PDA

View Full Version : مؤشر الماكد – macd

karass1
05-10-2015, 22:30
- تعريف المؤشر :هو مؤشر يعتمد على حساب المتوسطات المتحركة ونتائجة تؤثر على حركة السهم .
- فائدة : يعطى اشارات البيع والشراء .
- طريقه عمله يدوي : يؤخذ المتوسط المتحرك الاساسي لعدد معين من الايام ويفضل12يوم ويطرح منه المتوسط المتحرك الاساسي لعدد معين اخر ويفضل 26 يوم ينتج عن هذه العمليه خط يتحرك مع السهم ويكون حول خط ثابت قيمته صفر ويسير معه خط يمثل المتوسط المتحرك الحسابي ل 9 ايام .
- طريقة قراءة المؤشر : - اشارة شراء تقاطع خط الماكد لخط المتوسط المتحرك لااعلى أو تقاطع خط الماكد للخط الصفري صعودا .
اشارة بيع تقاطع خط الماكد لخط المتوسط المتحرك لااسفل او تقاطع خط الماكد للخط الصفري نزولا .
وهناك اشارت الميل الايجابي والسلبي سنستعرضها في الموضوع الاخر.

19516

amir0
05-11-2015, 10:49
محاولة التنبؤ الأسعار من خلال تحليل بيانات السوق، أي السعر التاريخية
الاتجاهات والمتوسطات، وحدات التخزين، والفائدة المفتوحة،

hmida
05-11-2015, 15:18
كم اهم المؤشرات بالنسبة لي و الله انا احبها
ماأجمل تلك المشاعر التي
خطها لنا قلمكِ الجميل هنا
لقد كتبتِ وابدعت
كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها
دائمآ في صعود للقمه

engaym
05-11-2015, 15:24
السلام عليكم اخى مؤشر الماكد من اهم المؤشرات التى يعتمد علية قبل فتح الصفقات حيث يمكن عن طريقة تحديد حركة
اتجاة السعر سواء كان هبوطا او كان صعودا وبالتوفيق

amir0
05-12-2015, 11:47
اخي الكريم........بحق وبدون مجاملة انك
بحر كبير ملئ بالأسرار و كل جديد
الإبداع صفة أساسية من صفاتك..
واصل وانت من القمة الى القمة

haythem95
05-12-2015, 11:54
- طريقه عمله يدوي : يؤخذ المتوسط المتحرك الاساسي لعدد معين من الايام ويفضل12يوم ويطرح منه المتوسط المتحرك الاساسي لعدد معين اخر ويفضل 26 يوم ينتج عن هذه العمليه خط يتحرك مع السهم ويكون حول خط ثابت قيمته صفر ويسير معه خط يمثل المتوسط المتحرك الحسابي ل 9 ايام .
- طريقة قراءة المؤشر : - اشارة شراء تقاطع خط الماكد لخط المتوسط المتحرك لااعلى أو تقاطع خط الماكد للخط الصفري صعودا .

---------- Post added at 08:54 AM ---------- Previous post was at 08:49 AM ----------

Roshdy
05-12-2015, 13:59
انه من المؤشرات الهامة جداً الذى يعتمد عليه كبار المحللين
وذو مصداقيه عاليه

Rebellious soul
05-12-2015, 14:30
اسباب الخساره في تجاره البورصه
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

2) تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

4) الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار: غالبا ما يتصرف المتاجر المحترف بشكل انفرادي ويتخذ قراراته الخاصة ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات ، لا يوجد هناك نصف طريق أو سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك.

5) إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة: وضع أوامر وقف الخسارة في موقع قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة ، وهذا غالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وأنت من يخسر.

modr2015
05-12-2015, 21:43
حول خط ثابت قيمته صفر ويسير معه خط يمثل المتوسط المتحرك الحسابي ل 9 ايام اشارة شراء تقاطع خط الماكد لخط المتوسط المتحرك لااعلى أو تقاطع خط الماكد للخط الصفري صعودا .
اشارة بيع تقاطع خط الماكد لخط المتوسط المتحرك لااسفل او تقاطع

mohamedhassn
05-13-2015, 02:03
نتج عن هذه العمليه خط يتحرك مع السهم ويكون حول خط ثابت قيمته صفر ويسير معه خط يمثل المتوسط المتحرك الحسابي ل 9 ايام .
اشارة بي

ilyes chaieb
05-13-2015, 22:35
نعم هذا المؤشر ايضا من المؤشرات الجيدةو و القوية و كثيرا من المحللين يعتمدوه بس انا لالاسف لا اعتمد عليه لانى لي ادوات اخرى ..تقبل تحيااااااتى

معتصم سباعنة
05-13-2015, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي جزيل الشكر على توضيح تلك المؤشر حيث ان مؤشر الماكد يعطي اشارات الدخول ويعطي الميل العام للسوق سوى كان صعودي ام هبوطي
تقبل مروري

keroaym
05-13-2015, 22:43
مؤشر الماكد من النمؤشرات المهمة جدا فى الفوركس وفى التحليل حيث يتم عن طريقة تحديد قو السوق وتحديد اتجاة
السعر الى الصعود اوالى الهبوط ولذلك يجب التركيز جيدا مع مؤشر الماكد

amir0
05-18-2015, 12:40
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على الطرح المباارك
أسأل الله لك حسن الختاام بارك الله فيك اخي الكريم على موضوعك الرائعة
تقبل الله منا و منكم صالح...

aligharbi316
05-22-2015, 02:28
السلام عليكم اخى مؤشر
الماكد من اهم المؤشرات التى
يعتمد علية قبل فتح الصفقات
حيث يمكن عن طريقة تحديد حركة
اتجاة السعر سواء كان هبوطا او كان صعودا وبالتوفيق

almared13
05-22-2015, 02:30
بارك الله فيك اخي على الطرح المباارك
أسأل الله لك حسن الختاام بارك الله فيك اخي الكريم على موضوعك الرائعة
تقبل الله منا و منكم صالح

antonioforex
05-22-2015, 02:58
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف مؤشر الماكد و اهميته في سوق العملات لانه يساعدنا كثيرا في
عملنا بهدا المجال و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل سلام

madmax07
05-25-2015, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر الماكد واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

madmax07
05-27-2015, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر الماكد واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ibrahim forex
06-09-2015, 04:05

adiil
06-09-2015, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول مؤشر الماكد و نحن بالفعل استفدنا منك و
جزاك الله كل خير

a7med sniper
06-09-2015, 18:08
شكرا لعى الشرح الماكد من المؤشرات المميزه جدا فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد منا لمؤشرات المميزه داخل هذا السوق والله يوفقكم والله ا لمستعان

mhamdy
06-09-2015, 18:09
السلام عليكم و رحمته و بركاته
مشكووووووووور اخى على المعلومة القيمة دى
و اتمنى منك المزيد من هذه المواضيع القيمة
بالتوفيق لك و للجميع

a7med sniper
06-09-2015, 18:10
شكرا لعى المؤشر اخى الكريم الماكد من اهم المؤشرات فى السوق للاتجاه فى السوق
وعموما المؤشر بيكون مساعد فى لسوقق مش الاعتماد عليه هو فقط وحده

midodiw
06-12-2015, 23:31
موضوعك مؤشر الماكد جد جميل جدا
ولقد اضفت الي معلومه جد قيمه فشكرا جزيلا لك
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله الف خير انت وكل اعضاء منتدي فوركس العرب

wac05
06-19-2015, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

ahmedibrahim258259
06-19-2015, 18:00
بسم الله الرحمن الرحيم معلومات مفيدة ورائعة عن الماكد انا شخصيا لا استغني عنه ابدا مع مؤشر البولينجر باندز
تقبل مروري

Wassa04
06-19-2015, 18:54
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamed kota
06-19-2015, 19:31
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر
على هذا الموضوع القيم وعلى المعلومات الجديدة
وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
تقبل مرورى.

