PDA

View Full Version : الحركة التصحيحية Retracement or Correction

mohamededrees
05-11-2015, 14:56
وهي حركة تكون في عكس الإتجاه العام لحركة السعر .
يمكنك أن تتصورها وكأنها فترة استراحة يأخذ السوق فيها أنفاسه
بعد أن يكون قد تحرك بشدة وفي اتجاه واحد لفترة من الزمن
ليستكمل بعدها السعر السير باتجاهه من جديد .

modr2015
05-11-2015, 19:46
الحركة التصحيحية ((Retracement or Correction. عندما تتابع حركة أسعار العملات فكثيرا ما ستسمع على أن " أن العملة كذا تتحرك حركة تصحيحية " ، هذه طبيعة من*...

mohamedhassn
05-12-2015, 00:54
الحركة التصحيحية Retracement or Correction الحساب الشامل Universal account الرصيد Balance رصيدك الحالي Equity توقع أسعار العملات ...

modr2015
05-12-2015, 01:21
الحركة التصحيحية ((Retracement or Correction. عندما تتابع حركة أسعار العملات فكثيرا ما ستسمع على أن " أن العملة كذا تتحرك حركة تصحيحية " ، هذه طبيعة من*...

waelmma
05-12-2015, 10:37
:o:o:o ويجب ان يعرف كل متاجر شاطر ان الحركة التصحيحية يجب ان تكون
ينتظرها حتى تنتهى ثم يخش الصفقة وربنا يوفقك اخى :o

amir0
05-12-2015, 11:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
جزاك الله خير الجزاء على حسن اقتناء مواضيعك
تقبل الله منا ومنكم الصالحات جزاك الله خيرا وبارك فيك
واسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم.

adnan1969
05-12-2015, 12:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي على موضوعك واكيد الحركه التصحيحيه بتكون في كل العملات او بعد حركه عنيفه لزوج وتكون ممله في بعض الاحيان بتوفيق لجميع

Rebellious soul
05-12-2015, 14:32
اسباب الخساره في تجاره البورصه
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

2) تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

4) الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار: غالبا ما يتصرف المتاجر المحترف بشكل انفرادي ويتخذ قراراته الخاصة ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات ، لا يوجد هناك نصف طريق أو سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك.

5) إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة: وضع أوامر وقف الخسارة في موقع قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة ، وهذا غالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وأنت من يخسر.

محمد السيد
05-12-2015, 17:17
نشكرك يا زميلنا العزيز على هذا الايضاح لمعنى الحركة التصحيحية Retracement or Correction
ونرجو منك تقديم المزيد من هذه الايضاحات لضرورة ذلك بالنسبة لزملائك المبتدئين والذين اعتبر نفسي واحدا منهم ..

modr2015
05-12-2015, 21:03
الحركة التصحيحية Retracement or Correction عند متابعتك لحركة أسعار العملات كثيراً ما ستسمع عن أن " العملة الفلانية تتحرك حركة تصحيحية ".

mohamed ahmed35
05-12-2015, 22:58
اكيد الحركه التصحيحيه بتكون في كل العملات او بعد حركه عنيفه لزوج وتكون ممله في بعض الاحيان بتوفيق لجميع

شكرا

mohamedhassn
05-13-2015, 01:38
يمكنك أن تتصورها وكأنها فترة استراحة يأخذ السوق فيها أنفاسه
بعد أن يكون قد تحرك بشدة وفي اتجاه واحد لفترة من الزمن
ليستكمل بعدها السعر السير باتجاهه

---------- Post added at 10:38 PM ---------- Previous post was at 09:33 PM ----------

قد تحرك بشدة وفي اتجاه واحد لفترة من الزمن
ليستكمل بع

doga
05-13-2015, 01:48
إنه لأشبه به من التمرة بالتمرة

سارت به الرُّكْبانُ

عاد الأمر إلى نصابه

فالوجه مثل الصبح مبيض والشعر مثل الليل مسود

فما تحمد العينان كل بشاشة ولا كل وجه عابس بذميم

csebai11
05-13-2015, 01:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
من رايي ان الحركة التصحيحية هي من الاشياء التي تادي الى خسارة اغلب المبتديين

amir0
05-13-2015, 16:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
اخي الكريم لازم تتعلم .
و تصبر و تتعلم كذا استراتيجيه .
و تشوف اللي هتكسبك .
و تتبعها و لاداعي للاستعجال..
واهم حاجه الصبر.
تحياتي لك>>

ibrahim forex
05-13-2015, 17:00
نشكرك يا زميلنا العزيز على هذا الايضاح لمعنى الحركة التصحيحية Retracement or Correction
ونرجو منك تقديم المزيد من هذه الايضاحات لضرورة ذلك بالنسبة لزملائك المبتدئين والذين اعتبر نفسي واحدا منهم ..

hager omar
05-13-2015, 17:42
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع والذي اوضحت من خلاله معني الحركة التصحيحة وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع

تقبل مرروي

madmax07
06-15-2015, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الحركة التصحيحية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

adiil
06-16-2015, 12:17
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الحركة التصحيحية و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك
المزيد من العطاء

ahmedbourezg
06-16-2015, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

antonioforex
06-16-2015, 13:38
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للحركمة التصحيحة و فائدتها في سوق العملات لاني انتفعت
من هده الشروحا التي قدمتها لنا في موضوعك و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

YMTMAX
08-28-2015, 22:00
*

مشكور على ما قدمت من مجهود ولك

جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل

المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر

منك المزيد ..

*

radwangerr
08-30-2015, 22:20
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الحركة التصحيحية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

yameaalem
08-31-2015, 15:49
السلام عليكم , أعتقد أن الخطأ دة هو الاكثر شيوعا بين المتداولين
تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر و شكرا على موضوعك

Roo
02-28-2016, 15:48
شكرا على موضوع الحركة التصحيحية المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

aymansaleh
02-28-2016, 15:53
الاخ الكريم محمد ادريس, الحركه التصحيحه هي الحركه التي يقوم بها السعر عكس الاتجاه العام له وهي الحركه التي يدق لها قلوب المتداولين خوفا من تراجع لسعر عن اتجاهه وربما تحقيق خسائر بعد الارباح العائمه وقد يخرج البعض ممن لا يتقنون التحليل الفني ولا يعرفون انها مجرد تصحيحات وليست انعكاس في الاتجاه
تقبل مروري

raguigue
02-28-2016, 16:09
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مشتقات شرح وتعريف مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

loulou
04-01-2016, 02:28

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

yousse
04-11-2016, 11:21
الحركة التصحيحية لا يمكن أن يكون مبتدول عادي يدخل علاهض الحركة الأن التدويل العادي يجب أن ينتدير حتى تنتهي الحركة التصحيحية ويتجر مع الترند

aya80
04-11-2016, 12:00
الحركات التصحيحية من الحركات السعرية التى يجب على المتداول ان يعرفها جيدا لانه اذا لم ينتبه المتداول ان السعر في هذه اللحظة يتحرك بشكل تصحيحي وليس في الاتجاه العام لكي يتجنب الدخول في صفقات ممكن ان تضرب له استوب

rawan shaban
04-11-2016, 12:21
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري

billaldz
04-11-2016, 16:03
بارك الله فيك اخي على التوضيح
و شكر للاخوة على اثراء الموضوع اكثر
و اكيد يلزمنا كمتاجرين نعرف الحركة التصحيحية لحتى ما ندخل عكس التيار
بالتوفيق اخوتي

TGOD
05-16-2016, 16:22
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

mourada
05-16-2016, 17:32
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى الحركة التصحيحية في سوق الفوركس و هذا لطف منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

drissou45
05-16-2016, 18:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صباحكم مبروك
شكرا لك اخي على شرح الحركه تصحيحيه
تقبل مروري تحياتي لكم

hasib mohamed
05-16-2016, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى شكرا لك على هذا الشرح وشكرا لأنك نبهتنى ألى معلومة مهمه جدا وهى أن السوق يمكن أن يتحرك عكس اـجاة العر فشكرا لك أخ الكريم على شرحك

ahmadfool
05-16-2016, 20:10
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات