PDA

View Full Version : منتصف الجلسة وعلاقته بنشاط التداول

karim-hyt
05-11-2015, 16:48
نشاط التداول يمكن أن ينخفض في “منتصف الجلسات”
منتصف الجلسة هو عندما يصبح المتداولون النشطاء أقل نشاطاً لفترة من الزمن. على سبيل المثال، خلال فترة الغداء أو عند نهاية اليوم في بعض الدول.
ومن الأمثلة على ذلك الوقت بين 11،00 و 13،00 بتوقيت جرينتش، فترة الغداء لدى المتداولين الأوروبيين، وأيضاً فترة الانتظار لافتتاح جلسة نيويورك. مثال آخر هو الفترة بين 17،00 و 19،00 بتوقيت جرينتش عندما يذهب المتداولون الأوروبيين إلى منازلهم، و هي نفس الفترة التي يتناول فيها المتداولون في الولايات المتحدة الغداء.
منتصف الجلسات أمر يجب أخذه بعين الاعتبار إذا قمت بالدخول إلى السوق خلال منتصف جلسة التداول. للحصول على أفضل ظروف السوق، قد ترغب في تجنب بدء التداول في منتصف الجلسة، إذا لاحظت أن نشاط السوق يبدو منخفضاً.

hager omar
05-11-2015, 19:22
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته
يد
يسعدني ان اكون اول من يعلق علي موضوع والذي تناولت من خلاله توضيح خاص بمنتصف الجلسة والذي اضاف الي معلومت جميلة وفي انتظار مزيد من هذه المعلومات

تقبل مروري

mohamedhassn
05-12-2015, 04:36
ندما يصبح المتداولون النشطاء أقل نشاطاً لفترة من الزمن. على سبيل المثال، خلال فترة الغداء أو عند نهاية اليوم في بعض الدول.
ومن الأمثلة على ذلك الوقت بين 11،00 و 13،00 بتوقيت جرينتش، فترة الغداء لدى المتداولين الأوروبيين، وأيضاً فترة الانتظار لافتتاح جلسة نيويورك. مثال آخر هو الفترة بين 17،

amir0
05-12-2015, 11:25
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله الفردوس الاعلى من الجنان
وبارك الله فيك تقبل الله من ومنكم صالح الأعمال...

adnan1969
05-12-2015, 13:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع وانا بصراحه اول مره اسمع فيه استرحه المتداولين تاثر على حركه العملات بس ممكن اخي بيكون لهم صفقات مفتوحه
او معلقه

Rebellious soul
05-12-2015, 14:46
اسباب الخساره في تجاره البورصه
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

2) تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

4) الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار: غالبا ما يتصرف المتاجر المحترف بشكل انفرادي ويتخذ قراراته الخاصة ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات ، لا يوجد هناك نصف طريق أو سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك.

5) إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة: وضع أوامر وقف الخسارة في موقع قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة ، وهذا غالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وأنت من يخسر.

8150017
05-12-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور على المعلومه اما انا فافضل التجاره على الفريمات الكبيره لان يكون فيها استقرار اكثر وتبعد الى حد ما عن التذبذب والقلق خلال اليوم وربنا يوفق الجميع الى المكسب

محمد السيد
05-12-2015, 16:18
نعرف تماما ان وقت خمول الزوج يرجع الى ان المتداتولين يكونو اما في وقت تناول الغذاء
او وقت الاستراحة ولذلك فان القول بان اوقات العمل هي 24 ساعة في اليوم هو قول مبالغ فيه ولا يوافق الحقيقة

modr2015
05-12-2015, 21:12
ورك. مثال آخر هو الفترة بين 17،00 و 19،00 بتوقيت جرينتش عندما يذهب المتداولون الأوروبيين إلى منازلهم، و هي نفس الفترة التي يتناول فيها المتداولون في الولايات المتحدة الغداء.
منتص

amir0
05-13-2015, 16:20
اخي الكريم لكن الاستراتتيجيات التي تعتمد على اوقاة ركود السوق تكون دائما غير فعالة ويادوب تربع بعض النقاذ اليومية هذا اذا ربحت اصلا

madmax07
06-15-2015, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك منتصف الجلسة وعلاقته بنشاط التداول واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

adiil
06-16-2015, 12:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة ومهمة لنا و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك
التوفيق و النجاح

ahmedbourezg
06-16-2015, 13:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

antonioforex
06-16-2015, 13:19
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح هدا المصطلح و كيف نستفيد منه في التحليل الفني لانه يساعدنا
كثيرا في دخول السوق و العمل به و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الغالي سلام

YMTMAX
08-28-2015, 22:31
*

*

*

شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..

radwangerr
08-30-2015, 23:21
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع منتصف الجلسة وعلاقته بنشاط التداول مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

Koumedaym
10-31-2015, 23:24
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
منتصف الجلسة وعلاقته بنشاط التداول.
مشكور وبالتوفيق.

Wassa04
10-31-2015, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmed bakry
11-10-2015, 14:42
الف شكر وتحية وتقدير ليك على شرحك وعلى موضوعك وتقبل دايما بكل ترحاب مرورى على موضوعاتك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

samyalkenawi
11-10-2015, 22:07
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 07:07 PM ---------- Previous post was at 07:05 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

Bouani
11-10-2015, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
بالفعل أخي الكريم
من الممكن ان ينخفض المردود في منتصف الجلسة
و ذلكل بالطبع لأنه وقت راحة
بس بعدين ممكن يكون رجوع بقوة
تقبل مروري

samyalkenawi
11-11-2015, 22:47
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 07:47 PM ---------- Previous post was at 07:45 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

ahmedibrahim258259
11-11-2015, 23:17
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع رائع ومفيد انا استفدت منه كتير وفعلا التداول وقت منتصف السوق بيكون امن الى حد كبير
تقبل مروري