PDA

View Full Version : متى يكون ذلك ؟

houssem_trader
05-07-2015, 18:35
الكثير منا مترسخ في ذهنه ان الاسعار دائما تقوم بحركات تصحيحية بعد اي تحرك قوي و عنيف
و لكن السؤال هل يمكن معرفة متى تبدؤ الحركة التصحيحية و الى اي مدى تكون قوية ؟

ilyes chaieb
05-08-2015, 20:04
عند وصول السعر لمستوى الدعم او المقاومة ممكن يعمل حركة تصحيحة طفيفة قبل الكسر او الاختراق ,, و ايضا غالبا التصحيح يصير بعد تجاوز هذه المستوايات يرجع يعيد اختبارها و من ثم يكمل طريقه

al-Mashhadani64
05-08-2015, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم موضوع مهم شكرا لطرحه كلنا يتمنى ذلك متى يرتد السعر كي نعرف السوق ونستفيد منه واعتقد ان المقاومه او الدعم هو الكفيل بارجاع خط السوق عكس ماتحرك مسبقا وشكرا

big.pharaoh
05-08-2015, 20:27
فعلا كتير بينخدع بعد انطلاق السعر في اتجاه سواء هابط او صاعد .. ويفضل يفتح صفقات تعزيز والسعر برضو ماشي في طريقه .. لأنه المتداول مش واخد باله ان في مقاومات او دعوم ولسه السعر موصلهاش .. وهي دي اللي ممكن يرتد منها فعليا

magic777
05-08-2015, 22:55
الكثير منا مترسخ في ذهنه ان الاسعار دائما تقوم بحركات تصحيحية بعد اي تحرك قوي و عنيف

طبعا اخي لازم المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه كمان وده الي بيحصل دايما
عند تجربه اي استراتيجيه

معتصم سباعنة
05-09-2015, 00:01
السلام عليكمورحمة الله وبركاته
اخي هذا يعتمد على التحليلات الفنية والاستراتيجيات - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

firas45
05-09-2015, 02:08
السؤال الكبير الذي يطرحه متدالوا فوركس هو ما هو مقدار المخاطرة الذي يجب علي القيام به؟ لنقل على سبيل المثال بأن هناك إعلان كبير ذلك اليوم و المتداول مقتنع بأن السوق سوف يتجاوب بطريقة معينة. يقوم المتداول بالبحث اللازم و يستنتج بأن هناك الكثير من المال الذي يمكن ربحه من هذه الوضعية في سوق فوركس فوركس.
الآن يأتي السؤال، هل على المتداول أن يستفيد من الوضعية مع قوة رفع عالية عند 400:1 أو أكثر؟ ربما عليهم المخاطر بكامل الحساب التداولي في هذه العملية التداولية فقط، بما أنه كلما إرتفعت المخاطرة، إرتفع الربح؟
الجواب هو لا. يتفق جميع الخبراء على أن الجزء الحيوي من التداول في فوركس هو الإدارة الفعالة للحساب. من الممكن أن تكون متأكداً من أن هذا التداول سوف يكون ناجحاً، و من الممكن أن تميل لوضع جميع البيض في سلة واحدة، و لكن هذا الأمر خطأ. في الواقع، حتى إن كنت مصيباً بشأن هذا التداول، و انتهى بك الأمر نادماً على عدم التداول بمبلغ أكبر، فإن التداول بمخاطر أقل سوف يجعل من في النهاية متداولاً أفضل. النظر إلى قوة الرفع الأمر الذي ينسى أغلبية وسطاء فوركس ذكره هو أن قوة الرفع في فوركس، بالإضافة إلى أنها ترفع مجال تحقيق أرباح أكبر، فإنها تأتي أيضاً بمخاسر أكبر. كلما زادت قوة الرفع كلما زادت إحتمالية الربح في سوق فوركس، و لكن لا تنسى بأن المخاطر تزداد كذلك. فكر بقوة الرفع على أنها رهن عقاري. أنت فعلياً تقوم بالتداول بأموال الوسيط، و في حال خسرت هذا التداول، فإنك سوف تخسر هذا المال بما أن التداول كان أكبر بذلك القدر بفضل قرض الوسيط. النسبة التي يوصى بها هي 2% من كامل الحساب التداولي. بهذه الطريقة، حى إذا خسرت، و عليك أن تخسر، جميعنا نخسر في سوق فوركس، يمكنك أن تقوم بحمل التداول مع بقية الحساب و الذي لم يمحى بسبب هذه الخسارة.

محمود مرعى
05-09-2015, 04:20
والله يا اخى طبعا كلامك صح جدا فى الكلام اللى انت قولته قبل السؤال وطبعا بعد اى ارتفاع كبير لابد
ان يحدث حركات تصحيحية للسعر علشان كده لازم تكون واعى ومركز جدا

zee1996
05-09-2015, 06:31
اخي الفاضل عند بلوغ السعر لمستوى ما من الدعم او المقاومة من المكن يتلو ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او الاختراق و بالتوفيق لك و للجميع

REDA FOREX
05-09-2015, 06:44
اخي الفاضل عند بلوغ السعر لمستوى ما من الدعم او المقاومة من المكن يتلو ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او الاختراق و بالتوفيق لك و للجميع اخي الفاضل عند بلوغ السعر لمستوى ما من الدعم او المقاومة من المكن يتلو ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او الاختراق و بالتوفيق لك و للجميع

samieh
05-10-2015, 04:15
والله يا اخى لو كان فيه طريقة نعرف بيها امتى السعر هيصحح كان زمانا بقينا مليونيرات
ماحدش يعرف امتى السعر هيصحح لان سوق الفوركس مبنى على التوقعات

ahme01
05-12-2015, 11:42
طرح مكتمل بجميع جوانبه جعل اقلامنا
تقف عاجزة عن الاضافة
بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع
كل الشكر والتقدير

karim02
05-12-2015, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

ahme01
05-16-2015, 19:02
أجــمل وأرق باقات وردى
لموضــــــــــــوعك الجميل ر فبارك الله فيك
تــحـياتي لكــ
كل الود والتقدير
دمت يرضى من الرحـمن لا يزول

fatehbtn
05-30-2015, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله
أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع عن الربح والمتااجرة بالعملاات .
. وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

MOHAMED forex00
05-31-2015, 13:13
فعلا كتير بينخدع بعد انطلاق السعر في اتجاه سواء هابط او صاعد ..
ويفضل يفتح صفقات تعزيز والسعر برضو ماشي في طريقه .. لأنه المتداول مش واخد باله ان في مقاومات او دعوم ولسه السعر موصلهاش

احمد سعيد على
06-01-2015, 12:10
فعلا كتير بينخدع بعد انطلاق السعر في اتجاه سواء هابط او صاعد .. ويفضل يفتح صفقات تعزيز والسعر برضو ماشي في طريقه .. لأنه المتداول مش واخد باله ان في مقاومات او دعوم ولسه السعر موصلهاش .. وهي دي اللي ممكن يرتد منها فعليا

qeqe77
06-01-2015, 12:27
لايمكن التبوء بمتى تتغير الاسعار الا من خلال المؤشرات او الاخبار
وكل عام وانتم بخير وشهر رمظان مبارك وللجميع انشاء الله تعالى

abdouwade
06-01-2015, 12:28
فعلا كتير بينخدع بعد انطلاق السعر في اتجاه سواء هابط او صاعد .. ويفضل يفتح صفقات تعزيز والسعر برضو ماشي في طريقه .. لأنه المتداول مش واخد باله ان في مقاومات او دعوم ولسه السعر موصلهاش .. وهي دي اللي ممكن يرتد منها

abdougagi
06-03-2015, 13:25
تكون الحركة التصحيحية بعد اجتماع البنك المركزي للبلد الذي يظطر الى التدخل اذا خرجت الامور عن السيطرة
و لمعرفة وقت الاجتماع انصحك بمتابعة الاخبار الاقتصادية التي تفيدك كثيرا في التداول
اتمنى لك ارباحا سعيدة

karim02
06-03-2015, 14:24
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

magic777
06-03-2015, 15:24
تكون الحركة التصحيحية بعد اجتماع البنك المركزي للبلد الذي يظطر الى التدخل اذا خرجت الامور عن السيطرة
و لمعرفة وقت الاجتماع انصحك بمتابعة الاخبار الاقتصادية التي تفيدك كثيرا في التداول
اتمنى لك ارباحا سعيدة

