PDA

View Full Version : مقدمة عن التحليل الأساسي

hazem hefny
05-13-2015, 02:24
التحليل الأساسي هو دراسة العوامل التي تؤثر على الأوضاع الاقتصادية للدولة، وذلك من خلال قياس حالة النمو الاقتصادي والتضخم ومعدلات الفائدة والقدرات الإنتاجية للصناعة ومعدلات البطالة والاستقرار السياسي للدولة والتي تؤثر على العرض والطلب.
يعتمد التحليل الأساسي في سوق العملات على دراسة الاقتصاد الكلي (Macro Economic)، ويقوم التحليل الأساسي على مبدأ رئيسي وهو أن قيمة العملة تتأثر بقوة أو الضعف الاقتصاد، فكلما كان الاقتصاد قويًا أصبحت العملة قوية. والعكس صحيح.
وبشكل عام يقيس التحليل الأساسي مدى قوة الاقتصاد عن طريق إحصائيات اقتصادية، هذه الإحصائيات تسمىبالمؤشرات الاقتصادية (Economic Indicators) ويكون كل من هذه المؤشرات معبرًا عن قطاع واحد أو مجموعة من قطاعات الاقتصاد، وبدراسة هذه المؤشرات يمكن معرفة الوضع الاقتصادي الحالي سواء كان إيجابي أو سلبي.
وقبل أن تبدأ في دراسة التحليل الأساسي يجب معرفة أولًا أنه لا يمكن الاعتماد على عنصر أساسي واحد دون غيره من العناصر الأخرى، ذلك أن الاقتصاد يمكن أن ينمو بشكل جزئي في أحد القطاعات بينما يتدهور في قطاعات أخرى، لذلك فالتحليل الأساسي يعتمد على دراسة كل المؤشرات الاقتصادية والمعلومات المتاحة من أجل الوصول لرؤية عامة عن وضع الاقتصاد وتوقع اتجاه العملة في المستقبل

amir0
05-13-2015, 14:37
السلام عليكم
موضوعك قيم جدا جدا جدا
هذه الاسئلة الكثير جهلها وخاصة المبتدئين
لذلك اشكر لك اهتمامك وحرصك
وجزاك الله عنا خير الجزاء
تعبناك معانا

antonioforex
05-13-2015, 15:12
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف التحليل الاساسي و كيف نستفيد منه في التحليل الدي نقوم بهذفي السوق لانه يساعدنا كثيرا
لانه المحرك القوي لسوق العملات بفضل البيانات التي تصدر به و بالتوفيق لك اخي الفاضل

ilyes chaieb
05-13-2015, 17:45
يختلف التحليل الفني عن التحليل الاساسي و هذا الاخير نعتمد فيه على تحليل الاخبار التى بدورها تنقسم الى نوةعين اخبار رقمية و اخبار في شكل تقارير و خطابات

amir0
05-17-2015, 13:19
كلمات اجبرتني علي مشاركتكـ برد

وايمانا مني بقلم يختار اجود المفردات

ماذا أقول لكـ يا سيد الحرف ومنبع المعاني

وبستان الكلام ..المعطره

لك كل مني خالص التحيه

adnan1969
05-17-2015, 14:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح المهم والذي يخص التحليل الاساسي والذي يتعلق بالاخبار والتصريحات ان شاء الله يستفيد منه الاخوه بتوفيق لجميع

معتز سباعنة
05-17-2015, 16:54
"بسم الله الرحمن الرحيم"
أخي الكريم .. مقدمة ممتازة جداً جزاك الله خيراً ، ولك جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله

ملاك الروح
05-17-2015, 18:07
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على هذه المقدمة انا افضل التحليل الفني فضلا عن الاساسي
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

baki
05-17-2015, 18:34
شكرا لك اخي على هدا الموضوع طبعا يعتبر التحليل الاساسي من افضل انواع التحليل
في توقع التغيرت السعرية المستقبلية ولكناني افضل التحليل الرقمي

محمد عز الدين عيد خضري
05-17-2015, 18:42
بالتاكيد من اهم التحليلات علي الاطلاق التحليل الاساسي فهو
الداعم الاول للتحليل الفني والاخطر علي الاطلاق هو التحليل الرقمي فمن يجيده يعرف متي يصل السعر الي نقطة محددة

محمد العمر
05-17-2015, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله
الخوف هى حالة بنعيشها فى الواقع تحسبا لحدث فى المستقبل ورغم انه شعور سىء ولكن فى بعض الاحيان يجعلنا اكثر حرصا من الثقه المفرطه وخاصة فى مجال الفوريكس

والخوف طبعا شعور لابد منه فى هذا السوق وخاصه للمبتداين خوفا من الخساره
لكنه يجب علينا اكتساب بعض الثقه حتى نستطيع ان نعمل بشئ من الراحه النفسيه ولا نكون تحت اى ضغوط نفسيه

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 21:10
مشكور اخي العزيز على الموضوع الجميل و هذه المقدمة الممتازة عن التحليل الأساسي بارك الله فيك الله يعطيك العافية ننتظر جديدك

yhassen
05-20-2015, 21:14
الســــلام عـــلـــيكم ورحمـة الله تعالى و بركاته و بعــد
جزاك الله خيرا اخـي على هذا المعلومات والتوضيحـــات
من اهم التحليلات علي الاطلاق هو التحليل الاساسي هوالداعم للتحليل الفني

شـكرا جزيلا و جـزاك الله خـــيـــرا...وان شــاء الله نأخــذها بعين الاعتبـار.

مامون سباعنة
05-20-2015, 21:58
تحية طيبة وبعد :
اخي العزيز اشكرك على شرحك للتحليل الاسااسي .. املا ان يستفيد الجميع منهاا ...
راجيا من الله العلي القدير ان يوفقنا واياكم
تقبل مروري اخي

amr222
10-30-2015, 23:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حجم سوق الفوركس كبير و كبير جدا
و العوامل المحركة للسوق كثيرة و كثيرة جدا أهمها
الأخبار الصادرة عن الدول و تعتبر مؤثرة جدا
بالتوفيق يا غالي

ahmed bakry
11-10-2015, 10:19
مشكور جزيل الشكر يااخى الكريم والفاضل على موضوعك بخصوص عملية التحليل الاساسي واتمنا منك مزيد من التحليلالت والمقدمات

basim
11-10-2015, 11:28
شكرا لك على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات بخصوص مقدمة عن التحليل الاساسي
نعم اخي ان التحليل الاساسي مهم جدا ويفوق احيانا كثيرة التحليل الفني لان الاخير موجود على الشارت
لكن الاخبر الاقتصادية لها تاثير هائل على سعر صرف العملة

ahmed bakry
11-15-2015, 00:49
اشكرك جدا يااخى الكريم والحبيب على معلوماتك الهامة جدا بخصوص المقدمة المطلوبة عن التحليل الاساسي وكل مايخص التحليلات نظرا لاهميتها

AHMED91
11-15-2015, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
التحليل الاساسي في سوق الفوركس هو من افضل واقوي طرق التحليل في التداول

osama147
11-15-2015, 14:37
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان التحليل الاساسي فى سوق الفوركس يكون بشكل صحيح عندما يكون
التاجر يحلل بشكل صحيح اما يكون بشكل غير صحيح بالتحليل الخاطئ
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

محمد السيد
11-15-2015, 19:43
معذرة أخي .. لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك
كتبته بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن لك كثيرا

basim
11-15-2015, 19:51
شكرا لك على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات بخصوص مقدمة عن التحليل الاساسي
نعم اخي ان التحليل الاساسي مهم جدا ويفوق احيانا كثيرة التحليل الفني لان الاخير موجود على الشارت
لكن الاخبار الاقتصادية لها تاثير هائل على سعر صرف العملة وعند الاخبار تنهار كل الاستراتيجيات
وكل انواع التحليل الفني فهي تاثيرها سريع ومباشر على سوق الفوركس

Wassa04
11-15-2015, 22:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقدمة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الجمييل و الرائع تقبل مروري

FMtrader و XM محترف
11-17-2015, 01:08
"التحليل الأساسي" هو تحليل القوائم المالية للشركات، و محاولة تقييم الأسهم بقيمتها العادل في السوق بناءً على وضعها و أرباحها الحالية و أرباحها المستقبليَّة، آخذين بعين الاعتبار وضع القطاع الذي تعمل به الشركة والاقتصاد الذي يحويها بشكل عام. أما بالنسبة لـ سوق العملات، فالتحليل الأساسي يعتمد على تقييم العملات باقتصادها، بنسب الفائدة، النمو والتضخم والتي تتأثر بعوامل اقتصادية واجتماعية وسياسية تزيد من العرض أو الطلب على عملة معينة فتحرك سعرها.[1]
كما ويمكن تعريف التحليل الأساسي بأنه دراسة العوامل الرئيسة الواقعية الكامنة وراء التأثير على اقتصاد أو عملة ما. وتحاول هذه الدراسة عادة أن تتنبأ باتجاه السوق والتغيرات التي من المنتظر أن تطرأ على أثمنة الأسهم أو تبادل العملات، وذلك من خلال تحليل المؤشرات الاقتصادية والقرارات الحكومية والعوامل الإجتماعية

amr222
11-17-2015, 02:03
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر