PDA

View Full Version : مؤشر التدفق النقدي - mfi

karass1
05-10-2015, 22:26
- تعريف المؤشر : هو مؤشر يقيس مقدار الأموال ( السيولة ) الداخلة الي السهم أو الخارجة منه .
- فائدة : يعطى أشارات الشراء أو البيع .
- طريقة عمله يدوي : يؤخذ متوسط سعر السهم ويضرب في حجم التدوال ويقارن باليوم السابق ويفضل يكون لمدة 14 يوما وتجمع الايام الموجبة وتقسم على الايام السالبة والنتيجة هو متأرجح هذا المؤشر .
- طريقة قراءة المؤشر : أشارة شراء عند كسر المؤشر للقيمة 20 صعودا.
أشارة بيع عند كسر المؤشر للقيمة 80 نزولا .
متابعة اشارات البيع والشراء الناتجة من ظاهرة الانفراج.

19514

ahmed02
05-10-2015, 22:29
يجب عليك أن تنظر بعناية للأهداف الاستثمارية، ومستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. الأهم من ذلك، لا تستثمر الأموال
لا يمكنك أن تخسره.

amir0
05-11-2015, 10:50
لا اعلم ماذا اسمي هذا ابداع ام اخلاص ام ثقافه ام تحدي
اذهلتني ابدعاتك المتناثره في ارجاء المنتدى فوركس مصـــر
كل التقدير والاحترام

hmida
05-11-2015, 15:14
تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه ..
يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطره

معتز سباعنة
05-11-2015, 15:19
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات ،ولك مني الشكر والتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله

firas45
05-11-2015, 15:23
بعدما انتشرت فى الفترة الاخيرة ظاهرة الموضوعات التى تحوى على استغاثة او سؤال حول كيفية التعامل مع الفوركس واو كيفية المتاجرة وما هى البداية الصحية.
قررت بحول الله أنا العبد الفقير لله اخوكم ايمن شوشه ان اضيف لمنتدى فوركس العرب عمل جديد حول هذا الشأن احسبه لوجه الله تعالى وحبا وكرامة للمنتدى الذى اكن له كل الحب والاحترام وبلاشك خدمة لكل من هو مستجد على مجال الفوركس قبل ان يضل الطريق.

amir0
05-12-2015, 11:48
لقد تفننت اخي العزيز ....... في رسم الصور والافكار
بريشة خبير في الفوركس
اتمنى ان اكون جديرا.. وانال شرف التعقيب
على هذا الموضوع
مبدع انت ولكن ليس بالكتابة فقط
مبدع بحيث جعلتني ادمن على مواضيع المنتدى

Rebellious soul
05-12-2015, 14:09
اسباب الخساره في تجاره البورصه
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

2) تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

4) الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار: غالبا ما يتصرف المتاجر المحترف بشكل انفرادي ويتخذ قراراته الخاصة ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات ، لا يوجد هناك نصف طريق أو سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك.

5) إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة: وضع أوامر وقف الخسارة في موقع قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة ، وهذا غالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وأنت من يخسر.

---------- Post added at 11:09 AM ---------- Previous post was at 10:34 AM ----------

اسباب الخساره في تجاره البورصه
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

2) تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

4) الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار: غالبا ما يتصرف المتاجر المحترف بشكل انفرادي ويتخذ قراراته الخاصة ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات ، لا يوجد هناك نصف طريق أو سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك.

5) إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة: وضع أوامر وقف الخسارة في موقع قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة ، وهذا غالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وأنت من يخسر.

modr2015
05-12-2015, 21:48
سالبة والنتيجة هو متأرجح هذا المؤشر .
أشارة بيع عند كسر المؤشر للقيمة 80 نزولا
متابعة اشا

mohamedhassn
05-13-2015, 01:58
ي : يؤخذ متوسط سعر السهم ويضرب في حجم التدوال ويقارن باليوم السابق ويفضل يكون لمدة 14 يوما وتجمع الايام الموجبة وتقسم على الايام السالبة والنتيجة هو متأرجح هذا المؤشر .
أشارة بيع عند كسر المؤشر للقيمة 80 نزولا .
متابعة اشارات البيع

