PDA

View Full Version : أفضل طريقة لتعلم تداول العملات الأجنبية

hamiido
05-12-2015, 14:29
إذا كنت تبحث عن تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت و لاحظت كل الفرص لتحقيق الربح، ربما تتساءل ما هي أفضل طريقة لتعلم تداول العملات الأجنبية؟ بداية، اسمحوا لي أن أقول أنني من دعاة ضرورة الحصول على تعليم التداول في سوق العملات الأجنبية. يمكن لكل زائر أن يجد الكثير من المعلومات حول سوق العملات الأجنبية هنا في هذا الموقع. بكل تأكيد ، يجب علي الزائر قضاء بعض الوقت للقراءة والتعرف على كيفية التداول في العملات، وكيفية الدخول في الصفقات وأفضل أوقات التداول ، الخ. الأمر الثاني الذي أود أن أقوله هو أنه لا شيء يهزم الخبرة، وإذا كنت تريد أن تتعلم تداول العملات، التجربة أفضل طريقة. عند البدء في التداول لأول مرة، يجب عليك بالتأكيد فتح حساب تداول تجريبي وقم بتجربة بعض الصفقات التجريبية. وسوف يمنحك هذا أساسا فنيا جيدا حول آليات دخول الصفقات والاعتياد على استخدام منصة التداول.
الفشل في تعلم تداول العملات الأجنبية من خلال الحساب التجريبي وحده، هو أنك لا تحصل على تجربة ما يشبه تحقيق الربح بصعوبة على طول الخط. وفي هذا الاطار أنصح بفتح حساب حقيقي مصغر Micro أو حسابا مع وسيط يوفر أحجام صفقات متنوعة تسمح بعمل صفقات صغيرة .
وسوف يتيح لك التداول بحساب صغير وضع أموالك على الطريق ، ولكن قد تكون معرض للمخاطرة قليلا إذا ارتكبت أخطاء أو حدثت خسارة. وهذا سيعلمك أكثر بكثير من أي شيء يمكنك أن تقرأه على الموقع، أو في كتاب، أو منتديات العملات ويعطي نظرة جديدة تماما لأي شيء ستتعلمه عند التداول على حساب تجريبي .
وفضلاً عن ذلك، تأتي الحاجة الى معرفة ما تتداوله. ويميل المتداولون الجدد إلى الاندفاع والبدء في تداول أي شيء يبدو أنه سيتحرك. وعادة ما يستخدموا رافعة مالية عالية والتداول بشكل عشوائي في كلا الاتجاهين، وعادة ما يؤدي ذلك إلى خسارة رأس المال.
معرفة العملات التي تقوم بشرائها وبيعها يحدث فرقا كبيرا. على سبيل المثال، قد ترتد العملة صعوداً بعد هبوط كبير وتدفع المتداولين الجدد للدخول مع القاع . وقد تهبط العملة نفسها بسبب بيانات التوظيف السيئة لعدة أشهر. لذا، هل ستقوم بشراء شيء كهذا؟ من المحتمل لا، وهذا هو السبب في أن المتداول بحاجة لمعرفة وفهم ما يشتري وما يبيع .
يعتبر التداول في العملات الأجنبية رائعا لأنه يمكن للمتداول استخدام الرافعة المالية، وهناك الكثير من أزواج العملات المختلفة للتداول. وهذا لا يعني ، أن المتداول يحتاج إلى التداول في جميع أزواج العملات. من الأفضل انتقاء عدة أزواج قليلة لا ترتبط ببعضها والتركيز عليها . عند التداول في هذه الأزواج القليلة ، سيكون من السهل للمتداول متابعة الأخبار الاقتصادية لهذه الدول المعنية وسيكون هناك قدرة على متابعة حركة العملات المختلفة لهذه الأزواج .
بعد التداول على حساب حقيقي صغير لبعض الوقت وأصبح لدى المتداول معرفة بما يعمل ، لا توجد مشكلة فى ايداع المزيد من الأموال وجعل الحساب الحقيقي أكبر. ويتلخص معرفة ما تقوم به في التخلص من العادات السيئة واكتساب بعض التحكم في العواطف. وإذا استطعت أن تقوم بذلك، يمكن أن تكون متداولا ناجحا في سوق العملات الأجنبية .

modr2015
05-12-2015, 21:44
العملات التي تقوم بشرائها وبيعها يحدث فرقا كبيرا. على سبيل المثال، قد ترتد العملة صعوداً بعد هبوط كبير وتدفع المتداولين الجدد للدخول مع القاع . وقد تهبط العملة نفسها بسبب بيانات التوظيف السيئة لعدة أشهر. لذا، هل ستقوم بشراء شيء كهذا؟ من المحتمل لا، وهذا هو السبب في أن المتداول بحاجة لمعرفة وفهم ما يشتري وما يبيع .
من أزواج العملات المختلفة للتداول. وهذا لا يعني ، أن المتداول يحتاج إلى التداول في جميع أزواج العملات. من الأفضل انتقاء عدة أزواج قليلة لا ترتبط ببعضها والتركيز عليها . عند التداول في هذه الأزواج القليلة ، سيكون من السهل للمتداول متابعة الأخبار الاقتصادية لهذه

mohamedhassn
05-13-2015, 02:01
شل في تعلم تداول العملات الأجنبية من خلال الحساب التجريبي وحده، هو أنك لا تحصل على تجربة ما يشبه تحقيق الربح بصعوبة على طول الخط. وفي هذا الاطار أنصح بفتح حساب حقيقي مصغر Micro أو حسابا مع وسيط يوفر أحجام صفقات متنوعة تسمح بعمل صفقات صغيرة .
وسوف يتيح لك التداول بحساب صغير وضع أموالك على الطريق ، ولكن قد تكون معرض للمخاطرة قليلا إذا ارتكبت أخطاء أو حدثت خسارة. وهذا سي

hmida
05-13-2015, 02:15
الدورات التدريبية عبر الانترنت: أسهل طريقة لتعلّم أساسيات العملات الأجنبية، تقنياتها و استراتيجياتها من راحة منزلك هي الانضمام إلى دورة تدريبية عبر الانترنت، و تتم تلك الدورات في العموم بواسطة معلّمين يستخدمون مواد تعليمية متنوعة، مثل العروض التقديمية، الكتب الالكترونية و الحسابات التجريبية. يمكنك، بمساعدة العروض التقديمية و الكتب الالكترونية أن تتعلّم كيفية قراءة الرسوم البيانية و تكوين استراتيجيات متاجرة. و يصبح بإمكانك عندها أن تستعمل تلك الاستراتيجيات على حساب تجريب

amir0
05-13-2015, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على نقل الاخبار الاقتصاديه فعلا أخي المحترم طرقت موضوعا من الاهمية بمكان ولاسيما في تجارة الفركس
جزاك الله كل خير..بانتظار مزيدك

ilyes chaieb
05-13-2015, 21:39
الحمد الله بفضل الانترنت كل شيئ متاح للعموم يعنى التعلم سهل عكس الناس اللى قبلنا كانت ادواتهم كلها بدائياية اليوم نحن نتعلم و نستعين بالبرامج الخ يعنى فرصة نجاحنا متاحة اكثر من اللى قبلنا

madmax07
06-15-2015, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أفضل طريقة لتعلم تداول العملات الأجنبية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

adiil
06-16-2015, 11:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول تعلم المتاجرة في لعملات و نحن جد ممتنين لك
و جزاك الله كل خير

ahmedbourezg
06-16-2015, 13:22
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

YMTMAX
08-28-2015, 22:08
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

radwangerr
08-30-2015, 21:06
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع أفضل طريقة لتعلم تداول العملات الأجنبية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

pepobm
08-30-2015, 21:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من موضوع يتضمن معلومات وشرح لطريقة لتعلم التداول واتمنى ان تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
التوفيق من عند الله

amr222
11-19-2015, 19:29
شكرا لك اخى العزيز على هذه النصائح واريد ان ازيد نقطه اخرى
لا تخاف وانت تداول فالخوف يمكن ان يخسرك مالا كثيرا مثال على ذلك عندما يكون سعر السهم لديك فى هبوط لا تخاف وتقوم بغلق الصفقه ولاكن اصبر فهو حتما سيزيد سعره مره اخر
وبالتوفيق للجميع

Wassa04
11-19-2015, 22:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

bahoma310
11-20-2015, 17:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اعتقد انها التعلم من المنتدى فأنه سيغنيك عن كل شيئ
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

ahmedibrahim258259
11-20-2015, 19:48
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن افضل طريقة لتعلم تداول العملات الاجنبية جزاك الله خير
تقبل مروري

lafouine
11-23-2015, 16:43
على اساس سنوي ارتفعت. مبيعات التجزئة بنسبة 6.5٪ في ايلول/سبتمبر وبما يفوق التوقعات لتحقيق مكاسب بنسبة 4.8٪، بعد ارتفاعه بمعدل 3.5٪ في آب/أغسطس.وارتفعت مبيعات التجزئة الاساسية والتي تستبعد مبيعات السيارات، بنسبة 1.7٪ الشهر الماضي، متجاوزا بسهولة التوقعات لزيادة 0.3٪.

zee1996
11-23-2015, 18:44
اخي الفاضل ان تعلم تداول العملات ليس بالامر السهل و ليس صعبا ايضا اذا اعطيته وقتا للتعلم و كنت صابرا و ابتعدت عن الطمع و ايضا اذا اقبلت على المواضيع اخي الفاضل و في النهاية اتمنى التوفيق لك و للجميع إخي الفاضل

ahmed bakry
11-23-2015, 23:02
دة حقيقى ومظبوط ومطلوب اخى الكريم انه المتداول يتعلم الاول ويعرف المجال جيدا ويحاول ان هيعمل لنفسه خطة مميزة وناجحة يتعامل من خلالها

simo107
11-24-2015, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
هدا ما نسميه موضوع جيد وراقي معلومة هامة
وشكرا على مجهودك
تقبل مروري

adel25
11-24-2015, 17:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع هدا ما نسميه موضوع جيد وراقي معلومة هامة وشكرا على مجهودك تقبل مروري

---------- Post added at 03:58 PM ---------- Previous post was at 03:44 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع هدا ما نسميه موضوع جيد وراقي معلومة هامة وشكرا على مجهودك تقبل مروري

FOREX22
11-27-2015, 00:53
شكرا لك على نقل الاخبار الاقتصاديه فعلا أخي المحترم طرقت موضوعا من الاهمية بمكان ولاسيما في تجارة الفركس
جزاك الله كل خير..بانتظار مزيدك

xmenflis1
11-30-2015, 23:43
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً قهقراً على إضافة

لا تخاف وانت تداول فالخوف يمكن ان يخسرك مالا كثيرا مثال على ذلك عندما يكون سعر السهم لديك فى هبوط لا تخاف وتقوم بغلق الصفقه ولاكن اصبر فهو حتما سيزيد سعره مره اخر
بتوفيق للجميع

aymansaleh
11-30-2015, 23:47
الاخ الكريم, افضل الطرق للدخول في عالم الفوركس هو بداية التعلم والدراسه لكل مايمكن ان يحقق لك الناجح, ثانيا التدري بوتطبيق كل ماتعلمته عالحساب التجريبي او الديمو, وبعد ذلك جني الارباح ان شاء الله
تقبل مروري

الاصيل
11-30-2015, 23:53
شكرا لك على هذه المشاركه الطويله نسبيا
وكنت اتمنى ان تكون المشاركات مختصره حتى لا يمل الاعضاء من قراءتها
على العموم غى انتظار المزيد من المشاركات القيمه
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

YMTMAX2
12-01-2015, 01:03
العمل في السوق سهل ولكن التعلم وكسب الخبرة أمر صعب
ويحتاج إلى جهد ذهني لفترة معينة إلى أن تصبح عمليات ملاحقة
الأسعار ملكة حاضرة وذلك بمجرد النظر إلى المؤشرات ..
الأمر يحتاج إلى متابعة الدروس والتجربة على حساب وهمي

Forex24
12-01-2015, 01:15
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك على الطريقة الرائع ة الخاصة بتعلم تداول العملات الاجنبية في الفوركس وان شاء الله يكون الاعضاء استفادوا تقبل تحياتي

AHMED91
12-22-2015, 18:02
افضل طريقة لتعلم التداول في سوق الفوركس ان تعرف كيف يمكنك
التعامل الصحيح مع سوق الفوركس وان تعرف ايضا هدفك من السوق قبل البدء

heroo252
12-23-2015, 00:56
افضل طريق هو الحساب الديمو تجرب عليه كل ما تتعلمه من الفديوهات المشروحه
مع احترامى للكتب التعليميه والى بيروجوا ليها انما الفديوهات افضل كتير

kacembouden2
01-20-2016, 19:55

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
05-11-2016, 15:49
كلام جميل ويحترم ونصائح غالية بس وفى كل الحالات يمكن للتاجر ان يربح طالما كانت لدية تجارب وخطة وانضباط لأن الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم القرار

harimeche
05-11-2016, 16:07
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

معلومــــات جميلة اخــــي بارك الله فيك

في الحقيقة تلزمك ثلاثة أشياء

الإدارة المالية والتحليل والإدارة النفسية

مع التحية وبالتوفيق للجميع

TGOD
05-15-2016, 18:08
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم