PDA

View Full Version : الدعم والمقاومه

karass1
05-05-2015, 19:14
الدعم والمقاومه هي بمثابة خطوط التي توضح المعركه الجاريه بين قوى الشراء (الثيران) وقوى البيع (الدببه).

تشير مستويات الدعم للسعر, بأن غالبية المستثمرين يؤمنون بأن الاسعار ستتجه الى الاعلى. عند هبوط الاسعار ووصولها لمستوى الدعم ووصول سعر العمله الى سعر أرخص, عندها يميل المشترون للشراء أكثر, في حين أنه يقل ميول البائعون للبيع.
تشير مستويات المقاومه للسعر, بأن غالبية المستثمرين يؤمنون بأن الاسعار ستتجه الى الاسفل. عند ارتفاع الاسعار الى الاعلى باتجاه نقاط المقاومه ووصول سعر العمله الى سعر أغلى, عندها يميل البائعون للبيع أكثر, في حين أنه يقل ميول المشترون للشراء.

19388

من المرجح ان يستمر اتجاه الاسعار طالما استمرت الاسعار في التحرك ضمن المنطقه الآمنه بين خطي الدعم والمقاومه. بعد اختراق احدى الخطين –الدعم أو المقاومه- فهذا الاختراق يكون علامه على:

وجود تسارع في الاتجاه
انعكاس للاتجاه

عند اختراق مستوى المقاومه الى الاعلى, يحدث تغيير في دور هذا المستوى ليصبح مستوى للدعم. والأمر ذاته يحدث عند اختراق السعر لمستوى الدعم نحو الاسفل, عندها يتغير دور هذا المستوى ليصبح مستوى للمقاومه.

بامكانك أن ترى في الرسم البياني أدناه تسارع في الاسعار للزوج aud/jpy مع اختراق لمستوى المقاومه وتحوله الى مستوى للدعم.

19389

يستخدم المتداولون تحاليل مستويات الدعم والمقاومه لاتخاذ قرارات المداولة ومعرفة متى سيكون تراجع أو تسارع في اتجاهات الاسعار. ان استخدام هذه المستويات المهمه واللتدقيق بها يؤثر على طريقة تداولك ويساعدك على اتخاذ قرارات التداول كما انه يحسن من ادائك التداولي.

8150017
05-05-2015, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدعم والمقاومه من اهم المؤشرات التى يمكن ان تعتمد عليها فى التجاره وخصوصا على الفريمات الكبيره ومراقبة الفرايمات الصغيره عليها وانا افضل مساطر الفيبو لبيانها

moutanabbih mohammed
05-05-2015, 20:15
بارك الله تعالى فيك اخي العزيز وثقل ميزانك على شرح مفهوم الدعم والمقاومه في سوق الفوريكس كل الشكر والتقدير

tipou
05-05-2015, 20:46
سلمت يمنآك على مآحملته لنآ
موضوع عآلي بذوقه رفيع بشآنه
كلمآتـ رائعة
بارك الله فيك
ولاتحرمنامن جديدك لآعدمتي ولآهنتي

abdoucooll
05-05-2015, 20:49
نعم اخي الكريم انا شخصيا من المتابعين وبشكل كبير لهذه التحليلات والتحديثات المتنوعة والتي كثيرا ما تكون قريبة جدا من التوقع الصحيح ولفترات زمنية مختلفة وخصوصا تحديثات النصف يومي وبالتالي لا يسعني الا ان اشكرك جزيل الشكر على على هذه المشاركة المفيدة واتمنى لك النجاح والتوفيق

hager omar
05-05-2015, 21:41
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي توضيحك لنقاط الدعم والمقاومة وانا اضيف حاجة بسيطة وهي ان نقطة الدعم ادني قيمة يمكن للسعر ان يصل اليها والمقاومة هي اعلي قيمة ممكن للسعر ان يصل لها

تحياتي لك

محمد السيد
05-06-2015, 01:20
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل
اخواننا المبتدئين ..

otmani
10-24-2015, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الدعوم والمقاومات والتريندات من اساسيات
كل تحليل فني وشكرا على الموضوع وبالتوفيق

alaa1
10-24-2015, 22:55
هلا
الدعم والمقاومه من اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق الى حد كبير جدا

YMTMAX
10-29-2015, 23:24
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

amr222
10-29-2015, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

---------- Post added at 08:55 PM ---------- Previous post was at 08:39 PM ----------

اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

koouka211
01-31-2016, 22:09

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

troybradbit1
01-31-2016, 23:36
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن الدعم والمقاومه
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

abdokarim
02-04-2016, 17:47
السلام عليكم
شكرا لك ااخي الكريم على طرح الموضوع المميز
بارك الله فيك واصل تقديم الجديد والمفيد
جزاك الله خير الجزاء بالتوفيق:bravo:

s@mou
02-04-2016, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله.
شكرا اخي على موضوعك المهم فعلا الدعوم والمقاومات من الاساليب التي تعطي اتجاه السوق الحقيقي والاعتماد عليها جد مهم.بالتوفيق للجميع ان شاء الله ،
والسلام

aymansaleh
02-04-2016, 22:13
الاخ الكريم, الدعم والمقاومه هي مناطق تجمع لبائعين والمشترين بمعنى انه اذا تجمع البائعين عند مسوى معين للسعر بحيث يبدئون في وضع صفقات بيع فتعتبر هذه المنطقه منطقة مقاومه قويه ومن الصعب ان يخترقها السعر صعودا, ويعني ذلك انه كلما اقترب السعر من هذه المنطقه سوف يهبط مره اخرى, وبالعكس مع الدعم
تقبل مروري

csebai12
02-05-2016, 00:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر الدعوم و المقاومات من اهم ادوات التحليل المستعمل و يسمى هذا النوع من التحليل بالتحليل الكلاسيكي

ملاك الروح
02-10-2016, 01:37
الدعوم والمقاومات من اهم المواضيع ويجب معرفتها لتحديد الميل العام للسوق
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري ،،،

mohamed mahmod
02-10-2016, 20:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا الدعوم والمقاومات يتوقف عليها الكثير في عمليه التدول شرح رائع لمفهوم الدعم والمقاومه

Bouani
02-11-2016, 00:34
الدعوم و المقاومات من ابجديات التحليل الفني
و لا بد من الحذر من المقاومات و الدعوم الضعيفة
لأن المراهنة عليها ممكن تسبب خسارة
الأفضل ديما المتابعة عن كثب

ahmedmomenali
02-13-2016, 06:25
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع المتميز عن الدعم والمقاومة وهي من الامور الهامة
جدا في التداول لانها بتحدد النقاط اللي السعر مش بيقدر يكسرها في الصعود والهبوط

siddig1987
02-13-2016, 08:29
بسم الله الرحمن الرحيم :- تحديد الدعم والمقاومه من الامور الصعبه جدا انا الي الان لم انجح في تحديدها نتمني ان اجد في المنتدي لها شرح بسيط وساهل في كيفية تحديدها

samyramadan
02-13-2016, 12:19
تشير مستويات الدعم للسعر, بأن غالبية المستثمرين يؤمنون بأن الاسعار ستتجه الى الاعلى. عند هبوط الاسعار ووصولها لمستوى الدعم ووصول سعر العمله الى سعر أرخص, عندها يميل المشترون للشراء أكثر, في حين أنه يقل ميول البائعون للبيع.

ahmed humedat
02-13-2016, 12:44
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل
اخواننا المبتدئين ..

mido elshabrawy
02-13-2016, 13:05
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الكريم مشكور علي موضوعك الدعوم و المقاومات و شرحك المبسط للامر
الذي قد يستفيد منه الامبتدئيين كثيرا و بالفعل ان للدعوم و المقاومات فؤائد كبيره و فيس اوقات كثيره يحترمها السعر جيدا و يرتد من تلك المناطق الا كانت هناك قوي بيعيه او شرائيه كبيره تدفع السعر الي اختراق مناطق الدعوم و المقاومات و في بعض الاحيان يكون هذا الاختراق كاذب و يعود السعر اسفل منطقه المقاومه او اعلي منطقع الدعم
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

gara77
02-13-2016, 15:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
الدعم والمقاومه
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

yousse
02-13-2016, 16:06
الدعوم والمقومات من أهم وافضل وحسن الاسترتيجيات فمن إحترف وافهم الدعم والمقوما فقد أصبح مضارب ناجح في الفوركس

eslamm
02-18-2016, 21:37
الموضو غايه فى الاهميه اتمنى من الجميع قرائته
والتوسع فى دراسة الدعم والمقاومه
لانهم مهمين جدا جدا للتداول
ربنا يبارك فيك اخى
جهد مميز لاحرمك الله اجره
تقبل الله مرورى
وشكرااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااا

trendtrue
02-19-2016, 08:13
مشكور على الشرح
لدعوم والمقاومات افيه عائد جيد لو الصفقة ضبطت
اظافة الى انها تحتاج اعصاب من حديد

بالتوفيق للجميع

xmenflis1
06-24-2016, 10:58
مرحباً شكراً على إضافة
مشكور اخي الفاضل علي توضيحك لنقاط الدعم والمقاومة وانا اضيف حاجة بسيطة وهي ان نقطة الدعم ادني قيمة يمكن للسعر ان يصل اليها والمقاومة هي اعلي قيمة ممكن للسعر ان يصل لها
بتوفيق للجميع

Ramdan
06-24-2016, 13:59

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده