PDA

View Full Version : مميزات المتاجرة في سوق العملات

hazem hefny
05-13-2015, 01:47
الفُورِكْس له الكثير من المزايا التي جعلته أكبر الأسواق المالية في العالم وأسرعها نموًا، ويومًا بعد يوم يتزايد عدد المتاجرين في سوق العملات لأفضليته على الأسواق الأخرى، وسنستعرض بعض من مزايا المتاجرة في سوق العملات:
● السيولة الضخمة:
الفُورِكْس يتميز بسيولته الضخمة، فهناك دائمًا بائعين ومشترين عند كل الأسعار، وهو ما يعني إمكانية فتح وإغلاق الصفقات عند السعر الذي تريده، على عكس الحال في الأسهم حيث يمكن أن تبقى معلقـًا في صفقة بسبب نقص السيولة في السهم الذي قمت بشرائه، أو حيث يمكن ألا تجد عروض عند السعر الذي تريد شراء السهم منه.
● إمكانية المتاجرة في الوقت المناسب لك:
يعمل الفُورِكْس على مدار 24 ساعة، وهذا يعطي الفرصة للمتاجرين في جميع أنحاء العالم بالمتاجرة في الوقت المناسب لهم بغض النظر عن تفرغهم من عدمه.

● الربح في الاتجاهين الصاعد والهابط:
في الفُورِكْس يمكنك الاستفادة من الاتجاهين، فإذا توقعت الصعود تقوم بالشراء وإذا توقعت الهبوط تقوم بالبيع، أي أنك يمكنك الاستفادة من جميع أوضاع السوق.
● المتاجرة باستخدام الرافعة المالية:
في سوق العملات يمكنك المتاجرة بأضعاف أضعاف رأس مالك باستخدام الرافعة المالية، وهو ما لا يتوفر في أي سوق آخر، ويمكنك من تحقيق أرباح كبيرة من مبالغ صغيرة، ولكن عليك الحذر فكما تساعدك الروافع المالية على تحقيق أرباح كبيرة، قد تتسبب أيضًا في خسائر ضخمة إذا لم تستخدم بحكمة وحرص.
● المتاجرة بدون عمولات إضافية:
لا يوجد أي عمولات إضافية على الصفقات في سوق العملات، فالوسيط لا يأخذ على تنفيذ الصفقات سوى الفارق السعري بين سعر الشراء وسعر البيع، ويعد هو الهامش الربحي (Spread) الذي حصل علية الوسيط.
● لا يمكن لأي جهة التحكم في الأسعار:
السيولة الضخمة لسوق العملات تجعل من المستحيل لأي فئة تحريك السوق والتلاعب بالأسعار كما يحدث في الأسواق ضعيفة السيولة، فحتى كبار البنوك والمحافظ الاستثمارية الضخمة لا يمكنها التحكم في الأسعار.
● إمكانية المتاجرة بمبالغ صغيرة:
الحد الأدنى لفتح حساب في سوق العملات في أغلب الشركات لا يزيد عن 300 دولار، وهو ما يتيح لصغار المستثمرين المتاجرة في السوق كغيرهم من الكبار، بأموال تفيض عن حاجتهم.

● إمكانية فتح حساب تجريبي مجاني:
توفر شركات الوساطة إمكانية فتح حساب تجريبي مجاني (Demo Account)، يمكنك من خلاله المتاجرة في السوق بأموال وهمية، للتدرب على ظروف السوق المختلفة والتعلم الجيد قبل البدء في المتاجرة، وتكون المتاجرة على الأسعار والأوضاع الفعلية للسوق والاستثناء الوحيد أن الأموال في الحساب التجريبي هي وهمية للتدريب فقط، وهي من أهم مميزات سوق العملات، حيث يمكنك التدرب على السوق بالفعل والحكم عليه وعلى أدائك فيه مستقبليًا.

