PDA

View Full Version : تيك بروفيت و ستوب لوز

Pages : [1] 2

houssem_trader
05-08-2015, 16:27
الكثير منا يسال عن الطريقة المناسبة لتحديد ستوب لوز و تحديد الهدف
انا شخصيا افضل تحديد الهدف مع عدم تحديد ستوب لوز ماذا عنكم ؟؟

ahme01
05-12-2015, 11:28
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

tabaki
05-12-2015, 12:41
لا يتكلم التجار عن الستوب لوز والتايك بروفيت يا اخي لانها امور منطقية وعادية جدا وطبيعية
لا يمكن في رايي العمل في الفوركس بامن كبير بلا اعتماد على تلك الامور التي هي حمائية

ilyes chaieb
05-12-2015, 19:20
ليس دائما استعمل الاستوب لوز .. او ممكن لو استعملته يكون تقريبا متساوي مع الهدف يعنى استراتيجية الهدف يكون 3 اضعاف الاستوب فانا لا اطبقها ..

hager omar
05-12-2015, 19:28
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وبالفعل تحديد الاستوب لوز هو درع الامان الذي نستندعليه حتي لا تحدث الخسارة الفادحة

تحياتي لك

mohamed12345
05-12-2015, 19:34
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وبالفعل تحديد الاستوب لوز هو درع الامان الذي نستندعليه حتي لا تحدث الخسارة الفادحة

elmassy anouar
05-12-2015, 20:04
تحديد الاستوب لوز هو الذي نستندعليه حتي لا تحدث الخسارة في الفوركس

big.pharaoh
05-12-2015, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بيني وبينك هو الاستوب لوس مهم ..بس انا بحب استخدم بداله التعزيز يعني كل ما السعر يعكس افتح صفقة تعزيز بنفس العقد

مامون سباعنة
05-12-2015, 20:15
السلام عليكم اخواني
اتمنى لكم يوما موفقا وبعد :
كل الشكر والاحترام اخي العزيز على شرحك للتيك بروفيت والستوب لوز .. اتمنى ان توصل المعلومة لجميع اخواني الافاضل
تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل مروري اخي

al-Mashhadani64
05-12-2015, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم من الضروري جدا وضع الستوب لوز والتيك بروفت حتى تشعر بالامان اكثر عند حركة السوق القويه وانا عن نفسي لااضع تيك بروفت وانما اتابع الصفقه واقتنص الربح المناسب وشكرا

spider01
05-13-2015, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله
انت تجازف اخي بعدم تحدد ستوب لوز كنت مثلك تماما و قد خست بسبب دالك الكثير ستوب لوز مهم اخي لا تتردد في استعماله

radouaneservice
05-13-2015, 01:08
السلام عليكم
موضوع جيد
شكراً على الإفادة

Tonyy
05-13-2015, 01:10
لابد من تحديد ستوب لوز وتاك بروفت لانهما تساعد المتاجر على المتاجرة بثقة إذا كان واثق من استراتجيته التي يتبعها في صفقاته فهما صديقان وليسا عدوان

nabil2
05-13-2015, 18:52
الدعم هو نقطة لا يستطيع السعر كسرها او ينزل تحت و يصعد من عندها السعر بشكل علوي

و اما المقاومة فهي نقطة يصعب على السعر الارتفاع عنها و كسرها و يكون اتجاهها هابط

moussaalbare2
05-13-2015, 18:52

و اما المقاومة فهي نقطة يصعب على السعر الارتفاع عنها و كسرها و يكون اتجاهها هابط:)

mohamed12345
05-16-2015, 15:01
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد الاخ الكريم من الضروري جدا وضع الستوب لوز والتيك بروفت حتى تشعر بالامان اكثر عند حركة السوق القويه وانا عن نفسي لااضع تيك بروفت وانما اتابع الصفقه واقتنص الربح المناسب

ahme01
05-16-2015, 18:38
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..

وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..

دائما متميز في الانتقاء

سلمت يالغالي على روعه طرحك

نترقب المزيد من جديدك الرائع

دمت ودام لنا روعه مواضيعك

ahmed02
05-18-2015, 12:59
أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..
سطرت لنا أجمل المواضيع
دمت لنا ودام قلمك

samieh
05-21-2015, 02:14
السلام عليكم
والله يا اخى اللى بتعمله ده من اكبر الاخطاء ومصيرك فى النهاية الى المارجن كول
فمن اساسيات وضع الصفقة هو الاستوب لوز لان سوق الفوركس غير مضمون ابدا
فهو حماية لك من التقلبات المفاجئة

tazi larbi
05-21-2015, 02:26
السلام عليكم وانا من لاايك فانا لا اعمل اطلاقا باستوب لوز واراه حرم لفرص محققة ولكن هذا لا يعني انه مفيد لمن يعمل به اتمنى لكم الجح والله الموفق

ملاك الروح
05-21-2015, 03:04
اخي الكريم تحديد الاستوب والتيك بروفيت هو اسلوب جيد لادارة المخاطر
اتمنى لك التوفيق دائما

moh93
05-21-2015, 03:35
فضل شى انه يتم وضع الستوب لز فى افضل نقطة وتكون نقطة امان
وايض يجب انه يكون فية وضع لتيك بفيت فى نقطة سهل ومناسب عشن اصفقات تقفل وبكدة سوف يكون فية ربح عالى جدا

BASAM IBRAHEM
05-21-2015, 03:36
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك

خيرالدين مهدي
05-21-2015, 09:46
انا شخصيا افضل تحديد الهدف مع عدم تحديد ستوب لوز ماذا عنكم ؟؟.............................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .....................

adnan1969
05-21-2015, 10:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الغالي اهم شي انك قبل تحيد التيك بروفت هو وضع الاستوب لوز لان ادره رئس المال هي اهم شي بنوفيق لجميع

noor eldyen
05-21-2015, 14:03

m.kh
05-21-2015, 14:27
والله اعتقد ان أمر ال ستوب لوز مهم جداً وخطأ انك تدخل صفقة بدونه مهما كنت واثق من تحليلاتك ومهما كنت معتقد انك الصفقة بتاعتك لأن الفوركس معروف بتقلباته ومخاطره الكبيرة لذلك أعتقد أمر ال ستوب لوز لازم تحدده مهما كنت واثق من تحليلك و ربنا يوفقك ان شاء الله

Kiing
05-21-2015, 16:15
ممكن انه متلا لا يتكلم التجار عن الستوب لوز تم من هناك التايك بروفيت يا صديقي لانها امور منطقية تم من هناك متلا انها عادية جدا وطبيعية اي انه لا يمكن في رايي متلا معه في الفوركس

معتصم سباعنة
05-21-2015, 17:02
اخي الكريم تحديد الهدف والستوب يعتمد على الوضع العام للسوق وكذلك على تحديد نسبة المخاطرة وعلى الاستراتيجية والاغلبية يقول هدف 30 نقطة وستوب 50
تقبلو مروري واحترامي

haythem95
05-21-2015, 17:57

و اما المقاومة فهي نقطة يصعب على السعر الارتفاع عنها و كسرها و يكون اتجاهها هابط
لابد من تحديد ستوب لوز وتاك بروفت لانهما تساعد المتاجر على المتاجرة بثقة إذا كان واثق من استراتجيته التي يتبعها في صفقاته فهما صديقان وليسا عدوان

noor eldyen
05-21-2015, 20:41

ali.22595
05-30-2015, 18:00
اخى الفاضل هو يفضل تحديد الاستوب لوز اكثر من التيك بروفيت وبيختلف الاستخدام من شخص الى
اخر بس امر وضع الخسارة مهم للحفاظ على راس المال

sameh-a
06-01-2015, 12:09
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم بالنسبة للستوب لوز والتك بروفيت في عمل الفوركس
هام جدا لأنها مصدر امان لك من حركة السوق وانت تتداول

qeqe77
06-01-2015, 12:28
اشكرك بطرح موضوع ذا قيمه عاليه مليء بالاهتمام بالربح والخسارة
وانا عني اضع الستوب لوز عند اخر ترند هابط او نازل فماذا عنكم

sayed990
06-01-2015, 12:42
هو طبعا الناس اللي بسيب العملية ببروفت و من غير ستوب لوز ليهم وجهة نظر لان غالبا هما بيظنوا ان السعر ممكن يتحرك عكس بس هيمشي في الاخر في اتجاة الربح و عشان كدة بيسيب الاستوب مفتوح و برضو الناس اللي بتعمل الاتنين بياخدو جانب الامانلكن ممكن نعمل حركة كويسه و هي اللستوب المتحرك 20 مثلا و نسيب البروفت مفتوح بس لما نكون متاكدين من ا تجاه السعر

aimenbougha
06-01-2015, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته
بعد التحيه اخي الكريم ...
أشكرك كثيرااا على الموضوع الاكثر من راااائع...
اتمني لجميع الاعضاااء الجدد الاستفاده منه والتعلم على اقوي النقاااااط
تقبل مروري ↨→

