PDA

View Full Version : النجاح في الفوركس

Pages : [1] 2

jomaabouguezzi
05-01-2015, 20:09
الحقيقة حول الفوركس هو أنه يمكن أن يكون تعهدا بالجهود المكثفة التي تتطلب مراقبة قوية على العواطف. النقد الاجنبى ليست "الشراء السريع" المخطط . تعلم تجارة الفوركس يتطلب صبرا، ان الامر سيستغرق وقتك قبل أن تتقن الأساسيات. وأولئك الذين يفتقرون إلى الانضباط أو اتخاذ القرارات التي لم يتم التفكير بعناية من خلال العثور بسرعة على أنفسهم في موقف سلبي. أولئك الذين لا يلتزمون بمبادئ سليمة للاستثمار، أو الذين يسمحون لتحكم العاطفة بتفكيرهم، وتفقدهم السيطرة على استثماراتهم. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يتبعون مبادئ الاستثمار السليم جني فوائد من واحدة من أسواق العالم الأكثر سيولة والمؤثرة.
ومن شأن عودة 100 ٪ على الاستثمار في غضون بضعة أيام لا يستغرب أحد، والواقع أن 1000 ٪ ليست مفاجأة لتاجر من ذوي الخبرة. وبسبب هذا، فقد أصبحت سوق العملات الاجنبية الفوركس واحدا من أكثر المناطق المرغوبة وتحدثا عن فرص الاستثمار. كما هو الحال في أي صناعة ، فوركس لها طبيعة خاصة والقواعد الذهبية. تعلم الفوركس ، فهم مفاتيح النجاح، واتخاذ قرارات الاستثمار بحكمة. هذا الكتاب القصير سوف أقوم بعرض 10 قواعد ذهبية من تداول العملات الأجنبية على أن كل شخص يدخل هذه السوق المثيرة ينبغي أن يتبعها من أجل أن تصبح ناجحة.
1. السوق متغيرة دائما ، وأنه قد يكون من الصعب فهم ومواكبة هذه التغيرات إلا إذا كنت تقوم بالاستثمار من خلال التعليم الجيد فى مجال تداول العملات الأجنبية
2. وهناك العديد من المبتدئين الذين يقومو بعمل متاجرات في أي اتجاه. في حين أن هناك إمكانية لتحقيق أرباح على حد سواء على الجانب العلوي والسفلي للتجارة، فإن التداول في اتجاه الاتجاه الصحيح طبقا للمؤشرات تعطيك أفضل الفرص للنجاح.
3. جعل حساب تجريبي ، واستخدامه لمعرفة وفهم تداول العملات الأجنبية. أثناء استخدام حساب تجريبي سوف تكون قادرا على اختبار استراتيجيات التداول وإعداد نفسك ذهنيا حين المتاجرة الحقيقية. ومع ذلك، نضع في اعتبارنا أن عليك أن تكون أكثر واقعية ومعاملة الاموال التجريبية وكأنها أموال حقيقية ، وإلا ، لا توجد طريقة يمكنك ان تتعلم من عرض الحسابات الافتراضية .
4. في حين أن هناك الكثير من الشركات الذين يكسبون المال عن طريق بيع البرامج التي تهدف إلى التنبؤ باتجاهات المستقبل، فإن الواقع هو أنه إذا كان هذا البرنامج يعمل حقا ، فإن هذه الشركات لن تقوم بإعطاء الطرق السرية .
5. التداول هو العمل المجهد، وسيكون هناك الكثير من الانتكاسات في طريقك إلى القمة وقد يؤدى التداول العاطفي إلى قوة لكم لفتح حساب حقيقى للتجارة في وقت مبكر جدا ، وتؤدي في النهاية إلى خسارة بسبب نقطة دخول خاطئة. السيطرة على العواطف من خلال البقاء باردة وهادئة ، والتركيز على الأهداف طويلة الأجل المحددة
6. فقط لأن سوق العملات الأجنبية عبر الإنترنت هو 24 ساعة في اليوم لا يعني أن أنك تقوم بالتجارة كل هذا الوقت. إذا كان لديك الشك ، لا تتاجر في كل شيء. بدلا من ذلك، يمكنك تحليل السوق واستخدام المعرفة لتحصل على ربحية في المستقبل من المتاجرة .
7. لأن التداول والمتاجرة يحتوى على قدر كبير من العواطف ، يجب أن يكون لديك استراتيجية تجارية والتي تتضمن مجموعة من القواعد التي تلتزم بها ، وهذا سوف يساعد على حمايتك من نفسك.
8. تجنب استراتيجيات التداول التي تعتبر معقدة للغاية لفهم والتي تستخدم الكثير من التقنيات المختلفة. فإنها يمكن أن تشوه حكمك، وسوف تجعلك تفقد الكثير من الفرص التجارية الجيدة.
9. الرافعة المالية فى تداول العملات الأجنبية والمكافآت إمكانات كبيرة، ولكن أيضا ينطوي على مخاطر محتملة كبيرة. كما مبتدئا، لا خطر أكثر من 1-2 ٪ من هامش الحساب الخاص بك على أي تجارة معينة. على المدى الطويل ، هذا سوف تعطيك فرصة لتحقيق الربح مع تقليل احتمال الخسارة
10. تطوير التعود على استعراض وتحليل تداولاتك الجيدة والسيئة سيكون لديك شعور أفضل بكثير منما يجعلك تعمل بشكل أفضل في ومهنية أكثر فى المتاجرة والتداول الخاص بك فى المستقبل

ilyes chaieb
05-07-2015, 14:42
بالفعل اخي لو فيه برامج سحرية للناجح و تحقيق الارباح ما تجدها معروضة للبيع هى فقط استراتيجيات و خطط من شأنها ان تعود عليك بالخسارة لذلك انصح كل الاخوة عدم شراء هذه البرامج

ahme01
05-16-2015, 19:35
ان شاء الله سوف يستفيد الاعضاء من الموضوع
اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لقد قرات بعض من تجارب اشخاص دخلوا عالم التداول بدون تعليم
او معرفه بسيطه غير انه مشروع للربح السريع مثل هذه المواضيع تفتح لك نافذة على عالم الفوركس

al-Mashhadani64
05-16-2015, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على نشر هذا الموضوع المهم
اكيد الابتعاد عن الربح السريع يقيك من مخاطر الخسائر مع اختيار رافعه ماليه مناسبه لحسابك وشكرا

masry928
05-18-2015, 19:44
جعل حساب تجريبي ، واستخدامه لمعرفة وفهم تداول العملات الأجنبية. أثناء استخدام حساب تجريبي سوف تكون قادرا على اختبار استراتيجيات التداول وإعداد نفسك ذهنيا حين المتاجرة

ahmedibrahim258259
05-18-2015, 19:50
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن النجاح في الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

osama147
05-18-2015, 19:52
مرحبا اخي وتحية طيبة لك وبعد..
انا عن وجهت نظري ان النجاح فى الفوركس هوى في حال تحقيق مرابح جيدة وقوية وان نتعلم الفوركس جيدا حتى نحقق ذالك
تقبل مروري

محمد مختار
05-19-2015, 21:53
اكيد الابتعاد عن الربح السريع يقيك من مخاطر الخسائر مع اختيار رافعه ماليه مناسبه لحسابك وشكرا

ali.22595
05-29-2015, 03:20
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على نصائحك الهامة فعلا واول طرق النجاح هيا بالتعليم الجيد والصبر
وادارة راس المال والمتاجرة معا التجاة وتكون بالتحليل وبالتوفيق للجميع

almared13
05-30-2015, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى
وشكرا للك وبارك الله بيك

malak558
05-30-2015, 02:18
النجاح فى الفوركس مش هدف صعب ولكن ه هدف محتاج ترتيب وصبر
لازم تتعلم صح وحسب خطوات علميه مش مجرد دروس عشوائيه وبدون توجيه

moh93
05-30-2015, 02:23
النجاح فى الفركس عايز وقت واكيد بكدة سوف يكون فية فرص
ويجب انه التداول فى الفوركس سوف يكون فرصة كويسة مها يكون فية ربح كبير جد التاجر مع الوقت سوف يعرف ازاى يحقق ربح كبير جدا

احمد سعيد على
05-31-2015, 14:44
او معرفه بسيطه غير انه مشروع للربح السريع مثل هذه المواضيع تفتح لك نافذة على عالم الفوركس

mechanical
06-15-2015, 23:38
السلام عليكم .... بالفعل المتاجرة في الفوركس من الممكن ان تتعلمها ولكن المطلوب منك الصبر والجهد علي الموضوع شوية وانت ان شاء الله تكسب
بالتوفيق ان شاء الله

mohamed12345
06-17-2015, 17:51
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

OSAMA AMER
06-28-2015, 15:55
الســلام عليــكم ورحمــة الله وبركــاته مرحبا اخوانى الكرام اعضاء ومشرفى مندى فوركس العرب اعتقد ان النجاح فى الفوركس يحتاج مننا ان نأخذ بالاسباب وان نتعلم جيدا وان نأخذ بالنصتئح التى تقال لنا ليل نهار

kosti muzaber
06-28-2015, 16:47
هناك بعض الافراد الذين يقومون بفتح حساب تجريبي للتداول في الفوركس
وسرعان ما يحققو المكاسب ليسارعو بفتح حساب حقيقي مع شركه للذهاب
نحو المليونير دون اي تخطيط او اهتمام ليفاجئو بما يخسروه من اموال

Kiing
06-29-2015, 07:57
ممكن متلا انه ممكن معه من استخدامه لمعرفة تم منه متلا انه ممكن معه من فهم تداول العملات الأجنبية تم منه متلا انه ممكن معه من أثناء استخدام حساب تجريبي تم منه متلا قادرا على اختباره

topomarouan
06-29-2015, 08:03

ASMAA TAHA
06-30-2015, 18:31
معلومات ونصائح مفيدة جدا جدا وقيمة جدا والنجاح فى الفوركس كما قلت لا يعتمد على عامل واحد فقط وانما هو يعتمد على عوامل عدة لابد من الجمع والتنسيق بينهم لكى نستطيع ان نعمل بالفوركس شكرا جزيلا

مهند سباعنة
06-30-2015, 18:35
السلام عليكم و رحمة اللله و بركاته
أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع القيم و الرائع
تقبل احترامي

hamed mohamed
06-30-2015, 18:36
اخى الفاضل ان الموضوع جيد واشكرك
ان من يريد ان ينجح فى عالم الفوركس
عليه ان يتعلم جيدا" وليس التعليم له نهايه
حتى لو كنت محترف فى عالم الفوركس
اكيد سوف تجد ما تتعلمه واداره رئس المال الجيد
والتحليل الفنى ورئس مال جيد جدا"تقدر ان تعتمد عليبه

mahmoud22
06-30-2015, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على طرح موضوعك النجاح فى الفوركس ...واتمني الافادة للجميع.تقبل مرورى

chirikhan
07-06-2015, 01:21
النجاح في الفوركس امر ممكن اي واحد يحققه انما ليس بالامر السهل بلا اي اجتهاد
كما نعلم اي مجال من مجالات الحياة الا وفيه تعب وتعلم اولا قبل نيل ارباحه

forexaly5
07-06-2015, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز النجاح في الفوركس ليس سهلا و ليس كذلك صعب فقط يحتاج للصبر و لن تحج بكل تأكيد في أعوامك الأولى إلى بعد أن تصبح مدمن خبير الفوركس

hager omar
07-10-2015, 01:43
السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم الذي دمته لنا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة

تحياتي لك

محمد العمر
07-10-2015, 04:44
السلام عليكم

موضوع عن تعريف للبنك الدولي موضوع كبير وما اد راك من هذا البنك و هو بنك التنمية و استثمار رؤوس الاموال والاكثر المستفيد منه وهي الدول المنضمة اليه ونتمنى المزيد مواضيعك وشكرا.

pepobm
07-15-2015, 02:20
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على موضوعك
التوفيق من عند الله

mohamed gamal hamel
07-15-2015, 05:13
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على نصائحك الهامة فعلا واول طرق النجاح هيا بالتعليم الجيد والصبر

AH3
07-20-2015, 18:33
الموضوعات تتطلب منك ان تكون على درايه جيده بالفوركس حتى تستطيع ان تفيد من سيقرا الموضوع

وليس موضوع من اجل الكتابه فقط

Forex Story
08-16-2015, 04:21
النجاح فى الفوركس مش هدف صعب ولكن ه هدف محتاج ترتيب وصبر
لازم تتعلم صح وحسب خطوات علميه مش مجرد دروس عشوائيه وبدون توجيه...........................

forex all arabes
08-16-2015, 19:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا بك فى عالم الفوركس اسعدنا تواجدك معانا بالمنتدى جزاك اللة كل خير على نصائحك الهامة فعلا واول طرق النجاح هيا بالتعليم الجيد والصبر
وادارة راس المال والمتاجرة معا التجاة اتمني لك التوفيق

ebramoh
08-16-2015, 19:51
السلام عليكم..
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على نصائحك الهامة فعلا..
واول طرق النجاح هيا بالتعليم الجيد والصبر..
وادارة راس المال والمتاجرة معا التجاة وتكون بالتحليل وبالتوفيق للجميع...
تقبلوا مروري..

big.pharaoh
09-27-2015, 05:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. كلام جميل وفي الصميم بس بالله عليك ارحم عنينا المره الجايه وبلاش الخطوط اللى تحت الكلام دي عشان بتتعب النظر .

عاشق الفوركس
09-27-2015, 22:26
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرااا ليك على الموضوع القيم وعلى الطرح وعلى امل ان نرك في شروحات اخرةى ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

dhmo
09-28-2015, 00:31
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرااا ليك على الموضوع القيم وعلى الطرح وعلى امل ان نرك في شروحات اخرةى ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

الشروحات كتير والتجارب كتير واكيد فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

sharshabil
10-15-2015, 13:20
الفكلام كلو مسطر و هذا يعيق الرؤية الواضحة اضافة
ان الكلام غير مفهوم و لااعلاف لما ممكن ان يكون مترجم او ما شابه . تحيياتي

mohammed55
10-17-2015, 20:26
اهلا وسهلا اعضاء المنتدى انشاء الله تكونو بخير وعافية اما بعد
موضوع عن تعريف للبنك الدولي موضوع كبير وما اد راك من هذا البنك و هو بنك التنمية و استثمار رؤوس الاموال والاكثر المستفيد منه وهي الدول المنضمة اليه ونتمنى المزيد مواضيعك وشكرا

hellelali2
10-17-2015, 20:27
معلومات ونصائح مفيدة جدا جدا وقيمة جدا والنجاح فى الفوركس كما قلت لا يعتمد على عامل واحد فقط وانما هو يعتمد على عوامل عدة لابد من الجمع والتنسيق بينهم لكى نستطيع ان نعمل بالفوركس شكرا جزيلا

akram mohamed obaid
10-17-2015, 21:30
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته موضوع مميز ومهم واكثر من رائع على المتداول الابتعاد عن الطمع قدر الامكان والقبول بالشيئ ولو القليل من الفوركس وعدم السعي وراء البرامج والتوصيات التي تدفع مقابل مادي

sharshabil
10-17-2015, 22:27
لا يا اخي حتى كان هناك تاجر ذو خبرة كبيرة و حتى ان عمل مئة ضعل للحساب
ز عمل بمخاطرة صضروري انه سيخسر في يووم من الايام و خسارة كبيرة

monira salah
10-17-2015, 22:32
الفوركس عاوز قرارات قوية ومحدده قبل ماتدخل فيه مش تتاثر بالسوق وفى نفس الوقت مش تعند فيه من وجهة نظرى دى اهم الحاجات الى لازم تبقى موجوده فى فى الشخص الى بيتداول فى الفوركس وكمان الصبر

hanutrxxx
10-17-2015, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الاعزاء الفوركس للنجاح فيه الى عزيمة قوية وعدم الياس عند الخسار والى سوف تتخلى عمى تطمح اله

mohand
10-17-2015, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا عن طرحك هدا الموضوع
شكرا لك عن هده الإستفسارات المتعلقة بالفوركس ب صراحة أعجبتني جدا وكدلك الردود من الإخوان ؛ عما قريب إنشاء الله سأتمكن بفهم هدا السوق لحد الساعة لا يمكن لي الدخول في المناقشة

maha elsayed
10-17-2015, 23:00
االسلام عليكم ورحمه الله وبركاته..........
موضووع قيم اوي ومفيد وجميل اوي ان تم طرحه والتجارب والتحليلات كثيره جدا الي ان ناخذ منها المفيد ويجب ان نعرف كيفيه المعامله مع السرق حتي نتجب الخساره
وربنا مع الجميع ويوفقنا

hanutrxxx
10-17-2015, 23:02
كما يحتاج النجاح في الفوركس الى استمرارية في العمل ومراقبة السوق المالية وفهم التداول بشكل جيد ومشكور على الموضوع.

zesrt
10-18-2015, 21:03
يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق

---------- Post added at 07:03 PM ---------- Previous post was at 07:02 PM ----------

المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين،

ashraf mamdouh
10-18-2015, 21:09
النجاح فى الفوركس يتطلب ادراس رأس مال صارمة والاعتماد على التحليل الفنى والتحليل الاساسى
اتمنى التوفيق لك ولجميع الاخوة الاعضاء

gagpost
10-18-2015, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي هذا ولكن انت نسيت الكثير والكثير ولكن لا الومك هذا عالم الفوركيس الواسع الذي لايستطيع احد العوم في بحره الواسع وبالتوفيق

احمد محسن
10-18-2015, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على طرحك لهذا الموضوع الرائع
المفيد فى النقاش جدا واتمنى ان يضيف الينا جميعا
اتمنى لك التوفيق والارباح تقبل مرورى

waleed shaaban
10-18-2015, 21:59
قام العضو بطرح 10 اسباب قد تؤدى بك حال ان قمت بها الى الخساره لكن ان اتبعت التعليمات الموضخه من المؤكد ان نسبه لنجاح تكون على الاقل 90 بالمائه ةهذا نطرا لان الموضوع مشروح بعنايه فائقه الى جانب انع يبدو من الكاتب انه متاجر محترف

dhmo
10-18-2015, 23:06
قام العضو بطرح 10 اسباب قد تؤدى بك حال ان قمت بها الى الخساره لكن ان اتبعت التعليمات الموضخه من المؤكد ان نسبه لنجاح تكون على الاقل 90 بالمائه ةهذا نطرا لان الموضوع مشروح بعنايه فائقه الى جانب انع يبدو من الكاتب انه متاجر محترف

هو هنا بالتأكيد اخي الخساره هنا للأسف مؤلمه بس هيا بتكون عباره عن دروس مدفوعه التمن بيتعلم منها المتاجر الاساس ويتعلم ازاي يتجنب الوقوع فيها بعد
كده في المستقبل علشان يكون افضل

snnaky
11-09-2015, 20:13
بصراحة موضوع منقول من موقع لا داعى لذكر اسمة ولكن العبرة بالمحتوى والمحتوى للأسف غيرمهم او لا علاقة لة بالتداوللات بشكل مباشر فضلا عن اتن النقل والنسخ ممنوع والموضوع للأسف على عدم اهميتة ايضا طويل وممل
عموماارجوا لك التوفيق فى المرات القادمة لاختيار موضوعات اكتر حماسة وفائدة

maha elsayed
11-17-2015, 00:00
موضووع قيم اوي ومفيد وجميل اوي ان تم النجاح فى الفوركس يتطلب خبره يا اخى

نادر صباح الدين
11-17-2015, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اعتقد بأن التداول الناجح يوجب أن يتحكم المتداول بحساباته وصفقاته بحسب الرصيد المالي الذي يملكه، فلا يقدم على شراء صفقات كبيرة ولديه رصيددا ضعيفا، كما عليه ن يقوم بفهم الاتجاه العامل لحركة السعر هابطا كان أو صاعدا، وأن يجعل صفقاته تتوافق مع الاتجاه العام، وأخيرا أن يضع لكل صفقة حدا للربح ووالخسارة على حد سواء.

dhmo
11-17-2015, 16:06
موضووع قيم اوي ومفيد وجميل اوي ان تم النجاح فى الفوركس يتطلب خبره يا اخى

وايضا الوقت والصبر وده الصح اخي واحنا هنا لما بنعاند السوق احنا الي بنخسر في النهايه مش السوق وبيغلبنا اهم حاجه للمتاجر نا انه يتعلم كويس ازاي يعمل في المجال
ده بدون مخاطره ويمشي مع السوق

مريم ميري
11-19-2015, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته النجاح بالفوركس يعتمد على اشياء كثيرة منها الصبر والقناعة
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

marwanadam
11-19-2015, 22:25
المووضع طويل شوية المهم ان تكون الافادة وان يستفد كل الاخوى
من الامر وان تكون مشاركات فى المستوى المطلوب
وبتوفيق للجميع

ghiles
11-19-2015, 22:29
السلام عليكم ورحمة الله وتعتلى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن ان النجاح ياتي مع العمل و العزيمة واتمنى النجاح للجميع .سلام

M.gamal9463
11-19-2015, 23:20

maha elsayed
11-20-2015, 02:26
موضووع قيم اوي ومفيد وجميل اوي ان تم النجاح فى الفوركس يتطلب خبره يا اخى حتى تنجح غفى لفوركس يا اخى

kamelamin
11-21-2015, 01:09
مرحبا و السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
او معرفه بسيطه غير انه مشروع للربح السريع مثل هذه المواضيع تفتح لك نافذة على عالم الفوركسوبالتوفيق للجميع

مريم ميري
11-22-2015, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته النجاح في الفوركس يعتمد بالاساس على تعلم استيراتيجية ناجحة وافضل ان تكون تشتغل عللا الفريم القصير
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى

mhran
11-22-2015, 06:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. اشكرك كمبتدئ على هذه الملاحظات عن النجاح في الفوركس .. في الحقيقة كان لي تجربة خاسرة و لكن السبب اني لم املك الخبرة الكافية و لم اقم بتحديد الاهداف المعقولة كمان ان الحساب كان صغير و لا يتماشى مع الربح اللذي طمعت به

houarisat9
11-24-2015, 17:20
اكيد الابتعاد عن الربح السريع يقيك من مخاطر الخسائر مع اختيار رافعه ماليه مناسبه

WRZ
11-24-2015, 17:53
مؤشر القوة النسبية (rsi)
على غرار مؤشر الستوكاستك لأنه يشير إلى ظروف ذروة الشراء والبيع.
عندما يتحرك مؤشر القوة النسبية فوق 80، وهو ما يعني أن السوق في منطقة ذروة الشراء، ونحن ينبغي
ننظر للبيع.
عندما rsi هو أقل من 20، وهو ما يعني أن السوق في منطقة ذروة البيع وينبغي لنا أن ننظر
للشراء.
ويمكن أيضا أن تستخدم مؤشر القوة النسبية لتأكيد تشكيلات الاتجاه. إذا كنت تعتقد أن الاتجاه
تشكيل، انتظر rsi للذهاب أعلى أو أقل من 50 (اعتمادا على إذا كنت تبحث في
اتجاه صعودي أو الهبوط) قبل أن يدخل التجارة.

firas19
11-25-2015, 00:49
أشكرك أخي الكريم على كل هذا الشرح المفصل والمعلومات االمفيدة
شكراً جزيلاً وبارك الله فيك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

heroo252
11-25-2015, 01:07
النجاح فى الفوركس ليس له مقياس الا الاموال المسحوبه
مش حتى الاموال الى حققتها ارباح ومسحبتهاش لانها عرضه للخساره
ول مهى لسه فحسابك

jalal971
11-25-2015, 01:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وفقت أخي الكريم في نقلك هذا لهذا الموضوع المتميز و لكن لا يمكن اعتبار النجاح في الفوريكس سهلا
تحياتي للجميع و بالتوفيق

zerodox
11-25-2015, 01:15
تقبل احترامي.

csebai11
11-25-2015, 01:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
نضائح هامة و مفيدة ارجو ان ييستفيد منها الاخوة و خاصة المبتدئين منا

mounir121
11-25-2015, 01:53
فعلا انا اتعامل مع الفوركس كعمل حقيقى مثل الوظيفة فانا اتعلم منذ خمسة شهور لكى اصل الى نتائج جيدة استطيع على اثرها ان افتح حساب حقيقى
وابذل كل جهدى فى تعلم المزيد حول الفوركس وجمع البونص

Dwooud
11-25-2015, 03:20
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن النجاح في الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

Bassem Hassani
11-25-2015, 09:27
النجاح فى الفوركس بيكون معتمد بشكل كبير على المتداول نفسه ولازم تبقى عارف مبدا كويس جدا فى الفوركس ان الخسارة فى الفوركس اصلا بتعلمك طريق فى الفوركس المفروض انت متمشييش فيه تانى يعنى لو خسرت علشان فتحت صفقات كتير بعقود عاليه لازم تتعلم منها ازااى تدير راس مالك صح ويبقى عندك حس فنى فى ادارة راس المال وفى التحليل كمان ..

mamitta
11-25-2015, 10:46
دائما كان لعمليه التنظيم الدور الهام والفعال فى النجاح
وبالفعل كلامك مظبوط ان الواحد لازم يعمل اجندة لتدوين كل مايتعلق او مايخص الفوركس من الاشياء الهامه
التى من الممكن ان يستعين بها او يستفاد بها فيما بعد.

Shadi
11-25-2015, 10:47
بسم الله الرحمن الرحيم
جزيل الشكر و التقدير اخي الكريم على هذه المشاركة الرائعة بخصوص النجاح في الفوركس
بالتوفيق

FMtrader و XM محترف
11-25-2015, 20:24
قبل اى شىء ليس كل محلل يضع توصيات يكون متاجر
وايضا ليس كل من يتلقى التوصيات يحقق ربح اذا لم يكن متاجر
فكثيرا نجد اعضاء يتبعون التوصيات ورغم نجاحها هم يخسرون

لذلك انا افضل التحليل الناجح لانه يعطى سبب الدخول
والمهم من يتبع التحليل ان يكون متاجر

mohamedelmaghrapy
11-26-2015, 21:38
بص يا ابراهيم . موضوع اللي انت نشره فعلا غايه في الروعه. عشان كده ربنا هيكرك ... وطول ما بتخدم الناااااس ...
مش هتتنسه ابدا ... ومبرووووووووووووك ع الاربااااااااح المميزه الشهر اللي فات .. ممتاز . :)

reyad george
11-27-2015, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اكيد الابتعاد عن الربح السريع يقيك من مخاطر الخسائر مع اختيار رافعه ماليه مناسبه و اداره مال صارمه بعيدا عن التهور بالتوفيق للجميع

zineb01
11-27-2015, 02:22
تقبل احترامي

aminetns
11-28-2015, 20:27
النجاح في الفوركس مرتبط بالعوامل المعروفة من حسن التعلم النظري وحسن التطبيق والتحلي بالصبر والتخلي عن الطمع كل هذا سيؤدي الى النجاح في الفوركس باذن الله

aboubakr el ayach
12-05-2015, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اولا وقبل كل شيئ شكرا لك أخي على هذا الموضوع المفيد والمتميز والرائع في الحقيقة يعد النجاح في الفوركس شيئ متميز واستثنائي وخاصة عند المبتدئين ولهذا التعلم هو مفتاح النجاح

latraaa
12-05-2015, 18:40
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها، و لكن أعيب عليك و على موضوعك مسألة التنسيق و التحرير، اتمنى أن تعتمد على اسلوب تحربير قيم مدعما بالألوان و غيرها من الأدوات، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

onelove
12-05-2015, 19:03
استخدامه لمعرفة وفهم تداول العملات الأجنبية. أثناء استخدام حساب تجريبي سوف تكون قادرا على اختبار استراتيجيات التداول وإعداد نفسك ذهنيا حين المتاجرة

mhd99
12-05-2015, 23:19
بالفعل يوجد الكثير من الاشياء التي يجب على المتداول اخذها بعين الاعتبار للنجاح في الفوركس واهمها الادارة الصارمة لراس المال والالتزام بخطة ثابتة للتداول وعدم تغييرها تحت أي ظرف من الظروف

ibrahimgharzo
12-05-2015, 23:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ززز سؤالي هو كيف يمكنني تعديل في الرافعة المالية
و ما هو الحد الاقصى في الربح بمبلغ 300 دولار باكبر رافعة مالية

yansane
12-06-2015, 00:11
او معرفه بسيطه غير انه مشروع للربح السريع مثل هذه المواضيع تفتح لك نافذة على عالم الفوركس شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

justsmile
12-06-2015, 02:17
السلام/اخي ،، اشكرك لمشاركتنا هذي المقالة و الموضوع عن النجاح بالفوريكس ..
اتمنى النجاح الدائم لك و لجميع اعضاء المنتدى .. اتمنى منك الاستمرار بأفادتنا بمثل هذي المواضيع ..

zead ahmad
12-23-2015, 13:14
النجاح فى الفوركس يتطلب خبرة ودراسة وتعليم من قبل التاجر لو التاجر اصبح التداول بشكل صحيح سوف يربح منه ويحقق ارباح ولا يعرف اى خسارة لو تعلم كل شيء فى التداول

abderrahmenanis
12-24-2015, 19:46

gogo9093
12-24-2015, 19:56
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

otmani
12-25-2015, 23:23
مشكور اخي على المجهود المتميز لطرح
هده المواضيع وفي انتضار مزيدا من مشاركاتك

ابوفؤاد
12-25-2015, 23:58
النجاح مثل شرب اماء للبعض و لكن هناك من يستطيع ان يشرب الماء بحالته المختلفه
فمن من يشربه ارد جدا و منا من يؤبه ساخن جدا و المهم ان توفر لماء لذى ان تتمكن من شربه كذا الحال كيف الفوركس على هواك لتتمكن من فهمه

jaouad ouaiss
12-26-2015, 01:12
موظوع في القمة وطرحه ممتاز من امتيازك اخي قراته كله يبدو مالوفا لي كوني مبتدا في الفوركس احب قراءة مثل هده المواظع التي استفيد منها جيدا جزاك الله خيرا

zead ahmad
12-27-2015, 11:03
النجاح فى الفوركس يجب ان يكون له عدة اسباب تجعل التاجر يربح هى التعليم والخبرة وان يبحث عن الاستراتيجية التى يقدر يربح من خلالها ويكون صبور ولا يطمع وبهذا يكون تاجر جيد

one god
12-28-2015, 12:43
النجاح في الفوركس يا اخي من الامور الي لازم تتحقق من خلال التخطيط والاجتهاد على غرار اي مجال
بالتالي لا يمكن نبحث عن النجاح بكل تهاون وطمع وتقصير في بذل الجهد والتركيز والاجتهاد

عاشق الفوركس
02-13-2016, 23:37
بارك الله فيك على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان نراك في شروحات اخرى

hakim kimo
02-13-2016, 23:48
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا اخي على الموضوع الجيد و ممتاز
بالنسبة للبرامج الكاذبة التي تتنبأ بمستقبل الاتجاهات اريد أن اقول " اللذي عنده بقرة تعطيه حليب بالمجان لا يفكر ابدا ببيعها "
تمنياتي لك اخي بمزيد بالنجاح

jallou
02-14-2016, 03:20
انخفضت البطالة في منطقة اليورو الى أدنى مستوى لها منذ العام 2011 عندما تكشفت ازمة الديون السيادية بين الدول الأوروبية بعد حدوث تحسن في معظم البلدان ال 19 في كتلة اليورو. على الرغم من التحسن، لم تخفض أحدث النتائج التكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي سيضيف المزيد من التحفيزات في مارس.

joker7diaa
02-14-2016, 03:49
بارك الله فيك اخي الكريم وفي ميزان حسناتك ان شاء الله ,, النجاح في الفوركس اذ لم يكون صعب فهو ليس سهل لكثير من الناس الذين لا يلتزمون بما يقرئون

صالح ابراهيمي
02-14-2016, 04:52
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تداول الذهب يتعلق باوضاع الاسواق العالميه وخصوصا الدولار الامريكي ففي الوقت الذي يكون الاقتصاد الامريكي ضعيف فان المستثمرون يتوجهون الى الذهب كمفر امن للتداول , كذلك يتعلق الذهب بالدولار الاسترالي والنيوزلندي والكندي كون

هذه الدول من الدول التي بها ثروه كبيره من الذهب فتحركات هذه العملات بها ملائمه ايجابيه مع الذهب

nrgslawi
02-14-2016, 04:59
شكرا لك على الموضوع على الموضوع الممتاز وكاضافة للاشخاص الذين يريدون الاستمرار في تجارة الفوركس عليكم بالتعلم الدائم وعدم بالمغامرة بكامل اموالكم لان الفوركس هو اخطر تجارة في العالم

صالح ابراهيمي
02-14-2016, 05:11
هذا كلام سليم ورائع وهو اساس التداول ويسهل على الحميع الدقة في التداول وهذا من اهم المبادئ التي يجب ان يتبعها خاصة المبتدئين في الدخول الى هذا المجال
اشكرك على هذا الشرح القيم والرائع واتمنى منك المزيد
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

global
02-14-2016, 06:43
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم ان النجاح في الفوركس هو مشروط بدمى قناعتك وايضا جديتك في العمل
والله الموفق والمعين

RiadAboarrijal
02-14-2016, 06:44
سر النجاح في الفوركس:
لسوق الفوركس لغته الخاصة، وهذه اللغة تأخذ شكل حركة الأسعار، وحتى نفهم ونتحدث لغة السوق ينبغي أن تتعلم كيف تقرأ حركة السعر التي تحدث على شاشة الرسوم البيانية النظيفة والخالية من المؤشرات.
كل شيء يحدث في السوق ينعكس في النهاية عبر السعر على شاشة الرسوم البيانية. لذلك حينما تتعلم تفسير وتداول حركة السعر، فأنت تفسر لحظة بلحظة وتفهم كافة المتغيرات الاقتصادية العالمية التي قد تؤثر على السوق. يخطئ الكثير من المتداولين حينما يفترضون أنهم سوف يكونوا قادرين على قراءة السوق بفاعلية أكثر عندما يحاولون تفسير الأخبار والمؤشرات وتطبيقات التداول. وهذا أشبه بمن يعتقد أنه سيسهل عليه القيادة على الطريق في ليلة حالكة كثيفة الضباب عن القيادة في يوم مشمس صافي. اسمحوا لي بالتوضيح...

لا تكترث لتطبيقات تداول "الروبوت" الآلية وبرامج التداول الأخرى
إحدى المشكلات الرئيسية في كل إصدارات برنامج تداول "الروبوت" في سوق الفوركس وفي برامج التداول الأخرى على الانترنت هذه الأيام هي أنها لا تملك الصفات البشرية التي تجعلك تنجح أو تخفق فعليا في السوق. إصدارات تطبيق "الروبوت" والبرامج الأخرى غير مجدية لأنه ليس باستطاعتها تنمية حس التداول الذكي ومراقبة السوق. أن التعرف على تحيزية السوق في بورصة الفوركس وانتقاء الصفقات بحكمة هو عنصر رئيسي في جعل المتداول ناجحا على المدى الطويل. أن مستوى التكنولوجيا الحالي لا يستطيع ببساطة إنتاج تطبيق تداول "روبوت" له القدرة التي لدى الإنسان في القيام بتحليل وتداول السوق.
بالإضافة إلى ما يزعمه مصمموا برامج التداول من أن منتجاتهم حلت مشكلة الانفعالات النفسية والانضباط هو زعم زائف. فما زال هناك ضرورة للعنصر البشري في إدارة أي برنامج تداول، وما زال على المتداول أن يحافظ على انضباطه بالقدر الذي يمنعه من الإفراط في التداول أو التدخل في سير عملية التداول. إذا لم تتمكن من الالتزام بخطة التداول في سوق الفوركس التي قمت بتصميمها، فلن تتمكن حتى من إتباع أي من برامج التداول. لذلك يبدو أن المتغير الرئيسي في نجاح التداول هو العنصر البشري نفسه القائم بالتداول، وليس أفضل وأحدث أنظمة التداول.
بالنسبة لمسألة أيهما أفضل، العقل البشري أم الحاسب في التداول بسوق الفوركس؟ فإن الفائز بشكل واضح هو العقل البشري، إلا أنه يجب أن تتم تنميته وتدريبه أولا بشكل سليم. جزء كبير من نجاح التداول يرجع إلى التنمية الشخصية، من غير المرجح على الإطلاق أن نشهد بعض السذج غير المنظمين والخارجين عن السيطرة يصبحون متداولين ناجحين بصفة مستمرة. غالبا ما يكون لدى الأشخاص المهرة الانضباط والتنظيم مما يجعلهم متداولين مهرة.

تخلص من المؤشرات والفوضى
المؤشرات هي اشتقاقات من حركة السعر، فلماذا لا تتعلم قراءة حركة السعر فحسب؟ لماذا تتعمد تصعيب التداول أكثر مما هو بالفعل؟ عن طريق وضع المؤشرات في كل أرجاء شاشة الرسوم البيانية وهو ما يقوم به كثير من المتداولين، فهم ببساطة يصعبون تفسير المؤشرات الطبيعية لحركة السعر. إن المؤشرات ليست لها مميزات، وهي في الحقيقة تربكك وتحبطك فقط من خلال جعل الصورة الواقعية للسوق أصعب في فك شفرتها، وكل مؤشر تقوم بوضعه على شاشة الرسوم البيانية يقوم في الأساس بالحيلولة أكثر بينك وبين الوضع الحقيقي للسوق.
لن ترغب في أن تخلق نوعا من الفوضى عن عمد في كافة أرجاء شاشة الرسوم البيانية عن طريق الإكثار من وضع مجموعة من المؤشرات التي تخبرك ببساطة عما تدل عليه حركة السعر المحضة ولكن في شكل أكثر إرباكا، فكما أن نظافة محل العمل ضرورية للنجاح في أي مجال، فإن نظافة شاشة الرسوم البيانية (وكذلك مكتب التداول) أمر في منتهى الأهمية لنجاح التداول في سوق الفوركس.
يثير الحماس المتداولين بشأن المؤشرات الجديدة، فيعتقدون أن المؤشر سوف يوضح لهم السوق بطريقة ما من منظور أكثر نفعا أو سوف يمدهم بطريقة أو بأخرى باستراتيجية دخول أو خروج نموذجية ستنهي على التردد في التداول، وأنا في هذه المقالة أقول لك أن التداول الناجح يعتمد على تنمية قدرتك على تحليل السعر والحفاظ على انضباطك والسيطرة عموما على نفسك فقط في السوق. لا تجعل الأنظمة القائمة على المؤشرات الحسنة الهيئة تخدعك، فلقد خدعت ذات مرة بها في أول عهدي بالتداول، ولم تساعدني على تحقيق النجاح في الأسواق، ولكن تعلم قراءة حركة السعر قام بالمهمة. إن التداول من خلال المؤشرات سوف يقضي على نجاح التداول في سوق الفوركس.

التداول بناء على الأخبار أمر غير ضروري
ليس هناك خطأ في حد ذاته في الإلمام بأخر المستجدات حول أخر أخبار سوق الفوركس والأحداث الاقتصادية العالمية، ومع ذلك فكثير من المتداولين يتمادون ويحاولون في النهاية التداول بناءا على تفسيرهم لما قد يحدث اعتمادا على بعض الأحداث الإخبارية التي إما قد حدثت أو على وشك الإعلان عنها.
إن المشكلة في هذا النهج من التفكير هو أن حركة السعر تتغذى بشكل كبير على المشاعر والانفعالات الإنسانية بخصوص ما قد يحدث على الأرجح، وليس بالضرورة على المنطق، وبعبارة أخرى فالمتداولين يقومون بالتداول بناء على معتقداتهم بشأن السوق، فحينما تكون الأخبار الاقتصادية قيد النشر، يتجه المتداولون إلى الاعتماد في التداول على توقعاتهم لكيفية تأثير الأخبار على السوق. وبالتالي بمجرد صدور الأخبار بالفعل، تكون التوقعات قد تغيرت، ولا يصبح لدى المتداولين شيئا ليراهنوا عليه في المدى القريب. وهذا هو سبب تحرك السعر في الاتجاه المعاكس لما يتضمنه نشر خبر معين من الأخبار الاقتصادية.
الخبر الجيد! هو أن استراتيجيات حركة السعر تتشكل نتيجة لتداول الناس بناءا على توقعاتهم ومعتقداتهم بشأن السوق. لذلك عن طريق تعلم التداول ببساطة من خلال استراتيجيات حركة السعر يمكننا أن ننسى أمر الإفراط في التداول وتفسير كميات هائلة من الأحداث الإخبارية التي تحدث كل يوم في السوق. اعتبر حركة السعر كنتيجة نهائية للمحفز الذي يتسبب في حركة السوق، ومهما كان المحفز (الحدث الإخباري)، فسوف يتم تصفيته في النهاية من خلال إما العقل البشري أو برنامج تداول الحاسب، وكلاهما سيترك بصمته وأثره على شاشة الرسوم البيانية المحضة. عن طريق تعلم قراءة تلك الآثار، يمكننا الحصول على أدق وأقرب صورة لشكل الاعتقاد العام لكافة المشاركين في السوق، بمعنى أن تعلم التداول بناءا على النماذج البسيطة للتداول بحركة السعر هي أكثر طرق التداول كفاءة وفاعلية وسهولة.

تعلم استراتيجية حركة السعر هو سر النجاح
إذا أردت حقا تنظيف شاشة تداولك وإنجاح عملية التداول، فينبغي أن تنظف شاشة الرسوم البيانية، فكل الأنظمة الأخرى هي مجرد اشتقاق من السعر على أي حال، برامج "الروبوت" أو أنظمة المؤشرات، فجميعها تم بناءه اعتمادا على السعر. إن تعلم استراتيجية حركة السعر هي سر نجاح التداول في سوق الفوركس.
تساعدك حركة السعر على تنمية أفضل عقلية للتداول، ونحن بحاجة إلى عقلية صافية وواثقة، إن تعلم التداول بناءا على حركة السعر لا يتسبب في كم الارتباك الذي تسببه أنظمة واستراتيجيات التداول الأخرى. حينما تقوم بالتداول من شاشة الرسوم البيانية المحضة فأنت ترى أوضح وأدق صورة ممكنة للسوق، وبمجرد أن تتعلم التفسير والتعرف على عدد محدود من نماذج الصفقات ذات احتمالية الربح العالية بحركة السعر يمكنك أن تقوم بالتداول بفاعلية دون أي مؤشرات أو أية فوضى تدعو لتشتيت الانتباه على شاشة الرسوم البيانية. إن القيام بذلك هو من أيسر الأشياء التي يمكنك فعلها في الوقت الحالي حتى تزيد فرص نجاحك كمتداول في سوق الفوركس بشكل كبير.

forez
02-14-2016, 12:06
الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه .....................
كل خير على نصائحك الهامة فعلا واول طرق النجاح هيا بالتعليم الجيد والصبر

dhmo
02-14-2016, 13:20

دي البدايه الصح هنا فعلا واكيد اخي التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد
كده في المستقبل وده افضل

ibrahem91
02-14-2016, 15:07
النجاح في سوق الفوركس يكون مرتبط بالتعامل الصحيح مع السوق
وايضا اكتساب الخبره قبل الدعمل علي الحساب الحقيقي لانه فعلا من اصعب الاسواق

never10
02-15-2016, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ali abaza
02-15-2016, 17:54
النجاح في الفوركس ليس سهلا وليس صعبا لكنه يتطلب تعلم وفهم جيد للسوق ووضع استراتيجيات والتحليل الفني للمواشرات وغيره.

forez
02-17-2016, 17:50

Ibrahim gad
02-17-2016, 17:57
جعل حساب تجريبي ، واستخدامه لمعرفة وفهم تداول العملات الأجنبية. أثناء استخدام حساب تجريبي سوف تكون قادرا على اختبار استراتيجيات التداول وإعداد نفسك ذهنيا حين المتاجرة الحقيقية.
الرافعة المالية فى تداول العملات الأجنبية والمكافآت إمكانات كبيرة، ولكن أيضا ينطوي على مخاطر محتملة كبيرة. كما مبتدئا، لا خطر أكثر من 1-2 ٪ من هامش الحساب الخاص بك على أي تجارة

neverlit1
02-18-2016, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

chouaib112
02-24-2016, 12:47
اكيد سوف تجد ما تتعلمه واداره رئس المال الجيد
والتحليل الفنى ورئس مال جيد جدا"تقدر ان تعتمد عليبه

motarif
02-29-2016, 01:05
اخي الكريم النجاح في الفوركس هو عنوان تحته ما تحته من الكلام و لكي نلخص مفاهيمنا في هدا المجال , فيمكن ان نقول ان النجاح في الفوكس ينتج عن شيئين اثنين هما الدراسة و التحليل مع الادارة و تجنب المخاطر و المخاطرة و الصرامة في العمل , و الله ولي التوفيق

badr007
02-29-2016, 03:37
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
واصل تالقك معنا فى المنتدى

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ أجمل تحية ــــــــــى

Ahmed-mazher
02-29-2016, 03:38
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم:
(اتق الله حيثما كنت،
وأتبع السيئة الحسنة تمحها
، وخالق الناس بخلق حسن)
. حديث حسن رواه الترمذي.

mourada
02-29-2016, 16:43
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح او القواعد التي قدمتها لنا للربح من سوق الفوركس و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

neversi3
03-02-2016, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Bodysaleh.as
03-02-2016, 01:12
,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا آملاً نفيد الألخوة في المنتدى
وشكرا للك وبارك الله بيك

جمال صادق
03-02-2016, 01:12
النجاح فى سوق الفوركس قد يتطلب العمل على تعلم الاستراتيجيات التى تتفق فى تعلم المزيد من الايات و لكن لا يمكن الاستفادة منها بشكل كبير الا من خلال تطبيق الكثير من القواعد

mostfahlm
03-02-2016, 01:27
بالفعل هذه أساسيات النجاح في الفوركس ويمكن تلخيصها في تهيأة الجانب المعرفي والجانب الشخصي لكل متداول فيجب أن يكون متعلما وأن يكون ملتزما

dhmo
03-02-2016, 10:14
بالفعل هذه أساسيات النجاح في الفوركس ويمكن تلخيصها في تهيأة الجانب المعرفي والجانب الشخصي لكل متداول فيجب أن يكون متعلما وأن يكون ملتزما

لابد من فهم ان الاساس هنا بالفعل اخي بس هو مش محتاج لا كليات ولا حاجه لانه اساسا علم بيعتمد على الخبره في المكسب وكل المعلومات المتاحه دي لمجرد بس
انها تدي الاساسيات الي تساعد في تكوين خبره

aym
03-02-2016, 10:59
النجاح فى الفوركس يحتاج الى مجهود كبير ويحتاج الى ان تكون على معرفة كبيرة بكل اوضاع السوق
وكيفية اختيار الوقت المناسب لفتح الصفقات

baraa
03-02-2016, 11:40
انا هقولك الخلاصة فى النجاح فى الفوركس حتى لو انت عندك خبرة النفسية لو حدها هى ال90 فى المية من كل خاحه و شكرا

karinho1991
03-20-2016, 19:20

mazenaissa
03-20-2016, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة

lebouziramzinio
03-23-2016, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل الابتعاد عن الربح السريع يقيك من مخاطر الخسائر مع اختيار رافعه ماليه

ali20
03-23-2016, 03:27
بتطلب طريقة كوسة انه يكون التارج يعرف ا زاى يتعلم افوركس
التاجر فى الفوركس يجب ان يكون طرق سهلة جدا فى اتلداول ويجب اه نتعلم زاى نحصل على الخبرة الكافية ىى الوقت الكافيى
اكيد بكدة سوف يكون فية خبةر مع الوقت

youbixx
03-23-2016, 03:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته عزيزي الكريم
شكرا جزيلا لمشاركة معنا هده المعلومات الشيقة و المفيدة في هدا المجال في انتضار جديدك
بارك الله فيك

Ahmed Alam
03-23-2016, 04:21
شكراً أخى على هذه المعلومات القيمة التى قمت بشرحها اليوم
ويارب كل الناس تنجح فى لفوركس وتحقق أرباح كويسة
جزاك الله خير وربنا يوفق الجميع

serana7
03-23-2016, 04:27
السلام عليكم اخي الكريم الشكر موصول لك على الموضوع الرائع و القيم
وعسى ان تؤخذ هذه الأمور بعين الاعتبار و السلام عليك

Moustafa22
03-23-2016, 06:43
فعلاً هذا الموضوع في غايه الاهميه وهو من المواضيع العامه في أساسيات الفوركس شكرا علي التوضيح وتقبل شكري لك

mohamed63
03-23-2016, 07:59
اخي الفقاضل بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد في الفوركس والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد تقبل مروري

ahmed abdelatif
03-23-2016, 08:53
السلام عليك اخى الكريم الفضل
السلاك عليك اخى الكرميا لفضل
هي تجارة العملات الأجنبية ؟ ماذا يجب أن أعرف ؟
تجارة الفوركس هي القيام بشراء عملة معينة وبيع الأخرى بوقت واحد . الفكرة المركزية بسوق تداول العملات هي تبديل عملة بأخرى في حين يتم جني الربح من خلال أرتفاع قيمة العملة التي أشتريناها مقابل العملة التي قمنا ببيعها .

ما هو الفوركس؟
** و forex هي أختصارات للدلالة على سوق لاتداول بالعملات الأجنبية . هذا السوق هو عبارة عن تبادل العملات الأجنبية المختلفة بين المتداولين بأنحاء العالم . في هذا السوق تكون قيمة عملة دولة معينة موزونة لقيمة عملة دولة أخرى .يجني المتداولون الرباح من خلال بيع وشراء العملات في سوق الفوركس العالمي .

ما هو حجم سوق الصرف الأجنبي؟
سوق الصرف الأجنبي ، المعروف أيضا باسم سوق الفوركس ، أو سوق العملات الأجنبية ، هو السوق الأكبر والأكثر سيولة مالية في العالم . اِذ أن حجم التداول اليومي يفوق 3.5 تريليون دولار
أين هو التداول الذي يجري؟
يجري التداول بين المتداولين حول العالم بشكل مباشر بدون مرور ببورصة معينة أو هيئة مالية . هذا ما يجعل سوق الفوركس يعتمد فقط على التداول بين البنوك الكبيرة بالعالم .

هل السوق متقلبة ؟
يتصف سوق الفوركس بالتقلبات ببعض الأحيان . بأمكان المتداول السيطرة على مخاطر التقلب عن طريق أستغلال الرافعة المالية بالشكل الصحيح ووضع أيقاف خسارة للصفقة بالنقطة الملائمة
تقبل مروري

lebouziramzinio
03-23-2016, 09:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل النجاح فى الفوركس هوى في حال تحقيق مرابح جيدة.d

Hamidoo
03-23-2016, 10:23
نعم لقد ادركت هذا الكلام و فوركس افضل موقع للربح منه بدون مجهود
وهذا الموقع افادنى بالفعل و اطلعنى علي العديد من الخفايا و استفدت منه بدرجه كبيره
ولكن هذا الربح م الصعوبه قليلا ان تحصل عليه

tarek2016
03-23-2016, 11:29

dhmo
03-23-2016, 11:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل النجاح فى الفوركس هوى في حال تحقيق مرابح جيدة.d

المهم دايما للاستمرار الصح ان المتاجر هنا لا يطمع ده محتاج وقت وجهد والاهم اداره سليمه وخطه جيده علشان المتاجر مش يلجأ بعد كده للطمع وكده
وده بيكون صعب كتير للأسف

hussein.nu
03-23-2016, 11:46
ان النجاح في الفوركس يعتمد استراتيجية المتبعة من كل شخص فبعض الأشخاص يكون لديهم حس نحو الربح السريع و طوروا مهاراتهم بذلك
و قاسم آخر يعتمدون على الأخبار و الصبر و التأني في الصفقات

aym
03-23-2016, 11:46
النجاح فى الفوركس تحتاج الى الالتزام بالفقواعد الاساسية للتجارة ومتحاج الى معرفة كل
شئ عن الفوركس قبل ان تبدء فى الفوركس

