PDA

View Full Version : الأنظار تتجه نحو اجتماع الفيدرالي الاسترالي

mohammed-baghida
05-04-2015, 16:23
انخفض الدولار الاسترالي الليلة بصورة طفيفة بعد البيانات المخيبة للآمال من الصين الشعبية وانخفاض مؤشر مديري المشتريات hsbc إلى 48.9 في ابريل من مستويات 49.4 في مارس, بينما ارتفعت موافقات البناء الاسترالية لشهر مارس إلى 2.8% على أساس شهري من مستويات 2% وهو ما دفع إلى ارتفاع الدولار الاسترالي قليلاً مقابل أقرانه الأخرى.
مع قلة البيانات الاقتصادية اليوم وإغلاق الأسواق في المملكة المتحدة وقلة البيانات في أمريكا الشمالية فسيكون التركيز اليوم في الجلسة الآسيوية نحو اجتماع البنك الفيدرالي الاسترالي، والجدير بالذكر أن معدل البطالة الاسترالية قد انخفض إلى 6.1% لشهر مارس من مستويات 6.2% كما أن الاقتصاد الاسترالي أضاف 37.7 ألف وظيفة الشهر الماضي وارتفعت توقعات العمالة إلى 42 ألف مقابل 15.6 ألف, وقفز معدل المشاركة في العمل في مارس إلى 64.8% في مارس من معدلات 46.7% في فبراير.
هذه البيانات الاقتصادية الاسترالية تشير إلى أن الاقتصاد سليماً إلى الآن، إلا أن توقعات الاقتصاديين تشير إلى خفض أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس من 2.25% إلى 2% وفي حال أتت معدلات الفائدة كما هو متوقع فمن المتوقع أن نشهد انخفاض في الدولار الاسترالي مقابل أقرانه الأخرى.
الجدير بالذكر أن استطلاعا قامت به بلومبيرج أشارت فيه إلا أن 24 اقتصادياً يرون أن البنك الفيدرالي الاسترالي سيخفض أسعار الفائدة إلى 2% من أصل 28 اقتصادياً.
ولكن لابد اخذ الحذر من هذا الاستطلاع بسبب أن القوة الأخيرة في الدولار الاسترالي قد تمنع الفيدرالي الاسترالي من خفض أسعار الفائدة وفي حال لم يتم خفض أسعار الفائدة فمن المتوقع أن نشهد ارتفاعاً في الدولار الاسترالي إلى ما فوق مستويات 0.8000.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي
يتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي في نطاق ضيق نظرا لقلة البيانات الاقتصادية وتبقى مستويات المقاومة 1.1245 مستويات مقاومة واختراقها قد يزيد التحيز الصعودي نحو مستويات 1.1280, بينما تبقى مستويات الدعم 1.1180 مستويات مهمة وكسرها قد يزيد الضغط نحو مستويات 1.1140
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
أغلق الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي سلبياً بشمعة هبوط أسبوعية أغلقت على شكل شمعة دوجي الهابطة وبالتالي يبقى الضغط دببي نحو مزيد من الانخفاض نحو مستويات الدعم النفسية 1.5000, بينما تبقى مستويات المقاومة 1.5200 مستويات قوية واختراقها قد يمهد الطريق نحو مستويات 1.5260
الدولار الأمريكي مقابل الين
يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين بالقرب من مستويات الدعم 119.80 مستويات المتوسط المتحرك البسيط ل50 يوم وكسر هذه المستويات قد يزيد الضغط نحو مستويات 119.40, بينما تبقى مستويات 120.40 مستويات قوية واختراقها قد يزيد التحيز الصعودي نحو مستويات 120.80.
تحذير المخاطرة: تحمل جميع المنتجات المالية المتداولة على الهامش درجة عالية من المخاطرة برأس المال.
جورج البتروني

nasima
05-05-2015, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الشرح الجيد لسلسة المؤشرات المجانية اللي تلعب دور كبير في مساعدة التاجر على فهم كيفية تحرك السوق والاستفادة منه لابد من التعلم على المؤشرات بشكل جيد خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية.
بالتوفيق

lyes1977
08-29-2015, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله ... والله يا اخي تحديثات وتحليلات قوية جدا لمختلف الازواج والاسهم والسلع والمؤشرات وانا من المتابعين الاوفياء لهذه التحديثات المتنوعة وخصوصا الاخيرة والتي ااعمل بناءا عليها كثيرا ...شكرا جزيلا

ahmeddjihad
08-31-2015, 07:24
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا على المؤشرات في غايه الاهميه بالافاده الجميع والله يا اخي العزيز نحن فعلا نشكرك جزيل الشكر على مساهماتك الدائمة بهذه السلسلة الرائعة من المؤشرات الفنية المجانية وهذه المرة بهذا المؤشر
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .

sid ahmed
08-31-2015, 12:33
تحية طيبة لمستخدمي فوركس مصر
اولا شكرا اخي على نشر ورفع هذا المؤشر باذن الله وبمشاركة الخبرات سنصل الى النجاح من خلال المثابرة لان المثابرة اساس النجاح مشكوور على طرحك لهدا الموضوع

sid ahmed dodo
01-08-2016, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا على المؤشرات في غايه الاهميه بالافاده الجميع والله يا اخي العزيز نحن فعلا نشكرك جزيل الشكر على مساهماتك الدائمة بهذه السلسلة الرائعة من المؤشرات الفنية المجانية وهذه المرة بهذا المؤشر
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .

mostafa1995
03-17-2017, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجمعة مباركة :)
شكرا لك على تلك المؤشرات التي في غاية الاهمية تفبل مروري واستمر ونحن من متابعيك