آسراء آحمد
06-22-2015, 02:21
طريقة الاستعمال

عندما ينخفض مؤشر الماكد ويقطع خط متوسطه للاسفل يجب ان تبيع.
عندما يقطع خط الماكد خط متوسط الماكد ارتفاعا - يجب ان تشتري.
تقاطعات مؤشر خط الماكد مع خط الصفر للاعلى او للاسفل تستخدم كإشارة للشراء او البيع

aymansaleh
06-22-2015, 02:25
الاخ العزيز, مؤشر الماكد من المؤشرات القويه والتي تعطي اشارات دقيقه للبيع والشراء, استخدامه مع مؤشرات اخر مثل البولنجر باند والستوك استيك يكونون معا استراتيجه قويه وفرص ربح نقاط
تقبل مروري

جابر1979
06-22-2015, 02:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . شكرًا على هذا التحليل لمؤشر الماكد الذي يساعد المتداول في أخد صفقات ناجحة و الاعتماد عليه في تداولاتنا ، بالتوفيق اخي الفاضل

RomanyMoreed
08-24-2015, 02:09
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

هو انا اسمع ان المؤشر ده من افضل المؤشرات الموجودة في منصتي ميدياتريدر 4 و 5 انا بستخدمه بس بشكل مش كبير

محمد السيد
08-24-2015, 13:04
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام مؤشر الماكد – macd .. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من
اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

harimeche
08-24-2015, 15:23
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

مؤشؤ المــــــــاكد من المؤشرات القوية وخصوصــا

لدى المحلل الموجــــي

-----

تحياااااتي

adel25
08-25-2015, 22:40
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووو راخي الفاضل موضوع مميز و في غاية الاهمية حول مؤشر الماكد – بارك الله فيك اخي على عذهذا الطرح المفيد و با التوفيق للجميع

Heba17
08-26-2015, 11:36
فعلا مؤشر جيد بس انا بفضلا اكتر
الاستوكاستك مريح
وواضح فى التعامل جدااااااا
بس احيانا بيدى اشارات كاذبة

kacembouden
08-28-2015, 16:55

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

bahoma310
08-28-2015, 17:36
السلام عيكم و رحمة الله تعالى و بركاته
سمعت انه مؤشر رائع و لكني لم اعمل به كثيرا
مشكور ع الموضوع تقبل مروري مع خالص تحياتي ووتمنياتي النجاح لكل الاعضاء

rayhane hamza
08-28-2015, 19:49
بارك الله فيك اخي ,,الفوركس سوق مربح جدا جدا يجب الاحاطة الكاملة بكل جوانبه .... الله المستعان و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

radwangerr
08-30-2015, 22:50
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مؤشر الماكد مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

Koumedaym
10-31-2015, 23:34
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
مؤشر الماكد .مشكور وبالتوفيق.

alaa1
10-31-2015, 23:35
هلا
مؤشر الماكد مؤشر ممتاز واستخدمه فى بعض تعاملاتى ويحقق لى الكثير من الارباح مع الاستراتيجيات

abdougagi33
11-12-2015, 13:52
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو مؤشر الماكد – macd
اتمنى لك تداولا موفقا

engaym
11-12-2015, 14:03
السلام عليكم اخى مؤشر الماكد من المؤشرات المهمة فى الفوركس والتى تساعدد المتاجر على تحديد اتجاهات السعر ونتمنى المزيد
من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

heroo252
11-12-2015, 14:05
الاكد ؤشر كويس فى ناس كتير بتشكر فيه وانا مش منهم لكنه جيد مع الاستوكاستيك
لو اشتغلت بيهم صح على اديفرجس مش على اشارات المؤشر نفسه فى الببع والشراء

alizert2015
01-18-2016, 18:28
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن مؤشر الماكد
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة
واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة
كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

koouka211
01-31-2016, 18:50

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdokarim
02-05-2016, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
واصل تقديم كل جديد ومفيد وجزاك الله خيرا على مجهوداتك بالتوفيق
للجميع

s@mou
02-05-2016, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله.
المؤشرات بصفة عامة لا تعطي اشارات البيع والشراء لان اغلبية المؤشرات تتبع السعر لا تريك طريق السعر اما فائدة هذه المءشرات فهي فلترة التحليل ومساعدتك على معرفة اوقات تشبع السوق.
بالتوفيق للجميع

ملاك الروح
02-07-2016, 22:40
مؤشر الماكد من اشهر المؤشرات على الاطلاق - اشكرك جزيل الشكر على الموضوع القيم
اتمنى لك دوام التوفيق
تقبل مروري ،،،

starnew
02-07-2016, 22:43
الف الف الف الف شكر اخى الكريم على الموضوع الرائع وونتظر المذيد من مواضيعك المفيدة وجزاك الله خير وبارك الله فيك نتمنى لك التوفيق تحياتى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم

snnaky
01-01-2017, 20:10
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز بتتكلم عن ادوات فنية وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

zizoo99
01-04-2017, 14:27
شكرا لك اخى على المعلومة الخاصة بمؤشر الماكد و كيفيه احتساب المعادلة الرياضيه الخاصة بهذا المؤشر حيث انه من مؤشرات الدايفرنجز و الذى يعطى دلاله واضحة على تغيير الاتجاه

xmenflis1
01-04-2017, 16:08
مرحباً شكراً على إضافة
نتج عن هذه العمليه خط يتحرك مع السهم ويكون حول خط ثابت قيمته صفر ويسير معه خط يمثل المتوسط المتحرك الحسابي ل 9 ايام .
بتوفيق للجميع

AHMED NOLE
01-04-2017, 16:52
من المؤشرات اللى معروفه فى السوق واللى بيكون لها قوه فى التعامل داخل السوق ومهم عل كل متاجر معرفه التعامل معها بشكل جيد بدون شك والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه فى السوق

Ayman ElSayed
01-04-2017, 17:18
السلام عليكم
من اكثر المؤشرات التي يمكن الاعتماد على دقة نتائجها ولقد كانت
ايضا في فترة قريبةهذا المؤشر يحقق معايا نتائج كبيرة

chiheb316
01-04-2017, 19:53
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هو مؤشر جيد خاصتا على الفريمات الكبرى لكن لا افضل استعناله كثيرا كوني متاجر اسكالبينج

samehsaeed13
01-04-2017, 20:03
هم حاجة اتعلمتها من الفوركس هي الصبر و عدم الاستعجال في فتح الصفقات ، فالصبر بيكسب و الاستعجال بيخسر ،
و تعلم الفوركس ما بيتحققشي في وقت صغير فضروري لازم يبقى معاك وقت لكسب خبرة كافية

tahar2015
11-20-2017, 17:09
استعمله فى الدايفرجنس ويعطينتائج اكثرمن رائعه انصح الجميع به
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

aya80
11-22-2017, 12:23
موشر الماكد من المؤاشرات الهامة جدا في برنامج الميتاتريد والذي يستخدمه المتداولين في الكثير من استراتجياتهم ويبرز اهمية هذا المؤشر الي انه يمكن ان يستخدمه المتداولين اكثر من استخدام في طريقة دخولهم الصفقات وشكرا على اضافه صورة للموضوع

ohabaiba
11-22-2017, 14:52
متاجرة باستخدام مؤشر الـ MACD

(1) المتاجرة بطريقة ظهور أول بار للماكد فوق أو تحت خط الصفر .

(2) المتاجرة بطريقة التقارب والتباعد .

(3) المتاجرة بطريقة تقاطع الخطوط ثم اختراق الماكد الأزرق لخط الصفر .

anaboda
11-22-2017, 21:44
مؤشر الماكد نتج عن هذة العمليه خط يتحرك مع السهم ويكون حول خط ثابت قيمته صفر ويسير معه خط يمثل المتوسط المتحرك الحسابى وطريقه قرائه المؤشر اشارة شراء تقاطع خط الماكد لخط المتوسط المتحرك لاعلى تقاطع خط الماكد الصفرى للصعود

engayman
08-24-2019, 15:38
مؤشر الماكد من المؤشرات القوية والمهمة التى تستخدمف ى التداول فى الفوركس والتى تساعد المتاجر فى معرفة الاتجاهات التى قد يصل اليها من خلا ل التحليلاتالتى تتم علىالشارت ويجب علىالمتاجرع دم التسرع فى التاول والانتظار الى افضل الفرص على الشارت والمؤشر ويتم الدخول فيها بطريقة صحيحة وبالتوفيق للجميع فى التداول فى الفوركس