Taibi Abdelkader
03-23-2016, 11:50
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على نصائحك الهامة فعلا
واول طرق النجاح هيا بالتعليم الجيد والصبر

اكرم التميمي
03-24-2016, 15:09
اخي الكريم النجاح في هذا السوق مرهون بالتعلم والمثابره وتوفير جهد عالي وتركيز شديد حتى تتمكن من الوصول الى اهدافك ومبتغاك وليس الاعتماد على الاخرين في تحديد مصيرك ومصير صفقاتك

neverlit3
03-25-2016, 12:53

hossam123
03-25-2016, 14:40
لازم انك تتعلم صح وحسب خطوات علميه مدروسة مش مجرد دروس عشوائيه وبدون توجيه من احد لكن تعتمد على نفسك
هتلاقى نفسك بتحقق ارباح جيدة جدا ونتجح فى الفوركس

مبتدئ و لكن...
03-26-2016, 01:32
السلام عليكم اخي الكريم انا دائما ما اختار العمل الحر لاني ساتحمل مضاعفات الخسارة فيما بعد اذا قدر الله
وفي المقابل ستكون لي دفعة قوية وتقدير كبير لمجهوداتي اذا ما حققت الارباح المرجوة موفق

ملاك الروح
03-26-2016, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته النجاح بالفوركس يتطلب مهارات منها التحليل الفني الدخول الصحيح للسوق
اتمنى لك التوفيق

ebn masr
03-31-2016, 04:47
النجاح فى مجال الفوركس له تعريفات عديدة جدا ومزايا كثيرا جدا فمثلا انت ممكن تكون رؤيتك للنجاح فى سوق الفوركس غير رؤية نتداول اخر

belabied
04-11-2016, 17:32
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

sob81
04-11-2016, 17:33
النجاح فى الفوركس يعتبر سهل ولكن محتاج الى الالتزام والى معرفة كل شئ عن الفوركس وفهم نقط الدخول والخروج
فى الصفقات ونتمنى التوفيق للجميع

samir011
04-11-2016, 17:34
السلام عليكم اخى الحبيب يمكن لأى شخص تحقيق النجاح فى الفوركس ولاكن يجب عليك ان تتعب وتستغل الكمية الضخمة من الدروس الموجودة على اليوتيوب وعلى الانترنت وان تبحث عن حل لكل خطاء تقع فيه حتا تصل لدرجة النجاح

Abughali
04-11-2016, 17:55
وادارة راس المال والمتاجرة معا التجاة وتكون بالتحليل
و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

dhmo
04-11-2016, 18:41
النجاح فى الفوركس يعتبر سهل ولكن محتاج الى الالتزام والى معرفة كل شئ عن الفوركس وفهم نقط الدخول والخروج
فى الصفقات ونتمنى التوفيق للجميع

ومعرفه اتجاه الترن\د لان الترند بالفعل اخي صديق المتاجر الي بيدخل عكس الترند بيكون بيخاطر هنا ومش متأكد كمان اذا كان السعر بالفعل ممكن يرجع لنقتطه ولا لا انما لو مع التنرند
بيكون غصب عنه راجع للنقطه بتاعته عادي

lionardodicaprio940
04-11-2016, 18:52
للنجاح في الفوركس لا بد من الاجتهاد والعمل الجاد والصبر واحدر اخي كل الحدر من الطمع والجشع
فانها سبب من اسباب الخسارة
ووفقك الله.

MohamedBZDK
04-11-2016, 18:58
شكرا على النصاىح المقدمة من طرفك فهلا هناك من يعتبر النجاح في الفوريكس هو الربح الكبير في الصفقات السريعة اما بالنسبتي لي النجاح الجقيقي في هذا المجال هو الاستمرارية في الربح او محصلة الصت تكون رابحة

رومانى
04-11-2016, 19:11
للنجاح فى الفوركس التعلم الجيد اخذ الامور بجدية وليس بسطحية والاعتماد على الحظ
الفوركس علم وفرع من فروع علم الاقتصاد وهو معقد جدا وليس سهل بالمرة
فعليك بالذهاب الى القسم التعليمى ومشاهدة الفيديوهات للدراسة .

hamed.toulba
04-11-2016, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله اشكرك اخي الفاضل وارجو منك تقديم كل ماهو جديد في هذا المجال وشكرا

---------- Post added at 04:13 PM ---------- Previous post was at 04:13 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله اشكرك اخي الفاضل وارجو منك تقديم كل ماهو جديد في هذا المجال وشكرا.....

neverlit5
04-12-2016, 20:01
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

jaouad ouaiss
04-12-2016, 20:09
الاسترتايجيا الجاهزة و المؤشرات السحرية و الاكسبرتلت التي تربح منها الملايين
كلها اوهام الناس تلعب فيها على نقاط ضعف التاس و طمعهم و طموحهم للربح و يالعبو عليهم لشياء فاشلة

islam bahnsawi
04-15-2016, 15:57
نشكر كل من يساعد المتداولين المبتدئين بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

abdelmadjid41
04-15-2016, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم النجاح في الفوركس امر صعب لان سوق الفوركس من اصعب الاسواق والتجارات واخطرها

فوزي
04-16-2016, 22:19
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال عن النجاح في الفوركس
اخى الكريم نعم ان النجاج فى الفوركس امر من الامور السهلة لكن يتطلب
اخى الكريم التعب والجهد منك لاوقات كبيرة وشكلرا

younes-dz
04-16-2016, 22:29
النجاح اخي يبدأ من الفشل هذه حقيقة صراحة فلولا الفشل لما نجح المحترفون لانه اولى خطواتهم كانت فيها
كثير من التعثرات لذالك في بدايات الفوركس هناك فشل يصاحبه نجاح

the iraqiwae knight
04-16-2016, 22:57
السلام عليكم
هناك العديد من العوامل التي من شانها ان تزيد فرص النجاح في الفوركس واهم هذه العوامل هو السيطرة على العواطف ومشاعر الخوف والجشع والطمع ومعرفة مناطق الدخول والخروج .
تقبل مروري

yousse
04-17-2016, 09:34
النجاح في الفوركس أصبح يراه البعض بعيدة لأنهم لم يتعمل مع فلركس كم يتعمولن المحتريفين هدا اسلق سهل ولكن أليك أنت عايدة أن لتتعمل معه بتلك الصعوبة التي تجعله صعبا عليك أي شيء بسته

dhmo
04-17-2016, 11:52
النجاح اخي يبدأ من الفشل هذه حقيقة صراحة فلولا الفشل لما نجح المحترفون لانه اولى خطواتهم كانت فيها
كثير من التعثرات لذالك في بدايات الفوركس هناك فشل يصاحبه نجاح

كله بيجي مع الوقت وطبعا اخي الصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده
الا بالصبر والتعلم على انه يلتزم

احمد عبد الباسط
04-29-2016, 04:47
اسباب النجاح فى الفوركس
1 الادارة السليمة لراس المال
2 استخدام الاستوب لوز
3 عدم الاعتماد على توصيات الاخرين
4 عدم الطمع والغورو والاسستعجال

latraaa
04-29-2016, 14:23
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج المبهرة إن اشء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن اشء الله يا اخي الكريم

ghost.mastar
05-10-2016, 23:17
فعلا سوق العملات الأجنبية عبر الإنترنت هو 24 ساعة في اليوم لا يعني أن أنك تقوم بالتجارة كل هذا الوقت. إذا كان لديك الشك ، لا تتاجر في كل شيء. بدلا من ذلك، يمكنك تحليل السوق واستخدام المعرفة لتحصل على ربحية في المستقبل من المتاجرة

doaa sary
05-11-2016, 17:54
التزم
هتكسب
دة شعارى
اهم حاجه
ااقل لوت ممكن
هتلاقى نفسك بتعمل100%ف شهر واحد
واى مجال ف الدنيا م هيكسبك كل ده ولا حتى اى بنك
بالتوفيق للكل

yousse
05-11-2016, 20:32
النجاح في الفوركس فعلا ليس صعبة كم يعتقد لبعض إدا عرفت كيف تكون شخصا ناجحة ستكون جحا أخي بدون شك ولكن إد استخدمت علقك من الضروري أن ترى أن أكنجاح سهل

sabahnamous
05-21-2016, 14:01
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

akram bahnsawi
05-25-2016, 05:00
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

wassim1999
05-25-2016, 05:08
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

slimane1
06-10-2016, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

nonam
06-22-2016, 17:30
السلام عليكم .... انت لابد ان يكون عندك خطة واضحة من المهم جدا التعامل معاها في الكتير من الادوات اللي في الحساب ومن المهم جدا التعامل مع التداول في الحساب الحقيقي ومن المهم جدا التداول علي الحساب الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

hosam1982
06-22-2016, 18:23
السلام عليكم
النجاح في مجال الفوركس من وجهة نظري يعتبر ثروة حقيقية وسواء عندك رأس مال للتداول او لا تملك رأس المال اذا كنت محترفا في التداول وقدرك اوصلك لهذا المنتدى فأنت في المكان الصحيح وسوف تكون ثروة حقيقية من مجرد تداولك على البونص

medizem
06-22-2016, 18:26
جعل حساب تجريبي ، واستخدامه لمعرفة وفهم تداول العملات الأجنبية...
أثناء استخدام حساب تجريبي سوف تكون قادرا على اختبار استراتيجيات التداول وإعداد نفسك ذهنيا حين المتاجرة :)

iheb777
06-22-2016, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير كلامك جميل أخي الفاضل وجدو معقول لكن الطمع هو ما يجعل كل إستراتيجية تخسر حتى ولو بعد حين

medizem
06-22-2016, 18:49
بالفعل اخي لو فيه برامج سحرية للناجح و تحقيق الارباح ما تجدها معروضة للبيع هى فقط استراتيجيات ...
و خطط من شأنها ان تعود عليك بالخسارة لذلك انصح كل الاخوة عدم شراء هذه البرامج :) !