الافضل تكون مع الترند بالفعل اخي صديق المتاجر الي بيدخل عكس الترند بيكون بيخاطر هنا ومش متأكد كمان اذا كان السعر بالفعل ممكن يرجع لنقتطه ولا لا انما لو مع التنرند
بيكون غصب عنه راجع للنقطه بتاعته عادي

saiddeco
06-07-2015, 04:19
سلام عليكم هذا الموضوع له متخصصون والذين سوف يساعدك على الجواب على هذا الأمر و بطريقة علمية تفيدك أنت ونحن في هذا الامر ونرجو من الاعضاء ذوي الخبرة الافادة و الخير للجميع

bilal86
06-07-2015, 04:52
كلنا يتمنى ذلك متى يرتد السعر كي نعرف السوق ونستفيد منه واعتقد ان المقاومه او الدعم هو الكفيل بارجاع خط السوق عكس ماتحرك مسبقا

لكن برايي صعب جدا توقغ السوق

Kiing
06-14-2015, 04:48
ممكن متلا لانه معه عند وصول السعر لمستوى الدعم او المقاومة تم منه متلا انه ممكن يعمل حركة تصحيحة طفيفة قبل الكسر او الاختراق ,, و ايضا غالبا التصحيح تم ممكن متلا انه يصير بعد تجاوز فقط

MOHAMED in forex
06-14-2015, 16:30

ibrahim forex
06-14-2015, 18:03
عند وصول السعر لمستوى الدعم او المقاومة ممكن يعمل حركة تصحيحة طفيفة قبل الكسر او الاختراق ,, و ايضا غالبا التصحيح يصير بعد تجاوز هذه المستوايات يرجع يعيد اختبارها و من ثم يكمل طريقه

MONTASR SHABAN
06-15-2015, 01:26

OSAMA AMER
06-15-2015, 01:38
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
اخى الكريم الحركات التصحيحية دائما يسبقها زخم للشموع ويكون التحرك افقى غالبا ولكن حينما يتم كسر هذا التحرك الافقى يأتى التصحيح ويكون هناك اتجاه جديد

mechanical
06-15-2015, 21:03
السلام عليكم ... من الممكن معرفة الكلام دة من مستويات الفيبوناتشي وان شاء الله عند المستويات المعينة بتاعت الفيبو من الممكن ان تحدث حركة تصحيحية قوية
بالتوفيق ان شاء الله

mohamed hd
06-16-2015, 00:35
فعلا كتير بينخدع بعد انطلاق السعر في اتجاه سواء هابط او صاعد .. ويفضل يفتح صفقات تعزيز والسعر برضو ماشي في طريقه .. لأنه المتداول مش واخد باله ان في مقاومات او دعوم ولسه السعر موصلهاش .. وهي دي اللي ممكن يرتد منها فعليا........

RomanyMoreed
06-17-2015, 11:26
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

شوف حضرتك عندك مناطق الدعوم والمقاومة دي هي اللي بتحدد الكلام ده كلة لو السعر هيرتد منها او يخترقها ويقفل تحتها

بالتوفيق

motawakkildima
06-17-2015, 11:59
في العادية وحسب التجربة ان السعر يصحح بعد الخبر القوي الذي يحرك السوق الى نقاط كبيرة عادة من 100 نقطة الى 150 نقطة
ثم بعد العاصفة يسلك السعر اتجاه التصحيح اي تقليص الخسارة لكن ليس كثيرا ربما ب50 نقطة كحد اكثر
هذا رايي

habib_pro
06-17-2015, 12:00
في الحقيقة يمكن القول ان الحركات التصحيحية امر واقع و صحيح
و لكن يصعب جدا توقع اوقات حدوثها او قوتها بشكل عام اخي الكريم

Emam_gad
06-17-2015, 12:02
3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

firos007
06-17-2015, 12:55
عند وصول السعر إلى قمته المعتادة هنا يعتقد الأغلبية بأنه في إتجاه الحركة التصحيحية و لكن في الحقيقي هنالك نوعان :
أولا أن يعود إلا مستواه الطبيعي أو الحركة التصحيحية كما هي متداولة عند الكثير و الثانية القيام بنزول طفيف ثم الإختراق
و هو الذي من الصعب توقعه

big.pharaoh
06-17-2015, 12:59

يا صديقي ده هتكتسبه من الخبره + ادوات الفوركس التحليليه لان الفوركس ممكن يحصل فيه اختراقات او ارتدادت وده بيكون بمؤشرات مخصوصه زي الفيبوناتشي

karim02
06-17-2015, 13:15

ali20
06-17-2015, 14:51
اسوق ايوة بعمل تصيح بس اكيد دة بكون عايز اختيا من نقطة قوية جدا التاجر يبج انه يعرف امتى يدخل مع الوقت لى هيكون فية تصيح
ليس من اسلهل البءط فى التدالو على التصحيح اكدي افضل شى التدالو مع الترند العام

محمد عز الدين عيد خضري
06-17-2015, 16:14
دا تحليل فني في الاساس الاول فلا بد من تعلمه كالقمم والقيعان
واشكال الشموع اليابانية ومستويات فيبوناتشي الرهيب اتمني ان تدوس في التعليم الفني ستجد جوابا رائعا لسؤالك

osama147
06-17-2015, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي ممكن العملة تعمل التصحيح عند الدعم او المقاومة وبعدها يتم العودة ممكن الى العكس وممكن تستمر فى الارتفاع اوالهبوط بقوة ويجب الحذر
كل عام وانتم بالف خير ورمضان كريم
تقبل مروري

waelmma
06-17-2015, 16:23
عادة بتبدا الحركة التصحيحية بعد اختراق الترندات
او المؤشرات اخى الكريم وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد

الاصيل
06-17-2015, 16:28
اكثر خسارات المشاركين فى الفوركس من هذه النقطه
يعتقد انه هناك نصحيح بعد كل تحرك كبير فعندما ينزل زوج معين الى مستوى كبير يسارع بالشراء ثم بعد ذلك يزداد النزول ويخسر الصفقه
الفوركس ليس له قواعد تمنياتى للجميع بالتوفيق

محمد السيد
06-17-2015, 17:14
ان الرد على هذا السؤال يعني ان نشرح نصف نظرية اليوت وتقديرات الانعكاس المتوقعة
لذا فاني احيلك على القسم التعليمي بالمنتدى وان تقرا المواضيع المثبتة في هذا الموضوع

zarour soufyane
06-17-2015, 17:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخي الكريم حسب وجهة نظري هو ان الحركات العنيفة عموما تاتي من جراء الاخبار العنيفة ايضا و لا يمكن تنبا الحركات التصحيحية بالتحليلالفني بل بالتحليل الاساسي بالتوفيق

magic777
06-17-2015, 17:39
اسوق ايوة بعمل تصيح بس اكيد دة بكون عايز اختيا من نقطة قوية جدا التاجر يبج انه يعرف امتى يدخل مع الوقت لى هيكون فية تصيح
ليس من اسلهل البءط فى التدالو على التصحيح اكدي افضل شى التدالو مع الترند العام

اكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

nassr15
06-17-2015, 18:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخي بالفعل اهنيك علي موضوعك ارتدات الأسعار بتحصل دائما لكن امتي الارتدااد ده بيكون صحيح دي بقي اللي محتاجه خبره واحترافيه وتقبل مروري

mh2015
06-17-2015, 19:57
بص سواء مجال الفوركس متشعب فيه الرافعة المالية او المتاجرة وقت الاخبار او السحب او المتاجرة او الاخبار ومعلومات عن العملات لازم الواحد يعرفها اكيد اي شي في الفوركس والمجال دا لازم تعرفه وتبحث عنه تزود بيه نفسك عنه.....................

gehad87
07-21-2015, 18:22
الحركات التصحيحية غغالبا بتكون مع اقتراب نهاية اغلاق سوق وحسب المؤثر اللي السعر اتأثر بيه
في حركته الاصلية
مع الوقت وطول خبرتك في السوق بتعرف امتى الحركة التصحيحية هتبداء

بالتوفيق

ichofqi
07-23-2015, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا ولنا ولكم التوفيق
والتفوق في هدا المجال تحياتي وأطيب التهاني مني لناشري المعرفة

ynwa1892
07-24-2015, 18:15
المر صعب اخي لتحديد هده الاسعار التصحيحية ارجو ان تتاجر على الدعوم والمقاومات لتكسب الكثير لانها خطة مدروسة
وفقك الله

dhmo
07-26-2015, 21:02
المر صعب اخي لتحديد هده الاسعار التصحيحية ارجو ان تتاجر على الدعوم والمقاومات لتكسب الكثير لانها خطة مدروسة
وفقك الله

وانت ممكن تعرف النقاط دي بالطريقه الي تناسبك وبالطبع وفيه طرق كتير اوي لتعلم المجال ده ولو المتاجر عاوز دروس كمان بفلوس هيلاقي او دورات تعليميه سواء مجانا اوبفلوس هيلاقي
بردو اهم حاجه هنا ان المتاجر يختار الي يناسبه

boulafrah
07-27-2015, 13:41
السلام عليكم و رحمة الله بعا كلامك صح جدا فى الكلام اللى ان انطلاق السعر في اتجاه سواء هابط او صاعد .. ويفضل يفتح صفقات تعزيز والسعر برضو ماشي في طريقه .. لأنه المتداول مش واخد باله ان في مقاومات او دعوم ولسه السعر موصلهاشت قولته قبل السؤال وطبعا بعد اى ارتفالاستراتيجيات - اتمنى لك التوفيققبل مروري اع كبير لابدن يحدث حركات تصحيحية للسعر علشان كده لازم تكون

---------- Post added at 10:41 AM ---------- Previous post was at 10:39 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بانطلاق السعر في اتجاه سواء هابط او صاعد .. ويفضل يفتح صفقات تعزيز والسعر برضو ماشي في طريقه .. لأنه المتداول مش واخد باله ان في مقاومات او دعوم ولسه السعر موصلهاشت قولته قبل السؤال وطالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

abdougagi
07-27-2015, 14:03
قولك يا باشا الموضوع بسيط جدا
لو فرضنا انه جه خبر ما و رفع الدولار 100 نقطة امام الاسترلينى مثلا - بعد ما السوق ما يهدى شويه هتلاقى
حركة تصحيحية حصلت و سيعلو الاسترلينى عدد من النقاط يحددها ماذا ؟؟؟ طبعا طبعا خطوط فيبوناتشى الرهيبة
و أهمها مستويات ال 38% و ال 50% و ال 61.8 % ثم ال 100% و هكذا

tarik46
08-05-2015, 14:19
من المستحيل توقع الحركة التصحيحية للبنوك بوقت محدد يمكن التكهن انها ستكون في هذا الاسبوع او هذا الشهر
و لكن الموعد الدقيق لا يمكن لاحد ان يكتشفه بتاتا لذا وجب استعمال الستوب لوز تفاديا لتمرجن الحساب
تقبل مروري

عاشق الفوركس
08-06-2015, 10:08
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
طبعااا مممكن تتنبا ب حركة السوق من خلال احدى اتحليلات مع انه غير مضمون بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

atbill
08-06-2015, 10:25
السلام عليكم، كل شخص معرض لممارسة مختلف الاستراتجيات و يجب
أن يحدد الطريقة الملائمة للمتاجرة التي تساعده و بالتوفيق للجميع.

issa haroug
08-06-2015, 11:20
سلام الله عليكم اخوتي اخواتي وبعد اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم
و الذي استفدنا منخه و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله بالربح الوفير من هذا السوق.
تحياتي لكم .

sarita
08-06-2015, 12:03
السلام عليكم، الحركات التصحيحية تفهم عند تطبيق استراتيجيات مختلفة
و اعتمادها في تعاملك و تجارتك اليومية و بالتوفيق للجميع.

atmoul
08-06-2015, 12:57
لا عتقد أن أي واحد يمكن أن يكتشف متى سيكون هناك تصحيح على عملة ما فقط من خلال التحليل وأيضاً التجربة في الميدان هي من يعطيك القليل من المعلومات أما أن تتوقعها 100% فهذا صعب

rachedcom
08-06-2015, 13:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته حسب خبرتي المتواضع جدااا عند وصول السعر لمستوى المقاومة او الدعم ،، في حالات نادرة او الاخبار القوة يكون تغير تقبل مروي يا غالي .......

vip.6666
08-06-2015, 16:33
تحياتى اخى الكريم .... السلوك السعرى يستطيع ان ينبهك الى كل تلك المعلومات ولكن عليك ان تجيد قراءته جيدا
والسلوك العسرى يمكن ان تجيد قراءته عن طريق اجادة قراءة الشموع اليابانية فهى فعلا لغة الشارت

seifhd
08-06-2015, 19:33
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

ASMAA TAHA
08-13-2015, 17:37
الحركة التصحيحية هى ان يكون الزوج قد تحرك مسافة كبيرة جدا مثلا 200 نقطة لابد بعدها ان يكون هناك تصحيح فى حدود 50 نقطة هذه هى الجركة التصحيحية ولكنها احيانا تكون قوية واحيانا اخرى ضعيفة

ebramoh
08-13-2015, 21:37
السلام عليكم..
فعلا كتير بينخدع بعد انطلاق السعر في اتجاه سواء هابط او صاعد..ويفضل يفتح صفقات تعزيز والسعر برضو ماشي في طريقه...
لأنه المتداول مش واخد باله ان في مقاومات او دعوم ولسه السعر موصلهاش .. وهي دي اللي ممكن يرتد منها فعليا...
تقبلوا مروري..

snnaky
10-12-2015, 01:57
طب ماهو حضرتك جاوبت على نفسك من الأول وهو دة موضوعك وهو حقيقة انت بتسأل على اية
ايوة بعد كل حركة تصحيحية عنيفة يبدا التصحيح غالبا بنفس الوتيرة تكبيقا لقاعدة لكل فعل رد فعل مساوى فى المقدار ومضاد فى الأتجاة ودة حتشوفة من خلال حركات التصحيح بدرجات متفاوتة بس واضح على اى شارت تنتطبق علية نفس الشروط

nabilps5
10-12-2015, 01:57
بسم الله الرحمان الرحيم تحية عطرة لكل اعضاء المنتدى بارك الله فيك اخي على المشاركة الجميلة جعله الله في مزان حسناتك

Hassan DAOUDI
10-12-2015, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إذا كان السعر يقوم بهذه الحركة عند مستوى الدعم أو المقاومة فمتى انه وصل إلى هذين المستويين

محترف فوركس
10-12-2015, 04:57
أنصح كل الاخوة الدين يبحتون عن شركة تداول صادقة و بمميزات جيدة بشركة افضل شركة فوركس (https://www.gxmarkets.com/content/gxlanding/landing07.html?tag=fr) من تجربة شخصية و شكرا

mohammed55
10-13-2015, 12:45
اخي الفاضل عند بلوغ السعر لمستوى ما من الدعم او المقاومة من المكن يتلو ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او الاختراق و بالتوفيق لك و للجميع اخي الفاضل عند بلوغ السعر لمستوى ما من الدعم او المقاومة من المكن يتلو ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او الاختراق و بالتوفيق لك و للجميع

---------- Post added at 12:45 PM ---------- Previous post was at 12:29 PM ----------

sharshabil
10-13-2015, 14:05
لا اعرف يا اخي و لاا اعتقد ان هناك تحليل ممكن اتن يتنبا ىبدلك
كل شسي يعتمد على السييولة و هياةىقد تكون مفاجءة في ايب وقت يا اخي .

nonam
07-26-2016, 19:09
السلام عليكم ...من خلال التحليل الفني بتعرف الحركات التصحيحيةاللي لابد ان تحدث ومن المهم جدا ان يكون التعامل معاها والادوات الفنية للي لابد ان تتعامل معاها في التداو لوكمان الاخبار الاقتصادية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

algoddam
07-26-2016, 19:24
بعدالخبر مباشرة لا تفعل اي صفقة اترك السعر يتحرك جيدا الى غاية ساعة او ساعتين بعدها يهدئ السوق
ويصحح الى نقاط قد تكون كبيرة احيانا وقد لا تكون المهم يوجد تصحيح للسعر بعد الخبر

bakup28
07-26-2016, 19:48
عند بلوغ السعر لمستوى ما من الدعم او المقاومة
\من المكن يتلو ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او الاختراق

alasfarahmad
07-26-2016, 19:51
اعتقد أنه من الصعوبة بمكان معرفة ذلك، ذلك أن الحركات التصحيحة السريعة والقوية يمكن أن تأتي نتيجة عوامل عديدة، منها عوامل الأخبار الاقتصادية والمالية التي تتداولها وسائل الاتصال، ومنها ارتفاع الطلب على العملة، ومنها أيضا ازدياد العرض من العملة، فالتغيرات المفاجئة التي تحدث يمكن أن يتبعها أي تغير في المجالات المشار إليها، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

doaa sary
07-26-2016, 19:57
غالبا بتحصل بعد خبر قوى
مثلا زى خبر الفايدة
وحصل صعود 200 نقطة
فا بيكون فى تصحيح هبوط حوالى 50
بعدها السعر يرتد تانى ويكمل اتجاهه الصاعد

رومانى
07-26-2016, 20:33
اخى الفاضل لمعرفة هذا يمكنك الاستعانة بالدعوم والمقاومات وكذلك مؤشر الاستوكاستك
فهو يساعدك حينما يعرفك التشبع فى البيع والتشبع فى الشراء وبالتوفيق.

maryam1
12-30-2016, 00:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا مشتركة جديدة في هذا المنتدى و لم اكتسب الخبرة بعد لكي اتمكن الجواب على سؤالك , اتمنى من الاعضاء القدامى ان يفيدوك بخصوص استفسارك
بالتوفيق للجميع بإذن الله

drnadaelsayed
12-30-2016, 12:33
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخى على الطرح الجميل وبذلك ارى فى هذه النقطة غالبا بتحصل بعد خبر قوى
مثلا زى خبر الفايدة
وحصل صعود 200 نقطة
فا بيكون فى تصحيح هبوط حوالى 50
بعدها السعر يرتد تانى ويكمل اتجاهه الصاعد
اعتقد أنه من الصعوبة بمكان معرفة ذلك، ذلك أن الحركات التصحيحة السريعة والقوية يمكن أن تأتي نتيجة عوامل عديدة، منها عوامل الأخبار الاقتصادية والمالية التي تتداولها وسائل الاتصال، ومنها ارتفاع الطلب على العملة، ومنها أيضا ازدياد العرض من العملة، فالتغيرات المفاجئة التي تحدث يمكن أن يتبعها أي تغير في المجالات المشار إليها، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

بروفسير العرب
12-30-2016, 12:38
نعم تقدر تعرف عن طريق التحليل القوى وابستخدام الموشرات
وباستراتجيه قويه ومع اكتساب الخبرة سوف تكون ماهر فى ذالك

magic777
12-30-2016, 12:45
اخي لا تركز على التصحيحات السعر مبقاش يعملها كتير ولو الخبر حرك السعر بقوه بيكون في حالتين اما خروج الكبار من ترند
وهنا السعر هيعكس او دخول الكبار في ترند وهنا هيواصل

tamermosa
12-30-2016, 12:46
بالفعل اخى الكريك الحركات التصحيحية محدش يقدر يتنبأ او يخمن امتى حتنتهى
و الصح انك ماتخمنشي و لما الحركة التصحيحية تخلص ادخل علاطول

Mustafa gamal
12-30-2016, 12:54
في متاجرتي في سوق الفوركس أنا استخدم مستويات الدعم و المقاومة لتحديد أماكن الأرتدادات الممكنة و هي طريقة سهلة و قوية للتنبؤ بالأرتدادات

magdy mahmud
12-30-2016, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا اخي الكبير هناك الكثيرمن الاشياء والاجوات التي من خلالها معرفة التصحيح مثل الفيبوناتشي والمؤشرات الفنية مثل الماكد والبوليبنجر باند والاشيكيمو والستوكاست والموفينج

عبد الرحيم رافا
12-31-2016, 17:30
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي يمكنك التفرقة بين الحركة التصحيحية و الحركة التي تمشي في الاتجاه الصحيح للسعر من التحليل

zezo3
01-11-2017, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... الموضوع مش سهل زى ما حضرتك متوقع لا دا بيبقى نتيجه خبرات متراكمه ومراقبه لصيقه للزوج اللى بنتداول عليه علشان نعرف اتجاهه وتصحيحاته .

Karim Atef
01-11-2017, 20:12
لا تعتمد عالتخمين في فتح صفقات لانه سيتردد عليه خسارتك في الفوركس جمع كل ما تعلمته عالشارت من شموع يابانيه ومؤشرات وترندات ونماذج سعريه استمراريه او نماذج سعريه انعكاسيه او فايبو الخ كل هذا سيجعلك تصنع لنفسك توصيه تحددلك فتح صفقه من تحليلك انت اذا انت دخلت علي تحليل وليس تخمين واتمني التوفيق للجميع

latraaa
01-11-2017, 23:15
و الله يا أخي الكريم الأمر ليس بالسهل و إنما لابد من العمل على التعلم الحقيقي لكي نصل غلى ما نريد إ نشاء الله، و على اية حال الأمر يأتي من خلال التعلم الحقيقي و العمل على الموضوع بالطريقة القمية إن شاء الله

m7med09090
01-11-2017, 23:37
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
الحركات التصحيحية دائما يسبقها زخم للشموع ويكون التحرك افقى غالبا و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

rahigrib
01-11-2017, 23:42
هذا ما يحدث فعلا ان السعر يصحح بعض قطع نقاط كبيرة في الاتجاه وخاصة بعد الخبر القوي
مما يكون فرصة في التصحيح بعد ان نرى ان السعر قد تشبع في الاتجاه

عبد الرحيم رافا
01-15-2017, 18:05
السلام عليكم و رحمة الله
يا اخي الحركات التصحيحية واضحة ان كنت تعرف ما معنى الاتجاه العام و تجد تحديده فانت تعرف التصحيح من لاتجاه

Saeed EL Sayed
01-15-2017, 21:49
الحركات التصحيحيه ممكن الواحد يعرفها عن طريق مساعده احدي المؤشرات زي مؤشر القوة النسبيه الحقيقه قوي جدا وانا شخصيا بستخدمه وبيحقق نتائج كويسه الحمد لله

ابوفؤاد
01-15-2017, 23:21
يممكن عنطريق الفيبونتى ان تعرف النقطه لمشار اليها من نحيه مكان مقدار التصحيح و هذا عمل الفيبو كاحد اهم طرق التدوال و المعمول بها على مدا لاعوام السابقه و التى غالبا ما اعتمده

Aloosh gamal
01-15-2017, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . يكون ذلك مناسبا لكل المستثمرين في العالم من حيث عدد المشاهدات

amine bajjou
01-15-2017, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز تبدا الحركة التصحيحية عند الوصول الى مستوى الدعم او المقامة ثم بعد دلك تكون هناك حركة تصحيحية و تقبل مرووري و بالتوفيق للجميع

a7medsedik
01-15-2017, 23:37
من الطبيعي بعد اي ارتفاع لابد من حدوث حركات تصحيحية ولو بدرجات طفيفة ويحدث ذلك عند وصول السعر لمرحلة المقاومة او الدعم لذا وجب عليك التركيز اخي الفاضل وان تستغل هذه الفرص في تحقيق ربح كبير

ibr08
01-15-2017, 23:42
اخي هذا يعتمد على التحليلات الفنية والاستراتيجيات - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

مروه عصر
01-15-2017, 23:53
السلام عليكم
الحركات التصحيحيه ممكن ان يعرفها عن طريق مساعده احدى المؤشرات زى مؤشر القوه النسبيه ولاتعتمد على التخمين فى فتح الحسابات لانه سيتردد عليه خسارتك فى الفوركس

jaouad ouaiss
01-16-2017, 00:11
احيانا يمكن تحديد انعكاس السعر انطلاقا من مناطق الدعم والمقاومة لاكن احيانا لا يحترم هده النقط خصوصا في وقت الاخبار القوية التي تعطي سيولة كبيرة وحركة عنيفة لسعر

big.pharaoh
01-16-2017, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لازم السعر يصحح مينفعش يطلع علكول او ينزل علطول بدون تصحيح. وابتصحيح بيكون من عند دعوم قويه او مقاومات قويه

hoos
02-10-2017, 19:04
انا رايي ان ينفع بس عايز حد عنده تركيز عالي وحابب التحليل وكمثال الفيبوناتشى اقوى
مثال علي الحركات التصحيحية وبنفس الاعدادات الافتراضية هى بتكون نسبة وتناسب

Manoush
02-15-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... بالفعل عند بلوغ السعر لمستوى ما من الدعم او المقاومة من المكن يتلو ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او الاختراق

emin14
02-15-2017, 23:36

Samira shabban
02-15-2017, 23:46
السلام عليكم
اخى الكريم فعلا بعد عمليه اختراق اى دعم او مقاومه يقوم السعر بحركات تصحيحيه وذلك لأنه يختبر ذلك من جديد
وهناك بعض المؤشرات التى تبين ذلك

hamadasalama
02-15-2017, 23:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طبيعي بعد اي صعود او هبوط قوي السعر يعمل حرمه تصحيحية ثم يكمل بعدها اتجاهه وممكن تقرا عن موجات اليوت هو اكثر حد مقسم الصعو والهبوط الي موجات

aki
02-15-2017, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك يا اخ يالفاضل على هذه المعلومات عن الحركة التصحيحية استفدت كثيرا منها اتمنى ان تعم الفائدة على الجميع.
حظ موفق

adamarwan
02-16-2017, 00:00
فى الحقيقة لبد من ان تجرب وان تتمكن من ان تاخد
النمادج الحية لكى تمكن من ان تفهم هدا الحكات
التى تقع وان تتمكن من ان تعرف التعافل الجيد
معها
وحظ موفق اخى الغالى

amer123
02-16-2017, 01:16
مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة

alonsoo
02-19-2017, 12:30
الحركة تتوقف ربما احينا فى خلال 200 الى 500 نقطة لتقوم بعمل الفيبوناتشى قبل المعاودة فى نفس الاتجاه او عكس الاتجاه كليا

mid0killer
02-19-2017, 12:44
نعم يا عزيزي هذا يقع على عمل الفايبوناتشي بفلترة السعر من المناطق التي من المحتمل ان ينعكس عندها السعر للتصحيح قبل مواصلة الاتجاه

saroonah
02-19-2017, 12:51
حركة التصحيح تكون عند بلوغ او تجاوز السعر لمستوى عملية الدعم والمقاومة فإنه يقوم بعملية موازنة تصحيحيهتصحيحية ثم يكمل المؤشر مساره

LAMIA1976
02-19-2017, 12:52
بسم الله الرحمن الرحيم التحركات يمكن ان تتنبا بها لو كنت حافظ السوق و عارف تحركاته و تحليلك لمثل هاته المؤشرات هو الي راح يقودك للربح و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

MOHAMED SAID ELSAYED
02-19-2017, 13:11
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

يجب على المتداول بالبحث اللازم و يستنتج بأن هناك الكثير من المال الذي يمكن ربحه من هذه الوضعية في سوق الفوركس

drahmedmagdy
02-19-2017, 14:05
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى بالفعلا كلامك مظبوط واود ان اضيف ان يرتد السعر كي نعرف السوق ونستفيد منه واعتقد ان المقاومه او الدعم هو الكفيل بارجاع خط السوق عكس ماتحرك مسبقا عند بلوغ السعر لمستوى ما من الدعم او المقاومة من المكن يتلو ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او الاختراق و بالتوفيق لك و للجميع اخي الفاضل عند بلوغ السعر لمستوى ما من الدعم او المقاومة من المكن يتلو ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او الاختراق و بالتوفيق لك و للجميع وشكرا

Mr Fathy
02-19-2017, 14:08
بسم الله الرحمن الرحيم انتا ممكن تعرف الطريقة دى يا زعيم عن طريق الدعوم والمقاومات يعنى لما يوصلها اكيد هيغير اتجاهه

remon2010
02-19-2017, 16:53
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز من الصعب معرفه الحركه التصحيحيه
معرفه وقتها لانها ممكن تحدث فى اوقت وهنا سر الفوركس
تقبل تحياتى

Abdiaziz
02-19-2017, 17:14
سلمتم كل يوم ارى وجهكم يشع بالكلمات التي تنير المنتدى
وتشجعيكم الدائم لي هو المصباح الذى ارى به دربي
شكرا لكم من الاعماق على معلومات الفوركس الجميله
التي دائما ما تجعلني اقف احتراما واجلالا لكم
تقبلوا اكاليل من الزهور للمشاركه الرائعه
مودتي لك

elbe4lawy
02-19-2017, 17:19

tazi larbi
02-19-2017, 17:24
السلام عليكم اخي ان وصل السعر لدعم ما او مقاومه هو يلامسها فقط ثم يصحح للاختراق ترى انه ارتفع مثلا ثم يبدا بالهبوط الكبير هذا هو التصحيح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

MOHAMED SAID ELSAYED
02-19-2017, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته ....... لازم المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه

romioromio
02-19-2017, 17:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان هذا يكون بناء علي تحليلا رقمية ان السعؤ سوف ينزل الي منطقه معينه ثم يقوم بحركة تصحيحية ويعكس قبل استكمال اتجاهه

ahmedm
02-19-2017, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ده بيكون مم خلال الخبرة الكبيرة والتعلم الجيد ومتابعة الاخبار اول بأول هيجعل عندك طريقتك الخاصة لمعرفة التحليل الفني الصحيح وتوقع وقت هبوط او ارتفاع الاسعار تحياتي لك أخي الكريم

sherouk88
02-21-2017, 23:45
لا خطر لا الجميع اكتساب تكون على علم أن هذا هو أيضا فوركس حقيقي يمكن أن يكون رجال الأعمال على شبكة الإنترنت خطرة جدا على أي شخص. إذا كنت تنوي لكسب المال السريع وتحويل رجل غني جدا أن يكون لديك خطر اتخاذها. بدون أي ما يقرب من النقد الاجنبى خطر هو العمل الصعب لتناسب احتياجاتك.

mghorab90
02-22-2017, 00:33
حاليا لا يمكن الاستغناء عن وظيفتي الاساسية من اجل التفرغ للفوركس ولكن اذا وصلت بي الخبرة ان استطيع لان الفوركس فيه مخاطر كبيره ويمكن الخساره فيه بسهوله

sasa11
02-22-2017, 00:33
السلام عليكم اخي الكريم نعم الكثير من مواقع الانترنت تقوم بمثل هذا الترويجو هم يربحون عن كل عضو يجلبونه كعميل للشركة التي يتعاقدون معها اتمني اني اكون فيدتك اخي

nader6
02-22-2017, 00:38
على غرار الربح والخسارة أيضا، والمخاطر عادة ما يكون جزءا هاما من منظمة التجارة. فإنه لا يمكن أبدا تجاهلها أو تجنبها بالتأكيد. بغض النظر في حال كنت تتاجر قليل أو كبير، وكنت تتاجر في كل مرة أو لا يصدق أقل قمت ر خطر الخبرة ولكن هناك قواعد عديدة لتجنب المخاطر، وأيضا جعل عامل خطر الحد الأدنى، إذا الكثير منا الاستمرار في استخدام هذه السياسات مثل إدارة الأموال والبقاء مع الصبر يمكننا كسب بسهولة من هذا الخطر أيضا.

aber
02-22-2017, 01:40
مرحبا اخي انا افضل الاستراتيجيت التي بدئت عليه في بدايتي واتدرب عليها هي مؤشر البارابولك سار والماكد علي فريم النصف ساعهاتمني لك التوفيق تحياتي اخي او تقبل مروري

menaa
02-22-2017, 02:06
تحياتي لكم حقيقى يا اخى المنصة لها رهبة الاسد والنمر معا ولكن يجب عليك ان تتمالك اعصابك حتى تستطيع ان تحدد هدفكويمكن ان تستمر فى المتاجرة والشغل فى الفوركس واعانك الله على ان يكون هذا الاسد والنمر الذى امامكتقبل مروري ... بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sherouk88
02-22-2017, 02:09
الربح من المتاجرة في الفوركس هو تماما يعتمد على المعرفة الصحيحة، والخبرة، والتوازن. إذا كان لديك رصيد كاف ثم يمكنك فتح العديد من التجارة نتيجة لذلك يمكنك كسب المزيد من الأرباح.

mghorab90
02-22-2017, 02:11
إذا كنت ترغب في كسب المزيد من الأرباح من الفوركس، ثم يجب عليك معرفة المزيد والمزيد عن تداول العملات الأجنبية. وممارسة أكثر وأكثر في الحساب التجريبي لتحسين المهارات الخاصة بك، ثم يمكنك كسب المزيد من الأرباح.

ابوعلى
02-22-2017, 02:32
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم كل ده بالخيره ومش هتيجى الا مع الوقت ان شاء الله وربنا يوفق الجميع اخى الكريم تقبل المرور

bakup28
02-22-2017, 06:06
من المكن يتلو ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او
الاختراق و بالتوفيق لك و للجميع

aber
02-23-2017, 22:55
في الفوركس هناك سوى طريقة واحدة لكسب هذا هو التجارة، وهذا جعل التجارة المناسبة. في الفوركس لديك حاجة ثقة في التجارة. فوركس ليس للجميع.

sherouk88
02-23-2017, 22:55
مرحبا اخي معلوماتك اخي الكريم قيمة ومفيدة للمبتدئين الجدداثراء الاخوان الجدد الذين يبحثون عن المعلومات الجديدة والمفيدةالتي تفيدهم مستقبلا عندما يفكرون الخوض في هذا المجال والربح منه فهناك الكثير من خاض هذا المجال وربحوهناك على الطرف الاخر من خسر في هذا المجال بسبب الطمع والجشع الذي كان يلاحقه الرضا بالربح في البدايةالبسيط يقي من الوقوع في الخسائر التي لاتحمد عقابهاعلى هذي الايضاحات القيمة والشذرات الجميلة اتمنى لك دوام التوفيق والنجاحوجزاءك الله كل خيرا على ماقدمت من نصح وارشاد طيبوفعلا هذا المجال اشبه بالمارد العملاق الذي يخطف الانظارشكرا لك اخي الادلاء بالنصائح القيمة وتوضيح الجديد لااخوانكفلك عظيم الشكر والتقدير بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sasa11
02-23-2017, 23:18
السلام عليكم اخي الكريم هناك وجهات نظر كثيره في هذا المجال، وشخصيا أفضل الرافعة الكبيرة عن الصغيرة لأنها تعطي امكانية لفتح عقود بشكل كبير بالنسبة لحجم الرصيد اما الرافعة الصغيرة جدا فلا تسمح بالمتاجرة المرنه وفتح لوتات كبيرة ، اما عن الناحية الشرعية فلا أحب ان افتي فيها اتمني اني اكون فيدتك اخي

aber
02-23-2017, 23:58
الخطر هو عادة في كل عمل واحد، في حال كنت الكبار بما فيه الكفاية واعتقد انكم سوف نعلم أن في كل شيء في أن يعيش الكثير منا سوف تواجه خطر اذا فشلنا تريد خطر يعني أننا لن يؤدي الا الى السير في عالقة من دون أي حركة ، وذلك ببساطة مجرد مواجهة المخاطر وجعلها أكثر سهولة

ahmed abdelmomen
02-24-2017, 00:04
كل ده ممكن معرفته عن طريق موجات اليوت لانها هي المحرك الاساسي للسوق
وتقدر تعرف عن طريقها التصحيحات والموجات الاندفاعية والجانبية وغيرها من الموجات

sherouk88
02-24-2017, 00:19
العديد من الأنواع الأخرى من الاستثمارات تتطلب الاحتفاظ بالمال لفترة طويلة من الزمن . هذا الأمر يعد أمرا سلبيا لأنك إذا ما احتجت لأموالك فسيكون أمرا صعبا الحصول عليها دون تحمل خسائر. أيضا فانه يمكنك التحكم باستخدام كمية محدودة من المال

Mony Ezzat
02-24-2017, 00:20
بسم الله الرحمن الرحيم
اكيد حضرتك هتقدر تعرف دا لما يكون عندك خبره كبيره في الفوركس لكن مش من دلوقتي هتعرف الكلام ده

sasa11
02-24-2017, 00:22
تحياتي لكم معظم المبتدئين يدخلون الصفقات وفي خيالهم أن الحياة قد تغيرت والربح قادم لا محالةلهذا لا يتقبلون الخسارة لكن مع الوقت سيعتادون على ذلك بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

grow
02-24-2017, 00:25
هذا يا اخي يعتمد ع التحليلات الفنيه
وع الاستراتيجياات كل حاجه لما تبقا قدامك الغير
الكلام اللي ممكن نقوله اتمنا اكون افادتك ولازم تعرف ان الخبره ليها دور كبير
تقبل مروري تحيااتي لك

antr
02-24-2017, 00:29
اخى مع تكوين القمة او القاع بيكون التصحيح من الممكن ان تعرف كيف بيكون باستخدام الفيبوناتشى وهو شىء مهم لان الدخول مع التصحيح بيكون مربح

y4x
02-24-2017, 00:33
وأنا أتفق معك أخي الغالي وأنا يفضلون الطريقة التي قمت بتعريفها خطر، انها حقا سلاح قوي في يد مع التجار ماهرا، لأنه في حال السوق يمكن أن تكون نشطة جدا للمتداول العادي ربما قد يشعر هو حقا محفوفة بالمخاطر للمساعدة في إدخال الان ولكن لديك واحدة المهنية تستغل ويبدأ صفقاته فقط في تلك المناسبات جدا ..

جابر1979
02-24-2017, 00:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، ان فاءدة اموشر الفيبوناتشي تكمن في توضيح الاستفسار الذي تقدمت به اخي و من اهم المستويات 68 و 50 للتداول مع الاتجاه وان تم اختراق ننتظر التأكيد

mghorab90
02-24-2017, 00:44
وأنا أتفق معك أخي الغالي وأنا يفضلون الطريقة التي قمت بتعريفها خطر، انها حقا سلاح قوي في يد مع التجار ماهرا، لأنه في حال السوق يمكن أن تكون نشطة جدا للمتداول العادي ربما قد يشعر هو حقا محفوفة بالمخاطر للمساعدة في إدخال الان ولكن لديك واحدة المهنية تستغل ويبدأ صفقاته فقط في تلك المناسبات جدا ..

Mona Mohamed
02-24-2017, 00:46
انظر الي الاتجاه العام ونقاط الدعم والمقاومة جيداً وستعرف متي سيتم التصحيح ومن أي نقطة وهل هذا تصحيح ام تغيير اتجاه

nader6
02-24-2017, 12:15
الخطر هو عادة في كل عمل واحد، في حال كنت الكبار بما فيه الكفاية واعتقد انكم سوف نعلم أن في كل شيء في أن يعيش الكثير منا سوف تواجه خطر اذا فشلنا تريد خطر يعني أننا لن يؤدي الا الى السير في عالقة من دون أي حركة

sherouk88
02-24-2017, 12:34
سوق الفوركس يمكن التداول به في أي وقت وفي أي مكان . طالما لديك القدرة علي الوصول إلي جهاز حاسوب فانك لديك أيضا القدرة علي الوصول إلي سوق الفوركس . احد الأمور الهامة التي يجب عليك تذكرها قبل القفز باتجاه تجارة العملات . هل يعد أمرا حكيما ممارسة التجارة باستخدام " أموال حقيقية ",أو " الأموال الوهمية " . معظم وسطاء التداول يوفرون خدمة الحسابات التجريبية والتي يمكنك من خلالها تنزيل محطة التداول للتدرب عليها بشكل مباشر باستخدام الأموال الوهمية . وبرغم ان هذا لا يعد ضمانه علي مستوى أداءك حين تتحول إلى العمل بالمال الحقيقي. إلا ان التدريب علي الحساب التجريبي سوف يعطيك ميزة كبرى بان تصبح مستعدا وجاهزا تماما حين تبدأ بالتداول بالأموال الحقيقية . هناك أيضا عدد من دورات الفوركس علي الانترنيت , فقط كن حريصا حين تقوم باختيار ايا منها للشاء .

