PDA

View Full Version : أزواج عملات الفوريكس

HAJJOUB
05-16-2015, 22:58
يجري تداول عملات العالم في شكل أزواج – فقيمة العملة ترتفع أو تهبط مقارنة بأخرى. في تداول الفوريكس، تشتمل كل عملة على اختصار من ثلاثة أحرف، وتعتبر العملة اللاحقة في أي زوج هي العملة الأساسية. يوضح السعر في أي وقت محدد مقدار العملة الأساسية المطلوب لكي يعادل بشكل دقيق وحدة واحدة من العملة السابقة.
على سبيل المثال، عند تسعير اليورو/الدولار الأمريكي عند 1.5000، فهذا يعني أن الأمر يتطلب 1.5 دولار للتبديل نظير يورو واحد. وفي حالة ارتفاع قيمة اليورو، فسوف يرتفع سعر اليورو/الدولار أيضاً حيث سيلزم المزيد من الدولارات لشراء كل يورو. وبالمثل، في حالة هبوط قيمة اليورو، فإن سعر زوج اليورو/الدولار الأمريكي سوف يهبط أيضاً حيث سيلزم الآن دولارات أقل لمعادلة كل يورو.
قيمة عملة الفوريكس السابقة ليس العامل الوحيد في تقرير قيمة زوج محدد من العملات. ومن الواضح أن أي تغير في قيمة العملة الأساسية يؤثر أيضاً على هذه العلاقة. ولذا، فإنه في نفس المثال السابق، إذا ارتفعت قيمة الدولار الأمريكي الآن، فإن زوج اليورو/الدولار سوف يهبط حيث سيلزم الآن دولارات أقل لشراء كل يورو. وفي حالة هبوط قيمة الدولار الأمريكي، فإن سعر اليورو/الدولار الأمريكي سوف يرتفع، حيث سيلزم الآن دولارات أكثر لمعادلة كل يورو.

moutanabbih mohammed
05-19-2015, 21:56
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
هناك عملات مباشرة و عملات غير مباشرة بارك الله فيك موضوع مميز اسأل الله لك السعادة تقبل مني تقيما يليق بجمال الموضوع

YMTMAX
08-31-2015, 18:12
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

k73issam
08-31-2015, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى هذا الكم الهائل في المعلومات وان شاء الله تفيد اعضاء منتدانا الغالي
بارك الله فيك
تقبل مروري

harimeche
08-31-2015, 18:57
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــــالى وبركاته

أهلا أخــــي حجوب....نعم العملات تقيم بعملات أخرى

وخصوصــــــا بالدولار الأمريكي

مع التحية وبالتوفيق

YMTMAX2
02-28-2016, 08:53
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة ..

ebn masr
03-02-2016, 22:26
التداول فى العملات قائم على ازواج معينة تسيير فى اتجاهات معينة وبالتالى لابد على كل متداول ان يختار لنفسه الزوج الذى يستجيع العمل من خلاله

yousse
03-02-2016, 23:32
هناك عملات كتيرة ووزوج كتيرة ولكن أنت من تختار في أي زوج ستتدوول أن عن نفسي أحب أن أتدول على أزواج قليلة لكي أفهمها لا أحب التشتت بين الأزواج

Elgohary1024
03-03-2016, 12:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

Samir ElRoby
03-03-2016, 13:50
اخى العزيز شكرا لك على طرح الموضوع
واتمنى ان تستمر فى الافادة لنا وتزويدنا بخبراتك وتجاربك فى مجال الفوركس لان طرح المواضيع دى والنقاشات بيساعدنا اننا نتعلم من الاخطاء ونتعلم حجات مكناش نعرفها
شكرا تقبل مرورى

Slimane.80
03-03-2016, 17:42
:bravo:بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
موضوع مهم و معلومات مفيد تصب في فائدة الأعضاء، دمت ضخرا و فخرا للمنتدى.

sameh salem
03-03-2016, 19:54
موضوعك ممتاز وجميل طبعا الفوركس هو الفرق بين عملتين والتداول بينهما لجني الارباح
بسبب الفرق بينهما، مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومة القيمة
والسلام عليكم

omargallow
03-03-2016, 21:04
موضوع ممتاز جدا ومفيد للمبتدئين
اشكرك على هذا الموضوع واتمنى الكثر من المواضيع منك
شكرا لك ولباقي الاعضاء وبالتوفيق للجميع
تقبل مروري والسلام عليكم

snnaky
01-22-2017, 00:49
بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة وبعدين اخى ياريت تبحث عن موضوعات اكثر افادة من هذا

him
01-22-2017, 01:39
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوع ازواج عملات الفوركس

بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

freetrade
01-22-2017, 01:46
بما ان التداول معناه انه العمل علي ازواج عملات فان كل زوج للعملة بيرتبط حركته بالقوة النسبية للعملتين المكونيين للزوج بمعني لو العملة الاساسية اصبحت قوية فانه الزوج يصعد وهكذا والعكس صحيح

benisafcom
01-22-2017, 01:59
شكرا اخي الكريم حول الموضوع المميز
حول الازواج الرئيسية والكرويات والتدوال عليهم واليات عملهم
لا تحرمنا من جديدك
تقبل تحياتي اخي الكريم
اخوك خالد

ahmedmahmoud2017
01-22-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز
thanks bro

Mmounir
01-22-2017, 03:05
فيما يخص اخي منشور ازواج العملات في الفوركس فا جزاك الله خيرا علي هذا المنشور وهناك عملات مباشرة واخري غير مباشره