PDA

View Full Version : أنواع تحليل سوق الفوركس

hamiido
05-12-2015, 14:44
الكسب والخسارة في سوق تجارة العملات "فوركس" ليس مجرد حظ ، بل دراسة وتحليل ومتابعة . في هذا الموضوع سوف نتحدث عن أنواع وطرق تحليل السوق ، عموماً ، هناك ثلاث أنواع رئيسية لتحليل السوق . كلما أتقنت هذه الطرق كلما زادت نسبة صفقاتك الرابحة والناجحة .

قبل البدء في التداول ، أول خطوة نقوم بها هي تحليل السوق بإستعمال إحدى أو كل طرق التحليل . تحليل السوق يعطينا إمكانية توقع إتجاه السعر سواء نحو الصعود أو نحو الهبوط ، وبناء عليه نقوم بإتخاد قراراتنا سواء بالبيع أو بالشراء
التحليل الفني
التحليل الأساسي
التحليل النفسي
ويبقى السؤال المطروح دائماً : ما هي أفضل طريقة لتحليل سوق العملات " الفوركس" ؟

لنكن واقعيين معك ، يجب أن تعرف وتتعلم جميع أنواع التحليل سواء التحليل الفني أو التحليل الأساسي / التحليل الإخباري أو تحليل الشعور السائد .
-->

الأمر شبيه نوعاً ما بالوقوف على كرسي ذو ثلاث أرجل – إذا كانت إحدى الأرجل ضعيفة أو غير متزنة ، من المؤكد أن الكرسي سوف ينهار تحث ضغط وزنك وبالتالي تقع على وجهك . نفس الشيء تماماً في سوق الفوركس ، إذا كان تحليلك للسوق ضعيف من جهة ما من أنواع التحليل الثلاثة ، يمكن أن يتسبب لك ذلك في نتيجة غير مرضية (خسارة ثقيلة) .
لكي تنجح في سوق الفوركس ، يجب أن تتعلم كل أنواع تحليل السوق ، وهذا ما سنشرحه في المواضيع القادمة بتفصيل

8150017
05-12-2015, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الفنى للشارت من اهم التحاليل اللى ممكن يعتمد عليها التاجر فى تجارته ويجب ان يستخدم المؤشرات التى تخدمه فى هذا المجال القوى وربنا يوفق الجميع

محمد السيد
05-12-2015, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته .. بالفعل أنواع تحليل سوق الفوركس هي
التحليل الفني - التحليل الأساسي - التحليل النفسي ولو اني لااعرف المقصود بالتحليل النفسي

modr2015
05-12-2015, 21:36
شبيه نوعاً ما بالوقوف على كرسي ذو ثلاث أرجل – إذا كانت إحدى الأرجل ضعيفة أو غير متزنة ، من المؤكد أن الكرسي سوف ينهار تحث ضغط وزنك وبالتالي تقع على وجهك . نفس الشيء تماماً في سوق الفوركس ، إذا كان تحليلك للسوق ضعيف من جهة ما من أنواع التحليل الثلاثة ، يمكن أن يتسبب لك ذلك في نتيجة غير مرضية

hmida
05-12-2015, 22:40
انا افضل التحليل الاخباري لانه مربح و لا يا اخد وقت الاكبر
عودتنا على الابداع يا مبدعة
تقبلي تحياتي و كلماتي القليلة في حق موضوعك المميز
في انتظار كل جديدك القيم
بالتوفيـــق

mohamedhassn
05-13-2015, 00:57
قبل البدء في التداول ، أول خطوة نقوم بها هي تحليل السوق بإستعمال إحدى أو كل طرق التحليل . تحليل السوق يعطينا إمكانية توقع إتجاه السعر سواء نحو الصعود أو نحو الهبوط ، وبناء عليه نقوم بإتخاد قراراتنا سواء بالبيع

csebai11
05-13-2015, 02:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
اتقان كل انواع التحليل و الادارة الجيدة لراس المال هو سر النجاح

amir0
05-13-2015, 15:24
موضوع جميل ونصائح غاليه
شكرا لمجهودك
واكيد من اساليب النجاح فى اى مشروع هو الاستعداد الجيد ليه بكل الوسائل

ilyes chaieb
05-13-2015, 21:33
تشبيه رائع ؛ و لكن نحن مش في حاجة للتحليل الاخبار كفرض لاننا لو لم نبلغ درجة الاحتراف في هذا النوع من التحليل يمكنك تجنب المتاجرة عليه و ذلك بتجنب المتاجرة اثناء الاخبار القوية

modr2015
05-13-2015, 21:34
شبيه نوعاً ما بالوقوف على كرسي ذو ثلاث أرجل – إذا كانت إحدى الأرجل ضعيفة أو غير متزنة ، من المؤكد أن الكرسي سوف ينهار تحث ضغط وزنك وبالتالي تقع على وجهك . نفس الشيء تماماً في سوق الفوركس ، إذا كان تحليلك للسوق ضعيف من جهة ما من أنواع التحليل ال

madmax07
06-15-2015, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أنواع تحليل سوق الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

adiil
06-16-2015, 11:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لانواع التحليل في سوق الفوركس ونحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

ahmedbourezg
06-16-2015, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

antonioforex
06-16-2015, 13:31
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لانواع التحليل في سوق الفوركس و كيف نستطيع الاستفادة منها في
عملنا لانها تساعدنا كثيرا في هدا الشان و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام

mohamed kota
06-20-2015, 20:21
(*لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
وبالتوفيق للجميع
وشكرا***...

abdoute
06-20-2015, 21:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

آسراء آحمد
06-24-2015, 02:18
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

جابر1979
06-24-2015, 02:20
التشبيه الذي تقوم به في مجال الفوركس من اجل توضيح الامر المتعلق باستخارة الفوركس كمجال لتحقيق دخل إضافي و هو يعتمد على تعلم و دراسة الموشرات ، بالتوفيق

snnaky
02-27-2016, 23:11
بص ياباشا عاوز تنجح فى الفوركس لازم تبعد عن العشوائية وتلتزم بخطة ونظام والكلام دة انا بقولة بعد تجارب وخبرة
تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمرايضا الألتزام بادارة رأس المال مهمة جدا عشان تعرف توازن بين المسموح والغير مسموح