PDA

View Full Version : العمله الأساسية والعملة الفرعية و هل تشترى أم تبيع ؟

HAJJOUB
05-13-2015, 20:03
يتم المتاجره فى العملات عن طريق نظام الازواج و فيه يتم وضع مثلا اليورو الأوروبى أمام الدولار الامريكى فى زوج يسمى (EUR/USD) و يتم قرائته من اليسار الى اليمين بمعنى ان اليورو هو عمله الاساس و الدولار هو العمله الفرعيه فأذا أردت أن تشترى ستقوم بشراء اليورو و بيع الدولار أما أذا أردت البيع فانت تبيع اليورو و تشترى الدولار و هكذا .

هل أشترى أم أبيع ؟
لونج / Long شورت / Short
فى البدايه يجب تحديد ما أذا كنت ترغب في الشراء أم البيع
اذا كنت ترغب في الشراء (والذي يعني في الواقع شراء العمله الأساس وبيع العمله المقابله) , وتريد في هذه الحاله من العمله الاساسيه ان ترتفع قيمتها ومن ثم يمكنك أن تبيعها بسعر أعلي كما تريد أن تنخفض قيمة العمله الفرعيه بحيث تشتريها بسعر أقل وفي لغه الفوركس تسمي عملية الشراء Long .

(تذكر Long=buy)

أما اذا كنت ترغب في البيع (والذي يعني في الواقع بيع العمله الاساسيه وشراء العمله المقابله) , وتريد في هذه الحاله من العمله الأساسيه أن تنخفض قيمتها , وعندئذ يمكنك شرائها بسعر اقل كما تريد أن ترتفع قيمة العمله الفرعيه بحيث تبيعها بسعر أعلى , وفي لغه الفوركس تسمي عملية الشراء Short .

(تذكر Short=Sell)

في المثال القادم سوف نستخدم التحليل الأساسي او المالي ليساعدنا في الدخول في العمليه القادمه سواء بالشراء أو البيع .

EUR/USD
في هذا المثال اليورو هو العمله الأساسيه وبالتالي الأساس للشراء أو البيع

اذا كنت تعتقد ان الاقتصاد الامريكي قوي واليورو سيضعف مقابل الدولار الامريكي فسوف نبيع اليورو / دولار . وبهذه الطريقه فقد قمت ببيع اليورو علي امل ان تضعف منطقة اليورو مقابل الولايات المتحده الامريكيه "الدولار الامريكي".

أما أذا كنت تعتقد بأن الأقتصاد الأمريكي سيواصل الضعف وهو أمر سئ علي الدولار الاميركي , أذاً سوف تقوم بتنفيذ صفقة شراء لليورو / دولار بذلك تكون قد قمت بشراء اليورو علي أمل أن قيمته سوف ترتفع مقابل الدولار الامريكي.

:o

amir0
05-17-2015, 13:05
لك خالص الشكر ووافر الامتنان اخي الكريم..........
على ما بذلت من جهد وتحملت مشقة هذا
الموضوع

محمد السيد
05-17-2015, 18:03
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر،
فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

antonioforex
05-17-2015, 18:47
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف انواع العملة و كيف يتم معرفتها من خلال الزوج الموجودة فيه
و اتمنى ان تفيدنا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

haythem95
05-17-2015, 19:19
لونج / Long شورت / Short
فى البدايه يجب تحديد ما أذا كنت ترغب في الشراء أم البيع
اذا كنت ترغب في الشراء (والذي يعني في الواقع شراء العمله الأساس وبيع العمله المقابله) , وتريد في هذه الحاله من العمله الاساسيه ان ترتفع قيمتها ومن ثم يمكنك أن تبيعها بسعر أعلي كما تريد أن تنخفض قيمة العمله الفرعيه بحيث تشتريها بسعر أقل وفي لغه الفوركس تسمي عملية الشراء Long .
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر،
فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

modr2015
05-17-2015, 19:41
أما اذا كنت ترغب في البيع (والذي يعني في الواقع بيع العمله الاساسيه وشراء العمله المقابله) , وتريد في هذه الحاله من العمله الأساسيه أن تنخفض قيمتها , وعندئذ يمكنك شرائها بسعر اقل كما تريد أن ترتفع قيمة العمله الفرعيه بحيث تبيعها بسعر أعلى , وفي لغه الفوركس تسمي عملية الشراء Short .

