PDA

View Full Version : الفرق بين وسطاء ecn وماركيت ميكر في الفوركس

modr2015
05-03-2015, 03:15
الفرق بين وسطاء ECN وماركيت ميكر في الفوركس
=============================
هناك أنواع عدة لشركات الوساطة المالية في الفوركس وتختلف كل واحدة عن الاخرى باختلاف امكانياتها وشروطها وسياستها وهنا سنتحدث عن نوعين أساسيين من شركات الوساطة وهما شبكات الاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنفيذ سريع لجميع أوامرك بطريقة سليمة تضمن عدم وجود أي خلافات خلال هذه المدة.

ahme01
05-16-2015, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك هذا العمل الطيب
تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي

modr2015
05-16-2015, 19:34
ات الاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنفيذ سريع لجميع أوامرك بطريقة س

ahmed bakry
05-18-2015, 13:27
اولا اخى الكريم انا اول مرة اقرا الموضوع بتاعك دة وبحاول انى افهم الفرق بين الوسطاء
وبين الماركت ميكر ف الفوركس وان شاء الله افهم واستفاد
ومتشكر جدا ليك ... وتقبل مرورى

samieh
05-20-2015, 04:05
السلام عليكم
ما هو الفرق يا اخى لم تذكر الاختلاف بينهم
وما معنى شركة من النوع ecn يا ريت توضح عشان نفسى افهم الفرق بجد

ayoub321
05-20-2015, 06:02
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد
ولا تبخل علينا بمثل هذي المعلومات صديقي كريم
اتمنى لنا ولكم التوفيق والنجاح

REDA FOREX
05-21-2015, 10:04
ات الاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنفيذ سريع لجميع أوامرك بطريقة س ات الاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنفيذ سريع لجميع أوامرك بطريقة س

adnan1969
05-21-2015, 11:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح والذي يخص التعريف بين الوسطاء وان شاء الله ننتضر المزيد من المواضيع المفيده بتوفيق لجميع

bahoma310
05-29-2015, 16:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته هناك علاقة تربطهم كلهم ببعض اشكرك على هذه المشاركة الرائعة و اتمنى لك و لباقي الاعضاء بالنجاح و التقدم المستمر
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و شكرا

MOHAMED forex00
05-30-2015, 15:52
اولا اخى الكريم انا اول مرة اقرا الموضوع بتاعك دة وبحاول انى افهم الفرق بين الوسطاء
ومتشكر جدا ليك .

bahoma310
05-30-2015, 16:21
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ياسلام يا اخي على الاعضاء الخبراء الذين يعملون في هذا المنتدى انني لم اكن اعرف شيء عن هذا الموضوع الذي كنت الان قد طرحته

hmadnah123
05-30-2015, 18:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

معتصم سباعنة
05-30-2015, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
على ما اعتقد ان موضوعك مخالف لقوانين المنتدى - حيث لا يجوز الترويج داخل المنتدى لشركات اخرى
تقبل مروري

soad labib sadek
05-30-2015, 19:59
اخي العزيز السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بالنسبة لموضوعك فمن اهم المواضيع بالنسبة لاختيار شركة الوساطة المناسبة و انا في رايي ان افضلها هي التي تنفذ اوامرك بسهولة و بسرعة سواء كانت من النوع الاول او الثاني

تحياتي

osama forexawy
05-31-2015, 12:17
بسم الله خير الاسماء بسم الله الذى لايضر مع اسمه شئ فى الارض ولا فى السماء
مرحبا اخوانى فى منتدى فوركس العرب :happy:
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعة والمميزة التى اتعرف عليها لأول مرة من خلالك ننتظر منك المزيد من المشاركات الرائعة

hedibougha
05-31-2015, 12:20
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ارى ان الخاسر يقابله شخص اخر يكسب لان الفوركس قائم على العرض والطلب وفيه مشترى وبائع ويوجد خاسر وكاسب........

jamila cchahed
05-31-2015, 13:11
بسم الله الرحمان الرحيم اولا اخى الكريم انا اول مرة اقرا الموضوع بتاعك دة وبحاول انى افهم الفرق بين الوسطاء
ومتشكر جدا ليك .
تقبل مروري
والسلام

احمد سعيد على
06-01-2015, 16:44
ت الاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنفيذ سريع لجميع أوامرك بطريقة س ات الاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنفيذ سريع لجميع أوامرك بطريقة س

chirikhan
06-04-2015, 19:18
طبعا الشركات تبع الاي سي اين هي الافضل انما الاكيد انها تتطلب حد ادنى للتداول يكون كبير
بالتالي الماركت ميكر وجدت الفرصة في هذه النقطة وتستدرج الاعضاء اليها بسرعة

ahmed haggan
06-04-2015, 20:26
السلام عليكم
الفرق بين وسطاء ecn وماركيت ميكر في الفوركس أن المركت ميكر يحصلون على الربح عن طريق خسارتك اما شركات الوساطه فى غير ذلك

Kiing
06-14-2015, 04:09
ممكن متلا انه لجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تم منه متلا انه مع تداولك يجب عليك التعرف على جميع تم منه متلا ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس ممكن متلا عليك البحث فقط

MOHAMED in forex
06-14-2015, 14:10
السلام عليكم

ibrahim forex
06-14-2015, 17:29
ات الاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنفيذ سريع لجميع أوامرك بطريقة س

abukhatab
06-14-2015, 21:21

a7med sniper
06-14-2015, 21:28
شكرا لعى المنضووع عموما لا اشغل نفسى بهذا الامر فى السوق وبالتوفيق فى التعامل داخل هاذ السوق والله يوفقكم والله المستعان

وميد من الموضوعات المميزه داخل السوق والله المستعان

mechanical
06-15-2015, 22:53
السلام عليكم .... شكرا علي المعلومات الكويسة اللي انت مقدمها للناس كويس جدا وان شاء الله الموضوعات اللي اللي جاية تكون كويسة
بالتوفيق ان شاء الله

oguiba amine
06-15-2015, 22:58
بعد أن تعرفت على اهم أنواع وسطاء*الفوركس يمكنك اختيار الشركة التي تناسبك والتي تقدم خدمة جيدة لعملائها. وقبل ان تبدأ*بعملية*التداول لا بد لك ان تحدد*خصائص معينة للشركة التي تريد التعامل معها بما يتوافق مع امكانياتك ورغباتك وقد يتبادر*الى ذهنك تساؤلات عديدة تساعدك في اختيار الشركة المناسبة. مثل: هل شركة الفوركس مرخصة ونظامية ام لا؟ ومن ينفذ لك عمليات البيع والشراء ؟ وهل يوجد فائدة مقابل تنفيذك للصفقة ؟ما هوحجم السبريد وهل هو ثابت لجميع العملات ؟ وهل يوجد عمولة على تنفيذك للصفقة ؟ وما هي قيمة الرافعة المالية؟

mohamed12345
06-17-2015, 18:44
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اولا اخى الكريم انا اول مرة اقرا الموضوع بتاعك دة وبحاول انى افهم الفرق بين الوسطاء
ومتشكر جدا ليك

ihabfaqeh
06-17-2015, 19:09
ناك أنواع عدة لشركات الوساطة المالية في الفوركس وتختلف كل واحدة عن الاخرى باختلاف امكانياتها وشروطها وسياستها
وسطاء ECN هم شركات تنقل الأسعار المقدمة من البنوك - كما هي - ويستطيع المتداول رؤية هذه ... تمر على أوامر عملاؤهم مباشرة ثم تحولها إلى مزودي السيولة في سوق الفوركس بين البنوك ... من خسارة العملاء على الإطلاق، كما هو الحال مع شركات صانعي السوق market makers. .... تحذير المخاطر : المتاجرة بالعملة الأجنبية والمعادن على أساس الفرق بين سعر ...

westside11
06-17-2015, 20:06
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
أني اتمنى لك التوفيق والمزيد من تحقيق نجاحك المتواصلو إثرائنا
تقبل مروري وفقك الله

محمد عز الدين عيد خضري
06-17-2015, 23:21
مشكور جزيلا علي هذه المشاركة الرائعه والاكثر من ممتازة
ننتظر منك المزيد في الفوركس الايام المقبلة من تحليلات فنية للعملات وغيرها

nassr15
06-17-2015, 23:38
فعلا أخي هناك نوعين من الوسطاء وبالطبع الأفضل فيهم هو ecn لانو اتصالو مباشر بالسوق لكن مشكلتو انو محتاج ايداع مبلغ كبير لايقل عن 5 الاف دولار

hamadarizk
06-18-2015, 00:05
نورت ياصديقى الكريم المنتدى المميز
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك

بالتوفيق

dhiebj316
06-18-2015, 01:14
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
ولا اخى الكريم انا اول مرة اقرا الموضوع بتاعك دة وبحاول انى افهم الفرق

gootdf
06-18-2015, 14:41
ممكن متلا انه لجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تم منه متلا انه مع تداولك يجب عليك التعرف على جميع تم منه متلا ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس ممكن متلا عليك البحث فقط

arkantos
06-27-2015, 19:25
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة النصائح المهمة فى الفوركس حتى ممكن عن طريقها يتم معالجة الخسائر التى
تحدث للمتاجرين فى الفوركس ونتمنى منك المزيد من المعلومات المهمة للجميع وبالتوفيق للجميع

جابر1979
06-27-2015, 19:28
من المعاملات التجارية في سوق الفوركس الوسطاء و التي تختلف ميزات التداول حسب الشركات منها شركات شبكات الاتصال الالكترونية و صناع السوق . شكرًا للتوضيح

razgallah
06-27-2015, 19:29
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
اما بعد
الماركت ميكر هم من يغشون بالقانون
تقبل مروري

۰۪۫M۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫X۪۫۰
06-27-2015, 19:29
السلام عليكم ما هو الفرق يا اخى لم تذكر الاختلاف بينهم

snnaky
07-27-2015, 19:50
والله العظيم انا فضلت اقرأ المشاركة بتاعتك على امل انى افهم اية الفرق علك تعطينى اضافة جديدة لم اكن اعرفها من قبل ولكن للأسف لم اجد اى علاقة بين العنوان والمكتوب داخل العنوان
يعنى حضرتك كاتب الفرق بين وسطاء ال ecn وماركيت ميكر في الفوركس ولم ارى فرق او معلومة
طب فين الفرق اللى انت كتبتة مافيش اى حاجة خالص
هو دة الموضوع مش فاهم ولا انت منتظر حد يجاوبك ويقولك فين الفرق ولا اية مش عارف؟ظ

hamza_forex
07-27-2015, 20:20
ممكن متلا انه لجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تم منه متلا انه مع تداولك يجب
عليك التعرف على جميع تم منه متلا ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس ممكن متلا عليك البحث فقط

abdougagi
07-31-2015, 13:38
سوق تجارة العملات هو أضخم الأسواق الحالية، بما أنه يشمل جميع دول العالم، ويحتوي استثمارات بحوالي 2 ترليون دولار، مع القدرة على جذب عدد أكبر من المستثمرين. وان تجارة الفوركس تتعامل مع عدد كبير من المناقصات القانونية، التي تبدأ من الولايات المتحدة انتهاء باليابان.
عموماً، سوق العملات هو سوق نقدي لا يتوقف، يتم تداول عملات البلدان فيه، عبر الوسطاء بالطبع و يتم شراء و بيع العملات الأجنبية بشكل مستمر و بنفس الوقت عبر أسواق محلية وعالمية و يزداد استثمار المتاجرين أو ينقص في القيمة بناءا على تحركات العملة. يمكن لظروف سوق العملات الأجنبية أن تتغير في أي وقت تجاوبا مع الأحداث في الوقت الحقيقي.

Wassa04
07-31-2015, 14:05
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Schams
07-31-2015, 14:08
اخي الكريم..شكرا على كرم تقديمك لهذا الموضوع الهام المفيد لكل الاعضاء..مبتدئين و خبراء
نحتاج همتك هذا في تطوير انفسنا ..
تحياتي لك اخي الكريم و تقبل مروري و احترامي

forexaly5
08-02-2015, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز أنا أنصحك أن تختار شركة الوساطة عن طريق و بالإعتماد على مذا مصداقياتها وكذلك كيفية التعامل مع المتداولين وطرق السحب ...

WASEM DALLOUL
08-02-2015, 20:40
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول الفرق بين وسطاء الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

محمد السيد
08-03-2015, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
ايوة فين الفرق بقه ..؟؟ انت مش قلت هتعرفنا الفرق بين وسطاء ecn وماركيت ميكر في الفوركس !!

alaa ali
08-03-2015, 17:35
اهلا بكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته وعلى المعلومات التي تطرقت إليها والتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام
بالتوفيق

lokatoni316
08-03-2015, 18:56
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته : مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله

walidfrija
08-03-2015, 19:05
هناك أنواع عدة لشركات الوساطة المالية في الفوركس وتختلف كل واحدة عن الاخرى باختلاف امكانياتها وشروطها وسياستها وهنا سنتحدث عن نوعين أساسيين من شركات الوساطة وهما شبكات الاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنفيذ سريع لجميع أوامرك بطريقة سليمة تضمن عدم وجود أي خلافات خلال هذه المدة.

ahmed bakry
08-05-2015, 16:24
معلومة مهمة جدا ومفيدةج دا واتمنام نك المزيد من العملومات حتى توضح لنا الفورقات والتوضيحات الهامة والمعلومات اللى زى كدة وشكرا

pepobm
08-06-2015, 02:26
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على ما قدمته هى معلومه جديده عليا
التوفيق من عند الله

ahmed bakry
08-13-2015, 06:14
انا بصراحة مااقدرش اقول ايه الفرق بين الاتنين لانى معنديش معلومات كافية وثابتة عنهم علشان اقول والسلام عليكم ورحمة الهل بركاته

tareq sleem
11-01-2015, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد والجميل **وشكرا **والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة **

asxqwzdcefv1
11-12-2015, 12:30
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا بقينا فوق مقبض

حدو بكري
11-18-2015, 08:36
السلام عليكم
اخي الكريم انا شخطيا استخدم ميتاتريد4 و لكن لا يوجد فرق كبير بين ميتا تريد4,5 ممكن تجرب الاتنين و تشوف انت هترتاح لايه اكتر
بالتوفيق

mohamedtato
11-18-2015, 08:51
ما هو ECN
وMarketMaker
ياريت يكون فى شرح اكثر من كدة عشان الجدد ال زى يفهمو مش تكتب موضع وحنا نبحث
ياريت يكون فى تفاصيل
وشكرا

nahla safwt
11-18-2015, 08:56
لقد ذكرت الecn فانا لااعرف لها معنى وياريت لو تفيدنا بشرح اكتر لما تقولة فانا لااعرف غير الماركت ميكر
لانى اعرف ان معظم الشركات وان لم تكن كلها تعتبر ماركت ميكر

نادر صباح الدين
11-18-2015, 08:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، ولكن حبذا لو اقترن هذا التوضيح بأمثلة واقعية، فشركة انستا مثلا من أي الننوعين المشار إليها، المهم بالنسبة للمتداول أن يقترن لتوضيح بأمثلة يستطيع من خلالها فهم مضمون العبارة، مشكور على كل حال ونتمنى لكك التوفيق والنجاح في عمليات التداول.

osama147
11-18-2015, 09:04
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي توضيح جيد للفرق بين الوسطاء فى سوق الفوركس ويجب ان نختار الوسيط
الجيد دائماا والذي يلائمناا فى جميع النواحي ويكون الامر دائما لصالحناا
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

Bassem Hassani
11-18-2015, 15:03
الفرق بكل بساطه يتمثل فى ان
اى سى ان : شركات وساطه بتكون متصله بالنبك المزود للاسعار الخاصه بالعملات والهدف الربح للشركة من عملاتها على تنفيذ الصفقات وبيكون ربحك او خسارتك لا يفيد الشركة ولكن له علاقه بالنك
الماركت ميكر : بتقى شركات مزودة بالاسعاد وبتكون الى الحكم والخصم فى نفس الوقت لان ربحك يعنى خسارة الشركة والعكس والافضل هو النوع الاول من وجهه نظرى

razgallah
11-18-2015, 21:53
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
هناك فرق بين ثؤى هو مرتبط ب عدة بنوك و الماركت ميكر هم لا ستعملون البنوك حتى
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

FMtrader و XM محترف
11-18-2015, 23:17
ECN (وسطاء فوركس عبر شبكة الاتصال الإلكترونية) لتداول العملات والأسهم تعد من بين اسرع شركات الفوركس نمواً في عالم التداول، وينظر إليها المتداولون الخبراء بأنها افضل شركات التداول. بإختصار، توفر شركات ECN للفوركس مكاناً في السوق حيث يتمكن المتداولين و صناع السوق من وضع العروض المنافسة ضد بعضهم البعض. الإيداع الأدنى لحسابات ECN غالباً ما تكون اعلى مما هي عليه في حسابات الفوركس القياسية، ولكن هناك العديد من الإيجابيات و المزايا لدى شركات ECN، مثل استراتيجيات تداول السكالبينج (Scalping Trading) والفوارق السعرية (السبريد) المنخفضة.

مع العديد من شركات ال ECN في عالم التداول أونلاين، الإختيار الحكيم والأنسب للمتداول قد يكون صعباً. و ما يضاعف الأمر صعوبة هو الواقع ان العديد من شركات الفوركس التقليدية تقدم حسابات ECN بالإضافة الى الحسابات المتواجدة لديها، مما يزيد من إمكانيات الاختيار.

لجعل قراركم اسهل، لقد قمنا بمقارنة أهم المزايا لافضل شركات ECN للفوركس الرائدة في العالم لنوفر لكم نقطة انطلاق عند البحث عن اكثر وسيط ECN ملائم لكم.

asxqwzdcefv1
11-21-2015, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

alaa1
11-21-2015, 13:26
هلا
اخى الكريم شكرا على هذا الموضوع وعلى الطرح وعلى المعلومات القيمة ونتمنى ان نراك في موضوعات اخرى

magdyking
11-21-2015, 13:27
بشكل متسرع ومندفع وذلك لان الأمور قد لا تذهب دائما في المسار الذي كانوا يتوقعونه . مرارا وتكرار فأنهم يستخدمون وسائل غير جديرة بالثقة فيها ومن ثم يفشلون في تحقيق الأرباح . كثير من هؤلاء المتداولون يحتفظون

star4ssa
11-21-2015, 13:31
بسم الله والسلام عليكم اخوانى الكرام
مشكورا شاركتنا بمعلومات مهمه جدا عن شركات الوساطه المختلفين فى
مجال التداول مشكورا فعلا استفدنا شكرالك والى مزيد
من التقدم على الدوام نتمنالك كامل التوفيق والتقدم انشاء الله تعالى

asx1
11-24-2015, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

fouad djaafri
11-24-2015, 14:29
مشكور اخي لتفاعلك و مشاركة معنا هذه المعلومات المهمة منك
بارك الله فيك و نريد المزيد من ابداعاتك ..تقبل مروري

marwanadam
11-24-2015, 14:31
ولو حبد اخى ان تتكلم لنا عن هدا الفرق وما اوجه الشبه لكى يمكن ان نميز هدا الامر
الان بهده المووضع فقط عرفتنا ولكن ينقص ان نفهم الامر ما بينهم
وبتوفيق

heroo252
11-24-2015, 14:33
النوع الاول بيبقى منصته مختلفه عن مياتريدر 4
وبيبقى محتاج راس مال كبير انا اشتغلته قبل كده بس بديمو اكونت
انما النوع العادى كلنا عارفينه وبنشتغل بيه

asx1
11-27-2015, 17:00

ringo
11-27-2015, 17:25
والله يا اخي الكريم شكرا جزيل الشكر على الموضوع المكتوب من طرفك واتمنى من الله التوفيق لي ولك في السوق
والله الموفق والمعين

olsobika
11-27-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي الكريم رمضان مبارك سعيد وكل عام وأنت بخير إنشاء الله شكرا لك على هذه المجهودات التي بدلتها لتنزيل هذا الموضوع جيد و مهم و كل مبتدأ لازم يتعلم منه

houssemmidou4
12-03-2015, 00:02
يكمن الاختلاف في ان الماركت ميكر هي شركات وساطة تؤثر في السوق لانها تدخل و تتداول
بمبالغ طائلة و بالتالي فمن يعمل معها يمكن ان يستفيد كثيرا من التوصيات المجانية التي تقدمها

Hamza KHACHII
12-03-2015, 01:40
والله يا اخي الكريم ان شركة انيستا فوركس ومنتداها الكريم هما قمة في الصدق ويدفعون في الاسبوع الاول من كل شهر
والله الموفق والمعين

bazokadz
12-03-2015, 11:51
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

aym
12-03-2015, 11:56
موضوع مهم لمعرفة الفرق بين كلا من الوسطاء فى كلا من الفوركس وال ecn ونشكرك على هذا الموضوع ونتمنى
المزيدمن المواضيع المهمة التى تفيد الجميع فى مجال الفوركس

ابوفؤاد
12-03-2015, 12:28
من المؤكد انه ليس هناك من شركات اي سى ان فقط الا اذا كانت تتعامل مع كبار التجار و اقصد م هم راس مالهم يزيد عن عشره الاف
دولار و بالتالى لابد من التاكد من مصدقيه الشرك التىتتعامل معها قبل كل شئ

silver33311
12-03-2015, 12:29
نحن من زمن في الفوركس ولكن للاسف لا ندقق في هذه المواضيع وهي مهمة بحق جدا جدا

يجب ان نعرف اين نضع اموالنا وتعبنا وجهدنا

شكرا اخي الكريم على للموضوع

بالتوفيق لنا ولكم

mohameds345
12-03-2015, 13:16
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
شكرا على هذا التوضيح المفيد بالفعل يجب اختيار شركة الوساطة الموثوق بها وتكون معروفة لدى المتداولين
واتمنى التوفيق لك

latraaa
12-03-2015, 13:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات، و لكن ياريت لو قدمت تفاصيل أكثر لكي نستطيع أن نفهم أكثر في المستقبل القريب إن شاء الله، مشكور أخي الكريم مرة أخرى، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

مريم ميري
12-03-2015, 14:07
السلام عليكم من الافضل ان تختار الشركات ال ecn لان بها ميزات عديدة منها انها تكون لديها نسبة مراقبة عالية من طرف هيئات الرقابة المالية
العالمية الامريكية وكدالك الميزة المهمة كونها لا تاخد ارباحها من خسارة المتداول عكس شركات الماركت ميكر فهي تاخد الربح من الخسارة وبالتالي ممكن
لهده الشركات ان تنصب على العاملين معها

adamarwan
12-03-2015, 14:34
شكر للتوضيح هدا الامر الان فىهدا المجال الكتير من الخلط التى ممكن ان يتم
فى هدا العالم ولبد من مواضيح توضيحية تفسر المووضع بشكل جيد متل هدا الامر
وشكر اخى

bazokadz
12-03-2015, 17:29
لسلام عليكم الف شكر يا اخي علي هذه المعلومات الرائعه عن الفوركس للمبتدئين في مجال الفوركس واريد التعلم ولقد علمت من مقالتك المختصره عن الفوركس اشياء لم افهمها ولم اسمع بها من قبل في عالم الفوركس وشكرا لك اخي علي هذا المقال الرائع

forzadj1
12-03-2015, 17:35
أخي الكربم إطلالة جميلة من عضو أجمل فعلا ماتطرقت له هو عين الصواب ،بارك الله فيك لا تحرمنا من كل ما هو جديد تقبل تحيايت
أخوك جمال الدين

onelove
12-03-2015, 19:58
في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنفيذ سريع لجميع أوامرك بطريقة س ات الاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوسا

---------- Post added at 05:58 PM ---------- Previous post was at 05:16 PM ----------

لاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنف

ka 2012
12-03-2015, 22:31
اخي الكريم موضوع مفيد وجميل واصل
يجب معرفة الفرق بين الشركات حتى نكون
نعرف الشركة التى تتناسب معنا

brahim123
12-11-2015, 20:10
ان حياة التاجر المحنك في سوق تجار العملات ( الفوركس ) تختلف عن حياة التجار الهواة. اذ عليه تمضية ما مقداره اربع الى خمس ساعات من يومه امام منصة تداول الفوركس لمتابعة المستجدات على الساحة الاقتصادية وكذلك متابعة التحليلات الفنية ودراستها، لكي يصل الى استنتاجات ورؤية واضحة بشأن التوقعات المستقبلية لتحركات الاسعار في سوق تجارة العملات الفوركس.

take-profit
01-14-2016, 12:33
شركات الماركت ميكر يقال عنها انها مش متصلة بالبنوك المركزية و انها صانعة السوق ولكن الاسعار حقيقية مثل التي تتصل بالبنوك و ربما تكون متصلة بالبنوك ولكن عن طريق غرف تفصل بينها و بين العملاك و ليس بشكل مباشر مثل ال الي سي ان

aissahd
01-14-2016, 15:46

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

dhmo
01-17-2016, 20:59
شركات الماركت ميكر يقال عنها انها مش متصلة بالبنوك المركزية و انها صانعة السوق ولكن الاسعار حقيقية مثل التي تتصل بالبنوك و ربما تكون متصلة بالبنوك ولكن عن طريق غرف تفصل بينها و بين العملاك و ليس بشكل مباشر مثل ال الي سي ان

كل الشركات حاليا ماركت ميكر ولكن انت بتعرف حاليا الشركات الجاده عن الشركات النصابه بالسؤال عنها في المنتديات وغيرها من ممن تعامل معها يعني بقى سهل اوي معرفه ده عن زمان
ودايما خد الشركه الي بقالها فتره في السوق

justsmile
01-17-2016, 21:52
حسنا اخي الكريم اشكرك جدا لطرح المعلومة هنا بالمنتدى مشاركتنا بها عن الفرق بين وسطاء ecn وماركيت ميكر في الفوركس
.. جزاك الله كل الخير على المعلومة

AHMED91
01-31-2016, 23:44
فعلا يجب ان تفرق بين كل الشركات التي تتعامل معها
وايضا علي حسب نوع الحساب الذي تتعامل معه لان كل هذا يحتاج الي التركيز في الاختيار

فوريكسي
02-01-2016, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جزاك الله خيرا أخي الكريم
الفوركس مجال يتطلب التعلم والتدريب قبل الدخول بالمتاجرة في الحساب التجريبي والا سنحقق خسائر مؤكدة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

nader110
02-01-2016, 01:40
معلومات في غاية الاهمية عن شركات الوساطة ولكن هل شركة انستا تبع اي نظام من هذين النظامين وايهما افضل من نظرك

Zezobebo3
02-01-2016, 01:43
كل الشركات حاليا ماركت ميكر ولكن انت بتعرف حاليا الشركات الجاده عن الشركات النصابه بالسؤال عنها في المنتديات وغيرها من ممن تعامل معها يعني بقى سهل اوي معرفه ده عن زمان
ودايما خد الشركه الي بقالها فتره في السوق
ارجو ان تتقبل مرورى وشكى لك

sou
02-01-2016, 01:46
وسطاء ال ecn بكل بساطة يربطك مباشرة مع السوق و لا يتم التدخل مع الشركة و ربحها فقط من نقات السبريد لكن المركت ميكر فانت تتعامل مع الشركة بدون الدخول لسوق فانت تبيع و تشتري من الشركة و يعتمدون في ذالك على نسبة خسارة العميل

never10
02-11-2016, 15:38
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

messaoud43
02-11-2016, 21:43
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

chouaib112
02-15-2016, 23:49

never100
02-18-2016, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

chouaib112
02-24-2016, 13:15
شكرا لعى المنضووع عموما لا اشغل نفسى بهذا الامر فى السوق وبالتوفيق فى التعامل داخل هاذ السوق والله يوفقكم والله المستعان

وميد من الموضوعات المميزه داخل السوق والله المستعان

never100
02-25-2016, 11:00
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlit2
02-26-2016, 13:13
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ملاك الروح
02-26-2016, 18:52
اشكرك اخي على طرح تلك الفروق اتمنى مزيد من المواضيع المفيدة التي تهم الاعضاء
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

simo1
02-28-2016, 16:06
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي

mip868677
02-28-2016, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

عاشق الفوركس
03-15-2016, 22:04
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك عل التوضيح ومن المفضل العمل على شركات الاسي ان لانها لا تتعلاب ب الاسعار

mohamed naga
03-19-2016, 08:00
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء

جمال صادق
03-19-2016, 08:06
التداولب انظمة اي سى ان من المعروف انها الافضل على الاطلاق و لابد من معرفة ان المركت ميكر نزظام قد لا يستفيد منة الا الكبار فقط

lahcensoussi
03-19-2016, 08:24
شركات وساطة ECN

هي شركات تقوم بربطك بشبكة التداول الرئيسية وتجمع البائعين والمشترين في عملية التداول الالكترونية فهي شركات متصلة مع البنك مباشرة وتنفذ العقود من خلاله. وتكون الأسعار فيها حقيقية وهي الأسعار التي تعرض من مصدرها.

شركات الماركت ميكر (Market Maker)

هي شركات تدير صفقات العملاء عن طريق مكتب تداول لكنها لا تنفذ العقود عبر البنك بل يكون التنفيذ من خلالها عن طريق موظفين متخصصين في هذا المجال , ويكون الربح والخسارة من خلال الشركة نفسها، اي في حالة ربحك للاموال فسوف تقبضها من اموال الشركة وليس الانتربانك.

mohamed naga
03-19-2016, 08:31
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء /

dhmo
03-19-2016, 17:59
التداولب انظمة اي سى ان من المعروف انها الافضل على الاطلاق و لابد من معرفة ان المركت ميكر نزظام قد لا يستفيد منة الا الكبار فقط

غالبا الانظمه تشابهه ولكن علشان تقلل من الخسائر وخصوصا المارجن لازم تعمل باداره راس مال سليمه تحقق بيها ربح جيد وطبعا ده محتاج خطه جيده
للعمل مش اي حد بيقدر يعمل ده

zizo199
03-28-2016, 17:19

emma91
04-27-2016, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
شكرا على هاته المعلومات هذا الشرح المبسط
أنواع عدة لشركات الوساطة المالية في الفوركس وتختلف كل واحدة عن الاخرى باختلاف امكانياتها وشروطها وسياستها وهنا سنتحدث عن نوعين أساسيين من شركات الوساطة وهما شبكات الاتصال الالكترونية ecn

emma91
04-28-2016, 19:08
فهمت الان الفرق شكرا
مشكورين جميع الاعضاء الكرام على هاته المجهودات التي تساعد كثيرا المبتدئين
اتمنى ان لا تبخلوا علينا دائما
بالتوفيق للجميع

متداول خسران
04-28-2016, 19:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام

مشكور اخي الكريم علي الموضوع الشيقو المتعلق بالفرق بين ماركت ميكر و وسطاء ecn
تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ghost.mastar
05-11-2016, 20:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم لجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس اتمنى التوفيق لى وللجميع ان شاء الله

never1
05-13-2016, 11:26
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

كاره المراقبين
05-13-2016, 11:29
قبل فتح الحساب الحقيقي وفيها ..
- يجب تحديد شخصيتك التجارية وتصميم خطة عمل تناسبك.
- تحديد الوقت المناسب الذي يلائم نوع تجارتك.

never1
05-14-2016, 13:00
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ahmed helmy mahmoud
05-14-2016, 13:04
شكرا لك اخى العزيز على موضوعك الرائع
لقد افدتنى كثيرا وانا هنا جديد فى الفوركس
لك كل التقدير والاحترام
بالتوفيق والنحاح

zaza0519
05-14-2016, 13:04
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

haitham mostafa agwa
05-14-2016, 15:36
الوسيط هى تلك الشركات التى تقوم بالمساعدة للعميل ومتابعته وتعمل على اعطاءة مميزات مثل الرافعة المالية ىالتى تعميز سوق الفوركس عن اى سوق تجارى اخر.
وما هو الفرق لم تذكر الاختلاف بينهم وما معنى شركة من النوع ecn يا ريت توضح عشان نفسى نفهم

harimeche
05-14-2016, 16:12
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أخــــي الكريم الموضوع غير منسق وغير مفهوم

سبق وزان طرحنـــت الفرق بينهمـــا في القسم التعليمي

وإستفاد الإخوة في مـــا يخص هدا الأمر

مع التحية ...

zaza0519
05-14-2016, 16:17
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

monira salah
05-14-2016, 16:38
السلام عليكم
فعلا معلومه مهمه البحث عنه قبل الاشتراك مع شركة معينه
بالرغم ان معظم الشركات اللى فى السوق ماركت ميكر للاسف
رنا ينجينا منهم

saleh05
05-14-2016, 17:01

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

doaa sary
05-14-2016, 18:35
موضوع فعلا مميز ووهام جداا
اللى اعرفو ان السى ان حسابات بنوك
وكمبيرة بالالوفات
اما احنا التجار الصغيرين
معتقدش لينا صلة بالسوق الحقيقى
ومشكور ع الموضوع

best39
05-15-2016, 22:46
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
الفرق بين وسطاء ecn وماركيت ميكر في الفوركس أن المركت ميكر يحصلون على الربح عن طريق خسارتك اما شركات الوساطه فى غير ذلك

abdelmadjid41
05-15-2016, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع مثل هاته المواضيع تفيد الجميع خاصة المبتدا

messaoud43
05-26-2016, 15:45
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

eyad ghanem
05-26-2016, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله
وايهم احسن واضمن وشكرا

AHMED NOLE
05-26-2016, 23:55
الموضوع ده سمعت عنه كتير بس الصراحه مش مهتم ايه الفرق هتفرق

الاهم ان يكن الوسيط محترم وان يكون هناك مصداقية وخدمه جيده للعميل والله المستعان

masr16
05-28-2016, 19:10

عرآقي
05-29-2016, 06:52

nader
05-31-2016, 19:01
كثيرا ما سمعت عن ان هناك فروقات ولكن الى الان
بصدق لم افهم بشكل عملي ودقيق ماهو الفرق سوى ان الماركت ميكر او صانع السوق
يمكن يتاجر ضد عملائه ولااعرف اين هو الضرر او اين هو يعني المشكل اذا كانت مثلا شركات من هذا النوع لا تسرق اموال عملائها وتتاجر في السوق مثل الجميع
لو احد من الاخوة له فكرة عن الفرق ان لايبخل علينا
بالتوفيق

latraaa
05-31-2016, 20:39
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك تحقق الكثير من الناتئج القيمة المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

slackgate
05-31-2016, 20:56
ماهو وسيط ECN Forex من هو وسيط الاي سي ان – **CC , هل هناك وسيلة أفضل للتداول في سوق الفوركس؟ الجواب: نعم من خلال وساطة ECN

احد اكبر النزعات في عالم تداول العملة اليوم هي نحو بيئة ECN أو شبكات الإتصال الإلكترونية. بشكل عام, ECN هي جسر يربط بين المتداول ومزودو الأسعار كالمؤسسات والبنوك. تزود بنوك الفوركس الأسعار لأزواج العملات المتنوعة ويقوم التجار بالتداول عند هذه الأسعار.

وساطة ECN هي التصرف كحلقة وصل بين مجموعة من المشترين( أو البائعين) ومجموعة من البائعين( أو المشترين). ويحصل وسيط ECN على رسوم مقابل الخدمة التي يوفرها.,ليس لدى وسطاء ECN مكاتب تداول. في الحقيقة ليس هناك داعي لوجود بيئة ECN حقيقية. لا يعرض ECN نفسه للمخاطرة فعندما تتم الصفقة بين البائع والمشتري ( بين المتداول – والبنوك المركزية ) تنتهي وظيفته.

فهي بعكس Market maker , لا تقوم بالتداول ضدك فهي مجرد وسيط تأخذ عمولة عند عملية البيع او الشراء اذا كسبت تكسب من البنوك , ليس مثل باقي الشركات الماركيت ميكر التي اذا ربحت تربح منها واذا خسرت فهي تكون الرابحة ومن هنا يمكن ان يكون التلاعب مع شركات الMarket maker

ali gamal ali
05-31-2016, 21:41
شركات وساطة ecn
هي شركات تقوم بربطك بشبكة التداول الرئيسية وتجمع البائعين والمشترين في عملية التداول الالكترونية فهي شركات متصلة مع البنك مباشرة وتنفذ العقود من خلاله. وتكون الأسعار فيها حقيقية وهي الأسعار التي تعرض من مصدرها. مثلا شركة اف اكس سي سي فهي تعتبر وسيط اي سي ان في سوق تجارة الفوركس

seyyid ali
05-31-2016, 21:45
مشكور اخي الفاضل على هده المعلومات القييمة ولا تبخل علينا بمثل هذي المعلومات بتوفيق لجميع ;)

abderrahmenanis
05-31-2016, 23:52

عرآقي
06-03-2016, 11:45

hayatto
06-03-2016, 15:40
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

tenon
06-03-2016, 20:24

وهنا كمان لابد ان المتاجر يتعلم المجال الي هيعمل به كويس جدا ويدرس كل حاجه فيه على قد ما يقدر ياخد فكره عن كل فروعه ده هيساعده على انه يبني خبره جيده فيه ويحقق
ربح جيد من العمل عليه بعد كده

hayatto
06-04-2016, 03:40
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

never1
06-04-2016, 16:15

never
06-05-2016, 07:47
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

عبد الرحيم رافا
05-18-2017, 14:20
السلام عليكم و رحمة الله
الماركت ميكر اخي الفاضل يمكن ان يزودوك بسيولة هم شارينها و هذا الامر لا يكون مع الاو سي ان الحقيقيين

mid0killer
05-18-2017, 14:49
وسطاء الecn هما نفس الشركه اللى بتكون ماركت ميكر ولكن بيقولو ان رصيدك بيكون فى بنك منفصل عن اموال الشركه ودا انا نفسي مش عارف هوا صادق ولا لاء وبالتفويق للجميع

abutalia
05-18-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه يا اخي المحترم ليس لدي الخبرات الكافيه للرد علي سؤالك ولكني علي حد علمي ان الماركت ميكرز هم المتحكمون في السوق باموالهم الضخمه

yousee
05-18-2017, 15:54
أنا سأشرح الكلمة التي أفهمها وهي الماركت ميكر وهي صناع السوق الناس الدين لهم السلطة في أن يتحكم في السوق بشكل عميق وكبير بحيت في بعض ألمرات يكون سببا في خسارة أغلب المتداويلين الصغار

عاطف محمد
05-18-2017, 18:57
السلام عليكم ما هو الفرق يا اخى لم تذكر الاختلاف بينهم وما معنى شركة من النوع ecn يا ريت توضح عشان نفسى افهم الفرق بجد

mohamed shams
05-18-2017, 20:31
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع انا انصحك يا اخى الكريم ان هذا
من المحظور ان تضع اعلانات لشركات اخرى
بالتوفيق

Mazek
05-24-2017, 02:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. هذا كلام جيد يستفيد منه كافة اعضاء هذا المنتدي ومع التعلم و البحث سوف تعرف ما المناسب لك و لسياسية تجارتك و تحقق نجاح جيد في الفوركس.

m7med
05-24-2017, 02:40
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا اتمن يا اخي الكريم ان توفر انستا فوركس هذا النوع من الحسبات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hooda
07-20-2017, 05:16
هناك أنواع عدة لشركات الوساطة المالية في الفوركس وتختلف كل واحدة عن الاخرى باختلاف امكانياتها وشروطها وسياستها. تقبل مروري

zunebha
07-28-2017, 01:27
نعم اخي الكريم مؤخرا كثرت كثير الشركات الوسيطة التي تضم عدة مجالات بالفوركس المهم هناك من هي نصابة وتوقع بعملائها بطرق مغرية فلنحاول الحذر منها كثيرا ويجب التأكد من كل الشركات لكي لا نقع في الفخ.

محمد حافظ 120
07-28-2017, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي الفاضل علي توضيحك لهذا الفرق المهم بين وسطاء ecn وماركيت ميكر فاختيار شركه الوساطة المناسبه شيء مهم جدا ورغم أني لم ابدا بالتداول حتي الان ولكني قد كثير من هذا الموضوع

ahmednet1038
07-28-2017, 01:44
ممتاز جداااااااااااااا

ahmedmahmoud2017
07-28-2017, 02:27
الحسابات الاي سي ان بالطبع هي الحسابات الخالية من الاسبريد عكس الماركت ميكر اللى بيكون من خلال 3 او اربع نقاط اسبريد على كل زوج نظام العمولات بالطبع تحياتي

settouti
07-28-2017, 02:38
ECN
لقد استفدت جدا من الموضوع
وارجو ان تستمر بالنشر
والردود كانت مفيده ايضا
وجاري التجربه

احمد فوكس
08-08-2017, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى الكريم مشكور على النجهود برك الله فيك ولكن انت لم تذكر الفارق بين الماركت ميكر وبين ECN ولك الفارق بين
الاثنين ..الماركت ميكر لا يمرر صفقاتك الى السوق الاساسى مبارشرة انما انت تتداول على منصته الخاصه ويمكن ان يتلاعب بها اما الاخرى عكس ذلك فهى تمرر صفقتاك للسوق مباشرة

محمد حافظ 120
08-08-2017, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد... اريد ان اعرب عن مدي شكري وامتناني لك اخي العزيز بسبب تقديمك لهذا الموضوع الهام عن الفرق بين وسطاء ecn..وماركيت ميكر فهذا احد اهم المواضيع المطروحة على الساحه والتي يجب علي الجميع معرفتها

shr
08-08-2017, 22:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طيب اعتقد شركه انستا فوركس اي سي ان صح ولا ماركت ؟؟؟يا ريت لو معك خبر تقلنا

zizoo99
08-15-2017, 22:41
شكرا لك اخى على هذا الموضوع البسيط و على هذا الشرح المبسط للفرق بين وسطاء الاى سى ان و الماركيت ميكر و الافضلية دائما لشركات الاى سى ان حيث انها تنفذ كل الاوامر فى اى وقت بسرعة عالية

A.mustafa
05-05-2018, 13:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
هي شركات تقوم بربطك بشبكة التداول الرئيسية وتجمع البائعين والمشترين في عملية التداول الالكترونية فهي شركات متصلة مع البنك مباشرة وتنفذ العقود من خلاله. وتكون الأسعار فيها حقيقية وهي الأسعار التي تعرض من مصدرها...

zndo910
05-06-2018, 01:49
كما أن الجلوس ومراقبة الارتفاع الكبير المفاجئ في اسعار السوق المتقلبة قد يغريك فتبدأ في مطاردة الأسعار ودخول السوق بدافع من العاطفة البحتة، وهو ما لا ينتهي بصورة طيبة.

annas
06-02-2018, 22:45
ولكن اخي العنوان يقول انك سوف تبين الفرق
بين شركة ecn وصناع السوق ولكنك في موضوعك
لم تذكر الا اسمائهم ولم تذكر اي شيء عنهم اخي

salijiji0
06-03-2018, 21:33
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
شكرا على هذا التوضيح المفيد فيجب علينا اختيار شركة الوساطة الموثوق بها كونها لا تاخد ارباحها من خسارة المتداول عكس شركات الماركت ميكر فهي تاخد الربح من الخسارة

ehabbob
06-03-2018, 23:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح الفرق بين وسطاء ECN وماركيت ميكر في الفوركس لتفيد وتزيد بها معرفة الاعضاء بما قدمته والتوفيق من عند الله

مصطفى عطية
06-03-2018, 23:31

موضوعك هام للغاية بالاخص للاخواة الاعضاء المبتدئن ...... شركات الماركيت ميكر لها خواص فى تنفيذ الصفقات وسرعتها .... تختلف كثيرا على شركات الــبنوك وهى الــECN
نتمنى الكثير من الموضوعات الهامة ولك كل النجاح باستمرار

ah.hum
06-04-2018, 03:40
ومتشكر جدا ليك ... وتقبل مرورى

omarhesham
06-04-2018, 05:07
مشكور اخي علي هذا الموضوع الرائع
ولا تبخل علينا بمثل هذه المواضيع الرائعة المفيدة حقا
فالمعلومات التي تقدمها حقا مفيدة

JISI90
06-09-2018, 18:10
السلام عليكم
يمكنك اختيار الشركة التي تناسبك والتي تقدم خدمة جيدة لعملائها. وقبل ان تبدأ بعملية التداول لا بد لك ان تحدد خصائص معينة للشركة التي تريد التعامل معها بما يتوافق مع امكانياتك ورغباتك

salijiji0
07-06-2018, 02:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه يا اخي المحترم ليس لدي الخبرات الكافيه للرد علي سؤالك ولكني علي حد علمي ان الماركت ميكرز هم المتحكمون في السوق باموالهم الضخمه

dalo3a
07-27-2018, 02:45
الفرق بسيط وواضح لان الشركات الاولى من تصلب البنوك المركزيه بتقدم افضل سعر يقدمه البنك المركزي لكن الماركت ميكر او سمعت صوت م عباره عن شركات مش متصلين باي شيء خالص وهما اللي بيصنع السوق وهم اللي بيخلينا نشتري ونبيع بونان على الاسعار اللي هما بيقدموها