amir0
05-13-2015, 15:11
دعاني موضوعـــــــــــك لأحلى مرور
فوجدت شرحا قويا و اخبار جيدة ل
فعجزت وعجزت كلماتي لمثل هذا المرور
شكرا لك و لموضوعك
دمت بحفظ الله ورعايته

ilyes chaieb
05-13-2015, 18:42
الاستثمار بسوق الفوركس فيه عيوب و مميزات من عيوبه انو الواحد يدخل المجال دون تعلم مسبق و هذا فيه خطر على امواله و سعاتها ممكن تطبق عليه مقولة الفوركس محرقة للاموال

amir0
05-17-2015, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك هذا العمل الطيب
تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي

ملاك الروح
05-17-2015, 19:23
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على طرح تلك المميزات والتي من اهمها ويجب ادراكها هي السيولة العالية في هذا المجال
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

baki
05-17-2015, 20:59
شكرا ل كاخي على هدا الموضوع طبعا توجد العيد من المميزات في سوق
الفوركس من بينها اخي القدرة على تنمية رئس المال بسرعة غير عادية

معتصم سباعنة
05-17-2015, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على توضيح هذه المميزات الرائعه - وتوضيحك لنقطة الربح على الاتجاهين الهابط والصاعد لك مني كل الاتحترام
تقبل مروي اخي الكريم

Doodysamsom
05-17-2015, 23:24
السلام عليكم ورجمة اله و بركاته
فعلا كلامك صحيح؟؟ المتاجرة بسوق العملات لة العديد من المميزات والاكتيازات...
وخاصة عن التداول بالسلع والمعادن

moutanabbih mohammed
05-18-2015, 10:59
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمفيذ جدا عن مميزات المتاجرة في سوق العملات خالص تحياتى وفائق تقديري لك

Roshdy
05-18-2015, 11:40
الربح في الاتجاهين الصاعد والهابط في الفُورِكْس يمكنك الاستفادة من الاتجاهين، فإذا توقعت الصعود تقوم بالشراء وإذا توقعت الهبوط تقوم بالبيع، أي أنك يمكنك الاستفادة من جميع أوضاع السوق.
المتاجرة باستخدام الرافعة المالية في سوق العملات يمكنك المتاجرة بأضعاف أضعاف رأس مالك باستخدام الرافعة المالية، وهو ما لا يتوفر في أي سوق آخر، ويمكنك من تحقيق أرباح كبيرة

modr2015
05-18-2015, 11:49
في سوق العملات يمكنك المتاجرة بأضعاف أضعاف رأس مالك باستخدام الرافعة المالية، وهو ما لا يتوفر في أي سوق آخر، ويمكنك من تحقيق أرباح كبيرة من مبالغ صغيرة، ولكن عليك الحذر فكما تساعدك الروافع المالية على تحقيق أرباح كبيرة، قد تتسبب أيضًا في خسائر ضخمة إذا لم تستخدم بحكمة وحرص.

محمد السيد
05-18-2015, 14:23
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من ق
راءته لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

8150017
05-18-2015, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوق العملات هو السوق الاكبر على مستوى العالم والمتاجره فيه تمثل مخاطره عاليه لذلك يجب الحرص دائما فى دخول الصفقات وعدم الاستعجال وربنا يوفق الجميلع

antonioforex
05-21-2015, 15:47
السلام عليكم
مشكور اخي على دكر اهم مميزات المتاجرة في سوق العملات و كيف نستطيع الاعتماد عليها
في عملنا بهدا المجال لانه يجب على كل متاجر معرفة هده الامور جيدا سلاتم

Rebellious soul
05-21-2015, 16:00
شكرا اخي الفاضل على موضوعك
● الربح في الاتجاهين الصاعد والهابط:
في الفُورِكْس يمكنك الاستفادة من الاتجاهين، فإذا توقعت الصعود تقوم بالشراء وإذا توقعت الهبوط تقوم بالبيع، أي أنك يمكنك الاستفادة من جميع أوضاع السوق.
اكثر ميزة مهمة بالنسبة لى علشان بكرة الانتظار

aligharbi316
05-22-2015, 00:14
شكر الله لك هذا العمل الطي
تقبل الله منك
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي

محمد العمر
05-22-2015, 00:42
الشركة التي تعطيك بونص بدون ايداع هي الشركة صاحبة المنتدي
وهي شركة انستا فوركس وتعطيط بونص عن كل مشاركة تفعلها في هذا المنتدي
ولكن لابد ان تربط حسابك في هذا المنتدي بحسابك في انستا

ibrahim forex
05-22-2015, 00:43
الاستثمار بسوق الفوركس فيه عيوب و مميزات من عيوبه انو الواحد يدخل المجال دون تعلم مسبق و هذا فيه خطر على امواله و سعاتها ممكن تطبق عليه مقولة الفوركس محرقة للاموال

مامون سباعنة
05-22-2015, 00:45
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك مميزاات المتاجرة في سووق العملاات فووركس .. بالتاكيد اخي له مزايا عديدة
امل ان يوفقنا الله وايااكم الى كل خير
تقبل مرووري

Wassa04
05-23-2015, 13:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا سوق الفوركس بيمتلك ممبزات كثيرة
وهو مايجعله سوق مشهور جدا تقبل مروري

doom
05-30-2015, 03:34
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

madmax07
06-23-2015, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مميزات المتاجرة في سوق العملات واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hager omar
06-23-2015, 23:37
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وجعله الله في ميزان حسناتك وتمنياتي لك بدوام النجاح والتوفيق

تقبل مروري

جابر1979
06-23-2015, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، من الأساليب المتاحة في الفوركس و كيف نتمكن من تحقيق النجاح في هذا المجال . شكرًا لك على المجهود و توضيح المجال بشكل إيجابي ..

aymansaleh
06-23-2015, 23:42
الاخ العزيز, الفوركس من اروع واقوي الاسواق الممكن تحقيق ارباح كبيره معها, لا مركزيه, انترنت وسهولة الوصول, وسائل مساعده كثيره, سيوله كبيره, حجم تداول ضخم يتعدي 4 تريليون دولار يوميا, وايضا كما ذكرت امكانية الربح في الاتجاهين الصعود والهوبط
تقبل مروري

csebai11
06-24-2015, 00:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
مميزات هذا السوق كثيرة و كثيرة جدا و الفضل الاكبر يعود للانترنات الذي ساهم في انتشاره

ahmedibrahim258259
06-24-2015, 01:10
بسم الله الرحمن الرحيم واهم ميزة من مميزات الفوركس انه سوق شغال 24 ساعة في اليوم و السوق طالع او نازل انت ممكن تكسب من وراه
تقبل مروري

آسراء آحمد
06-26-2015, 00:50
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

YMTMAX
07-30-2015, 23:29
*

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

*

rachadcom
08-12-2015, 17:59
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
مشكور اخي الفاضل على طرحك هاته المميزات و اثرائنا بهاته المعلومات
......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

mehdichooo
08-23-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

taleb iliass
08-23-2015, 18:38
السيولة الضخمة:

هناك دائمًا بائعين ومشترين عند كل الأسعار، مما يعني إمكانية فتح وإغلاق الصفقات عند السعر الذي تريده، على عكس الحال في الأسهم حيث يمكن أن تبقى معلقـًا في صفقة بسبب نقص السيولة في السهم الذي قمت بشرائه، أو حيث يمكن ألا تجد عروض عند السعر الذي تريد شرا

---------- Post added at 03:38 PM ---------- Previous post was at 03:37 PM ----------

اضافة الى دالك
مكانية المتاجرة في الوقت المناسب لك:

يعمل الفوركس على مدار 24 ساعة، وهذا يعطي الفرصة للمستثمرين بالمتاجرة في الوقت المناسب.

الربح في الاتجاهين الصاعد والهابط:

في الفوركس يمكنك الاستفادة من جميع أوضاع السوق،فإذا توقعت الصعود تقوم بالشراء وإذا توقعت الهبوط تقوم بالبيع

adel25
08-23-2015, 20:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووور اخي على هذا الموضوع القيم و البسيط حول مميزات المتاجرة في سوق العملات . بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع