PDA

View Full Version : فهمى يلتقى وفدًا يابانيًا لبحث التعاون فى المجالات البيئية

gehad87
05-03-2015, 14:05
التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، يوريكو كويكى عضوة البرلمان اليابانى ووزيرة البيئة السابقة وكذلك السفير اليابانى بالقاهرة والوفد المرافق لهما وذلك لبحث سبل التعاون فى المجالات البيئية المشتركة.

تناول اللقاء مشاركة مصر فى مؤتمر الأطراف المزمع عقده فى باريس نهاية عام 2015 وسياسات مصر تجاه قضية التغيرات المناخية، وقامت وزيرة البيئة السابقة يوريكو بتوجيه دعوة لوزير البيئة للمشاركة فى المجلس الاستشارى للمخلفات التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأشاد الوزير بالتجربة اليابانية فى مجال استخدام الفحم فى منظومة الطاقة خاصة فى إنتاج الكهرباء و ذلك خلال الزيارة الاخيرة التى قام بها ممثلو وزارتى البيئة والكهرباء للاطلاع على التجربة اليابانية فى هذا الشأن، كما تضمن اللقاء أساليب مواجهة تلوث الهواء والتعامل مع المخلفات الزراعية و الصناعية والالكترونية التى تختص بها الوزارة.

وأوضح الوزير أهمية تنفيذ مشروعات تستهدف الشباب خاصة فى مجالات التشجير والنظافة و المخلفات الزراعية لبناء جيل جديد قادر على تولى المناصب القيادية فى المستقبل القريب، مشيرا الى تجربة الوزارة فى انشاء مجلس ادارة الظل و الذى يعد موازيًا لمجلس ادارة جهاز شئون البيئة و يتكون من شباب الوزارة للمعاونة فى اتخاذ القرار.

mohamed gamal0
05-03-2015, 14:17
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم
بالتوفيق للجميع و اتنمي تقبل مروري ان شاء الله
والسلام عليكم

laymedia
05-03-2015, 14:18
اللهم ارحم ابي واغفر له وبارك لي في عمر امي و صحتها ولا تحرمني برها

Dhouib Mohamed
05-05-2015, 01:35
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و سلام على أشرف المرسلين
مشكور أخي العزيز على هذا الشرح و على هذا المجهود المبذول وننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع
تقبل مروري

salahabuzaid
05-05-2015, 09:28
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك جداااااا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد للموضوع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ................
شكرا جزيلاااااا ....................

---------- Post added at 06:28 AM ---------- Previous post was at 06:27 AM ----------

و هو خبر جميل و مفرح جدا

---------- Post added at 06:28 AM ---------- Previous post was at 06:28 AM ----------

و هو خبر جميل و مفرح جدا