RANA FOREX
06-01-2015, 13:08
لا يتكلم التجار عن الستوب لوز والتايك بروفيت يا اخي لانها امور منطقية وعادية جدا وطبيعية
لا يمكن في رايي العمل في الفوركس بامن كبير بلا اعتماد على تلك الامور التي هي حمائية

sameh-a
06-03-2015, 12:38
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم التك بروفيت والستوب لوز اوامر هامة جدا
في الفوركس من اجلك انت لحمايتك من اي خسارة

chirikhan
06-05-2015, 11:54
اعتبر نفسي من الناس المصرة جدا على ان التارجت مع الستوب لوز لازمين ومهمين في اي حساب فوركس
السبب انه بلا حزام الامان في اي سياقة الواحد معرض للحوادث وكذلك الشان في الفوركس كما نعلم جميعا

saiddeco
06-07-2015, 00:53
السلام عليكم يا لنسبة للامر الاول و التاني فبهما نجني الارباح و نحد من الخسارة و إستعمالهما واجب و ضروري للمبتدئ و المحترف وفي كل صفقة يجب العمل بهما و الالتزام بهما حتى تكون نتائج جيدة و الخسائر قليل و شكرا على تفهمكم

omar samy
06-07-2015, 04:31

محمد عز الدين عيد خضري
06-07-2015, 04:36
تحديد الاستوب لوز والتيك بروفت والاستوب لوز بيكون علي حسب
الاستراتيجية المتبعة وقوة راس المال وحجمه انا احترم القمم والقيعان في تحديد الاستوب والتيك بروفت

hmadnah123
06-07-2015, 10:45

haythem50
06-07-2015, 13:13
السلام عليكم يا لنسبة للامر الاول و التاني فبهما نجني الارباح و نحد من الخسارة و إستعمالهما واجب و ضروري للمبتدئ و المحترف وفي كل صفقة يجب العمل بهما و الالتزام بهما حتى تكون نتائج جيدة و الخسائر قليل و شكرا على تفهمكم

ibrahim forex
06-07-2015, 22:02

محمد السيد
06-07-2015, 22:37
بسم الله الرحمن الرحيم ،، الأمر ليس متعلق بما تحب ان تفعله ومالا تحب ان تفعله
الأمر متعلق بما يجب عليك ان تفعلخ وما لا يجب عليك ان تفعله وانا انصحك الا تتهاون في امر الاستوب لوز

magic777
06-08-2015, 00:43

بالفعل اخي ولازم المتاجر هنا يكون حريص على اختيار نقاط استوب قويه علشان يتجنب عكس السعر عيله كتير والتمرجن لازم نتقبل
الخساره بالاستوب افضل من المارجن

toujani95
06-08-2015, 00:59
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لو سمحتم شرحا لكلمة ستوبلوز و شكرا للجميع
انا مبتدء في الفوركس

ayoub321
06-08-2015, 01:35
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع والمفيد
أكيد من أهم اشيا في التداول هي تحديد الربح وتحديد الخسارة
اتمنى لنا ولكم التوفيق والنجاح إنشاء الله

RANA FOREX
06-08-2015, 11:34
السلام عليكم
كل الشكر والاحترام اخي العزيز على شرحك للتيك بروفيت والستوب لوز .. اتمنى ان توصل المعلومة لجميع أعضاء المنتدى
تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح

mechanical
06-13-2015, 23:23
السلام عليكم ... من خلال التحليل الفني ومستويات الدعم والمقاومة من تحديد التيك بروفيت والاستوب لوس .... ومنها كمان الفيبوناتشي
بالتوفيق ان شاء الله

OSAMA AMER
06-14-2015, 04:58
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى لكم جميعا حظا سعيدا
اعتقد اخى الكريم ان تحديد الهدف لا يتناقض مع تحديد الستوب لوزز فهو امان للحساب الخاص بك اكثر من تحديد الهدف اخى الكريم

MOHAMED in forex
06-14-2015, 14:43

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وبالفعل تحديد الاستوب لوز هو درع الامان الذي نستندعليه حتي لا تحدث الخسارة الفادحة

تحياتي لك

fatah
06-14-2015, 14:46
وعليكم السلام انا عكسك اخي
احب ان افتح الصفقة وضروري ستوب لاني لا اتابع اليوم كله

yhassen
06-14-2015, 15:06
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع بالفعل تحديد الاستوب لوز هو الامان الذي نستندعليه حتي لا تحدث خسارة فادحة
أسأل الله الربح الوفير و تحقيق الأحلام للجميع
اشكرك شكرا جزيلا و واصل عملك الجيد والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....تحياتي لك

Elta3lab
06-14-2015, 15:11
السلام عليكم

والله يا اخى اللى بتعمله ده من اكبر الاخطاااااء ومصيرك فى النهاية الى المارجن كول فمن اساسيات
وضع الصفقة هو الاستوب لوز لان سوق الفوركس غير مضمون ابدا فهو حماية لك من التقلبات المفاجئة
.....

magic777
06-14-2015, 17:10
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى لكم جميعا حظا سعيدا
اعتقد اخى الكريم ان تحديد الهدف لا يتناقض مع تحديد الستوب لوزز فهو امان للحساب الخاص بك اكثر من تحديد الهدف اخى الكريم

اكيد طبعا اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

MEDHAT MOUSTAFA
06-16-2015, 13:37

abdougagi
06-19-2015, 17:40
انا اتفق معك تماما لان التيك بورفيت امر لابد منه لانه يقيك من الطمع اما الستوب لوز فهي دائما ما تسبب لك خسارة
كنت قادرا على تجاوزها فكما هو معروف السوق كثير التقلب و كثير الفرص في نفس الوقت فيمكن ان يكون تحليل صحيحا و لكن السوق يعاكسك في الاول
تحياتي اخي العزيز

forexaly5
06-19-2015, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز التداول بينها يعطيك أريحية هامة في التداول فمن خلالهما يمكن السيطرة على السوق تمام و تعرف كم سوف تربح وكذلك إذا قدر الله كم سوف تخسر

RomanyMoreed
06-21-2015, 13:41
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

انا بستخدم التيك بروفيت والاستوب لوز دايمآ عشان اقي حسابي من اي مخاطر خصوصآ لما بدخل بلوت كبير

0sama
06-21-2015, 14:00

تحديد هدف بدون وقف خسارة يؤدي الي خسارة راس المال بالكامل و لابد بطريقة او باخري حماية راس المال من
الخسارة لان هذا يجعلنا نخطو الي الامام في الطريق الصحيح

magic777
06-21-2015, 15:02
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

انا بستخدم التيك بروفيت والاستوب لوز دايمآ عشان اقي حسابي من اي مخاطر خصوصآ لما بدخل بلوت كبير

هو التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس علشان
يقدر يعتمد عليه في التحليل

body_g2
06-21-2015, 15:35
بارك الله فيك اخي على هدا الدرس الجميل لانه مفيد جدا لمعرفة اهم المصطلحات الممكن مصادفتها و العمل بها في هدا المجال

---------- Post added at 01:34 PM ---------- Previous post was at 01:33 PM ----------

بارك الله فيك اخي على هدا الدرس الجميل لانه مفيد جدا لمعرفة اهم المصطلحات الممكن مصادفتها و العمل بها في هدا المجال

---------- Post added at 01:35 PM ---------- Previous post was at 01:34 PM ----------

---------- Post added at 01:35 PM ---------- Previous post was at 01:35 PM ----------

jaouad ouaiss
06-21-2015, 15:37
اهلا اخي انا بالنسبة لي احب تحديد جميع الاوامر المتعلقة بالفوركي لانها مهمة احدد الستوب لوز والتيك بروفيت لان هدا من الالتزام بقواعد الفوركس

كاره المراقبين
06-21-2015, 15:37
اخي ده بيختلف من شخص لاخر انا صراحه مقدرش ادخل صفقه بدون تحديد الاستوب لوز والتاكبروفيت علي الاقل علشان اعرف حكمل ولا لأ افرض النت فصل اضيع انا

body_g2
06-21-2015, 15:49

habib_pro
06-21-2015, 15:54
انا ايض مثلك اخ يالعزيز افضل دوما تحديد قيمة اخذ الربح
و اترك الستوب لوز غير محدد لاني لا اريدخسارة اموالي بسرعة

ريهام عبد العزيز
06-21-2015, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى على هذا الموضوع مهم جدا الاستوب لوس عشان لو السعر عكس يحجم الخسارة ونتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

كاره المراقبين
06-21-2015, 15:56
التيك بروفيت صراحه اعتمد عليه كثيرا هو الاستوب لوز فاالستوب لوز هو مفتاج الامان لاي حساب والا سيكون مصير الحساب الميرجن كول

a7med sniper
06-21-2015, 16:01
ممكن ما تتعاملش مع الاستوب لوز لو انت تتابع السعر باستمرارا لحظه بلحظه انما غير كده الاستوب لابد منه

والله المستعان وبالتوفيق للجميع

MOHAMED in forex
06-21-2015, 16:24

alaa ali
06-21-2015, 16:24
السلام عليكم
التك بروفيت والاستوب لوز .. تعتبر من اهم الادوات التى تودى الى النجاح فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

حسنى صادق
06-21-2015, 17:15
اعتقد ان هذة الاوامر هى من الاومر الجيدة جدا للعمل بها فى الكثير من الاوقات و لابد منة مرفعة كيفية ان يكون هناك حافتراضات للعمل بها على اساسا تعلكم المزيد منها فى التداول

MOHAMED in forex
06-21-2015, 17:41

csebai11
06-21-2015, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
انا افضل و ع امر الوقف مع امر الوقف المتحرك دون الحاجة الى التايك بروفيت

autocom
06-21-2015, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا يتكلم التجار عن الستوب لوز والتايك بروفيت يا اخي لانها امور منطقية وعادية جدا وطبيعية ليس دائما استعمل الاستوب لوز .. او ممكن لو استعملته يكون تقريبا متساوي مع الهدف يعنى استراتيجية الهدف يكون 3 اضعاف الاستوب فانا لا اطبقها ..

Ayache
06-21-2015, 18:43
السلام عليكم أخي
تحديد التايك بروفيت و الستوب لوز ليس معتمدا على مادا تريد أنت و لكن على حسب الإستراتيجية المستعملة
فمثلا الصفقات الصغيرة الهدف يكون صغيرة عكس الكبيرة
و الستوب غالبا لا يضعه الكثير بسبب الحسارة و إرتداد السعر

جابر1979
06-21-2015, 18:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
بعد فتح الصفقات من المهم التداول و تحقيق النتائج الإيجابية في صفقات و تداولات ، بالتوفيق

sof
06-21-2015, 20:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصيحه يجب الاخذ بها فى جميع العملات ولكن يجب اخذ الحذر الكافى لهذه النصيحه
لذلك يجب التحليل الجيد وعدم اتباع الشكل العام فقط

raaslen316
06-21-2015, 20:36
السلام
عليكم
ورحمة الله
تعالى وبركاته
تحديد الاستوب
لوز هو الذي
نستندعليه حتي
لا تحدث الخسارة
في الفوركس

MONTASR SHABAN
06-21-2015, 23:44

magic777
06-22-2015, 01:38
السلام
عليكم
ورحمة الله
تعالى وبركاته
تحديد الاستوب
لوز هو الذي
نستندعليه حتي
لا تحدث الخسارة
في الفوركس

الخساره هيا درس مدفوع التمن للمتاجر لازم يتعلم ازاي يتستفيد منه في التعلم وانه يلا يقع في الخطأ الي خسره قبل كده وده هيجي بالوقت والتعلم والمتابعه
علشان يكون افضل ويواصل الطريق

ali20
06-22-2015, 02:06
افضل شى انه التاجر يضع التيك بوفيت فى افضل نقطة وايا لتاجر يضع الستوب لوز فىى افضل نقطة
لتاجر سوف يكون تاجر بس مال يتعم الفوركس صح

toujani95
06-22-2015, 02:08
السلام عيكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا مازلت مبتدء في هذا المجال ارجو من الخبراء شرح هذا الموضوع لي
لو سمحتم و شكرا لكم

Abdou91
06-22-2015, 02:16
تحية خالصة لجميع أعضاء المنتدى
الخساره هيا درس مدفوع التمن للمتاجر لازم يتعلم ازاي يتستفيد منه في التعلم وانه يلا يقع في الخطأ الي خسره قبل كده وده هيجي بالوقت والتعلم والمتابعه
علشان يكون افضل ويواصل الطريق
بارك الله فيكم

hmadnah123
06-22-2015, 03:43

ASMAA TAHA
06-22-2015, 17:32
التيك بروفت والاستوب لوز اهم خطوة فى خطوات ادارة راس المال السليمة لان بدون وضع تيك بروفت واستوب لوز سوف نخسر اموالنا ومن اهم اسباب النجاح هو وجود ادارة راس مال سليمة لكى نستطيع تحقيق ارباح

Mona forex
06-22-2015, 18:13

mhamdy22
06-22-2015, 18:14
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة لكل اخواني الاعضاء وبعد
اخي العزيز اشكرك على طرحك هذا الموضوع تيك بروفيت وستوب لوز
اتمنى التوفيق لك ولجميع لعضاء المنتدى

abdougagi
06-25-2015, 19:52
انا ايضا اشطرك الرأي فانا استخدم التيك بروفيت لكي اتخلص من الطمع و احاول دائما خطف 20 نقطة على الاكثر
اما الستوب لوز فقد استعملتها من قبل و ادت الى خسارتي لان السوق متقلب و كثيرا ما كان توقعي صحيحا و لكن الستوب لوز اوقف الصفقة
اتمنى لك ارباحا وفيرة

mhamdy22
06-25-2015, 19:54
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة لكل اخواني الاعضاء وبعد
اخي العزيز اشكرك على طرحك موضوع تيك بروفيت وستوب لوز
اتمنى التوفيق لك ولجميع لعضاء المنتدى

helmi nsir
06-25-2015, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله
وبكده سوف يكون فيه ربح عالى جدا

rachiidx
06-25-2015, 19:58
التيك بروفت و لستوب لوز أهم شيء في الفوركس عليك ان تتعلم اتراتيجية تعطيك
نقطة للدخول و نقطة للخرةج و لا تكن عشاويا في صفقاتك هذا هو مصدر النجاح و بالتوفيق للجميع

snnaky
07-23-2015, 00:46
بصراحة انا شخصيا لا اعتمد على الستوب لوس واعتبرة السبب الرئيسى للخسارة لمعظم المتاجرين لأنة كثيرا ما يتم ضربة بشكل متعمد فى حالات التلاعب او السوق المتذبذب بالأخبار ولكن من حيث الفنيات يجب وضعة عند الترندات او الدعوم القوية ولكن انا شخصيا لا اغعتمد علية اطلاقا ولكن اضع ايقاف للصفقات يدويا وفى بعض الحالات احدد البروفت من مناطق المقاومات او عند بعض الترندات

pepobm
07-25-2015, 20:07
اخى الغضو الكريم انا مثلك لا احدد الستوب لوز واحدد تيك بروقيت لان الستوب لوز اوقات كثيره اووى بيضرب
التوفيق من عند الله

Chima
08-19-2015, 05:46
السلام عليكم وانا من لاايك فانا لا اعمل اطلاقا باستوب لوز واراه حرم لفرص محققة ولكن هذا لا يعني انه مفيد لمن يعمل به اتمنى لكم الجح والله الموفق

Forex Story
08-21-2015, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله
انت تجازف اخي بعدم تحدد ستوب لوز كنت مثلك تماما و قد خست بسبب دالك الكثير ستوب لوز مهم اخي لا تتردد في استعماله

Wassa04
08-21-2015, 19:35
مرحبا اخي الكريم هما مهمين جدا لكن يبقى
التايك بروفيت الاهم و كيفية معرفة توقيت الخروج من السوق

naggar
08-21-2015, 21:57
والله احيانا الاستوب بينفع مع انعكاس كبير
انا برضة مبحبش احط استوب
بحط هدف فقط
احيانا بندم لو السعر عكس كتير الخسارة القريبة افضل من مكسب بعيد

ynwa1892
08-27-2015, 16:43
السلام اخي الستوب لوز اهم مؤشر في منصة الميتاتريدر وهو امر لازم لكي لا ابهدلك السوق انا افضل الاغلاقات من الستو
وفقك الله

mohammad97
08-27-2015, 17:23
يجب اخي الكريم تحديد الستوب لوز او حد الخساره والاذهب راس مالك ادراج الرياح لانه ضروري للحفاظ على راس مالك من الضياع نرجوا الاستفاده وتقبل مروري

saiddeco
08-27-2015, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن هما أهم عنصرين في الصفقة حيت تحدد حجم الأرباح و الخسائر التي تتوفر في كل صفقة و للقول انهم أن يكونا إجبارية

bidaaaaaaaaa
08-27-2015, 20:15
السلام ورحمة الله وبركاتة
الدعم هو نقطة لا يستطيع السعر كسرها او بنزل تحت ويصد من عندها السعر
بشكل علوى وما المقاومة فهى نقطة يصعب على السعر الارتفاع عنها

ashraf mamdouh
08-27-2015, 20:19
اخى الكريم انا عكسك تمام
من وجهة نظرى المتواضعة جدا والطريقة اللى اعمل بها هى تحديد ستوب لوز حتى لا اخسر الرصيد ولكن لا اعمل تيك بروفت
فالهدف عندى مفتوح

ibrahim4forex
08-27-2015, 20:38

marwanadam
08-27-2015, 20:55
الكل مهمين اخى الستوب لوز اخى مهم جيدا هو عبار عن شيئ يحد من الخسار بتاعك
متل لو ان السوق كان سيخسرك 100 نقط بفضله خسرت سوى 20 نقكة او اقل
لدى من الافضل استخدامه لان فوتئده كبيرة
وبتوفيق

forex all arabes
08-28-2015, 10:56
اهلا بك معنا فى هذا الصرح الكبير والاكاديمية التعليمية المسماة بمتدى فوركس مصر تحديد الهدف والستوب يعتمد على الوضع العام للسوق وكذلك على تحديد نسبة المخاطرة وعلى الاستراتيجية والاغلبية يقول هدف 30 نقطة وستوب 50 تحياتى

zeghar
08-28-2015, 11:20
اخي الفاضل لك الف الشكر الانك طالعتنا عن تجربتك
اتمنالك التوفيق ان شاء الله

midouknight
08-28-2015, 11:25
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الحبيب أنا شخصياً أعتمد على مناطق
الدعم والمقاومة ل تحديد الأهداف ووقف الخسائر

Aimen Nouicer
08-28-2015, 11:59
أخي العزيز أن تحدد الهدف و ر تحدد الستوب خطأ فادح هل تظن أن الشركة وضعت هذه الخاصية عبثا كلا بل وضعتها لتحد من خسارتك هذا وإن حصلت وكما أن هناك وضعيات لتحديد الهدف والستوب فمرات يكون الفارق بينهما كبيرا ئ مرات أخرى لا يكون كبيرا أنا شخصيا لا أحبذ المجازفة و شكرا.

engaym
08-28-2015, 12:11
السلام عليكم اخى انا اللى عارفة هو الستوب لوز ويعتبر الستوب لوز هو الملاز الامن للصفقات الخاسرة ويجب
ان يتم وضع استوب لوز مناسب للصفقات وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

Roshdy
08-28-2015, 12:11
انا مثلك لا احب تحديد استوب لوز
لكن نظراً لاهميته استبدلته بنظام الهيدج

حسنى صادق
08-28-2015, 12:17
من اهم الامورم رالتى تستخدم فى الاسوقا و من الافضل ان نلعب على اساتخدام الكثير منها فى العديد من الاوقات و من الافضل ان نستخدم العدبد منها فى التداول

islamkool
08-28-2015, 12:34
اعتقد اخي الكريم ان مسالة تحديد الهدف وكدلك مسالة تحديدي الستوب لوز هو بمتابو مسالة تعتمد على الوضع العام للسوق اضافة على دلك تحديد نسبة المخاطرة زيادة على الاستراتيجية المعتمدة عليها

alber
08-28-2015, 12:37
مهمين اخى الستوب لوز اخى مهم جيدا هو عبار عن شيئ يحد من الخسار بتاعك
متل لو ان السوق كان سيخسرك 100 نقط بفضله خسرت سوى 20 نقكة او اقل
لدى من الافضل استخدامه لان فوتئده كبيرة

josef juvé
08-28-2015, 12:46
هذان الامران السحريان في الميتاتريدر هما اساس النجاخ في الفوركس لانهما من الاوامر الاساسية في ادارة راس المال تقبل مروري وبالوفيق للجميع

rimox
08-28-2015, 14:29
يجب تحديد الستوب لوز او حد الخساره والاذهب راس مالك ادراج الرياح لانه ضروري للحفاظ على راس مالك من الضياع نرجوا الاستفاده

dhmo
08-28-2015, 16:26
يجب تحديد الستوب لوز او حد الخساره والاذهب راس مالك ادراج الرياح لانه ضروري للحفاظ على راس مالك من الضياع نرجوا الاستفاده

بس لازم يكون عندك خبره قويه لتعلم ده كويس ومفيش اي مجال الواحد بيتعلمه كده بسرعه ومن يوم وليله العمليه دي بتحتاج وقت خاصه مع المجال ده الي بيتعمد فيه على التدريب
المتواصل حتى تحقيق النجاح المطلوب في النهايه

Tro
08-28-2015, 16:28
...................................
اكيد اخي الاستوب لوز له بعض الفائده من حماية الحساب من الانهيار وقت الفجوات السعرية المفاجئة او وقت الاخبار

AL-AKEL
08-28-2015, 16:28
السلام وعليكم ..اخي
في نضري هذي الامور من اهم الاشياء للمتاجر فيها كدع الامان للمتاجر من العن واخطر تهديد وهوا الطمع ...
تقبل مروري ...

