PDA

View Full Version : ماك دي macd

mohamededrees
05-16-2015, 20:23
مؤشر شهير يشير للافتراق والإلتقاء في معدل سعر الحركة المركب Moving Average Convergence Divergence
هو بكل بساطة مؤشر يحسب معدل السعر المركب EMA لفترتين في الأغلب 26 و 12 لنقل أن الإطار الزمني المختار هو الساعة .
ثم يطرح معدل السعر ل 26 ساعة من معدل السعر ل 12 ساعة .
يتكرر ذلك ساعة وراء ساعة .
النتيجة تكون على شكل خط يصعد ويهبط فوق الصفر يسمى هذا الخط " خط ماك دي " MACD line .
عندما يكون الخط فوق الصفر فهو دليل على أن اتجاه حركة السعر للارتفاع bullish
( يكون فوق الصفر لأنه يكون قيم ال12 ساعة أكبر من قيم 26 ساعة وهذا دليل على الإتجاه نحو الأعلى )
عندما يكون الخط تحت الصفر فهو دليل على أن اتجاه حركة السعر للانخفاض bearish .

salehnet22
05-16-2015, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك يا استاذ mohamededrees
وننتظر منك المزيد من شرحك الراقي والرائع وتسلم ايدك :accute:

Rebellious soul
05-16-2015, 21:31
معدل الحركة المركب Exponential moving average -EMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة معينة تعطي وزناً أكبر للفترات الحالية .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر الحالية .
معدل الحركة الثقيل Weighted moving average - WMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة تعطي أيضاً وزناً أكبر للفترات الحالية ووزن أقل للفترات السابقة .

baki
05-16-2015, 22:11
شكرا لك اخي على هدا التعريفولكن كانيجب لو قمت باضافة ثورة للمؤشر حتي
يتسني لمن لا يعرفون هدا لمؤشر ان يعرفوه

salahabuzaid
05-16-2015, 22:34
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اشكرك جدا اخي على هذا الموضوع الرائع و الجيد والتحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الممتازه .............
مشكور جزيلا ................

مصراوى
05-16-2015, 22:43
اخى الفاضل اعتقد ان مؤشر الماكد من افضل واقوى المؤشرات التى من الممكن العمل بها والتى تعطى نتائج ممتازة وبالتوفيقرلجميع والربح الدائم

ملاك الروح
05-16-2015, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على طرح المؤشر الرائع وكما نعلم ان من يفهم هذا المؤشر سوف يحترف ويحقق ارباح هائلة
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

doom
06-05-2015, 02:59
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

zakija
03-14-2016, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك
وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

cholina
04-30-2016, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ، فعلا مفيد والتدخلات مهمة وأكيد نستفيد من هده الخبرة أصحاب الخبرة في الفوركس

مني عصام
04-30-2016, 19:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي العزيز علي الموضوع واتمنا المزيد من الموضوعاتت الهامه وجزاك لله كل خير
تقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق

snnaky
06-22-2016, 15:52
الحقيقة السوق اكبر من كل الأدوات دى خاصة المؤشرات كأدوات فنية كاشفة للسعر على الرغم من انها ادوات تابعة للسعر ولهذا لاتحقق اى منفعة واقصد ان السوق اكبر من اى ادوات فنية بأن الخبر يكون لة التأثير الأول والأخير وهو صاحب الكلمة العليا لذا لا تعول على الأدوات الفنية كثيرا فهى مجرد استشارى فقط وليست لها الكلمة الأخيرة