PDA

View Full Version : خطوط الاتجاه

mohamededrees
05-09-2015, 07:22
خط الاتجاه هو تقنيه بسيطه تطبق على الرسم البياني،
وهي عباره عن خط مستقيم يربط بين القمم المرتفعه والقيعان المنخفضه
وتستخدم هذه الخطوط لتدل لنا هن الاتجاه بوضوح كما أنها تساعدنا أيضا
على تحديد انعكاس الاتجاه، يمكن تصنيف خطوط الاتجاه على النحو التالي :
خطوط اتجاه صعوديه
خطوط اتجاه هبوطيه
خطوط اتجاه جانبيه.

معتز سباعنة
05-09-2015, 14:50
السلام عليكم اخواني ورحمة الله
اخي الكريم اشكرك على هذا الشرح الموجز ،ولك مني جزيل الشكر .
((ولسلام عليكم ورحمة الله))

moussaalbare
05-09-2015, 15:14
لسلام عليكم اخواني ورحمة الله
اخي الكريم اشكرك على هذا الشرح الموجز ،ولك مني جزيل الشكر

Wassa04
05-09-2015, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد
05-10-2015, 13:59
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر،
فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

babokaka1
05-10-2015, 14:06
خط الاتجاه الاساسي هو احد الادوات التقنية الاسهل استخداما من قبل التاجر ، وايضا احد اكثر الادوات اهمية لاي نوع من التجارة الفنية. لرسم خط الاتجاه الصاعد ، لابدّ ان يكون هناك على الاقل نقطتان منخفضتان في الرسم البياني، حيث انّ النقطة المنخفضة الثانية اعلى من الاولى. ولهذا فإن السعر المتدني هو ادنى سعر وصل إليه الزوج اثناء التحرّك بالإتجاه المقابل.

hmida
05-10-2015, 15:27
حد الادوات التقنية الاسهل استخداما من قبل التاجر ، وايضا احد اكثر الادوات اهمية لاي نوع من التجارة الفنية. لرسم خط الاتجاه الصاعد ، لابدّ ان يكون هناك على الاقل نقطتان منخفضتان في الرسم البياني، حيث انّ النقطة المنخفضة الثانية اعلى من الاولى. ولهذا فإن السعر المتدني هو ادنى سعر وصل إليه الزوج اثناء التحرّك بالإتجاه المقابل

snnaky
02-20-2016, 22:46
بمقومات المواضيع اللى حضرتك كاتبة دة مش موضوع ولا شرح ولا اى حاجة ودة كبيرة ممكن نقول علية تعريف مبسط
ياباشا اللى عاوز يعمل موضوع لازم يعمل موضوع بأصول الكتابة يعنى يكون فى شرح للى انت كاتبة انما انت ناقل كلمتين دة غلط
واى موضوع بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

fanta
04-30-2016, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamedelsayed
04-30-2016, 19:25
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه
واستمر يابطل الابطال فى شرحك وبالتوفيق للجميع والربح الوفير

Ghost18
06-24-2016, 21:35
التداولر والبيع والشراء واحد والسوق واحدة ولو تعددت المنصات يبقى التحليل هو نفسه والقواعد الاساسية هي نفسها حيث يصعب الامر على من لم يتعلم جيدا ويسهل تمام السهوله على من تعلم وتكون جيدا .هذا هو الفبرق حسب رائي

mohamed.salah74
06-24-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك صديقى على هذا الشرح المميز
واتمنى منك المزيد من المصطلحات
ونتمنى لك مزيدا من التقدم

medizem
06-24-2016, 22:17
خط الاتجاه الاساسي هو احد الادوات التقنية الاسهل استخداما من قبل التاجر ، وايضا احد اكثر الادوات اهمية لاي نوع من التجارة الفنية...
لرسم خط الاتجاه الصاعد ، لابدّ ان يكون هناك على الاقل نقطتان منخفضتان في الرسم البياني، حيث انّ النقطة المنخفضة الثانية اعلى من الاولى...
ولهذا فإن السعر المتدني هو ادنى سعر وصل إليه الزوج اثناء التحرّك بالإتجاه المقابل :)

zakiki51
06-24-2016, 22:46
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

bassem star
06-24-2016, 23:31
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

---------- Post added at 10:31 PM ---------- Previous post was at 10:29 PM ----------

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز
...

MohaNew1
06-24-2016, 23:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم صديقي كما وضحت لنا خطوط اتجاه صعوديه
خطوط اتجاه هبوطيه
خطوط اتجاه جانبيه.

متداول خسران
06-25-2016, 02:53
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود ,
بــارك الله فيــك على موضـــوع خطوط الاتجاه
الى الأمـــام..
لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..
و تقـبل مروريـ..
تحياتي..

zakiki51
06-25-2016, 05:35
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

karis
12-23-2016, 13:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع خطوط الاتجاه المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

sob81
12-23-2016, 14:37
خطوط الاتجاه من اهم الادوات التى يجب على المتاجر معرفتها وعملها على الشارت هى الترند واختيار الفريمات الكبيرة التى يتم رسم
الترند علية بحيث يرتكز على ثلاث رؤس فى الشارت

snnaky
05-13-2017, 15:16
انا لا اختلف فى ما ورد فى موضوعك ولكن ليس هذا هو كل الموضوع وليس هذا هو المفيد وانت لم تشرح اى شيء ليكون الموضوع مفيدا لنا فأنت تمر مرور الكرام على خطوط عريضة تحتاج فيها الى الشرح ورفع الصور والشارتات لتبيان الشرح بشكل افضل وليس هذا فحسب ولكن على الأقل عليك ان تضع لنا شرحا ليكون موضوعك يستحق عنوانة فليست المواضيع بالأنشاء او بطولها ولكن بقدر المستفاد منها وانا لا ارى فى موضوعك اى افادة لأسف

رسول
05-13-2017, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...ل مجهود يقوم به الخوة بالمنتدى يعتبر شي ايجابي ولاعتقد انه يخلو منىالفائدة ولكن المواضيع المتدإخلة مع عملية التداول هي الاهم

nore
05-13-2017, 17:36
الشرح وافر مشاء الله ونريد المزيد منك

Adnan Mustafa Kamel
05-13-2017, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله تعالى يا اخى على هذه المعلومه المهم جدا وزالرائع بالتوفيق لك يا اخى وبالتوفيق للجميع

ahmed.mohamed
08-20-2017, 20:19
السلام عليكم خطوط الإتجاه أو الترندات من الأمور الضرورية التي يحددها المتداول على الشارت لمعرفة الإتجاه بدقة و التداول عليه كما تستخدم هذه الخطوط في عدة طرق التداول منها عندما يديرها السعر و كذلك الارتداد منها و يمكن العمل عليها صفقات سوينج أو اسكالبينج مع الدعوم و المقاومات و أغلب المتداولين يفضلون ركوب الترند