ayh
02-24-2017, 12:46
معلومات جيده للغايه وبها مصطلحات جديده وان شاء الله نتعلم منها جيدا ويكون فى الموضوع استفاده ويكون مفيد لكل الاعضاء بشكل جيد

mghorab90
02-24-2017, 12:57
مرحبا اخي السلام عليكـمالحصول علىالخبرة اهم ما فى تحقيق الارباح من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول بالفوركسبالتوفيق بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sasa11
02-24-2017, 14:05
حاليا لا يمكن الاستغناء عن وظيفتي الاساسية من اجل التفرغ للفوركس ولكن اذا وصلت بي الخبرة ان استطيع لان الفوركس فيه مخاطر كبيره ويمكن الخساره فيه بسهوله

m7md97
02-24-2017, 14:34
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
حقيقه انا لسه جديده ومش هقدر افيدك
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

aber
02-24-2017, 14:51
مرحبا اخي الافضل تفتح منى استندر مثلى لان الحسابات اما تكون بالسنت افضل لك تعطيك وساعة وحرية فى التجاة وممكن تعطى لاى اكسبرت مساحة واسعة للشغل به تحياتي اخي او تقبل مروري

nader6
02-24-2017, 14:54
تحياتي لكم ?من المميزات انه يمكن التداول فى هذا السوق الضخم بأقل مبلغ للتداول وتستطيع ان تصلمنه للارباح بشرط اتباع اسلوب للتداول يجلب لك الاهداف بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

freetrade
02-24-2017, 14:56
الحركة التصحيحة بتبان لو الترند الاساسي تم كسره ولكن ما زال السعر يتحرك في نطاق مثلا قناة سعرية صاعدة وعن طريق فيبوناتشي بنعرف مستويات التصحيح

menaa
02-24-2017, 15:25
كما تقوم بعض الحكومات من الاقتصادات الناشئة التي لا تسمح بتبادل المنتجات المشتقة في البورصات الأجنبية بما لها ضوابط رأس المال . كما ان استخدام المشتقات ينمو في العديد من الاقتصادات الناشئة . وقد أنشأت مثل كوريا ، وجنوب أفريقيا ، والهند تبادل العملات الآجلة .

y4x
02-24-2017, 15:30
حاول ان تركز في زوج معين و لا تشتت افكارك في اكثر من زوج و اضمن زوجين بهم تعويض دائم للخسارة لا قدر الله هم زوج العملة اليورو دولار ويوجد الكثير من العملات التى يمكن التداول عليه

magic777
02-24-2017, 17:56
انت ممكن اخي تحاول انت تتعلم طريقه تحليل وتعتمد بها على زوج معين وليس اكتر من زوج علشان تعرف تركز هنا وتتعلم وبعدين
توفر وقت وجهد للتعلم

hosaeen
02-24-2017, 18:42
لا اعرف صراحتااا فانا جديد في وق الفوركس اتمنى ان تجد اجابتك بين سطور الردود اتمنى لك التوفيق

yacine7
02-24-2017, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
لهذا وجدت الاستراتجيات فهدفها هو توقع بدء الحركة العنيفة وتوقفها

muhammad ismail
02-24-2017, 21:36
التنبؤ بالاسعار وبحركه العملات اخى الكريم بيكون عن طريق المؤشرات وطرق التحليل الفنى والاساسى واللى من خلاله
بتعرف افضل وقت للدخول والخروج من الصفقه

ilyestoumi
02-24-2017, 21:48
السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
من المكن يتلو ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او الاختراق
تقبل مروري

وائل احمد
02-24-2017, 21:52
بسم الله الرحمن الرحيم ممكن ان يكون بالفترة الزمانية وافتتاح الاسواق الاسيوية او الاروبية او ان تقوم برسمها بنفسك حتى يكون ما لك من هذه المواضيع

aber
02-25-2017, 02:18
الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه. وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله, اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في العالم.

sasa11
02-25-2017, 02:33
تحياتي لكم هو لية حضرتك بتبحث عن الصعوبة رغم انك مش قدها ولية بتبحث عن الصعوبة وانت عندك الأسهل هل حضرتك وصلت لدرجة ان يكون معاك اموال الى هذة الدرجة حتى لا تستخدم الرافعة المالية ام انك لا تعرف ماهية الرافعة المالية ولهذا تعتقد انة يمكن ان تتاجر بهذا المبلغاعتقد اخى انت تحتاج الى تعلم الرافعة قبل الفوركس بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sherouk88
02-25-2017, 02:34
مرحبا اخي وسوق العم?ت اخى المريم به سيولى عالية جدا كما انه مفتوم 24 ساعةودى من المميزات القوية اللى بتخلى مثير من الناس بتفضل عذا السوق اتمني اني اكون فيدتك اخي

monayaa
02-25-2017, 02:48
المعركة ضد عواطفك لإتمام صفقة ناجحة هي احد العقبات الرئيسية التي يجب التغلب عليها إذا أرت ان تكون متداول قادر علي إنهاء صفقات التداول علي ربح كميات كبيرة من المال . إذا استطعت علي هذه المشاعر أو حتى استخدامها أثناء تداول الفوركس ,

nader6
02-25-2017, 06:18
من اسباب الخساره . الثقة الزائدة: فهم التداول هو أساس التداول الناجح وقد يظن بعض المتداولين من مجرد فهمهم لهذا الأساس سيقودهم إلى طريق الاحتراف ولكن هذا اعتقاد خاطئ تماماً، فسوق الفوركس هو سوق ضخم جداً ويمتلك سيولة عالية وهذا يجعله ينطوي على الكثير من الجوانب من نشاط تحركاته و الأخبار المؤثرة فيه والتحليلات المختلفة بالإضافة إلى جميع أدوات التداول والمؤشرات المساعدة

monya0
02-25-2017, 06:25
ولكن لا يجب الخلط بين سوق الفوركس وتجارة العقود الآجلة والذي تقوم فيه بشراء عقد لشراء عملة معينة في المستقبل

محمدفؤاد
02-25-2017, 06:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى من الدعم او المقاومة من المكن يتلو
ذلك حركة تصحيحة قبل الكسر او الاختراق و بالتوفيق لك

ayh
02-25-2017, 06:41
مرحبا اخي وسوق العم?ت اخى المريم به سيولى عالية جدا كما انه مفتوم 24 ساعةودى من المميزات القوية اللى بتخلى مثير من الناس بتفضل عذا السوق اتمني اني اكون فيدتك اخي

monayaa
02-25-2017, 06:48
نعم .. وأنا أتفق مع لكم، هل يكفي التعلم والتعلم من خلال الممارسة أكثر بكثير، على الرغم من أن نمارس فقط مع حساب تجريبي. باستخدام حساب تجريبي أن ندرس بعناية واستخدام سوى زوج واحد ونعرف جيدا، ثم نحصل على إتقان أفضل وأفضل.

sherouk88
02-25-2017, 07:19
بينما تعلم الكثير عن تحليل السوق وإدارة رأس المال يعد خطوة ضرورية كي تصبح متداول ناجح فانك أيضا بحاجة للسيطرة علي مشاعرك للإبقاء علي أداء تداولاتك تحت سيطرة قوية من عقلك وحدسك . السيطرة علي المشاعر في تجارة الفوركس تعبر ببساطة عن الموازنة بين كلا من الجشع والحرص المبالغ فيهما . معظم ممارسات وتكتيكات على النفس التي تستهدف متداولي الفوركس تسعي بشكل رئيسي إلي مساعدتهم في ضبط استراتجيات تداولاتهم بأكثر مما تهتم بمشاعرهم العفوية

mghorab90
02-25-2017, 07:24
التحليل الفني هو عملية تحليل السوق بالاعتماد فقط علي بيانات السوق الرقمية , عروض الأسعار , الرسومات البيانية , المؤشرات الفنية البسيطة والمعقدة , أحجام العرض والطلب , بيانات السوق التاريخية , وهكذا .الفكرة الأساسية خلف التحليل الفني تنطلق من مسلمة التبعية الوظيفية للبيانات الفنية للسوق في المستقبل مع البيانات الفنية للسوق في الماضي . جنبا إلي جنب مع التحليل الأساسي , فان التحليل الفني يعتقد بأنه مكتفي ذاتيا بمعني انه يمكن استخدامه وحيدا دون غيره في القيام بتجارة ناجحة في سوق الفوركس . في الممارسة العملية فان كلا الطريقتين من التحليل يتم استخدامهما .الكتب الالكترونية الموصي بها في مجال التحليل الفني بالفوركس هي

roshdy ahmed
02-25-2017, 07:25

سمير
02-25-2017, 18:06
للاسف مافيش طريقة معينة حتى الان نعرف بها متى تبدأ الحركة التصحيحية ولكن ممكن نتنبأ عن طريق استخدام الفيبوناتشى بموعد بدأ الحركة التصحيحية

Ahmedadg
02-25-2017, 18:10
من الصعب التنبؤ بالحركات التصحيحية بدقة و لكن يمكنك متابعة الاخبار الهامة و دراسة السوق و مع الخبرة
. يمكن توقع التغيرات في السعر و تحقيق ارباح عن طريقها

MOHAMED SAID ELSAYED
02-25-2017, 19:26
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين.......يجب على المتداول بالبحث اللازم و يستنتج بأن هناك الكثير من المال الذي يمكن ربحه من هذه الوضعية في سوق الفوركس

kalimiro0
04-29-2017, 17:22
اكثر خسارات المشاركين فى الفوركس من هذه النقطه
يعتقد انه هناك نصحيح بعد كل تحرك كبير فعندما ينزل زوج معين الى مستوى كبير يسارع بالشراء ثم بعد ذلك يزداد النزول ويخسر الصفقه
الفوركس ليس له قواعد تمنياتى للجميع بالتوفيق

waelmma
05-08-2017, 08:26
:)):)):)) اخى الفاضل بارك اللله فيك والحقيقة انه يمكنك ان تستعين
بخطوط دعوم ومقاومات لمعرفة الحركة العنيفة وجزاك الله خيرا اخى

latraaa
05-08-2017, 11:39
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و ارى اخي الكريم أنه لابد من العمل على الموضوع و هدا بالشكل الدي يجب أن كيون إن شاء الله و أقو للك و للجميع أخي الكريم أنه بإمكاننا أن نحقق الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك

zunebha
05-08-2017, 11:58
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي هذه التصحيحات هي عبارة عن دراسة استراتجية.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

skylol
05-10-2017, 01:24

اخي الغالي الدعوم والمقاومات هي التي تحدد متى يكون التصحيح في حال عدم اختراق الدعم او المقاومة انتظر شمعة تأكيدية وادخل الصفقة

zakariacr07
05-10-2017, 05:36
السلام عليكم عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم يجب أن تعتمد على التحليلات و كذلك الإستراتيجية التي تتبعها لمعرفة ذلك

waelmma
05-10-2017, 05:58
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك اله فيك وده اللى بيحصل فعلا وممكن ان
تعتمد على المؤشرات ومستويات فيبواتشى وغيرها والله الموفق

elmister
05-25-2017, 11:42
بسم الله الرحمن الرحيم تحياتي لحضرتك وتقديري وبعد عند وصول السعر لمستوى الدعم او المقاومة ممكن يعمل حركة تصحيحة طفيفة قبل الكسر او الاختراق

emadomda
03-07-2018, 21:12
بنك كندا (BOC)
هو البنك المركزي المسئول عن النظام المالي والسياسات النقدية في كندا

جانيت يلين Janet Yellen
محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الحالي.

الفوركس Forex
سوق العملات الأجنبية، وهو السوق الذي تتم فيه عمليات تداول العملات الأجنبية بغرض الاستفادة من تحرك أسعار الصرف صعودًا وهبوطًا.

أسواق التداول عبر شبكات الاتصال Over The Counter - OTC
هي الأسواق التي لا يتم تداولها في مكان مركزي محدد، ويتم تداولها عبر شبكات الاتصال الإلكترونية من خلال أجهزة الكمبيوتر والهاتف.

اتفاقية بريتون وودز Bretton Woods Agreement
هي اتفاقية تم عقدها بعد الحرب العالمية الثانية عام 1944 في بريتون وودز بالولايات المتحدة الأميركية بهدف تحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي، وتم فيها تثبيت سعر صرف الدولار الأميركي بما يساوي 35 أوقية من الذهب، ثم تثبيت عملات الدول أمام الدولار الأ ... اﻗﺮاء اﻟﻤﺰﻳﺪ

اتفاقية سميثونيان Smithsonian Agreement
هي اتفاقية عقدت في معهد "سمثونيان" بالولايات المتحدة الأميركية عام 1971، بهدف تجديد بعض نصوص اتفاقية "بريتون وودز" والمحافظة على أسعار الصرف الثابتة، إلا أن هذه الاتفاقية لم تنجح في تحقيق هدفها مما أدى بالدول إلى تعويم أسعار صرف عملاتها.

أسعار الصرف الثابتة Fixed Exchange Rate - pegging
هو نظام من نظم أسعار الصرف يتم فيه تثبيت سعر صرف العملة أمام سعر صرف عملة أخرى، أو تثبيت سعر الصرف أمام سلة من العملات، أو أمام الذهب.

أسعار الصرف العائمة Floating Exchange Rates
هو نظام من نظم أسعار الصرف، تتحدد فيه قيمة العملة بناءً على قوى العرض والطلب في سوق العملات.

المضاربة speculation
عملية التداول في أسواق المال بمخاطرة عالية ومحاولة توقع اتجاه السوق لتحقيق عائد ربحي كبير وسريع.

البنك المركزي Central Bank
هو هيئة مستقلة مفوضة رسميًا من الحكومة بوضع وإدارة السياسة النقدية ، وإصدار العملات والمحافظة على استقرار النظام النقدي والبنكي داخل الدولة.

العملة Currency
هي أي وسيلة مقبولة كوسيط للتبادل داخل الدولة وتشمل العملات الورقية والعملات المعدنية

a7med 2almasry
03-25-2018, 23:24
الاخ الكريم موضوع مهم شكرا لطرحه كلنا يتمنى ذلك متى يرتد السعر كي نعرف السوق ونستفيد منه واعتقد ان المقاومه او الدعم هو الكفيل بارجاع خط السوق عكس ماتحرك مسبقا وشكرا

A.mustafa
03-27-2018, 22:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
انا رايي ان ينفع بس عايز حد عنده تركيز عالي وحابب التحليل وكمثال الفيبوناتشى اقوى
مثال علي الحركات التصحيحية وبنفس الاعدادات الافتراضية هى بتكون نسبة وتناسب...

muhammdmr
03-27-2018, 23:07
اخي الكريم هناك مستويات دعم ومستويات مقاومه علي الرسم البياني
فاتجاه مستوي المقاوي يحتاج الي مستوي دعم اقل او اعلي منه حسب الاتجاه تصاعدي او تنازلي
فيجب اولا تحديد منطقه او نطاق الدعم التي ينزل عندها السهم ليصعد ليكسر قوه المقاومه واوقات لا يستطيع الدعم تحقيق هذا ويعكس الاتجاح 27359

Abu_Yassin
08-06-2019, 10:43
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز أتفق معك تماما فى كل ما ذكرت بالفعل بمجال سوق الفوركس وبصفة عامة السوق خطر جدا ومن الصعب توقع الحركة التالية ولاكن هناك أجتهادات فى التحليل الفنى وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم

benmezroua1
08-06-2019, 12:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
الحركات القوية يمكن أن تصل لعدة اسابيع
من الهبوط مثلا و التصحيح يبدأ عند الدعم او المقاوم القوية