PDA

View Full Version : تحليلات فيبوناتشي ونظرية موجات اليوت

hamiido
05-09-2015, 16:06
نظرية موجات اليوت
رالف نلسون اليوت أشار إلى ثلاثة جوانب مهمة من حركة السعر في نظريته : النمط ، النسبة والوقت. النمط يشير إلى نمط الموجة أو تشكيلها ، في حين أن النسبة (العلاقة بين الأرقام ، لا سيما في سلسلة فيبوناتشي) هي مفيده لقياس الموجات. لاستخدام هذه النظرية في التعاملات اليومية ، يقوم المتداول بتحديد الموجة الرئيسية ، أو الدورة العظمى ، ما إذا كان سيقوم بالشراء ومن ثم البيع عندما يبدأ النمط أو النموذج بالتحرك في الاتجاه المعاكس.

نموذج الموجات الخمس
من ابسط النماذج لنظرية موجات اليوت والتي تنص على أن جميع التحركات في الأسواق تتبع إيقاع وموجات متكررة من خمسة موجات تليها ثلاث موجات تصحيحية ( تعرف بـاسم التحرك من 5 إلى 3).

الموجات المتقدمة أو الرئيسية ترمز بـ 1-2-3-4-5 وموجات الانعكاس والتراجع تعطى رموز a-b-c. في الموجات الدافعة أو المتقدمه المتمثلة بـ 1, 3 و 5 تسمى "موجات الاندفاع" والتحرك في نطاق اتجاه ثابت, في حين أن موجات 2 و 4 يطلق عليها اسم "موجات تصحيحية". بعد اكتمال الخمس موجات, ستبدأ حركة الموجات التصحيحية والتي يرمز لها بالرموز a-b-c. في مرحلة الموجات التصحيحية تتحرك الموجات a و c بعكس الاتجاه الأصلي في حين أن الموجة b تتحرك بالاتجاه المعاكس للتصحيح.
19459

adnan1969
05-09-2015, 17:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح المهم الذي يخص موجات اليوت وان شاء الله راح يستفاد منه الاعضاء الكرام بتوفيق اخي

معتز سباعنة
05-09-2015, 18:59
السلام عليكم اخواني ورحمة الله
اخي الكريم وهل تحليلاته نسبت خسارتها كبيرة ام لا ،ولك مني جزيل الشكر .
((والسلام عليكم ورحمة الله))

محمد السيد
05-10-2015, 10:11
اعتقد ان نظرية اليوت وتفصيلاتها اكثر من ذلك بكثير .. فلقد دخلت دورات عديدة
ووجدت هذه النظرية من افيد وسائل التحليل الا انها عمليا من اعقد النظريات ..

ramdani
05-10-2015, 12:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم نظرية موجات اليوت هى تطوير لنظرية داو المعروفة. يتم تطبيقها على الأسهم والأصول(الأسهم والسندات والنفط والذهب ، وما إلى ذلك).

snnaky
02-21-2016, 20:17
بالنسبة لموجات اليوت او غيرها تتعدد الاستراتيجيات المختلفة فمنها ما يخص نوع زوج معين ومنها ما يخص فترة دون الأخرى ومنها المتعلقة بأدوات التداول واستراتيجيات أخرى، فقط المتداول نفسه هو من يحدد الاستراتيجية المناسبة له وبقدر ضخامة انما انت لية مش عامل شرح مصور يعنى من خلال شارت تشرح علية الكلام اللى انت ناقلة دة

fanta
04-30-2016, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-11-2016, 23:06
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا