PDA

View Full Version : لمؤشر الصناعي لمعهد إدارة الموارد الأمريكي (ISM Manufacturing Index)

hazem hefny
05-14-2015, 01:26
هو عبارة عن استطلاع يجريه معهد إدارة الموارد على 400 عضو من مديري مشتريات ما يزيد عن 20 مؤسسة صناعية مختلفة، ويقوم الاستطلاع ببحث أداء تلك المؤسسات عن طريق متابعة بيانات ونتائج مجموعة من التقارير فرعية والتي يتحدد على أساسها مدى تراجع أو تحسن أداء تلك المؤسسات، ومن أهمها:
• الطلبيات الجديدة للمصانع.
• إجمالي الناتج الصناعي.
• أداء الموردين.
• حجم المخزونات.
• العمالة.
موعد الصدور:
يٌعد بصورة شهرية ويصدر فى أول يوم عمل من كل شهر.
نوع المؤشر:
مؤشر إنتاج.
مصدر المؤشر:
معهد إدارة الموارد (Institute for Supply Management)
http://www.ism.ws/ISMReport/index.cfm
درجة التأثير:
خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، و إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع يكون ذلك إيجابي العملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع يكون ذلك سلبي للعملة.

moutanabbih mohammed
05-21-2015, 15:35
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز عن مؤشر الصناعي لمعهد إدارة الموارد الأمريكي ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

madmax07
05-23-2015, 12:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر الصناعي لمعهد إدارة الموارد الأمريكي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

antonioforex
05-23-2015, 14:43
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هدا المؤشر الصناعي و فائدته في سوق العملات
لان بياناته مهمة جدا و يجب ان نطلع عليها دائما كي تفيدنا في عملنا و بالتوفيق لك اخي

modr2015
05-23-2015, 15:27
فور صدوره، و إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع يكون ذلك إيجابي العملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل م

ملاك الروح
05-23-2015, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على طرح المؤشر الرائع الذي يوثر بشكل مباشر على الدولار الامريكي
اتمنى لك التوفيق الدائم والنجاح

madmax07
06-20-2015, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك لمؤشر الصناعي لمعهد إدارة الموارد الأمريكي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

YMTMAX
08-26-2015, 10:37
*

جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك

جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر

منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد

من مواضيعك الجميع ..

kacembouden
08-26-2015, 12:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

محمد السيد
08-26-2015, 14:12
استاذنا الكريم نشكر حضرتك على هذا الشرح المتميز ل ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات للمؤشرات الاقتصادية الهامة .. لأنها بالفعل تساعد على توضيح اسباب
تحرك الأسعار عمليا ..

محمود العايدى
08-26-2015, 14:21
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن لمؤشر الصناعي لمعهد إدارة الموارد الأمريكي (ISM Manufacturing Index)
وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

Roshdy
08-26-2015, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل هو عبارة عن استطلاع يجريه معهد إدارة الموارد على 400 عضو من مديري مشتريات ما يزيد عن 20 مؤسسة صناعية مختلفة، ويقوم الاستطلاع ببحث أداء تلك المؤسسات عن طريق متابعة بيانات ونتائج مجموعة من التقارير فرعية والتي يتحدد على أساسها مدى تراجع أو تحسن أداء تلك المؤسسات

Roo
02-26-2016, 22:51
شكرا لك اخي على المؤشر الصناعي لمعهد إدارة الموارد الأمريكي لموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 07:51 PM ---------- Previous post was at 07:49 PM ----------

احيك استاذ على لمؤشر الصناعي لمعهد إدارة الموارد الأمريكي موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 06:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم ********
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع ***
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري......

troybradbit1
02-27-2016, 15:28
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن لمؤشر الصناعي لمعهد إدارة الموارد الأمريكي (ISM Manufacturing Index)
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين