PDA

View Full Version : مستويات الدعم والمقاومة

hamiido
05-09-2015, 23:46
تعتبر مستويات الدعم والمقاومة أو ما يعرف بنقاط الدعم والمقاومة من مفاهيم التحليل الفني الأساسية و المهمة المستخدمة أثناء التداول والتي يعتمد عليها غالبية المتداولين لمساعدتهم في معرفة اتجاهات حركة أزواج العملات وبخاصة أزواج العملات الرئيسية فهي من الأسس التي لا يمكن الاستغناء عنها، فماذا نقصد بنقاط الدعم والمقاومة؟ وكيف يمكننا تحديدها؟ وأين تكمن قوة مستويات الدعم والمقاومة؟
هي المستويات التي يصعب على السعر الانخفاض دونها وذلك بعد انخفاضات سابقة متتابعة ويمكن تحليل ذلك بأنه عندما ينخفض سعر زوج العملة فإنه يزداد الطلب عليها وبالتالي سيميل المشترون لشرائها بحسب قانون الطلب، ويميل مستوى الدعم للعملية الشرائية بهدف عدم استمرار السعر بالانخفاض فهو يمنع السعر من أن ينخفض أكثر من هذا المستوى، وبالتالي سيصعب على السعر الانخفاض أكثر. أما نقاط المقاومة فهي المستويات التي يصعب على السعر الارتفاع فوقها بعد ارتفاعات متتابعة محققة، فعندما يصل إلى سعر معين ترجع لعكس الاتجاه والانخفاض مرة أخرى وبعد محاولات للارتفاع فوق السعر، فالسعر هنا يقاوم لأن يرتفع فوق المستوى.*
يستطيع المتداول وبمجرد النظر في آلية حركة السعر والرسم البياني الذي يوضحه التعرف على مستويات الدعم والمقاومة و تظهر هذه الستويات من خلال الرسم البياني، وقد تعتمد قوة هذه المستويات على أمور كثيرة أهمها مدة أو زمن الحركة لزوج العملات فكلما كانت المدة أطول كانت هناك مستويات دعم ومقاومة أخرى جديدة وزادت الحركة الاتجاهية له. حجم التداولات هو مقياس مهم أيضاَ في حجم قوة هذه المستويات فكلما زادت التداولات زادت معها قوة نقاط الدعم والمقاومة، ويلعب مدى حركة سعر الزوج دوراَ مهماَ في قوة هذه المستويات فكلما زاد المدى أو ما يسمى بحدود الدعم والمقاومة زادت معه قوة هذه المستويات. أما إذا اقترب السعر من هذه المستويات فهناك احتمالية لعدم تجاوزها والرجوع لانعكاسه أو اختراقها والتوجه إلى مستويات أخرى.

محمد السيد
05-10-2015, 07:25
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر،
فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

amir0
05-11-2015, 11:09
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها، و أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله
مشكور و تقبل مرورى

Wassa04
05-11-2015, 12:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

معتز سباعنة
05-11-2015, 15:03
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم جزاك الله كل الخير على هذا الشرح المميز ،ولك مني الشكر والتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله

ilyes chaieb
05-13-2015, 23:28
مستوا الدعم منه نستطيع فتح صفقة شراء لان هذاالمستوى يدعم على اعداة ارتفاع السعر و محاولة التصدي له في عدم النزول اكثر الا اذا كانت هناك اخبار قوية ساعتها سيتم كسره

modr2015
05-14-2015, 02:00
ي، وقد تعتمد قوة هذه المستويات على أمور كثيرة أهمها مدة أو زمن الحركة لزوج العملات فكلما كانت المدة أطول كانت هناك مستويات دعم ومقاومة أخرى جديدة وزادت الحركة الاتجاهية له. حجم التداولات هو مقياس مهم أيضاَ في حجم قوة هذه المستويات فكلما زادت التداولات زادت معها قوة نقاط الدعم والمقاومة، ويل

ملاك الروح
05-14-2015, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع الدعوم والمقاومات مهم للغاية حيث انه من الضرور معرفة الدعوم والمقاومات لتحديد الميل العام للسوق صاعداً كان ام هابطا لاخذ العقود بالشكل الصحيح
تقبل مروي

Omar99
05-16-2015, 02:49
الدعم و المقاومة حكاية لن تنتهى ابدا فى التجارة فى الفوركس و يجب الاعتماد عليها لانها اساس الارباح الكبيرة فى هذا المجال و انا بحاول الاستمرار فى التجارة و تحقيق الارباح من الدعم و المقاومة فى السوق بشكل مستمر

amir0
05-18-2015, 12:58
اخي العزيز.............
جميل واكثر من جميل مانقشته هنا
فقد جذبتني سطورك
ومنعتني من تجاهلها
تقبل مني خالص الود والتقدير

moh93
05-18-2015, 20:45
هى افضل شى لللتداول الدعم بيكون افضل منطقة عشان نشترى منها بارخض سعر والدعم يبج ان يكون دعم قوى جدا للشراء واكيد الدعم لما يكون قوى دة بيكون فص مناسبة للشارء ولمقااومة هى اقوى نقطة للبيع

Omar99
05-27-2015, 16:04
لا شك فى ان التجارة الاسهل و الطريقة الاسهل فى التجارة فى الفوركس تكون على الدعم و المقاومة فى السوق و يجب علينا ان نتعرف على طبيعة الحال فى التجارة من دعم او مقاومة للحصول على ارباح كبيرة من هذه التجارة فى الفوركس فى المستقبل القريب لنا هنا

adel25
05-29-2015, 13:04
موضوع الدعوم والمقاومات مهم للغاية حيث انه من الضرور معرفة الدعوم والمقاومات لتحديد الميل العام للسوق صاعداً كان ام هابطا
تقبل مروي

antonioforex
05-29-2015, 19:13
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لمستويات الدعم و المقاومة و كيف نستطيع الاستفادة منهما
في المتاجرة و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي العزيز تحياتي لك سلام

a7med sniper
05-29-2015, 19:43
شكرا لعى الموضوع وهى اكيد من اهم الادوات فى التحليلي فى السوق واللى لا غنى عنها به

شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق للجميع فى التعامل بها والله المستعان

snnaky
04-05-2016, 21:12
موضوعك هايل جدا بس ياخسارة بدون شرح تطبيقى لذا كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروح على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

islam bahnsawi
04-09-2016, 03:38
جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة فى هذا السوقالملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

mourada
05-17-2016, 10:52
مشكور اخي الكريم على على هذا الشرح الوافي و الكافي لمستويات الدعم و المقاومة و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

Show2Host
05-17-2016, 10:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوعك متميز جدا واعجبني كثيرا
وسوف انتظر منك المزيد من مواضيعك العظيمه
اتمني لك التوفيق وتقبل مني كل الود والاحترام

Mostafa Ezz
08-18-2016, 20:51

شكرا لك اخي الكريم موضوع وشرح مميز جزاك الله كل خير اتمني ان يستفيد الجميع تقبل مروري اخي الكريم

mohamedsonbol
08-19-2016, 09:16
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس