PDA

View Full Version : قلق أوروبي من فرضية انسحاب بريطانيا من دائرة الاتحاد

skizoteet
05-04-2015, 13:26
تراقب الحكومات والشعوب الأوروبية عن كثب ما ستؤول إليه الانتخابات البريطانية بعد أيام معدودة، أما الرسالة الأوروبية الموجهة إلى لندن فتختصر بترحيب بها في العائلة الأوروبية ولكن ليس بأي ثمن.
ومن باريس إلى باليرمو وصولاً إلى برلين وبروكسل، أثار ديفيد كاميرون رئيس الحكومة البريطاني الخشية حول مستقبل الاتحاد الأوروبي بتعهده إجراء استفتاء حول عضوية بلاده فيه في حال إعادة انتخابه في السابع من مايو الجاري.
وبحسب "الفرنسية"، فإن الأوروبيين لا يبدو أنهم مستعدون للتوصل إلى تسوية حول كل المطالب البريطانية بتعديل المعاهدات الأوروبية، خصوصاً فيما يتعلق بحرية الحركة التي تعتبر واحدة من أهم ركائز الاتحاد الأوروبي بالنسبة لدوله الأعضاء البالغ عددهم 28 دولة.
وتقول آنا نوريس دزوغوسوفا (54 عاما) السلوفاكية المتزوجة من بريطاني، إنني لن أضحي أبدا بحرية الحركة من أجلهم، أما زوجها تيد نوريس، الموظف السابق في مجلس اللوردات "الهيئة العليا في البرلمان البريطاني"، فيوضح أنه شعر بـ"الخوف" من عقلية "ابن الجزيرة"، مضيفاً أنه إذا كانت بريطانيا تريد مغادرة الاتحاد الأوروبي، فلندعها تذهب في طريقها.
وتراقب دول أوروبا الشرقية، من الأعضاء الجدد في الاتحاد الأوروبي، الانتخابات البريطانية عن كثب خاصة أن مئات الآلاف من مواطنيها انتقلوا إلى بريطانيا بحثا عن فرص عمل مستفيدين من تخفيف القيود على الهجرة منذ عقد من الزمن.

hasback
05-04-2015, 15:23
مشكور على الموضوع اخي الكريم وشكرا لك على المعولمات التي قدمتها لنا وفي سياق اخر أظهر مسح لرويترز أن إمدادات النفط من أوبك التي تنتج نحو 40 بالمئة من إمدادات النفط زادت 0.2 بالمئة إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين لتصل إلى 31.04 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان

salahabuzaid
05-05-2015, 10:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك جداااااا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد للموضوع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ................
شكرا جزيلاااااا ....................

ahmed.kapo215
06-20-2015, 18:34
موضوعك انسحاب بريطانيا من دائره الاتحاد فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا
الف شكرا للشرح الوافى و الجميل
وجزاك الله الف خير انت واعضاء المنتدي الكرام علي خبراتكم التي تمنحونا اياها

AlaaEldien Ahmed
06-20-2015, 19:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

lakhalwehbi
06-24-2015, 13:50
اشكرك صديقى على هذا التوضيح والشرح فى هذا الموضوع اتمنى ان يستفيد الجميع من ذلك وخاصة المبتدئين فى ذا المنتدى وهذا المجال
وادعو الجميع للمشاركة لكى يسفيد اكبر عدد ممكن من اراء البعض ونفيد بعضنا البعض
واتمنى التوفيق للجميع