---------- Post added at 10:58 PM ---------- Previous post was at 10:53 PM ----------

على الايام السالبة والنتيجة هو متأرجح هذا المؤشر .
- طريقة قراءة المؤشر : أشارة شراء عند ك

ilyes chaieb
05-13-2015, 22:38
طيب مشكور على توضيح هذا الموشر بس عندي سؤال هل يمكن الاعتماد عليها في حال وجود اخبار يعنى هل هو مناسب مع وجود الاخبار القوية؟؟

amir0
05-18-2015, 12:41
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم أذق قلب كاتب الموضوع والمشارك فيه وقارئه
برد عفوك وحلاوة حبك ..
وافتح مسامع قلبه لذكرك وخشيتك ..
واغفر له بكرمك ..
وأدخله جنتك...

aligharbi316
05-22-2015, 02:27
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم مشكور على
هذه المعلومات ،ولك مني الشكر والتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله

almared13
05-22-2015, 02:32
بارك الله فيك اخي على الطرح المباارك
أسأل الله لك حسن الختاام بارك الله فيك اخي الكريم على موضوعك الرائعة
تقبل الله منا و منكم صالح

antonioforex
05-22-2015, 02:55
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر المهم في عملنا بالفوركس لانه يساعدنا كثيرا
في التحليل الدي نقوم به و اتمنى لك النجاح اخي الغالي سلام تحياتي لك

madmax07
05-25-2015, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر التدفق النقدي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

madmax07
05-27-2015, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر التدفق النقدي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

egyptian200100
05-27-2015, 14:43
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
مؤشر من الممكن ان يدل لك على اتجاه السوق
وانا شخصيا اعتمد عليه فى تحديد الاتجاه العام للسوق
مشكور
وتقبل مرورى

ibrahim forex
06-09-2015, 04:58
يجب عليك أن تنظر بعناية للأهداف الاستثمارية، ومستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. الأهم من ذلك، لا تستثمر الأموال
لا يمكنك أن تخسره.

xmenflis
06-15-2015, 19:42
مرحباً شكراً على طرح موضوع

يجب عليك أن تنظر بعناية للأهداف الاستثمارية، ومستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة.

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

adiil
06-16-2015, 11:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول مؤشر التدفق النقدي ونحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و
النجاح

aymansaleh
06-16-2015, 11:28
الاخ الكريم, مؤشر التدفق النقدي ويعرف ايصا باسم الانحراف المعياري, ويعطي اشارات بيع وشراء قويه
تقبل مروري

ahmedbourezg
06-16-2015, 13:38
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

YMTMAX
08-28-2015, 22:01
*

مشكور على ما قدمت من مجهود ولك

جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل

المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر

منك المزيد ..

*

radwangerr
08-30-2015, 22:40
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مؤشر التدفق مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

Federerista
08-31-2015, 02:40
مؤشر مميز اخي يس استعملته مرة وكانت صراحو النتيجة كارينية ودلك بسبب انه المؤشر بيغلط كتير التدفق
ليس له حد معين فادى دلك الى خسران جزء كبير من رصيدي

Federerista
08-31-2015, 02:43
مؤشر مميز اخي يس استعملته مرة وكانت صراحو النتيجة كارينية ودلك بسبب انه المؤشر بيغلط كتير التدفق
ليس له حد معين فادى دلك الى خسران جزء كبير من رصيدي

sos_sara
08-31-2015, 03:40
نرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات بــــارك الله فيك اخـــي على الموضوع لك كل التقدير والاحترام بالفعل شيء مهم معرفته جزاك الله الف خير

k73issam
08-31-2015, 05:09
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى الشرح المميز لمؤشر التدفق النقدي mfi
كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

محمد السيد
08-31-2015, 10:11
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام مؤشر التدفق النقدي - mfi.. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة/النماذج .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

الصعلوك
08-31-2015, 10:45
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة