادهب معه وخد اتجاهه ان كان صادا اشترى وان كان نازل بيع وملكش دعو بلباقى لان مش هيفدنا فى شيئ

الصعلوك
06-21-2015, 09:57
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

aymansaleh
06-21-2015, 11:07
الاخ الكريم, العناد مع الصفقه وهي تأخذ عكس الاتجاه المستهدف وعدم وضع ستوب لوز للصفقه هو اكبر واخطر اخطاء المتداول
تقبل مروري

baki
06-21-2015, 12:34
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي يجب على المتاجر عدم النضر
للشاشة اثناء المتاجرة لانه ان نضر ستتئثر قدرته على التحليل

osama147
06-21-2015, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي افضل شيئ فى موضوع الصفقات التى تفتح ان يتم تحديد سعر الربح وسعر الخسارة قبل فتح الصفقة حتى لايكون هناك طمع او تحدي لسعر
تقبل مروري ورمضان كريم

mhamdy22
06-21-2015, 12:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته شكرا ليك اخى الكريم على موضوع العناد فى الصفقه وما يتضمنه ونرجو الافاده للجميع
شكرا

Serpant
06-21-2015, 12:45
السلام عليكم فعلا أخي الكريم حركة العملات تتعلق بعوامل كثيرة لذا يصعب
التكهن بها ما يستوجب وضع أستوب لوز و إجتناب العناد مع الصفقة فهذا
غير منطقي بتاتا

big.pharaoh
06-21-2015, 13:38
يجب ان تتحلى بالمرونه اثناء التداول في سوق الفوركس وان تتاجر ما ترى ولا تتاجر ما تحس او تشعر .. لان سوق الفوركس دائما متقلب وليس ثابت على شيء واحد

alihar316
06-21-2015, 14:35
اخي الكلبي انت مشكور يا غااااالي على هذا الموضوع شكر الله سعيكم صراحتا
كمبتدئ مشكور جزيل الشكر حسب رايي

---------- Post added at 11:30 AM ---------- Previous post was at 11:29 AM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم انك مشكور جزيل الشكر يا اخي الكريم على مجهود ك القيم والمفيد وموضوعك المميز فيما يخص العناد مع الصفقة و نحن ننتظر منك المزيد.

---------- Post added at 11:32 AM ---------- Previous post was at 11:30 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجميع و المزيد من موضوعاتك.

---------- Post added at 11:33 AM ---------- Previous post was at 11:32 AM ----------

أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي
أتمنى ان تعم الفائدة و يستفيد منها الكثير

---------- Post added at 11:34 AM ---------- Previous post was at 11:33 AM ----------

والله ولييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييي التوفيييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييق

---------- Post added at 11:34 AM ---------- Previous post was at 11:34 AM ----------

شكرا لكل القائمين على هذا المنتدى الكبير والممتاز ورمظان مبروك وكريم للجميع والله ولي التوفيق اخواني

---------- Post added at 11:35 AM ---------- Previous post was at 11:34 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك

abdoute
06-21-2015, 14:39
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

hager omar
06-21-2015, 15:15
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

العناد مع الصفقة امر مرفوض لانه صعب الوصول الي نتيجة من خلاله فالموضوع ليس سهلا اخي الكريم

تقبل مروري

جابر1979
06-21-2015, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . فعلا اخي الفاضل هذا سوق ضخم لا سقف له و لا قاع للسعر حيث ان خلال المضاربة تتم عمليات و اخبار قد تؤثر بشكل كبير ..

ahmedbourezg
06-21-2015, 16:54
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اما بعد شكرا لك اخى الكريم عل الشرح بارك الله فيك على الموضوع والمعلومة المميزة والتي ان شاء الله تفيد الجميع
جزاكم الله خيرا

a7med1
06-21-2015, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
ربنا يجازيك خيرا علي تعبك ومجهودك اللي بيفيد غيرك
وجزاك خيرا
تقبل مرورى

zakija
03-15-2016, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب بارك الله فيك وجزك الله خيرا

ebn masr
03-16-2016, 01:56
المتداول الذى يريدالنجاح بشكل كبير فى العملية التداولية لازم يفهم كويس ويساير صفقاته والسوق معا حتى يستطيع تادى المخاطر

gara77
03-30-2016, 15:51
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
- العناد مع الصفقة
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

رضوان
03-30-2016, 15:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حقا اخي يجب ان لا نعاند الصفقة و ان نسلم بالخسارة و ان نضع خطط جديدة و كدلك عدم التسرع و الدخول عكس
الترند اشكرك اخي تقبل مروري

elsuper
03-30-2016, 15:56
مشكور اخى الكريم على الشرح والمعلومات القيمة
جزاك الله خيرا واكثر منك استمر فى الافادة
فما احوجنا الى تلك المعلومات القيمة

snnaky
06-12-2016, 02:20
نعم قد يخدث هذا مع البعض حين يكون جاهلا بأسباب فتح الصفقات سواء كان هذا للشراء او للبيع وعندما يكون جاهلا لسبب الشراء او البيع يكون ايضا جاهلا لسبب التخلص من الصفقة وكل اهتماماتة هى النظرة القريبة فقط ولا يعرف لماذا ما هو ابعد وكل تفكيرة فى كيفية اتمام هذا الأمل القريب فقط ومن هنا يحدث العناد وهو عناد التمسك بالفرصةايا ما كانت