PDA

View Full Version : أهم الاستراتيجيات المستخدمة في تداول الفوركس

hamiido
05-11-2015, 20:34
تلعب الاستراتيجيات المستخدمة في تداول الفوركس دوراً رئيسياً وهاماً في الوصول إلى تداول أسهل وأنجح في ظل سوق متقلب ومتذبذب باستمرار، فالمتداول الناجح هو الذي يبدأ التداول باستخدام استراتيجيته الخاصة والمدروسة مسبقاً للوصول إلى أهدافه بالشكل الصحيح والمناسب وتجنبه الوقوع في الحيرة والشك والخوف، وتستوجب الاستراتيجية الخاصة الدراسة والفهم العميق والإلمام بالصغيرة قبل الكبيرة بكل ما يتعلق بسوق التداول، وقد تتعدد الاستراتيجيات المختلفة فمنها ما يخص نوع زوج معين ومنها ما يخص فترة دون الأخرى ومنها المتعلقة بأدوات التداول واستراتيجيات أخرى، فقط المتداول نفسه هو من يحدد الاستراتيجية المناسبة له وبقدر ضخامة سوق تداول العملات تتعدد استراتيجيات المتداولون فيه، وتختلف آلياتها وأشكالها بقدر اختلاف نفسياتهم ونظرتهم التداولية ولكن تبقى هناك بعض القواعد المهمة المعروفة التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء التداول.

يعتمد الكثير من المتداولين الاستراتيجيات اليومية خاصة المبتدئين منهم أو اللذين يعتمدون على التجارة قصيرة المدى أو ما يسمى باستراتيجية المضاربة وذلك بسبب وقتهم وانشغالاتهم، وتتناسب هذه الاستراتيجية مع الكثيرين فهي لا تحتاج وقتاً طويلاً كالاستراتيجيات الأخرى ولكنها تعتمد على التغييرات الصغيرة والتذبذبات البسيطة وقد تضمن للمتداول تحقيق أرباح سريعة بمجرد أخذه لصفقة خلال ساعة، حيث يعتبرها المتداولون فرصة رائعة من خلال استغلالهم لحركة أسعار العملات. وهناك الاستراتيجيات الأخرى الهامة المتعلقة بالتحليل الفني للعملات فالبعض يعتمد استراتيجية مؤشر وهو يعتمد على حركة العملات خلال فترة زمنية محددة حيث يقيس مستوياتها اعتماداّ على تحركاتها خلال الفترة المطلوبة، ويعتبر من أهم المؤشرات المستخدمة في التداول والأكثر فاعلية، وتتميز هذه الاستراتيجيات بكونها الاستراتيجية التي تعكس حركة زوج العملات بطريقة واضحة لأي متداول وهي طريقة ناجحة نسبياً بالمقارنة مع الطرق الأخرى.

وهناك استراتيجية التداول باستخدام الهامش وهي استراتيجية لا تقل أهمية عن غيرها، ولكن قد تكون أقل أمناً لأنك تتداول بقيمة أكبر بكثير من القيمة الحقيقية لحسابك وبالتالي تقل احتمالية أمان أموالك وقد تتطلب هذه الاستراتيجية جهداً ووقتاً أكبر ولكنها وفي نفس الوقت تختصر عليك الكثير وتوفر لك فرصة الربح الكثير باستخدام رأس مال أقل. وهناك الاستراتيجيات الأخرى المهمة وسنتحدث عنها لاحقاً كاستراتيجيات التداول على المدى البعيد واستراتيجيات التحليل الفني الأكثر شيوعاً.

mohammedwwf03
05-11-2015, 21:37
جزاك الله خيرا اخي الكريم علي شرحك المفصل ده و خصوصا للمبتدئين و لو انه ناقص امثلة علشان نستفيد عمليا منه ميبقاش مجرد موضوع انشاء و كلام مرسل فارجوا انك تدعم موضوعك بامثلة و تجعلة موضوع يمكن الاستفادة منه حتي يكون طي التنفيذ او غير عنوانة الي معلومات حول استراتيجيات التداول المستخدمة للفوركس و بالتوفيق حبيبي

moussaalbare2
05-11-2015, 21:41
وهناك استراتيجية التداول باستخدام الهامش وهي استراتيجية لا تقل أهمية عن غيرها، ولكن قد تكون أقل أمناً لأنك تتداول بقيمة أكبر بكثير من القيمة الحقيقية لحسابك وبالتالي تقل احتمالية أمان أموالك وقد تتطلب هذه الاستراتيجية جهداً ووقتاً أكبر ولكنها وفي نفس الوقت تختصر عليك الكثير وتوفر لك فرصة الربح الكثير باستخدام رأس مال أقل. وهناك الاستراتيجيات الأخرى المهمة وسنتحدث عنها لاحقاً كاستراتيجيات التداول على المدى البعيد واستراتيجيات التحليل الفني الأكثر شيوعاً.

