PDA

View Full Version : سوق العقود المستقبلية

mohamededrees
05-09-2015, 21:45
هوعمل معقد جدا فالسوق ليس محدودا بأدوات مالية محددة مثل العملات
اذ أن هناك العديد من البضائع والمنتجات الأُخرى التي يمكن المتاجرة بها بعقود مستقبلية
تسمى المتاجرة بالبضائع “المتاجرة بالسلع”.
يستعمل بعض المتاجرون في سوق العقود المستقبلية السوق ليتخذوا مركزا معاكسا للسلع التي يمتلكونها
و هم بذلك الفعل يهدفون إلى الحد من مخاطر السوق في حال تغيّر السعر
تسمى عملية فتح المراكز المعاكسة للحد من المخاطرة بالتحوّط أو الهيدجة (Hedging).

abrara
05-09-2015, 22:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم مشكوووور جدا جدا على هذا الموضوع الرائع والمفيد وبالتوفيق للجميع
تقبل مروري..

محمد السيد
05-10-2015, 07:57
بالفعل .. هناك العديد من البضائع والمنتجات الأُخرى التي يمكن المتاجرة بها بعقود مستقبلية
تسمى المتاجرة بالبضائع “المتاجرة بالسلع”. ولكن ليس معنى هذا ان الفوركس صورة اخرى لبوصة السلع بل انه يتم التعامل في هذه السلع على انها تمثل عملة

amir0
05-11-2015, 11:14
وجدت هنا موضوع وطرح شيق
ورائع اعجبني ورآق لي
شكراً جزيلاً لك .
وبالتوفيق الدائم.

hmida
05-11-2015, 15:04
اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
اشكرك على دالك الجهد الجبار

معتز سباعنة
05-11-2015, 15:08
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم بارك الله بك على هذا الشرح الوفير ،ولك مني الشكر والتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله

modr2015
05-11-2015, 19:43
المتاجرة بالبضائع “المتاجرة بالسلع”.
يستعمل بعض المتاجرون في سوق العقود المستقبلية السوق ليتخذوا مركزا معاكسا للسلع التي يمتلكونها
تسمى ع

mohamedhassn
05-12-2015, 00:57
المتاجرة بالبضائع “المتاجرة بالسلع”.
و هم

modr2015
05-12-2015, 01:20
أن هناك العديد من البضائع والمنتجات الأُخرى التي يمكن المتاجرة بها بعقود مستقبلية
و

waelmma
05-12-2015, 10:56
:o:o:o وسوق الفوركس اخى الكريم سوق شديد الخطورة فعلا ومليان
بالماطر والتقلبات الشديدة وربنا يبارك فيك ان شاء الله

adnan1969
05-12-2015, 13:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على طرح هذا الموضوع وصراحه انا اول مره اسمع عنه لان منشغل بسوق الفوركس فقط شكرا على المعلومه

modr2015
05-12-2015, 21:52

mohamedhassn
05-13-2015, 01:30
ئع “المتاجرة بالسلع”.
تسمى عملية فتح المرا

hazem hefny
05-13-2015, 01:35
حتى الأن أنا لم أفهم طبيعة وكيفية التعامل فى سوق العقود تالمستقبليه وأعتقد أن هناك الكثير من المتاجرين فى الفوركس لا يتعاملون فى هذا السوق نظرا لعد الوضوح والفهم له جيدا وعدم وجود كتب ودراسات شارحة له

amir0
05-18-2015, 13:05
يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع سيفيدنا اكثر في فهم الفوركس

ومجهود أروع

ننتظر مزيدكم

بشوووق

moutanabbih mohammed
05-18-2015, 16:10
شكرا جزيلا لك اخي على تقديم و شرح هذه المعلومة المتعلقة بسوق العقود المستقبلية جزاك الله الف خير ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