andro2016
09-29-2015, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى لازم تضع استوب لوز قبل ما تضع تك بروفيت علشان
تحافظ على راس المال لان كدة انت ممكن تصحى الصبح متلاقيش الحساب كله بالتوفيق لك

ahmedhathout
11-25-2015, 20:57
عدم وضع ستوب لوز هيمرجن حسابك بالتأكيد لان فيه اخبار بتقلب السعر بطريقه كبيره جدا
زي خبر الفايده اللي ممكن يمرجن الحساب في ساعات فقط

star4ssa
11-25-2015, 21:49
بسم الله والسلام عليكم اخوانى احب ارحب بالجميع
فى الواقع احب العمل مثلك مع ان الاستوب لوز مهم جدا واوقات فعلا يكون سبب للحد من الخساره
وطبعا من الخطاء عدم وضعه وهو فعلا يحتاج لدراسه بمكان وضعه هو البروفيت
ولكن على الدوام افعل مثلك

asx1
11-29-2015, 12:51
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

doaa sary
11-29-2015, 19:42
انا كمان
بفضل تحديد الهدف بس
وسعات مش بحدد كمان
ومبفضلش استعمال الاستوب لوز مدام الحساب يستحمل الانعكاسات
بالتوفيق للجمييع

jalal20
11-29-2015, 19:43
ليس دائما استعمل الاستوب لوز .. او ممكن لو استعملته يكون تقريبا متساوي مع الهدف يعنى استراتيجية الهدف يكون 3 اضعاف الاستوب فانا لا اطبقها ..

ringo
11-29-2015, 20:07
والله يا اخي الكريم الخساره هيا درس مدفوع التمن للمتاجر لازم يتعلم كيف يستفيد من الاخطاء
والله الموفق والمعين

otmani
11-29-2015, 20:25
مشكور اخي على الطرح في عملية التحديد يجب وضع tp وsl فيمناطق الدعوم والمقاومات

latraaa
11-29-2015, 20:34
و الله يا اخي الكريم، أنا أن الأمر ينحصر في مسألة جشع التجار، لدا لابد من ضبط النفس و عدم التسرع في الدخول في صفقات يمكن لها أن تحدث الكثير من الهزات، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى

jems10
11-29-2015, 20:40
في رأيي اخي ان الطريقة الصحيحة لتحديد الستوب لوز تكون نصف الهدف فمثلا لو كان الهدف 50 نقطة يكون الستوب
ثلاثين نقطة او عشرين نقطة حتى تخرج بارباح اكبر وخسائر اقل

محمد صلاح
11-29-2015, 20:43
سبب كل الخسائر هى عدم تحديد الاستوب لوز مهما كنت متاكد من الصفقة

لان مفيش حاجة مضمونة وعن نفسى وتجربة خسرتنى كتير

jems10
11-30-2015, 07:01
اخي انصحك بتحديد الستوب لوز لجميع الصفقات التي تفتحها وفي رأيي يجب تحديد الستوب لوز قبل التيك بروفيت
حتى تجنب نفسك الخسارة اذا عكس عليك السعر وبالتوفيق لك

AYYOUB100
11-30-2015, 07:05
السلام عليكم ورحمة الله
وانا كذلك أخي أحدد الهدف أولا وغالبا ما أحدد الخسارة لأنه ممكن يعكس السوق وتصبح
الصفقة العائمة في صالحي والتي كانت معي في العديد من الصفقات ونجحت في ذلك.

الاصيل
11-30-2015, 07:43
نادر جدا من تجد انه دائما يعمل استوب لوز لانه فى الاساس الكل يخسر الخساره ولكن الخساره الاختياريه صعبه فتجد كل متداول يجد الصفقه امامه تخسر و تزيد الخساره ومع ذلك لا يستطيع ان يغلقها بنفسه
ويستمر الحال الى ان تغلق امام عينيه وتاكل راس المال كامل
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

houssemmidou4
12-23-2015, 01:01
لا يا اخي هذا خطا كبير لانك اذا لم تستعمل الستوب لوز فانك تعرض حسابك للتمرجن لانه قد يأتي
خبر مهم و انت لا تدري و قد يحدث تصحيح قوي لاحد البنزك المركزية و يقضي على حسابك

mongi90
12-25-2015, 01:00
الاختراق حصل ، واعتقد ان بقاء التداولات اعلى 1.3670 والاغلاق لشموع اربع ساعات
سيدفع لصعود من جديد بهدف 30 الى 40 نقطة

heroo252
12-25-2015, 03:55
تحديد التيك بروفت والاستوب لوز اوعا تشتغله نسبه وتناسب وعدد نقاط معين
انى ادخل صفقه مثلا باستوب 20 بيب غلط خال ممكن تكون شراء وتخسر 20 بيب ويبقى فى دعم على بعد 23
انتا تغلق صفقتك وتضرب الاستوب وفاضل 3 بيب بس عالدعم الى يرجعها تانى زى ما انتا كنت شارى بس بعد ما تكون خرجت

thewaytosucsess
12-25-2015, 07:33
بالعكس اخى الكريم يمكنك ترك الهدف مفتوح ولكن يجب تحديد الستوب لوز
لانه من اهم اساليب ادارة راس المال ان تحدد النسبة التى يجب الا تزيد خسارتك عنها بكل صفقة
اما المكسب فانت وشأنك يمكنك تحديده او تركه مفتوحا لتتحكم انت به يدويا

yansane
12-25-2015, 17:01
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك من الضروري جدا وضع الستوب لوز والتيك بروفت حتى تشعر بالامان اكثر عند حركة السوق القويه وانا عن نفسي لااضع تيك بروفت وانما اتابع الصفقه واقتنص الربح المناسب بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

badide
12-25-2015, 20:37
الســــــــــــلام عــــــلــــــــيـــــــك ـــــــم ورحــــــــمـــــــــة الــــــــــلــــــــــــ ـه تـــــــــــــــــــعــــ ــــــــــالى وبــــــــــــــــــــركـ ـــــــــــــــــــاتــــ ـــــــــــه
اولا مشكور اخي على الموضوع
والله اخي اظن ان الستوب لوز هو خطوة من التحليل واختيار القرار المناسب والله اعلم
وشكرا

ابوفؤاد
12-25-2015, 21:19
تعمالى مثلك لا اتعامل مع الاستوب لوز هناك احد الاشخاص طرح سؤال هل تعتقد ان ببنك او شركه تعمل بالملاين تضع استوب لوز
و الاجابهاذا كنت تعتقد هذا فانت لا شك عقلك صغير و لم تفهم الفوركس

houarisat
12-25-2015, 21:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اأخي
الستوب لوز لازم لا محالة خاصة مع تقلبات السوق القوية أما التيك بروفيت فهو الذي لا يجب تحديده خاصة في الصفقات التي تتابعها وتغلق متى أردت ذلك

nawfalmotya
12-25-2015, 23:32
------السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس-----
اخي العزيز من الضروري في اي صفقة تحديد ستوب لوز لتجنب الخسرة الكبيرة انا احددهما انطلاقا من الدعوم والمقاومات
اوبالتوفيق...

forexdz
12-25-2015, 23:51
وحتى انا مثلك لكن حسب رغبتنا وهاذا ضد ما تعلمناه
واللي تعلمناه يقول حدد الستوبلوز وخلي التيك برزفت ربح عائم او حدد كما تشاء
وانا لا احدد الستوب لوز
ودوما اخسر ائا حددته واربح ان لم احدده
ولا اعرف نهايتها ايه
ومع الديمة اكيد

mahmoud massry
01-26-2016, 11:04
مع احترامى الشديد ليك اخى الكريم اكبر خطا ميكونش عندك استوب كده انت بتعرض حسابك للمارجن باسرع طريقه

latraaa
01-30-2016, 15:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمن ىأ ننراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن اء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

mena saied basta
01-30-2016, 16:08
لا بالعكس الاتنين اهم من بعض وخاصة الستوب لوز لأن مش المشكلة في ربح قليل
على قد ما ممكن تخسر مبلغ كبير يؤثر على رأس مالك

reyad george
01-30-2016, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحديد الاستوب لوز هو الذي نستندعليه حتي لا تحدث الخسارة الكبيره غير المرغوبه فنحدد نسبة خساره من الحساب عن طريق الستوب لوس بالتوفيق للجميع

salahedin
01-30-2016, 16:27
الستوب لوز لازم لا محالة خاصة مع تقلبات السوق القوية أما التيك بروفيت فهو الذي لا يجب تحديده خاصة في الصفقات التي تتابعها وتغلق متى أردت ذلك

ghiles
01-30-2016, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن ان التام بروفيت والستوب يتحددا حسب السوق .سلام

zee1996
01-30-2016, 23:56
اخي الفاضل انا اضع الاثنين غير اني اضع الستوب لوز في حدود الأرباح و ليس البونص كي لا اضطر إلى تعويض هذا الأخير و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى الفاضل

معن الجميلي
01-31-2016, 00:08
اتمنى لك التوفيق دائما

mmaty
01-31-2016, 01:44
اكبر خطأ يمكن ان يقع فيه اى متاجر هو دخول صفقة بدون وضع امر وقف الخسارة الاستوب لوز فامر وقف الخسارة
لابد ان يكون ملازما لاى صفقة تدخل فيها لانه هو خط الدفاع الاول عن رأس مالك والمجازفة بغير الاستوب امر خطير جدا

al12
01-31-2016, 02:05
اهلا
التيك بروفيت والاستوب لوز من اهم عناصر المحافظة على الاموال وادارة راس المال بشكل جيد وفيه احتراف فى التداول

شكرا

Mohamed Horus
01-31-2016, 03:29
عدم تحديد ستوب لوز يا أخي الكريم يمكن أن يؤدي إلى خسارة كل رصيد حسابك
ولكن في نفس الوقت يفضل بعض المتداولين عدم عمل ستوب لوز لأنهم يمكن أن يضربه السعر
ثم يرتفع مرة أخرى

doaa sary
02-01-2016, 03:15
انا كمان
بفضل تحديد الهدف بس
مش بفضل استخدام
الاستوب لوز
امر وقف الخسارة الا وقت الاخبار

عاشق الفوركس
02-18-2016, 14:42
والله يا اخي يتم تحديد الاستوب لوس والتيك بروفيت وفق الاعدادت ، الاستراتيجية التى تعمل بها ،ووفقا ادرة رسمالك بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

alizert2015
02-18-2016, 15:30
المر الدي تقوم به امر ليس بالجيد فعليك دائما بوضع الستوب اللوز في عين الاعتبار
عندما تريد الدخول في صفقات لانك ان لم تفعل ذلك قد يتمرجن حسابك اخي في اي وقت

MEDOOO1989
02-18-2016, 15:37
لا حاول ان تتداول وان تضع التيك بروفت والاستوب لوز
بناء على تحليلك للصفقه بس انا شايف انك تتداول عن طريق
عدم تحديد استوب لوز دة غير صحيح لان السعر ممكن ينعكس
بسرعه رهيبه ويمرجن الحساب بتاعك انا كنت شغال الاول كده
بدون استوب لوز بس كنت ببقى قاعد امام الميتاتريدر مش بقوم

big.pharaoh
02-18-2016, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... صراحه انا كمان زيك والله مش بحب احدد تيك بروفت بحس انه بياكل الربح

mohamedabass
02-18-2016, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل اني اري انة لا يمكن لتاجر فاهم في مجال الفوركس ان لا يكون يعرف الفرق بين التيك بروفيت وستوب لوز وان كنت لا تعلم فانا انصحك بالقراءة الكثيرة ومشاهدة الفديوهات واتمني لك التوفيق الدائم وتقبل مروري

mido elshabrawy
02-18-2016, 17:30
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل انا اخالفك الرائ انا يمكن ان احدد وقف اخساره و لا احدد جني الارباح
لانه ربما ان يعكس السرع مخالف تحليلاتي و ان لم احدد وقف خساره سوف يعصف بكامل الحساب
و لكن ان كان تحليلاتي قويه فكلما ذهب السعر كلما زادت اراباحي
تقبل مروريو بالتوفيق لجميع ان شاء الله

dhmo
02-18-2016, 18:36
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل انا اخالفك الرائ انا يمكن ان احدد وقف اخساره و لا احدد جني الارباح
لانه ربما ان يعكس السرع مخالف تحليلاتي و ان لم احدد وقف خساره سوف يعصف بكامل الحساب
و لكن ان كان تحليلاتي قويه فكلما ذهب السعر كلما زادت اراباحي
تقبل مروريو بالتوفيق لجميع ان شاء الله
وطبيعي هنا ان يكون الاستوب مهم جدا للمتاجر بس ده لو هو بيعرف يستخدمه صح الاول اخي يعني بيعرف يختار النقاط الجيده في العمل ويضع علها الاستوبات
بتاعته هنا هيكون جيد

latraaa
02-18-2016, 19:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القوية التي تقدمت بها و التي أنصصح الإخوة الكرام بالعمل على الإستفادة منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

عبد الرحيم رافا
02-18-2016, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مرحبا بجيمع اعضائنا الكرام في المنتدى المثالي في عالم الفوركس امسية سعيدة للجميع
ان كن شاري ستوب تحت اخر قاع و تيط بروفت ملامس لأقرب قمة

ghiles
02-18-2016, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن ان التداول بالتاك بروفيت والستوب لوس احيانا نندن عليهم.سلام

dhmo
02-20-2016, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن ان التداول بالتاك بروفيت والستوب لوس احيانا نندن عليهم.سلام

ده اكيد بيكون تبع خطه ولكن لازم المتاجر يتعلم المجال الي هيعمل به كويس جدا ويدرس كل حاجه فيه على قد ما يقدر ياخد فكره عن كل فروعه ده هيساعده على انه يبني خبره جيده فيه ويحقق
ربح جيد من العمل عليه بعد كده

otmani
02-23-2016, 16:47
لمعرفة الطريقة هو معرفة تحديد الدعوم والمقاومات
الى جانب مستويات العرض والطلب

ghiles
02-24-2016, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن الستوب لوس وتاك بروفيت لازمة في الفوركس .تقبل مروري

hossam123
02-26-2016, 21:09
ازاى تحدد الهدف من غير ستوب لوز هذه طريقة خطيرة جدا يااخي أماه لازم تحط الاستبداد قبل تحديد الهدف ودة أغلب المتداولين الناجحين بيعملوا كدة

Samir ElRoby
02-26-2016, 21:32
انا عن نفسى اقوم بتحديد الربح والخسارة لانى احيانا اسيب المنصه واذهب للعمل او اى مكان او انام فبحب اخذ احتياطاتى

Algn48
02-26-2016, 21:37

chouaib112
03-09-2016, 21:34

aminmatter
03-12-2016, 19:06

newlookmostafa
03-14-2016, 13:33
من اخطر ما يكون على حسابك عدم وضع وقف خسارة
تقبل مرورورورى
تحيااااااااتى

ahmadinho100
03-14-2016, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على طرح هادا الموضوع اما بالنسبة لي فانا استعمل فقط التاك فرفت اما ستوب لوز فلا استعمله

lhachmi
03-14-2016, 14:35
السلام عليكم بنسبة مبتدئ لزمه ستوب لوز كي تبقى نفسية جيدة

ahmed070
03-14-2016, 14:39
الاعتماد علي الاستوب لوز و التيك بروفت من اهم الادوات لحمايه الحساب ..انا استخدم الاستوب لوز ضعف التيك بروفت بحيث يكون التيك بروفت بعد 50 نقطه و الاستوب لوز بعد 100 نقطه و هكذا

Federerista
03-14-2016, 14:40
التايك بروفيت او ستوب هما امران يستعملهما المتاجر على المنصة وقت دخول في صفقة ما بهدف عدم تتبع الصفقة انيا واغلاقها يدويا
فالامر نتعب هنا جاء امر ستوب لوز لوقف الخسارة اوتوماتيكيا وتايك بروفيت لجنى الاباح ايضا اوتوماتيكيا

mohamed elhussein
03-14-2016, 14:46
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته أخي انا لا أتفق معك في ذلك فوضع التيك بروفيت والاستوب لوز من الامور المهمه جدا
في التداول في سوق الفوركس ولكن عليك الانتباه في المكان الذي ستضع فيه الاستوب لوز والتيك بروفيت

mohamedgelge
03-14-2016, 14:50
اخي في رأيي
انا لا احب الاعتماد علي الستوب لوز او
التيك بروفيت لأنها غير مجدية مع الاشخاص الذين
يراقبون السوق مثلي
مشكور علي مشاركتك

csebai12
03-14-2016, 19:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل طريقة لتحديد الستوب و التارجت هو عن طريق الدعوم و المقاومات

hamza215rix
03-14-2016, 19:23
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
74

mamdouh mahmod
03-14-2016, 19:24
اشكرك اخى الفاضل على موضوعك الرائع
واتمنى ان يستفيد منه الجميع المبتدئين والمحترفين
واتمنى ان تمدنا دائما بكل ماهو جديد
وجزاك الله كل خير يا صديقي

mego997
03-14-2016, 19:48
هذا يعتمد على الاستراتيجيه التى تتاجر بها اخي الكريم
فلكل استراتيجيه طريقه معينه في وضع التيكبروفيت والستوب لوز

hamza215rix
03-14-2016, 19:49
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
62

latraaa
03-14-2016, 20:51
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن اشء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير غن اشء الله

ahmed humedat
03-14-2016, 20:58

nemo2014
03-14-2016, 21:43
اهلا وسهلا بك أخي العزيز

yousse
03-17-2016, 22:30
التيك بروفيت وطب لوز دو هادين قد يكوناً سبب في الحسرة أو سبباً في الربح فداء ودعتهم في المكان لمنصب ستربح وين لم تدعهم في المكان المنصب ستخسر وهدا أفضع شيء

dhmo
03-18-2016, 23:16
اهلا وسهلا بك أخي العزيز

طبعا التعلم هو الي بيوصل للنجاح واكيد اخي التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد
كده في المستقبل وده افضل

zizo199
03-28-2016, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله

midouknight
03-28-2016, 19:11
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي أنصحك بتعلم تحديد مناطق العرض
والطلب وهي مناطق الدعم والمقاومة وهي مناطق إرتداد جميلة

neversi4
03-29-2016, 17:22
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mhmd.hmdy
03-29-2016, 17:42
امر وقف الخساره الاستوب لوز وامر جنى الربح تيك روفت
هى ليست اوامر مباشره فى سوق الفوركس وانما اوامر معلقه
بس من اهم اوامر السوق

ahmed humedat
03-29-2016, 18:40
الاخ الكريم من الضروري جدا وضع الستوب لوز والتيك بروفت حتى تشعر بالامان اكثر عند حركة السوق القويه وانا عن نفسي لااضع تيك بروفت وانما اتابع الصفقه واقتنص الربح المناسب وشكرا

harimeche
03-29-2016, 19:07

------------------------------

لا يــــــــــا صديقي ثلاثة أشيـــــــــاء ضرورري بالنسبة لــــي

أولا الوقف لكي أحسب حجم المخاطرة التي قد يمكنني خسارتهــــا

تانيا نقطة الدخول

ثالثا الهدف ويجب على الأقل ان يكون من 1 إلى 3 تسبة إلى الوقف

مع التحية وبالتوفيق

mediapro
03-29-2016, 19:34

mego997
04-04-2016, 16:10

mego997
04-18-2016, 20:28

يحيى
04-18-2016, 22:21
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

leila56
04-18-2016, 22:23
السلام عليكم
لا يا اخي الكريم فوقف الخسارة ممكن ان تعتبر مكسب في بعض الاوقات
, فاذ تمنعك من خسارة المزيد من المال وبهذا تنقض حسابك من خسارة كل رصيده
وفقكم الله

Ibrahim gad
04-18-2016, 22:33
هذا الدرس يشر ح كيفية تداول العملات و الزهب في فوركس باستخدام تيك بروفيت و ستوب لوس ،ويكون هذا بعض من المعرفة الأساسية اللازمة لتعلم تداول ...

Abughali
04-18-2016, 22:37
الاخ الكريم من الضروري جدا وضع الستوب لوز والتيك بروفت حتى تشعر بالامان اكثر عند حركة السوق القويه وانا عن نفسي لااضع تيك بروفت وانما اتابع الصفقه واقتنص الربح المناسب
و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

فوزي
04-18-2016, 23:25
انت تسال وتقول الكثير منا يسال عن الطريقة المناسبة لتحديد ستوب لوز و تحديد الهدف
انا شخصيا افضل تحديد الهدف مع عدم تحديد ستوب لوز ماذا عنكم ؟
اخى الكريم كل واحد منا لة طريقتة الخاصة بة الزى يربح من خلالها

mego997
04-26-2016, 00:53

ebn masr
04-27-2016, 03:09
قد تكون طريقتك المناسبة بالنسبة لك ولكن هناك متداولين اخرين يتقنون استخدام الاستوب لوز لانهم وصلوا للخبرة التى تمكنهم

samir011
04-27-2016, 18:00
السلام عليكم اخى الكريم هذا خطئ كبير وسوف يدى بك الى الخسارة لا يجوز ان تقم بتحديد هدف دون استوب لوز هكذا انت تتداول بشكل خاطئ يجب ان تكون واضع استوب لوز

latraaa
04-27-2016, 19:54
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقول لك أن الموضوع قد تم التطرق له من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون، لدا أنصحك بالعمل على التعلم أكثر و أكثر إن شاء الله، بالتوفيق لك

احمد عبد الباسط
05-13-2016, 15:11
بسم الله الرحمن الرحيم
انا كمان لا افضل استخدام الاستوب لوز
ولكن ستصل الى ذلك بعد فترة من التداول وبعد خبرة لان عدم استخدام الاستوب لوز هو سلاح زو حدين
بالتوفيق للجميع وانصح جميع المبتدئين باستخدام الاستوب لوز

abdelmadjid41
05-13-2016, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم نفس الامر بالنسبة لي لكن وجدت في الاخير ان الستوب لوز جيد في الفوركس

best39
05-13-2016, 23:37
السلام عليكم رحمة الله و بركاته.....
و بعد بسم الله الرحمان الرحيم .......
لاايك فانا لا اعمل اطلاقا باستوب لوز واراه حرم لفرص محققة ولكن هذا لا يعني انه مفيد لمن يعمل به اتمنى لكم الجح..

مبتدئ و لكن...
05-13-2016, 23:54
من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

drissou45
05-14-2016, 01:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مساءكم مبروك
المتاجره بدون الستوب خطيره جدا ,بارك الله فيك
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

akram bahnsawi
05-28-2016, 05:21
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

haoundz
06-02-2016, 04:42

yousse
06-02-2016, 10:06
سلتيك برفيت وستوب لبز يجيب نا تعرف نتدعهوم في مكانهم الصحيح لكي لا يكون هونك أي تشويش وكدلك من عجلن يكون كل شيء مدروس

tenon
06-02-2016, 14:43
سلتيك برفيت وستوب لبز يجيب نا تعرف نتدعهوم في مكانهم الصحيح لكي لا يكون هونك أي تشويش وكدلك من عجلن يكون كل شيء مدروس

المهم الاختيار الصحيح للنقاط ولكي تكون متاجر ناجح في المجال ده اخي لازم تركز على انك تتعلم المجال ده كويس وطبعا من القسم التعلمي هتلاقي دروس وفيديوهات كتير تقدر تبدأ
وتتعلم منها ما تريد هنا

nonam
06-21-2016, 16:29
السلام عليكم .... التحليل الفني من اهم الادوات اللي من الممكن ان تحدد من خلالها التيك بروفيت والاستوب لوس لان التعامل مع التداول من الممكن ان يكون علي اساسسيات كتير في التعامل مع التداول من بيع وشراء وغيرو
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

---------- Post added at 01:29 PM ---------- Previous post was at 11:55 AM ----------

السلام عليكم .... الادوات الاستوب والتيك من اهم الادوات اللي انت لابد ان تضعها لان التداول من غير الادوات دي ومن المهم كمان ادارة راس المال الحقيقي ومن المهم التعامل مع الادوات التعليمية اللي منها التداول الفني
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

zarour soufyane
06-21-2016, 16:44
اخي الكريم من المهم ان تعلم ان التيك بروفت يجب ان يكون على الاقل ضعف واحد للستوب لوز لتحقيق الارباح في سوق الفركس لان جعلهما متساويين يمكن من الخسارة بعد عدة صفقات فقط
بالتوفيق

kaka25
06-22-2016, 03:14

kaka16
06-22-2016, 13:13

rehaiem2305
06-22-2016, 13:15
أخى الكريم أتقدم لك بجزيل الشكرهذا على الموضوع الذي طرحته ،لقد أعجبني كثيرا منظم ومنسق ،كما يحتوي على معلومات مفيدة ورائعة عن الفوركس أتمنى أن يستفيد منه جميع الاعضاء وخصوصا المبدتئين.
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

magdy mahmud
06-22-2016, 13:56
والله ياخي الكل يعلم الن الاسوب لوز مهم ولكن ساعات الصفقة تضرب الاستوب ثم تذهب للهدف فتكون الحسارة الكبيرة
لذلك انا لا اضع استوب لوز الا قليل ولكن للاسف كثيرا مايتم مرجنة الحساب

analyst
06-22-2016, 13:58
الكثير من المتاجرين يتاجرون بنفس الطريقة التي تتاجر انت بها لكن اخي الكريم تبقى اسلوب خطير لان السوق ممكن ان يعكس عليك وبدون توقف وطبعا يطير الحساب منك

rehaiem2305
06-22-2016, 14:06
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الاعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس .
تحياتي لك وتقبل مروري

raouf41
06-22-2016, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم بصراحة انا اعتمد على الاثنين لانه اذا غاب اي شء في الفوركس لن نتمكن من العمل عليه او امتلاك الخبرة حوله

mohcine amari
06-22-2016, 14:33
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
رمضان كريم احبتي
نقطة الدخول والخروج بربح او الخسارة شيئان مهمان
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

khalidjoker
07-06-2016, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
بالنسبة لي فوقف الخسارة و الربح هما هدفان ضروريان مع إحترام إدارة رأس المال.
بالتوفيك لكل الأعضاء.

ayoub slim
07-07-2016, 21:07
اتمنى لك التوفيق دائما

golden19920
07-07-2016, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله اخي الحبيب وصديقي المتداول
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
رمضان كريم احبتي
نقطة الدخول والخروج بربح او الخسارة شيئان مهمان
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته شكرا وتقبل مروري

nabilps5
07-07-2016, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
استعمال الفيبوناتشي افضل لتحقيق الربح وتحدد الاهداف وستوب لوز
انصحك بتعلم الفيبوناتشي
تقبل مروري

magdy mahmud
07-08-2016, 09:01

طبعا التيك بروفيت والاستوب لوز من اهم الاشياء في الفوركس
ولكن الاستوب لوز اهم لان بدون استوب لوز ممكن تخسر حسابك كله

tahar2015
07-08-2016, 09:24
الستوب لوز يحتاج خبره ومهاره وهو مرتبط اساسا بنقطة الدخول الجيده انا دخولي يعتمد على مستويات دقيقه ونماذج شموع لذالك ستوبي داءما بيع 10 و 40 نقطه اذا وجدة فرصه بستوب اكبر لا ادخلها او انتضر السعر يرجع قليلا ثم ادخل انا عملت بكل الطرق تقريبا بستوب كبير ومن غير ستوب وبالهيدج وغيرها لاكن الراحه والاحترافيه نقطة دخول دقيقه وستوب صغير

hossam123
07-08-2016, 10:45
تحديد ستوب لوز وتاك بروفت لانهما تساعد المتاجر على المتاجرة بثقة إذا كان واثق من استراتجيته التي يتبعها في صفقاته فهما صديقان وليسا عد

OKBAS
07-08-2016, 11:10
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقول لك أن الموضوع
قد تم التطرق له من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون، لدا أنصحك بالعمل على التعلم أكثر و أكثر إن شاء الله،
بالتوفيق لك

laith28
07-08-2016, 12:10
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاتو
شكرا لك على هذا الموضوع انا افصل ان نظع تيك بروفت وستوب لوز لان نحنو ندرس رائي مال كل شخص
اتمنة ان تتقبل مروري اخوك ليث من العراق

masr16
07-11-2016, 14:15

aboubakeur_m12
07-11-2016, 14:21
اعتقد ان المشكلة تكمن في تحديد الستوب لوس لان الهدف يختلف حسب تطلعات و اماني المتداول و شخصيا طريقة تحديدي للستوب لوس تكون من 50 نقطة الى 100 نقطة على حسب الزوج الذي اتداول عليع مع وضع في الحسبان راس المال فكلما كان راس المال كبيرا كلما كان السستوب لوس اعلى و هذا يعتمد بالاساس على حسبة رياضية

nan6jh1980
07-11-2016, 15:05
ﺑـــــﺴـــــﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﻳﺎ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﻫﺪﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﻭﺍﻟﺸﺮﺡ ﺍﻟﺪﻗﻴﻖ ﻭ ﺍﻟﻘﻴﻢ ﻭﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻞ ﺧﻴﺮ ﻭﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ
ﺑﺎﻟــــﺘـــﻮﻓــــﻴـــ ﻖ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ

ahmadinho100
07-11-2016, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لي متل التيك بروفت هدف يكون الستوب لوز ايضا هدف لانه يحميك من نزيف كامل لحسابك فمتل انك تنزف من الدم التيك بروفت يسد تلك التقب الدي يخرج منه الدم

latraaa
07-11-2016, 22:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على الراي و أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله، و على اية حال أقول لك أنهما اداتان قويتان و لابد من العمل على التعلم منها إن شاء الله

bakup28
07-11-2016, 23:34
السلام عليكم و رحمة الله
وضع الستوب لوز والتيك بروفت حتى تشعر
بالامان اكثر عند حركة السوق القويه وانا عن نفسي
لااضع تيك بروفت وانما اتابع الصفقه واقتنص الربح المناسب

freetrade
07-11-2016, 23:50
عدم تحديد الاستوب لوز لصفقاتك قد يعرضها للخطر لانه لو السعر ارتد عليك في اتجاه الخسارة
خصوصا وقت صدور الاخبار القوية ممكن تخسر نسبة كبيرة من حسابك او تتمرجن

magdy mahmud
07-12-2016, 07:56

بدون شك اخي الفاضل ان افضل طريقة للمحفظة علي المال والنجاح في الفوركس
هي ادارة رأس المال الصارمة
واول خطواتها هي تحديد الاستوب لوز والتيك بروفيت
لان بدون الاستوب لوز ممكن الصفقة تعكس وتخسر كل حاجة

0o0KaRiM0o0
07-12-2016, 08:24
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
بالنسبة لدي يكون معي ستوب لوز و تيك بروفت قبل دخول الصفقة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

hma2014
07-12-2016, 12:29
يتم وضع الستوب لز فى افضل نقطة وتكون نقطة امان
وايض يجب انه يكون فية وضع لتيك بفيت فى نقطة سهل ومناسب عشن اصفقات تقفل وبكدة سوف يكون فية ربح ولا تعمل بدون استوب

بروفسير العرب
07-12-2016, 12:32
تحديد الاستوب لوز والتيك فروفت الافضل ياتى من الاستراتجيه التى تستخدمها
وممكن ترسم الدعوم والمقومات هتعطى لك تك فروفت واستوب لوز جيدان تقدر تعمل بيهم

yaseranwer
07-12-2016, 12:34
السلام عليكم اخي لست معك اخي في هذة النقطة فلابد من تحديد نقطة اخذ الارباح وتحدي وقف خسارة خصوصا اصحاب الراس مال الضعيف