PDA

View Full Version : الأسهم الأوروبية ترتفع قليلا بقيادة شركات السفر والترفيه

kebaierkhaled
01-29-2013, 12:56
الأسهم الأوروبية ترتفع قليلا بقيادة شركات السفر والترفيه

ارتفعت أسعار الأسهم الأوروبية قليلا مقتربة من أعلى مستوياتها في عامين يوم الثلاثاء مع تحسن ظروف الاقتصاد الكلي وتحسن أرباح الشركات ما عزز الثقة غير أن العوامل الفنية قد تحد من المكاسب في الأجل القريب.

ساهم فى صعود الأسهم الأوروبية مؤشر gfk لثقة المستهلكين فى المانيا و الذى أظهر انتعاشاً طفيفاً عن القراءة السابقة فظهر بالرقم 5.8 من 5.6.

هذا فى ظل ترقب السوق غداً لبيانات النمو في امريكا و إجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح،بالإضافة الى الدعم القادم من الأسهم الأسيوية كنتيجة لنتائج اعمال بعض الشركات الأسيوية التي جاءت أفضل من التوقعات.

دعم صعود سوق الأسهم أيضاً إزالة الحظر في كل من إسبانيا و اليونان للبيع على المكشوف للأسهم و السندات ، حيث من المتوقع ان تنهي البلاد هذا الأسبوع حظر "البيع على المكشوف للسندات و الأسهم" ، جاءت هذه العملية الهامة بعد أن زالت غيمة الخوف التي سيطرت على المستثمرين و الأسواق بسبب ازمة الديون الأوروبية ، إلا أن الحظر لا يزال قائماً على كل من أسهم البنوك الإسبانية و اليونانية في ظل استمرار تعثر القطاع المالي في كلتا البلدين و عدم وضوح الأوضاع الاقتصادية بعد.

وفي الساعة 08:11 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.2 % إلى 1174.78 نقطة بعد أن سجل أعلى مستوياته في 23 شهرا في الجلسة السابقة. وارتفع مؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.1 % إلى 2745.62 نقطة.

وقال فيليب جيسلس مدير البحوث في بي.إن.بي باريبا فورتيس جلوبال ماركتس "الأسواق تشهد مبالغة في الاقبال على الشراء بعد واحدة من أطول موجات ارتفاع الاسعار في سنوات ونحن على وشك الدخول في فترة تماسك."

وتابع "الظروف بشكل عام مواتية لاستمرار الارتفاع. البنوك المركزية ستستمر في ضخ الأموال والاقتصاد العالمي يبدو في حالة صعود."

وارتفع مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني وداكس الألماني 0.1 % لكل منهما في التعاملات الصباحية بينما استقر مؤشر كاك 40 الفرنسي دونما تغير يذكر.

محمود شبايك
01-29-2013, 14:16
ياريت اصل السوق بقاله كتير اوى بايظ
تقريبا بقاله شهور مش عايز لايطلع ولا ينزل

أمين هـ
01-29-2013, 14:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا أخي,
شكرا لك أخي على الخبر
في إنتظار المزيد من أخبارك
تحيااااتي

zieddhibi