Rebellious soul
05-18-2015, 16:35
أهم البيانات الاقتصادية التي يتم صدورها ؟
هناك الكثير من البيانات التي تصدر أسبوعياً , سنذكر أهم هذه البيانات وتأثيرها على أسعار العملات :
مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index ( CPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمستهلك . فكلما كان هذا المؤشر أكبر بالمقارنة بالشهر السابق month to month أو بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق year to year فإن التأثير يكون سلبياً على العملة حيث ينخفض سعرها غالباً .
فمثلاً : لو كان مؤشر سعر المستهلك في الولايات المتحدة 3% لشهر ديسمبر بينما كان 2.5% في شهر نوفمبر , يعتبر ذلك خبراً سيئاً بالنسبة للاقتصاد الأمريكي لأنها تعني ارتفاع في التضخم , قد يؤدي مثل هذا الخبر لانخفاض سعر الدولار مقابل العملات التالية وهذه مقارنة شهر لشهر Month to Month (M/M) . أما المقارنة مع شهر ديسمبر من العام السابق تسمى مقارنة سنة لسنة Year to Year (y/y) .
مؤشر أسعار المنتج Producer Price Index (PPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمنتجين والمصنعين في مدخلات الإنتاج . وكلما زاد هذا المؤشر تنخفض العملة .
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales index
وهو مؤشر يقيس معدل المبيعات في السلع الإستهلاكية , وكلما ارتفع هذا المعدل ترتفع سعر العملة لأن ارتفاع المبيعات دليل على صحة الاقتصاد

ibrahim forex
05-18-2015, 17:02
بالفعل .. هناك العديد من البضائع والمنتجات الأُخرى التي يمكن المتاجرة بها بعقود مستقبلية
تسمى المتاجرة بالبضائع “المتاجرة بالسلع”. ولكن ليس معنى هذا ان الفوركس صورة اخرى لبوصة السلع بل انه يتم التعامل في هذه السلع على انها تمثل عملة

antonioforex
05-21-2015, 15:53
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا السوق و كيف نستطيع الاستفادة منه في تعلم هدا المجال
لان الاعضاء سيستفيدون من هده المعلومات التي دكرتها لنا في موضوعك و بالتوفيق لك اخي الغالي

osama147
05-21-2015, 15:56
تحية طيب لك اخي وبعد..
ان موضوع سوق العملات الستقبلية شيئ مهم جدا وبصراحة اخي موضوعك جميل ومفيد وانشالله الكل يستفيد منه
تقبل شكري لك

jamila cchahed
05-21-2015, 23:37
بسم الله الرحمان الرحيم ن هناك العديد من البضائع والمنتجات الأُخرى التي يمكن المتاجرة بها بعقود مستقبلية
تقبل مروري
والسلام

مامون سباعنة
05-22-2015, 00:56
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على توضيحك ما هو سووق الغقوود المستقبلية ... اشكرك عزيزي
امل ان يوفقنا الله وايااكم الى كل خير
تقبل مرووري

baki
05-22-2015, 00:58
شكرا لك اخي على هده الملومة طبعا اغلب المتاجرين في سوق الفوركس يعلمون الهيدج
الهيدج من الممكن ان يكون الربح فيه من دون مخاطرة ولكنه يحتاج الي رئس مال كبير للغاية اخي

محمد العمر
05-22-2015, 01:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
موضوع جيد واتمنى ان كل اعضاء المنتدى يستفيدوا منه
روح القسم التلعيمي وشوف فيديوهات تعليمية تفهمك كل حاجة عن انستا تريدر

madmax07
05-24-2015, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك سوق العقود المستقبلية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

معتصم سباعنة
05-24-2015, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي لتوضيح سوق العقود المستقبلية - لكن لا افضل العمل على العقود طويلة الاجل
تقبل مروري اخي الكريم

hamdochi
05-25-2015, 17:55
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه يستعمل بعض المتاجرون في سوق العقود المستقبلية السوق
ليتخذوا مركزا معاكسا للسلع التي يمتلكونها و هم بذلك الفعل يهدفون إلى الحد من مخاطر السوق في
حال تغيّر السعر تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

a7med sniper
05-25-2015, 18:45
شكرا لعى الموضوع وعموما الهيدج هو اسلوب تداول

وهناك من يتعامل به كأسترايتيجه فى حد ذاته للتعامل فى هذا السوق والله المستعان

madmax07
06-21-2015, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك سوق العقود المستقبلية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

abdoute
06-21-2015, 14:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

hager omar
06-21-2015, 15:04
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

احييك اخي الفاضل علي هذا الموضوع القيم الذي تقدمه لنا وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع التي ترغب في افاادتنا من خلاله

تقبل مروري