doga
05-11-2015, 23:34
كل ما في البلاد من أموال ليس إلا نتيجة الأعمال

لا تبع نقداً بدين

لَن تَنَالُواْ البِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ (قرآن كريم آل عمران 92)

ولا يعد ذو الغنى غنيا إن لم يكن في قومه مرضيا

mohamedhassn
05-12-2015, 04:05
روسة مسبقاً للوصول إلى أهدافه بالشكل الصحيح والمناسب وتجنبه الوقوع في الحيرة والشك والخوف، وتستوجب الاستراتيجية الخاصة الدراسة والفهم العميق والإلمام بالصغيرة قبل الكبيرة بكل ما يتعلق بسوق التداول، وقد تتعدد الاستراتيجيات المختلفة فمنها ما يخص نوع زوج معين ومنها ما يخص فترة دون الأخرى ومنها المتعلقة بأدوات التداول واستراتيجيات أخرى، فقط المتداول نفسه هو من يحدد الاستراتيجية المناسبة له وبقدر ضخامة سوق تداول العملات تتعدد استراتيجيات المتداولون فيه، وتختلف آلياتها وأشكالها بقدر اختلا

waelmma
05-12-2015, 08:57
:o:o:o وعالم الفوركس اخى الكريم مليان بالاستراتجيات
الكثيرة الهامة جدا لكن نسب نجاحها دائما تكون متفاوتة ومش زى بعضها

aya80
05-12-2015, 09:56
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ومن اهم النقاط التى ذكرتها حضرتك ان المتداول يجب ان يحدد استراتيجية لنفسه وممكن ان يقوم بتعديلها لكي تتفق مع راس ماله وطبيعة تداوله

amir0
05-12-2015, 11:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع
لكن أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد
مـنتظرين ابداعتــــــك
دمتـ ودام تألقـك
تحياتــي

adnan1969
05-12-2015, 13:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خير اخي الكريم على هذا الموضوع وان شاء الله نتضر الاسترتيجه الجديده لتحليل وياريت متتاخر علينا بتوفيق اخي الكريم

moussaalbare2
05-12-2015, 13:36

modr2015
05-12-2015, 21:58
عتمد الكثير من المتداولين الاستراتيجيات اليومية خاصة المبتدئين منهم أو اللذين يعتمدون على التجارة قصيرة المدى أو ما يسمى باستراتيجية المضاربة وذلك بسبب وقتهم وانشغالاتهم، وتتناسب هذه الاستراتيجية مع الكثيرين فهي لا تحتاج وقتاً طويلاً كالاستراتيجيات الأخرى ولكنها تعتمد على التغييرات الصغيرة والتذبذبات البسيطة وقد تضمن للمتداول تحقيق أرباح سريعة بمجرد أخذه لصفقة خلال ساعة، حيث يعتبرها المتداولون فرصة رائعة من خلال استغلالهم لحركة أسعار العملات. وهناك الاستراتيجيات الأخرى الهامة المتعلقة بالتحليل الفني للعملات فالبعض يعتمد استراتيجية مؤشر وهو يعتمد على حركة العملات خلال فترة زمنية محددة حيث يقيس مستوياتها اعتماداّ على تحركاتها خلال الفترة المطلوبة، ويعتبر من أهم المؤشرات المستخدمة في التداول والأكثر فاعلية، وتتميز هذه الاستراتيجيات بكونها الاستراتيجية التي تع

osama147
05-12-2015, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اكيد اخي يجب ان ندرس الاستراتيجية جيدا قبل ان ندخل الى السوق بالحساب الحقيقي ويجب ان نعرف ابعاد الاستراتيجية ومدى نجاحها بعد ان نتسخدمها فى السوق
تقبل مروري

hmida
05-12-2015, 22:12
اسعد الله قلبكـِ وامتعه بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركِـ وتعطيركـِ هذه الصفحه
وردكـِ المفعم بالحب والعطاء
تــ ح ــياتيـ لكــِ
كل الود والتقدير
دمتِ برضى من الرح ــمن

ahmedibrahim258259
05-12-2015, 22:34
بسم الله الرحمن الرحيم انا بستخدم استراتيجية رائعة جدا هارفقها ليك اخي الكريم وهي بتنفع على اي عملة وعلى فريم الخمس دقايق
تقبل مروري

mohamedhassn
05-13-2015, 03:18
ستراتيجيات المختلفة فمنها ما يخص نوع زوج معين ومنها ما يخص فترة دون الأخرى ومنها المتعلقة بأدوات التداول واستراتيجيات أخرى، فقط المتداول نفسه هو من يحدد الاستراتيجية المناسبة له وبقدر ضخامة سوق تداول العملات تتعدد استراتيجيات المتداولون فيه، وتختلف آلياتها وأشكالها بقدر اختلاف نفسياتهم ونظرتهم التداولية ولكن تبقى هناك بعض القواعد المهمة المعروف

---------- Post added 05-13-2015 at 12:18 AM ---------- Previous post was 05-12-2015 at 10:08 PM ----------

م العميق والإلمام بالصغيرة قبل الكبيرة بكل ما يتعلق بسوق التداول، وقد تتعدد الاستراتيجيات المختلفة فمنها ما يخص نوع زوج معين ومنها ما يخص فترة دون الأخرى ومنها المتعلقة بأدوات التداول واستراتيجيات أخرى، فقط المتداول نفسه هو من يحدد الاستراتيجية المناسبة له وبقدر ضخامة سوق تداول العملات تتعدد استراتيجيات المتداولون فيه، وتختلف آلياتها وأشكالها بقدر اختلاف نفسياتهم ونظرتهم التداولية ولكن تبقى هناك بعض القواعد المهمة المع

csebai11
05-13-2015, 03:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخب الغالي على التوضيح و المعلومات القيمة
اعتقد ان كل شخص له استراتيجية معينة تتلاءم مع راس ماله و كا تعلمه

amir0
05-13-2015, 16:12
بوركت اخي على هذا الطرح
جعله في ميزان حسناتك ان شاألله ووفقك لما تحبه و ترضاه

ibrahim forex
05-13-2015, 17:07
جزاك الله خيرا اخي الكريم علي شرحك المفصل ده و خصوصا للمبتدئين و لو انه ناقص امثلة علشان نستفيد عمليا منه ميبقاش مجرد موضوع انشاء و كلام مرسل فارجوا انك تدعم موضوعك بامثلة و تجعلة موضوع يمكن الاستفادة منه حتي يكون طي التنفيذ او غير عنوانة الي معلومات حول استراتيجيات التداول المستخدمة للفوركس و بالتوفيق

aligharbi316
05-22-2015, 00:57
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ومن
اهم النقاط التى ذكرتها حضرتك ان
المتداول يجب ان يحدد استراتيجية
لنفسه وممكن ان يقوم بتعديلها لكي تتفق مع راس ماله وطبيعة تداوله

antonioforex
05-22-2015, 01:02
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هده الاستراتيجيات التي يتم العمل بها في سوق الفوركس
لانها تساعدنا كثيرا في عملنا بهدا الميدان و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دالئما

مامون سباعنة
05-22-2015, 01:29
بسم الله الرحمن الرحيم

اشكرك اخي العزيز على ذكرك قائمة باهم الاستراتيجياات التي يتم استخداامها في سووق الفووركس ...
امل ان يوفقنا الله وايااكم الى كل خير
تقبل مرووري

Wassa04
05-23-2015, 13:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك يا غالي على
هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

engaym
05-23-2015, 13:26
السلام عليكم اخى شكرا لك على طرح هذة الاستراتيجية وارجو ان تكون قد جربتها فترة كافية على الحساب التجريبي
واثبتت نجاحها وقمت ايضا يتجربتها على الحساب الحقيقي واتمنى ان تكون اثبتت نجاحها واتمنى التوفيق للجميع

TradingTech
05-23-2015, 14:15
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على هذه المعلومات القيمة
منتظرين منكم معلومات أخرى مفيدة كهذه التي قدمتها لنا .. وشكرا
وصل يا أخي العزيز

modr2015
05-23-2015, 16:22
يجيات الأخرى ولكنها تعتمد على التغييرات الصغيرة والتذبذبات البسيطة وقد تضمن للمتداول تحقيق أرباح سريعة بمجرد أخذه لصفقة خلال ساعة، حيث يعتبرها المتداولون فرصة رائعة من خلال استغلالهم لحركة أسعار العملات. وهناك الاستراتيجيات الأخرى الهامة المتعلقة بالتحليل الفني للعم

ملاك الروح
05-23-2015, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على طرح موضوع اهم الاستراتيجات - بالتاكيد من خلال الاوستراتيجيات نستطيع بناء نسبة ارباح عالية للغاية
اتمنى لك التوفيق

csebai11
05-23-2015, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغاليعلى هذا الموضوع
الفوركس مليء بالاستراتيجيات و كل شخص له استراتيجيته التي تتناسب مع راس ماله

himaya
05-23-2015, 18:28
شرح ممتاز اخي لاكن تنقصه بعض البساطة لأننا كمبتدئين ربما اول مرة نسمع بتلك
المسطلحات وان امكن اشرح لنا استراتجية الهامش لان قرأت عنها ولم استوعبها جيدا

معتصم سباعنة
05-23-2015, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على توضيح تلك الاستراتيجيات كما نعلم ان كل شخص ناجح له استراتيجية معينة
تقبل مروري

hamdochi
05-23-2015, 19:50
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد ان اهم النقاط التى ذكرتها حضرتك ان المتداول يجب ان يحدد استراتيجية لنفسه وممكن ان يقوم بتعديلها لكي تتفق مع راس ماله وطبيعة تداوله نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

ahmed abdo a
05-23-2015, 19:53
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
وعلى المعلومات الجديدة وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا الموضوع الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

محمد العمر
05-23-2015, 19:54
السلام عليكم
شكرا لك اخي على التعريف بشركة انستا لانها
جيدة و انا اعمل معها مند وقت طويل و لم
الاقي معها اي مشاكل لحد الان و اتمنى لك النجاح
تحياتي سلام.

baki
05-23-2015, 20:00
شكرا لك اخي على هدا الموضوع طبعا اخي يجب على المتداول ان يكون مستخدم الى طريقة
يستثمرها في سوق الفوركس كان يكونمستخدم الى استراتجية شهيرة اخي

ahmed abdo a
05-23-2015, 21:16
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل
,اتمنى لكم التوفيق فى هذا المجال.)

jamila cchahed
05-24-2015, 00:03
بسم الله الرحمان الرحيم وهناك استراتيجية التداول باستخدام الهامش وهي استراتيجية لا تقل أهمية عن غيرها، ولكن قد تكون أقل أمناً لأنك تتداول بقيمة أكبر بكثير من القيمة الحقيقية لحسابك وبالتالي تقل احتمالية أمان أموالك وقد تتطلب هذه الاستراتيجية جهداً ووقتاً أكبر ولكنها وفي نفس الوقت تختصر عليك الكثير وتوفر لك فرصة الربح الكثير باستخدام رأس مال أقل. وهناك الاستراتيجيات الأخرى المهمة وسنتحدث عنها لاحقاً كاستراتيجيات التداول على المدى البعيد واستراتيجيات التحليل الفني الأكثر شيوعاً.
تقبل مروري
والسلام

yassine imq
05-24-2015, 00:13
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح لان هذه الامر جد مهم
و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

aligharbi316
05-24-2015, 12:22
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع
ومن اهم النقاط التى ذكرتها حضرتك ان المتداول يجب
ان يحدد استراتيجية لنفسه وممكن ان يقوم بتعديلها لكي تتفق مع
راس ماله وطبيعة تداوله

snnaky
05-24-2015, 15:26
الأستراتيجيات العامة والمتخصصة هى احد اهم اساليب النجاح على المستوى العام والخاص
الأستراتيجيات العامة هى التى تحدد الخطوط العريضة التى تحدد منها ملامح النسبة والتناسب بين الصفقات المفتوحة والمتناسب معها من رأس المال لضمان استمرارية التواجد فى السوق مع التقلبات المختلفة
ثم استراتيجيات التداول وما يغلب عليها من مهارات

samirovski
05-24-2015, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ألف شكر لكَ على هذا الموضوع
التداول يبدو فعلا صعب ومحبط عند فقدان المال وخاصة مع الحساب الصغير .

ahmed abdo a
05-26-2015, 21:23
(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى...

moutanabbih mohammed
05-30-2015, 01:20
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته