PDA

View Full Version : تداول العملات في شكل ازواج

hamiido
05-12-2015, 18:58
كما ذكرنا من قبل ان سوق تبادل العملات "الفوركس" يتم فيه تداول العملات في شكل ازواج، بمعنى ان الصفقة الواحدة تحتوي على عملية شراء واخرى بيع في نفس الوقت، وبالتالي يمكن للمتاجرين في سوق العملات الاستفادة من ارتفاع الاسعار وهبوطها بنفس الكيفية، حيث يمكن للمتداول شراء العملة التي يتوقع ارتفاعها وبيعها بعد الارتفاع وجني الارباح، وكذا في حالة الهبوط يقوم المستثمر ببيعها ليعاود شراءها بعد انخفاض سعرها وبذلك يتمكن من جني الارباح سواء كان السوق صاعد او هابط. و تنقسم عمليات التداول في سوق العملات الى عمليتين رئيسيتين "البيع والشراء".

وبالتالي تكون تحركات السوق ما هي الا معركة بين البائعين والمشترين، وفي حالة سيطرة المشترين على السوق "الثيران" تتجه الاسعار الى الارتفاع. نظرا للطلب المتزايد الذي يؤدي الى ندرة المعروض ما الطلب، والعكس في حالة سيطرة الدببة، الذين يؤثرون بحركات بيعهم التي تعظم من حجم المعروض مقابل المطلوب، وبالتالي تتجه الاسعار لأسفل. وفي سوق تبادل العملات تكون كافة عمليات التداول بغرض تحقيق الارباح من خلال الاستفادة من تحركات الاسعار المختلفة.

ولذلك فمن المهم معرفة ان المستثمرين عادة ما يتنقلون بين عمليات البيع والشراء بحسب توقعاتهم لأسعار السوق، حيث ان المشتري لا يظل مشتريا الى الابد ولا البائع ايضا، وانما يتنقل المستثمرين بين هذا وذاك كل حسب توقعاته.

hager omar
05-12-2015, 19:00
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع القيم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة

تمنياتي لك بدوام النجاح والتووفيق

تقبل مروري

tefa.brave
05-12-2015, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للعضو المحترم على الموضوع الجميل ويارب دايما نكون احسن منتدى وان شاء الله دائما للائمام
موضوع رئع جدا ويستحق كل الشكر والتقدير للمجهود المبذول فيه الله ينور الى الامام دئما

modr2015
05-12-2015, 20:03
تكون تحركات السوق ما هي الا معركة بين البائعين والمشترين، وفي حالة سيطرة المشترين على السوق "الثيران" تتجه الاسعار الى الارتفاع. نظرا للطلب المتزايد الذي يؤدي الى ندرة المعروض ما الطلب، والعكس في حالة سيطرة الدببة، الذين يؤثرون بحركات بيعهم التي تعظم من حجم المعروض مقابل المطلوب، وبالتالي تتجه الاسعار لأسفل. وفي سوق تبادل العملات تكون كافة عمليات التداول بغرض

moussaalbare2
05-12-2015, 20:21
كما ذكرنا من قبل ان سوق تبادل العملات "الفوركس" يتم فيه تداول العملات في شكل ازواج، بمعنى ان الصفقة الواحدة تحتوي على عملية شراء واخرى بيع في نفس الوقت، وبالتالي يمكن للمتاجرين في سوق العملات الاستفادة من ارتفاع الاسعار وهبوطها بنفس الكيفية، حيث يمكن للمتداول شراء العملة التي يتوقع ارتفاعها وبيعها بعد الارتفاع وجني الارباح، وكذا في حالة الهبوط يقوم المستثمر ببيعها ليعاود شراءها بعد انخفاض سعرها وبذلك يتمكن من جني الارباح سواء كان السوق صاعد او هابط. و تنقسم عمليات التداول في سوق العملات الى عمليتين رئيسيتين "البيع والشراء".

Wassa04
05-12-2015, 21:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مضووع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

osama147
05-12-2015, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الله يعطيك العافية اخي على الجهود التى تبذلها لنقل المعلومات للجميع وانشالله الكل يستفيد منها والكل الى التقدم وانشالله الكل يحقق ارباح اكتر
تقبل مروري

amir0
05-13-2015, 15:14
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع والمميز

واصل تألقك والله ولي التوفيق

بارك الله فيك أخـــــــــــــــــــــــ ــــــــي ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

ilyes chaieb
05-13-2015, 18:56
بالطبع للصفقة حد معين على جميع انواع الاستثمار سواء على المدى القريب او المتوسط او البعيد فان للصفقة حد معين ,, و هذا الحد و اللى فيه نخرج من الصفقة يكون مبني على تحليل منه نتوقع عدم استمرارية الاتجاه

محمد السيد
05-13-2015, 19:06
نشكرك يا عزيزي على هذه المعلومة القيمة ونرجو من حضرتك ان تظل دوما
مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

yhassen
05-13-2015, 19:58
شكرا على الموضوع القيم و على هذه المعلومات والتوضيحـــات
أسأل الله الربح الوفير و تحقيق الأحلام للجميع
اشكرك شكرا جزيلا و بالتوفيق ان شـــاء الله....

amir0
05-17-2015, 14:04
المال عن طريق الفوركس يمكن ان يكون ثروة كبيرة جدا كل شسيء خارق يحتاج الى التعب الكبير وهذا ما يكون في الفوركس بالضبط يجب ان تتعب لتنال المال عن طريق الفوركس يمكن ان يكون ثروة كبيرة جدا كل شسيء خارق يحتاج الى التعب الكبير وهذا ما يكون في الفوركس بالضبط يجب ان تتعب لتنال

antonioforex
05-17-2015, 14:29
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك لطريقة تداول الازواج في سوق الفوركس و دلك يكون على حساب
عملات تكون في البسط و المقام و نقوم بالتحليل عليها لمعرفة اتجاهها سلام

ملاك الروح
05-17-2015, 18:55
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على الموضوع الرائع الذي يخص تداول العملات والاازواج وكذكلك مثل ما تفضلت من الضرورة التعرف عل الاسعار وذلك من خلال رسم الاستراتيجيات
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 20:19
اتقدم لك بخالص الشكر والامتنان على ما بذلته من مجهود و على تقديم موضوع تداول العملات في شكل ازواج حفظك الله ورعاك

مامون سباعنة
05-20-2015, 20:32
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخواني

اخي العزيز اشكرك على شرحك لكيفية التادااول في سووق الفووركس ,,,, املا الفاائدة للجميع ....
راجيا من الله العلي القدير ان يوفقنا واياكم
تقبل مروري اخي

madmax07
05-21-2015, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تداول العملات في شكل ازواج واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

osama147
05-21-2015, 13:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
صحيحي اخي ان تجارة العملات تكون بازواج من العملات يتم شراء الاخرة حتى يتم الربح والعكس صحيح
تقبل مروري

ibrahim forex
06-09-2015, 05:06
تكون تحركات السوق ما هي الا معركة بين البائعين والمشترين، وفي حالة سيطرة المشترين على السوق "الثيران" تتجه الاسعار الى الارتفاع. نظرا للطلب المتزايد الذي يؤدي الى ندرة المعروض ما الطلب، والعكس في حالة سيطرة الدببة، الذين يؤثرون بحركات بيعهم التي تعظم من حجم المعروض مقابل المطلوب، وبالتالي تتجه الاسعار لأسفل. وفي سوق تبادل العملات تكون كافة عمليات التداول بغرض

rachedcom
07-15-2015, 02:29

nabilps2
07-15-2015, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحية عطرة لك اعضاء المنتدى اما بعد :
شرح جميل جدا شكرا لك اخي الفاضل على موضوعك تداول العملات وجعله الله في مزان حسناتك
تقبل مروري

iraq
07-15-2015, 09:35

نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي

الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

---------

تحيااااااااتي وبالتوفيق

zouhairzz
07-15-2015, 17:16
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه
تقبل مرورى

omarx150
07-15-2015, 18:26
جزاك الله خير الجزاء ونفع بك
جعله الله في ميزان حسناتك
دمت برضى الله وفضله

mohamed ghardallou
07-15-2015, 18:29
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه معلومات طيبة مشكور لتقديمها لنا

iraq
07-16-2015, 08:32
انجاز رائع ومواضيع مميز وابداع راقي
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك
فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
كوجودك المتواصل والجميل معنا

الصعلوك
07-16-2015, 11:03
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

hamiido
07-16-2015, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول تداول العملات في شكل ازواج واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

troybradbit1
07-16-2015, 22:48
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بذكر شكل تداول العملات على شكل ازواج
موضوع مفيد لجميع الاخوة وخاصة المبتدأين واصل اخى على هذا المنوال