PDA

View Full Version : اساسيات التحليل الفني في اسواق المال

hamiido
05-12-2015, 19:02
التحليل الفني
التحليل الفني يعني دراسة حركة العملات. بمعنى اخر التحليل الفني = الخرائط او الشارت.
الفكرة في ذلك ان المستثمر يقوم بدراسة حركة زوج ما من العملات في الماضي وبناءاً على ذلك يحاول ان يستنتج حركته المستقبلية. من خلال النظر الى الشارت يمكنك التعرف على الترند والنماذج التي تساعدك على تحديد مستقبل العملة.

نلاحظ في ذلك الشارت ان السعر حاول ان يخترق الخط الاحمر ولكنه يرتد منه في كل مرة ولذلك توقعنا انه لن يستطيع اختراقه وانه سيرتد بقوة الى الاسفل كما حدث.
اهم امر ستتعلمه في التحليل الفنى هو الترند. الكثير من المتداولين يقولون دائما Trend is your friend اي الترند هو صديقك!
كلمة الترند Trend تعني الاتجاه اي اتجاه العملة هل هو صاعد Up Trend ام هابط Down Trend.
انه لشئ جيد ان تجد ترند تكسب منه الاموال من خلال فتح الصفقات في اتجاهه فقط!
التحليل الفني سيساعدك على التعرف على ذلك الترند فى بدايته وبالتالي الحصول على فرصة قوية للمكسب!
والان..ايهما افضل التحليل الاساسى ام التحليل الفني؟!
انه سؤال المليون دولار!
خلال رحلتك في تعلم الفوركس ستجد دائما الدعاة الى النوعين الاساسى والفني. ستجد البعض يقول ان التحليل الاساسي هو الذى يقود السوق وان نماذج للتحليل الفني هى مجرد صدفة!
على الجانب الاخر ستجد البعض يقول ان الكثير والكثير من التجار يؤمنون بالتحليل الفني وحيث ان الكثير من التجار يؤمنون بالتحليل الفني فان هذه النماذج ستساعدك كثيراً فى توقع الحركة المستقبلية للعملة.
نحن نستنتج بان لا يوجد تحليل افضل من الاخر فالاثنان يكملا بعضهما البعض.
كي تكون تاجر محترف يجب ان تتعلم كيف تستخدم الاثنان معاً, دعونا نشرح ذلك من خلال المثال التالي:
- نفترض انك اثناء تحليلك لاحدى الشارتات وجدت فرصة جيدة جداً للتجارة! والان اصبح لديك الكثير من الحماسة لهذه الفرصة وتعتقد ان السماء ستمطر اموالاً الان! وتقول لنفسك " انا لم ارى فرصة للربح افضل من ذلك..! ".
- الان لقد قمت بدخول هذه الصفقة وعلى وجهك ابتسامة عريضة جدا! (تلك التي تظهر فيها جميع اسنانك).
- ولكن انتظر! فجأة تتحرك العملة 30 نقطه في الاتجاه المعاكس! حيث علم التجار ان هناك انخفاض في سعر الفائدة للعملة مما جعلهم يتداولون في الاتجاه المعاكس!
- تختفي الابتسامة العريضة وتصبح في اشد غضبك وتلقي بحاسبك على الارض! لقد خسرت الكثير من الاموال! وتم كسر حاسبك! وذلك كله لانك اهملت التحليل الاساسى.
ملحوظة: هذه ليست قصة حقيقية، ولم تحدث لي، انا دائما تاجر محترف استخدم التحليل الفني والتحليل الاساسى معاً.
القصة درامية بعض الشيء، ولكن يهمنا ان نفهم هذه النقطة.
الفوركس مثل الكرة الممتلئة نصفها تحليل اساسى والنصف الاخر تحليلى فنى.

modr2015
05-12-2015, 19:52
حليل الفني سيساعدك على التعرف على ذلك الترند فى بدايته وبالتالي الحصول على فرصة قوية للمكسب!
والان..ايهما افضل التحليل الاساسى ام التحليل الفني؟!
انه سؤال المليون دولار!
خلال رحلتك في تعلم الفوركس ستجد دائما الدعاة الى النوعين الاساسى والفني. ستجد البعض يقول ان التحليل الاساسي هو الذى يقود السوق وان نماذج للتحليل الفني هى مجرد صدفة!
على الجانب الاخر ستجد البعض يقول ان الكثير والكثير من التجار يؤمنون بالتحليل الفني وحيث ان الكثير من التجار يؤمنون بالتحليل الفني فان هذه النماذج ستساعدك كثيراً فى توقع الحركة المستقبلية للعملة.
نح

osama147
05-12-2015, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي اشكرك على هذا الشرح الجميل والواضح واشكرك على الخط الاصفر مع انه يغلب فى النظر ولكن هذا جيد منك ولك مني تحية
تقبل مروري

yhassen
05-12-2015, 20:09
تحية طيبة لكل الاخوة الافاضل بالمنتدى الكريم
اشكرك اخي جزيل الشكر على هذا العمل الرائع و التحليلات
اتمنى لك التوفيق
شكرا جزيلا وموفقين ان شـــاء الله

moussaalbare2
05-12-2015, 20:16
لنفسك " انا لم ارى فرصة للربح افضل من ذلك..! ".
- الان لقد قمت بدخول هذه الصفقة وعلى وجهك ابتسامة عريضة جدا! (تلك التي تظهر فيها جميع اسنانك).
- ولكن انتظر! فجأة تتحرك العملة 30 نقطه في الاتجاه المعاكس! حيث علم التجار ان هناك انخفاض في سعر الفائدة للعملة مما جعلهم يتداولون في الاتجاه المعاكس!
- تختفي الابتسامة العريضة وتصبح في اشد غضبك وتلقي بحاسبك على الارض! لقد خسرت الكثير من الاموال! وتم كسر حاسبك! وذلك كله لانك اهملت التحليل الاساسى.
ملحوظة: هذه ليست قصة حقيقية، ولم تحدث لي، انا دائما تاجر محترف استخدم التحليل الفني والتحليل الاساسى معاً.
القصة درامية بعض الشيء، ولكن يهمنا ان نفهم هذه النقطة.
الفوركس مثل الكرة الممتلئة نصفها تحليل اساسى والنصف الاخر تحليلى فن

amir0
05-13-2015, 15:13
موضوع في قمة الروعة سلمت يداك وسلمت لنا يا مبدع

أحلى تواقيـــــــــــــع

حسن أبداعكـ و تألقك في المنتــــــــــــــــدى فوركس مصــــــــــر
تسلم الأيادي على هيك إبداع يا اخي الغــــــــــــــالي

ilyes chaieb
05-13-2015, 18:52
التحليل الفنى .. لا يمكن الاستغناء عليه الا اذا اردنا العمل من باب الحظ لان التحليل هو بمثابة منارة الطريق لنا لمعرفة اتجاهات الاسعار المستقبلية من خلال دراسة الحركات القديمة للسعر و فيه نعتمد على مجموعة من الادوات

محمد السيد
05-13-2015, 19:07
معذرة أخي الفاضل .. فان لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط فاتح جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

amir0
05-17-2015, 14:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا مبدئ و لم أفهم الشرح جيدا هل من الممكن إعادة الشرح بطريقة أخرى و شكرا

ملاك الروح
05-17-2015, 19:00
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على هذه الاساسيات الرائعه للتحليل لكن اخي لو سمحت لون الخط لو تغيروا لانه مو واضح وبتعب النظر
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

modr2015
05-17-2015, 19:18
ذلك الشارت ان السعر حاول ان يخترق الخط الاحمر ولكنه يرتد منه في كل مرة ولذلك توقعنا انه لن يستطيع اختراقه وانه سيرتد بقوة الى الاسفل كما حدث
د خسرت الكثير من الاموال! وتم كسر حاسبك! وذلك كله لانك اهملت التحليل الاساسى.

antonioforex
05-20-2015, 16:44
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف اهم اساسيات التحليل الفني و كيف يتم الاستفادة منها
في عملنا و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك اخي الفاضل سلام

madmax07
05-21-2015, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك اساسيات التحليل الفني في اسواق المال واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

snnaky
02-22-2016, 00:41
اولا رغم ان الموضوع ممكن يكون موضوع جيد ولة عمق وهدف انما انت للاسف اعطيتنى انطباع سيء من خلال اللون المستخدم وبعدين لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك والموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

Batto777
02-22-2016, 05:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخي الفاضل علي الموضوع الجميل وعلي اثارتة والتحليل الفني اخي الكريم من اهم الركاءز التي يعتمد عليها المتداول وتقبل مروري

ebn masr
02-22-2016, 13:08
اعتماد المتداول على التحليل الفنى مطلوب مع انى بشوف ان هاحيانا بيكون خاطىء بس بنسبة بسيطة جدا لانه متابعة المتخصصين فى تحليلاتهم لتحركات زوج العملات ومؤشراتهم اغلب الاوقات بتكون صحيحة

hoomid
02-22-2016, 13:12
سلام عليكم اخي الكريم
التحليل الفني هو الاساس الثاني في التداول بعد التحليل الاساسي . لا اتخيل التداول بدونه و بدون دعوم و مقاومات و نمادج و ترند
بالتوفيق للجميع

mohammed control
02-22-2016, 13:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اعتماد المتداول على التحليل الفنى مطلوب مع انى بشوف ان هاحيانا بيكون خاطىء بس بنسبة بسيطة جدا
لانه متابعة المتخصصين فى تحليلاتهم لتحركات زوج العملات ومؤشراتهم اغلب الاوقات بتكون صحيحة

Hurricane
02-22-2016, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا علي الشرح الرائع لقد استفدت منه كثيرا
ارجو الاستمرار في الشروحات لكي يستفيد بها المبتدئين

mourada
05-07-2016, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من معلومات مهمة حول اساسيات التحليل الفني في السوق و ننتظر منك المزيد من العطاء

beast4ever
05-07-2016, 19:03
موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط فاتح جدا
، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط
اكثر وضوحا
وشكرا وتقبل مروري تحياااااااااااتي

csebai12
05-07-2016, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
فعلا الافضل ان يتم استعمال التحليلن معا في سوق الفوركس للحصول على نتائج ادق

x-legend
05-08-2016, 14:00

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-12-2016, 18:33
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

faroukf22
05-12-2016, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم الشكر الجزيل لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع..
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه ..
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

drissou45
05-12-2016, 18:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك على الشرح وانا انصح بكتاب جون ميرفي وشكرا
تقبلو مروري الفاضل ,تحياتي

yousse
05-12-2016, 18:43
أساسيات التحليل الني في أسواق المل ليس فقط دراسة في الكتب ولكن يجب طبيق دلك كله دائما لئن الأمرس هي أحلم ما يوجد في الفوركس فهدا أفلريكس هو أحسن الأسواق كما أن التحليل الفني دقيق

Ghost18
06-10-2016, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

yousse
06-10-2016, 19:39
أساسيت التحليل الفني في أسواق المال الدعم لومقومات ولترندات وعد الطب يكن أأقول لك أن هذي الأدوات هي أحس\ن ما يوجد في أسواق الملا

ahmed humedat
06-11-2016, 03:04
موضوع جميل وشكرا على المجهود ولكن هناك تدخلات اخرى خارجيه
لاتستطيع التحكم بها او دراستها
تقبل تحياتى

islammowafy
06-11-2016, 07:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذا الموصوع المنعش الذى يحتاج اهتمامات كثيرة من اجل التطوروفى الحقيقة موضوع رائع جدا شكرا اخى الكريم

Mohamed1981
06-11-2016, 11:35
للنّجاح أناس يُقدّرون معناه و للإبداع أُناسٌ يحصدونه لذا نقدّر جهودك المُضنية فأنتَ أهلٌ للشّكر والتّقدير ووجب علينا تقديرك لك منّا كلّ الثّناء صاحب التميّز و الأفكار النيّرة أزكى التحيّات و أجملها وأطيبها أرسلها لك بكلّ ودّ وحبّ و إخلاص تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقديروإعجاب فما أجمل أن يكون الإنسان شمعةً تُنير د روب الحائرين

yousse
06-11-2016, 12:36
أساسيات أتليلفني في أسواق الأمل أنه حق العديد من الاشيا التي يجب أكندر إليها بعمق كبير كما نحو هناك الكتير من أإشياء يجب الأندر إليها من حيت العمق فكما أيعرف الكون عن التحليل أفلني هو كل شيء

kaaris
10-27-2016, 01:46
مشكو أخي الكريم على الموضوع اساسيات التحليل الفني في اسواق المال الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

freetrade
10-27-2016, 06:20
الدخول مع الترند تعتبر اكتر نصيحة بتتكرر ي عالم الوركس وهي نصيحة في محلها لو اخدتها بالاعتبار وانت بتحلل الشارت الزمني الكبير زي ال 4 ساعات واليومي غالبا صفقتك بتنتهي بربح

bahoma310
11-03-2016, 13:38
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من اساسياته هي العرض و الطلب و الترند
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء .

mariamrz
11-06-2016, 12:28
شكرا اخى ع شرح التحليل الفنى والاستراتيجيات المإتمده ع هذا النوع من التحليلات هى استراتيجية الفهد القناص وهى الاسكالبنج اعتمادا ع الدعوم والمقاومات
اتمنى الجميع يتقن التحليل الفنى والشروحات المتوفره له كتيره ع اليوتيوب
بالتوفيق

xmenflis1
11-06-2016, 17:49
مرحباً شكراً على إضافة
ذلك الشارت ان السعر حاول ان يخترق الخط الاحمر ولكنه يرتد منه في كل مرة ولذلك توقعنا انه لن يستطيع اختراقه وانه سيرتد بقوة الى الاسفل كما حدث
بتوفيق للجميع

ebn masr
11-07-2016, 06:59
العملات ليها سلوك ولكل زوج من العملات له سلوك خاص بيه هو نفسه علشان كدة لازم وعرف جيدا انه السلوك دة له ماضى بيبنا عليه الحاضر والتوقعات فى المستقبل

snnaky
04-28-2017, 18:02
لتصل الى مستوى النخبة في مجال تجارة الفوركس, فانه يتعين عليك ان تثق بذاتك وبما تعلمته في مجال تداول العملات. فيجب ان تكون لديك النية ان تتخذ كافة قرارات التداول بنفسك بدلا من ان تعتمد على افكار او قدرات شخص اخر( أو في عدم وجودهما). بالقطع فانه بكل الأحوال سيلزمك ان تهيئ نفسك بشكل كامل قبل تخاطر بأي جزء من اموالك.

sob81
05-01-2017, 14:47
اساسيات التحليل الفنى فى اسواق المال من اهم الاشياء التى يجب على المتاجر معرفتها هو انواع التحليلات التى تستخدم فى معرفة
الاتجاهات التى يسير فيها السعر

xmenflis1
05-26-2017, 01:46
مرحباً
شكراً على إضافة
حليل الفني سيساعدك على التعرف على ذلك الترند فى بدايته وبالتالي الحصول على فرصة قوية للمكسب!
بتوفيق للجميع