مامون سباعنة
05-17-2015, 19:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هناك اخى العديد من المواقع ويمكنك معرفه المزيد عنها عبر جوجل ولكن اغلب الاعضاء شكرو فى موقع فوركس فاكتورى والاخبار اللى بيكون لونها احمر معنها ان الخبر قوى ومؤثر ولو الخبر لونه برتقالى معناه انه خبر متوسط التاثير ولو الخبر لونه اصفر فده معناه ان الخبر ضعيف التاثير
وبالتوفيق للجميع

modr2015
05-17-2015, 20:48
اذا كنت تعتقد ان الاقتصاد الامريكي قوي واليورو سيضعف مقابل الدولار الامريكي فسوف نبيع اليورو / دولار . وبهذه الطريقه فقد قمت ببيع اليورو علي امل ان تضعف منطقة اليورو مقابل الولايات المتحده الامريكيه "الدولار الامريكي".

معتصم سباعنة
05-17-2015, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي على طرح موضوع العملات - اخي الكريم يعتمد اتخاذ القرار على الحالة العامة للسوق اذا كان هابط نعمل بيع واذا كان مرتفع نعمل شراء مشاركة قيمة بالتوفيق
تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 22:09
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن العمله الأساسية والعملة الفرعية و هل تشترى أم تبيع جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله

amr222
10-30-2015, 23:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حجم سوق الفوركس كبير و كبير جدا
و العوامل المحركة للسوق كثيرة و كثيرة جدا أهمها
الأخبار الصادرة عن الدول و تعتبر مؤثرة جدا
بالتوفيق يا غالي

ahmed bakry
11-08-2015, 16:06
طبعا اخى الكريم من المعروف انه اى زوج للعملات مكون من نصفين عملة اساسية وعملة ثانوية ولابد لكل لمتداولين انهم يعرفوا كدة وشكرا جدا

aldeeb
11-08-2015, 22:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي الفاضل علي هذا الشرح المبسط المفيد جدا جدا للمبتدئين في الفوريكس

ahmed bakry
11-14-2015, 15:14
اخى الكريم عملية الازواج تتكون من زوجان دايما زوج اساسي وزوج فرعى وموضوع تشترى او تبيع دى حاجة راجعة ليك انت وراجعة للسوق

ahmed bakry
11-18-2015, 17:56
اى ازواج عملات بيتكون من عملات اساسية وعملات فرعية زوج وزوج ودة متعارف عليه لدى الكتيرين من المتداولين ومشكور جدا اخى الكريم

simo107
11-18-2015, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه,واله وسلام
أشكرك أخونا الكريم على وضع هذه المعلومات
واتمنى التوفيق للجميع تحياتي

AHMED91
11-19-2015, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
العملة الاساسية افضل او اقصد العملات الاساسية في السوق عموما

Koumedaym
11-29-2015, 19:43
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
العمله الأساسية والعملة الفرعية .
مشكور وبالتوفيق .

forexforex
11-29-2015, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و السلام على اشرف المرسلين اخي الكريم
موضوع جد هام و رائع حول العمله الأساسية والعملة الفرعية
تقبل مروري
و شكرا على مجهودك

hako
11-30-2015, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي دائما انصح عند التسجيل في شركة فوركس عليك ان تبحث عن تاريخها في غوغل اولا واذ لم تقم يعني بعمليات نصب من قبل والامر الثاني انك تبحث عن اشخاص قامو سابقوا بالتداول ففي التداول في هذه الشركة وهم يخبرونك عنها

mohazizou
11-30-2015, 13:21
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك