PDA

View Full Version : تطبيق لاستخراج النصوص من الصور واستخدامها في برنامج Word

djoukh
05-05-2015, 23:49
يمكن لمستخدمي Android وiOS على أجهزة iPhone وiPad تجربة تطبيق Office Lens المجاني من شركة Microoft والمتخصص في مسح المستندات ضوئياً Scan واستخراج النصوص من هذه المستندات للتعديل عليها بكل سهولة باستخدام تطبيق Word· فبعد تثبيت التطبيق، قم بوضع المستند أمام الكاميرا وتحديده باستخدام الجهاز، بعدها تبدأ عملية المسح وتحويل المستند الورقي إلى مستند رقمي PDF مع وجود أداة لتحويل المستند الرقمي إلى مستند نصي يمكن نسخه أو التعديل عليه· مع العلم أن مُستخدمي Android بحاجة إلى الاشتراك بحساب Microsoft على Google+ على هذا الرابط: http://goo.gl/fq3e07، ليتمكنوا فيما بعد من تثبيت النسخة التجريبية من التطبيق·

yhassen
06-23-2015, 19:38
يمكن لمستخدمي Android وiOS على أجهزة iPhone وiPad تجربة تطبيق Office Lens المجاني من شركة Microoft والمتخصص في مسح المستندات ضوئياً Scan واستخراج النصوص من هذه المستندات للتعديل عليها بكل سهولة باستخدام تطبيق Word· فبعد تثبيت التطبيق، قم بوضع المستند أمام الكاميرا وتحديده باستخدام الجهاز، بعدها تبدأ عملية المسح وتحويل المستند الورقي إلى مستند رقمي PDF مع وجود أداة لتحويل المستند الرقمي إلى مستند نصي يمكن نسخه أو التعديل عليه· مع العلم أن مُستخدمي Android بحاجة إلى الاشتراك بحساب Microsoft على Google+ على هذا الرابط: http://goo.gl/fq3e07، ليتمكنوا فيما بعد من تثبيت النسخة التجريبية من التطبيق·

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة و السلام على سيدنا محمد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و تحية طيبة لكل الإخوة الأعضاء الأفاضل
..أشكرك آخى الفاضل على الموضوع المميز:
تطبيق لاستخراج النصوص من الصور واستخدامها في برنامج Word
وأسأل الله الربح الوفير و تحقيق الأحلام للجميع في عالم الفوركس
شـكرا جزيلا و جـزاك الله كل خــيـر و بالتوفيق ان شـــاء الله

alimed
10-26-2015, 11:15
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا
واحسن الله اليك
وجعله فى ميزان حسناتك
وسبحان الله الذي خلق فابدع وخلق فسوى .

mamdouh.adil
01-29-2016, 19:13
شكرا اخى الكريم على هذا الموضع رغم انى سمعت بهذا البرنامج من قبل ولكن لم يكن مخصصا للهواتف ولكن للحاسبات الاليه حيث يقوم
برنامج مشابه باستخراج النصوص من الصور وتحويلها الى ملف ورد او اى ملف نصى اخر

gim
01-30-2016, 00:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور الاخ الكريم على المجهود الذي بدلته و شكرا
من اجل نشر المعلومات المفيدة

abdullah alsaee
02-01-2016, 05:16
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
جزاك الله خيرا على ما قدمت
و أثابك الله الجنة رفقة الصالحين

jooebouguezzi
02-01-2016, 14:59
بسم الله الرحملن الرحيم
اشكرك كثيرا اخي الكرسم على هذا الموضوع من طرفك و لكن لدي سؤال .. انا ما زلت جديدا في المنتدى فكم هي فرص نجاحي لكي اصيح مثلكم خبيرا ppo

abdokarim
02-01-2016, 20:17

مشكوراخي الكريم على مجهوداتك الجبارة
انا لم اجرب البرنامج بعد البرنامج رائع بكل تاكيد

محمود العايدى
02-17-2016, 15:27
بسم الله العزيز الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها الانسان الرائع لما عرضته لنا من
موضوع شيق ومميز ومفيد لنا عن تطبيق لاستخراج النصوص من الصور واستخدامها في برنامج Word
وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك ولأعضاء المنتدى الرائعين
والسلام عليكم ورحمة الله

Dr. answer
02-17-2016, 20:53
و أنتم تشاهدون صورة ما أو ملصقا أو كتابا أو انفوجرافيك … غالبا ما ترغبون في الاحتفاظ بما هو مكتوب فيها دون الحاجة إلى تحريره يدويا وهي عملية – كما تعلمون – قد تتطلب وقتا طويلا، لكن مع التطبيقات أدناه لن تجدوا أية مشكلة أو صعوبة في ذلك ،فهي توفر لكم الوقت و الجهد .
تتميز هذه التطبيقات بخاصية التعرف الضوئي على الحروف، التي تمكنكم من تحويل النصوص ( كلمات و حروف و جمل ) الواردة في الصور إلى حروف رقمية digital characters مكونة عبارات يمكنكم بعد ذلك تعديلها أو نسخها .
و تبقى طريقة عمل هذه التطبيقات سهلة و في متناول الجميع ،و هي كالتالي : قوموا بتوجيه كاميرا الجهاز نحو الصورة و انتظروا حتى يتعرف التطبيق على النص المكتوب عليها، بعد ذلك يمكنكم استخراج النص مباشرة منها كما يمكنكم ترجمتها إن رغبتم في ذلك إلى لغات مختلفة .

omar refaat
02-17-2016, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
شكرا لك اخي العزيز علي هذا التطبيق الرائع
واتمني لك الاستمرار دائما
تقبل مروري وتحياتي
والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

khaledhanfy95
02-18-2016, 12:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليك اخي الكريم على هذا تطبيق الذي ساعني فى عملي
وجزاك الله خير
وشكرا ليك

---------- Post added at 11:32 AM ---------- Previous post was at 11:31 AM ----------

لو سمحت كانت عايز اعرف سعر كتابه موضوع ده المنتدي كام
وهل كل قسم ليه سعر ولا كله واحد مع شرح فيديو ياريت وبارك الله فيك وجزاك الله خير اخي الكريم على هذا التطبيق
وشكرا

ahmed6mady
02-18-2016, 23:14
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزراك الله خيرا وافادكم الله
اتمني للك الافضل ومواضع اكثر تفدينا بها ولي اخوتنا ف هذا المنتدي

asmaa mahmod
02-19-2016, 03:47

بسم الله الرحن الرحيم

موضوعك مهم جدا ومفيد بارك الله فيك

مشكور على طرحك للموضوع تحياتى لك تقبل مرورى

safy16
02-19-2016, 19:08
السلام عليكم
اخى الكريم.....مع وجود أداة لتحويل المستند الرقمي إلى مستند نصي يمكن نسخه أو التعديل عليه· مع العلم أن مُستخدمي Android بحاجة إلى الاشتراك بحساب Microsoft على Google+ على هذا الرابط: http://goo.gl/fq3e07، ليتمكنوا فيما بعد من تثبيت النسخة التجريبية من التطبيق شكرا لكم وتحياتى

---------- Post added at 04:05 PM ---------- Previous post was at 03:58 PM ----------

السلام عليكم
اخى العزيز......أنتم تشاهدون صورة ما أو ملصقا أو كتابا أو انفوجرافيك … غالبا ما ترغبون في الاحتفاظ بما هو مكتوب فيها دون الحاجة إلى تحريره يدويا وهي عملية – كما تعلمون – قد تتطلب وقتا طويلا، لكن مع التطبيقات أدناه لن تجدوا أية مشكلة أو صعوبة في ذلك ،فهي توفر لكم الوقت و الجهد شكرا لكم وتحياتى

---------- Post added at 04:06 PM ---------- Previous post was at 04:05 PM ----------

السلام عليكم
اخى الكريم.....يمكن لمستخدمي Android وiOS على أجهزة iPhone وiPad تجربة تطبيق Office Lens المجاني من شركة Microoft شكرا لكم وتحياتى

---------- Post added at 04:08 PM ---------- Previous post was at 04:06 PM ----------

السلام عليكم
اخى العزيز ........دمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك ولأعضاء المنتدى الرائعين شكرا لك تحياتى

mamdouh mahmod
02-20-2016, 04:23
اخي الفاضل .............
سلمت الانامل التي خطت هذا الجمال .
ونسجت من الاحرف بديع اللوحات
دام عطائك العذب
ودمت نجما لامعا فى سماء الروقان

ahmed6mady
02-21-2016, 18:47
:bravo::bravo:
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز والرائع
جزاك الله كل خير
تقبل تحياتي ومروري

hibaahmed
02-21-2016, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزيت ألف خير وبارك الله فيييك أخي الفاضل على هذا التوضيح والمعلومات المفيده للجميع وخصوصآ المبتدئيين امثالي ربنل يوفق الجميييع ياااارب العالمين
تحياتي للجميع اعضاءوزوار المنتدئ

raedreda
02-21-2016, 22:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات والتطبيق الاكثر من رائع

تقبل مرورى

torkhan mohamed
02-25-2016, 05:44
شكرا اخى على الموضوع الجميل
واتمنى منك دائما الافاده لنا والله يجازيك كل خير واتمنى لك التوفيق
ولمنتدانا الغالى دائما التقدم والتميز والسلام عليكم ورحمه الله

AboMoZo
03-11-2016, 17:00
شكرا جزيلاً لك على الموضوع المفيد
واتمنى منك دائما الافاده لنا والله يجازيك كل خير