PDA

View Full Version : مؤشر rsi

mohamededrees
05-16-2015, 20:34
وهو مؤشر يركز على حساب " زخم الحركة " Momentum ويقصد بذلك أنه يقيس مدى قوة إندفاع السعر
نحو الارتفاع والانخفاض وذلك بالمقارنة بين حجم السعر الأعلى وحجم السعر الأدنى لفترة معينة من الوقت .
تكون النتيجة على شكل خط يتراوح ما بين 0 و 100 .
عندما يصل الخط فوق 70 يعتبر السعر Over bought أي أن العملة قد أصبح سعرها مرتفعاً جداً
بالقياس للفترة الماضية وبالتالي هناك احتمال لانخفاضها .
وعندما يصل الخط تحت 30 يعتبر السعر Over sold أي أن العملة أصبح سعرها منخفضاً جداً
بالقياس للفترة السابقة وبالتالي هناك احتمال لقرب ارتفاعها مرة أخرى .

Rebellious soul
05-16-2015, 22:03
معدل الحركة المركب Exponential moving average -EMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة معينة تعطي وزناً أكبر للفترات الحالية .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر الحالية .
معدل الحركة الثقيل Weighted moving average - WMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة تعطي أيضاً وزناً أكبر للفترات الحالية ووزن أقل للفترات السابقة .

---------- Post added at 07:03 PM ---------- Previous post was at 06:44 PM ----------

معدل الحركة المركب Exponential moving average -EMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة معينة تعطي وزناً أكبر للفترات الحالية .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر الحالية .
معدل الحركة الثقيل Weighted moving average - WMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة تعطي أيضاً وزناً أكبر للفترات الحالية ووزن أقل للفترات السابقة .

moutanabbih mohammed
05-19-2015, 20:35
جزاك الله خيرا اخي الغـالـى على شرح وتقديم مؤشر القوة النسبية rsi الذي يعتبر من اقوى من المؤشرات على الإطلاق موفق باذن الله

doom
05-31-2015, 03:08
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

antonioforex
05-31-2015, 15:56
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هدا المؤشر المهم في التحليل الفني و كيف نستطيع الاستفادة منه في عملنا
بهدا المجال و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل تحياتي لك اخي سلام

baki
05-31-2015, 16:21
شكرا لك اخي على هدا الموضوع يعتبر هدا المؤشر من المؤشرات الجيدة لغاية حيث انه
يعتبر مؤشر من الممكن ان نقوم باستغلاله في السكلبينغ اخي .. تقبل تحياتي

---------- Post added at 01:21 PM ---------- Previous post was at 01:16 PM ----------

شكرا لك اخي على هدا الموضوع يعتبر هدا المؤشر من المؤشرات الجيدة لغاية حيث انه
يعتبر مؤشر من الممكن ان نقوم باستغلاله في السكلبينغ اخي .. تقبل تحياتي

ابراهيم حمادة
05-31-2015, 16:31
ﺍﻟﺴﻠﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﻟﻘﺪ ﺗﻜﻠﻤﺖ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻋﻠﻲ ﻣﻮﺷﺮ ﻫﻮ ﻓﻲ ﻏﺎﻳﻪ ﺍﻟﺎﻫﻤﻴﻪ ﻟﺎﻥ ﻟﻪ ﺍﺛﺮ ﻓﻌﺎﻝ ﻓﻲ ﻗﺮﺍﺀ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻘﺮﺍﺋﻪ ﺍﻟﺤﺴﻨﻪ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ

adiil
06-03-2015, 20:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمت هلنا بخصوص مؤشر rsiى ونحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك
المزيد من العطاء

محمد السيد
06-03-2015, 21:36
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام مؤشر rsi ..
ونرجوا من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من جراء التحليل التقني الذي ييد في توقع حركات الأسعارالمستقبلية..

aliemad
06-04-2015, 00:41
مشكور اخي العزيز عى شرحح هذا المؤشر الرائع الار سي اي لانه من المؤشرات الرائعه والدقيقه وله قياسات وحسابات خاصة به ولا يمكن لاحد ان يقيسها مثله و لك كل الحب والتقدير وتقبل مروري

aligharbi316
06-04-2015, 01:21
جزاك الله خيرا
اخي الغـالـى على شرح وتقديم مؤشر
القوة النسبية rsi الذي
يعتبر من اقوى من المؤشرات على الإطلاق
موفق باذن الله

---------- Post added at 10:21 PM ---------- Previous post was at 10:18 PM ----------

زاك الله كل خير على
هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال
الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر
منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

YMTMAX
08-31-2015, 01:32
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..