Forex-eg
03-16-2017, 19:43
من اهم اساليب النجاح فى فورك التعلم عن البورصات والتداولات والعملات وسوق العمل المختلف ومدى اهمية تذبذب البورصات وانشائتها ويجب على الفرد ان يكون لديه فكر ووعى وذكاء كافى لينجح فى تداولات فوركس وياخذ الكثير من الارباح شكرا اخى على الكلام المهم

ilyestoumi
03-16-2017, 19:52
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية لاعضاءنا الكـــــــــــــــــرام
لو فيه برامج سحرية للناجح و تحقيق الارباح
ما تجدها معروضة للبيع هى فقط استراتيجيات
تقبلو مروري

muhammad ismail
03-16-2017, 21:09
النجاح فى الفوركس يعتمد على عدة اسباب رئيسيه منها انك تتعلم ازاى تتاجر وتتعلم سايات التحليل الفنى
والاساسى وتكتسب خبرات تساعدك فى التداول

menooo
03-16-2017, 21:47
وسيكون هناك الكثير من الانتكاسات في طريقك إلى القمة وقد يؤدى التداول العاطفي إلى قوة لكم لفتح حساب حقيقى للتجارة في وقت مبكر جدا ، وتؤدي في النهاية إلى خسارة بسبب نقطة دخول خاطئة. السيطرة على العواطف من خلال البقاء باردة وهادئة

bakdz
03-16-2017, 21:53
النجاح في سووق الفوركس يا اخي الكريـم يعتمد على التعلم الكافي و كسب الخبرة الصحيحة التي تمكن من اقتنصا الفرص في السوق .

hosam2020
03-16-2017, 21:56
عشان تكون تاجر فوركس ناجح اعمل استراتيجيه خاصه
بيك تتاجر بيها و يجب ان تكون عندك حسن اداره لراس
مالك و لا تطمع و لا تتعجل

mostafa1995
03-16-2017, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي الكرام :)
موضوع هام لكل مبتدا ........ وتعلمت كوني مبتدا من المخاطر ........ البرامج فعلا خطيرة ويمكن ان تدمر الحسابات

adamarwan
03-16-2017, 22:47
لكى تنحج فى اى مجال لبد
من ان تتمر وان تعكر الوقت الكافى
له فى ان تفهم المفاهيم الاولية التى بها تبدا
مشوار التداول فى السوق
وعلى هدا الساس تتعلم
وحظ موفق اخى الغالى

Forexaway
03-16-2017, 22:48
السلام عليكم
شكرا اخي علي هذا الموضوع ، حقا ان الفوركس والربح منه يتطلب المزيد من الجهد لانه ليس بالسهل الربح دون اي مجهود فقد اصبت القول فيما قلت عن هذا المجال من الاعمال
ويجب عليك ان تتحلي فعلا بالصبر ولا تتعجل فكما يقال ففي التاني السلامه ومن جديد اشكرك اخي علي هذه المعلومات القيمه .

ahmed megahed
03-16-2017, 22:49
النجاح في الفوركس مثل النجاح في اي مجال اخر لا بد وانت تتعب وتبذل مجهود كبير وتبحث وتجرب وتتابع كل جديد حتى تتقن العمل والتداول وتنجح فيه إن شاء الله

جمال صادق
03-16-2017, 23:14
بعد الكثير من عمليات التحليل المختلفة اعتقد انة من الممكن ان نقول ان النجاح فى الفوركس يكون من خلال التعلم و الفهم الجيد لمبادىء السوق التى تتم فى الكثير من الاوقات المعروفة

asmaamagdy
03-16-2017, 23:15
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
النجاح اساس طريقه ان تحكم عقلك اولا وليس العواطف والا تطمع وان يكون لديك هدف من دخول الصفقة

menooo
03-16-2017, 23:38
تجنب استراتيجيات التداول التي تعتبر معقدة للغاية لفهم والتي تستخدم الكثير من التقنيات المختلفة. فإنها يمكن أن تشوه حكمك، وسوف تجعلك تفقد الكثير من الفرص التجارية الجيدة.

skylol
03-17-2017, 01:02

اخي الغال النجاح في الفوركس يحتاج الى عمل جاد وتعلم مكثف اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

m7med
03-17-2017, 01:10
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا كيفية النجاح و الربح من الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

مروه عصر
03-17-2017, 01:23
السلام عليكم
النجاح فى الفوركس يحتاج الى الصبر ومحاوله ضبط النفس والبعد عن الطمع حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال العمل به ......

tamermosa
03-17-2017, 12:35
النجاح في الفوركس اخى الفاضل بيعتمد على التدريب على التجريبي لفترة كويسه قبل البدأ
فيى التداول الحقيقي و ان تلتزم بطريقتك اللي نجحت على الديمو و لا تخالفها ، تقبل تحياتي اخى الفاضل

kariim18
03-18-2017, 17:55

احمد فرحان منصور
03-18-2017, 17:57
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاتة اصدقائي الاعزاء النجاح في الفوركس ليس بالامر المحال ابدا كل ما تحتاجة هو الخبرة الصحيحة وبعض الاستراتيجات اتمنى التوفيق لي ولكم

magic777
03-18-2017, 21:39
لازم تتعلم كويس المجال بكل شئ فيه لانه اساس تحقيق الخبره الجيده اخي والي لازم تقدر بالفعل تصل لهذه الخبره الاول
حتى تستطيع الوصول لجني الارباح

Doha Mohamed
03-18-2017, 21:41
النجاح فى الفوركس لزما يوجد صبر حتى تربح الصبر هو الفوركس وعدم التسرع فى اخذ القرار عليك ان تصبر حتى تنجح فى الفوركس

big.pharaoh
03-18-2017, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... النجاح في الفوركس يعتمد على مدى خبرتك واعتقد ان اي حد معندهوش خبره. مستحيل يكسب

kariim18
03-21-2017, 17:32

midobols
03-21-2017, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

aboeluosr
03-21-2017, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لقد ذكرت كل النقاط التى يجب مراعاتها حتى
يصبح مشروع الفوركس ناجح لنا احسنت اخى وجزاك الله خيرا

nasro benz
03-21-2017, 17:58
السلام اخي كما قلت الحساب التجريبي هو اول ما يتعلمه المبتدئ بدون ادنى شك لانه اساس تجريب كل الاستراتجيات
وفقك الله

mohamed teama
03-21-2017, 18:08
مشكور اخى الكريم على هذه المقالة المفيدة والنصائخ القيمة ولكن اهم شئ يضمن استمرارك فى الفوركس هو اتباع سياسة
ادارة راس المال والبعد عن الطمع وتقبل مرورى

Abughali
03-21-2017, 18:14
السلام عليكم ورححمة الله وبركاته
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

fouadar
03-21-2017, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومات المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري

grow
03-21-2017, 18:20
ان يا اخي تتداول ع حسااب تجريبي
وتتدرب كويس وتكوم بالتمرين ع الاستراتيجياات واقامه
الصفقات ع الحسااب التجريبي خحتي توصل الي الخبره
انتظر منك المزيد تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

mohamed shams
03-21-2017, 18:39
السلام عليكم اخى الكريم
اولا اود ان اشكرك على الشرح الوافى والمعلومات القيمه من اجل المتداولين الجدد
وازيد عليك انا من خبرتى البسيطه ان ضبط النفس عند التداول من اهم الاشياء
بالتوفيق

hamadasalama
03-22-2017, 00:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته النجاح في الفوركس امر ليس سهلا علي الاطلاق فهو محتاج المزيد من الجهد والعمل وانشاء الله نصير رابحين كلنا

beshoy adel
03-22-2017, 00:31
السلام عليكم ورحمه اللع وبركاته ..... شكرا لك علي هذه المعلومات القيمه ودائما في تال وتبل مروري المتواضغ واحترامي لك

عبد الرحيم رافا
03-23-2017, 21:30
السلام عليكم و رحمة الله
النجاح في الفوركس هو امر مهم و يجب ان نكون صبورين في المرحلة التعليمية لي هي المهمة في كل الاحوال

ahmed abdelmomen
03-24-2017, 00:27
شكرا اخي الفاضل على موضوعك والشرح الوافي وفعلا نصائح جيدة جدا بس معظم المتداولين مش بيتبعوها
زي مثلا انهم بيتداولوا طوال الوقت تقريبا وعلى اكثر من عملة وده طبعا اكبر غلط
وياريت اخي في مواضيعك القادمة ميكونش في خط تحت الكلام

Lante
03-24-2017, 00:34
السلام عليكم شكرا على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

nour3iny
03-24-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لو اى متدوال مبتدء فى الفوركس بدء من الصفر بالتعلم فى مجال الفوركس هينجح بس ميكنش بيجرى ورا الربح بدون تعلم

michael1
03-24-2017, 01:28
اخى الفاضل انا اعتقد ان الموضوع جيد جدا ولكنه
طويل زيادة عن اللازم ارجو منك ان تلخصل باسلوبك وشكرا

fayadansakr
03-24-2017, 01:34
السلام عليكم اخي الكريم انك قد اشرت الي نقطه مهما جدا
هي الصبر و المصابره علي العمل في سوق الفوريكس انا اري انهم السلاح القاطع في تلك الجزئيه
مع الخبره الكافيه بالطبع

ابوعلى
03-24-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمه الله اخح ى الكريم انك انت تتعلم وتنمجخ فى السوق الصعب ده يبقى انت واد معلم اكيد ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المروةر اخى الكريم

bakup28
03-24-2017, 07:02
فعلا واول طرق النجاح هيا بالتعليم الجيد والصبر
وادارة راس المال والمتاجرة معا التجاة وتكون
بالتحليل وبالتوفيق للجميع

waelmma
03-24-2017, 07:08
:o:)):yahoo:اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان النجاح فى الفوركس بيحتاج الى بذل مجهود كبير جدا فى
التعلم وربنا يوفقك اخى ويرزقنا جميعا وجزاك الله خيرا ومنتظرين المزيد ان شاء الله

شبه منحرف
03-24-2017, 07:11
اعتقد ان الموضوع هذا مترجم وليس متناسق مع بعضه البعض فيجب اعادة صياغة الموضوع اخى الكريم حتى نتمكن من فهمه جيدا ولكن بالنسبة للنجاح في الفوركس لايأتي بين ليلة وضحاها وانما يجب التعلم والاجتهاد والتدريب الجيد

waelmma
03-24-2017, 07:14
:)):p:o النجاح فى الفوركس اخى الفاضل بيعتمد على بذل الجهد والعرق
فى تحصيل اى معلومات ولكن النجاح فى الفوركس عملية مش سهلة ابدا وربنا يوفق الجميع

yousee
03-24-2017, 12:40
أي شخص يمكنه أن يصبح محترف في هدا المجال ادا كانت له رغبة قوية وأدا لم تكون تتق في نفسك من الأحسن أن لا تدخل في هدا المجال لأنك لن تكمل فيه

kerkacem
03-24-2017, 12:43
الاحتراف و الربح و تحقيق النجاح في الفوركس يحتاج الي التعلم المستمر و نفسية الجيدة و الالتزام

zeze2017
03-24-2017, 12:44
https://www.youtube.com/watch?v=vBnGIKSZvf0

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ---------------------------------------الاسكالبينج ببساطة اصنع ربحك من الفوركس في خمسة دقائق فقط ( شاهد الفيديو خطوة خطوة ولاتقدمه) ستستفيد

khalidtrader
03-24-2017, 12:52
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن النجاح في الفوركس .فعلا طرق النجاح هي التعليم الجيد والصبر وادارة راس المال سليمة..

مصطفي السيد
03-24-2017, 14:11
الحقيقة حول الفوركس هو أنه يمكن أن يكون تعهدا بالجهود المكثفة التي تتطلب مراقبة قوية على العواطف. النقد الاجنبى ليست "الشراء السريع" المخطط . تعلم تجارة الفوركس يتطلب صبرا، ان الامر سيستغرق وقتك قبل أن تتقن الأساسيات. وأولئك الذين يفتقرون إلى الانضباط أو اتخاذ القرارات التي لم يتم التفكير بعناية من خلال العثور بسرعة على أنفسهم في موقف سلبي. أولئك الذين لا يلتزمون بمبادئ سليمة للاستثمار، أو الذين يسمحون لتحكم العاطفة بتفكيرهم، وتفقدهم السيطرة على استثماراتهم. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يتبعون مبادئ الاستثمار السليم جني فوائد من واحدة من أسواق العالم الأكثر سيولة والمؤثرة.
ومن شأن عودة 100 ٪ على الاستثمار في غضون بضعة أيام لا يستغرب أحد، والواقع أن 1000 ٪ ليست مفاجأة لتاجر من ذوي الخبرة. وبسبب هذا، فقد أصبحت سوق العملات الاجنبية الفوركس واحدا من أكثر المناطق المرغوبة وتحدثا عن فرص الاستثمار. كما هو الحال في أي صناعة ، فوركس لها طبيعة خاصة والقواعد الذهبية. تعلم الفوركس ، فهم مفاتيح النجاح، واتخاذ قرارات الاستثمار بحكمة. هذا الكتاب القصير سوف أقوم بعرض 10 قواعد ذهبية من تداول العملات الأجنبية على أن كل شخص يدخل هذه السوق المثيرة ينبغي أن يتبعها من أجل أن تصبح ناجحة.
1. السوق متغيرة دائما ، وأنه قد يكون من الصعب فهم ومواكبة هذه التغيرات إلا إذا كنت تقوم بالاستثمار من خلال التعليم الجيد فى مجال تداول العملات الأجنبية
2. وهناك العديد من المبتدئين الذين يقومو بعمل متاجرات في أي اتجاه. في حين أن هناك إمكانية لتحقيق أرباح على حد سواء على الجانب العلوي والسفلي للتجارة، فإن التداول في اتجاه الاتجاه الصحيح طبقا للمؤشرات تعطيك أفضل الفرص للنجاح.
3. جعل حساب تجريبي ، واستخدامه لمعرفة وفهم تداول العملات الأجنبية. أثناء استخدام حساب تجريبي سوف تكون قادرا على اختبار استراتيجيات التداول وإعداد نفسك ذهنيا حين المتاجرة الحقيقية. ومع ذلك، نضع في اعتبارنا أن عليك أن تكون أكثر واقعية ومعاملة الاموال التجريبية وكأنها أموال حقيقية ، وإلا ، لا توجد طريقة يمكنك ان تتعلم من عرض الحسابات الافتراضية .
4. في حين أن هناك الكثير من الشركات الذين يكسبون المال عن طريق بيع البرامج التي تهدف إلى التنبؤ باتجاهات المستقبل، فإن الواقع هو أنه إذا كان هذا البرنامج يعمل حقا ، فإن هذه الشركات لن تقوم بإعطاء الطرق السرية .
5. التداول هو العمل المجهد، وسيكون هناك الكثير من الانتكاسات في طريقك إلى القمة وقد يؤدى التداول العاطفي إلى قوة لكم لفتح حساب حقيقى للتجارة في وقت مبكر جدا ، وتؤدي في النهاية إلى خسارة بسبب نقطة دخول خاطئة. السيطرة على العواطف من خلال البقاء باردة وهادئة ، والتركيز على الأهداف طويلة الأجل المحددة
6. فقط لأن سوق العملات الأجنبية عبر الإنترنت هو 24 ساعة في اليوم لا يعني أن أنك تقوم بالتجارة كل هذا الوقت. إذا كان لديك الشك ، لا تتاجر في كل شيء. بدلا من ذلك، يمكنك تحليل السوق واستخدام المعرفة لتحصل على ربحية في المستقبل من المتاجرة .
7. لأن التداول والمتاجرة يحتوى على قدر كبير من العواطف ، يجب أن يكون لديك استراتيجية تجارية والتي تتضمن مجموعة من القواعد التي تلتزم بها ، وهذا سوف يساعد على حمايتك من نفسك.
8. تجنب استراتيجيات التداول التي تعتبر معقدة للغاية لفهم والتي تستخدم الكثير من التقنيات المختلفة. فإنها يمكن أن تشوه حكمك، وسوف تجعلك تفقد الكثير من الفرص التجارية الجيدة.
9. الرافعة المالية فى تداول العملات الأجنبية والمكافآت إمكانات كبيرة، ولكن أيضا ينطوي على مخاطر محتملة كبيرة. كما مبتدئا، لا خطر أكثر من 1-2 ٪ من هامش الحساب الخاص بك على أي تجارة معينة. على المدى الطويل ، هذا سوف تعطيك فرصة لتحقيق الربح مع تقليل احتمال الخسارة
10. تطوير التعود على استعراض وتحليل تداولاتك الجيدة والسيئة سيكون لديك شعور أفضل بكثير منما يجعلك تعمل بشكل أفضل في ومهنية أكثر فى المتاجرة والتداول الخاص بك فى المستقبل

سوق الفوركس سيظل صعبا ومعقدا
حتي تتقنه وتكون استراتيجيتك الخاصه
ويكون لك تحليلاتك الخاصه وهذا لا يحدث
بسهوله فهو يحتاج الي الكثير من العمل والصبر

Zinou0008
03-24-2017, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير
بالتوفيق ان شاء الله

محمدفؤاد
03-24-2017, 14:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى عليك التعلم ومتابعة الكورسات
والدورات وحاول التركيز والصبر وعدم الطمع إياك والطمع وعدم الصبر

alonsoo
03-24-2017, 14:19
النجاح فى سوق الفوركس يعتمد فى الدرجة ااولى على عدة عوامل اهما وهو رقم 1 فى السوق الادارة المالية ثانيهما الاستراتيجية القوية التى تعطيك ربح دورى

alatn123
03-24-2017, 14:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
النجاح في الفوركس ليس بالشيء الهين و سهل المنال , لن ينجح في الفوركس الا من يكرس جهده ووقته في العمل و التعلم المتواصل
بالتوفيق يا غالي

latraaa
03-24-2017, 14:36
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي لاقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أ يستفيد منها الإخوة الكرام كما أتمنى ان نراك من اللدين يحققون الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك

ayoubfc
03-24-2017, 17:00
اخي لو فيه برامج سحرية للناجح و تحقيق الارباح ما تجدها معروضة للبيع هى
فقط استراتيجيات و خطط من شأنها ان تعود عليك بالخسارة لذلك انصح كل الاخوة
عدم شراء هذه البرامج

ahmedmca
03-26-2017, 14:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل يجب الاعتماد على قاعدة واحدة و هي عدم الطمع و الصبر

mahmoud552
03-26-2017, 14:32
عشان تنجح فى الفوركس لازم تتعلم وتجتهد فيه والا هتخسر كل شوية
معلومات وشرح ممتاز جدا استفدت كثيرا من مثل هذة المواضيع
بارك الله فيك اخى ونتمنى لك التوفيق

احمد فرحان منصور
03-26-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة كل نجاح ياتي من بعد جهد كببر من تعليم وسهر وتجارب كذالك الفوركس يا اصدقائي اتمنى النجاح للجميع

Mr Fathy
03-26-2017, 14:38
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده هو ازاى بئا الشركات بتبيع برامج التنبؤ باسعار السوق زى انه شركات كدا ؟

bakmosta
03-26-2017, 15:44
النجاح في سووق الفوركس يعتمد على التعمل الافي و كسب الخبرة اللازمة التي تمكن التاجر من فهم السوق وقرائته بالكشلا لاصحيحي لاقتناص الفرص الموجودة فيه .

محمدفؤاد
03-26-2017, 15:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى عليك التعلم ومتابعة الكورسات
والدورات وحاول التركيز والصبر وعدم الطمع إياك والطمع وعدم الصبر

Youssef saidi
03-26-2017, 16:09
السلام عليكم اخي
شكرا على هذا الموضوع القيم
و شكرا على تدخلاتك القيمة التي نستفيد منها
و الله يوفقنا و يوفق جميع الاخوان الكرام

foot
03-26-2017, 17:10
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... ....................................

zunebha
03-26-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الفوركس عالم واسع يحتاج لمعرفة تامة وزاد كبير.
بارك الله فيك وجزاك الله كل هير بالتوفيق تقبل مروري.

mohamed shams
03-26-2017, 17:53
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع نشكرك على الموضوع الرائع انا ارى النجاح فى الفوركس
هو كالسلم يجب الالتزام به ولا حاجه للطمع ورفع اللوت فهو خطير جداا
بالتوفيق

latraaa
03-26-2017, 19:47
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و أنا أوافقك الرأي و لكن كنت اتمنى ان يتك تقديم الموضوع بالشكل الدي يجب أن يكون من خلال التحرير القيم و الراقي أخي الكيرم، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-26-2017, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته. أخي الكريم الفوركس عمل بحتاج الي الخبرة الدائمة و البحث العلمي في الأسواق المالية و وجود توصيات قوية جدا بدللك تتمكن من ضمان ربح شهري يصل إلى 300 $ دولار

ashmawey
04-15-2017, 20:35
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

abo.tali.wtalin
04-16-2017, 21:02
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمنسق والمرتب انا كمبتدا استفد كتير من تلك المعلومات والله الموفق والمستعان وبرجاء تقبل مرورى من موضوعك

mostafa ilsawi
04-16-2017, 21:44
ياسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم من اسباب النجاح في الفوركس التدريب الجيد علي الحساب التجريبي و الحرص علي تعلم التحليل الفني و التحليل الاساسي القرائه السليمه للمؤشرات حتي يمكن وضع الخطط السليمه لاداره الاموال
تقبل تحياتي